رمزية الاعتصام أمام القيادة العامة.. ربما كانت أكبر من تصورنا الاول!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 10:56 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-23-2019, 08:39 PM

محمد جمال الدين
<aمحمد جمال الدين
تاريخ التسجيل: 10-28-2007
مجموع المشاركات: 5403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رمزية الاعتصام أمام القيادة العامة.. ربما كانت أكبر من تصورنا الاول!

    08:39 PM May, 23 2019

    سودانيز اون لاين
    محمد جمال الدين-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    رمزية الاعتصام أمام القيادة العامة بداية بيوم ٦ أبريل المقبل.. ربما كانت أكبر من تصورنا الاول!

    ولان اللحظة التاريخية الان قد تشبه البداية اشارككم من جديد تسجيل صوتي متعلق بالجيش واعتصام القيادة للضرورة التي رايت.. تسجيل صوتي محول إلى كتابي بواسطة أمنية ازهري جابر.. التسجيل تم ايام التحضير لاعتصام القيادة في منبر شرفاء القوات المسلحة بالواتساب ونشر في عدة منابر اخرى.. محول هنا الى نسخة كتابية للضرورة.

    سلامات أصدقاء وصديقات شباب وشابات ثوار وثائرات:

    رمزية التوجه والاعتصام أمام القيادة العامة للجيش السوداني ذات معاني كبيرة وخطيرة.. إشارة إلى السلام الوطني الشامل ووحدة السودان وشعبه واحترام لقوات الشعب المسلحة.

    سأشارك معكم بعض الأفكار التي أتمنى أن تكون عملية حول كيفية جعل المؤسسة العسكرية تنحاز لخط الثورة.. وكلنا نعلم طبعاً أن المؤسسة العسكرية -الجيش- منذ مجيء الإنقاذ وهي تعاني مثل كل قطاعات الشعب ومعظم كوادرها يعانون كمعاناة بقية الناس.. ونعرف الزيت المسرطن والأشياء أخرى التى تحدث عنها بعض الكوادر الوسيطة والدنيا في الجيش.. تحدثوا عن المعاناة التي يعانيها الجيش وعن التهميش الذي حدث للجيش واستبداله بمليشيات حزبية و قد صرح علي عثمان محمد طه في لقاء تلفزيوني على قناة سودانية 24 أن لديه مليشيات.. إذاً أين الجيش.. تعرفون أن هناك مليشيا موجودة في الخرطوم.. هذه كلها بدائل للجيش وهناك المزيد فبالتالي المؤسسة العسكرية لديها مصلحة في التغيير وعندها مصلحة مؤكدة في إصلاح المؤسسة العسكرية نفسها بحيث يصبح السلاح بيد المؤسسة العسكرية وحدها وليس بيد مليشيات حزبية ولا قبلية.. وأن المؤسسة العسكرية وحدها هي المناط بها حماية الدستور وحماية حدود البلاد وليس مليشيات حزبية ولا قبلية.. فنحن قطعاً نحتاج المؤسسة العسكرية الآن وسنحتاجها في المستقبل.. المؤسسات العسكرية والأمنية ضرورية جداً لحماية الدستور ولحماية حدود البلاد ولحماية الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة وعدم تكرار تجارب الماضي الفاشلة.. مما يعني أننا سنحتاج دائماً إلى المؤسسة العسكرية والمؤسسة الشرطية يعني العساكر والشرطة والمؤسسة الأمنية..

    لازم يكون عندنا مؤسسة عسكرية قوية ويجب أن نضع في اعتبارنا أن الدول حولنا لديها مؤسسات عسكرية جيدة وممتازة لحماية الأرض ولحماية القانون وحماية البرلمان والتداول السلمي للسلطة.. هذا تشاور تلقائي وعفوي وأتمنى يكون مفيد والمشاركة اليوم حول كيفية تحريك أو استمالة أو الضغط على الكوادر الدنيا والكوادر الوسيطة في الجيش للانحياز لخط الثورة.. و نحن لا نطلب منهم ان يعملوا انقلاب فشعبنا هو الذي يحدد طريقة حكمه ولكن ما نقوله أن على الشرفاء و الوطنيين والأحرار في المؤسسات العسكرية والأمنية التحرك بطريقة أو أخرى ونعرف أن جزء منهم تحرك بالفعل وقدموا استقالاتهم وآخرين في السجون ونحن نحترم ونقدّر وهؤلاء هم أبناء الشعب السوداني حقيقة والمستقبل لهم داخل هذه المؤسسات حتى لو تم رفدهم الآن أو تم قمعهم في الوقت الحاضر أو تعذيبهم وهذا ما يحدث لمعظم أبناء وبنات شعبنا الآن في السجون.. فهم يتعرضون لمشاكل كثيرة وفيهم من قدّم روحه واستشهد من أجل أن يحدث تغيير في السودان للأفضل.. هذه مقدمة ولدي نقاط عملية سأذكرها وأتمنى أن يصبر ويركز معي البعض منكم والقادر على سماعي وتبادل الأفكار والرؤى معي سواء الآن أو لاحقاً..
    منذ بداية الثورة نحنا عملنا مجموعة اسمها رسالة إلى شرفاء الجيش وهدفها واضح جداً وهو إرسال رسالة عامة والتشاور مع بعض الكوادر الأمنية والعسكرية السابقة في حكومات سابقة أو في الحكومة الحالية و الذين أحيلوا إلى الصالح العام أو للمعاش وهناك بعض الضباط والأمنيين الموجودين في القروب وهم يتشاورون معنا ويطروحون أفكاراً أيضاً.. وأنا من وحي الأفكار التي طرحت في القروب أقول لكم أن المؤسسة العسكرية في الوقت الحاضر محتاجة إصلاح وقيادتها متحزبة و موالية للإنقاذ كما نعرف جميعاً.. ولكن المؤسسة العسكرية في الحقيقة فيها أبناء وبنات الشعب السوداني الأشراف والوطنيين ويستطيعون في أي لحظة أن يساندوا الشعب السوداني الذي سيتوجه إلى القيادة العامة يوم 6 أبريل المقبل.. وخارج السودان أولادنا وبناتنا سيتجمهرون أمام السفارات السودانية يحملون مذكرات ولديهم إعلام يقول بأن ثورتنا سلمية والشعب السوداني يريد تغيير حقيقي وهو عازم على التغيير.. ونحن نتمنى أن تقوم الشعوب الصديقة وجميع شعوب الأرض بالوقوف معنا أو على الأقل أن لا تساند النظام الإجرامي الإرهابي المعروف..

    هذا بالنسبة للقروب والأشخاص الموجودين فيه و الذين أمدونا بأفكار ووضحوا لنا أن الجيش السوداني موجود ويستطيع أن يتعاون مع جماهير شعبنا وأن المؤسسة العسكرية لديها مصلحة مؤكدة في التغيير.. في كل الأحوال نحن نعرف جميعاً ومؤمنين بأنه في لحظة التحول لابد من وجود قوة مسلحة تعمل التسليم والتسلم.. بالإضافة إلى أن هناك قيادات محددة في الإنقاذ والتي يرفضها شعبنا.. القيادات الإجرامية التي قتلت وأسأت ومرغت سمعة بلادنا بالأرض يجب أن يتم رميها في السجون ويتم محاسبتها طال الزمن أو قصر.. لابد أن يحدث ذلك وكلنا نعلم.. وهذا يحتاج لقوة وشعبنا عازم وهذا واضح جداً وحتى الأطفال عندهم وعي بأن هناك تغيير يجب أن يحدث.. فلا بد من وجود قوة تعمل لحظة التحول ولهذه القوة ثلاث احتمالات حسب كلام الخبراء في المجموعة والاحتمال الأخير فيها هو الاحتمال الجيد وهو الاحتمال الذي نريد.. وسيحدث واحد من هذه الاحتمالات بالتأكيد لأن التغيير يجب أن يحدث ولا جدال في ذلك.. يعني في تغيير سيحدث ولكن هناك خيارات أقل احتمالاً.. الخيار الأول هو أن تتولد قوة من داخل الثورة.. والخيار الثاني هو أن تتدخل قوة خارجية خصوصاً بعد الانتهاكات التي حدثت لحقوق الإنسان و البشاعات التي حصلت فمن المحتمل أن يدخل النظام في البند الرابع لحقوق الإنسان ويحصل تدخل دولي وفِي هذه الحالة ستحقق الثورة شعارها "تسقط_بس" ولكن سيكون هناك تأثير جانبي وهو تدمير جميع مؤسسات الدولة كما حدث في العراق وبالتالي هذا التأثير الجانبي يجعلنا حذرين تجاه أي تدخل دولي ولكن نحن لا نستطيع منع الأقدار..

    يعني إذا أصر هؤلاء الناس على تقتيل شعبنا فالعالم لن يسكت وكما تدخل في مناطق أخرى فمن المحتمل أن يحدث هذا في السودان على المدى البعيد.. لكن الاحتمال الأسلم والذي سيكلفنا أقل ما يمكن والاحتمال الحسن هو أن يقوم شرفاء الجيش والأحرار في المؤسسة العسكرية بعمل التسليم والتسلم ويسلموا المرحلة الانتقالية وفق خطة برنامج الحرية والتغيير وأن تصاغ المؤسسة العسكرية من جديد بطريقة عادلة لمصلحة المؤسسة العسكرية نفسها ولمصلحة بلدنا واستقرارها.. إذاً يجب أن تصاغ المؤسسة العسكرية من جديد لتستوعب في الوقت الحاضر الكيانات المقاتلة في الريف البعيد كالكيانات الموجودة في دارفور والموجودة في جبال النوبة وفِي النيل الأزرق وفِي شرق السودان وربما الموجودة في أقصى شمال السودان.. ولأجل هؤلاء كلهم يجب أن تصاغ المؤسسة العسكرية بشكل أفضل لتمثل فعلاً ضمير الشعب السوداني وتنوعه العرقي والثقافي والجهوي وهذا يمكن أن يحدث لاحقاً وهناك خبراء يفكرون في هذا في الوقت الحاضر وبالفعل هناك خطط وكتابات تتحدث عن كيفية صياغة المؤسسات المحتلة في الوقت الحاضر.. أنا بفتكر أن المؤسسة العسكرية وبالرغم من وجود أبناءنا وبناتنا الشرفاء فيها ولكنها محتلة في الوقت الحاضر على مستوى القيادة.. محتلة بواسطة الحزبيين المجرمين الإرهابيين الفاسدين الانقاذيين وتحديداً جماعة الإخوان المسلمين بمسمياتهم المختلفة كالجبهة والإنقاذ وغيرها..

    الناس ديل محتلين المؤسسة العسكرية ومحتلين المؤسسة الشرطية ومحتلين الأجهزة الأمنية احتلال كامل ومحتلين البرلمان بعد أن وضعوا في ناس صوريين يعني صور فقط.. هذه مؤسسات الشعب.. ومحتلين أيضاً القصر الجمهوري الذي يوجد فيه الأن رجل مجرم يدمر الشعب السوداني منذ ثلاثين عاماً ويسيء إليه وهو مطالب في محاكمات دولية لأنه قتّل شعبه وليس لأنه قتل شعوباً أخرى أو دخل في معارك مع شعوب أخرى وإنما قتّل شعبه نفسه في الخرطوم و في دارفور وفِي جنوب السودان وفِي جبال النوبة وفِي النيل الأزرق وفِي كجبار ودمر كل شيء وهو محتل أسوأ من كتشنر.. على الأقل كتشنر أنشأ جامعة الخرطوم - كلية غوردون التذكارية - وعمل مشروع الجزيرة وعمل السكة حديد أما عمر البشير فدمر كل هذه الأشياء فقد سعى إلى تدمير جامعة الخرطوم ودمر مشروع الجزيرة ودمر بالكامل السكة حديد ودمر بالكامل الطيران المدني دمر كل شيء ولم يقدم شيء ومازال موجوداً في القصر الجمهوري ومازال يرقص.. في الواقع القصر الجمهوري محتل تماماً لذلك فإن التظاهر أمام القيادة العامة فيه رمزية مهمة جداً.. وهي كالأتي: أيها الشعب أبناءنا وبناتنا الموجودين في المؤسسة العسكرية نحن قادمون يوم 6 أبريل إلى القيادة العامة ونعرف الاختراق الذي حدث للجيش ولكن هذه المؤسسة وهذا الجيش ملك لنا نحن فهذه المؤسسة ملك للشعب وملك للوطن ونحن نريد إصلاح علتها هذه سوياً وفِي المستقبل نريد عمل مؤسسات عسكرية وأمنية و شرطية قوية وفاعلة ومحايدة عن السياسة لتحفظ فعلاً الدستور والحدود وبيدها السلاح وحدها.. لا مليشيات حزبية ولا قبلية.. وأن تمثل هذه المؤسسات كل أبناء الشعب السوداني داخلها كما ذكرت سابقاً بلا إقصاء وبذلك نستطيع أن نحمي فعلياً النظام القانوني والدستوري ونستطيع أن نضمن استقرار البلد ونستطيع أن نصل إلى تداول سلمي حقيقي للسلطة ونعمل تنمية حقيقية و نعمل محاكمات جنائية ومدنية عادلة تعيد الحقوق إلى جميع الذين انتهكت حقوقهم و اضطهدوا وفِي نفس اللحظة نحارب الفساد العظيم الذي حدث والتمكين البشع الذي صنعه هؤلاء الناس.. هذا كله يجب أن تتم المحاسبة عليه ويتم إعادة أموال وممتلكات البلد إلى أهلها بعد ذلك سيكون هناك تنمية عادلة وسلام حقيقي وفِي تلك اللحظة يستطيع السودان أن يتوحد في وجهة نظري طوعاً وتوافقاً.. هذا دفاع وصفي عن ضرورة أن نحاول بكل ما أمكننا أن نجعل المؤسسة العسكرية تنحاز إلى خط الثورة وليس الانقلاب.. نحن نرفض الانقلابات وشعبنا خرج إلى الشارع ضد الانقلابات.. ضد هذا الانقلاب وضد كل الانقلابات.. نحن نريد أن نعمل دولة ديمقراطية متحضرة تشبه شعوب الأرض المتحضرة لأننا شعب جدير بذلك.. هذه وجهة نظري..

    النقطة الأخرى أننا في الحقيقة داخل السودان وخارجه منفعلين انفعالات حميدة وقوية وهي ضرورية ويجب أن لا يقلق الناس منها.. فهناك أشخاص جدد ظهروا مؤخراً وأشخاص يتحدثون وكلنا "مليانين" بالروح وقد تحدث الأخطاء لأن مجتمعنا فيه عجز.. مجتمعنا فيه مشكلة وجزء من بنياتنا الاجتماعية تعيش في التاريخ وهذا واقع يجب أن نقبله وننظر إليه.. بنية القبيلة لدينا قوية إلى الآن وهذا يجب أن يوضع في الاعتبار ونصطحبه معنا إلى الأمام إلى أن نصل إلى المدنية.. ولدينا البنيات القديمة الخاصة بالطرق الصوفية والطوائف وهذا واقع ويجب أن نتعامل معه وأن نحمل هذا العجز ونذهب به إلى الأمام..

    وهناك أحزابنا السياسية وهي شمولية ولا يوجد فيها ديمقراطية ومعظمها تسيطر عليه " الشللية" ولدينا الشلليات الاجتماعية و الانحيازات الشخصية ومشاكل أخرى كثيرة جداً.. وهذا كله عجز ويجب ألا نسمح له بتعطيلنا بل نحمله ونذهب به إلى الأمام خطوة بخطوة.. لأنك إذا سمحت للعجز بتعطيلك سيصبح تأثيره مضاعفاً وستصبح أنت عاجزاً مرتين.. يجب أن تحمل هذا العجز وتتحرك به للأمام.. فإذا قالوا ما هو تجمع المهنيين نقول لهم إن الثورة للجميع.. قالوا حزب الأمة أو الصادق المهدي ما طلع دي ما مشكلة الصادق المهدي بيطلع في المستقبل عندما يتأكد من أن الثورة حقيقة وهذا بالنسبة لأي زول وليس الصادق المهدي وحده.. كل الناس الذين لم يخرجوا سيخرجون لأن هذه الثورة مستمرة وأرى أنها أصبحت وعي شعبي بالتالي هي ثورة حقيقية ومستمرة ولكن نظام الإنقاذ نظام حديث أخطبوطي مسنود بتنظيم عالمي في لحظة تاريخية معقدة جداً بالنسبة لشعبنا والمعركة معه قد تطول.. فيجب على القائمين على الأمر والذين ينظمون هذا الحراك أن ينتبهوا و يضموا قطاعات الشعب كلها دون إقصاء.. يجب أن يحاولوا قدر الإمكان _ وحتى الأشخاص الذين يعملون بشكل مفرد لأن هذه الثورة ملك للجميع وليست لشخص واحد هذا تغيير في بلدنا ويشملنا جميعاً_ أن يحركوا قطاعات الشعب التي لم تتحرك بعد.. وأنا أعتقد أن البنيات القديمة التي ذكرتها سابقاً لم تتحرك بعد.. فبنيات القبيلة بكل ما فيها من عمد ونظار ومشايخ لديهم روح حية إلى الآن ومنظمين.. هؤلاء يفترض أن يتحركوا سواء في أرياف الخرطوم أو في الأرياف البعيدة ويصدروا بيانات ويحدثوا أتباعهم بالواضح وهم موجودين.. الناس ديل يجب أن يتحركوا يوم 6 أبريل إلى القيادة العامة ويجب أن يتحركوا طوال الوقت إلى أن تسقط_بس ويجب أن يتحركوا طوال الوقت إلى أن نعيد بناء السودان من جديد طوبة طوبة.. يجب أن نقف كلنا سوياً.. وهناك أيضاً بنيات الطرق الصوفية وهم موجودون وسأذكر بعض الأسماء الذين يمكن أن يتحركوا ويضيفوا إضافة كبيرة جداً إلى الحراك.. مثلاً الشيخ المكاشفي في الشكينيبة وأنا أحييه من هنا وأقدم له نداء بالانضمام إلى ركب الثورة ثورة شعبنا المباركة..

    والشيخ أزرق طيبة في طيبة الشيخ عبدالباقي والشيخ الطيب البشير في أم مرحي والشيخ موسى الخنفري وشيخ الزريبة والشيخ الياقوت وشيوخ قوز بدر والشيخ تاي الله وأهلنا في جبل أولياء - وأنا أعرف الظروف- والشيخ أبو كساوي.. والمكاشفية في امدرمان ناس حمد النيل والبرهانية وكل الطرق الصوفية.. أنا أفتكر كلكم يجب أن تقفوا مع خط الثورة لأنكم عندكم مصلحة حقيقية في التغيير.. ونعلم أنكم ملتزمون بالمصلحة الأخلاقية ولكن هناك مصلحة عملية وحقيقية في التغيير لصالح الطرق الصوفية ولمصلحة صحتها ونحن نعرف كيف عانى شيوخ الطرق الصوفية من المد الوهابي الذي سمح به نظام الإنقاذ وسند به أيديولوجيته المعروفة بأنها إرهابية ومعادية للإسلام المتسامح في السودان ومعادية للطرق الصوفية وتحاول أحياناً استخدام الطرق الصوفية مجرد استخدام تكتيكي.. التدمير الذي حدث للمسايد والتدمير الذي حدث للخلاوي الحقيقية واستبدالها بخلاوي وهمية ونشر صور مزيفة عن التعذيب فيها..

    تم تشويه كامل للطرق الصوفية وتم تشويه صورة الإنسان السوداني الجميل المتسامح والرائع والذي ساهم التصوف في خلقه وفِي إبداع هذا الإنسان الجميل الأمين الذي يتحدث عنه الناس.. إلى حد كبير تم تدمير صورة هذا الإنسان.. وبالتالي شيوخ القبائل والعمد والنظار وشيوخ الطرق الصوفية الذين ذكرتهم سابقاً والذين لم اذكرهم يفترض كلهم ينضموا لركب الثورة وأتباعهم ببيانات رسمية أو بكلام واضح يؤيد هذه الثورة المباركة والتغيير الشامل لشعبنا وفِي حالة عدم حدوث هذا فإنه سيكون غير جيد لمستقبل التصوف في السودان.. التصوف جزء من البنيات الأصيلة لشعبنا وفِي يوم من الأيام كانت المسايد وشيوخها محترمين جداً في السودان ومازالوا وكانوا القضاة عندما لم يكن هنالك قضاء وكانوا المحكمة عندما لم يكن هناك محاكم مدنية -كان هناك محاكم شعبية يقودونها هم- وكانوا المأوى حين لم يكن يوجد مآوي ولا فنادق ولا منظمات طوعية لمساعدة الناس بالأكل و الكساء..وكانوا المدرسة عندما لم يكن هناك مدارس.. وبالتالي فإن بنيات الصوفية تشكل جزء كبير من مخيالنا الاجتماعي وأنا أناديهم من هنا لأن يقفوا يوم 6 أبريل مع أبناء وبنات شعبنا ونحن جزء منهم وهم جزء منا.. لا فصل ولا إقصاء ولا عزل والثورة ثورتنا جميعاً.. ثورة شعبنا كله..

    وأخيراً أكرر وأقول لكم أننا يجب أن لا نقلق من موضوع الحماس.. وهناك أشخاص يظهرون بشكل مستمر سواء كانوا حزبيين أو ناس عاديين شباب صغار أو ناس ظهروا فجأة.. هذا كله جيد لأن الثورة محتاجة طاقة جبارة جداً ومحتاجة طاقة معنوية كبيرة جداً جداً لأن الثورة أصلاً قامت لتهدم الطاغية رمزاً ومادة.. ولو لم نملتك طاقة معنوية جبارة لنتحدث بقوة ولنعمل بقوة وندفع بقوة و نمد يدنا في عين الشيطان بقوة لن ننجح ولن نهد الطاغية.. لأن الطرف المقابل وهو الطاغية عنده قوة مادية جبارة ويجب أن نمتلك قوة معنوية أكبر لنهزمه.. بالتالي نحن نحتاج إلى كل الناس وكل الانفعالات في لحظة العمل هذه وبدون تفكير لأنك إذا توقفت لتفكر ستفوتك الثورة وسيفوتك التاريخ لأنك توقفت.. مافي تفكير.. في شعار اسمه #تسقط_بس وفِي خطة لإعادة إعمار البلاد هذا فقط ولا يوجد غيره..

    ننظر للأمام فقط ونرحب بانفعالات جميع الناس ونقودهم معنا للأمام.. وقلنا أن العجز في مجتمعنا معروف.. انقسامات وتشققات في المجتمع وعدم رضى عن بعض وعدم رضى حتى عن أشكال بعض وأصوات بعض وهذا كله بسبب "الجبهجية" ونظامهم خلال الثلاثين سنة الماضية.. ولدينا علل أخرى في المجتمع كما ذكرت سابقاً مثلاً حتى بناتنا الحلوات كنا شايفنهم شينات ولكن في أيام الثورة هذه بقينا نشوفهم حلوات.. هذا ما يقوله كل الناس.. وبناتنا أصلاً حلوات وشِعر الحقيبة كله صحيح وأشعار الغزل التي يكتبها الناس كلها صحيحة لأننا شفنا البنات بعيونهم في اللحظة دي وشفناهم جميلات لأننا استطعنا أن نشوف الجمال.. وسيخرج الكثير من الجمال من داخل مجتمعنا لأن الإنسان السوداني مخياله ما زال رائعاً.. يجب فقط أن نزيل هذا العفن الإنقاذي ونبعد هؤلاء المجرمين من واجهة التاريخ وإلى الأبد وأنا أعتقد كما قلت سابقاً أن زبالة التاريخ نفسها لن تقبلهم..
    نرجع إلى الانفعالات وضرورتها.. كما قلنا هي ضرورية جداً لهد الطاغية ولكن هناك تأثير جانبي يحدث في الثورات عبر التاريخ وكما يقولون "الثورة تأكل بنيها" لأن هناك طاقة رهيبة.. أصلاً مافي طاغية يهزم دون قوة شديدة جداً.. كل الناس صغار وكبار وعجائز يعملوا بقوة ل#تسقط_بس ونعيد إعمار السودان.. ما يحدث لاحقاً أن هذه الطاقة العنيفة تبقى موجودة في المجتمع فتحدث صدامات كالتعذيب الذي حدث في فرنسا بعد الثورة الفرنسية وبعد الثورة البلشفية في روسيا وقصة تروتسكي وفِي مناطق كثيرة أخرى.. هذا لن يحدث لدينا لأننا شعب لديه تجربة وسنستفيد من تجارب هذه الشعوب.. نحن لدينا مشاكل وانقسامات في المجتمع ولدينا بلد مقسم أصلاً يجب أن نستخدم هذه الطاقة الفائضة في الحب وفِي الإنتاج وفِي العمل لنتمكن من استغلالها استغلالاً حقيقياً دون أن نؤذي بعضنا وأعتقد أن العارفين وضعوا هذا في الاعتبار.. ونستخدمها استخدام موجب لنعيد وحدة بلدنا ولتنميتها..

    كانت هذه الحلقة ٢ من حلقات ( تسقط بس وعين على المستقبل ) وهي حلقات أحاول أن أشاركها مع الناس على صفحتي لنفكر سوياً.. وقد خصصنا هذه الحلقة للتحدث عن روعة رمزية الوقفة الجماهيرية والتظاهرة المتجهة إلى القيادة العامة..

    القيادة العامة محتلة الآن بواسطة الإنقاذيين الموجودين في القيادات وهذا الهوان يجب أن ينتهي ويجب أن تعود المؤسسة إلى أبناءها الحقيقيين الموجودين داخلها والذين أخرجوا منها والذين أحيلوا إلى الصالح العام لكي يتمكن الإنقاذيين من الحفاظ على هذا النظام الإجرامي الذي فسد وأفسد البلاد ودمرها..

    نحن يجب أن نتوجه للوقوف في القيادة العامة وهذه رمزية مهمة جداً هذه المؤسسة المحتلة ملك لنا والبرلمان ملك لنا والقصر الجمهوري المحتل ملك لنا هذه كلها مؤسسات الشعب ومن المفترض أن يعيدها الشعب وسيعيدها في يوم من الأيام مهما طالت المعركة ومهما كانت عنيفة.. لابد مما ليس منه بد.. والتاريخ لا يتوقف في مكان واحد فهي إذاً ساقطة ساقطة وستسقط حتماً ستسقط ..

    أنا انتهيت الآن وأحييكم إلى الحلقة القادمة وعندنا مشاكل وقضايا سنتحدث عنها في حلقات قادمة مشابهه لهذه وسنتحدث أكثر عن دور الناس في الخارج فدور الناس في الداخل معروف وناس الخارج أيضاً يعملون ولكن كيف نجعل دورنا أكثر فاعلية ليصب في مصلحة التغيير الآن في السودان ويصب في مصلحة البناء في المستقبل لأن العالم الخارجي ضروري جداً بالنسبة لنا الآن وفِي المستقبل..

    تحياتي لكم

    محمد جمال الدين.. تسجيل صوتي محول إلى كتابي بواسطة أمنية ازهري جابر.. التسجيل تم ايام التحضير لاعتصام القيادة








                  

05-23-2019, 08:41 PM

محمد جمال الدين
<aمحمد جمال الدين
تاريخ التسجيل: 10-28-2007
مجموع المشاركات: 5403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رمزية الاعتصام أمام القيادة العامة.. ربما (Re: محمد جمال الدين)

    دا في الحقيقة لايف في الفيسبوك..☝ تم يوم ١ أبريل وما بتاع الواتساب كما ذكر أعلاه.. إصلاح للمتابعين.. شكرا لصبركم وتحية طيبة ورمضان كريم وثورة منتصرة



    https://m.facebook.com/story.php؟story_fbid=10218681168484092andid=1344875921https://m.facebook.com/story.php؟story_fbid=10218681168484092andid=1344875921
                  

05-25-2019, 08:54 PM

محمد جمال الدين
<aمحمد جمال الدين
تاريخ التسجيل: 10-28-2007
مجموع المشاركات: 5403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رمزية الاعتصام أمام القيادة العامة.. ربما (Re: محمد جمال الدين)

    وتحية للمخلصين
                  

05-27-2019, 02:54 AM

محمد جمال الدين
<aمحمد جمال الدين
تاريخ التسجيل: 10-28-2007
مجموع المشاركات: 5403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رمزية الاعتصام أمام القيادة العامة.. ربما (Re: محمد جمال الدين)

    لازم نتأمل المشهد من جديد!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de