الحركة الاسلامية - براءة اختراع لشريعة مزعومة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 11:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-17-2019, 11:09 PM

وليد زمبركس

تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحركة الاسلامية - براءة اختراع لشريعة مزعومة

    لقد كتب السودانيون و غيرهم كثيراً عن الحركات الاسلامية و قضية الشريعة الاسلامية المدّعاة و لا اعتقد ان هناك أمر جديد يمكن نياضافته سوي التذكير ببعض القضايا التي صاغها عمداً و تخطيطاً الاسلاميون في خضم حديثهم فيما يتعلق بشئون الشريعة الاسلامية ، لست من الذين يناقشون قضية الشريعة الاسلامية من منظور فقهي او ديني تخصص فيه الاسلاميون للدرجة التي جعلتهم يصرّون علي آن الشريعة الاسلامية يجب ان يتم تسجيلها كبراءة اختراع خاصة بهم و بالتالي ليس لأحد من البشر الحق في مناقشة أمرها طالما أنّه لا يتبع لتنظيماتهم الاسلامية ، و في مجمل استعراضي لحلقات برنامج شاهد علي العصر الذي اتاح فيه الاستاذ احمد منصور للراحل الدكتور حسن عبد الله الترابي الفرصة لتقديم شهادته علي العصر ، و في الجزء السادس اقتبس الاستاذ احمد منصور فقرة مكتوبة تخص الدكتور منصور خالد انتقد فيها قوانين الشريعة الاسلامية التي فرضها الرئيس الراحل جعفر نميري و التي كان لدكتور الترابي دوراً في صياغتها - و قد وضعني رد الدكتور حسن عبد الله الترابي علي تلك الفقرة امام صورة واضحة لفكرة براءة اختراع الشريعة التي يؤمن بها الاسلاميون ، إذ قال : ما هو باسلامي ليحدثنا عن الاسلام الحقيقي ، و كان يقصد بحديثه الدكتور منصور خالد ، الذي انتقد تلك القوانين ، و لو تمحّصنا في هذا الرد لوجدنا أن الدكتور حسن عبد الله الترابي و كأنه يقولها لنا بصراحة ، طالما أنّ الدكتور منصور خالد غير اسلامي فلا يحق له ان يتحدث عن الاسلام الحقيقي ، فهو لا يحق الحديث عنه الا للاسلاميين وحدهم دون سائر الخلق.من هذا المدخل و من مداخل اخري تتعلّق بواقع حياتنا اليومية أود أن أناقش هذه القضية التي طالما شغلت الناس و دون صبغ الأمر بصبغة فقهية اغلاقاً للباب امام اصحاب الحجج الجاهزة و الأقوال المنقولة شيخاً عن شيخ . اذ لا يهمّني ماذا قال الشيوخ و الفقهاء في امر الشريعة الاسلامية طالما أنّ هؤلاء الفقهاء لا يشرفون علي تطبيق ما قالوه بل يشرف علي تطبيقه و يجني ثماره اسلاميون معاصرون درسوا في نفس الخلاوي و المدارس و الجامعات التي درس فيها اغلب متعلّمو السودان ، و عملوا بنفس الوظائف بالدولة و أقاموا تنظيماتهم السياسية التي لا تختلف في جوهرها عن كل التنظيمات العقائدية الموجودة في هذا الكون ، فمن اين أتي هؤلاء الاسلاميون بفكرة ان الشريعة الاسلامية ليست سوي براءة اختراع تخصّهم وحدهم دون الآخرين ؟ و بالتالي ليس لأحد من الناس حق الحديث عنها ، و هم كما رأينا لا يختلفون عنّا في شئ سوي جراءتهم الفائقة في اعطاء انفسهم هذا الحق و حجبه عن الآخرين .

    (عدل بواسطة وليد زمبركس on 05-17-2019, 11:10 PM)
    (عدل بواسطة وليد زمبركس on 05-17-2019, 11:24 PM)
    (عدل بواسطة وليد زمبركس on 05-18-2019, 11:44 PM)









                  

05-17-2019, 11:38 PM

وليد زمبركس

تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة الاسلامية - براءة اختراع لشريعة غا� (Re: وليد زمبركس)

    الشريعة الاسلامية ليست ضرورة وجودية ، فالكون ظل موجودًا قبلها و في اوانها و بعدها .كما انّها ليست ضرورة حياتية ، فبغيابها لم تنتهي حياة الناس .و هي ايضاً ليست ضرورة عدليّة دونها لا يمكن تحقيق العدل ، فكثير من المجتمعات غير المسلمة في عالم اليوم بها عدالة اكثر من دول و مجتمعات المسلمين بما فيهم المملكة العربية السعودية راعية شريعة الله في بيته الشريف .ففي حين كانت المجاعة تهدّد ملايين السودانيين بالموت و النزوح - كان الاسلاميون في الاتحاد الاشتراكي لحكومة نميري يناقشون الدستور الاسلامي و ضرورة اثبات قوانين قطع الايادي و إبادة الخمور ، فأي منطق هذا و اي حق هذا الذي يرتكز عليه الاسلاميون عند مناقشتهم قضايا القانون و العدل و الحقوق ؟ باعتقادي أنّ الاسباب كثيرة و اهمها علي الاطلاق بالنسبة لي هو الصاق انفسهم و تنظيمهم بالحق الالهي حتي لا ينازعهم احد في مسيرتهم للاستيلاء علي السلطة بعد صياغة القوانين التي تتيح لهم تلك السيطرة و ذلك الاستيلاء .

    (عدل بواسطة وليد زمبركس on 05-17-2019, 11:40 PM)

                  

05-18-2019, 06:54 AM

وليد زمبركس

تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة الاسلامية - براءة اختراع لشريعة غا� (Re: وليد زمبركس)

    قد قال دكتور الترابي ذات مرة أنه يكره الحدود و أن الدم الذي يسيل من اليد أغماه ، فإن كانت هذه هي نظرته لواقع تطبيق الحدود و هذه هي ردة فعله في تلك اللحظة ، فلنا ان نتخيل مدي الاكاذيب التي يطلقها الرجل عند اصراره علي ان تكون الشريعة الاسلامية هي قانون العقوبات ، فالرجل يدعو لما يكره و ينادي بتطبيق ما لا يحتمل مشاهدته هو و دون أدني وضع اعتبار لحال الذين يتم فيهم انفاذ الحكم . هذا باعتقادي اكبر دليل علي كذب الرجل ، و عندما اتحدث عن دكتور حسن الترابي لم أكن لاختاره عبثا بل لأنه كان الأعلي صوتا و الاكثر تأثيرا من بين كل الذين ينادون بتطبيق الشريعة رغم حقيقة أنه يكره الحدود كما قال.
    فليس كل من يدعي شيئا يجب أن يصدقه الناس و يندفعوا وراءه له داعمين ، فالفعل يدلل علي حقيقة القول إذ أنه طيلة عشر سنوات قضاها الرجل مسيطرا علي السودان بكل مؤسساته القانونية و السياسية بصورة كاملة لم نراه قد نفذ ما وعد به من تطبيق الشريعة و خيرا فعل و لكن ذلك الموقف أبان لنا حقيقة استخدامه لورقة الشريعة التي امتطاها للوصول الي كرسي الحكم.
                  

05-18-2019, 10:56 PM

وليد زمبركس

تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة الاسلامية - براءة اختراع لشريعة غا� (Re: وليد زمبركس)

    الدكتور محمد علي الجزولي ، الاسلامي الداعم لتنظيم داعش و صاحب الخصومة الفاجرة في معاداة غير المسلمين للدرجة التي ينادي فيها بقتلهم و اطفالهم فهم منهم بحسب زعمه ، الٱن يركب موجة الحديث عن الحريات و يسمي حزبه حزب دولة القانون و التنمية و هو الخارج علي القانون بأفكاره المتطرفة و هو الواقف ضد التنمية بدعواه للعنف و التدمير . في احد حواراته بقناة الجزيرة الاخوانية و التي حل عليها ضيفا دائما هذه الايام - سمعته يتحدث عن استاذ الأجيال محجوب محمد صالح مستنكرا وساطته بين قوي الحرية و التغيير و المجلس الوطني واصفا اياه بوصف مزري و أنه يلبس لكل مجموعة طاقية تناسبها ، و قد أضحكني ذلك الوصف حين جاء من دكتور محمد علي الجزولي الذي و كأنه يوصف به حاله هو و ليس حال استاذنا محجوب محمد صالح ، فدكتور الجزولي قد اشتهر بحديث العمامة السوداء الداعشية و حديث البدلة الافرنجية الأنيقة ، و بالطبع لكل مقام مقال و لكل معركة لبوسها ، الرجل داعشي حتي النخاع و يتسلق الحديث عن دولة الحريات و القانون و حق لنا ان نسأله عن اي القوانين يحدثنا لأن لشريعة الغاب ايضا قانون .
    لم يستح السيد الدكتور الجزولي من المتاجرة بمواقف الشهداء حين تحدث عن الاستاذ احمد الخير واصفا له بأنه الاسلامي الذي تم قتله بأبشع ما يكون القتل ، و نحن نطالبه بأن يترك الحديث عن الشهداء و يحدثنا عن مساهماته المباشرة او غير المباشرة لدعم الحراك الثوري لشعب السودان ، و الذي يتجاهله بصورة كاملة و يحشد بقايا الاسلاميين لنصرة شريعة غائبة لم يراها احد من أبناء و بنات السودان ، و قبل أن يحدثنا عن روح الشريعة ، نطالبه بأن يأتي لنا بعالم تحضير ارواح ليحضر لنا روح تلك الشريعة الغائبة حتي يتعرف عليها شعب السودان و من ثم يقارن بينها و بين حلمه في تأسيس دولة القانون التي حرمه من ملاقاته الاسلاميون ، فيا دكتور الجزولي ذاكرة الشعب السوداني ليست بهذه الدرجة من الخراب اذ جلستم علي رأسه لثلاثة عقود و يزيد و لم نر احدا منكم اقيم عليه الحد رغم حديث ريسكم المخلوع عن الفساد مرات و مرات و رغم افتراعه للفساد مفوضية لم نعرف لها عملا و لم نر لها مؤتمرا او اجتماع و كأنما الذين يفسدون بأرض السودان يقطنون كوكب زحل بعيد المنال.
    فيا أدعياء نصرة الشريعة فشريعتكم التي تنصرون ، واجبكم اولا أن تثبتوا انها كانت مطبقة بالسودان ثم النصر لها يأتي لاحقا ، اما ان تعجزوا عن تطبيقها طوال ثلاثة عقود انفردتم فيها بحكم الوطن دون رقيب او حسيب ثم تأتوا لتطالبوا بتطبيقها من لم يوعد الشعب بذلك و من لم يجعلها ضمن برنامجه السياسي فذلك محض افتراء لا يقل عن فرية إقصاء الشعب السوداني لكم و لا زلتم حتي يوم الناس هذا تسيطرون علي كل شئ من الحرس الجامعي و حتي رئاسة الجمهورية ، فهذا الصراخ لن يفيدكم ، فابحثوا لأنفسكم عن مخرج ، فشعب السودان لم يعد مغيبا تسكره شعارات الدين. فالتدين الذي لم يعصم اهله من قتل الأبرياء و الكذب و سرقة المال العام ، لا يمكن لأحد من البشر ان يراهن علي اصحابه عند الحديث عن الوطنية و المسئولية و شرف الاوطان .
                  

05-19-2019, 02:43 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة الاسلامية - براءة اختراع لشريعة غا� (Re: وليد زمبركس)

    Quote: - سمعته يتحدث عن استاذ الأجيال محجوب محمد صالح مستنكرا وساطته بين قوي الحرية و التغيير و المجلس الوطني واصفا اياه بوصف مزري و أنه يلبس لكل مجموعة طاقية تناسبها ، و قد أضحكني ذلك الوصف حين جاء من دكتور محمد علي الجزولي الذي و كأنه يوصف به حاله هو و ليس حال استاذنا محجوب محمد صالح ، فدكتور الجزولي قد اشتهر بحديث العمامة السوداء الداعشية و حديث البدلة الافرنجية الأنيقة ، و بالطبع لكل مقام مقال و لكل معركة لبوسها ،

    الاخ وليد
    واصل مراسيم منح براءة الاختراع
    بس اديهم ليها بمرتبة الشرف
    لان (شريعتهم ) لها الف لبوس و لبوس
                  

05-19-2019, 11:22 PM

وليد زمبركس

تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة الاسلامية - براءة اختراع لشريعة غا� (Re: MAHJOOP ALI)

    تحياتي استاذ MAHJOOP ALI
    اغرب ما في الأمر أنهم يصرون علي أن الشريعة ملك لهم وحدهم و مع ذلك حينما منحوا انفسهم فرصة لتطبيقها قوة و اقتدارا دون إذن أحد ، لم يستطيعوا تطبيقها و لعقود من الزمان قضوها منفردون بالسلطة لم يشاركهم فيها احد ، و مع ذلك لم يطبقوا شريعتهم المزعومة ، و حين هدد الثوار ملكهم أرجعونا لنفس الحديث الذي اتخذوه ذريعة للانقلاب علي الديمقراطية ، و الٱن يطالبون الحكومة القادمة بتطبيق الشريعة علما بأن تطبيق الشريعة لن يطال احد سوي حزبهم المجرم ، فالثوار لم يمسكوا بسلطة و بالتالي لم يضعوا ايديهم علي مال الدولة ليسرقوه او سلاحها ليقتلوا به الخصوم الحقيقيين و المتوهمين . هم وحدهم من فعل ذلك ، فإن كانت الشريعة لا تمثل لهم سوي عصا ، فهم الأجدر بالخوف منها و ليس الثوار ، و لكن شريعتهم عصا و بندقية علي المعارضين ، و بنك و فيلا و وظيفة كبري و سلطة و رأسمال لهم ، و هذا ما جعل شعبنا يثور عليهم و علي شريعتهم العوجاء التي لا زالوا يكذبون علي الناس مفترضين انها ميزان العدالة الوحيد .
    انا أقترح أن نمنحهم خمسون سنة اخري فثلاثون لا تكفي لاختبار مشروعهم الحضاري الذي رفعهم و رمي بالشعب في غياهب الفقر و الذل.
    يبدو ان شعار اي كوز ندوسو دوس قد أطار النوم من جفونهم و لكنها الثورة لو كانوا يعلمون .
    كن بخير و شعبنا الجسور و تلك الحناجر الظمأي في هذا النهار القائظ و التي جرحها هتاف شباب لن تلين لهم عزيمة و لن تنكسر لهم شوكة و إن حشد العساكر كل جيوش الأرض ، فلهم التحايا و هم يرفعون رأس المواطن السوداني عاليا في سماء الصمود و النضال.
                  

05-19-2019, 11:52 PM

وليد زمبركس

تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة الاسلامية - براءة اختراع لشريعة غا� (Re: وليد زمبركس)

    شريعة تحصيل الجبايات من بائعات الخمور البلدية ، هذه شريعة لا تقدم نفعا للمواطن او عدالة تستعيد له ما انتزع من حقوق ، و لنا ان ننظر لهذا الحكم الجائر بأمر الشريعة و القانون ، فبائعات الخمور البلدية في اطراف المدن و الارياف ، يتم القبض عليهن بحجة انفاذ شرع الله ثم تتم مصادرة الخمور و الأواني ، فتوضع الخمور في مركز الشرطة يقتسمها بعض العساكر و الضباط ، و يعاد بيع الأواني في مزاد مفتوح لا يدخله سوي بائعات الخمر انفسهن لأن إناء الخمر لا يشتريه صانع العصير او بائع اللبن و انما تشتريه بائعة خمر و في كثير من الاحيان تشتريه صاحبته نفسها أو من ينوب عنها بافتراض أنه لا يتم سجن بائعات الخمور في الغالب لأنهن يدفعن الغرامة المحددة و بالتالي تسقط عنهن عقوبة السجن ، و حتي الغرامة نفسها في الغالب لا تدفعها صاحبة الحكم وحدها بل تتكافل لأجل دفعها جميع النساء ، و لا يفوتني أن أذكركم بأن صانعة الخمر التي تم القبض عليها الٱن لا يقبض عليها احد مرة أخري في العاجل القريب بهدف ان يمنحونها بعضا من الوقت لتجمع بعض المال تستطع معه دفع الغرامة و شراء أوانيها مرة اخري بعد مصادرتها و ذلك ما يخططون له او يتوقعون ، ثم يقوموا بتكرار نفس الخطوات بحيث أن مكافحة الخمور لا تكتمل حلقاتها و تبقي رسوم بيع اواني الخمر المصادرة و معها الغرامات المدفوعة حاضرة كضريبة متحصلة عن صناعة الخمور دون ان ينص عليها دستور او قانون ، و تبقي الحقيقة التي لا تقبل التشكيك هي ان دولة الاسلام و الشريعة تتحصل ضرائب غير مباشرة من بيع الخمور.هذا هو واقع دولتنا الاسلامية في السودان ، فلا تحدثونا عن الفقه و كتب الحديث لأنها ببساطة لم توقف اسلاميو السودان من خرق كل قواعد الدين ، فنحن لا يهمنا واقع اسلامي افتراضي لا وجود له في أي مكان و سنكتفي فقط بما رأيناه في بلادنا من مظالم باسم الشريعة و الدين.و كما قال المتنبئ خذ ما تراه و دع شيئا سمعت به ففي طلعة البدر ما يغنيك عن زحل .فزحل الاسلاميين الذي يعدوننا به لا يهمنا لأن نارهم التي الهبت أجساد شعبنا الجريح تكفيه عن التفكير في المشتري و زحل و كل كواكب الكون .

    (عدل بواسطة وليد زمبركس on 05-19-2019, 11:56 PM)

                  

05-20-2019, 02:49 AM

وليد زمبركس

تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحركة الاسلامية - براءة اختراع لشريعة غا� (Re: وليد زمبركس)

    يصر الاسلاميون علي جعل الصراع السياسي صراع ديني هم فيه المسئولون عن مراقبة دين الٱخرين و قياس موقفهم من الدين بمعايير الحركة الاسلامية دون غيرها من الطوائف و الجماعات الدينية ، و ليت ذلك القياس و تلك المعيارية استندت علي التفاهم و الحوار بل و للأسف فإن العنف هو المبدأ الاول الذي ترتكز عليه خطط و برامج الاسلاميون كما يعرف جميع اهل السودان.
    فيا اسلاميو الهنا ، لا تراقبوا دينا لا نراقب دينكم ، موش الشريعة الهاوسننا بيها دي ، رايكم شنو نعملا اختيارية عشان لا تحملوا ذنوبنا لا نحمل ذنبكم و كل انسان يختار القانون اليحكمو لو أجرم عشان يكون قبول الشريعة و رفضها مسئولية الشخص المحكوم و لا علاقة لقيادة الدولة بالأمر .
    زي ما بتحكمو علي ستات المريسة بالغرامة ألف جنيه و بالعدم السجن سنتين ، فعادي ممكن نقول ليك يا كوز ثبتت عليك تهمة السرقة و عليه حكمت المحكمة بالسجن 3 سنوات و بالعدم قطع اليد ، و عندها سنري تمسككم بهذه الشريعة التي تريدونها عصا ترهبون بها المواطن البسيط و تخدعونه للسير وراءكم في كل المواقف و الدروب و هو لبساطته لا يعلم أنكم تترفعون عن الوقوف بجواره حتي في صف الصلاة لذلك صارت لكم مساجدكم الخاصة التي لا يدخلها الا اصحاب الحظوة من اسلاميين و اتباع اسلاميين.
    يا كوز . الدولة ما مسئولة من دينك و ديني و احسن حاجة تترك لينا الخيار بأيدينا فتختار انت الشريعة لقطع يدك السارقة او تختار سجن بني علمان .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de