الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-09-2025, 04:46 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-16-2019, 10:39 PM

Nasser Amin
<aNasser Amin
تاريخ التسجيل: 02-07-2017
مجموع المشاركات: 3562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السودان

    09:39 PM December, 16 2019

    سودانيز اون لاين
    Nasser Amin-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    ويواصل المعفن بتاعاهم احمد طه مذيع الجزيرة في بث
    سموم الفرقة و الترويج للفكر الهدام.
    و بروجوا للمصالحة مع انصاف الرجال و الارهابيين.
    مافي مصالحة مع الساقطين و القتلة
    اي سياسي يدعو لمصالحة مع هؤلاء القتلة يحسب
    معهم و لو كان في قامة الصادق المهدي.

    اي انقلاب ندوسو دوس.
    واي كوز ندوسو دوس.








                  

12-17-2019, 02:25 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: Nasser Amin)

    السلام عليكم
    الدوس بالقانون وألخطأ الأول كان البطء في تكوين
    المحكمة الدستورية وعدم تكوين المجلس التشريعي ثم
    العمل علي سن القوانين التي تمكن من محاكمة عادلة .

    الان نحن نحتكم لقانون الترابي بدرية وباقي الترزية .
    الان نخطئ في العفو ونثبت خطًا المقولة ان تخطئ في العفو
    خير من ان تخطئ في العقوبة ونضطر اضطراراً للمناداة
    بتحكيم لاهاي

                  

12-17-2019, 03:26 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 10314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)

    السودان عضو في الأمم المتحدة وبالتالي لا يتعارض
    احتكامنا للمحاكم المنبثقة عن الأمم المتحدة مع سيادة الدولة

    وحتي نتفرغ لقضايا السلام ووقف الحرب وبناء السودان
    بيد جميع شعوبه
                  

12-17-2019, 06:46 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)

    سلام يا عزيزي ناصر
    بدأت الآن بمشاهدة الحلقة التي بثت أمس وكان موضوعها المصالحة الوطنية.



                  

12-17-2019, 07:59 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: Yasir Elsharif)

    في الموضع 33 دقيقة من الفيديو طالب النور حمد الإسلاميين بالابتعاد عن الفكرة القديمة النابعة من حسن البنا "فكرة العنف والشمولية وقهر الآخرين باسم المقدس". وهنا تقدم مذيع الجزيرة، أحمد طه، بتعليق فقال: "البعض يرى في منهج حسن البنا بعيد كل البعد عن العنف" وهذه مغالطة مفضوحة.
    هذا المقال لفيصل بابكر يكشف هذه المغالطة نرجو من الأستاذ أحمد طه أن يقرأه:



    الأخوان المسلمون والعنف: حسن البنا وسيد قطب وجهان لعملة واحدة (1) .. بقلم: بابكر فيصل بابكر

    التفاصيل
    نشر بتاريخ: 30 آب/أغسطس 2018
    الزيارات: 2208


    يدَّعي كثير من المنتمين لجماعة الأخوان المسلمين أن الأفكار التي تدعو لإستخدام القوة لتغيير الأوضاع القائمة لا تمثل بنودا أصيلة في المنهج الذي أرساه المرشد المؤسس حسن البنا وإنما هى مجرد إتجاهات طارئة فرضتها ظروف السجن والتعذيب والتنكيل التي جابه بها النظام الناصري الجماعة وقياداتها, مما دفع الأخيرة ممثلة في الأستاذ سيد قطب لإستحداث فكر العنف والتكفير, وهو الفكر الذي تبرأت منه الجماعة في مرحلة لاحقة كما يزعمون.
    ولكن الباحث المدقق في أدبيات الجماعة لا شك سيكتشف زيف هذا الإدعاء ويدرك أن فكرة إستخدام القوة والعنف تعتبر من الأفكار الجوهرية التي نهض عليها بنيان المنهج الذي وضع لبناته الأساسية ومنطلقاته الرئيسية المرشد المؤسس, وأن الخلاف بين الأخير وسيد قطب في طريقة إستخدام القوة ليس سوى خلاف في التوقيت والأسلوب وليس في المبدأ والفكرة.
    تستمد فكرة إستخدام القوة عند الإخوان المسلمين مشروعيتها من المفاهيم و التصورات والعقائد التي قامت عليها الجماعة وتأسست عليها مباديء الدعوة, وهى تصورات تجعل من العنف ضرورة لازمة و أمرا لا غنى عنه في سبيل الوصول للحكم وتطبيق المنهج الرسالي/الكوني للجماعة الذي يطمح للسيطرة على العالم.
    يبدأ المرشد المؤسس التبرير لفكرة إستخدام العنف بشرح ما أسماه نظرية "السيف في الإسلام", والتي يوضح فيها أن الإسلام إنتشر بالقوة من أجل هداية البشرية الضالة, ويقول : ( وما كانت القوة إلا كالدواء المر الذى تحمل عليه الإنسانية العابثة المتهالكة حملاً ليرد جماحها ويكسر جبروتها وطغيانها، وهكذا نظرية السيف فى الإسلام، فلم يكن السيف فى يد المسلم إلا كالمشرط فى يد الجراح لحسم الداء الإجتماعى ).

    ثم يمضي ليجعل من مطلب الوصول للحكم "ركنا من أركان الإسلام", وفي هذا الإطار يقول البنا في رسالة المؤتمر الخامس : ( فالإخوان المسلمون يسيرون في جميع خطواتهم وآمالهم وأعمالهم علي هدي الإسلام الحنيف كما فهموه ، وكما أبانوا عن فهمهم هذا في أول هذه الكلمة. وهذا الإسلام الذي يؤمن به الإخوان المسلمون يجعل الحكومة ركنا من أركانه ، ويعتمد علي التنفيذ كما يعتمد علي الإرشاد ، وقديماً قال الخليفة الثالث رضي الله عنه : "إن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن" ).
    وإذا كان من الطبيعي أن يمثل الوصول للسلطة هدفا غائيا لجميع المنظمات السياسية التي تسعى لتطبيق برامجها إلا أننا في حالة الأخوان المسلمين لا نتعامل مع حزب سياسي يؤمن بالديموقراطية والإنتخابات كوسيلة لإدراك الحكم, بل نحن بإزاء منظمة تسعى بكل الوسائل لتغيير الحكومات التي لا تطبق الإسلام كما تفهمه و تقره وتنادي به.

    يقول البنا في رسالة "مشكلاتنا في ضوء النظام الإسلامي" : (ولو أخذنا بالحزم وأعلناها صريحة واضحة : أننا معشر أمم الإسلام لا شيوعيون ولا ديمقراطيون ولا شئ من هذا الذي يزعمون ), وهو لا يكتفي بذلك بل يصف الديموقراطية بأنها نظام تافه, حين يقول في "حديث الثلاثاء" : (هذه هي دعوتنا ليس لها منهاج إلا الكتاب الكريم، ولا جنود إلا أنتم ولا زعيم إلا رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه، فأين من نظامنا هذه النظم التافهة المتداعية ؟ هذه الديمقراطية، والشيوعية، والديكتاتورية). إنتهى
    ثم يمضي أبعد من ذلك في ذم الأحزاب التي هى أهم أدوات العملية الديموقراطية, ويقول : ( ويعتقد الإخوان كذلك أن هذه الحزبية قد أفسدت على الناس كل مرافق حياتهم وعطلت مصالحهم , وأتلفت أخلاقهم , ومزقت روابطهم , وكان لها في حياتهم العامة والخاصة أسوأ الأثر ويعتقدون كذلك أن النظام النيابي , بل حتى البرلماني, في غنى عن نظام الأحزاب بصورتها الحاضرة في مصر و إلا لما قامت الحكومات الائتلافية في البلاد الديمقراطية فالحجة القائلة بأن النظام البرلماني لا يُتصور إلا بوجود الأحزاب حجة واهية وكثير من البلاد الدستورية البرلمانية تسير على نظام الحزب الواحد وذلك في الإمكان ).
    ويُضيف : ( أحب أن أقول لإخواننا من دعاة الأحزاب و رجالها : إن اليوم الذي يستخدم فيه الإخوان المسلمون لغير فكرتهم الإسلامية البحتة لم يجئ و لن يجئ أبدا , و إن الإخوان لا يضمرون لحزب من الأحزاب أيا كان خصومة خاصة به , ولكنهم يعتقدون أن من قرارة نفوسهم أن مصر لا يصلحها و لا ينقذها إلا أن تنحل هذه الأحزاب كلها , و تتألف هيئة وطنية عاملة تقود الأمة إلى الفوز وفق تعاليم القرآن الكريم ).

    نحن هنا بإزاء رجل لا يؤمن بالديموقرطية كنظام للحكم ولا الأحزاب كمنظومات سياسية للتنافس, بل هو ينادي بسيادة "هيئة وطنية" واحدة تقوم على تعاليم القرآن, ولا شك أنه يعني أن تنشأ هذه الهيئة وفقا لأفكار ومباديء جماعته, وفي حال تعذر قيامها يضحى العنف - وليس صناديق الإقتراع - هو الوسيلة الوحيدة للتغيير, وهو الأمر الذي دعا له البنا بكل جرأة و صراحة.

    يقول البنا في ذات الرسالة : ( قد يكون مفهوما أن يقنع المصلحون الإسلاميون برتبة الوعظ و الإرشاد إذا وجدوا من أهل التنفيذ إصغاء لأوامر الله و تنفيذا لأحكامه و إيصالا لآياته و لأحاديث نبيه , و أما الحال كما نرى : التشريع الإسلامي في واد والتشريع الفعلي في واد آخر , فإن قعود المصلحين الإسلاميين عن المطالبة بالحكم جريمة إسلامية لا يكفرها إلا النهوض واستخلاص قوة التنفيذ من أيدي الذين لا يدينون بأحكام الإسلام الحنيف. فالإخوان المسلمون لا يطلبون الحكم لأنفسهم فإن وجدوا من الأمة من يستعد لحمل العبء وأداء هذه الأمانة والحكم بمنهاج إسلامي قرآني فهم جنوده وأنصاره وأعوانه وإن لم يجدوا فالحكم من منهاجهم وسيعملون لاستخلاصه من أيدي كل حكومة لا تنفذ أوامر الله ).
    ويضيف قائلا : ( وكلمة لابد أن نقولها في هذا الموقف : هي أن الإخوان المسلمين لم يروا في حكومة من الحكومات التي عاصروها ـ و لا الحكومة القائمة و لا الحكومة السابقة , و لا غيرهما من الحكومات الحزبية من ينهض بهذا العبء أو من يبدي الاستعداد الصحيح لمناصرة الفكرة الإسلامية , فلتعلم الأمة ذلك , و لتطالب حكامها بحقوقها الإسلامية , و ليعمل الإخوان المسلمون ).
    خطورة الحديث أعلاه تتمثل في أن البنا يقرر بوضوح لا لبس فيه أن جميع الحكومات القائمة لا تطبق الإسلام كما تفهمه جماعة الإخوان المسلمين, ولهذا السبب فإن الجماعة لن تتورع عن إستخلاص الحكم من أيدي كل حكومة "لا تنفذ أوامر الله", وهذا الإستخلاص لقوة التنفيذ "السلطة" مشروع بجميع الوسائل بما فيها القوة والعنف ذلك لأنه فرض واجب التنفيذ ويمثل ركنا من الأركان التي لا يكتمل الدين بدونها بحسب فهمه.
    [email protected]
    ــــــــــــــــــ
    لقد وضعت تعليقي هذا مع رابط مقال بابكر فيصل بابكر في موقع يوتيوب أيضا.
                  

12-17-2019, 09:03 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: يقول البنا في ذات الرسالة : ( قد يكون مفهوما أن يقنع المصلحون الإسلاميون برتبة الوعظ و الإرشاد إذا وجدوا من أهل التنفيذ إصغاء لأوامر الله و تنفيذا لأحكامه و إيصالا لآياته و لأحاديث نبيه , و أما الحال كما نرى : التشريع الإسلامي في واد والتشريع الفعلي في واد آخر , فإن قعود المصلحين الإسلاميين عن المطالبة بالحكم جريمة إسلامية لا يكفرها إلا النهوض واستخلاص قوة التنفيذ من أيدي الذين لا يدينون بأحكام الإسلام الحنيف. فالإخوان المسلمون لا يطلبون الحكم لأنفسهم فإن وجدوا من الأمة من يستعد لحمل العبء وأداء هذه الأمانة والحكم بمنهاج إسلامي قرآني فهم جنوده وأنصاره وأعوانه وإن لم يجدوا فالحكم من منهاجهم وسيعملون لاستخلاصه من أيدي كل حكومة لا تنفذ أوامر الله ).


    لذلك ليس غريبا ما مارسه الإخوان المسلمون في السودان بالاستيلاء على الحكم بالقوة والعنف المسلح، وسيطروا على السودان لثلاثة عقود. والآن يحاولون تقويض حكومة الثورة وها هو الأخ المسلم الناجي عبد الله من المؤتمر الشعبي يعبر عن ذلك خير تعبير في المسيرة المسماة بالزحف الأخضر:



    يوتيوب 14 ديسمبر 2019

                  

12-17-2019, 09:09 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: Yasir Elsharif)

    الناجي عبد الله في نفس المسيرة يقول: "نقول لهم الخرطوم ليست موسكو!!".. نفس الضلال القديم، مع أن موسكو لم تعد هي موسكو، ومع أن البشير قد لجأ إليها في أواخر حكمه لتحميه من أمريكا!!!



    هؤلاء المعاتيه يريدون جر البلاد إلى العنف والفوضى، ولكن لن يتحقق لهم مرادهم. سوف تستمر الثورة قوية بسيادة القانون وسوف تحاسب كل المفسدين والمجرمين.
                  

12-17-2019, 09:30 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: Yasir Elsharif)

    وقناة طيبة


                  

12-17-2019, 09:46 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: Yasir Elsharif)

    الناجي عبد الله في قناة أمدرمان

                  

12-17-2019, 10:24 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: Yasir Elsharif)

    بعد مطالبته بالاعتصام.. الناجي: (الحكاية لو ما مشت عدل الدم حدو الركب)
    كتب بواسطة سودان برس
    التاريخ: ديسمبر 14, 2019
    فى :الأخبار الرئيسية, قضايا و حوادث
    اترك تعليق

    الخرطوم: سودان برس
    اعلن القيادي الاسلامي المجاهد الناجي عبدالله عن استمرار مسيرة الزحف الاخضر يوم السبت من كل اسبوع، وقطع بأنه اتفق مع اللجنة المنظمة على ذلك.

    لكن هتافات المتجمهرين العالية قاطعت كلمة الناجي، وهم يطالبونه بالاعتصام امام القصر حتى تسقط، وهتف الاسلاميون (الليلة تسقط بس).

    في وقت فعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “هاشتاق اعتصام القصر الجمهوري”.

    وتابع الناجي لدي مخاطبته المسيرة : (الحكاية دي لو ما مشت عدل الدم حدو الركب) .

    وقطع عبدالله بأن قوات الشرطة صديقة مهمتها التنظيم وهي ملك للوطن والشعب، وقال مخاطباً الاسلاميين : (ما تنجرو في حماقات مع الشرطة، ليس لدينا مشكلة مع الدعم السريع او القوات المسلحة او القوات النظامية) .
    شارك
    0
                  

12-17-2019, 11:05 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: Yasir Elsharif)

    تخريمة لعناية Atif Omer Mohamed Ali
    نافذة الفيسبوك
    نعم، قتل الخنزير وكسر الصليب ووضع الجزية وإفاضة المال حتى لا يقبله أحد جاء في حديث صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم إلا أن للأستاذ محمود فهم مختلف عن الفهم الظاهر في قتل الخنزير وكسر الصليب. فقد جاء في كتاب "أدب السالك في طريق محمد" ما يلي:

    Quote: وتحقيق هذه المملكة يتم بظهور المسيح، وعن هذا الظهور جاء في حديث المعصوم الذي يرويه أبو هريرة، قوله: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم، حكما عدلا، يكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد، حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا وما فيها).. قوله (فيكسر الصليب) إشارة إلى حل التعارض القائم بين العقل الواعي والعقل الباطن، وتوحيد البنية البشرية، عن طريق تجويد التوحيد.. (ويقتل الخنزير) إشارة إلى قتل النفس الأمارة بالسوء، التي تحكى في شراهتها الخنزير، وتحويلها من نفس حيوانية إلى نفس إنسانية، لا تأمر إلا بالخير، وبهذا القتل يتم إحياؤها.. وقوله: (ويضع الجزية) إشارة إلى إبطال الجهاد بالسيف، وإقامة الجهاد الأكبر، جهاد النفس.. وهو أيضا إشارة إلى انتهاء الحرب، وإقامة السلام.. وقوله: (ويفيض المال حتى لا يقبله أحد) يعنى يعم الخير حتى يجد كل فرد حاجته، ووقتها ينتهي الانشغال بأمر الدنيا، وتتفرغ العقول والقلوب لعبادة الله، (فتصبح السجدة الواحدة خيرا من الدنيا وما فيها)!!


    ولكن هناك فهم الوهابية الذي جاء في صفحة الإسلام سؤال وجواب بإشراف محمد صالح المنجد:



    Quote:
    هل صح أن موت الخنازير من أشراط الساعة ؟

    137286

    تاريخ النشر : 23-08-2009

    المشاهدات : 28469
    Aa
    السؤال
    هل صحيح أن موت الخنازير من علامات يوم القيامة الصغرى ؟؟

    نص الجواب

    الحمد لله

    الوارد في هذا الخصوص أن قتل الخنازير يكون على يد عيسى عليه السلام إذا نزل آخر الزمان ، وذلك ليبطل ما عليه النصارى المنتسبون إليه كذبا وزروا ، ويثبت لهم كفرهم حين حرفوا شرعه وبدلوا دينه باعتقاد الصلب ، واستحلال الخنزير وغير ذلك ، واستدل به فقهاء المسلمين على استحباب قتل الخنزير مطلقا .

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

    ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِلَ فِيكُمْ ابْنُ مَرْيَمَ حَكَمًا مُقْسِطًا فَيَكْسِرَ الصَّلِيبَ وَيَقْتُلَ الْخِنْزِيرَ وَيَضَعَ الْجِزْيَةَ وَيَفِيضَ الْمَالُ حَتَّى لَا يَقْبَلَهُ أَحَدٌ )

    رواه البخاري (2222) وبوب عليه بقوله: باب قتل الخنزير، ومسلم (155)، ورواه البيهقي في " السنن الكبرى " (1/244) وبوب عليه بقوله : باب الدليل على أن الخنزير أسوأ حالا من الكلب .

    يقول ابن حزم رحمه الله :

    " أخبر عليه السلام أن قتل الخنزير من العدل الثابت في ملته التي يحييها عيسى أخوه ، عليهما السلام " انتهى.

    " المحلى " (7/296)

    وقال النووي رحمه الله :

    " فيه دليل للمختار من مذهبنا ومذهب الجمهور : أنا إذا وجدنا الخنزير في دار الكفر ، أو غيرها ، وتمكنا من قتله : قتلناه . وإبطالٌ لقول مَن شذ مِن أصحابنا وغيرهم فقال : يترك إذا لم يكن فيه ضراوة " انتهى.

    " شرح مسلم " (2/190)

    وقال ابن بطال رحمه الله :

    " أجمعوا على قتل كل ما يُسْتَضَرُّ به ويؤذي ، مما لا يبلغ أذى الخنزير ، كالفواسق التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم المُحرِمَ بقتلها ، فالخنزير أولى بذلك ، لشدة أذاه ، ألا ترى أن عيسى ابن مريم يقتله عند نزوله ؟! فقتله واجب .

    وفيه دليل أن الخنزير حرام في شريعة عيسى ، وقتله له تكذيب للنصارى أنه حلال في شريعتهم " انتهى.

    " شرح صحيح البخاري " (6/344)

    يقول الحافظ ابن حجر رحمه الله :

    " قوله : ( باب قتل الخنزير ) أي : هل يشرع ، كما شرع تحريم أكله ؟ ووجه دخوله في أبواب البيع : الإشارة إلى أن ما أمر بقتله لا يجوز بيعه .

    قال ابن التين : شذ بعض الشافعية فقال : لا يقتل الخنزير إذا لم يكن فيه ضراوة .

    قال : والجمهور على جواز قتله مطلقا .

    ثم ذكر المصنف في الباب حديث أبي هريرة في نزول عيسى بن مريم فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ، وموضع الترجمة منه قوله : ( ويقتل الخنزير ) أي : يأمر بإعدامه ، مبالغة في تحريم أكله ، وفيه توبيخ عظيم للنصارى الذين يدَّعون أنهم على طريقة عيسى ثم يستحلون أكل الخنزير ويبالغون في محبته " انتهى.

    " فتح الباري " (4/414)

    وقال أيضا رحمه الله :

    " قوله : ( فيكسر الصليب ، ويقتل الخنزير ) أي : يبطل دين النصرانية ؛ بأن يكسر الصليب حقيقة ، ويبطل ما تزعمه النصارى من تعظيمه

    ويستفاد منه : تحريم اقتناء الخنزير ، وتحريم أكله ، وأنه نجس ؛ لأن الشيء المنتفع به لا يشرع إتلافه ...

    ويستفاد منه أيضا تغيير المنكرات وكسر آلة الباطل " انتهى باختصار.

    " فتح الباري " (6/491) . وينظر: " فتاوى الرملي " (1/97) .

    وأما إن كان المقصود هو السؤال عن أحاديث تخبر عن أن موت الخنازير وانقراضها ـ من غير تقتيل بني آدم لها ـ هو من أشراط الساعة ، فهذا ما لا نعلم له أصلا في أخبار النبي صلى الله عليه وسلم .

    وينظر جواب السؤال رقم : (118597)

    والله أعلم .


    Quote: Atif Omer Mohamed Ali
    البوست هذا يحول لجمعيات الرفق بالحيوان
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ما زال المتسامح ياسر الشريف
    هارباً ومولياً الدبر
    عن سؤال بسيط:

    ما ذنب الخنزير ليقوم بقتله محمودكم؟
    وما جريرة الصليب ليكسره مسيحكم(طه) في دولتكم
    المقبلة والتي تنضح(رقة) وتسيل(تسامحاً)؟

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ممكن تستعين بصديق:
    مولاكم الذي خلاكم!
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ...

    الحرية لهم و(للخنازير)

    سودانيزززز عالم لزيزززززز!
                  

12-17-2019, 11:22 AM

Nasser Amin
<aNasser Amin
تاريخ التسجيل: 02-07-2017
مجموع المشاركات: 3562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: Yasir Elsharif)

    سلامات دكتورة اخلاص و دكتور ياسر شكرا كتير على رفد البوست

    السياسيين يجب ان يفهموا أن الثورة قامت ضد الكيزان و مشروعهم الاحتيالي
    وان شعار الثورة الاساسي اي كوز ندوسو دوس و تسقط بس .
    قناة الجزيرة و بعض السياسيين يروجون لمصالحة و الكيزان لا زالوا في ضلالهم و غيهم
    وقلة ادبهم واصرارهم على السير في نفس الطريق ويترفعون حتى عن الاعتذار.

    علي الحاج و غندور و بالامس تاج الدين بانقا رفضوا الاعتذار والناجي عبد الله يتوعد و يهدد ومعناها لو أتيحت لهم فرصة
    مرة اخرى سوف يكررون ما حدث.





                  

12-17-2019, 01:46 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: Nasser Amin)

    الحبيب ناصر .. تحياتي
    ملاحظ أن قناة الجزيرة ضد برهان وحميدتي
    لأن هؤلاء كانت زياراتهم الى السعودية والامارات
    وتواصلهم قوي مع دول المحور
    وفي لقاء برهان حيا قناة العربية والحدث وقدم لهم الشكر على الهواء
    وحميدتي كذلك ..
    ربما مع الاخرين لا مشكلة

                  

12-17-2019, 02:16 PM

Nasser Amin
<aNasser Amin
تاريخ التسجيل: 02-07-2017
مجموع المشاركات: 3562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: علي عبدالوهاب عثمان)


    الحبيب علي ...حياك الله و أبقاك

    الجزيرة شغالة شغل ممنهج لاجهاض الثورة
    وافراغها من محتواها و العمل على تغبيش الحقائق
    واعادة انتاج المتأسلمين.



    للعطر افتضاح
    د. مزمل أبو القاسم
    جحود وافتتان

    ‏* توقعنا من الناجي عبد الله، أحد أبرز خطباء مسيرة الزحف الأخضر أن يبتدر خطبته بإزجاء الشكر لشباب
    الثورة وشهدائها ومصابيها ومعتقليها، لأنهم مكَّنوه من الجهر برأيه، وكفلوا له حرية التعبير، ومنحوه حق
    التظاهر لانتقاد حكومتهم، من دون أن يخشى على نفسه وحنجرته إلا من برد الشتاء، وبحَّة الصوت الناتجة
    عن رفع العقيرة بالهتاف المناوئ لحكومة حمدوك.
    * لا أُعتقل في ثلاجة موقف شندي، ولا تم نقله إلى سجن بورتسودان كي يقرض الفأر أصبع قدمه مثلما حدث
    لشيخه الراحل، ولا طاله أذى، كالذي حاق به مع رفاقه، عندما وقفوا ضد الرئيس المخلوع، بعد المفاصلة
    الشهيرة، فقطِّعت أرزاقهم، وفقدوا وظائفهم، وتعرضوا للسجن والإهانة والتعذيب والضرب بأعقاب البنادق
    في الرؤوس.
    * تجمع المتظاهرون بسلام، وعبروا عن رأيهم من دون أن تطاردهم التاتشرات، أو تلهب ظهورهم الهراوات،
    أو يثقِّب صدورهم ورؤوسهم الرصاص الحي، وانقلبوا إلى أهلهم سالمين وادعين آمنين، من دون أن يتعرض
    أي واحد منهم إلى اعتقال، أو يضيق صدره ببمبان.
    * نسألهم: هل كان ذلك ممكناً بغير التضحيات الجسام التي قدمها شباب الثورة الأماجد؟
    * الأرضية الصلبة التي وقف عليها الناجي وصحبه كي يتظاهروا أمام قصر الرئاسة يوم أمس الأول سوِّيت
    بدماء الشهداء، وجسَّرت بآلام الثوار، وحُفَّت بتضحياتهم، وزانها ثباتهم على مبادئهم طلباً للتغيير، لذلك توقعنا
    من الناجي ورفاقه أن يتذكروا فضل من بذلوا أرواحهم ودماءهم كي يزيلوا الطغيان، ويفتحوا كوةً للضوء في
    آخر نفق الإنقاذ المظلم الطويل، ويجعلوا التظاهر حقاً مشروعاً حتى لمن عارضوا حكومة الثورة، سعياً إلى
    وأدها في مهدها.
    * لم يشكروهم بل سخروا منهم، لكن افتتان منظمي المسيرة بتجربة شباب الثورة بدا واضحاً في اقتفائهم آثار
    تجمع المهنيين، واتباعهم نفس تكتيكاته في طريقة الإعلان عن الموكب، واستعارتهم لهتافات الثوار بعد تحويرها،
    وتدوين موعد المسيرة وشعاراتها على الجدران، وعدم توضيح هوية الجهة المنظمة لها، ولو تحلوا ببعض
    الإنصاف لذكروا من سهلوا لهم طريقهم بالخير، ومكنوهم من التعبير عن آرائهم بكل حرية.
    * على الإسلاميين أن يدركوا حقيقةً مهمة، مفادها أن قوى الحرية والتغيير التي يهاجمونها ويسعون إلى إسقاط
    حكومتها لم تفجِّر الثورة، ولم تبتدر التغيير، بل لحقت بقطاره وركبته بعد أن انطلق فعلياً من محطة الدمازين،
    واتجه إلى مدينة الحديد والنار، عطبرة زينة المدائن وعروس الثورة.
    * صُنَّاع التغيير قبلوا هبوط (قحت) الناعم، واتفاقها مع العسكر مكرهين، وهم غير راضين عن أداء حكومتهم،
    ولو سقطت كما يريد لها الإسلاميون فبديلها لن يكون العسكر، ولا من تجمعوا في شارعي الحرية والقصر في
    يوم إدانة رئيسهم، من دون أن يتدبروا إخفاقاتهم، ويراجعوا ما اعتل من تجربتهم التي سقط تاجها وتمرغ في
    الوحل متبوعاً بلعنات الملايين.
    * ختاماً نسألهم عن دوافع المسيرة وأهدافها، لأنهم لم يتكرموا بتوضيحها كما ينبغي.. إذا أشار مسماها
    (الزحف الأخضر) إلى مسعىً جديدٍ لبعث حزبهم من مدفنه بتحدي قرار حله، فالمؤتمر الوطني الذي رددوا
    شعاراته، وطلوا مسيرتهم بألوانه مات وشبع موتاً، وصار مثل (جنازة البحر)، تنتظر الستر بأعجل ما تيسر.

    * إكرام الميت دفنه.. وسبحان من يحيي العظام وهي رميم.


                  

12-17-2019, 10:24 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: Nasser Amin)

    قال الموكب فيهو طرق صوفية؟!
    والكيزان في فترة حكمهم الثلاثينية مكنت لخصوم الطرق الصوفية بل وحاولت تربية اجيال
    متعاقبة على بغض الصوفية وتكفيرهم وتربيتهم على منهج الوهابية التكفيريين
    اليوم قرأت في كتاب التاريخ لصف تالتة ثانوي تدريس الوهابية على أنها تدعو للفضيلة ونبذ
    الشرك من تبرك بقبور الصالحين ونحو ذلك
    يعني مناهجنا السودانية غرس الكيزان فيها ما يدعوالتلايذ والتلميذات لتكفير آبائهم واجدادهم وإخوانهم
    ولصناعة ودواعش وتكفيريين وللأسف سيظل هذا المنهج يدرس لنهاية هذا العام الدراسي
    ويمتحن فيه الطلاب ولا زال الشوارع واشارات المرور والاسواق يوجد بها هؤلاء دعاة الوهابية
    التكفيريون يبثون سموهمهم بمكبرات الصوت وكل ذلك مما يكيد به الكيزان
    رجال الدين من أهل السنة الصوفية وعوام المسلمين الوسطيين
    ويدعمون خوارج العصر الوهابية ثم يستنصرون بالصوفية بعد كل هذا الكيد للصوفية!!!
    أمر عجيب !
    الحمد لله الذي خلصنا من الكيزان أعداء الدين والوطن.
                  

12-18-2019, 07:11 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 51106

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الخنزيرة القطرية تواصل بث سمومها في السود (Re: منتصر عبد الباسط)

    مرة أخرى تخريمة مع Atif Omer Mohamed Ali
    من نافذة الفيسبوك

    Quote: نديك الخلاصة:
    النور حمد ما جمهوري!
    والله صحي!
    كيف؟
    الأشتر الأكبر امجد فريد ردا علي واحد قال ليهوا:
    لا أنا شيوعي ،لا النور حمد جمهوري!
    والله صحي!
    والضو بكى،،هههههه،،النور سكت!


    أنا بس عاوز أنبهك إلى أنك أقسمت بالله بعبارة "والله صحي" على أن "النور حمد ما جمهوري!"

    ثم اعتمدت على قول قاله أمجد فريد "لا أنا شيوعي ،لا النور حمد جمهوري!"

    النور حمد يقول دائما بأنه لم يعد ينتمي لأي تنظيم من تنظيمات الجمهوريين، وهذا لا يعني أنه "ما جمهوري" بالمعنى الذي ذهبت أنت إليه.
    أمجد فريد قصد أنه لم يعد عضوا في الحزب الشيوعي السوداني، وقصد أيضا أن النور ليس عضوا في الحزب الجمهوري.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de