ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 02:35 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-08-2006, 04:45 PM

د.محمد احمد سيد-الارجنتين


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى

    اولا : اؤكد لك شيء دخلت اروقة المنظمة الدولية وكنت حينها خريجا من الجامعة فى منتصف السبعينات ، لا مندوبا للسودان انما خبيرا فى مجال التنمية البشرية ولم اتشرف حتى الان بالعمل فى اى حكومة وطنية كانت ام اسلامية لكنني اعيد تاكيدي انك قليل الخبرة فى السياسة وضعيف البنية فى التفكير دون اى هامش للتراجع بسبب (انحطاط اسلوبك) التعبيري والذي لا اظن انه ياتي من شخص يحمل رخصة قيادة فى طرق منهاتن لان اولئك يحملون درجات رفيعة فمنهم خريجي كليات الهندسة المدنية جامعة الخرطوم ومنهم الاطباء ولكن قل بربك من اين تخرجت ؟ واعطني العام الذي تخرجت فيه ودرجتك العلمية التي تحصلت عليها حتى اراجع جامعة الخرطوم (فقط) التي انتمي بشرف الانتماء اليها كشرف الانتماء للسودان .
    ثانيا : حينما بدأت اكتب عن الاخ الفاتح عروة كنت متأكدا انه لا يعرفني ولكن تشرفت بمعرفته خلال اخوة كرام عملوا معه وقد اثيرت هذه التهم من قبل قبيله اليسار البائد الذين اصبحوا (مترجمين ) للقوات الدولية فى العراق ووجدت الاجابة من اشخاص موثوق بهم اجابوا واضافوا فى القول وصدقتهم لكن امثالك من المتطلعين والفاشلين كثر يثيرون الاتهامات الباطلة والكاذبة بهدف تشويه سمعة الاخرين لانهم لا يمتلكون سمعة ولا اسرة ولا تاريخا ولا اريحية تعصمهم من الخوض فى الحديث الكاذب ولا اريد ان ارد على مقالك الفاجر الا ان امثالك يجب ان يرعوا او لا يلعبوا فى ساحة الشرفاء من ابناء وطني الكرام .
    ثالثا : تاكد لى انك لا تقرأ وجاهل حتى الفشل فى امور السياسة الدولية ولا تعرف ايضا ما معنى مجموعات الضغط التي تمارس عملها بالقانون الذي خصصت له ادارة كاملة فى وزارة العدل الامريكية ويمارس هذه المهنة رجال اكفاء يحملون الشهادات الرفيعة وحين تتصل بهم حكومة بعينها يوقعون معها اتفاقا لممارسة عمليات العلاقات العامة تحت سمع القانون الامريكي وهى تعرف باسم مجموعات الضغط وهي تعمل لصالح اسرائيل ، السعودية ، اليابان ، الصين ، وهذه الدول تدفع الملايين من الدولارات لتحسين صورتها فى المسرح الدولي واكرر لك لانك لا تحمل شهادة علمية ان مادة مجموعات الضغط تدرس الان فى كلية الاقتصاد جامعة الخرطوم ويدرسها الان دكتور ابراهيم ، وهي ايضا تدرس فى قسم العلاقات الدولية والعلوم السياسية يمتحن فيها الطلاب التابعين ليس المتعطلين امثالك وفاقدي الاهلية الذين لا يملكون فى هذه الدنيا الا لسانا فاجرا وعقلا عاطلا ووعيا مشوش بفعل البارات والحانات التي تعمل بها .
    رابعا : حينما كتبت لك كنت احسب انني اخاطب سوداني اشتاق لرؤيته هنا فى الارجنتين التي اقيم فيها منذ ثلاثة سنوات واحسب انك من اولئك الذين يخرجون فى كل عام فى المظاهرة (نيونيورك ) يرفعون فيها استار العفة ويطالبون بحقوقهم فى (17 من كل مايو) ادركت انك واحد من هذه الارتال واذهب مثل نفسك لا تمثل السودان الذي هو بلد الرجال والصناديد وليس فيه مقام للمخنثين وان عدتم عدنا
    دكتور محمد احمد سيد
    مدينة بلاجا – الارجنتين
                  

02-08-2006, 09:55 PM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: د.محمد احمد سيد-الارجنتين)

    مقال يفضح كاتبه واظن انه مدفوع الاجر يا سيد يا دكتور محجوب عروة كل الشعب السودانى يعرف سيرته فهو الذى جاء كشاهد ملك ضد رئيسه عمر محمد الطيب وشاهد كل الشعب كيف كان يرتجف من الخوف ويتصبب عرقآ وانا هنا لست بصدد الدفاع عن الاخ اسامة خلف اللة والذى اعرف انه يعمل فى مهنة التدريس فهو كفيل بالدفاع عن نفسه ولكن ما خطه يراعك شئ مقزز ومنفر فليس للفاتح عروة لسان كى يرد على الاخ اسامة فنحنا لسنا بحاجة لشهاداتك بقدر ما نحن نريد حوار فيه نوع من الادب واحترام عقول الاخرين.
                  

02-08-2006, 11:29 PM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: د.محمد احمد سيد-الارجنتين)

    محمد سيد أحمد ..دكتور..UN...تنمية بشرية... وهلم جرا

    ما هذا الخواء الفكري والانحطاط اللغوي الذي أنت فيه يارجل ...مقالك ينم ويفضح محدودية مداركك وحالة ألأنفصام التي أنت فيها ورخص مدادك الذي جف في الدفاع عن معتوهي البشرية من أمثال الفاتح عروة الذي يتربع من غير منافس في صفحات تاريخنا السوداني المعاصر بأبشع مايمكن أن بوصف به المرء من صفات ,,,

    كما ذكر لك ألأخ سيف نحن لسنا بحاجة الى فلم مأجور يقطر فينا صدبدا ..عد إلى رشدك يرحمك الله وكفاك استباحة لعقول القراء ....
                  

02-08-2006, 11:45 PM

Ibrahim Adlan
<aIbrahim Adlan
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 1200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: د.محمد احمد سيد-الارجنتين)

    غثاء و انحطاط

    لابد و انك شخصية وهمية يتدثر بهامن لا يؤمن بالرأي و الرأي الآخر

    و لا احسبك تحمل اي من الدرجات العلمية التي تتشدق بها فأسلوبك غث
    و فج و ينضح جهلا
                  

02-09-2006, 00:16 AM

عاصم الطيب قرشى

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: Ibrahim Adlan)

    Down
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    *
    Down
                  

02-09-2006, 00:31 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: عاصم الطيب قرشى)

    وأخيرا إعترفت حاشية السيد عروة بالفساد
    رد على مقال د.محمد أحمد السيد

    بقلم اسامة خلف الله مصطفى –نيويورك
    [email protected]

    لم يكن غرضى فى كتابة مقال (الفاتح عروة وكل وعاء بما فيه ينضح ) إلأ لكشف العايسون فى الأرض فسادا ، حتى يأذن لنا الله فى وطن خير ديمقراطى يحاسب فيه كل مسئول حكومى عن دنانيره من أين أتى بها. ولقد ذكرت [ان السيد عروة قال لمقدم برنامج بلا قيود الأسبوع المنصرم إننا يجب أن ندفع الأثمان من أجل الحصول على تأييد أفريقى لمواقف السودان وقد إعتبرت هذا التصريح كأعراض لمرض أصاب السيد عروة منذ نوفمبر 1984 حينما شارك فى عمليتى سبأ وموسى لترحيل الفلاشا، وهو مرض يسمى بالفساد.

    ثم فاجأنى شخص بأسم الدكتور محمد أحمد السيد بمقاله (ليس دفاعا عن عروة ولكن) التى ظننت أنه سينفى ما قاله السيد عروه فى ذلك البرنامج وأن أحاديث الرشاوى هى أحاديث إفكية. ولكن أخرسنى رد الدكتور بأن الرشاوى ونشر الفساد فى المنظمات الدولية هى من صميم ممارسات بعض الدبلوماسيين السودانيين وانه هو شخصيا قد شارك فى واحدة من تلك العمليات كعضو فى منظمة دولية ولم يفصح عن إسلوب مشاركته. وقد إحترت فى جرأة هذا الدكتور فى الجهر بمثل هذه الموبقات ولكن سبق وأن ذكرت بأننا فى عهد أصبح فيه الباطل عالى الهدير وأكثر تفاخرا بقبحه. وهذا الدكتور يبدو أنه من خريجى مدرسة السيد عروة للفاسدين فهو يحكى قصة الرشوه والفساد التى شارك فيها على أنها أحد الطرائف. فلقد مات قلبه وأبت نفسه إلأ أن ينقل لنا هذه العدوى ويستخف بالنزاهه السياسيه فى المواقف ويسميها بالرومانسيه .
    ويبدو لى من كلمات هذا الدكتور بأننا أمام أحد العاجزين عن مقارعة الحجه والرأى ولذلك لجاء الى عمليه تحقير شأن من لا يوافقه الرأى. فهو يخلق لى وظيفة من نسج خياله ويظن أن إمتهانى لتلك الوظيفة (سائق تاكسى بنيويورك) قد يقلل من شأن رأيى فى السيد عروة، ولذلك راح يعطينى محاضرة فى العلاقات الدولية. وأنا هنا (سائق التاكسى بنيويورك كما تزعم ) أتحسر على إنحطاط إسلوبك فى التعبير والذى لا أظن أنها تأتى من شخص يحمل درجة علمية كالتى تحملها أنت. فمقالك على درجه عاليه من الإنحطاط اللفظى والإجتماعى والهوس الدينى وسوف اترفع عن مجاراتك فى ذلك الإتجاه.

    ويبدو لى أن د.محمد أحمد السيد لا تهمه المبدئية كثيرا وأننا أمام شخص يستقى مبدئته من تصرفات الأخرين وخاصة إذا كان الأخرون من أصحاب المقام الرفيع وممثلى دول كبرى. فهو يتحدث عن فساد الدبلوماسيين السعوديين والأمين العام للامم المتحده واليابان والصين. فهذه الحربائيه فى المفاهيم والمبادى لهى من شيم ضعفاء النفوس. وينسى هذا الدكتور أننا مأموين بأن نوطن أنفسنا وأن لا نكون إمعات نقلد الأخرين فى تصرفاتهم، فهذا الفهم كفيل وحده بالحديث عن شخصيتك أيها الدكتور وسوف أترك ذلك للقراء.

    وبسذاجه مقصودة أو غير مقصوده يطلب منى هذا الدكتور أن أذهب الى مقر البعثة السودانية بنيويورك وأطالب بوثائق بيع منزل السفير فى نيويورك بعد ان أشرت فى مقالى عن إمكانية وجود صفقات خفية وفاسدة لسعادة السفير عروة. ولا أدرى أهل يكتب د.محمد أحمد وهو فى تمام وعيه أم لا؟؟. فاليسمح لى د.محمد بهذه المعلومة التى تعمد هو أن يتجاهلها :فمنذ أن أذيع البيان الأول لحكومة عبود،نميرى،البشير سقطت المحاسبه فى الهوة وأنتشر الفساد وصرفت أموال الجماهير فى الرشاوى وأنت واحد من المومنين بالرشاوى فى العمل الدبلوماسى بعد أن تعثر قلمك ,افصحت عن مشاركتك فى إحدى جلسات الراشين والمرتشين.

    وأنت يا دكتور تفضل لوى عنق الحقائق فى قولك ( ألاخ الفاتح عروة أبعد الناس عن الشبهات ). أهل أنا الذى أمرت السيد عروة أن يشترك فى عملية أبوموسى وسبأ 1984 ضاربا بعرض الحائط كل قيمنا العربية والأسلامية متقاضيا آلالاف الدولارات فى سبيل ذلك؟؟؟ أهل أنا الذى أمرته بالشهاده ضد رئيسه اللواء عمر الطيب لكى يفلت من حبل المشنقه؟؟؟؟. كل هذا وما خفى أعظم، ثم تأتى أنت فى وضح النهار لتقول أن السيد عروة ليس به شبهات؟؟؟ فأنا أسرد حقائق وأنت تفضل الدفاع عن الباطل وتسكت عن الحق ووتبع خطوات الشيطان الأخرس. وكما تتمنى لى الهدايه فانا كذلك وبأن لا تكون للمجرمين عضضا وأن تعيد دراسة العلاقات الدولية لا دراسة فساد العلاقات الدولية وتطبيقاتها العملية .
                  

02-09-2006, 00:40 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    أخوانى ألأعزاء

    سيف الدين

    ودمحيريق

    ود الجموعى

    عاصم الطيب القرشى


    الحمد لله أن هذا المنبر للراى وليس لعاجزى الرأى كما ترون

    بأسمكم وبمعزتكم الغالية وذوقكم الرفيع الذى خدشه هذا الدكتور بإسلوبه اللانسانى.....لن أنزل لمستوى آل ثقيف....وأتمنى من المولى عز وجل أن يهدينا ودكتورنا الفاضل الى مزيد من الإنسانية ....ودمتم ودامت معزتكم
                  

02-09-2006, 02:15 AM

محمد ابراهيم قرض

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 1871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: د.محمد احمد سيد-الارجنتين)

    الدكتور و البروفيسور الكبير:
    محمد أحمد سيد ..
    لكم التحية و التجلة و الانحناءة و التقدير
    و الاحترام و أنتم تحملون كل هذه الشهادات
    الرفيعة ، و لكن تواضعكم الجم لا يمنعكم من
    التواصل مع أمثالنا من أنصاف المتعلمين و مدعي
    الثقافة ... حقا إنها ميزة تحسب لكم في ميزان
    حسناتكم ولو عولتم على هذه الميزة لوحدها فقط،
    لكانت كفيلة بأن تلج بكم الجنة من أوسع أبوابها
    و أعلى مراتبها ...

    أيضا فإن دفاعكم عن الشرفاء من أبناء بلادي ، يجعل
    إعجابي بكم يزداد أكثر فأكثر ... فأنتم قد اضطلعتم
    بدور نادر لا يتصدى له إلا أمثالكم من أصحاب الدرجات
    العلمية الرفيعة ... فنحن لا نرى الكثير من أمثالنا
    من أنصاف المتعلمين و مدعي الثقافة ، من يتصدون للدفاع
    عن الفاتح عروة ... أ لم أقل لكم أنه دور نادر ؟؟!!!

    ندعو الله أن لا يحرمنا من أمثالكم يا بروفيسور ...
                  

02-09-2006, 02:52 AM

ALGARADABI
<aALGARADABI
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 5236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: د.محمد احمد سيد-الارجنتين)

    Quote: خريجا من الجامعة فى منتصف السبعينات ، لا مندوبا للسودان انما خبيرا فى مجال التنمية البشرية

    كدى يا أخوى أول حاجة فسر لينا دى كيف؟
    خريج و خبير فى نفس الوقت؟
    الخبرة كما أعرفها هى نتيجة تراكمية للعمل فى مجال محدد لفترة طويلة... و ليست علما يدرس
    يتخرج بعدها الطالب خبيرا...
    أما الأخ أسامة الذى أعرفة... لا يحمل حقدا أو غلا فى قلبة لأحد... و انما تكلم عن واقعة مزرية
    شاهدها و معه الملايين عبر شاشات التلفزيون.....و ليس بينه و بين عروة اى عدواة مسبقة....
    Quote: ودرجتك العلمية التي تحصلت عليها

    الأخ أسامة يعمل فى وزارة التربية الأمريكية و هو من الشباب القلائل الذين استفادو أكاديميا خلال وجودهم بأمريكا و نال درجتى ماجستير و أعتفد انة يستعد هذه الأيام لمناقشة رسالة الدكتوراة
    هذه ان لم يكن قد أكمل المناقشة من قبل...
    Quote: ليس المتعطلين امثالك وفاقدي الاهلية الذين لا يملكون فى هذه الدنيا الا لسانا فاجرا وعقلا عاطلا ووعيا مشوش بفعل البارات والحانات التي تعمل بها .

    و الله نحن لا نزكية على الله... و لكن أشهد له بعفة اللسان ...و طوال فترة الدراسة الجامعية أجزم أننى لم أسمع منه كلمة حتى شبه نابية ... و كان حمامة مسجد الكلية حتى اننا كنا نخشى عليه من
    كثرة أرتياده للمسجد لأن المسجد كان ايلا للسقوط....
    أخى أسامة
    عفو ان لم استطع الدفاع عنك بما يكفى....
    و زى ما بقولو أهلنا السودانين الما بعرف شيلك بدفقك



    Quote: دكتور محمد احمد سيد


    و الله صحيح القلم ما بزيل بلم
                  

02-09-2006, 04:10 AM

charles deng

تاريخ التسجيل: 09-27-2005
مجموع المشاركات: 503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: ALGARADABI)

    Dear Osama
    Take it with a stride of pride and do not engage in any dialogue with barking dogs. A
    person of this calibre of low morals and who begins challenging the qualifications of others is a scoundrel and does not deserve any respect. The self-proclaimed Dr. from Argentine is asking for attention, and perhaps appealing to Erwa for future perks
                  

02-09-2006, 04:47 AM

luai
<aluai
تاريخ التسجيل: 02-27-2002
مجموع المشاركات: 2251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: د.محمد احمد سيد-الارجنتين)

    تحية طيبة
    اولا حديث الدكتور جاء قاسيا جدا في معرض رده على الاخ اسامة ولم يخلو من التهكم والتعالي - وهو شيء مرفوض بالطبع في الحوار ومدان . والاخ اسامة خلف الله رغم اختلافي مع ما يكتب الا انه بعيد عن الاسفاف وهو شخص محترم جدا لذا وجب احترام رؤيته ومناقشته فيها بالحجة .
    ولكن هذا لايمنع ان اتفق مع الدكتور بان مجموعات الضغط شيء منظم ومطلوب في عالم السياسة اليوم وعدم وجود لوبيات عربية واسلامية فاعلة اليوم في (الامم المتحدة والكونغرس ) اضر كثيرا بقضايا الامتين العربية والاسلامية ..وهذا ما انتبهت اليه اسرائيل ف (ايباك) ليست الا لوبي يهودي يرعى مصالح اسرائيل في الولايات المتحدة .

    وجود اللوبي وفاعليته والاستفادة منه يتطلب دفع مبالغ مالية طائلة هذه حقيقة لا مراء فيها (الاخ اسامة يسميها رشوة) يمكن تسميتها اي اسم ولكن هذه هي السياسة والتي هي عبارة عن لعبة مصالح في النهاية لعبة المصالح يدخل فيها المال والنفوذ والتسهيلات وغيرها وعدم دخولنا هذه اللعبة سيضر كثيرا بقضايانا بالتاكيد ..

    ولي عودة
                  

02-09-2006, 09:32 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: luai)

    ألأخ الفاضل محمد إبراهيم قرض

    كلماتك معبرة شديد..دام إسلوبك الرفيع
                  

02-09-2006, 10:09 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    اخي الجسور اسامة

    يراعك الصادع الشفيف بدأ يذعر البراغيث والديدان و(المارغوت) في جحورها فاستمر واصدع بما يمليه عليك الضمير الوطني النبيل ولا تلتفت للواجفين والفاسدين من امثال هذا الساقط الحقير وهو يلا ادني حياء يعلن اصطفافه للعملاء والمأجورين والمرتشين في هذا الزمان الرديء ولي قدام,

    هشام هباني
                  

02-11-2006, 06:17 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: هشام هباني)

    أخى الغالى والمشتاق لك القرضابى

    إنت عاصرت فترة فوزنا فى إنتخابات الإتحاد العام فى أبريل 1985على قائمة مايسمى بالأتجاه الإسلامى . وبعد إستلامنا المكتب الإجتماعى تعاملنا معهم بكل إحترام ومساواه. ولم نسمع ولم نقرأ طوال تلك الفتره أن أحدهم وصل الى المستوى الذى وصل إليه د.محمد أحمد السيد فى النقد. حتى د.حسن الترابى والسيد الصادق المهدى ود.قرنق تحاورنا معهم ولم ينحدر النقاش لهذا المستوى. أسأل الله لى ولأخى د.محمد أحمد الهداية، ولك منى كل مشاعر الأخوة الصادقة، ,ان يحفظك الله من كل كرب أنت وعائلتك الكريمة.
                  

02-11-2006, 06:26 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    My Dear Br.Charles Deng.....

    The freedom fighter .....the brother who hates injustice.....the brother who seeks a country that welcomes us all.....I am very honored with your support ....I am proud that I know a brother like you.....and I'll take your advice not to engage in any counterproductive, meaningless discussion. Our efforts are needed in rebuilding our country. thanks again, Your Brother, Osama
                  

02-11-2006, 06:50 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    ألأخ الفاضل لؤى
    أتشرف بمداخلتك فى هذا النقاش وأعتز بشهادتك عن نوعية النقاش الذى نخوضه فى هذا المنبر...,اتمنى أن لا يأذيك أحد ببعض عبارات د.محمد أحمد حينما لا تتفق معهم فى الرأى.

    ليت الدكتور أتى ببعض ارائك فى موضوع النقاش:

    Quote: ولكن هذا لايمنع ان اتفق مع الدكتور بان مجموعات الضغط شيء منظم ومطلوب في عالم السياسة اليوم وعدم وجود لوبيات عربية واسلامية فاعلة اليوم في (الامم المتحدة والكونغرس ) اضر كثيرا بقضايا الامتين العربية والاسلامية ..وهذا ما انتبهت اليه اسرائيل ف (ايباك) ليست الا لوبي يهودي يرعى مصالح اسرائيل في الولايات المتحدة .

    وجود اللوبي وفاعليته والاستفادة منه يتطلب دفع مبالغ مالية طائلة هذه حقيقة لا مراء فيها (الاخ اسامة يسميها رشوة) يمكن تسميتها اي اسم ولكن هذه هي السياسة والتي هي عبارة عن لعبة مصالح في النهاية لعبة المصالح يدخل فيها المال والنفوذ والتسهيلات وغيرها وعدم دخولنا هذه اللعبة سيضر كثيرا بقضايانا بالتاكيد ..

    .


    اللوبيات الأسلامية التى تتحدث عنها لا تتبع أساليب لا إسلامية بغرض الدعم فهنالك أساليب مثل المشاركة فى الإحتفالات وإعلان تبنيها لمرشح معين ...والخ . ولكن تسليم وإستلام الرشاوى يتعارض تماما مع أغراض ومبادى تلك المنظمات. وحتى الكونجرس ومجلس الشيوخ تبنت قوانين صارمة فى جلب الدعم للمرشحين ومنعت إستلام مبالغ من أشخاص بعينهم.
    أخى العزيز لؤى....نحن فى مرحلة إعادة بناء ما دمرته الديكتاتوريات ....وهى أغلى ما نملك (القيم). فلن يكون ما يفعله اليهود هو ما يجب أن نفعله نحن. وأخيرا أحب أن أشكرك على نقلنا مره اخرى الى جوهر الحوار بعيدا عن المهاترات
                  

02-11-2006, 07:00 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    أخى الذى تشرفت كثيرا بمعرفته هبانى

    والله يا هشام شكيت الدكتور ده على الله ...وعليك. ما اظن غير سيجاره جيفارا دى حاتخوفه حاجة.
    والبى الحته اللى فيها الحديده يا هبانى. ولك كل الود، أخوك اسامة
                  

02-11-2006, 07:15 PM

يوسف الولى
<aيوسف الولى
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 1312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: د.محمد احمد سيد-الارجنتين)

    الاخ اسامه....

    لو كنت مكانك ما كنت كلفت نفسى عناء الرد على هذا ( الدكتور )...... باى كلمه
    فكما قلت انت ( كل اناء بما فيه ينطح ).. فدعهم فهم الدكاتره والمثقفين...
    ولك الله يا بلد......

    اناالان اجزم تماما بان السيد المحترم ( الدكتور ) بالجد خبير وانصحه بالرجوع فورا للسودان ( ان كان يعرف اين هو هذا السودان ) والعمل فى السوق العربى فحتما سينال ربحا وفيرا ربما يضاهى ما يتقاضاه من عمله فى الارجنتين ( كما قال ) واعماله الاخرى ال under table ...
    دمت يا اخى و يا جبل ما تهزك ريح..........

    كلمه بالجنبه :

    لوانته اسامه خلف الله الجعلى ود نهر النيل اسمح لى اقول ليك سلام يا ابن عمى و مشتاقين ولينا سنين ما سمعنا صوتك......

    ود الولى B{]
                  

02-12-2006, 00:46 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: يوسف الولى)

    أخى العزيز يوسف الولى

    أهديك أبيات العبادى:-


    غابة المك قبيلة ما تخطى اصولا
    العشمان يعيش فوق ضلها ومحصولا
    بالشينه البدوره بعيد عليه وصولا
    فروعه سيوفه ومطارق جعل فى اصولا

    عرمان جدكم النسبه عباسيه
    وايان فضلكم لليله ما منسيه
    هاهى الدنيا حيه بفخركم مكسيه
    نزيلكم ما بهم ان سوى الف سيئه

    من سابقه العرب فى اصلها وفخوره
    مثبوت الرجاله وعندكم ماخوزه
    صغيركم يدخل الحارة ميوس يخوده
    مجرب من قديم سيفكم بوابر الخوده


    إذا كان غرض الدكتور إخراسنا فى وجه الفساد..فليقرأ شعر العبادى أعلاه

    ومرحب بود العم يوسف ، أخوك اسامة خلف
                  

02-12-2006, 01:55 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    أخوان الأعزاء إبراهيم عدلان، أحمد عبدالله،سيف الدين، عاصم الطيب، يوسف الولى، هشام هبانى

    أسئله محيرة تمنيت أن يجيب عليها د.محمد أحمد السيد:-

    Quote: اخى الكريم هذا هو واقع العلاقات الدولية ولنحكى لك طرفة عاصرتها وانا اعمل فى مؤسسة دولية ،ففى نهاية العهد الحزبى كانت هنالك مشاريع لتصدير الكهرباء من دول وسط وغرب افريقيا الى شمال افريقيا ومنطقة تركيا واسرائيل وهذه المشاريع ممولة من البنك الدولى..واجتمع وزراء الطاقة الافارقة لمناقشة المشروع فى واحدة من بلاد شمال ا فريقياوقدر للكهرباء ان تعبر السودان على ان لا يستفيد منها حينها ،تولت الدولة المضيفة رشوة هؤلاء الوزراء وسكرو حتى الصباح ..وجهز المشروع عندها ادرك الوفد السودانى خطورة الموقف ،وقبل الدخول الى التوقيع كان كل وزير استلم هديته بتوجيه من القائد انئذ فى الخرطوم فتغيرت الاتفاقية على ان يستفيد السودان من الكهرباء التى تمر عبر اراضيه...فبهت الذى كفر..


    أهل كان الدكتور ضمن وفد المؤسسسة الدولية أم كان ضمن الوفد السودانى؟؟؟

    السؤال الثانى :- يكتب الدكتور فى مقاله الأول:-

    Quote: سامحك الله يا اخى الكريم فقد بهت الرجل واطلب منه ان يستغفر الله لك


    ثم يكتب فى مقاله الثانى:-

    Quote: واحد من هذه الارتال واذهب مثل نفسك لا تمثل السودان الذي هو بلد الرجال والصناديد وليس فيه مقام للمخنثين وان عدتم عدنا
    دكتور محمد احمد سيد


    وأنا هنا أتسأل كيف بالله تغيرت شخصية الدكتور من شخصية الورع التقى الذى يتمنى لى الغفران من المولى عز وجل الى شخصية وصفها سيد الخلق حينما قال ( ليس المسلم بالبذى ولا اللعان ولا الطعان)
    وأستغفر الله لنفسى وله.
                  

02-13-2006, 05:00 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: د.محمد احمد سيد-الارجنتين)

    اولا متي تخرج الدكتور سيد أحمد من جامعة الخرطوم وفي أي سنة ؟؟
    من اسلوبه يتضح أنه طالب ثانوية عامة وهذا المقال المملوء بالشتائم مثل ( فاجر وشاذ ) لا يليق حتي ( بفراش ) في جامعة الخرطوم
    أحسب أن كاتب المقال احد ( عطلجية) حزب المؤتمر الوطني ، أو أنه أحد زملائه القدامي والذين يتولون الان حراسة شركات البترول السودانية ، ومن المحتمل أن يكون أحد الذين نهلوا من عملية موسي في عام 1984م
    أعتقد أن هذا المقال لا يستحق الرد .
    والفاتح عروة العميل لا حظ له من السمعة حتي يساء اليها بل هو الذي لطخ سمعة الامن السوداني ، ومن المخزي أن عمالته لاسرائيل نال عليها وساما وشرفا من الانقاذ عندما اصبح مندوب السودان في الامم المتحدة .
                  

02-14-2006, 00:51 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 7167

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ليس دفاعا عن الفاتح عروة .... ولكن ردا على الاخ او الابن اسامة خلف الله مصطفى (Re: SARA ISSA)

    ألأخت الكريمة ساره عيسى

    إتشرفت كثيرا بمشاركتك لنا فى هذا الحوار الذى كما تعلمين إنتهى بإعلان د.محمد أحمد السيد إستنفاز حصيلته من أدب الحوار والحجة ، وكشفه الستار عن شخصيته الحقيقيه بعد أن قدم نفسه بأنه دكتور وخبير فى العلاقات الدولية.

    وأتفق معك تماما بأن حصيلة هذا الرجل اللغويه تتناسب عكسى (كما قال علماءالرياضيات)مع الدرجات العلميه والخبرات التى نسبها كاتب المقال لنفسه. والواضح بأننا لا نواجه نظام فاسد فقط بل جيش كامل من المدافعين عنهم واللذين نذروا أقلامهم لشتم وتحقير كاشفى الفساد. والى دكتورنا
    هذه الأبيات (بتصرف):-

    يا خادمى العسكر، لا يأخذكم الغرور
    عقارب الساعة إن توقفت
    لا بد أن تدور..
    إن اغتصاب السلطة لا يخيفنا
    فالريش قد يسقط من أجنحة النسور
    والعطش الطويل لا يخيفنا
    فالماء يبقي دائما في باطن الصخور
    سرقتم أموالنا .. إلا أنكم لم تسرقوا الشعور
    قطعتم الأشجار من رؤوسها
    وظلت الجذور..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de