جهاد الخازن: الإسـلاموفــاشــزم.... التــهمة الأحدث للمســـلمين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 11:04 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-15-2006, 10:43 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
جهاد الخازن: الإسـلاموفــاشــزم.... التــهمة الأحدث للمســـلمين

    الإسلاموفاشزم.. التهمة الأحدث للمسلمين *

    جهاد الخازن**
    15/02/2006



    الأستاذ جهاد الخازن

    إذا كنت أفهم الديمقراطية الغربية جيدًا، فهي تسمح بنشر رسوم كاريكاتورية تسيء إلى نبي ودين وأتباع هذا الدين؛ لأن النشر يدخل ضمن حرية التعبير، غير أنها تمنع أن يشكك إنسان في أرقام المحرقة النازية لليهود؛ لأن مثل هذا الكلام يخالف حرية التعبير.

    المؤرخ التحريفي ديفيد إيرفنغ يقبع في سجن في النمسا بانتظار محاكمته؛ لأنه يشكك في أرقام المحرقة، وأوروبا كلها تهدد باللجوء إلى منظمة التجارة العالمية لمعاقبة الدول الإسلامية التي تقاطع شعوبها الدانمارك احتجاجًا على الإساءة إلى النبي محمد.

    ليست لي مشكلة مع الهولوكوست، فقد قبلت دائمًا رقم الملايين الستة، وقد دنت إيرفنغ وتحريفه التاريخ عندما حوكم في لندن وحكم عليه. مشكلتي مع استباحة محرمات دينية، يستوي في ذلك أن تكون إسلامية أو مسيحية أو يهودية، وإهانة شعوب بكاملها في أعز مقدساتها، ومنع الناس من مناقشة رقم. ثم هناك مشكلة مع بعض المسلمين، فالذين ردوا الإهانة بالحرق والتخريب، ورفعوا لافتات تطالب بقطع رؤوس المذنبين، أعطوا أعداءهم فرصة أخرى ليقولوا عنهم إنهم إرهابيون باعترافهم.

    المسلمون الذين ثاروا على جريدة دانماركية انتصرت لها جرائد أوروبا بإعادة نشر الرسوم انتصارًا لحرية التعبير انتقائيًّا، أهملوا الأهم في رأيي، فمنذ أشهر وأنا أتابع حملة هائلة على الإسلام في الولايات المتحدة قناعتي الشخصية أنها طُبخت بِلَيْل بين أركان عصابة المحافظين الجدد. أستطيع أن أكتب مجلدًا عن الموضوع غير أنني في سبيل عجالة صحافية، فلا أستطيع سوى الإيجاز مع خشيتي أن تضيع الحجة وأنا أختصر كثيرًا.

    ادعاءات "الإسلاموفاشزم"

    القارئ سمع بالأصولية الإسلامية والراديكالية والتطرف والإرهاب، غير أنني أريد أن أقدم له عبارة جديدة أرجو أن يحفظها؛ لأنه سيسمع بها كثيرًا في المستقبل هي الفاشية الإسلامية "إسلاموفاشزم"، فهي من العبارات المفضلة لدى كتاب المحافظين الجدد هذه الأيام.

    قبل انفجار قضية الرسوم الكاريكاتورية كانت "واشنطن تايمز" الليكودية تنشر حلقات تحذر من خطر "دولة إسلامية في أوروبا" ركزت فيها على البوسنة، فهي "كوريدور" القاعدة إلى أوروبا، والمقاتلون البوسنيون المسلمون انضموا في العراق إلى "الإرهابيين الإسلاموفاشست في حملتهم البربرية على القوات الأمريكية". هناك مائة ألف قتيل عراقي مقابل 2400 جندي أمريكي، فمن البربري في الموضوع؟

    المقالات تزعم أن الناتو قصف الصرب "بعد يوم من مجزرة ذاتية ارتكبتها القوات البوسنية المسلمة في سوق سراييفو الرئيسية"؛ لأن المملكة العربية السعودية وقّعت عقدًا ببلايين الدولارات لشراء طائرات بوينج. أقسم إنني أنقل بدقة، والمقالات تنقل عن مقال قديم في الجريدة ذاتها هذه العبارة "فرنسا ماتت، الأشياء الوحيدة التي تنمو في فرنسا الآن هي الجريمة والإسلام"، وهذا قبل ثلاث سنوات من اضطرابات ضواحي المدن الفرنسية.

    "ويكلي ستاندارد" الناطقة باسم المحافظين الجدد نشرت مقالاً عنوانه "الفاشية والإسلامية واللاسامية" يعترض على التشكيك في الهولوكوست، ويتحدث عن ارتفاع الفاشية الإسلامية في إيران، وعن "الديكتاتور" في طهران، أي الرئيس محمود أحمدي نجاد الذي انتخب في شكل ديمقراطي جدًّا، ويتمتع بشعبية هائلة مستمرة، والمقال من الوقاحة أن يهاجم المسيحيين مع المسلمين، فهو يعتبر الفاتيكان ومجلس الكنائس العالمي في الصف الآخر؛ لأنهما لا يدينان اللاسامية بين المسلمين كل يوم، ثم يهاجم كنائس بروتستانتية، مثل الكنيستين المشيخية والمنهجية اللتين نصحتا أتباعهما بعدم الاستثمار في إسرائيل لاضطهادها الفلسطينيين.

    وفاضت نفس برباره ليرنر بأحقادها في "ناشونال ريفيو"، إحدى أهم أبواق المحافظين الجدد، فهي في مقال ينعي الديمقراطية الأمريكية في الشرق الأوسط لفوز حماس في الانتخابات الفلسطينية طلعت بعبارة عجيبة هي "الإمبريالية الإسلامية الفاشستية".

    تحريض مقصود

    يا ناس، هل يمكن أن يتهم أي طرف في العالم اليوم بالإمبريالية مع وجود الولايات المتحدة وإدارة العصابة الإسرائيلية؟

    دانيال بايبس واحد من أحقر كتاب المحافظين الجدد وأكثرهم تطرفًا، وهو منذ زمن يكتب عن الإسلام والمسلمين حيث يجد من ينشر، ويزايد حتى على كتاب من طينته، فعندما كتب سبنسر إكرمان في "نيو ريببلك" مستغربًا قلة المتطرفين بين المسلمين الأمريكيين، رد بايبس مسجلاً أسماء وتواريخ تثبت "إرهاب" المسلمين الأميركيين.

    ماذا قدم بايبس؟ هو طلع بين 2002 و2005 بستة أسماء. نعم، ستة أسماء فقط فيما كانت عاملة بريد أمريكية سابقة تقتل خمسة من زملائها وتنتحر الأسبوع الماضي. بل إنه كان من الوقاحة أن ضم بين الأسماء قناص واشنطن الذي اشتهر في تشرين الأول (أكتوبر) 2002، مع أنه مجرد ولد أمريكي أسود باسم مسلم، ولا يمكن أن يعرف شيئًا عن الإسلام.

    هل يصدق القارئ أن بايبس يبدي حزنه وقنوطه في مقال آخر لأسباب عدة بينها وجود حكومة انهزامية في إسرائيل انكفأت يسارًا، وأنه في مقال آخر غاضب؛ لأن المسلمين في الغرب يتابعون وسائل إعلامهم بدل أن يقبلوا على الإعلام الغربي، بما في ذلك سمومه ليغسلوا دماغهم بها.

    إن لم تكن مقالات فهناك كتب، وبين آخرها "على أهمية الحرب: عشر خطوات يجب أن تخطوها الولايات المتحدة للنصر في حرب العالم الحر" للمتطرف الاستثنائي فرانك غافني الذي يبدو أنه يعرف أكثر من إدارة بكاملها رجالاً ومؤسسات، وكتاب آخر هو "إرث الجهاد" لأندرو بوسطن الذي يخترع تاريخًا يناسبه للإسلام، وقد قرأت عنوانَ عرضٍ له يلخصه هو "جهاد دائم كل الوقت".

    ما سبق هو جزء بسيط من مجموعة مقالات وبحوث وعروض كتب تراكمت على طاولتي من دون طلب، فهي جزء من المادة التي أتوكأ عليها في عملي اليومي. وسأختار غدًا، من مادة ضد إيران، فالعداء للمسلمين جميعًا.

    أعود إلى ما بدأت به، فالغضبة العارمة على الرسوم الكاريكاتورية اختارت أهون مظاهر الحملة على الإسلام والمسلمين. والخطر هو من المتطرفين في صفوف المحافظين الجدد الذين يشنون حملة واعية هدفها الوحيد خدمة إسرائيل على حساب كل مصلحة أخرى.

    المسلمون يستطيعون أن يردوا بوسائل عدة، أهمها إظهار الإسلام على حقيقته كدين سمح ينبذ الإرهاب، وهم يستطيعون أن يتحالفوا مع الكنائس المسيحية الواعية، وثمة كثير منها يعارض إسرائيل؛ لقطع الطريق على المحافظين الجدد واللوبي اليهودي والليكوديين الآخرين الذين نجحوا في ربط أنفسهم مع المسيحيين الصهيونيين، وهو حلف عجيب فهم صلبوا المسيح –كما يزعمون-، والأوروبيون قتلوا اليهود، ونحن ندفع الثمن منذ ألفي سنة وحتى القرن الماضي، وهذا القرن.

    * مقال نشر بجريدة الحياة، يوم 7/2/2006.

    ** كاتب عمود "عيون وآذان" بجريدة الحياة.
                  

02-16-2006, 10:37 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جهاد الخازن: الإسـلاموفــاشــزم.... التــهمة الأحدث للمســـلمين (Re: Frankly)

    كلنا فداك يا حبيبي يا رسول الله

    اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد وسلم تسليماً كثيراً
                  

02-17-2006, 05:31 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جهاد الخازن: الإسـلاموفــاشــزم.... التــهمة الأحدث للمســـلمين (Re: Frankly)

    Quote: أعود إلى ما بدأت به، فالغضبة العارمة على الرسوم الكاريكاتورية اختارت أهون مظاهر الحملة على الإسلام والمسلمين. والخطر هو من المتطرفين في صفوف المحافظين الجدد الذين يشنون حملة واعية هدفها الوحيد خدمة إسرائيل على حساب كل مصلحة أخرى
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de