تواصل كشف ممارسات المعارضة في اريتريا..في زمن النضال !! وثيقة جديدة :

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 00:41 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-30-2006, 04:13 AM

luai
<aluai
تاريخ التسجيل: 02-27-2002
مجموع المشاركات: 2251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تواصل كشف ممارسات المعارضة في اريتريا..في زمن النضال !! وثيقة جديدة :

    الاسم : جيش الفتح - معارضة سودانية لاسقاط الانقاذ واقامة نظام (ديمقراطي)
    المكان : اريتريا - والاراضي المحررة من قبضة النظام الغاشم
    الزمان : اوج سنوات النضال ضد الانقاذ..واوج سنوات بيع الوطن في المزاد العلني
    الادوار : اسماء سودانية وارقام هواتف وتدريب عسكري وسجون وتعذيب

    _________________________________________________________________________________

    نص الوثيقة - مذكرة - تقدم بها واعدها عدد من شباب الحزب الاتحادي الديمقراطي الذي تنادوا للعمل بالخارج - صحيفة الوطن :

    ان الذي ساقنا إلى صياغة هذه المذكرة في المقام الأول هو دافعنا الوطني وتجردنا من أية ضوابط تنظيمية وذلك لمصلحة هذا الشعب الأبي.
    ايضا الذي ساقنا إلى قبول المهمة والتكليف الحزبي الذي بصدد الغوص في اعماق العواقب التي ترتبت عليه كان من نزعة وطنية بناءً على مرتكزات ومبادئ الحزب الاتحادي وذلك لشفافيتنا في اخذ أو تناول المهام التي نكلف بها دون الغوص في تفاصيل تلك المهام، وهذا ليس دليلاً على سطحيتنا ولكن كان لايماننا بمبادئ التنظيم ونظرتنا لها بأنها تصب في مصلحة هذا الوطن.
    ان التفاصيل التي نحن بصدد سردها تعكس جانباً من أبشع الجرائم التي تنفذ ضد الإنسانية وضد أبناء هذا الشعب العظيم باسم المبادئ والقيم والشعارات التي لا يتجاوز تنفيذها حد طباعة أحرفها.
    إجتمع بنا الأمين التنظيمي للحزب الاتحادي الديمقراطي بمكتب سنار عبد الله علي قسم السيد يوم 21/8/2004م بناء على الاتصالات التي تمت قبل الاجتماع بواسطة خضر عثمان الخضر وخالد عز الدين عوض السيد.
    وذكر ان هنالك خمسين فرصة منحت لسنار من الحزب وذلك في اطار الأجندة المتفق عليها من قبل مولانا السيد محمد عثمان الميرغني والدكتور جون قرنق دي مبيور (أي الحزب الاتحادي الديمقراطي والحركة الشعبية لتحرير السودان) وذلك بالإستعانة بالكوادر الاتحادية على مستوى خريجي الجامعات، بعد تأهيلهم بواسطة منظمات دولية بإشراف الحزب بالخارج، على ان تكون خطوات سفر الكوادر كالآتي:
    1ـ سيتم تقسيمنا إلى مجموعتين.
    2ـ سيكون السفر إلى دولة إريتريا عبر بوابة كسلا.
    3ـ ستستخرج إقامات مؤقتة من مكتب الهجرة بكسلا ـ أي الدخول إلى اريتريا سيتم بصورة رسمية.
    4ـ سيتم الإستقبال في كسلا من قبل المدعو أحمد محمود وهو الذي سيتولى إستخراج الأوراق والإشراف على ترحيلنا.
    5ـ في إريتريا سيستقبلنا معتز عثمان عبد الرحمن الفحل وخالد علي قسم السيد ـ شقيق المدعو عبد الله علي ـ ويصحبوننا مباشرة إلى أسمرا.
    6ـ ستكون برامج التأهيل في أسمرا ونيروبي والقاهرة.
    7ـ تتراوح فترة التأهيل بين 45ـ 60 يوماً.
    8 ـ يتم دخولنا إلى السودان بعد ذلك على أننا أعضاء في الحركة الشعبية ويتم إستيعابنا في الخدمة المدنية لملء شواغر وظائف الحركة الشعبية في الشمال على حسب إتفاقية السلام المبرمة بينها والحكومة.
    9ـ سنكون بالنسبة للحكومة أعضاء في الحركة الشعبية، أما على مستوى التنظيمين (الحركة الشعبية والاتحادي) فنحن اتحاديون ديمقراطيون.
    في يوم 31/8/2004م بالفعل تم تقسيمنا لمجموعتين:
    المجموعة الأولى تضم:
    1ـ معاذ عبد الله عبد الجليل
    2ـ معتز بشير محمد محمد نور
    3ـ محمد أحمد حسب الرسول
    5ـ بابكر جعفر بابكر السراجابي.



    ـ المجموعة الثانية تضم :
    1ـ العم فضل
    2ـ محمد أحمد عبد الرحيم
    3ـ مقبول بشير قسم السيد
    4ـ إبراهيم محمد الحاج
    5ـ فخر الدين عباس
    وهذا يعتبر الفوج الأول من الكوادر. وتم تسليم كل كادر منا مبلغ مائة ألف جنيه (000،100 جنيه) عبارة عن نثرية سفر من سنار إلى كسلا.
    في صباح يوم الأثنين 22/8/2004م في تمام الثامنة صباحاً تم السفر للمجموعة الثانية لحقتها المجموعة الأولى متوجهين إلى كسلا.
    بعد وصولنا إلى مدينة كسلا تم الاتصال بالمدعو أحمد محمود على رقم الموبايل 0918045611. وقام باستقبالنا واستضافتنا في منزل رحمة حامد عثمان بحي الشهيد جوار المسجد. وبعد تقديم وجبة العشاء فاجئنا بأن السفر سيكون اليوم أو غداً. وهذا التذبذب في زمن القيام نتيجة لإنتظاره إشارة من خالد علي قسم السيد وهذا ما وضح لنا لاحقاً.
    وفي صباح يوم الثلاثاء 23/8/2004م ركبنا لوري على أساس أننا سنذهب إلى مكتب الهجرة ومن ثم متابعة إجراءات سفرنا.
    بعد وقت وجيز من السير توقفت العربة واذا بنا في مكتب الحركة الوطنية الثورية (الفتح) بمدينة تسني الارترية على الحدود، وكان في استقبالنا خالد علي وعبد الباقي حاج الأمين، والأخير مدير مكتب الحزب الاتحادي بنيروبي (كينيا).
    إعترضنا على طريقة السفر العشوائية، لكن خالد علي هون الأمر وقال ان ذلك يتم بتنسيق رسمي مع الأصدقاء الاريتريين. بعد الإفطار مباشرة أستدعى العم فضل في غرفة مجاورة وغابوا عنا لفترة قصيرة بعدها حضروا وذكر لنا أن العم فضل سيرجع مع اللوري الذي يقوده احمد محمود للسودان لتسهيل ومرافقة الفوج الثاني. وفي مسمع أمامنا قال خالد لعم فضل: (نحنا محتاجين لاي زول عتالي بتاع كارو بتاع أورنيش عندو شهادة ماعندو أمي المهم دايرين ناس بس) وبعد سفر العم فضل أتانا خالد ومجموعته.... الخ وبعدها جلسنا جلسة تنويرية.
    ابتدرها خالد على قائلاً (مرحباً بكم مقاتلين ضمن قوات الحركة الوطنية الثورية (الفتح). وانتم اضافة حقيقة لقواتنا التي تناضل من أجل استرداد الديمقراطية والحرية للشعب السوداني. سننقلكم مباشرة إلى معسكراتنا في المناطق المحررة وستتلقون تدريباً عسكرياً فترته ثلاثة اشهر بعد ذلك يحتمل أن تستوعبوا في بعض الفرص الضئيلة التي تمنحها بعض المنظمات الدولية التي تعمل هناك. وقد تشهدون بعضاً من ورش العمل التي تعقد أيضاً هناك. وان التدريب العسكري هو البوابة لولوج أي نشاط معنا مهما كان).
    قاطعناه قائلين كل ما ما ذكرت منافياً لما طرح لنا. وإننا لا نقبل أن نكون قطيعاً يساق وكان من المفترض ان يطرح الموضوع بكل شفافية. لذلك فإننا نرفض العرض الذي قدم إلينا ونطلب الرجوع إلى الوطن.
    دار بيننا جدل ونقاش طويل إستمر زهاء السبع ساعات كانت خلاصته ان خالد سيقوم بإجاعنا يوم غد، لكن لن نستطيع الإنتظار في تسني ليوم غدٍ لانه لا يوجد تصريح بذلك من الاريتريين، لذا علينا الذهاب إلى مدينة ربدة التي ستنال بلا شك رضاءكم (حسب قوله). ومن يقتنع بحديثنا سيبقى معنا ومن لا يقتنع سأقوم بإرجاعه إلى السودان غداً.
    تم ترحيلنا إلى مدينة ربدة كما زعم. وفي الصباح ذهب معاذ عبدالله عبد الجليل ومعتز بشير منتدبين من المجموعتين إلى خالد علي للوفاء بما وعد.
    وذكر لنا أن أحمد محمود صاحب اللوري لا يستطيع الحضور إلى اريتريا اليوم وأنه سيعود إلى اريتريا يوم الجمعة 26/8/2004م، لذا علينا انتظاره هنا في ربدة.
    وافقنا على مضض ومرت الأيام. وفي مساء الخميس حضر المدعو معتز الفحل من اسمرا. تعرف بنا وقال (أي زول عندو حاجة في رأسو الصباح بلقاها).
    وفي صباح الجمعة ذهب معاذ عبدالله ومحمد أحمد عبد الرحيم ومعتز بشير إلى خالد علي الذي تنصل من وعده السابق وقال ان الامر بيد من هو أعلى منه رتبة ويقصد بذلك معتز الفحل. إحتدم النقاش بيننا ودخل في النقاش المدعو معتز الفحل مباشرة. حاول اقناعنا بالمكوث وقبول عرضهم. قلنا ان الامر محسوم عندنا ولا يقبل النقاش. بعد جدل وتلاعب بالألفاظ من جانبه وافقنا رأينا وقال (المادايرنا ما دايرنو) وذكر انه ادعينا لوجبة افطار في منطقة قريبة تدعى لوكاييب سيحضر فيها المسؤولون الاريتريون وسيقوم بالتنسيق معهم وبعدها سنذهب مباشرة إلى تسني. قلنا له ما الضمان على ذلك؟ رد بأن الضمان هو (شرفه) ولايوجد أضمن من ذلك.
    حملنا نحن المندوبين ـ حديثه ونقلناه لباقي الاخوة الذين رفضوا الامر بشدة واعتبروا ان هذه ألعوبة أخرى.
    قام معتز الفحل بإصدار الأوامر لجيشه برفعنا في العربة بقوة السلاح وبالفعل تم ما أراد. وقد مورست ممارسات بشعة وصل مداها إلى ضرب بعض الاخوة بمؤخرة البندقية (الدبشق). ركبنا العربة (مكرهين) التي اوصلتنا إلى لوكاييب. وعند وصولنا وضح لنا ان المنطقة هي مركز لتدريب المقاتلين ـ وذكر معتز الفحل أنه لم يحضر المسؤولين الارتريين لكنه سوف يذهب إليهم خلال اليوم ويخبرنا بالنتيجة غداً.
    في صباح اليوم الثاني اجتمع بنا وبمن وجدناهم في مركز التدريب وكان حديثه بالمختصر أن العودة إلى السودان مستحيلة وان الخطأ ليس خطأهم إنما خطأ من طرحوا لكم الامر بالداخل. وقال (لدينا هنا ثلاثة خيارات هي اما عسكري أو أسير أو سجين واختاروا ما شئتم ومن نكشف انه طابور خامس سوف نقوم بتصفيته ودفنه في المقابر القريبة التي ضمت من صفيناهم من قبل، وواصل قوله أن هذه تعليمات لأفراد شرطته وأفراد استخباراته بأن يحضروا الأرانيك والقيام بملئها ومن يرفض زجوا به في السجن. وكان كلامه بمثابة التهديد وختم الاجتماع رافضاً أي نقاش في ذلك الأمر.
    أحضرت الأرانيك وإذ بمحمد عوض أحمد بابكر وإبراهيم محمد الحاج ومقبول بشير قسم السيد يملاؤن الأرانيك ويصبحون بذلك ضمن أفراد قوات الحركة الوطنية الثورية (الفتح) تحت ضغط التهديد. ورفض بقيتنا وهم:
    1ـ معاذ عبدالله عبد الجليل
    2ـ معتز بشير محمد
    3ـ محمد أحمد عبدالرحيم
    4ـ محمد أحمد حسب الرسول
    5ـ فخر الدين عباس الخير
    6ـ بابكر جعفر السراجابي
    وكانت نتيجة رفضنا ان «جمعت حقائبنا وأوراقنا الثبوتية» وزج بنا في السجن وكان عبارة عن كرنك من السعف محاط بالشوك محروس بأفراد الشرطة المدججين بالسلاح.
    في اليوم الثاني تم غصبنا على جلب الماء من (الجمامات) التي تبعد عن ثكنات الجيش بواسطة (الجوز) لملء براميل ميس القوات بمرافقة عسكري مدجج بالسلاح. بعد أيام حضر إلينا الرقيب أول حكمدار شرطة المركز آنذاك وذكر ان لديه تعليمات من القيادة بحلق شعرنا (صلعة). ورفضنا وقلنا له ان التعليمات لا تسري علينا بل تسري على من ملأ الأورنيك. بعده جاءنا نائب قائد المعسكر الملازم موسى (تركوليز) وحشد قواته التي تحمل السلاح وجلبوا معهم الحبال (سلبة) وذلك لتقييدنا وحلق شعرنا بالقوة. وكان رد فعل الرقيب أول حكمدار الشرطة ان بكى بحرقة وطلب منا الإنصياع للأمر وذلك لتفادي حدوث أضرار جسمانية قد تصل للشلل كما حدث لمن قيدوا في الماضي، فما كان منا الا الإنصياع للأمر لتفادي ما ذكر. بعد ذلك اعتصمنا عن الطعام كحق مدني مشروع للتعبير عن رفضنا لكل ما حدث. استمر الإعتصام لمدة ثلاثة أيام وفي مساء اليوم الثالث استدعى بابكر جعفر السراجابي من قبل معتز الفحل وقام بإقناعه بملء الأورنيك ورضخ لذلك وانخرط ضمن القوة. جاءنا في اليوم التالي القائد الميداني النقيب الشيخ حسين ووعدنا بحل الإشكال خلال يومين. وكخطوة مبدئية سيتم إخراجنا من السجن وفعلاً تم ذلك وقمنا بكسر الإعتصام، وتم نقلنا من السجن إلى بيت في وسط المعسكر وكالعادة مرت الأيام دون ان تفي القيادة بوعدها.أتانا إسماعيل الدغري وهو فرد استخبارات وقال ان التعليمات لديه أن نرحل إلى ساحة مركز التديب للاندماج مع من ملأوا الأرانيك، رفضنا الذهاب وكالعادة أحضرت الحبال وحشدت القوة وتفادياً لما ذكر سابقاً ذهبنا واعتصمنا ثانية عن الطعام وإذ بهم يزجون بنا ثانية للسجن وواصلنا اعتصامنا الذي استمر لمدة أربعة أيام. وقد وجدنا مؤازرة من غالبية إخواننا الذين يخضعون للتدريب بأنهم سوف يقومون أيضاً بالإعتصام مما أحدث ربكة داخل القيادة.



    نواصل غداً
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de