|
Re: بين أثينا القديمة و دنقلا العجوز أواصر و صلات ! (Re: Elmuez)
|
زيادة خير :
Quote: رئيس مجلس الإدارة: طه علي البشير متابعات .. متابعات .. متابعات ..متابعات .. متابعات .. متابعات ..
مدينة القضارف الرقمية منظمة طوعية تعنى بنشر ثقافة التقنية وسط أهل مدينة القضارف والفكرة وقف عليها عدد من أبناء المدينة مستفيدين من توأمة مع مدينة ايندهوفن الهولندية. وقد مضى حتى الآن عام على انشاء المنظمة خلاله استطاعت ان تدرب عدداً من شباب وشابات المدينة على استخدام الكمبيوتر والتعامل مع شبكة المعلومات (الانترنت) وذلك عبر مراكز اقامتها المنظمة في عدد من احياء المدينة وتصبو المنظمة لجعل مدينة القضارف مرقمنة. وقد اهدى ايندهوفن المنظمة عدداً من اجهزة الكمبيوتر وهي الآن منتشرة في احياء المدينة بين الفقراء.
|
up
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بين أثينا القديمة و دنقلا العجوز أواصر و صلات ! (Re: Elmuez)
|
المعز تحياتي، لدي مجموعة ملاحظات حول البوست او بروف مارتن برنال او مجلداتو بعنوان:
اثينـــــا الســـــــوداء.
اولا الحقيقة المؤلمة الغائبة والمغيبة هي، الصراع الضاري الدائر حول تاريخنا القديم، اوكيف احنا كما الزوج اوالزوجة، اخر من يعلم!
مش كده اوبس، بل الانكا مختصينا "افتراضا" ذي ناس شبيكة، يوسف فضل، والبقية للاسف الشديد، بحاربو الي اليوم في صفوف اعداءم، كاسلافم من مجندي لواء مكدونالد في معركة كرري!
النموزج الاري ونضيف من عندنا، النازي، الاتكلم عنو مارتن برنال، والذي نشا في عشرينات القرن الثامن عشر، هو اساس مقرر التاريخ "القديم" عندنا اليوم في السودان!
كلام اغرب من الخيال، لكنو حقيقة واقعة ومعاشة بكل الم واسف!
علي مستوي المنبر، ابرز حملة لواء النموزج الاري النازي، نجد الاخ عجب الفيا، وكذلك الاستاذة نجاة محمد علي، القالت لي انها متخصصة في منطقة مجموعة اللغات السامية!
لاحظ استاذة نجاة بعد ده، مؤمنة انو المركزيات انتهت!
حولا ولا قوة!
ايضا يلاحظ ولع المهتمين بالمجال ده، من السودانيين، كصاحب المقال ده، بالخواجات كمارتن برنال هذا، والسويسري بتاع حضارة كرمة اوغيرم، مع التجاهل التام للمحاربين الحقيقين من الافارقة كالعلامة ديوب، والافارقة الامركان، كدكتور بن، دكتور وليامز، اوغيرم.
لااذكر بخلاف الحبيب طناش، ورود اي ذكر لي اي من اسماء محاربي المدرسة الافريقية، في المنبر ده، خالص !
حاجيك لي مساهمة مارتن برنال، او موقعو في خارطة صراع الافيال الدائر بينا، او بين المركزية الاوربية، منذ عام 1829، عندما اطلق شامبليون الرصاصة الاولي، في هذه الحرب الكونية حول تاريخنا.. جايييك..
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بين أثينا القديمة و دنقلا العجوز أواصر و صلات ! (Re: Elmuez)
|
بالنسبة للبروف مارتن برنال او سفرو الضخم، Black Athena، علينا ان نعي جدا، الزول ده جايي من وين، عشان مانعرف هو ماشي علي وين؟
غالبيتنا بتقبل علي قراءة كتب التاريخ، بحسن نية شديدة، اوتسليم اشد بي ظاهر الكلام والطرح، منزوع نزع من سياق واقع صراع الافيال الضاري بين المدرسة الافريقية ومدرسة المركزية الاوربية.
عشان كده، بالنسبة لي كعسكري نفر في المدرسة الافريقية، اهم جزء في اسهام مارتن برنال، ما حقيقة اثينا السودانية، وانما تسليطو الضوء علي خفايا الصراع داخل مدرسة المركزية الاوربية، او تعريتو لي مااسماه بالنموزج الاري، او نزعة الاوربيين العنصرية، كمامجسدة في الصياغة الحالية لي تاريخ العالم، وتاريخ افريقيا تحديدا.
الدرس هنا، مافي حاجة اسمها حياد، او موضوعية، اوصرامة علمية بالمعني المباشر والمطلق للمفردات دي، في ساحات الدواس العلمي من اجل الهيمنة علي وعي الشعوب، بالهيمنة علي صياغة تاريخ هذه الشعوب، بواسطة السيادة الاوربية الحالية علي العالم.
نجي لي سؤال بروف مارتن بارنال، جاي من وين؟ عشان نعرف هو ماشي علي وين؟
..نواصل.
| |
 
|
|
|
|
|
|
|