قولوا حسنا ....محجوب عروة ...ليضرب الفساد بقوة!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 10:19 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-17-2018, 06:10 PM

Amina Saeed
<aAmina Saeed
تاريخ التسجيل: 03-28-2016
مجموع المشاركات: 109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قولوا حسنا ....محجوب عروة ...ليضرب الفساد بقوة!

    06:10 PM July, 17 2018

    سودانيز اون لاين
    Amina Saeed-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    مَهما تصوّرنا لم نكن ندرك أنّ الفساد وصل لهذا المُستوى من الدرك الأسفل يقوم به أناسٌ لا يخافون الله في أنفسهم وأهليهم وأبنائهم ووطنهم ودولتهم التي فتحت لهم الأبواب والوظائف.. فبدلاً من أن يحترموا ذلك صاروا لصوصاً يُبدِّدون أموال الشعب ويطعنون ظهره من الخلف ويتلاعبون بأموال المودعين ويستغلون الثغرات من أجل الكسب الحرام.
    الله يمهل ولا يهمل، فقد تكشّفت سندات الفساد للسلطات الساهرة على مصالح الوطن، قامت به بنوك وشركات وشخصيات، بل مسؤولون في الدولة كانوا ملء السمع والبصر يدّعون العصامية ويحتمون بالسلطة، يستمتعون بالمال الحرام، للأسف يتركونه خارج البلاد، حيث يتلاعبون بعائد الصادر وبالمُرابحات المشبوهة والمضروبة حتى يتمكّنوا من تحويل مئات الملايين من الدولارات خارج البلاد يَستغلون انخفاض الجنيه ليستثمرونها في الأسواق الإقليمية والعالمية وليس في داخل بلادهم التي نهبوا منها الأموال ويتبجحون بأنّهم (واصلون) يستطيعون فعل أي شيء ولن يجرؤ أحدٌ على مُحاسبتهم، يبتزون بعض المُحتاجين مُستغلين وظائفهم ويجمعون المال الحرام ويمارسون الرشاوى ويحاولون التّستُّر وراء مسؤولين وأقاربهم، بل عبر مؤسسات سياسية ودستورية حتى يشكلوا حماية لهم في النهب المُصلّح الذي لا يقل فَداحةً في أثره على الاقتصاد عن النهب المُسلّح الذي تُمارسه الحركات المُسلّحة ثُمّ يتركون الأموال خارج الوطن إمعاناً في التخفي، في حين يعجز الفقراء وذوو الدخل المحدود من شراء السلع الضرورية والدواء وسداد فواتير التعليم والعلاج لهم ولأُسرهم.
    المُؤسف حقاً أن ينبرى (بعضهم) للدفاع عن هؤلاء القطط السمان ويحاولوا أن يُبرِّروا أفعالهم، بل عمدوا إلى حمايتهم عبر الحصانات الدستورية فنالوا الاستهجان والغضب من الشعب.. ألا يَعلم هؤلاء الذين يُدافعون ويحمون الفاسدين أنّ هؤلاء مَعاول ظلّت تُحطِّم الاقتصاد السوداني وتُحطِّم الأخلاق والمُثل وتفسد الذمم؟ ألا يعلمون أنّهم يقومون بدفع رشاوى لمسؤولين ويحاولون رشوة آخرين من مديري شركات كُبرى حتى يُمرِّروا لهم أعمالهم؟ وقد رفض من هؤلاء من كان له ضمير حيٌّ لا يقبل أن يُلوِّث سُمعته أو يغضب ربه من أجل حفنة دولارات؟!
    آن الأوان أن تظهر الحقائق كاملةً حول كل ما كان يهمس به الناس في مجالسهم الخاصة مثل تفاصيل قضية الأقطان التي سُجن فيها بعض المُشتركين فيها وتشير المعلومات الى مُشتركين آخرين لم يطلهم القانون وآن الأوان أن يُحاسبوا. وآن أن يعرف الناس عن مصير بعض القروض بالعُملات الحُرّة لتمويل بعض السلع الضرورية ولم تُوضّح في سِجِلات وزارة المالية وما هي حجم العمولات التي أُخذت وحان وقت سدادها فأصبحت تقع على ظهر هذا الشعب الصابر وتزيد المُوازنة العامة عجزاً على عجز، الأمر الذي زاد من طباعة النقود لسد العجز ومن ثم ارتفاع حِدّة التضخم والفقر والعطالة.
    الشعب يريد معرفة مصير ذلك التمويل الضخم لمشروعات لم تر النور، وما زال الذين استلموه يسرحون ويمرحون ووجب التحقيق معهم ليجاوبوا لماذا وكيف وأين ومتى حدث ذلك ولأية جهة دفعت تلك الأموال أو بعضها ومن استفاد منها؟
    الآن حصحص الحق فما كانت تهمس به المجالس ويكتب عنه الكُتّاب والصحفيون الشرفاء الأحرار ظهر إلى الوجود بالمستندات الدامغة، وآن الأوان أن يُحاسب كل من تلاعب باقتصاد الوطن حتى يستعيد عافيته، وكفاية فوضى وفساد وسوء أخلاق، ويستحق أهل البلاد الاستفادة من مواردهم الهائلة التي ضاعت، فهم غالب الشعب صاحب الحق الأول والأخير وليس فئات قليلة قفزت إلى الصدارة ليس بشطارتها التجارية، بل بسُوء أخلاقها وفساد ضمائرها.
    مَطلوبٌ إرجاع تلك الأموال من الخارج ومُحاسبة من تسبب في ضرب الاقتصاد، فهذا أقل ما يجب فعله وحذار من أيِّ تلاعب أو تأخير للعدالة..!

    بس لو. كانو يسمعو كلامكم بدل الصحافه القبليه ما كان وصلو الدرك الأسفل من الفساد




















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de