يشهد الله أني لم أكن أنوي الكتابة عن الطاهر حسن التوم مدير قناة سودانية 24، ولا عن الأحداث المتصاعدة في الساحة بعد حلق" /> الطاهر حسن التوم (مناضل) عمر يوم - بقلم محمد عبد الماجد الطاهر حسن التوم (مناضل) عمر يوم - بقلم محمد عبد الماجد

الطاهر حسن التوم (مناضل) عمر يوم - بقلم محمد عبد الماجد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 08:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-27-2018, 09:33 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الطاهر حسن التوم (مناضل) عمر يوم - بقلم محمد عبد الماجد

    09:33 AM September, 27 2018

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    لطاهر حسن التوم (مناضل) عمر يوم
    سبتمبر 26, 18:20



    (1)
    > يشهد الله أني لم أكن أنوي الكتابة عن الطاهر حسن التوم مدير قناة سودانية 24، ولا عن الأحداث المتصاعدة في الساحة بعد حلقة القناة الألمانية بالتعاون مع سودانية 24، وما أفرزته من أحداث وكتابات وانتقادات. وقد كان جنوحي ذلك بسبب أن قناة سودانية 24 في موضع لا يسمح بذلك، وهي في أزمة الآن، ولا نفضّل أن تكثر (السكاكين) على (التور) حينما يقع.
    > إضافة الى ذلك لا نريد أن نكون على سودانية 24 وهي في هذا الموقف، فنزيد من التحريض عليها والإساءة لها، فنتحمل من بعد وزر ذلك مع آخرين، في ظل التشدد والتعصب الديني المرفوض في مثل هذه الحالات.
    > ولكن الصورة (البطولية) التي ظهر بها الطاهر حسن التوم مدير القناة ومحاولته للاستثمار من هذه الأزمة، على أنه (مناضل)، وتبيّيض وجهه بمواقف (كفاحية) لا يستحقها، أجبرتنا على الكتابة عن الطاهر حسن التوم حتى لا يصدق نفسه وهو يقنع المقربين منه على الأقل أنه (ضحية) لتكميم الأفواه، ولحرية التعبير.
    > وقد اتجهنا للكتابة عن الطاهر حسن التوم بعد أن بدأ لنا دفاع أهل معسكر (النضال) عن الطاهر حسن التوم ووضعهم له كأيقونة لمجموعتهم.
    > يناصرونه في (موقف) اعتذر عنه الطاهر حسن التوم وتبرأ، وأكد ألا علاقة لهم بحلقة التلفزيون الألماني في نفس الوقت الذي يريد الطاهر حسن التوم أن يتكسب من ذلك الموقف الذي أنكره.
    > هذا تناقض عجيب لا يحدث إلّا من الطاهر حسن التوم، تناقض يصل لدرجة التكسب من الموقفين في نفس الوقت، وإن كان كل موقف (ضدا) للآخر.
    > حيث يؤكد الطاهر حسن التوم للجانب الحكومي أنه غير مسؤول عن الحلقة التي بثتها القناة الألمانية وأنه بريء منها براءة الذئب من دم ابن يعقوب، وأن موضوع الحلقة مسؤولية قطاع الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية، وللجانب الآخر المعارض او جانب حرية التعبير والنضال يؤكد الطاهر حسن التوم أن ما يتعرض له من انتقادات ومن هجوم واعتراضات، ما هو إلّا (تكميم للأفواه) وتهديد لحرية التعبير.
    (2)
    > عمد الطاهر حسن التوم وقصد أن يمرر اخبار نُشرت في مواقع مختلفة عن استدعاء جهاز الأمن والمخبارات له للتحقيق معه حول الحلقة التي أثارت ذلك الجدل.
    > ونُشرت أخبار عن وقفة احتجاجية سوف تجتاح شارع المشتل منددة بما قامت به قناة سودانية 24 وهي تتعاون مع القناة الألمانية على حلقة وجدت اعتراضات كبيرة من الشارع السوداني، إضافة الى نشر صور عربات الشرطة وهي تحرس قناة سودانية 24.
    > بل ذهب (الترويع) أكثر من ذلك، عندما أصدرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم، يوم السبت الماضي، نشرة تنبيهية لرعاياها في السودان، تحذرهم عبرها من الاقتراب من محيط قناة سودانية 24، لجهة أنها تتوقع أحداثاً عنيفة.
    > والشعب السوداني أهل تسامح ومودة ولطف، لا تصل الأمور عنده الى ذلك الوضع (المتوحش) الذي يشيعه الطاهر حسن التوم ومجموعته.
    > هكذا استغل الطاهر حسن التوم الحدث وحاول أن يخلق له بطولات وهمية، وهو يظهر للرأي العام والعالمي على أنه مستهدف ومحاصر ومناضل أيضاً، ليخدم من بعد أجندة السلطة من مقعد النضال الرفيع.
    > إعلام الطاهر حسن التوم لا إعلام الدفاع عن الحريات وحرية التعبير هو من يروج لذلك ويكتب، ويمكننا أن نرجع لبعض الأسماء في ذلك الجانب إن دخلنا على جدل في ذلك.
    (3)
    > الطاهر حسن التوم الذي يتحدث عن حرية التعبير ويطلب من الصحافة أن تقف معه، ويحشد آراء تدعم موقفه ذلك في برامج القناة المختلفة، هو الذي يحدد (ضيوف) برامج قناة سودانية بما في ذلك برنامج الطبائخ (نكهة خاصة) ليرى من يتوافق معه هو أولاً، ومن لا يتوافق مع سياسة الدولة، ثانياً فيبعد، غير مهتم بحرية التعبير التي يتحدث عنها الآن.
    > يفعل الطاهر حسن التوم ذلك من منطلق شخصي ومواقف خاصة به، حيث لا يسمح الطاهر حسن التوم باستضافة شخص لا يهضمه او عنده رأي فيه.
    > والطاهر حسن التوم الذي يتحدث الآن عن (تكميم الأفواه) هو الذي كمم (فم) المذيع محمد فتحي وعينه وأذنه وشعره أيضاً، وفصله من قناة سودانية 24 بسبب (قصة شعره) او (القجة) التي لم تكن تعجب الطاهر حسن التوم.
    > والطاهر حسن التوم هو الذي أبعد مخرج الأفكار والفني الذي قامت على جهوده صورة سودانية 24 لؤي بابكر صديق، بسبب سطوع اسم لؤي بابكر صديق في القناة.
    > وفعل الطاهر حسن التوم نفس الشيء مع برنامج ضياء الدين بلال وهو يجمّد برنامجه لفترة طويلة خشية من أن يسحب منه البساط في البرامج السياسية.
    (4)
    > هذا هو الطاهر حسن التوم يا من تتحدثون عن تكميم الأفواه وحرية التعبير ونضال الساعات الأولى من الصباح..لا تحوّلوا الطاهر حسن التوم الى (مناضل) حتى لا يركب سرجين في وقت واحد.
    > مكفاحة الطاهر حسن التوم وهو في طور (النضال) سوف تكون صعبة، فلا تمنحوه أكثر مما يستحق، تحت شعارات رنانة وفضفاضة، كافحوه وهو وفي طور (أكل العيش).
    > والسلام.





















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de