الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنفيذ العصيان المدني .. دعوة للعصيان المدني

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 03:52 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-23-2018, 05:32 AM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنفيذ العصيان المدني .. دعوة للعصيان المدني

    05:32 AM April, 22 2018

    سودانيز اون لاين
    محمد أحمد عبادي-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر

    لماذا شهر رمضان؟

    من خلال الحملة التي بشرنا فيها بالعصيان المدني في مدن السودان المختلفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي (الفيس بوك، تويتر، واتساب، اليوتيوب) التمسنا حماسا كبيرا من شعبنا لفكرة أن يكون رمضان 2018 هو موعدا للعصيان المدني .. الأسباب التي تجعل من رمضان (دون بقية الشهور) هو الأنسب لتنفيذ العصيان يتمثل في الآتي:

    مدة الصمود أطول في رمضان
    معلوم اننا نحتاج للإبقاء على العصيان المدني قائما حتى سقوط النظام، و ذلك يقتضى الصمود لأسابيع لا يخرج فيها الناس من بيوتهم، و معلوم أيضا أن العديد من شرائح الشعب يعيشون على الكفاف، و رزق اليوم باليوم، فهناك ما لا يقل من مليوني شخص من الأحياء الطرفية، يدخلون الى العاصمة كل صباح، حيث يعملون في وظائف هامشية، و يعود الواحد منهم نهاية اليوم بكيس الخضار! فمن لا يعمل، لا يأكل، و من لا يأكل يصعب أن يصمد .. قيمة التكافل عندنا نحن السودانيين، تتجلى في أبهى صورها في رمضان، حيث سجادة الإفطار على قارعة الطريق، للسابلة و المحتاج ، و من لا يجد قوت يومه! هذه من أعظم الصفات التي حباها الله لهذا الشعب، و ستكون بإذن الله أفضل وسيلة للصمود طويلا، حيث نتقابل كل يوم على السجادة، في إجتماع طلق على الهواء، لا يتخلف عنه أحد، يشد بعضنا على يد البعض، و نجدد العهد مع كل غروب شمس، حتى تغرب شمس الباطل في يوم العيد الأكبر إن شاء الله. إن كان ثمة سلاح للنصر يرفعه شعبنا و يعتمد عليه في الصمود طويلا، فهو هذه العادة الحميدة، التي من خلالها نحن قادرين على الصمود، يحدونا الأمل في غد أفضل.



    رمضان شهر النصر في الوجدان الشعبي
    إسأل اي طالب في الصف الرابع الإبتدائي عن تصوره للنصر؟ الصورة العالقة بالذاكرة الأولية، هي مشهد إنتصار المسلمين في غزوة بدر، في رمضان. إن الدافع المعنوي لأحداث أي تغيير نحو الأفضل عند الكثيرين من أبناء شعبنا (الى جانب كونه دافع مادي) هو أيضا دافع روحي، لأن الافكار بنات الذاكرة و الخيال. و الذاكرة كما دللت حبلى بصور الانتصارات الدينية في رمضان، و الخيال لا يخلوا عند الكثيرين من جنة الله في الأرض أو في السماء. لذلك فإن أي تغيير لا يراعي اللاوعي الجمعي سيكون تغريدا خارج السرب.
    أنني وانا اكتب كلامي هذا، متأثر ايضا بهذا المكون الديني، فكل انسان انما هو إبن بيئته، و لا اقل حماسة عن الكثيرين الذين يرون أن النصر إنما هو من عند الله سبحانه و تعالى، على أن نتوخى العقلانية، و نحسب لكل مقام حسابه (إقرعوا تفتح لكم الأبواب) .. و عندي أن القرع في رمضان، هو القرع على باب الله، فرمضان شهر الله الكريم، و فيه إنتصر الحق على الباطل في يوم الفرقان، و الحق عندي هو أن يعيش الشعب السوداني بكرامة، و الباطل هو هذا الطاغية عمر البشير و عصابته. نستطيع في رمضان أن نضمن غذاء المعدات، لمن لا يجدون الغذاء، و نستطيع أيضا أن نجد غذاء الروح، فهو شهر كريم بحق و حقيقة

    رمضان موعد يتذكره الجميع
    التلبيس الذي حصل في الهبات السابقة، و تلاعب افراد الأمن بالتواريخ التي نحددها، لن يجوز في رمضان. ما أن يثبت هلال الشهر، حتى ندخل في العصيان المدني. رمضان موعد لا يخطئه أحد. المسألة الوحيدة التي حرصنا أن نثبتها في أذهان الناس من خلال حملتنا في مواقع التواصل الإجتماعي، هي عدم الخروج بعد الإفطار. قلنا لهم أنكم تضحون بأسابيع قليلة، تلزمون فيها بيوتكم، و تحصلون مقابل ذلك على وطن! سوف يأتي الوقت الذي نخرج فيه الى الحدائق، و نقيم الأفراح في كل ركن من الأرض، لكن الآن الوقت للعمل، و هو البقاء في المنزل و عدم الخروج الا للضرورة القصوى! مازلنا نعمل لترسيخ هذه الفكرة أكثر في الاذهان، لأن العادة عبادة، و قد جُبل الناس على الخروج طيلة السنوات الماضية، لأن النفس تحتاج الى الترويح! و لعل اكثر شيء حذرناهم منه هو الذهاب الى مساجد الدولة المزخرفة الجدران، بينما قلوب ائمتها خربة! ذكرناهم بحادثة مسجد الضرار، وأن النبي صلى الله عليه و سلم هدمه، لأنه مسجد لا يقوم على قول الحق، و لا نكاد نذكر خطيب مسجد في هذا عهد حكومة البشير، الا و هو يداهن السلطة، و يسبح بحمدها، و من الجائز جدا أن تقوم مساجد الدولة بتخذيل الشعب عن العصيان المدني! بعض الأمثلة التي واجتهنا أثناء الحملة، أن فقيه حاول التصدي لنا بالقول أن رمضان شهر العبادة، و ليس الخروج على الحاكم، فالقمناه حجرا، و ذكرناه بقتال النبي صلى الله عليه و سلم في رمضان، و أن التصدي للحاكم الظالم هو في الحقيقة تصدي للظلم، و هو من أفضل الأعمال عند الله، لا سيما في شهر خصه الله بالأعمال الصالحة، نتعرض فيه للجوع و العطش حتى نكون اكثر احساسا بالآخر الذي لا يجد ما يأكل. نحن نخطو خطوة كبيرة في احساسنا ببعضنا البعض من خلال العصيان المدني، و نحن نضرب المثل بالتكافل، و نصبر حتى يجد الجميع حقهم في الوطن.

    هنا بعض التصميمات التي ربما صادفت البعض خلال حملتنا في مواقع التواصل الإجتماعي



    سأعود لأكمل حديثي إن شاء الله




















                  

04-24-2018, 03:59 AM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنفيذ العصيان المدني .. دعوة للعصيان المدني (Re: محمد أحمد عبادي)

    الشعب يريد تطمينات قبل أن يتبنى اي فكرة او يجمع عليها .. و إذا نظرنا الى نوع التطمينات التي يطلبها السواد الأعظم من الشعب، نجدها كلها تتوفر في العصيان المدني. بل أبعد من ذلك تتوفر في رمضان هذا العام 2018 ..
    التطمينات التي يجدها الشعب في العصيان المدني:
    - الشعب بعد ان خبر عنف الحكومة، و رصاصها الموجه الى الرأس، يريد التغيير لكن بوسائل أكثر ابتكارا، تلغي عنف الحكومة، و في نفس الوقت تؤدي الى النتائج المطلوبة، بأقل الخسائر، و هذا ما يوفره له العصيان المدني، حيث يشل حركة الدولة، و يلفت نظر العالم، و يذهب الى ابعد من ذلك بأن يجعل الشعب يستعيد الثقة في نفسه، من خلال قوة الإجماع التي تنشأة بتنفيذ العصيان في العاصمة و الأقاليم، لأن ما تخشاه الحكومة هي قوة إجماع الشعب، في اي صورة كانت تلك القوة، لأن إجماع الشعب مرعب لأي دكتاتورية، فالإجماع يلغي العنف، و يجعله بلا طائل.
    -الشعب لا يريد قادة يتقدمونه في الميدان، بل لا يريد الحديث عن الميادين التي تقع تحت سيطرة الحكومة، و مرمى نيرانها. الشعب يريد أن يختار هو ميدان المعركة، فهو ظل ينتظر أن تتفتق الحيل عن خيارات جديدة، تناسب الواقع الجديد، و تكون ممكنة التنفيذ لقطاع كبير من الناس. فالعصيان المدني المخطط له جيدا، يشبه نغمة إنحياز الجيش للشعب و تدخله في اللحظات الاخيرة. وجه الشبه هنا يكمن في وجود قوة داعمة للشعب، إن هو احتاجها فسوف يجدها، و سوف تتدخل لنجدته. هذه القوة تتمثل في حالة العصيان المدني في لفت أنظار العالم إن استطاع شعبنا الصمود لإسبوع واحد فقط. لعمري قل لي لماذا يصمد الشاب الذي يخلع قميصه في الحفل، و يُجلد بالسياط، وسط الزغاريد، و نظرات الإعجاب ببسالة وقفته، و جمال قده؟ لا أعني اننا سنصمد كي يمدحنا العالم، لكن معلوم أن كاميرات العالم الموجه على الحدث، و أخبار الصمود و النجاح، سيكون لها فعل السحر في تثبيت الأقدام، و مواصلة الفعل الذي لفت الأنظار، كما حدث في الثورات العربية من قبل.

    رمضان 2018 .. اما ان نستغل الفرصة الآن، او ننتظر سنوات أخرى
    اذا اردنا الصمود طويلا، فعلينا برمضان، حيث غذاء المعدات تجده على قارعة الطريق، كل يوم، لمن لا يجد قوت يومه .. و كذا غذاء الأرواح، حيث النفس مستعدة لتحمل الجوع، من أجل جنة في الخلد البعيد، و جنة الوطن التي نحصلها خلال أيام قليلة من الصمود!
                  

04-24-2018, 09:13 PM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 10839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنف� (Re: محمد أحمد عبادي)

    up
                  

04-24-2018, 11:38 PM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنفيذ العصيان المدني .. دعوة للعصيان المدني (Re: Nasr)

    جزيل شكري لك أخي ناصر فقد ظللت من القلائل الداعمين لهذا الحراك الشبابي عبر مراحله المختلفة، وصبرت علينا طويلا و نحن نعيد الكرة، بعد الكرة، في محاولة جادة لإنزال العصيان المدني الى واقع الناس .. إن شاء الله لنا في رمضان هذا العام أمل كبير، فكل الظروف مهيئة له، الحكومة فقيرة حتى أن وزرائها يبكون من قرصة الجوع، بينما الشعب يستعد للشهر الكريم، و قد بدأت روائح رمضان تفوح، كأنها تنادي على جموع الشعب تقول لهم "تعالوا الى رمضان و انصبوا خيام العصيان المدني عندي، فإني كريم اكرمكم جميعا .. تعالوا عندي فلن تجوعوا"
    والله العظيم إني لأعجب لحال المثقفين .. ظلوا يحلمون بالتغيير طيلة 30 عاما، و هاهو رمضان يلوح بالعطايا الكريمة، و العصيان المدني الذي ننادي به من سنوات، اخيرا وجد من يكرمه .. و جد رمضان .. و رمضان كريم!
    مالي أرى خطى المثقفين تتثاقل الى الأرض؟ أرضيتهم بالحياة في كنف الأخوان المسلمين؟ أيهما اكرم؟ إنتظار 2020 لخوض الإنتخابات مع المجرم عمر البشير؟ أم ثلاثة أسابيع من العصيان المدني في ضيافة رمضان؟ و رمضان كريم.

                  

04-26-2018, 04:14 AM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنفيذ العصيان المدني .. دعوة للعصيان المدني (Re: محمد أحمد عبادي)

    نحن لم نرث نقابات من المعارضة، و لم نحضر عهد النقابات، لكن كما أقول للشباب دائما نحن بالنسبة لنا واتساب هي نقابة الأطباء، و الفيس بوك هي نقابة العاملين بالسكة حديد، و هكذا بقية وسائل التواصل الإجتماعي نحشد من خلالها، و نعتبرها نقابات ..
    ---------

    بعض الفقرات من بوست بخصوص مساجد الضلال التابعة للحكومة:
    البوست بعنوان
    مساجدهم مزخرفة و قلوبهم خربة، لا تصلوا معهم التراويح، حتى لا يخذلونكم عن العصيان المدني، صلوا معا في سجادة رمضان، يكون لكم اجر الصائم و القائم و من أطعم صائما، و قائما
    واضح ان الحكومة بدأت تحسب حسابها للعصيان، و تتجهز للمعركة التي سوف تخسرها بإذن الله، ثم يولون الدبر .. الصورة أدناه عبارة عن إعلان لحكومة الضلال عن وجود وظائف شاغرة لأئمة مساجد .. مجرد إستهزاء بعقول الناس، و إيهامهم بأن هذه الوظائف معروضة للجميع، بينما الحق أن الأئمة يتم اعدادهم الآن من كوادرها الخاصة، و الرسالة واضحة "خذلوا الشعب عن العصيان بكل ما تستطيعوا من دلائل دينية مزيفة" متى كان للصلاة أجر؟ هل قبض الخلفاء أبوبكر و عمر و عثمان و علي، هل قبضوا رواتب مقابل إمامتهم للناس؟ لكن في عهد الأخوان المسلمين كل شيء جائز، فعلماء الدين المزيفون و كما هو معلوم للجميع، يأكلون الدنيا بالدين! للاسف هناك من يصلون خلفهم، و الآن تريد الحكومة أن تعد العدة لتخذيل الناس عن العصيان المدني، و لأنها حكومة غبية، تعلن عن رغبتها في ائمة على الملأ، لأنها على عجل من امرها، تريد ائمة دعم سريع، يرابطون في المساجد، و يصدون عن سبيل الله، بتضليلهم للشعب عن حقوقه، و إرهابه بالدين عن العصيان المدني
    لقراءة البوست كاملا الرجاء الضغط على الرابط ادناه


    http://sudaneseonline.com/board/499/msg/%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%AC%D8%AF%D9%87%D9%85-%D9%85%D8%B2%D8%AE%D8%B1%D9%81%D8%A9-%D9%88-%D9%82%D9%84%...8%A7-1524679077.html
                  

04-26-2018, 04:55 AM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنفيذ العصيان المدني .. دعوة للعصيان المدني (Re: محمد أحمد عبادي)

    مشاركات لها علاقة بالعصيان المدني في بوست مجاور

    أخي آدم صيام .. لك التحايا أتفق معك في كثير مما ذكرت، وأختلف في توفير خروج آمن لأعضاء الحكومة لعدة أسباب- بعد 30 عام من القتل و الترويع نعفو عنهم؟ من أعطانا (أنا وانت) هذا الحق؟ بإسم من نتحدث حتى نصدر صكوك الغفرآن لهؤلاء المجرمين؟- أيضا توفير خروج آمن لأعضاء الحكومة يفترض أن المعارضة تمسك بتلابيب الحكومة، و على وشك محاسبتها! و المعارضة و حتى لحظة كتابة مداخلتي هذه لا تملك لا نقابات، و لا مليشيات، و لا يحزنون! فبماذا تهدد؟ الحكومة لا يخيفها ما يحدث للناس من سوء الحال، و تردي الاوضاع! إذا أرادت المعارضة ان تهدد بحق، و حقيقي، فالتعلن انحيازها الى الحراك الشبابي المطالب بالعصيان المدني في رمضان، سيما أن كل الشروط متوفرة لنجاحه، و قد شرحنا في أكثر من محفل كيف أن رمضان هو أنسب توقيت للعصيان المدني، لأن العصيان يحتاج الى صمود لاسابيع، و الناس لا تملك ان تصمد بدون أكل و شراب. الشهر الوحيد الذي يتوفر فيه الأكل و الشرب على قارعة الطريق (و لكل محتاج) هو شهر رمضان.، لأن الناس تفطر في الشارع. معك تماما أن الوضع اصبح لا يطاق، أن هذا الشيء ينبغي ان يخيف المعارضة الوطنية، و يخيف كل حادب على الشعب المغلوب على امره! الناس اذا ارادت ان تفاوض فعليها أن تذهب الى مائدة المفاوضات وفي يدها ورقة ضغط، أو على الأقل تكون في موقف قوة، لكن أن تذهب الى المفاوضات توفر خروج آمن و هي صفر اليدين؟ لا أظن يحصلوا على شيء! نحن من ناحيتنا لا نقبل التفاوض، لكن اذا ارادت المعارضة أن تستخدمنا كورقة ضغط فلا بأس، على أن تفعل ذلك قبل رمضان، لا بعد تنفيذ العصيان المدني!

    ..............................

    شكرا على الرد أخي آدم ..فعلا على المعنيين أن يجلسوا و يدرسوا كامل الوضع، و المعنيون هما انا وأنت و الثالث و الرابع .. أنا من ناحيتي لا أعتبر أن هناك جهة معنية بالتفكير لي، و لا الجلوس لحل مشكلتي، و سعدت جدا عندما رأيتك تكتب عن سوء الحال، و ضرورة أن نفعل شيء! أنا لا ألوم المعارضة، و لا الوم أحد، بالعكس أعتبر أنها قدمت الكثير، و لا تزال، فنحن لا ندفع لهم رواتب، و هم ليسوا اجراء لدينا، بل وطنيون يعملون بشكل طوعي، و يقتطعون من وقت اسرهم لأجل الوطن! الشيء الوحيد الذي آمل ان نصححه هو أن نعمل بعقلانية، و نكون أبناء الوقت نفكر بمنطقه. إن اي حراك سياسي في العالم لا ينتبه لدور وسائل التواصل الإجتماعي هو حراك إبن زمن فات .. كذلك الحراك الذي لا يراعي ثقافة البلد المعين، و يتكيء عليها لاحداث التغيير، فإنه يتجاوز اغلى ما عنده .. عندما تضع في كفك اليسرى (العصيان المدني) الذي نبشر به من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، و تضع في يدك اليمنى (سجادة رمضان) التي تكفل لكل مشارك في العصيان المدني لقمة عيشه .. العصيان المدني و رمضان، كأنهما توءمان .. لا يقوم الأول بغير الثاني .. هذا هو السلاح الذي لدينا .. كيف نرمي به و نبحث عن حلول أخرى؟ العصيان المدني بهذه الطريقة التي نطرحها لا يستطيع عاقل ان يتجاوزه! أعطني فكرة أعقل من هذه وانا مستعد أن اتبعك، و أقنع الشباب أن يتبعوك! ينبغي أن نفعل شيء الآن حتى لا يفلت الوطن من بين ايدينا .. أنا معك في هذه .. لكن أن نتعجل اي حلول سريعة بحجة أن رمضان لا يزال امامه ثلاث اسابيع، فهذه أختلف فيها .. الخطط لا تخرج من الفقاقيع التي تتكون سريعا، و تتلاشى سريعا .. قد تخرج المعارضة الى الشارع غدا، ثم تعود لتجتر مأساة المعتقلين .. لماذا نغامر بالوقت، و بالشرفاء إن لم نكن على يقين أننا سوف نكسب المعركة؟ كالمنبت لا أرض قطع، و لا ظهرا ابقى!كفى عنتريات و لنحشد للعصيان المدني في رمضان بكل جد و لا نضيع الوقت أكثر!

    (عدل بواسطة محمد أحمد عبادي on 04-26-2018, 06:50 AM)
    (عدل بواسطة محمد أحمد عبادي on 04-27-2018, 02:44 PM)

                  

04-27-2018, 03:04 PM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنف� (Re: محمد أحمد عبادي)

    تبقت أيام قليلة على رمضان .. إذا أردت وطن تعيش فيه كريما، فأعمل من أجله ..

                  

04-27-2018, 07:37 PM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنف� (Re: محمد أحمد عبادي)







                  

04-27-2018, 07:51 PM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 15691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنف� (Re: محمد أحمد عبادي)


    اخي عبادي لك التحية .. ولضيوفك الافاضل .


    يا عبادي الغريبة في عصيان جاهز بس
    ما لاقي البنفذه ! حقيقة دا كلام غريب !

    وتشكرات .
                  

04-27-2018, 08:13 PM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنف� (Re: مني عمسيب)

    الكنداكة منى عمسيب ..
    إن شاء الله ربنا يتأذن بالتنفيذ كما تأذن بالفكرة ..
    الشباب يعملون ليل نهار، بكل جد و إجتهاد .. وكما قلت سابقا نجد استجابة و توفيق كبيرين .



                  

04-28-2018, 05:52 PM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنف� (Re: محمد أحمد عبادي)

    الحمد لله .. الحمد لله .. الحمد لله
    توفيق غريب منذ أن بدأنا هذه الحملة و حتى اليوم ..
    الشكر لله .. إن ينصركم الله فلا غالب لكم!

                  

04-28-2018, 10:36 PM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 12-24-2002
مجموع المشاركات: 2933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنف� (Re: محمد أحمد عبادي)

    up

    مع انه فكرة تحرك سياسي مع مناسبة دينية
    ما راكبه عدلها.. لكن افضل من
    تأخيرها
                  

04-28-2018, 11:31 PM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنف� (Re: Amjad ibrahim)

    جزيل شكري على مشاركتك أخي امجد ..
    اذا راجعت النقاط المنطقية التي استندت عليها هذه الدعوة للعصيان المدني، فسوف يتأكد لك بما لا يدع مجالا للشك، أن أفضل شهر لعمل عصيان مدني هو شهر رمضان.. اول فقرة من التحليل تقول:

    مدة الصمود أطول في رمضان
    معلوم اننا نحتاج للإبقاء على العصيان المدني قائما حتى سقوط النظام، و ذلك يقتضى الصمود لأسابيع لا يخرج فيها الناس من بيوتهم، و معلوم أيضا أن العديد من شرائح الشعب يعيشون على الكفاف، و رزق اليوم باليوم، فهناك ما لا يقل من مليوني شخص من الأحياء الطرفية، يدخلون الى العاصمة كل صباح، حيث يعملون في وظائف هامشية، و يعود الواحد منهم نهاية اليوم بكيس الخضار! فمن لا يعمل، لا يأكل، و من لا يأكل يصعب أن يصمد .. قيمة التكافل عندنا نحن السودانيين، تتجلى في أبهى صورها في رمضان، حيث سجادة الإفطار على قارعة الطريق، للسابلة و المحتاج ، و من لا يجد قوت يومه! هذه من أعظم الصفات التي حباها الله لهذا الشعب، و ستكون بإذن الله أفضل وسيلة للصمود طويلا، حيث نتقابل كل يوم على السجادة، في إجتماع طلق على الهواء، لا يتخلف عنه أحد، يشد بعضنا على يد البعض، و نجدد العهد مع كل غروب شمس، حتى تغرب شمس الباطل في يوم العيد الأكبر إن شاء الله. إن كان ثمة سلاح للنصر يرفعه شعبنا و يعتمد عليه في الصمود طويلا، فهو هذه العادة الحميدة، التي من خلالها نحن قادرين على الصمود، يحدونا الأمل في غد أفضل.
                  

04-29-2018, 00:39 AM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنف� (Re: محمد أحمد عبادي)

    السياسة هي فن الممكن .. و العصيان المدني ممكن تنفيذ في رمضان (فقط) نضعها بين قوسين .. أي جهة سياسية تدعو الى تنفيذ العصيان المدني في شهر غير رمضان، عليها أن تقنع الناس كيف يصمدوا لإسبوع أو اسبوعين بدون أكل وشرب؟ هناك ملايين الناس في العاصمة و الأقاليم يعيشون على رزق اليوم باليوم، اذا توقفوا عن العمل ليوم واحد فذلك يعني ان يناموا جوعى هم و اطفالهم .. كيف نقنع هؤلاء (وهم الأغلبية) أن يشاركوا في العصيان المدني؟ من الذي سيتكفل بإطعامهم؟ .. الحل الوحيد أن ينفذ العصيان المدني في رمضان، فيأكل من لا يجد الأكل في سجادة رمضان، لأن رمضان دون بقية الشهور يكفل للجميع لقمة العيش، موفوري الكرامة، لان هذه عادة سودانية اصيلة .. رمضان مثل رجل كريم (رمضان كريم) يشارك معنا في العصيان المدني، هل نتركه و نبحث عن حل آخر لم نتوصل إليه حتى الآن؟ الجميع يريدون العصيان المدني، لكن كيف يقنعوا الناس بالصمود دون أكل؟ و نحن جئنا و في أيدينا الحل .. جئنا و معنا رجل كريم (دق صدره) و قال أنا أطعم اهل العصيان المدني في كل مدن السودان!
    حتى الآن لم نتلقى أي دعم من كتل المعارضة، و لا أحزابها (ولنا في الله عنهم عوض) و الحمد لله وجدنا النصرة من أبناء شعبنا في مدن السودان المختلفة، و نكاد نجزم بأننا، و عن طريق العصيان المدني (في رمضان) سوف نذهل الجميع يوم النصر .. و سوف يعلم الذين لم يشاركوا معنا، فداحة الخطأ الذي إرتكبوه، بجلوسهم على مقاعد المتفرجين، رغم أن دعوتنا وصلتهم، فاشاحوا عنها، و آثروا الصمت .. ثم الصمت الفاضح!

    نحنا ولدنا للمحن الكبار بتبني
    المحتاج يمين نديهو مايتمني
    مافينا الاديبس وفي مشيهو متني
    يعجبوك الشباب يوم النحاس إتغني
    ....
    التحية للشباب الذين نصبوا خيمة العصيان المدني على سجادة رمضان! شباب كريم .. و رمضان كريم .. والله أكرم!



                  

04-29-2018, 04:57 AM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنف� (Re: محمد أحمد عبادي)

    العصيان المدني يشل حركة النظام الحاكم، ويتركه في حيرة لا يعرف معها كيف يتصرف وفي أي اتجاه، إذ أن أهله ليسوا بقادرين على مواجهته بالعنف كما يفعلون مع المسيرات التظاهرية العامة المحددة المكان والزمان
    كذلك العصيان المدني يلفت نظر العالم، و يخلق تعاطف دولي، و هذا بدوره يقوي إرادة الشعب بحيث يستعيد الثقة في وحدته، فيمضي الى غايته حتى النهاية ..
                  

05-10-2018, 06:52 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنف� (Re: محمد أحمد عبادي)

    سلام يا عبادي

    مع أني أرى أن العصيان المدني يأتي تتويجا لعمل تراكمي من المظاهرات المكثفة إلا أنني لا أثبط أي مجهود يقوم به الشباب السوداني وأدعمه، وأرجو أن يجد الموافقة من قوى المعارضة.

    ياسر
                  

05-10-2018, 09:48 AM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأسباب التي تجعل رمضان 2018 هو الأنسب لتنف� (Re: Yasir Elsharif)

    شكرا يا دكتور ياسر على دعم هذا الحراك الشبابي .. لا يخفى عليك أن المظاهرات مهما كانت سلميتها، فإنها تواجه من قبل هؤلاء المجرمين بالعنف العنيف! فإذا كانت مكثفة فسوف يواجهونها بكثافة الرصاص! و المحصلة، المزيد من القتلى و الجرحى، و ضحايا التعذيب!
    نعلم أن الحرية ثمنها باهظ، لكن بالمزيد من الإبتكار، يمكننا أن نحصل على مبتغانا دون أن ندفع لهذا الغول الجاثم على صدورنا، أكثر من الذي دفعناه ..
    الحكومة في أضعف حالاتها تكاد من هوانها تقول خذوني، و الشعب يتوقع من القوى الوطنية أن تفعل شيء، و الملعب معد تماما، و أخشى ان نحن اضعنا الوقت في التحضير، أن ينتهي الشوط!
    نحن كذلك نرجو أن توافق قوى المعارضة .. و مازلنا ننتظر ردهم!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de