مندوب السودان يشكر المندوب المصري صور من الخطاب !!!#@

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 04:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-18-2017, 07:59 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مندوب السودان يشكر المندوب المصري صور من الخطاب !!!#@

    06:59 PM April, 18 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر


    "http://www.up-00.com/"


    رداً على استفسارات صحفية بشأن ما تداولته بعض الصحف السودانية اليوم حول طلب الحكومة السودانية تفسيراً رسمياً من مصر بشأن موقف مندوبها في لجنة العقوبات الخاصة بدارفور في مجلس الامن، والذي نما إلى علم الجانب السوداني أنه طالب بالابقاء على العقوبات المفروضة على السودان في اجتماعات اللجنة، أكد المستشار أحمد ابوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الجانب السوداني استفسر من خلال القنوات الدبلوماسية عن صحة ما نما الى علمه في هذا الشأن، وان السفارة المصرية في الخرطوم أوضحت للأخوة السودانيين بما لا يدع مجالا للشك ان مصر - اتساقا مع نهجها الدائم- تتبنى المواقف الداعمة لمصلحة الشعب السوداني، سواء خلال مداولات مجلس الامن أو لجان العقوبات المعنية التابعة له. وأضاف، بأن اجتماعات لجان العقوبات تقتصر على أعضاء مجلس الامن فقط، وانه كان من الاحرى ان يستقي الاشقاء السودانيين معلوماتهم بشأن المواقف المصرية من بعثة مصر الدائمة لدي الأمم المتحدة بشكل مباشر، خاصة وان التنسيق بين البعثتين المصرية والسودانية قائم ومستمر بشكل دوري.

    ومن ناحية أخرى، كشف أبوزيد ان لجنة العقوبات الخاصة بالأوضاع في دارفور لم تناقش من قريب او بعيد في اجتماعاتها الأخيرة مسألة تمديد العقوبات على السودان، حيث ان مجلس الامن قد اصدر بالفعل القرار ٢٣٤٠ في ٨ فبراير الماضي بتمديد تلك العقوبات لمدة عام قادم، وان مصر كانت من أكثر الدول التي قامت بدور فعال في اعتماد قرار متوازن يحافظ علي المصالح العليا للشعب السوداني الشقيق.
    [١٤/‏٤ ٧:٤٣ م] ‪+249 92 399 5280‬: طيب بخصوص قرار مجلس الأمن تمديد العقوبات على #السودان ، عشان نكون متوازنين وما يخمونا الكيزان ساي تعالوا مع بعض نقرأ الحاصل و نحلله ونفهمه ونستوعبه:-
    1. يتكون مجلس الأمن من 15 دولة، 10 أعضاء غير دائمين يتم انتخابهم كل سنتين، وفي هذه الدورة الدول هي: #مصر #اثيوبيا واليابان وأوكرانيا وأروغواي والسينغال وبوليفيا وإيطاليا وكازاخستان والسويد. إضافةً إلى 5 دول دائمة العضوية وتملك حق النقض "الفيتو" وهي: أمريكا وروسيا و #الصين وبريطانيا وفرنسا،
    2. صدر قرار (بالإجماع) بتمديد العقوبات على السودان لسنة اضافية.. يعني (كل) الدول الاعضاء صوتت لصالح تمديدها.
    3. العقوبات المعنية هذه هي تلك التي تم اقرارها في قرار مجلس الأمن رقم 1591 لسنة 2005 ويتم تجديدها سنوياً وهي تتعلق بالمحرقة التي اشعلها نظام البشير في اقليم دارفور وما ترتب عليها من جرائم وانتهاكات وابادة بحق مواطنين سودانيين.
    4. طيب تعالوا نراجع نص قرار العقوبات الدولية:
    أ/ حظر الأسلحة: يطلب إلى جميع الدول اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تزويد الكيانات العاملة في دارفور بالأسلحة والمواد ذات الصلة من جميع الأنواع، وأيضا التدريب والمساعدة التقنية.
    ب/ حظر السفر: يطلب إلى جميع الدول اتخاذ التدابير الضرورية لمنع (الأشخاص) الذين قررت اللجنة إدراجهم في قائمتها الموحدة لحظر السفر وتجميد الأصول على أساس المعايير الواردة في الفقرة 3 (ج) من القرار 1591 (2005) من دخول أراضيها أو عبورها مبينة في الفقرة 3 (د) من القرار 1591 (2005)
    ج/ تجميد الأصول: يقرر أن تجمد جميع الدول الأموال والأصول المالية والموارد الاقتصادية التي يملكها أو يتحكم فيها (الأشخاص والكيانات) الذين قررت اللجنة إدراجهم في القائمة الموحدة لتجميد الأصول .
    د/ نص قرار العقوبات موجود (باللغة العربية) في موقع الأمم المتحدة في الرابط المرفق أدناه
    https://www.un.org/sc/suborg/ar/sanctions/1591https://www.un.org/sc/suborg/ar/sanctions/1591
    6. يتضح مما سبق ان العقوبات المعنية تتعلق بحظر بيع الاسلحة للاطراف السودانية بما فيها الحكومة، وأيضاً حظر سفر وأملاك بعض الاشخاص المتورطين في تلك المذبحة التي بدارفور..
    7. طيب تعالوا نسأل روحنا، هل حصل الحكومة السودانية أمرت القوات المسلحة بأن تطلق ولو طلقة واحدة على معتدي أجنبي؟؟! ياها ديك حلايب محتلاها مصر والفشقة محتلاها اثيوبيا.. والاثنين تم احتلالهم في عهد البشير الخائن ده ولم يحرك ساكناً سوى وسطه الذي يهزه جيئةً وذهاباً، رقصاً وطرباً على أطلال الوطن الخراب.!
    8. طيب الكيزان زعلانين ليه؟؟! زعلانين عشان مصالحهم وبس.. لأن اموالهم في العديد من دول العالم مجمدة، ولانهم محظورين من السفر اليها.. ولأنهم ما قادرين يشتروا اسلحة متطورة يقرضوا بيها الشعب السوداني الفضل في دارفور وجبال النوبة و النيل الازرق وكل من يعارض سياساتهم الخرقاء وفسادهم..
    9. الكيزان كمان اولاد لذينة، شافوا الغضبة والهبة الشعبية ضد اجهزة الاعلام المصري لتطاولها على السودان وشعبه وحضارته وتاريخه، فدايرين يحشروا روحهم في النص ويبرروا العقوبات دي بانها مؤامرة مصرية.. وطبعاً الشفوت عملوا رايحين من سيرة الحبشة..! هههههههه
    10. مُسَلّمات وثوابت: السياسة الدولية ساحة حرب دبلوماسية (تحكمها المصالح)،لا تقول لي مصر شقيقة بلادي والعروبة والنيل والاسلام، ولا الحبش طيبين وظريفين وبيحبونا وبيريدو غناء وردي..! يا تبقى قوي وتفرض هيبتك ومكانتك واحترامك وتدافع عن مصالحك وحقوقك.. يا تبقى ثور وتقع، ولامن تقع تكثر سكاكينك، وأول سكاكين حتنهش لحمك حتكون سكاكين جيرانك.. حلايب و الفشقة.. مصر والحبشة.. ولسة الغريق قدام!
    11. حاجة أخيرة: البلد دي عشان تقيف على حيلها وتمشي قدام وتنتزع مكانتها الطبيعية، أول حاجة النظام الحاكم الخائن والجبان والعنصري والفاسد ده يذهب الى مزبلة التاريخ، فيتوقف استنزاف موارد البلاد لصالح الفاسدين، ويعم السلام ويتوقف اهدار طاقات وامكانيات قواتنا المسلحة في الحرب ضد المواطنين، وتوجه الميزانية لاوجه صرفها الطبيعية، التعليم والصحة ومشاريع التنمية الحقيقية وبناء قدرات البلاد الدفاعية ضد المعتدين الأجانب..

    د. اسعد علي حسن
                  

04-18-2017, 08:42 PM

ghariba
<aghariba
تاريخ التسجيل: 03-09-2002
مجموع المشاركات: 13231

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مندوب السودان يشكر المندوب المصري صور من � (Re: زهير عثمان حمد)


    زهير

    طبعا مافي واحد حيدخل عليك حيقول عليك عميل لمصر

    ولا حيجيوا خبرك


    صلاح غريبة والاجر على الله ....... الخ

                  

04-18-2017, 08:57 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 08-20-2009
مجموع المشاركات: 5198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مندوب السودان يشكر المندوب المصري صور من � (Re: ghariba)


    السلام عليكم
    اخونا زهير ...
    الخطابات الدبلزماسية هذه فقط لتعاطي الممكن .. !
    فكما في الخبر الذي اوردته صحيفة (اليوم التالي) ان المندوب المصري
    في الجلسة الرسمية "السرية" لفريق الخبراء، دعا الفريق الى البحث في
    دعاوي استخدام السلاح الكيماوي والعنف الجنسي والتوتر القبلي وغيرها في دارفور.
    والجلسة هذه حضرها من الافارقة مندوب اثيوبيا والسنغال باعتبار دولهم
    اعضاء في مجلس الامن غير الدائمين.

    وهذا هو الخبر :

    السودان: تفاصيل جديدة حول الموقف المصري من رفع العقوبات عن السودان...؟! السودان: تفاصيل جديدة حول الموقف المصري من رفع العقوبات عن السودان...؟!

    تحياتي

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de