|
Re: لن يفعلها السيد التعيس عمر البشير يا أحم (Re: كمال عباس)
|
نسأل الأخ أحمد موسي مقرر إحدي لجان "الحوار الوطني" أين مخرجات الحوار أين محصلته وثماره ؟ حينما كان أحمد موسي ورفاقه يبشرون بجدوي الحوار قلنا لهم أزمة الوطن لا تكمن فيمن أحسن النية بالحوارالحالي وإختار تجريب المُجرب وإنما في الإنقاذ قيادة ونهج) وقلت لهم Quote: (عموما المية تكدب الغطاس هاهي الإنقاذ وهاهي موائد الحوار نأمل تخيب الإنقاذتوقعنا المُسبب وينجح حُسن ظنكم بها ، وتعرضوا علينا ثمرة ذلك الحوار : سلاما عادلا وشاملا وديموقراطية وعدالة وتفكيك لدولة الشمولية والإقصاء والتهميش ! ........... |
فالآن يحق لنا أن نسأل أين ثمار الحوار ومخرجاته؟ الصحف لازلت تصادر والأقلام تحجب وحق التظاهر مسلوب والإعتقالات مستمرة والإفقاروالإذلال متواصل والمؤتمر مهيمن علي السلطة والثروة والإعلام القومي !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يفعلها السيد التعيس عمر البشير يا أحم (Re: كمال عباس)
|
أين وفود وحشود الحوار ؟ أين الواقفين علي الرصيف؟ بعد إنكشف المستور وظهرت لهم حقيقة زيف وتضليل النظام ؟ هل لازلتم تراهنون علي الجواد الأعرج ؟ . نحن الآن في منعطف خطير والخيل الأصيلة تظهر في اللفة ! *لا نقصئ أحدا ولن نحتكر النضال أو الإنحياز للشعب ـ ولن نمارس وصاية علي خيارات الناس فقط نذكر بأن الأزمة والوضع يتطلب قرارا وإختيارا واضحا ــ هناك شعب يموت ويعذب وطن يتمزق وفساد يستشري ـوسلطة قامعة تصر علي الهيمنة والتسلط ـ جلاد وضحية ! فأسوا مكان في الجحيم مخصص لأولئك الذين يقفون على الحياد في المعارك الأخلاقية الكبرى". كما قال دانتي ........
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يفعلها السيد التعيس عمر البشير يا أحم (Re: doma)
|
عزيزتنا الفاضلة دوما (العزيز كمال عباس هنا معناه الحوار بخير. ) ياتو حوار حوارنا واللا حوارهم؟ سلام يا عزيزتنا ومرحب بالعودة المجيدة ـ فقد ضخت دما جديدا وبثت روحا لاهبة في هذا الوقت الذي نحتاج فيه لكل قلم جاد وحاد ــولكل صاحب قضية ورسالة سامية ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يفعلها السيد التعيس عمر البشير يا أحم (Re: كمال عباس)
|
قصيدة لن احيد للشاعر السودانى الكبير/ محى الدين فارس *
لن أحيد أنا لست رعديداً يُكبل خطوه ثِقل الحديد وهناك أسراب الضحايا الكادحون العائدون مع الظلام من المصانع والحقول ملؤوا الطريق وعيونهم مجروحة الأغوار ذابلة البريق يتهامسون وسياط جلاد تسوق خطاهمو ماتصنعون؟ يجلجل الصوت الرهيب كأنه القدر اللعين وتظل تفغر في الدجى المشؤوم أفواه السجون ويغمغمون نحن الشعب الكادحون وهناك قافلة تولول في متاهات الزمان عمياء فاقدة المصير وبلا دليل تمشى الملايين الحفاة العراة الجائعون مشردون في السفح في دنيا المزابل والخرائب ينبشون والمترفون الهانئون يقهقهون ويضحكون لهب من الشهوات يجتاز المعالم والسدود هل يسمعون ؟ صخب الرعود؟ صخب الملايين الجياع يشق أسماع الوجود ؟ لا يسمعون !!! في اللاشعور حياتهم فكأنهم صم الصخور وغداً نعود حتماً نعود للقرية الغناء للكوخ الموشح بالورود ونسير فوق جماجم الأسياد مرفوعي البنود تزغرد الجارات والأطفال ترقص والصغار والنخل والصفصاف والسيال زاهية الثمار وسنابل القمح المنور في الحقول وفي الديار http://www.zajil.in/forums/index.php؟showtopic=2586http://www.zajil.in/forums/index.php؟showtopic=2586
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يفعلها السيد التعيس عمر البشير يا أحم (Re: doma)
|
صدقت يا كمال فهذا البشير لايرعوي أبدا بحكم التاريخ والمنطق عشرات الفرص التي توفرت له خلال 27 سنة من السلطة لو قدر له استغلال واحده لكان حال البلد عير هذه الحالة ولو كان في عزمه ذرة اصلاح لوجدها خلال تقلباته المتكررة ومواقفه المتناقضة ولكن الكبر والعمى والفساد الفرعوني سيعموه عن الحقيقة تماما حتى يرى الحق ضحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يفعلها السيد التعيس عمر البشير يا أحم (Re: عمر التاج)
|
شكرا أخ عمر التاج (صدقت يا كمال فهذا البشير لايرعوي أبدا بحكم التاريخ والمنطق عشرات الفرص التي توفرت له خلال 27 سنة من السلطة لو قدر له استغلال واحده لكان حال البلد عير هذه الحالة ولو كان في عزمه ذرة اصلاح لوجدها خلال تقلباته المتكررة ومواقفه المتناقضة ولكن الكبر والعمى والفساد الفرعوني سيعموه عن الحقيقة تماما حتى يرى الحق ضحى) شكرا علي الرأي السديد والخلاصة المفيدة !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يفعلها السيد التعيس عمر البشير يا أحم (Re: كمال عباس)
|
محمد طه القدال
مشارعَ الخير..
شوارعَ غِــير
شوارع شعـبَـنا الحَـبُّـوبْ
كَـسَـاد
ورَمَـاد
حِـداد وسواد
ولا بتعرِف تـقول الروب
وكلما تجَهجِها الوثبات
بتعرِف لُـغْـوَة الراندوق
بتتعَـتَّـر
تقوم مَـرَّات وتتوَقَّــع
وفجأة تهِــب علي طولها
تقيف من نَـهْـدَة الوِقِّــيع
وتخَـبِر كيف تَـفِــك الطوق
وتعرف وين تلُخ الطين
وتعرف كيف تَـدُق الطوب
وتدي المعنى للطِـقّــيع
شوارع الخير .. مَـشارع غير
مشارع كُـلَّـهِــن وِلـدَنْ ولا نِـدْمَـن
وما مِـن الحُـزُن عِـدمَـن
ولا توب الكرامه رَمَــن
وزادَن في الكَـرَم كِـوِّيع
شوارع ما بتبيع روحها
ولا حتى بتقِــلب البيع
شوارعنا الشوارعية
تلاقي اللَّافَّة في الــلَّــفَّة
وتخُت السفَّــة في السفَّه
وتَــحَــبْس الدمعة بالصِّـنْـقيع.
شوارعي بيقرا في اللابتوب
شوارعي بيكتب الواتساب
شوارعي يدقِّس العاملين
جهاد
وجَــداد
شوارعي بيبدا بى نَـمَّة شوارع منتهى العِـصـيان
يصاقْع الأنبيا الكَـذَبَـه
ويسالم (مصطفى) النُـبْـيان
فهذي النَـمَّـة نَــمَّة سوط
يسوط الأدعيا الفَــسَــدَه
ويلوس الكاذِب المزعوط
يعود ينتِـف .. معِـط ..
ريشن
بِـتَـكْـرَهوا شَـعْـبَـكُم ليشِـن؟
وتـنسوا الآخرة ..
ساعة الموت
بتكرهوا شعبَـكُم ليـشِـنْ؟
وهُـو الأداكُم المَـثْـنَى وثُــلاث ورُبَــاع
وهو الودَّاكُم الكُــلِّـيَّــة
وهو اللبسكم النيشان
وهو السَّـكَّــنكم المنشية
هو العلمكم أكل الحوت
بتكرهو شعبكم ليشن؟
ومن خيرو الكتِف ورمان
دي شيزوفرينيا؟؟
والا انيميا
في حب الوطن واتراكمت أزمان
بتكرهو شعبكم ليشن؟
وتلهطوا من شمال وايمان
وتكالوا من الطيور عيشِــن
وتبزغوا في قداحة الخير
من البلد الحكم طيشِــن
تجحدوا في نعايم المولى
تلهفوا في فطايس النعمة
تلهطوا من حرام القوت
بتكرهوا شعبكم لي شنو؟
شتايمكم
فضل خيركم
عمايمكم
هي شوم طيركم
كروشكم
من فضل خيرنا
وتِــجَـدِّعوا خيرنا للغيرنا
وتمسحوا فوق رقابنا البوت؟
بتكرهو شعبكم ليشنو؟
بتكرهوا شعبنا الطيب
وتربحوا من لهب حربو
ترجعوا زي ديوك العِدَّه
وين ما يقبلوا يخربوا
فارجعوا بينا لي عند شارع التقنت
ولي الولد السقا الباجور
وارجعوا بينا لي يات من مطار في الدنيا
سودانير
لسانكم فينا زي منشار
بيطلع في الصباح
زفران
وينزل في المسا
كفران
دي وَلْــدَه وخاسره يا جربان
تقولوا عليه رباية جوع؟
وبين هوت دوق ولحس الكوع؟
تقول يا انتو ما ولاد تسعة
لا حَـوَّاتنا حوَّاتكم
ولا هذا البلد هيلكم
ولا رَبَّــتكم أُمَّــاتك
http://alrakoba.net/news-action-show-id-255615.htmhttp://alrakoba.net/news-action-show-id-255615.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يفعلها السيد التعيس عمر البشير يا أحم (Re: Imad Khalifa)
|
جاء في صحف اليوم -الصيحة -تاريخ الخبر 28-11-2016 | Quote: ( (الخرطوم: محجوب عثمان أقرت اللجنة البرلمانية الطارئة لتعديل الدستور، صلاحيات إضافية لرئيس الجمهورية تخول له الموافقة على سياسات الأمن والدفاع والاقتصاد الكلي، وأن يشرف على مؤسسات الحكم الاتحادي وأن يحل مجلس الوزراء، فضلاً عن إقرار الخطة الاستراتيجية العامة للدولة والإشراف على تنفيذها .) |
يعني يا أنصار حوار الوثبة البشير من حقه حل مجلس الوزراء ــ يعني حواركم لم يفعل سوي تكريس مزيد من السلطة في يد البشير وهو من يحل ويربط مجلس الوزاء كما تمتع بصلاحيات إضافية لرئيس الجمهورية تخول له الموافقة على سياسات الأمن والدفاع والاقتصاد الكلي، وأن يشرف على مؤسسات الحكم الاتحادي) فأين مردود الحوار ومخرجاته وأين دور الأطراف الأخري هل هي تمومة جرتق أمام مجرد بصمجىة علي مايقرره السفاح؟ قلنا أن القرد لن يلد غزالا والإنقاذ لن تفرط في السلطة والثروة وهاهي التعديلات الدستورية تثبت ذلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يفعلها السيد التعيس عمر البشير يا أحم (Re: كمال عباس)
|
لن يفعلها التعيس عمر البشير فالرجل يفتقر للمصداقية ـ يحنث العهود ويواصل في نقض المواثيقويكذب بشكل مرضي ـ لا أثق بعمر البشير وطغمته وهو طاغية لا يري إلا يعجبه وينكر المعلومة بالضرورة أنظروا كيف يكذب هذا الشخص جاء في صحيفة الخليج 11-29-2016 في حوار أجراه : علي داوود البشير : العصيان المدني كان فاشلاً بنسبة مليون % (ونؤكد أن العصيان المدني الذي تم الترويج له مؤخراً كان فاشلاً بنسبة مليون %، وجميع الناس كانت حريصة على الحضور لعملها، ويوم الأحد الماضي شكل نسبة حضور عالية._))
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يفعلها السيد التعيس عمر البشير يا أحم (Re: Ahmed musa)
|
الموضوع يا أخ أحمد موسي هو رد علي دعوتك للبشير ليفعلها ! هل هو مؤهل لأن يفعل إيجابيا ! هل يفرق البشير كشخص ومؤسسة رئاسة والبشير كعقلية ونهج هل يختلف عن حزبه ومجلس وزرائيه وبرلمانه ؟ مسار البوست يكشف إن البشير هو جزء من أزمة نظامه وإنه داء وعلة لادواء .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن يفعلها السيد التعيس عمر البشير يا أحم (Re: Ahmed musa)
|
سلامات كمال عباس وتحية لضيوفك
كتب الأستاذ بابكر فيصل مقالا رصينا عن : الطاغية من يقرأ هذا المقال يقنع من خير في البشير
11-04-2016 04:19 AM بابكر فيصل بابكر
(1)
في كتابه المتفرَّد (الطاغية) يورد الدكتور إمام عبد الفتاح إمام الكثير من الآراء والنظريات حول الطغيان السياسي, فأفلاطون على سبيل المثال يرى أنَّ الطاغية بعد أن يُحِكم سيطرتهُ على مقاليد البلد يقوم بإلصاق التهم الباطلة بحقِّ أهله ويسفك دماءهم، ويحتقر القوانين، وهذه الحالة من شأنها أن تؤدِّي إلى إيقاف أيِّ معارضة مُحتملة لنظام حكمه، وشيئاً فشيئاً يتحوَّل حكمه إلى جنون وإلى كارثة، ويتحوَّل الطاغية إلى ذئب ليس له أيِّ صديق, فهوعلى إستعداد للتخلص من أيِّ شخص من أعوانه لمُجرَّد شعوره بأنَّه يُشكل خطراً عليه أو على نظامه. إنَّ ممارسات الطاغية هذه تُثير في نفوس المواطنين قلقاً وكراهية وعداءً تجاهه، وهذا ما يدفعه لتقوية سلطانه بزيادة عدد الحرس والمرتزقة والجواسيس الذين يُغدق عليهم الأموال فيصبح مصيرهم هو مصيره , فالمستبد – كما يقول الكواكبي – خائنٌ خائف محتاج لعصابة تعينه وتحميه, فهو ووزراؤه كزمرة لصوص : رئيس وأعوان, ولا تقتصر بطانة الطاغية على الحرس أو الوزراء أو المرتزقة والجواسيس ، وإنما تشمل أيضا الكُتَّاب والمثقفين والشعراء، ولهذا فإننا نجد من بين هؤلاء من يمتدح الطاغية بل ينشر وعياً زائفاً بضرورة الإستناد إلى حاكم قوي يكون الحامي والرمز والمنقذ للشعب الذي بدونه لا يمكن له أن يعيش بسعادة وراحة وأمان.
(2)
يقول الكواكبي في طبائع الأستبداد أنّه " ما من مستبدٍ سياسي إلا ويتخذ له صفة قدسية يشارك بها الله أو تعطيه مقاماً ذا علاقة بالله", وبهذا يصبح الحاكم هو القاهر الواهب المانع الجبار المنتقم المقتدر المهيمن. الطاغية في غرارة نفسه يحتقرالشعب وإن تشّدق بغير ذلك , وهو يرى أنَّ أيِّ نقد أو هجوم على سياساته هو نقدٌ وهجومٌ على الدولة بأسرها لأنه هو الدولة، والنقدُ لا يُصدرُ إلا منه، ولا يمكن لأي شخص آخر ممارسته، فهو الزعيم الأوحد, والرئيس المخلص, ومبعوث العناية الإلهية, و القائد والمعلم والملهم, الذي يأمر فينصاع المجتمع لأوامره، وهو يُعبِّر عن مصالح المواطنين ويعرفها بصورة أفضل منهم.
(3)
ويرى أرسطو أنَّ من صفات الطاغية :" كرههُ الشديد لشخصٍ ذا كرامة أو رجلاً شريفاً يتحلى بالرفعة والسمو أو يمتلك شخصية مستقلة ,ذلك لأنه يدَّعي إحتكارالخصال الحميدة، ويشعر أنَّ أي إنسان شريف وصاحب كرامة يزاحمه في الجلال والإباء أو يحرمه من التفوق والسيادة".
الطاغية يستعينُ في حكمه بالفاسدين، والمنافقين ، والمتملقيـن , لأنـَّه يستلذ من النفاق , ويفْـرحُهُ التملـُّق , ويكره من ينتقده , ويبغض أشدَّ البغض من يدلـُّه على عيـوبه . ثـم هـو يحرص على القضاء على النبـلاء , والمتميّزيـن , والأذكياء , الذين لا يقبلون النفـاق , ولايحتملون التزلـُّف , فإمـَّا أن يسجنهـم ، أو يفـرون من بلاده. الطاغية يخاف أشـدّ الخوف منَ التجمُّعات العامَّـة , فيحارب كـلّ وسائل التعبير الحــرّ عن الإرادة الجماعية , وكلّ ما من شأنهِ تنوير النفوس والرُّقي بها , كحرية الرأي والفكـر ووسائلهما, وكذلك يزرع الشكّ وإنعدام الثقة فيما بين الناس وذلك ليجعلهم عاجزين عن تدبيـر أيّ شيء يخلصهم من حكمه وذلك بإغرائهم بأن يتجسس بعضهـم على بعض ، ليدبَّ العداء بينهم فيبقون غير قادرين على الإجتماع ضـدَّه, ويضاف الى ذلك إفقاره المتعمّد للرعية حتى ينشغلوا بلقمة العيش عن التفكير بدورهم السياسي.
(4)
يُسخِّر الطاغية جل موارد البلاد لإشباع رغباته الحسيّة ومُتعه وملذاته, فيبني المنازل والقصور, وينفق الأموال دون حساب على أهله و حاشيته. كان "نيرون" طاغية روما لا يعمل أي إصلاحات في الدولة ولا ينظر إلى احتياجات شعبه بل أخذ ينفق الأموال في متعه الخاصة وسهراته ونسائه, كما أظهر إهتماماً كبيراً بالمسرح والشعر والغناء حيث كان مولعاً بالظهور أمام الناس كمغن وممثل وشاعر, فقد كان يجلب الآلات الموسيقية وملابس الممثلين من دول عدة وبمبالغ طائلة دون النظر للأمور المهمة في دولته وكان يتنقل بين مناطق الإمبراطورية الرومانية هو وفرقته الموسيقية طائفاً بشوارعها.
(5)
ويقول أفلاطون أنه كلما طالت مدة ممارسة الحاكم للطغيان ازدادت الصفات الطاغوتية تأصلاً فيه, الدولة ومن يقودها متشابهان وكل منهما يتبيَّن من خلال أحوال الآخر, فالدولة التي يحكمها طاغية لا يمكن أن تكون حُرَّة بل هي مستعبدة الى أقصى حد، ويضيف : اذا كانت الدولة مشابهة للفرد فلابد أن يتغلغل هذا الاستعباد والمذلة الى نفس الطاغية أيضاً فتراه يحمل نفساً وضيعة الى أبعد حدود الوضاعة بل تهبط أشرف أجزاء نفسه الى أدنى مرتبة من مراتب العبودية علماً بأن أخس هذه الأجزاء هو الذي يصبح مسيطراً على تصرفاته وسلوكه.
(6)
ويؤكد الكواكبي أنَّ : خوف المستبد من نقمة رعيته أكثر من خوفهم بأسه, لأنَّ خوفه ينشأ عن علمه بما يستحقه منهم, وخوفهم ناشىء عن جهل, وخوفه عن عجز حقيقي فيه, وخوفهم عن توهم التخاذل فقط, وخوفه على فقد حياته وسلطانه, وخوفهم على لقيمات من النبات وعلى وطن يألفون غيره في أيام, وخوفه على كل شىء تحت السماء ملكه, وخوفهم على حياة تعيسة فقط.
[email protected]
| |
|
|
|
|
|
|
|