ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري الخطير علـى الإسـلام !!! كُتـب ومؤلفـات محمـود محمـد طـه !!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 12:57 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-05-2017, 01:08 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري الخطير علـى الإسـلام !!! كُتـب ومؤلفـات محمـود محمـد طـه !!!!

    12:08 PM April, 05 2017

    سودانيز اون لاين
    البرنس ود عطبرة-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الحمد لله رب العالمين سيد الاولين والأخرين المبعوث رحمة وهداية للعالمين من انسهم وجنهم سيدنا محمد الصادق الامين افضل الصلاوات عليه واتم التسليم ؛ صلى الله عليه وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين ؛ وعلى زوجة وصحابته الكِرام اجمعين ؛ فقال الله تعالى في كتابه المجيد في سورة الانعام (وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (153) في تاؤيل هذه الأية ومن الأثر الذي يقول : أخبرنا أبو بكر محمد بن عبد الصمد الترابي المعروف بأبي بكر بن أبي الهيثم أنا الحاكم أبو الفضل محمد بن الحسين الحدادي ثنا أبو يزيد محمد بن يحيى بن خالد ثنا أبو يعقوب إسحاق بن إبراهيم الحنظلي ثنا عبد الرحمن بن مهدي عن حماد بن زيد عن عاصم بن بهدلة عن أبي وائل عن عبد الله قال : خط لنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خطا ثم قال : " هذا سبيل الله ، ثم خط خطوطا عن يمينه وعن شماله ، وقال : هذه سبل على كل سبيل منها شيطان يدعو إليه " ثم قرأ وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه الآية . فاوضح حجتنا وشفيعنا عملا وقولا ماذا تعني هذه الأية وما هو تفسيرها ؛ فقولا فقد قال وعملا فقد خط الخطوط على الارض ليشرع عِظمة ودلالات هذه الأية ؛ ونحن في زمان كثر فيه التفرق والتحزب ؛ وتكاتلت فيه الملل والنحل ولكنها ضد وليس مع الاسلام ؛ وافترقت كما تنبأ رسول الله صلى الله عليه وسلم وقاربت للعدد (73) طائفة كلها في النار إلا واحده كما قال ؛ فسأله اصحابه فهم أهل المجد والشرف والسبق نحو العبادة والايمان ؛ ما هي يا رسول الله ؛ فرد عليهم بجملة أختصرت الطريق نحو النجاه والفوز بجنات الله الخالده ؛ وقال : ما أنا عليه اليوم وأصحابي ؛ رد مُختصر عظيم الدلالات وعميق الفهم مُخلص من النار الي الجنة ومن الظلمات الي النور ؛ فما ان تعرف ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليك بتباع ما عرفت والا فالخسران المبين في الدنيا والاخرة
    اليوم نقف مع احد هذه الطوائف خطيرة الفكر والافكار ؛ اندثرت عند موت صاحبها وعادت من جديد بعد غياب طال ؛ ادعى فيها صاحبها بأنه معصوم ووصل لمرحلة لم يصلها صحابي جليل فرفع عن نفسه الصلاة وبعد احكام الدين مُدعيا وصوله لمرحلة (الأصل) وما كان عليه الصحابة رضوان الله عليهم وبقية الامة (تقليد) ففضل نفسه على سيدنا ابي بكر الصديق رضي الله عنه ثاني اثنين في الغار وصاحب رسول الله وخليفة المسلمين الأول باجماع ؛ وفضل نفسه على الفارق عمر بن الخطاب رضي الله عنه صاحب قصر الذهب في الجنة ؛ وفضل نفسه على العشر المبشرين بالجنة ؛ فما ادعاه لم يدعيه احد من هؤلاء الكِرام ؛ هذه الفكرة التى بدأت في السودان للأسف وبأصل سوداني سنأقف عندها كما وقفت على كثير من الافكار مفندا لها بالكتاب والسنة والله المستعان والي الله المشتكى وعند الله تجتمع الخصوم . فمن أوجب واجباتنا الكشف عنها عملا بالاية الكريمة في سورة آل عمران (وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104) ؛ فعملا بالامر بالمعروف والنهي عن المُنكر سأكشف عن هذا الفكر الديني الخطير على ديننا الحنيف ؛ حتى يكون هذا حجة لي عندما تجتمع الخصوم عند الله تعالى يوم البعث العظيم . وسأبدا بكتب هذا المرتد كتاب كتاب وتفنيد كل كتاب صفحة صفحة حتى يعي الجميع خطورة هذه الفكرة ؛ فله الكثير من الكتب والمؤلفات والذي يُعدها حيرانه مُقدسة تقديسا كاملا ؛ ويقدسونها كما يقدسون ما يقول ويعمل ويستدلون بها عند كل نقاش وكأنها وحي نزل ب الروح الامين من السماء
    أولا : كتاب الرسالة الثانية من الإسلام

    الطبعة الثالثة
    (بدون مقدمة جديدة كما اعى كاتبه صرفته صوارف العمل عن كتابة مُقدمة خاصة به)

    ورد في المقدمة (التي ليست خاصة ص 8) الأتي :

    1/ حديث الغرباء الذين يُحيون سنة النبي بعد اندثارها
    2/ تورط معارضي الفكرة الجمهورية التي يدعيها لسوء فهمهم للفكرة
    الصورة ادناه : توضح مقطع النقاش



    1/ نأتي لحديث الغرباء والذي هو عن ابو هريرة و هذا الحديث رواه مسلم (145) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ) هذا الحديث صحيح مرفوع للنبي صلى الله عليه وسلم ورواه عدد من الصحابة في الثابت أما في (الذين يحيون سنتي بعد اندثارها) فهذا بعض الرواه ولكن الثابت في الرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم هو (قيل من هم يا رسول الله؟ قال: الذين يصلحون إذا فسد الناس) ؛ لا يهم فالمضمون واحد ولكن نأخذ الأصح من الصحيح ؛ فأظنه لم يفهم هذا الحديث او ذكره لمجرد كسب تعاطف مُحبي سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وكما قال العُلماء ان أغلب اهل البدع يبدأ بجزء من الحق ويبني عليه الضلال المبين ؛ نسأل اصحاب هذا الفكر اسئلة شرعية توضح بجلاء هل هم (الغرباء) ؟؟؟ وهل هم من يحيون سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم بعدما فسدت ؟؟؟

    2/ كل الصورة والدلائل والمحاضرات الخاصة باصحاب هذا الفكر ومهم شيخهم أنهم كانوا مُختطلين نساء ورجال في الساحات العامة للنقاش وبل كانت المرأة عندهم تخطب وسط الحشود لتوضيح الفكرة الجمهورية والصور والوثائق موجوده ؛ فهل كان هذا يحدث في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟ هل احياء سنة المُصطفى صلى الله عليه وسلم بالاختلاط وامر المرأة بالخطابة وسط حشود الرجال ؟؟؟ لم نقراء يوما في اثر ان امراة وقفت في وسط حشد من الناس كاشفة الوجة واليدين توضح الاسلام او تشرح تعاليمه او تستقطب له العضويات

    3/ لاصحاب الفكر صولات وجولات في الموسيقي والغناء ولصحاب الفكر وشيخهم راي فيها مخالف لري الرسول صلى الله عليه وسلم فهل هم الغراباء ؟؟؟ وهل باحياء الموسيقي والطرب واللهو نحي سنة المصطفى صلى الله عليه بعد اندثارها ؟؟؟ وهل اصلاح الاسلام وما فسد منه يتم بتحليل الموسيقى والغناء واللهو ؟؟؟ فكل من يقراء هذا الحديث يظن ان داخل هذا الكتاب ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحبه ؛ وكل من يقراء هذا الحديث يفتكر بأن تصرف الجمهوريين هو تصرف الصحابة رضوان الله عليهم ؛ الذي وصفهم صاحب هذا الفكر بأنهم لم يصلوا لمرحلة (الاصل) وكانوا على التقليد ؛ وفي هذا الحديث الوراد كأن الرجل يغالط نفسه بنفسه فلم يصل الصحابة رضوان الله عليهم وسلم لمرحلة الاصل وكانوا مقلدين فلماذا يُحي سنتهم بعد اندثارها ؟؟؟ اما كان اولى ان لا يذكر الحديث ويبدأ في احياء سنة الأصل التي يدعيها ؟؟؟؟ فهذا الحديث لتضليل الناس عن الحقائق التي هي اوضح من شمس في كبد السماء ؛ ونسأله وهو (أصل) وليس مُقلد هل ما كان عليه كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وصحبه ؟؟؟ أن كانت الإجابة بنعم فهو مُخادع ولا يوجد اصل وتقليد طالما مُلتزم بالمنهج ؛ وان كان لا فلماذا ذكر الحديث ويريد ان يصل لما كان عليه المصطفي صلى الله عليه وسلم واصحابه ؟؟؟ ضلال مبين وتضلضل للراي والراي الأخر مستقلا تعاطف البشر مع الرسول صلى الله عليه وسلم والدين للوصول لسلطة ما اراد الله له ان يصل لها

    نواصل
                  

04-05-2017, 03:34 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)

    الثلاث نقاط الواردة اعلاه
    يمكن التفاهم حولها
    بافتراض حسن النية
    وايراد الادلة
    من باب الاجتهاد
    نحن عاوزين نجمع ولا نريد التفرقة
                  

04-05-2017, 03:43 PM

ALWALEED ALSHEIKH
<aALWALEED ALSHEIKH
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)

    سلام يا برنس

    قصة انه في زول أحسن من أسيادنا أبوبكر و عمر رضى الله عنهم دي ما أعتقد و الأحاديث كتيرة
    لكن حسب فهمي للفكرة الجمهورية - بغض النصر عن انه الأصيل الواحد ده منو - هى بتقول أنه الواحد ببدأ بتقليد النبي
    و بصل لمقام الانسان الكامل و هو مقام أعلى من مقام النبوة
    فصراحة بعيد عن التكفير و غيره هل من المنطق انه في بشر يكون احسن من كل الأنبياء أولهم و خاتمهم
    الكلام ده في نظرنا مستحيل لكن عند الجمهوريين ممكن.
    يا ريت واحد فيهم يتكرم و يشرح لى الحتة دي اقتنع بيها كيف
    وبعدين يا برنس موضوع الطرب و الموسيقى ده ما بنتفق فيه معاك
    لكن خليه في وقته ما نحرف البوست
    تحياتي و احترامي
                  

04-06-2017, 06:49 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)

    سلامات الأخ الفاضل sadig mirghani
    حسن النية موجود لأن في بداية حديثي ذكرت ان ليس لي معهم أو مع الفكر شيء شخصي
    وطالما هذا الفكر ديني يجب قياسة بالقران الكريم والسنة النبوية
    إن طابق لا حرج وإن خالف فيجب مراجعتهم
    والله من وراء المقصد
    تحياتي
                  

04-06-2017, 06:53 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)

    سلامات الأخ الفاضل الوليد الشيخ

    أنا في بداية الحديث وكل هذه مقدمه ولكن ما سيأتي فهو اكبر وسابرر لك تعاليه على الصحابة
    ادعى محمود بأنه له صلاة تُسمى الأصالة وهو يُصليها والصلاة التي كانت في عهد الصحابة هي تقليد
    فكيف يستقيم هذا ؟؟؟ واسقط احكام من احكام الدين فكيف يستقيم هذا ؟؟؟؟
    الاسم في حد ذاته (كُفر) وهو (الرسالة الثانية للاسلام)
    فالاسلام (منهج) نزلت واختتمت رسالته
    بالرسول صلى الله عليه وسلم

    نواصل
                  

04-06-2017, 07:39 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)

    الرسالة الثانية للاسلام (محمود محمد طه)




    الحديث احد مصادر التشريع الثانية ومحمود محمد طه احد الذين يستدلون بالاحاديث ويجعلها مصدرا له كما في حديث (الغرباء) الذي سبق واخذناه فالشريعة بمفهومها العام والشامل تعتبر السنة أحد مصادرها الرئيسية ؛ ولفهم هذا لابد من الوقوف قليلا مع الاحاديث والسنة النبوية ؛ فرواى عن النبي صلى الله عليه وسلم كل من أنس ، وعائشة ، ورافع بن خديج ، وجابر بن عبد الله ، ويسير بن عمرو ؛ قصة تأبير التمر وفي الرواية عَنْ مُوسَى بْنِ طَلْحَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " مَرَرْتُ مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِقَوْمٍ عَلَى رُءُوسِ النَّخْلِ ، فَقَالَ : ( مَا يَصْنَعُ هَؤُلَاءِ ؟ ) فَقَالُوا : يُلَقِّحُونَهُ ، يَجْعَلُونَ الذَّكَرَ فِي الْأُنْثَى فَيَلْقَحُ ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (مَا أَظُنُّ يُغْنِي ذَلِكَ شَيْئًا). قَالَ فَأُخْبِرُوا بِذَلِكَ فَتَرَكُوهُ ، فَأُخْبِرَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذَلِكَ فَقَالَ : (إِنْ كَانَ يَنْفَعُهُمْ ذَلِكَ فَلْيَصْنَعُوهُ ، فَإِنِّي إِنَّمَا ظَنَنْتُ ظَنًّا ، فَلَا تُؤَاخِذُونِي بِالظَّنِّ ، وَلَكِنْ إِذَا حَدَّثْتُكُمْ عَنِ اللهِ شَيْئًا فَخُذُوا بِهِ ، فَإِنِّي لَنْ أَكْذِبَ عَلَى اللهِ عَزَّ وَجَلَّ) ؛ حديث واضح وصريح ويطابق القران الكريم وقول الله تعالى في سورة النجم (وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى) ؛ فمن هذا قسم العلماء السنة النبوية والاحاديث ايل نوعين اساسيين هما :

    1/ سنة تشريعية فاي حديث عن الله عز وجل يعتبر تشريع رباني وامر الاهي فالرسول صلى الله عليه وسلم لا يكذب على الله ولا ياتي بشيء لله عز وجل ما لم يؤمر به ويؤمر بتبليغه

    2/ سنة في خاصته وهو اجتهاد من الرسول صلى الله عليه وسلم ؛ فالرسول صلى الله عليه وسلم كان يستشير اصحابه فشاورهم يوم بدر ويوم الخندق ؛ ولكن علينا العمل بما اقر وقال وفعل وهي جزء من الايمان بنبوته وصدق رسالته والايمان بالله تعالى ؛ الايمان قناعة بما قال وفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ففي الاثر(قال ابن إسحاق : وقاتل عكاشة بن محصن بن حرثان الأسدي ، حليف بني عبد شمس بن عبد مناف ، يوم بدر بسيفه حتى انقطع في يده ، فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأعطاه جذلا من حطب ، فقال : قاتل بهذا ياعكاشة فلما أخذه من رسول الله صلى الله عليه وسلم هزه ، فعاد سيفا في يده طويل القامة ، شديد المتن ، أبيض الحديدة ، فقاتل به حتى فتح الله تعالى على المسلمين وكان ذلك السيف يسمى : العون . ثم لم يزل عنده يشهد به المشاهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قتل في الردة ، وهو عنده ، قتله طليحة بن خويلد الأسدي) ؛ فهذا الصحابي الجليل رضوان الله عليه لم يقل للرسول صلى الله عليه وسلم هذه ليست سيف ؟؟؟ ولم يجادل او يتزعز في ايمانه بصدق نبوة ورسالة الرسول صلى الله عليه وسلم لذلك اجرى الله على يديه كرامة من الكرامات وهي تحويل الحطب لسيف عندما حملها ؛ واكرمه الله بهذه الكرامه ومن هذه الحادثه الايمان بما قال وفعل الرسول صلى الله عليه وسلم مغتدين بالسلف الصالح عليهم رضوان الله ؛ فكل ما ورد في السنة مطابقا للكتاب وغير مخالف له يعتبر سنة ؛ فالرسول صلى الله عليه وسلم ركز على السنة وقال مما قال الكثير عليه افضل الصلاة والسلام الاتي (عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين بعدي، عضوا عليها بالنواجذ) وقال (فمن رغب عن سنتي فليس مني) وقال (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) وقال (ركت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما : كتاب الله وسنتي)

    فالسنة جزء من التشريع اذا علمنا اقسامها وصنفنا اثرها وقوينا متنبها ونقحنا سندها ؛ الصحيح من الاحاديث والقوي منها وخصوصا احاديث الاحكام

    نواصل
                  

04-06-2017, 09:02 AM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)

    Quote: لكن حسب فهمي للفكرة الجمهورية - بغض النصر عن انه الأصيل الواحد ده منو - هى بتقول أنه الواحد ببدأ بتقليد النبي
    و بصل لمقام الانسان الكامل و هو مقام أعلى من مقام النبوة

    طيب الواحد دا لمان يتطور ويمشي لمقام الأنسان الكامل تفتكر الانبياء والصالحين واقفين في مكانهم؟ برضو متطورون وماشين قدام الواحد دا حسب فهمي
                  

04-06-2017, 09:42 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)

    ندخل لصلب الموضوع الأن من كتاب (الرسالة الثانية من الإسلام)
    للكاتب : محمود محمد طه

    كل ما ذُكر كان من مقدمة الكتاب وبررنا بان الضلال والتضليل يتضح من عنوان الكتاب الذي فيه كفر بواح (الرسالة الثانية من الاسلام) فالاسلام منهج رباني متكامل وشريعته الذي ارسل بها الرسل والانبياء وخُتمت بالنبي صلى الله عليه وسلم ؛ فكل من ياتي بجديد في الدين عليه البرهان والأتيان بدليل واضح من الكتاب والسنة ؛ كما قال الله تعالى (قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ) ؛ واي عمل ديني او قول ديني او فعل ديني لابد له من دليل قاطع من الكتاب والسنة والا كان ردا على صاحبه واحداث في الأمر ؛ فالصورة ادناه تعبر عن الكتاب وما فيه من العنوان (الرسالة الثانية من الاسلام) للكاتب (محمود محمد طه) ومن هذا العنوان ومضمون الكتاب وقبل الخوض في غمار المضمون ومن ما واضح في السورة فلدي اسئلة اسألها واجيب عليها :



    1/ من الذي ارسله بهذه الرسالة الثانية ؟؟؟ فإن كان ادعى ان الله عز وجل هو من ارسله فتلك مُصيبة وإن كان استنباط فأخطاء الرجل في الاستنباط وأخطا في العنوان بهذه الصورة وليكون العنوان (الرسالة الاسلامية بفهم جديد واستنباط من الكتاب والسنة) او ما شابه من الامور التي تشير الي هذا الفهم أما رسالة ثانية فهذا كذب وافتراء على الله عز وجل

    2/ في اي تاريخ انتهت الرسالة الاولي ؟؟؟ ومن اي تاريخ تبدأ الرسالة الثانية ؟؟؟ وما مصير الذين بين الفترتين من تاريخ انتهاء الرسالة الاولى وبداية الرسالة الثانية هل هم مسلمون ؟؟؟ وما مصير من عاصر الرسالة الثانية التي يدعيها و مات ولم تصله لصعوبة التواصل وهو مسلم ؟؟؟ !!!!

                  

04-09-2017, 09:10 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)

    (-) محمود محمد طه الرجل الذي حوكم بالردة عن الاسلام ابان حكومة نميري للسودان لم يكن اول او اخر من يحاكم مرتدا عن الاسلام ؛ فلقد سبقه الكثير الكثير من اصحاب الارتداد الديني نتاج الفلسفة الغريبة التي ينتهجونها في تفسير وتأويل الايات والاحاديث النبوية ؛ وعلى سبيل المثال سبقه الحسين ابن منصور (الحلاج) وحكوم بالردة وقتل ببغداد بعدما تمت استاتبته ثلاث ايام ولم يرجع لان القدر قد نفذ فيه ؛ فهو قدر الله حين ينفذ يعمي البصيرة ليموت الشخص كافرا مرتدا ؛ محمود محمد طه كذلك نفذ فيه القدر بعدما تمت استاتبته ولم يتوب مما كتب وقال وقد تاب آن ذاك اربع من تلاميذه وتم عفوهم من القتل بالردة ؛ محمود محمد طه لم تكفره حكومة نميري بل تم تكفيره بواسطة محكمة عام 1968 بعدما فتح فيه استاذان بجامعة امدرمان الاسلامية بلاغات ردة وتمت دعوته للمحكمة ولم يحضر بتمت محاكمته بالردة غيابيا وصدر الحكم ؛ وكفرة كذلك الازهر الشريف والجماعة الاسلامية بمكة وارسلوا خطابات بذلك لوزارة الشئون الاسلامية آن ذلك وتم الرد عليها فكل الوثائق موجوده ومحفوظه . انتهت دعوته بموته ورسالتة الثانية التي ادعاها من وحي خياله ناقلا من المرتد الاكبر عبد الكريم الجيلي ومن كتبه ؛ فكل ما كتب سبقه عليه عبد الكريم الجيلي وكان محمود مجرد ناقل لما كتب ذلك المرتد وسنقوم هنا باجراء مقارنات بين ما كتب الجيلي ومحمود محمد طه وتقسيمهم لدرجات النفس البشرية ؛ الذي يعد مرتكزا لهما معا فالجيلي له كتاب باسم الانسان الكامل منه نقل محمود بعض ادعاءاته التي ادعاها في الرسالة الثانية والصورة توضح بجلاء النقل والنسخ الذي نسخه محمود محمد طه من كتابات ذلك المرتد



                  

04-09-2017, 09:11 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)

    غريبة كل صوري في بوستات الجمهوريين تختفي !!! وفي بقية البوستات موجودة ؟؟؟؟
    سبحان الله شيطانوا كبير الفكر دا !!!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de