|
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
سلام يا برنس
قصة انه في زول أحسن من أسيادنا أبوبكر و عمر رضى الله عنهم دي ما أعتقد و الأحاديث كتيرة لكن حسب فهمي للفكرة الجمهورية - بغض النصر عن انه الأصيل الواحد ده منو - هى بتقول أنه الواحد ببدأ بتقليد النبي و بصل لمقام الانسان الكامل و هو مقام أعلى من مقام النبوة فصراحة بعيد عن التكفير و غيره هل من المنطق انه في بشر يكون احسن من كل الأنبياء أولهم و خاتمهم الكلام ده في نظرنا مستحيل لكن عند الجمهوريين ممكن. يا ريت واحد فيهم يتكرم و يشرح لى الحتة دي اقتنع بيها كيف وبعدين يا برنس موضوع الطرب و الموسيقى ده ما بنتفق فيه معاك لكن خليه في وقته ما نحرف البوست تحياتي و احترامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
سلامات الأخ الفاضل الوليد الشيخ
أنا في بداية الحديث وكل هذه مقدمه ولكن ما سيأتي فهو اكبر وسابرر لك تعاليه على الصحابة ادعى محمود بأنه له صلاة تُسمى الأصالة وهو يُصليها والصلاة التي كانت في عهد الصحابة هي تقليد فكيف يستقيم هذا ؟؟؟ واسقط احكام من احكام الدين فكيف يستقيم هذا ؟؟؟؟ الاسم في حد ذاته (كُفر) وهو (الرسالة الثانية للاسلام) فالاسلام (منهج) نزلت واختتمت رسالته بالرسول صلى الله عليه وسلم
نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
الرسالة الثانية للاسلام (محمود محمد طه)
الحديث احد مصادر التشريع الثانية ومحمود محمد طه احد الذين يستدلون بالاحاديث ويجعلها مصدرا له كما في حديث (الغرباء) الذي سبق واخذناه فالشريعة بمفهومها العام والشامل تعتبر السنة أحد مصادرها الرئيسية ؛ ولفهم هذا لابد من الوقوف قليلا مع الاحاديث والسنة النبوية ؛ فرواى عن النبي صلى الله عليه وسلم كل من أنس ، وعائشة ، ورافع بن خديج ، وجابر بن عبد الله ، ويسير بن عمرو ؛ قصة تأبير التمر وفي الرواية عَنْ مُوسَى بْنِ طَلْحَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " مَرَرْتُ مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِقَوْمٍ عَلَى رُءُوسِ النَّخْلِ ، فَقَالَ : ( مَا يَصْنَعُ هَؤُلَاءِ ؟ ) فَقَالُوا : يُلَقِّحُونَهُ ، يَجْعَلُونَ الذَّكَرَ فِي الْأُنْثَى فَيَلْقَحُ ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (مَا أَظُنُّ يُغْنِي ذَلِكَ شَيْئًا). قَالَ فَأُخْبِرُوا بِذَلِكَ فَتَرَكُوهُ ، فَأُخْبِرَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذَلِكَ فَقَالَ : (إِنْ كَانَ يَنْفَعُهُمْ ذَلِكَ فَلْيَصْنَعُوهُ ، فَإِنِّي إِنَّمَا ظَنَنْتُ ظَنًّا ، فَلَا تُؤَاخِذُونِي بِالظَّنِّ ، وَلَكِنْ إِذَا حَدَّثْتُكُمْ عَنِ اللهِ شَيْئًا فَخُذُوا بِهِ ، فَإِنِّي لَنْ أَكْذِبَ عَلَى اللهِ عَزَّ وَجَلَّ) ؛ حديث واضح وصريح ويطابق القران الكريم وقول الله تعالى في سورة النجم (وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى) ؛ فمن هذا قسم العلماء السنة النبوية والاحاديث ايل نوعين اساسيين هما :
1/ سنة تشريعية فاي حديث عن الله عز وجل يعتبر تشريع رباني وامر الاهي فالرسول صلى الله عليه وسلم لا يكذب على الله ولا ياتي بشيء لله عز وجل ما لم يؤمر به ويؤمر بتبليغه
2/ سنة في خاصته وهو اجتهاد من الرسول صلى الله عليه وسلم ؛ فالرسول صلى الله عليه وسلم كان يستشير اصحابه فشاورهم يوم بدر ويوم الخندق ؛ ولكن علينا العمل بما اقر وقال وفعل وهي جزء من الايمان بنبوته وصدق رسالته والايمان بالله تعالى ؛ الايمان قناعة بما قال وفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ففي الاثر(قال ابن إسحاق : وقاتل عكاشة بن محصن بن حرثان الأسدي ، حليف بني عبد شمس بن عبد مناف ، يوم بدر بسيفه حتى انقطع في يده ، فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأعطاه جذلا من حطب ، فقال : قاتل بهذا ياعكاشة فلما أخذه من رسول الله صلى الله عليه وسلم هزه ، فعاد سيفا في يده طويل القامة ، شديد المتن ، أبيض الحديدة ، فقاتل به حتى فتح الله تعالى على المسلمين وكان ذلك السيف يسمى : العون . ثم لم يزل عنده يشهد به المشاهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قتل في الردة ، وهو عنده ، قتله طليحة بن خويلد الأسدي) ؛ فهذا الصحابي الجليل رضوان الله عليه لم يقل للرسول صلى الله عليه وسلم هذه ليست سيف ؟؟؟ ولم يجادل او يتزعز في ايمانه بصدق نبوة ورسالة الرسول صلى الله عليه وسلم لذلك اجرى الله على يديه كرامة من الكرامات وهي تحويل الحطب لسيف عندما حملها ؛ واكرمه الله بهذه الكرامه ومن هذه الحادثه الايمان بما قال وفعل الرسول صلى الله عليه وسلم مغتدين بالسلف الصالح عليهم رضوان الله ؛ فكل ما ورد في السنة مطابقا للكتاب وغير مخالف له يعتبر سنة ؛ فالرسول صلى الله عليه وسلم ركز على السنة وقال مما قال الكثير عليه افضل الصلاة والسلام الاتي (عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين بعدي، عضوا عليها بالنواجذ) وقال (فمن رغب عن سنتي فليس مني) وقال (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) وقال (ركت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما : كتاب الله وسنتي)
فالسنة جزء من التشريع اذا علمنا اقسامها وصنفنا اثرها وقوينا متنبها ونقحنا سندها ؛ الصحيح من الاحاديث والقوي منها وخصوصا احاديث الاحكام
نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
Quote: لكن حسب فهمي للفكرة الجمهورية - بغض النصر عن انه الأصيل الواحد ده منو - هى بتقول أنه الواحد ببدأ بتقليد النبي و بصل لمقام الانسان الكامل و هو مقام أعلى من مقام النبوة
|
طيب الواحد دا لمان يتطور ويمشي لمقام الأنسان الكامل تفتكر الانبياء والصالحين واقفين في مكانهم؟ برضو متطورون وماشين قدام الواحد دا حسب فهمي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
ندخل لصلب الموضوع الأن من كتاب (الرسالة الثانية من الإسلام) للكاتب : محمود محمد طه
كل ما ذُكر كان من مقدمة الكتاب وبررنا بان الضلال والتضليل يتضح من عنوان الكتاب الذي فيه كفر بواح (الرسالة الثانية من الاسلام) فالاسلام منهج رباني متكامل وشريعته الذي ارسل بها الرسل والانبياء وخُتمت بالنبي صلى الله عليه وسلم ؛ فكل من ياتي بجديد في الدين عليه البرهان والأتيان بدليل واضح من الكتاب والسنة ؛ كما قال الله تعالى (قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ) ؛ واي عمل ديني او قول ديني او فعل ديني لابد له من دليل قاطع من الكتاب والسنة والا كان ردا على صاحبه واحداث في الأمر ؛ فالصورة ادناه تعبر عن الكتاب وما فيه من العنوان (الرسالة الثانية من الاسلام) للكاتب (محمود محمد طه) ومن هذا العنوان ومضمون الكتاب وقبل الخوض في غمار المضمون ومن ما واضح في السورة فلدي اسئلة اسألها واجيب عليها :
1/ من الذي ارسله بهذه الرسالة الثانية ؟؟؟ فإن كان ادعى ان الله عز وجل هو من ارسله فتلك مُصيبة وإن كان استنباط فأخطاء الرجل في الاستنباط وأخطا في العنوان بهذه الصورة وليكون العنوان (الرسالة الاسلامية بفهم جديد واستنباط من الكتاب والسنة) او ما شابه من الامور التي تشير الي هذا الفهم أما رسالة ثانية فهذا كذب وافتراء على الله عز وجل
2/ في اي تاريخ انتهت الرسالة الاولي ؟؟؟ ومن اي تاريخ تبدأ الرسالة الثانية ؟؟؟ وما مصير الذين بين الفترتين من تاريخ انتهاء الرسالة الاولى وبداية الرسالة الثانية هل هم مسلمون ؟؟؟ وما مصير من عاصر الرسالة الثانية التي يدعيها و مات ولم تصله لصعوبة التواصل وهو مسلم ؟؟؟ !!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضـــــــلالات الفكـــــر الجمهـــوري ال� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
(-) محمود محمد طه الرجل الذي حوكم بالردة عن الاسلام ابان حكومة نميري للسودان لم يكن اول او اخر من يحاكم مرتدا عن الاسلام ؛ فلقد سبقه الكثير الكثير من اصحاب الارتداد الديني نتاج الفلسفة الغريبة التي ينتهجونها في تفسير وتأويل الايات والاحاديث النبوية ؛ وعلى سبيل المثال سبقه الحسين ابن منصور (الحلاج) وحكوم بالردة وقتل ببغداد بعدما تمت استاتبته ثلاث ايام ولم يرجع لان القدر قد نفذ فيه ؛ فهو قدر الله حين ينفذ يعمي البصيرة ليموت الشخص كافرا مرتدا ؛ محمود محمد طه كذلك نفذ فيه القدر بعدما تمت استاتبته ولم يتوب مما كتب وقال وقد تاب آن ذاك اربع من تلاميذه وتم عفوهم من القتل بالردة ؛ محمود محمد طه لم تكفره حكومة نميري بل تم تكفيره بواسطة محكمة عام 1968 بعدما فتح فيه استاذان بجامعة امدرمان الاسلامية بلاغات ردة وتمت دعوته للمحكمة ولم يحضر بتمت محاكمته بالردة غيابيا وصدر الحكم ؛ وكفرة كذلك الازهر الشريف والجماعة الاسلامية بمكة وارسلوا خطابات بذلك لوزارة الشئون الاسلامية آن ذلك وتم الرد عليها فكل الوثائق موجوده ومحفوظه . انتهت دعوته بموته ورسالتة الثانية التي ادعاها من وحي خياله ناقلا من المرتد الاكبر عبد الكريم الجيلي ومن كتبه ؛ فكل ما كتب سبقه عليه عبد الكريم الجيلي وكان محمود مجرد ناقل لما كتب ذلك المرتد وسنقوم هنا باجراء مقارنات بين ما كتب الجيلي ومحمود محمد طه وتقسيمهم لدرجات النفس البشرية ؛ الذي يعد مرتكزا لهما معا فالجيلي له كتاب باسم الانسان الكامل منه نقل محمود بعض ادعاءاته التي ادعاها في الرسالة الثانية والصورة توضح بجلاء النقل والنسخ الذي نسخه محمود محمد طه من كتابات ذلك المرتد
| |
|
|
|
|
|
|
|