افتتاح ميناء حمد رسميا سبتمبر المقبل ..صور.. ياليته ميناء سواكن

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 01:12 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-26-2017, 01:30 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
افتتاح ميناء حمد رسميا سبتمبر المقبل ..صور.. ياليته ميناء سواكن

    12:30 PM August, 26 2017

    سودانيز اون لاين
    Frankly-ارض الله ومعمورته
    مكتبتى
    رابط مختصر

    افتتاح ميناء حمد رسميا سبتمبر المقبل



    الدوحة - قنا

    أعلنت وزارة المواصلات والإتصالات عن موعد الافتتاح الرسمي لميناء حمد وذلك في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

    وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إن الميناء يعد أحد أهم وأكبر الموانئ في منطقة الشرق الأوسط، والذي سيمثل نقلة نوعية في تحقيق التنوع الاقتصادي وتحسين القدرة التنافسية لدولة قطر بما يتواكب مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، كما أنه أحد أضخم مشاريع البنية التحتية في دولة قطر.

    وأضاف البيان أن القدرة الاستيعابية لميناء حمد تصل إلى سبعة ملايين ونصف حاوية نمطية في العام الواحد وذلك بعد انجاز كافة مراحله، حيث يمتد على مساحة 28.5 كيلومترا مربعا، ويبلغ طول حوض الميناء أربعة كيلومترات، بعرض سبعمائة متر، وبعمق يصل إلى 17 مترا، وهي مقاييس ومواصفات تجعله قادر على استقبال أكبر السفن في العالم. كما يحتوي على محطة للبضائع العامة بطاقة استيعابية تبلغ 1.7 مليون طن سنويا، ومحطة للحبوب بطاقة استيعاب تبلغ مليون طن سنوياً، ومحطة لاستقبال السيارات بطاقة استيعاب تبلغ خمسمائة ألف سيارة سنوياً، ومحطة لاستقبال المواشي، ومحطة لسفن أمن السواحل، ومحطة للدعم والإسناد البحري.

    وأوضحت الوزارة ان الميناء يطبق أعلى المعايير العالمية في إجراءات الأمن والسلامة، اذ يضم برجا للمراقبة بطول 110 أمتار، ومنطقة للتفتيش الجمركي لسرعة تخليص البضائع بقدرة استيعابية تصل لـ 5600 حاوية في اليوم، ومنصة لتفتيش السفن ومرافق بحرية متعددة، وعدداً من المرافق الأخرى مثل المستودعات والمساجد والاستراحات وكذلك منشأة طبية، كما يحتوي الميناء على منطقة إدارية متكاملة ومجهزة لتشغيله. إلى جانب ذلك، تم مراعاة استخدام أحدث التكنولوجيات في العمليات التشغيلية للميناء حيث تم الاستعانة بتقنيات يتم تطبيقها لأول مرة في دولة قطر والمنطقة.

    كما تم إنشاء منطقة اقتصادية متاخمة لميناء حمد وذلك في إطار سعي دولة قطر لزيادة صادراتها غير النفطية وإنشاء صناعات تحويلية. وسيعمل الميناء من خلال المنطقة اللوجستية المتكاملة على ربط دولة قطر بشبكة السكك الحديدية بدول الخليج، كما أن شبكة الطرق السريعة والحديثة المغذية للميناء فستعمل على سرعة الحركة منه واليه فضلا عن خفض تكلفة نقل البضائع مما سيجعل الميناء مركزا إقليمياً للشحن.

    وتم تخطيط ميناء حمد بحيث يكون قابلاً للتوسع والنمو، كما جرى تصميم البنية التحتية للميناء بشكل مبتكر وباعتماد أحدث التكنولوجيات بحيث تكون مرنة وقابلة للتطور بما يسهم في خفض تكاليف التوسع مستقبلاً.

    ولفتت الوزارة الى أن ميناء حمد حقق إنجازات هامة على الصعيدين الإقليمي والدولي خلال فترة وجيزة، إذ لعب الميناء دورا بارزا في كسر الحصار خلال الاوضاع الحرجة الحالية التي تمر بها البلاد من خلال توفير خطوط نقل بحرية عالمية متعددة وتنشيط حركة استيراد البضائع والحاجات الأساسية والمؤن، وتوفير البدائل بعد قرار دول الحصار بغلق المنافذ الجوية والبحرية والبرية مع دولة قطر. فمع الأيام الأولى لبدء الحصار، بادرت الوزارة والشركة القطرية لإدارة الموانئ (مواني قطر) إلى فتح خطوط بحرية جديدة تربط مباشرة بين ميناء حمد وعدد من الوجهات البحرية الأخرى، أهمها مينائي صحار وصلالة في سلطنة عمان، وميناء دير بنجي في تركيا، وميناء كراتشي بجمهورية باكستان، ومينائي ماندرا ونافاشيا في الهند.

    وخلال شهر يوليو الماضي استقبل ميناء حمد 48873 حاوية، و80275 طنا من البضائع عامة، و4922 سيارة ومعدات، و74148 رأسا من الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى 7897 طنا من مواد الإنشاء.

    يذكر أن ميناء حمد حصد في أكتوبر من العام الماضي جائزة أكبر مشروع ذكي وصديق للبيئة ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض سيتريد الشرق الأوسط للقطاع البحري الذي عقد بدبي. وفي نوفمبر من العام نفسه منحت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير ميناء حمد جائزة الاستدامة للعام 2016، عن فئة المنشآت المتعددة الصناعية، تقديرا لتبنيه لمعايير الاستدامة في منشآته المتعددة بمستويات مختلفة.

    كما تجدر الإشارة إلى أنه تم منح شركة مواني قطر 3 شهادات آيزو في نظام إدارة الجودة وهي شهادة "ISO 9001"، وشهادة "ISO 14001" لنظام إدارة البيئة، وشهادة "OHSAS 18001" لنظام إدارة الصحة المهنية والسلامة، من قبل مؤسسات لويدز ريجستر كوالتي أشورانس وهي إحدى هيئات الاعتماد البريطانية المعترف بها عالميا.
                  

08-26-2017, 01:30 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: افتتاح ميناء حمد رسميا سبتمبر المقبل ..صور (Re: Frankly)

                  

08-26-2017, 04:44 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: افتتاح ميناء حمد رسميا سبتمبر المقبل ..صور (Re: Frankly)

    Quote: قطر تدشن "ميناء حمد" أحد أكبر الموانئ البحرية في الخليج
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    #قطر - M.T.N.N - دشنت قطر، أمس الخميس، رسميا ميناء حمد، في مدينة مسعيد جنوب الدوحة، ليكون أحد أكبر المرافئ البحرية في الخليج العربي والشرق الاوسط، حيث سيشكل أهم بوابة بحرية للتجارة الخارجية لقطر، بتمكينها من استقبال أضخم السفن في العالم. ويعد ميناء حمد، الذي قدرت تكلفة إنشائه بما يقرب من 27 مليار ريال (حوالي 7 مليار دولار) أحد أبرز مشاريع البنيات التحتية الكبرى المخطط انجازها في أفق سنة 2030، والتي خصص لها غلاف مالي يفوق 140 مليار دولار، إذ تتوزع هذه المشاريع الضخمة بين شبكات الطرق البرية والبحرية والجوية والسكك الحديدية.

    وحسب ورقة تقنية للمشروع، يتألف الميناء الجديد، الذي يقع على مساحة إجمالية قدرها 26 كلم مربعا إلى جانب مراكز الميناء الرئيسي، من رصيف الحاويات ورصيف البضائع العامة وواردات السيارات واستيراد الماشية وواردات الحبوب ومحطة سفن الدعم ومحطة سفن خفر السواحل ووحدة الدعم والإسناد البحري. ويلبي مشروع ميناء حمد فور اكتماله الاحتياجات الحالية والمستقبلية في ظل الطفرة التنموية التي تشهدها دولة قطر والتي تشمل مختلف قطاعات البنية التحتية والصناعية، نظرا لما سيوفره تشييد هذا الميناء التجاري الضخم من خدمات مناولة بحرية وفق أحدث أساليب التكنولوجيا العالمية ومعايير الأمن والسلامة الدولية.

    ويبلغ طول حوض ميناء حمد أربعة كيلومترات ويبلغ عرض الحوض سبعمائة متر في حين يصل عمقه إلى سبعة عشر مترا. ويمثل الميناء إضافة هامة إلى موانئ دولة قطر، حيث إنه قادر على استيعاب ستة ملايين حاوية في العام الواحد وذلك حال إنجاز كافة مراحله، كما أنه يرتبط بدول مجلس التعاون الخليجي بشبكة من الطرق البرية والبحرية والسكك الحديدية، كما سيتم تجهيز الميناء الجديد ب 12 رافعة من السفن إلى الرصيف، وتستطيع الرافعة الواحدة حمل 80 طن أو لحاويتين طول الواحدة 40 قدما في نفس الوقت. كما يحتوي الميناء الجديد على محطة للبضائع العامة بطاقة استيعاب تبلغ 1،7 مليون طن سنويا، ومحطة خاصة بالحبوب بطاقة استيعاب تبلغ 1 مليون طن سنويا، ومحطة اخرى لاستقبال السيارات بطاقة استيعاب تبلغ 500 الف سيارة سنويا، ومحطة لاستقبال المواشي، ومحطتين لاستقبال سفن أمن السواحل، والإسناد البحري. كما سيتم تجهيز ميناء حمد بجميع تدابير الأمن والسلامة الحديثة، حيث سيضم منطقة للتفتيش الجمركي لتسريع تخليص البضائع وبرج المراقبة بطول 110 أمتار ومنصة لتفتيش السفن ومرافق بحرية متعددة، وعدد من المرافق الأخرى مثل المستودعات والمساجد والاستراحات وكذلك منشأة طبية، كما يحتوي الميناء على المباني الإدارية اللازمة لتشغيل الميناء. وتم إنشاء منطقة اقتصادية متاخمة لميناء حمد في إطار سعي دولة قطر لزيادة صادراتها غير النفطية وإنشاء صناعات تحويلية. وسيعمل الميناء من خلال المنطقة اللوجستية المتكاملة على ربط قطر بشبكة السكك الحديدية بدول مجلس التعاون الخليجي، في حين ستعمل شبكة الطرق السريعة التي يتم إنشاؤها على خفض تكلفة نقل البضائع مما سيجعل من الميناء مركزا اقليميا للشحن. وقد بدأت الأعمال الإنشائية والهندسية في ميناء حمد شهر يونيو من العام 2010 على مساحة 26 كيلو مترا مربعا، وبلغ عدد ساعات العمل بالمشروع 60 مليون ساعة عمل، كما بلغ عدد العاملين في المشروع حاليا 9 الاف شخص، ويصل العدد إلى 17 ألف شخص عند الحاجة في وقت الذروة وذلك لاستكمال أعمال الإنشاءات.
                  

08-26-2017, 04:54 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: افتتاح ميناء حمد رسميا سبتمبر المقبل ..صور (Re: jini)

    لو صرفنا ماصرفناها في سد مروي على موانيء بورسودان وسواكن لبنينا سدود ومفاعلات نووي من العايد
    ولكنا ابعدنا شيح انفصال الجنوب ودارفور الوشيك وحتى اذا انفصت دارفورمثل الجنوب لاستطعنا ربطهما بالبلد الام
    ولكنه ضيق الافق
    جني
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de