إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تربطها بجيبوتي قامت ببنائه شركتان صينيتان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 04:46 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-24-2016, 10:10 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تربطها بجيبوتي قامت ببنائه شركتان صينيتان

    10:10 PM September, 25 2016

    سودانيز اون لاين
    Frankly-ارض الله ومعمورته
    مكتبتى
    رابط مختصر

    Quote:
    إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تربطها بجيبوتي
    أديس أبابا ــ الأناضول
    24 سبتمبر 2016

    أعلنت إثيوبيا رسمياً، اليوم السبت، الانتهاء من مشروع خط حديدي جديد للقطارات يربط العاصمة أديس أبابا، بدولة جيبوتي على البحر الأحمر، على أن يبدأ التشغيل فعلياً في الأسبوع الأول من أكتوبر/تشرين أول المقبل.
    والخط الحديدي يبلغ طوله 700 كيلومتر بتكلفة 4 مليارات دولارات وتقوم ببنائه شركتان صينيتان.
    وقال مدير قسم القطارات السريعة التابعة للخطوط الحديدية الإثيوبية، "درجي تفرا" إنه تم الانتهاء من المشروع على أن يتم التشغيل الرسمي، في الأسبوع الأول من الشهر المقبل، مشيراً أن أهم ما يميز هذا القطار "العمل في نقل الركاب والبضائع على السواء".
    وأضاف أن مشروع أديس أبابا- جيبوتي، سيعمل كذلك على نقل احتياجات إثيوبيا من البضائع وغيرها، مشيراً أن بلاده ستعتمد بدرجة رئيسية على هذا الخط على نقل البضائع، حيث سيقوم القطار في رحلة واحدة بنقل 3500 طن.
    وأوضح تفرا، أن هذا الخط سيعمل على تقليل تكاليف النقل، مشيراً إلى أن إثيوبيا حالياً تسيّر 3 آلاف شاحنة يومياً لنقل البضائع من جيبوتي، باعتبارها المنفذ البحري الوحيد لإثيوبيا.

                  

09-24-2016, 10:26 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: Frankly)

    Quote: الصين تقرض إثيوبيا 3 مليارات دولار لإنشاء سكك حديدية

    أديس أبابا ـ العربي الجديد
    6 مايو 2014

    قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج، إن بلاده ستقرض إثيوبيا 3 مليارات دولار، لتنفيذ مشروع خط سكة حديد يربط بين جيبوتي وأديس أبابا.
    وأضاف تشيانج خلال لقائه أمس الثلاثاء بالرئيس الإثيوبي مولاتو تيشومى في اديس أبابا، وفقا لوكالة الأناضول، أن الصين ستقدم أيضا 48.2 مليون دولار، لدعم جهود الحكومة الإثيوبية التنموية.
    ووصل رئيس الوزراء الصيني، إثيوبيا يوم الأحد الماضي، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، ضمن جولة أفريقية تشمل نيجيريا وأنجولا وكينيا.
    وكان تشيانج، قال في تصريحات يوم الاثنين، إن بلاده ستمنح إفريقيا قرضاً بقيمة 10 مليارات دولار، حسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).
    وكانت الصين التي تؤسس لعلاقات متينة مع القارة السمراء، قد منحت إفريقيا قرضا بقيمة خمسة مليارات دولار في 2005، وآخر بقيمة 10 مليارات دولار في 2009 لمدة ثلاث سنوات.
    ويثير تقدم العلاقة الاقتصادية بين الصين وإفريقيا، انزعاج الدول الغربية التي تطمح إلى الاستفادة من موارد وثروات القارة البكر، التي ظلت مستعمرات تابعة لها لعقود.
    ووصلت التجارة المتبادلة بين الصين والدول الإفريقية إلى 210 مليارات دولار عام 2013، ولكن الصين واجهت اتهامات بعرقلة النمو الاقتصادي لإفريقيا عن طريق التركيز على الحصول على المواد الخام، بدلا من توفير وظائف وأسواق محلية.
    واستفادت القارة السمراء من ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حيث ساعد انتعاش السلع الأولية، التي تستوردها الصين، على نمو الناتج الإجمالي المحلي لإفريقيا بنحو 5.5% سنويا، خلال العقد الماضي وفق تقرير حديث لمجلة "إيكونيميست" البريطانية.
                  

09-25-2016, 00:15 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: Frankly)

    شفت الخط دا يا فرانكلي في طريقي لمنطقة أواش
    المدهش في المشروع
    انو بشتغل بالكهربا
    والخط حسب انطباعي؛ لا يقل عن السكك الحديدية الامريكية
                  

09-25-2016, 05:00 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: أبوبكر عباس)

    سلام عليكم فرانكلي
    زميلي في العمل هنا صومالي يحمل جواز جيبوتي قد تقاعد الآن حكى لي عن بزنس عائلي يعتمد على استخدام اثيوبيا لميناء جيبوتي, هم يقومون بأعمال التخليص و اخراج البضاعة الاثيوبية من الميناء و شحنها في الشاحنات الأثيوبية يدر عليهم الملايين
    إذ أن حجم الحركة كبير لدرجة أن الميناء لا يحتمل و تضطر السفن للإنتظار خارجه بالأسابيع, قال لي ليه انتو ما تشغّلوا بورتسودان او سواكن لصالح اثيوبيا فوتيرة التنمية المتسارعة فيها تجعلها تحتاج لميناء كبير, قلت ليه ما عندي فكرة لكن لو الموضوع كان فيه فايدة - كدّة - للمسؤولين أكيد كان عملوه زمان :)
                  

09-25-2016, 11:58 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: محمد البشرى الخضر)

    من ناحية استراتيجية واقتصادية وجغرافية؛ جيبوتي هي الخيار الأمثل يا بشرى.
    جيبوتي تعتمد اعتماد كبير على الميناء بتاعها كمصدر اقتصادي وهي دولة صغيرة من الصعب ان تدخل في مشاكل مع اثيوبيا بعكس السودان، بكرة عمر البشير في ميدان عام بقول للجاز:
    أقفل البلف
    من ناحية جغرافية خط السودان محتاج يمشي مسافة كبيرة داخل الاراضي السودانية + اعتقد ان التصاريس ناحية جيبوتي لعمق الهضبة اسهل من طريق السودان
                  

09-25-2016, 05:30 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: أبوبكر عباس)

    يا أبوبكر

    من ناحية استراتيجية يجب تعدد الطرق والمواني

    والربط البري أو السكك الحديدية ليس فقط لرفد السوق الإثيوبي بالواردات وإنما أيضاً للتجارة البينية وهذه في حد ذاتها قيمة أقتصادية

    ويعمل على نقلة حضارية للقرى والمدن التي يمر بها الخط البري والحديدي

    بعدين الاستقرار في إفريقيا عموماً نسبي ومرحلي

    يعني ممكن في أي لحظة أن يتدهور الوضع الأمني والإستقرار في دولة من الدول ولأتفه الأسباب

    فعشان كدا إثيوبيا ما ممكن ترمي بياضها كله على مواني جبوتي

                  

09-25-2016, 01:28 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: محمد البشرى الخضر)

    وعليكم السلام محمد البشرى

    في الحقيقة إثيوبيا من زمن بعيد عينها على السودان وميناء بورتسودان بدأ منذ استقلال أريتريا واستحواذها على كل الشريط الساحلي ما جعل إثيوبيا دولة داخلية لا منفذ بحري لديها

    ففي عام 2000 طلبت إثيوبيا رسميا من السودان استغلال ميناء بورتسودان للصارد والوارد الإثيوبي

    ووقعت في الأخير اتفاقية مع السودان لاستخدام جزء من ميناء بورتسودان لصالح الصادر والوارد الإثيبوبي

    طبعاً حتى هذه اللحظة تمر حوالي 90% من البضائع الواردة والصادرة عبر جيبوتي لكن من ناحية تكتيكية واستراتيجية أمنية ييحتم على إثيوبيا تنوع المداخل وعدم الإعتماد على ميناء واحد

    دا خبر من ديسمبر 29 2014

    Quote: قال وزير الدولة بوزارة النقل والاتصالات الاثيوبية، قيتاجو منقستو، إن بلاده من المقرر أن تستخدم ميناء بورتسودان السوداني لاستيراد السلع لبلاده، وذلك بعدما كانت تستخدمه في تصدير المنتجات والمواد الإثيوبية للخارج فقط.وأضاف منقستو في تصريحات لمركز والتا الإثيوبي (مقرب من الحكومة)، أن هذه الخطوة تأتي نتيجة لزيادة الواردات بسبب تحقيق معدلات نمو اقتصادية مرتفعة.وتعتمد إثيوبيا في صادراتها ووارداتها على ميناء جيبوتي بنسبة 90 %، وتشهد إثيوبيا حراكاً تنموياً، وتسهم شبكة السكك الحديدية بشكل كبير في عملية نقل البضائع الإثيوبية من الموانئ الجيبوتية إلى إثيوبيا.وأوضح وزير الدولة بوزارة النقل والاتصالات الاثيوبية، أن الحكومة الاثيوبية وقعت مع الحكومة السودانية اتفاقية لاستيراد 50 ألف طن من الأسمدة عبر ميناء بورتسودان خلال شهر يناير/ كانون الثاني القادم كتجربة، مشيرا إلى أن المخزن الجديد لتخزين الاسمدة تم افتتاحه قبل أسبوع في منطقة "موجو" 70 كيلو متر عن العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.وأضاف أن الحكومة الإثيوبية تبذل جهود لاستخدام موانئ أخرى مثل ميناء بربرة الصومالي والموانئ الجيبوتية وغيرها.وإثيوبيا هي احدى الدول التي تعاني من عدم وجود منفذ بحري لها خاصة بعد استقلال ارتيريا واندلاع الحرب بينهما في 1998 وبعد 3 أشهر من اندلاع الحرب الحدودية بين البلدين، نقلت إثيوبيا سفنها البحرية إلى ميناء جيبوتي، لتعتمد عليه اعتماداً كاملاً.


    والسودان وقع اتفاقية مماثلة مع تشاد وهي في طور التنفيذ الآن وهناك خطط طموحة لرفد السوق الجنوبسودانية عبر ميناء بورتسودان ومد الخدمات لجمهورية إفريقيا الوسطى

    وهناك الخط الشمالي الطموح لربط السودان جنوباً إلى جنوب إفريقيا وخط من جبوتي وإثيوبيا إلى الساحل الغربي لإفريقيا

    (عدل بواسطة Frankly on 09-25-2016, 01:37 PM)

                  

09-25-2016, 01:01 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: أبوبكر عباس)

    نعم يا أبوبكر بيشتغل بالكهرباء وبمنظمة تقنية إلكترونية عالية ومحطات جميلة جداً

    ولو لم يكن له جدوى تسيل لعاب المستثمرين الصينين لما وجد المشروع هذا التمويل الضخم من الصين

    والمشروع بالصورة المتكاملة قومي إقليمي شبكة تربط الداخل الإثيوبي كما تربط اثيوبيا بدول الجوار

    (عدل بواسطة Frankly on 09-25-2016, 01:32 PM)

                  

09-26-2016, 08:27 AM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
مجموع المشاركات: 15194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: Frankly)


    يعني ما في فساد

    قطار يعني قطار
                  

09-26-2016, 10:12 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: د.محمد حسن)

    Quote: يعني ما في فساد

    قطار يعني قطار

    ليس بالضرورة

    وإلا لقلنا

    يعني ما في فساد
    سد يعني سد
    وشارع اسفلت يعني شارع اسفلت

                  

10-01-2016, 01:17 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: Frankly)

    Quote:
    التجارة العابرة القارة السمراء تراهن على السودان


    في مطلع يناير من العام الماضي بدأ السودان استقبال واردات عابرة إلى الأراضي الإثيوبية، كأول خطوة في اتجاه تحويل المرفأ السوداني الوحيد بشرق السودان لخدمة الواردات الإثيوبية، حيث شهد الميناء وصول أول باخرة “سماد” إلى ميناء بورتسودان عابرة إلى الأراضي الإثيوبية، الدولة من جانبها عولت كثيرا وقتها على نجاح تجربة مرور الواردات الإثيوبية عبر ميناء بورتسودان سيحدث حراكا اقتصاديا كبيرا من خلال تنشيط وتحريك عمليات قطاع النقل والعمالة معتبرة أن ذلك يؤدي إلى مؤشرات كبيرة بتفعيل التعامل مع إثيوبيا وتسعى الدولة مؤخرا في تنوع موارد اقتصادها وعدم الاعتماد على مورد بعينه على خلفية توجيهات البنك الدولي، وتعد التجارة العابرة للدول المجاورة من أحد أهم الخطوات التي تسعى الدولة إلى السير فيها قدما للميزات التي تفضل السودان عن بقية الدول المجاروة له، التي تنظر إليه معبرا مهما لحركة الصادر والوارد لديها عبر تقديم خدمات لحركة التجارة العابرة (الترانسيت) للدول المجاورة للسودان.
    الأستاذ المشارك بجامعة المغتربين، دكتور محمد الناير، قال إن السودان يمتلك مقومات كبيرة وموانئ على ساحل البحر الأحمر تمكنه من تلبية احتياجات معظم دول الجوار المغلقة التي ليست لديها منافذ بحرية كإثيوبيا وجنوب السودان وتشاد وأفريقيا الوسطى جميعها يمكن أن تعمل في مجال الاستيراد والتصدير عبر الموانئ السودانية، مؤكدا لـ(الصيحة) أن هذا النوع من التجارة يخلق حراكا اقتصاديا وزيادة في حجم النشاط الاقتصادي وحجم التدفقات للنقد الأجنبي للبلاد، إضافة إلى أن عبور الصادرات والواردات عبر الأراضي السودانية يخلق نوعا من الحراك لكثير من الأنشطة منها النقل وغيره، مبينا أن نجاح انسياب التجارة العابرة يحتاج من الحكومة إلى صيانة الطرق بصورة جيدة خاصة الطريق القاري المربوط بطريق الإنقاذ الغربي أحد الطرق التي تخدم التجارة لجهة أنها تربط السودان من أقصى الشمال إلى أقصى الغرب فضلا إلى أهمية إكمال طريق أم درمان الأبيض الذي يختصر 50% من طريق الخرطوم/ الأبيض ويسهل انسياب الحركة من اقصى الغرب إلى اقصى الشرق بشكل جيد، مشددا على أهمية إنشاء الطرق وفقا للمواصفات التي تتناسب مع مستقبل التجارة، إضافة إلى تأهيل قطاع السكة حديد كناقل رخيص بجانب النقل النهري الذي يخدم دولة الجنوب وتنشيط حركة الملاحة فيها، وأوضح أن من ضروريات التعامل مع دول الجوار إنشاء مناطق حرة لإجراء عمليات التجارة بين الدول والسودان والاستفادة من جميع الميزات التي تمنحها المناطق الحرة في مجال الاستثمار وضرورة إنشاء فروع للمصارف السودانية فيها ليتم تسهيل العمليات المصرفية لدول الجوار وتنظيم التبادل التجاري بين الدول عبر إجراءات بنكية وإعطاء الفروع التي تنشأ في المناطق الحرة صلاحيات كبيرة لتكملة إجراءات التصدير والاستيراد مع أهمية وجود كافة الأجهزة ذات الصلة من مواصفات وجمارك وغيرها من الأجهزة الأخرى التي تضبط حركة خروج ودخول السلع إلى السودان، مبينا أن التهريب في البلاد موجود، وأضاف أن مكافحته عبر أجهزة الأمن غير مجدية لكنها مهمة في تأمين الحدود، وتابع أن علاج التهريب بالسياسات انجع من علاج مرابطة الحدود والتي يمكن أن تكون عنصرا مكملا للسياسات والتي تكمن في التبادل التجاري وفق قوانين ومناطق حرة وتجارة عابرة للدول، إضافة إلى سياسات تشجيعية عبر إنشاء بورصات للمحاصيل المهربة بأفضل الأسعار.
    واعتبر الخبير الاقتصادي دكتور عبد الله الرمادي، أنها إضافة للاقتصاد الوطني وليس خصما في حال أحسنت إدارتها، وقال لـ(الصيحة) إن البلاد كثيرا ما تسئ استخدام الفرص التي تأتي للبلاد، ولفت إلى أنه في حال أنها أحدثت إفرازات سالبة مثل التهريب وحرمان الدولة من مواردها فهو مضر للاقتصاد وينبغي على الدولة القيام بدورها كاملا من حيث الرقابة ووضع الضوابط ومتابعة السلع ويجب عدم السماح بدخول غير السلع الخاصة بالدولة المعنية وليس السلع الداخلية، وقال إنها مسألة تتعلق بالإدارة والشفافية، ويرى أن التجارة العابرة فرصة لزيادة دخل الدولة عن طريق عبور هذه البضائع التي تدفع رسوم موانئ فضلا عن تشغيل عمالة في وظائف التخليص والنقل، ونوه إلى أنها تعمل على زيادة النشاط الاقتصادي في الدولة، جازما بأن السودان بلد مؤهل لمثل هذه التجارة لجهة أنه تجاوره عدد من الدول الفقيرة والضعيفة المغلقة التي ليس لديها منافذ، داعيا إلى تأهيل خط السكة حديد الغربي لجهة وجود مشروع أفريقي كبير لسكة حديد من بورتسودان حتى السنغال وهذا الخط يخدم جميع دول غرب أفريقيا مما يحرك طاقات الاقتصاد، مطالبا بوضع ضوابط لفادي حدوث تفلتات.

    الخرطوم: مروة كمال
    صحيفة الصيحة
                  

10-02-2016, 05:28 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: Frankly)

    ده بفضل الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية المحروسة بي محكمة دستورية عليا من 1990 بعد فرار الخادم الشيوعي منقتسو
    ...يا فرانكلي والاسطورة مليس زيناوي...مش دولة الراعي والرعية والريع الرعاع الكيزانية في الخرطوم التي من اكبر انجازتها 2016 فنيلة ميسي
    وكانت اثيبويا تريد ان تجعل المشروع مع السودان عبر ميناء بورتسوان ..لكن لقت "خدم في السودان "ما عايزين يزحو من تحت كرعين سنهم مصر من 1 يناير 1956 ولحدي هسة..لذلك غيرت لي جيبوتي وكده احسن كثير
    وانت انظر واعتبر وعرف الفرق بين مليس زيناوي وعمر البشير وبين نظام الجبهة الديموقراطية الحبشي ونظام الانقاذ السوداني بعد 26 سنة.الذى انجز فقط فنيلة ميسي .؟؟
                  

10-02-2016, 05:31 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: adil amin)

    26 سنة والصين موجودة في البلدين
    الحبش عملو سد النهضة
    الانقاذ عملت سد مروي
    الحبشة عملت سكة حديد
    والانقاذ "فنيلم ميسي
    يا حبيب طبيعة النظام هي التي تحدد تطور البلد او دماراها..وجستا جاييكم يا ناس امريكا قد دنا عذابها ..
    او
    ترجعو للاقليم واتفاقية نيفشا ودستور 2005 والانتخابات ذى الحبشة تماما
                  

10-02-2016, 10:45 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: adil amin)

    يا عادل أمين

    نظرتك بئيسة للدول

    فكما في السودان هناك حكومة ومعارضة بإثيوبيا حكومة ومعارضة

    وإثيوبيا إلى الآن تريد أن تمرر وارداتها وصادراتها عبر السودان كما هو مسطور عاليه

    وصراحة ولكي نكون منصفين لحكومة الإنقاذ انجازات كثيرة كما لها مسالب كثيرة

    أكبر انجاز هو استغلال البترول وبمساعدة واستثمار صيني وغير صيني وبناء بنية تحتية مترامية الأطراف يمكن أن تشكل منفذا لبترول تشاد وإفريقيا الوسطى بجانب بترول جنوب السودان

    وانجاز الطرق والكباري في بلد مترامي الأطراف كالسودان في ظل حصار اقتصادي خانق

    وسدود بتميل عربي وصيني

    الصادق مع نفسه يذكر محاسن خصمه قبل أن يذكر مساوئه

    للأنقاذ مساوئ كثيرة ولكن لا يمكن اختزال انجازاتها في فنيلة ميسي

                  

10-03-2016, 03:31 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: Frankly)

    اقتباس-للأنقاذ مساوئ كثيرة ولكن لا يمكن اختزال انجازاتها في فنيلة ميسي-انتهى الاقتباس

    مساويء الانقاذ هي النفاق والكذب والتدليس وقاعدين في راس الناس لا عايزين يزحو ولا قادرين حتى ازالة وسخهم المتراكم 27 سنة ولبشير ده انتهت ولايته وقدر ما يقعد يضر ..وانتظروا االتتار بس
    ومن اقبح مساوي الانقاذ
    انها
    لا ديموقراطية
    ولا فدرالية
    ولا اشتراكية
    والمحكمة الدستورية فيها معطلة تماما.....لانهم ما التزمو بي البرنامج البخليهم يبقو ذى اثيوبيا-اتفاقية نيفاشا وسدتور 2005 ومصرين يقعدو تحت جزم المصريين لحدي هسة
    انت بتايد شنو اصلا في الانقاذ وتباهي با نجازات غيرك
    هسة بسالك تاني
    الفرق شنو بين مليس زيناوي وعمر البشير ...غير الدين
                  

10-06-2016, 10:07 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إثيوبيا تعلن إنجاز السكة الحديدية التي تر (Re: adil amin)

    تحياتي عادل أمين

    سأعود لك لاحقاً بإذن الله

    شوف اللينك دا اتصبر بيه

    bbc.com/arabic/business/2016/10/161005_ethiopia_djibouti_electric_railway_line_opens

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de