|
|
البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقافة بولاية الجزيرة
|
10:41 AM Jul, 17 2015 سودانيز اون لاين النذير حجازي-بلاد الله الواسعة دي، كل شهر في بلد مكتبتى فى سودانيزاونلاين
Quote:
مدني 13-7-2015م ( سونا) - أعلن د. محمد طاهر إيلا والي الجزيرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم بأمانة حكومة الولاية بودمدني عن تشكيل حكومة الولاية من 17 دستوريا منهم 8 وزراء بالوزارات على النحو التالي : -
1/ خالد حسين محمد عمر وزيرا للمالية والاقتصاد والقوى العاملة.. 2 / المهندس موسى عبد الله إبراهيم وزيرا للتخطيط العمراني والمرافق العامة.. 3 / د. عماد الدين الجاك سليمان وزيرا للصحة 4 / د. نادية محمد علي العقاب وزيرة للتربية والتعليم 5 / د. أحمد سليمان احمد محمد وزيرا للزراعة والموارد الطبيعية والثروة الحيوانية /6 د. الفاتح بشرى حشاش وزيرا للشئون الاجتماعية ( حزب الأمة الإصلاح والتنمية) 7 / إنعام حسن عبد الحفيظ وزيرا للثقافة والإعلام ( الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل) 8 / الهندي الريح النور وزيرا للشباب والرياضة ( الحزب الاتحادي الديمقراطي المسجل)
وأعلن الوالي عن تسمية 8 معتمدين بالمحليات على النحو التالي : 1 / اللواء معاش احمد عبد الرحمن أبو زيد معتمدا لمحلية مدني الكبرى. 2 / الجيلي مصطفى أحمد علي معتمدا لمحلية جنوب الجزيرة /3 / عبد البديع الماحي نصر الدين معتمدا لمحلية المناقل /4 عبد الله أحمد قسم السيد موسى معتمدا لمحلية الكاملين 5 /على يحي حبيب الله معتمدا لمحلية القرشي 6 / د. بابكر عبد الرازق وقيع الله معتمدا لمحلية الحصاحيصا /7 مصطفى الشامي عمر بدر معتمدا لمحلية شرق الجزيرة /8 عبد الماجد عمر يوسف مضوي معتمدا لمحلية أم القرى.
كما سمي الوالي ... عبد الفتاح حمد الطاهر معتمدا برئاسة الولاية ( جماعة أنصار السنة المحمدية).. هذا وستؤدي حكومة الولاية القسم في الحادية عشر من صباح بعد غد الأربعاء 15 بقصر الضيافة بمدني.. ط . ف
|
|
|
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: النذير حجازي)
|
كل سنة وانت طيب يا نذير و القابلة على امنياتك طالما عارفها بوردابية معناها عارف انها ليست كوزة فا بطّل الحركات القرعة دي :) الزميلة انعام تنتمي للحزب الاتحادي الديمقراطي, وهذا المنصب من حصة الحزب نظير مشاركته في الحكومة لو شايف كل حزب مشارك - او شارك من قبل - في الحكومة (او برلماناتها) كوز و افراده كيزان انتهازيين, يبقى مظلتك ستشمل كثيرين منهم مناضلين يشار اليهم بالبنان الآن
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: محمد البشرى الخضر)
|
| Quote: لو شايف كل حزب مشارك - او شارك من قبل - في الحكومة (او برلماناتها) كوز و افراده كيزان انتهازيين, يبقى مظلتك ستشمل كثيرين منهم مناضلين يشار اليهم بالبنان الآن |
سلام ود البشرى وكل عام وأنت بخير، كلامك فيهو منطق، لكن لا أعتقد انو المنطق دا ينطبق على الإتحاديين بكامل مسمياتم وكذلك لا ينطبق على الأحزاب المنشقة من حزب الأمة؟؟ هؤلاء فعلا تحولوا لمؤتمر وطني عارفك وانتا بتقول في كلامك دا في بالك ياسر عرمان
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: محمد البشرى الخضر)
|
كل عام والجميع بصحة وعافية تحياتي ليك ود البشري ... وانشالله الاخت انعام تكون قد المهمه وتقدر تنهض بالمنصب او الامانه الكلفت بيها ... رايكم شنو ندعم المكلفة فكريا ( مع اني عارف انها انشالله ما ناقصة ) لكن اعملو العليكم بدل نتهكم فيها ... دعواتي ليكم بالتوفيق والسداد جميعا ...
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: elhilayla)
|
يا الحليلة وود البشرى، أي زول بشارك في الحكومة فهو كوز وإتفاقية نيفاشا ليست شراكة مع الحكومة بهذا المعنى الإنتهازي ورجاءً ما تغالطونا في أشياء بديهية ولو ما بتعرفوا السياسة ما تتكلموا في السياسة وبعدين يا ود البشرى أنا ما زيك مقضي وقتي كلو في سودانيز أون لاين، بالجد الزولة دي ما بعرفها ولا إتداخلت معاها
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: النذير حجازي)
|
فقط للتوضيح وللتاريخ، مشاركة التجمع الوطني في البرلمان جاءت نتيجة لاتفاقية سلام نيفاشا ومن ثم ثمرة اتفاقية بينه وبين الحكومة (اتفاقية القاهرة) تقرر بمقتضاها أن يشارك التجمع في السلطة التشريعية (البرلمان) وليس التنفيذية (الحكومة) وفق أهداف محددة أهمها تهيئة الشروط الموضوعية لقيام انتخابات حقيقية يشارك فيها التجمع ويؤمل منها في نهاية المطاف تغيير النظام بالوسائل السلمية، ولما لم تتحقق هذه الشروط انفض السامر.
الحزب الاتحادي الذي تنتمي إليه الزميلة انعام خالف الإجماع الوطني المعارض واختار أن يشارك مشاركة كاملة في السلطتين وكان له ما أراد، ولذلك لا غرابة في موقف انعام المتسق مع موقف حزبها، إنما الغرابة في هذه المقارنة بينها وبين مشاركة (مناضلين) في البرلمان، بوصف ود البشرى.
أخيرا البرلمان الذي شارك فيه (المناضلون) كان برلماناً انتقاليا في حكومة انتقالية ووفق دستور انتقالي.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: النذير حجازي)
|
من مقدمة الدستور الانتقالي للعام 2005 والذي في ظله شارك التجمع المعارض في البرلمان:
بسم الله الرحمن الرحيم نحن شعب السودان ، حمدا لله العظيم الذي وهبنا الحكمة والإرادة لإنجاز اتفاقية السلام الشامل التي وضعت حدا قاطعا لأطول نزاع في القارة الأفريقية، وبعد اجتيازنا للعواقب المأساوية التي نجمت عن ذلك النزاع المنهك، وإدراكا منا للتنوع الديني والعرقي والاثني والثقافي في السودان، والتزاما منا بإقامة نظام لا مركزي وديمقراطي تعددي للحكم يتم فيه تداول السلطة سلميا، وبإعلاء قيم العدل والمساواة و حفظ كرامة الإنسان ومساواة الرجال والنساء في الحقوق والواجبات والتزاما منا بضرورة التوجه بالحكم في المرحلة المقبلة من مسيرتنا السياسية نحو تعزيز النمو الاقتصادي، وتوطيد التوافق الاجتماعي، وتعميق التسامح الديني، وبناء الثقة بين أهل السودان جميعا، والتزاماً باتفاقية السلام الشامل الموقعة في يناير 2005 واستهداء بدستور السودان لعام 1998 ، والتجارب الدستورية السابقة منذ الاستقلال، والتجارب الأخرى ذات الصلة،
وتقديرا لمؤتمرات الحوار ومبادرة الحوار الشعبي الشامل واتفاقيات السلام والمصالحة الوطنية، (خاصة اتفاقية القاهرة الموقعة في يونيو 2005 وتباشير الاتفاقيات الأخرى المنهية للنزاعات في البلاد،
نعلن بهذ اعتمادنا لهذا الدستور قانونا أعلى ُتحكم به جمهورية السودان خلال الفترة الانتقالية ونتعهد باحترامه وحمايته. السودان ودساتير الولايات وجميع القوانين. المبادئ الأساسية للدستور يؤسس هذا الدستور على المبادئ التالية ويسترشد بها: (أ) ُتؤسس وحدة السودان على الإرادة الحرة لشعبه وسيادة حكم القانون والحكم الديمقراطي اللامركزي والمساءلة والمساواة والاحترام والعدالة، (ب) الأديان والمعتقدات والتقاليد والأعراف هي مصدر القوة المعنوية والإلهام للشعب السوداني، (ج) التنوع الثقافي وا لاجتماعي للشعب السوداني هو أساس التماسك القو مي، ولا يجوز استغلاله لإحداث الفرقة، (د) ُتستمد سلطة الحكم وصلاحياته من سيادة الشعب وإرادته التي ُتمارس عن طريق الاستفتاء وا لانتخابات الحرة المباشرة والدورية التي ُتجرى في اقتراع سري عام لمن بلغ السن التي يحددها القانون.
فانظر عزيزي القارئ واحكم
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: معاوية الزبير)
|
طيب وقت ما بتعرفها وما اتداخلت معاها عرفتها بوردابة من الأساس كيف, ثم شنو البخليك تقول عليها كوزة وانتهازية كمان؟ كونها نالت الوزارة بحصة حزبها نتيحة لإتفاقية ما بخليها كوزة و انتهازية
يا ود الزبير كل سنة وانت طيب اولا, ليس دفاعا عن مشاركة الحزب الاتحادي في السلطة ولكن للمقارنة فقط, كما شارك التجمع نتيجة اتفاقية نيفاشا و نتيجة اتفاقية القاهرة كذلك شارك الحزب الاتحادي نتيجة اتفاقيات ايضا مسألة مخالفة الإجماع الوطني دي نسبية طبعا, لكن السؤال شنو البخلي دي رجل وديك كراع, وشنو البخلي اتفاقية التجمع اتفاقية مرضي عنها و اتفاقية الاتحادي مجرد مشاركة في السلطة؟
عموما انا حديثي هنا عن وصف كوزة وانتهازية الذي تبرع النذير به بكل مجانية الدنيا, اذا الحجة المشاركة في الحكومة فهذا الوصف يطال كا من شارك بدون محاولة تبريرات دي مشاركة وطنية ودي مشاركة انتهازية
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: النذير حجازي)
|
| Quote: مسألة مخالفة الإجماع الوطني دي نسبية طبعا, لكن السؤال شنو البخلي دي رجل وديك كراع, وشنو البخلي اتفاقية التجمع اتفاقية مرضي عنها و اتفاقية الاتحادي مجرد مشاركة في السلطة؟ |
كل عام وأنت والأسرة بخير يا ود البشرى طبعا الفرق واضح فالبرلمان معارضة والحكومة حكومة عندما شارك الاتحادي في الحكومة لم يشارك في الخفاء بل أبلغ شركاءه في التجمع بالقاهرة برغبته في إحداث التغيير بالطريقة التي يراها والتجمع قال ليهو انت مخيّر، وح نشوف. طبعا الأخت انعام زميلة عزيزة في هذا المنبر ونذكر لها إسهاماتها فيما أسهم به المنبر في قضايا السودان، وهي تعرف ظروف مشاركتها، وهكذا قدّرت. شخصيا أطرح هنا ما أعرفه من حقائق حول ملابسات مشاركة المعارضة في أجهزة الدولة ومنها البرلمان. وسيحكم التاريخ على مواقف الجميع أكانت صائبة أم مخطئة. التاريخ دا طويل وصبور ياخ ونحن نحصره فقط في الزمن البنعيشوا دا، والذي هو في مسيرة التاريخ الطويلة مجرد قطرة في بحر هل تعرف يا بشرى إنو ممكن التاريخ بعد تلتمية سنة ما يذكر أي شئ عن نظام الإنقاذ، خليك من انعام عبد الحفيظ (مع التقدير) ----- عزيزي النذير كل سنة وأنت والأهل بخير أنا ما جبت حاجة من راسي.. كلو من التاريخ القريب جدا
لكن قطع شك لا أشاركك التهجم على زميلة في المنبر مع الاحتفاظ بحقك في انتقاد من تشاء في النهاية لن يغيّر هجومنا شيئا، فإن كان لا بد منه فليكن بالحسنى، والله يهدي من يشاء
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: معاوية الزبير)
|
يا معاوية نقطة تانية, مسالة مشاركة المعارضين المؤتمر الوطني في السلطة نتيجة اتفاقيات معينة ليست حصرا على نيفاشا و اتفاقية القاهرة فقط, ولا على المشاركة البرلمانية فقط خذ عندك الحركات الدارفورية المسلحة مثلا, وتحديدا حركة تحرير السودان جناح مني اركو, هل نقدر نقول على مني انو كوز انتهازي!! اذا كانت الاجابة بنعم فا ما الموقف الآن بعد خروجه على الحكومة هل عاد مناضلا وطنيا شريفا زي النذير :) نفس الحديث ينطبق على الكثيرين شاركوا الانقاذ في مرحلة من مراحلها حسب تقديراتهم و تقديرات الاحزاب و التنظيمات التي ينتمون لها, وآخرين سيشاركون مستقبلا المسالة نسبية زي ما قلت ليك وتعتمد على الزاوية التي يرى ويقدر منها الحزب او التنظيم الأمور و المصلحة الوطنية حسبما يراها لكن قصة منح صكوك الوطنية و التخوين بالطريقة دي هي الحاجة الما مقبولة.
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
Quote: يا معاوية وين هجومي على إنعام، علشان وصفتها بأنها إنتهازية وكوزة؟! بلدنا دي ما مضيعها شيء غير الإنتهازيين ونعومة المعارضين، زي دي تستحق التفل على وجهها موش وصفها كوزة وبس |
طبعا يا النذير، كوزة وانتهازية دي تهجم وأنا شايف إنو ما منو فايدة الزولة دي معانا هنا ولم نعرف لها أو عنها أي مواقف سلبية تجاه قضايا الوطن سياسية أو اجتماعية أو غيرها
نحن نقول وجهة نظرنا ونشرح موقفنا من مشاركتها الصادمة لنا، خاصة انو المنصب مؤثر على قطاع الشباب المهم جدا وليس منصب مجاملة.
موقفي الشخصي ضد أي مشاركة في هذا النظام المجرم وكان هذا موقفي عندما شارك التجمع في البرلمان كمعارضة. فهذه العصابة أعلنت بوضوح أنها لن تتغير إلا بالقوة، وهي أمكر وأكثر خسة ودهاءً من أن تنخدع بدعاوى التغيير من الداخل.
انعام عندها باسوورد ويمكنها التداخل لشرح موقفها، بعد ذلك يمكن مجادلتها وتفنيد حججها فأمامها وأمامنا تجربة حزبها البائسة التي لم تفعل سوى إطالة بؤس شعبنا أما إذا شاركت من منطلق شخصي وقناعة ذاتية، فعندئذ لكل مقام مقال.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: النذير حجازي)
|
| Quote: العزيز دينق أدينا معلومات عن الكوزة الإنتهازية دي |
مرة أخري يا باشمهندس إعتراضي علي هذا التوصيف فهو غير سليم ولعل ود البشري قد أسهب معك فيه وينطبق رد فعلي أيضاً علي قولك | Quote: وشهاب كرار اللاديني دا برضو إنتهازي قـذر وكوز |
من حقك الإنتقاد ولكن ليس لدرجة التخوين الذي يجعلك تصل لمرحلة
Quote: زي دي تستحق التفل على وجهها |
ويبقي الود وتحية وعيدية لكل من مر من هنا خاصة إبن عباس ؛ود الزبير وود أب سن ___ الحليلة
| |
    
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
مع تسليمنا جدلاً بأن البرلمان معارضه .. أو أتي بانتخاب الشعب ليكون مصوّباً ومقوّماً .. للحكومة كدور منوط به كسلطة تشريعية .. هل النواب المشاركين من أحزاب الترضيات هذه .. أتت مشاركتهم في البرلمان وفقاً لاختيار الشعب لهم .. أم هي دوائر ممنوحة تم التنازل عنها بإرادة الحكومة .. أو عن طريق تعيينات مباشرة لا فرق بينهما .. لان أجواء المشاركة لا يتوفر لها .. ما يكفي من أرضية يمكن ان نقول أن إنتخاباتها .. أتت حرة ونزيهة ومعبرة عن ارادة الشعب .. يبقى حنعود تاني لدور الحكومة .. ومن انها هي من منحت حق التواجد في البرلمان .. لهذه الاحزاب التي ارتضت المشاركة ليأسها في التغيير .. ولمحاولتها تقاسم بعض الكعكة الملوثة بدكتاتورية النظام .. كرأي شخصي لا أجد أي مبرر مقنع لمشاركة هذه الأحزاب للحكومة .. في نظام من المفترض أنها تعارضه .. اللهم إلا اذا ارتضت بمشاركتها هذه .. أن تكون جزء من هذا النظام وتابعاً له شاءت أم أبت .. النظام يريد أن يكسر عين المعارضة .. بقبوله مشاركتها الحكم وهو في موقع قوة .. اذن المحصلة واحدة والمشاركة سواء أتت .. في الحكومة أو في البرلمان لا فرق ..
أوافق النذير في أن هذه الأحزاب .. أطالت عمر النظام عبر مشاركتها كتمومة جرتق .. فضلاً على اعتراضي على لغته التي استخدمها .. في وصفه لهذه المشاركة والمشاركين من أحزاب المعارضة .. وكان من الممكن الاعتراض على مشاركة هذه الاحزاب للنظام .. باسلوب أفضل من هذا .. فالمعارضه ليست بالهتر والهتافيات والشتم .. فمن ارتضى أن يكون جزء من النظام فله حرية ذلكـ .. وكما قال معاوية التاريخ مهما طال أمده سيحفظ ذلكـ الدور.. المخبب والمثبط الذي لعبته أحزاب المعارضة .. عبر مشاركتها الهزليه والديكورية تلكـ .. لأن الايام أثبتت أنه لاجدوى منها في تغيير النظام من الداخل .. فلم المواصله في نهج أثبت فشله !! .. اللهم إلا إن كان الهدف هو المكسب الآني المحض .. والتمتع بشهوة الحكم التي تتوق اليها هذه الاحزاب .. لا هماها شعب ولا تغيير نظام من الداخل كما ادعت ..
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: elhilayla)
|
سلامات وكل عام والجميع بخير قبول الشقيقة إ نعام عبد الحفيظ لأن تكون جذء من الجهاز التنفيذي موقف صادم !! إن تنضم انعام لمجموعة المتخاذلبن الذين يتآمرون على تاريخ الحزب مفاجئ ... العشم كان كبيرا في قيادة شباب الحزب التغيير داخل الحزب. (هذا تفسير الاستنكار من الكثيرين) هذا الموقف لن يرضاه الأستاذ /سيد احمد الحسين ، الذي كانت انعام أحد أعضاء مجموعة سيد احمد في مقاومة نظام الإنقاذ، محزن أن تتم عملية تدجين الشباب بهذه المناصب الديكورية لن تستطيع انعام أو غيرها في تغيير هذا النظام من الداخل.. هذه المشاركة الهزلية للحزب الاتحادي هي كتابة النهاية الفصول من البطولة لحزب قائد صنع تاريخ هذا الوطن ، وانعام وغيرها هم (كعب تخيل). في تدمير الحزب الاتحادي ....
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: ghariba)
|
سلامات النذير مهما كان الموقف الذي اتخذته انعام في ان تكون جذء من الجهاز التنفيذي للنظام ، لا يعني أنها (كوزة)، انعام قاومت هذا النظام بقوة وكانت قيادية طلابية في الجامعة الأهلية بامدرمان هذه الانتكاسة في خياراتها بشأن موقفها السياسي لا يعطي أحد الحق في وصفها بأنها (كوزة)...
تعرف دي أحد مصائب السياسة في السودان ، التطرف والوصاية واحتكار القيم وتوزيع صكوك الوطنية، في أقرب ملف ممكن يطلعوك كوز أو شيوعي (سلوك اقصائ) إذا اختلفت مع الكيزان على طول انت شيوعي ، إذا اختلفت مع الشيوعيين على طوول انت كوز، تطرف ضار جدا ..
بعدين ياسر عرمان ذاته كان رئيس لجنة في البرلمان إجازة أسوأ قانون للصحافة(ما شفنا واحد جا طلع ياسر كوز) يعني الكيل بمكيالين في السياسيه السودانية أمر شائع، رئيس الجبهة الثورية (مالك عقار) كان والى ولاية التوم هجو (كان نائب والى) منو اركو مناوي (كان مساعد رئيس)
ديل كلهم قيادات الجبهة الثورية.. تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: عبدالعظيم عثمان)
|
اولا نتمنى التوفيق للاخت العزيزة انعام عبدالحفيظ ثانيا اتفاقي التام مع كمال عباس ومعاوية الزبير في الاختلاف النوعي الكبير بين مشاركة المعارضة في برلمان نيفاشا ومشاركات الاتحادي الديمقراطي التكررة في هذا النظام البائس.. ثالثا لا يقرأ موقف انعام عبدالحفيظ بمعزل عن موقف حزبها .. لذلك ومن اجل عافية الاشياء فليركز الناس في مشاركات الاتحادي المؤسفة والبائسة والمتكررة في هذا النظام الشمولي البغيض جدا .. في رايي الشخصي لا يوجد ادنى فروقات بين المنتمين لهذا الحزب ... من توزر منهم ومن ينتظر ومن لا يبدل تبديلا .. ولذلك, ايضا, يجب مواجهة الحزب لا الافراد ..
دوما ما اعطى الاخرين سهما كبيرا من الوطنية الصادقة .. الا اني والقسم العظيم فشلت تماما في ايجاد اي زريعة لاي حزب من الاحزاب المشاركة مع هؤلاء الآن .. هذه العصبة الحاكمة وصلت الحضيض في كل شيء .. لا يوجد اسوأ منها الا هي ..
موقفي ذن هو ضد مشاركة الاتحادي الديمقراطي وموقفه غير المبرر على الاطلاق ..
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: كمال عباس)
|
كمال سلامات وكيف الحال
في الحقيقة لفت كلامك انتباهي لحقيقة أن كلامي غير دقيق ولا يعبر عن رأيي بصورة واضحة .. انا وثيق الصلة بالحركة الاتحادية .. واعلم علم اليقين موقف الجماهير الرافضة لهذه المشاركة .. ومعنى حديثي كان حول الذين يتماهون مع موقف الحزب .. ومنهم المستوزرون بالتأكيد ..
نقد الفرد !!
في اعتقادي الشخصي انه وطالما الفرد ينتمي لمؤسسة حزبية .. فمن غير المجدي محاكمته بصورة شخصية .. اللهم الا اذا افسد او ارتكب من يشين .. عدا ذلك .. لا ارى جدوى من مثل هذه المحاكمات ..
كمثال خذ موضوع هذا البوست .. لا يعنيني كثيرا استوزار انعام او عدم استوزارها .. بل يعنيني في الاطار الوطني العام مشاركة الاتحادي .. لو لم تكن انعام لكان او لكانت غيرها .. لن يؤثر ذلك على قضيتي العامة ..
شكرا يا عزيزي
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: كمال عباس)
|
الإرشيف يتحدث! Quote: 07-06-2012 07:48 AM تقدم الدكتور منصور يوسف العجب وزير الدولة بوزارة الخارجية عن الحزب الإتحادى الأصل بإستقالته لرئيس الجمهورية بعد إطلاع رئيس الحزب السيد محمد عثمان الميرغنى . وقد ذكر دكتور منصور أن إستقالته تأتى لعدة أسباب لا يريد الخوض فيها الآن بعد أن تبين إستحالة خدمة الشعب السودانى عبر منصبه هذا |
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: كمال عباس)
|
سلام كمال وكل عام وانتم بخير وربنا يحقق الأماني قلت يا كمال | Quote: وحق الناس في نقد من يشارك ـوتوصيفه سياسيه وفكريا بناء علي تلك المشاركة |
و قلت ايضا | Quote: وأنا مع محاكمة الشخص والحكم عليه بصورة فردية ـ مع رفض الإساءة والتجريح ـ الشخصي |
على ضوء هذين الاقتباسين و لنأخذ موضوع الزميلة انعام كحالة مناسبة, ما هو توصيفك السياسي و الفكري لها بناء على مشاركتها أو بعابرة أخرى ما هو حكمك عليها
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: كمال عباس)
|
شكرا يا كمال
على ماذا نحاكم انعام في شخصها ؟.. لا اعتقد اننا سنجد غير مشاركة الحزب الذي تنتمي اليه .. هي تنتمي لحزب يعيد ويكرر مشاركاته مع هذا النظام البائس .. لا يوجد اكثر من ذلك .. والاهم من كل ذلك .. لا جدوى وطنية اضافية سنجنيها بملاحقة الافراد في ذواتهم ومحاكمتهم على خلفية قبول المناصب بتكليف من احزابهم.. لاشي يضاف لقضيتنا الاساسية ووقوفنا في الضد مما حدث ويحدث في البلد ومنذ 30 يونيو 89 بل بالعكس تماما .. من المفيد حقا مخاطبة لب المسالة وهي مشاركة هذا الحزب للنظام الديكتاتوري الفاسد وبقرارات فوقية من قياداته الطائفية .. هذا هو الاطار العام ..
في الاطار الخاص . كنت اتمنى وساكبر واقدر جدا لو رفضت الزميلة هذه المشاركة .. ولقد رفضت قبل ذلك لو لم تخني الذاكرة .. اما وقد قبلت .. فهي وشأنها .. تكتب تأريخها الخاص بيدها والعهد بيننا هو الخلاف الكبير مع حزبها وقياداته
كل ذلك تقدير ذاتي للامور .. احترم رأيك جدا واقدره .. واقول رأيي واكرر .. لا جدوى من مطاردة او محاكمة او مجرد الاهتمام بكادر حزبي للاتحادي قبل او قبلت تكليفا حزبيا بوزارة الثقافة في حكومة ولائية ..
تحياتي
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: عمر عبد الكريم علي)
|
شــــــــكراً لـفخامـة الـرئيس لحـســن إختياره للوالى الهمام
محمد طاهر إيلا لـولاية الجـزيزة ... عصب الحياة للسودان ..
شـــــكراً للمؤتمر الوطنى لإلتزامه بإتفاقه مع الأحزاب
الوطنية التي يشـغلها هم الوطن و إنســانه الكريم القابض
على الجمر في داخل الوطن .
و شـــكراً إيـلا لإختياره لأعضاء حكومة ولايته من أبناء
و بنات الوطن الشــرفاء بمختلف أحــزابهم و توجهاتهم
و أســال الله لهم التوفيق جميعهم ..
و ربنا يوفق زميلة المنبر الكريمة في آداء واجبها الوطنى
و يجرى الخير على يديها في محل مســئوليتها من أجل
المواطن ...
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: مامون المعتصم أحمد)
|
انني اعزي نفسي واعزي انعام في هذا التعيين وبكرة ضواي باكر جميل وستخرج من هذه الوزارة بغير فائدة وانما تشوه سمعتها الطيبة وموقفها النبيل وهذا ليس منها وانما من قيادة حزبها الكسيح ومن مواقف السيد محمد عثمان الميرغني ما استغرب له المباركة للاستوزار من مجموعة واعتقد الناس ان المباركه للوزارة اصبحت مثل مباركة الصفاح والنجاح
قلبي علي وطني ...........
السيد محمد عثمان الميرغني ادخل بعض اعضاء حزبه في مواقف تنال منهم منهن
وانا اسرتي ختمية ظلت معارضة لهذه العصابة ولا تزال رغم موقف السيد محمد عثمان الذي لا ترضي عنه قطاعات شريفة داخل الحزب انعام استوزارها خصما علي سمعتها بمشاركة حكومة النصب والاحتيال وهو تجمييل لوجه لا يمكن ان يتجمل ستمكث في الوزراة وتخرج وتجد مشروع الجماهير في مناهضة حكم الباطل والي ان تسقط عن نفسي اري ان انعام قد وضعوها في اسوا مكان وين البلد ذات نفسها الي ان تستوزر في الثقافة
غايتو ربنا يسامحها دقست وهذه الدقسه تاخذ منها تعيين المجرم البشير لاي شريف او شريفة هو اتساخ لها ولنا ولكم
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: كمال عباس)
|
ماهي فائدة المشاركة وماهو جدواها؟ فالبرنامج الذي ينفذه الوزير هو برنامج لمؤتمر الوطني ـ حيث يبصم الوزير وينفذ ـولايقرر خارج خط وخطة المؤتمر الوطني ))ـ وهو ما يعني أن المُشارك وفق صيغة تنعدم فيها الندية والبرنامج المُشترك ـ لا يعدو أن يكون مجرد أصبع ـ يبصم وينفذ ًـ أجندة وبرنامج المؤتمر الوطني ـالذي كرس حياته لمُناهضته ! ....
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: nour tawir)
|
سلام يا كمال | Quote: فلا تتوقع مني توصيف شعاراتي ـ أو هتافي ـ أو وضع دمغة لفظية ا إثارية وصارخةعلي كتف من يشارك! أنا أقوم بإيصال رؤيتي عبر إسلوب معين ـيحترم العقل ويخاطب الذهن ـ ُ بعيدا عن إسلوب الكع والعك وفجاجة اللفظ |
بالتكيد بالتاكيد, ولثقتي في ذلك سألتك عن حكمك على حالة انعام بالتحديد لأني متأكد من معرفتك بها أو على الأقل من نشاطها و مواقفها في المنبر, اختلافي مع وصف كوزة و انتهازية تحديدا الذي لغى بنقرة كيبورد جاهلة بها تاريخها في مقارعة النظام. لذا احببت ان اقرأ رأيك ووصفك على ضوء ثقتي في ما ذكرت عن كونه لن هتافيا فجا يحترم العقل و يخاطب الذهن.
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: محمد البشرى الخضر)
|
يقول الأخ محمد المشرف له التحية والشكر :-
Quote: لاشي يضاف لقضيتنا الاساسية ووقوفنا في الضد مما حدث ويحدث في البلد ومنذ 30 يونيو 89 بل بالعكس تماما .. من المفيد حقا مخاطبة لب المسالة وهي مشاركة هذا الحزب للنظام الديكتاتوري الفاسد وبقرارات فوقية من قياداته الطائفية...ا |
بل هناك ضرورة وفائدة كبيرة وهي التركيز علي المسؤلية الفرديةـ والوعي الفردي ـ ومخاطبة ضمير الفرد وإنسانيته ـ لذا قلت | Quote: الإنتماء السياسي لا يلغئ المسؤلية الفردية ولا الإحساس الفردي والضمير ؛ فالفرد المُحزب ليس دمية ولا الة صماء يتحكم فيها الحزب ؛ وتلغئ ذاتيته ، ، فالفرد حر في خياره وإختياره ويمكنه أن يعتذر ويرفض المشاركة، ونقد الفرد الذي يقبل الإستوزار وينخرط في أجهزة النظام التنفيذي ـ ضرورة وواجب فمن يتخذ موقفا عليه أن يتحمل تبعاته ويسدد فواتيره كاملةـ ).ا |
*أ وتسأل عن الفائدة ـ عن ما أسميته بملاحقة الفرد الذي يشارك في سلطة الإنقاذ ـ وأنا لا أسميه ملاحقة بل نقد مشروع وممارسة لحق الإختلاف ـ الفاائدة هي الوعي والتوعية ومخاطبةضمير الفرد ـ وإبانة مخاطر المُشاركة وضررهاـ الفرد المُحزب ليس مُجرد تِرس في الة وإنما ضمير وإحساس وعقل ـ يختار وينتقي مواقفه ـ ونخاطب الفرد أيضا وننتقده ـ أملا في أن يصحح موقفه وينضم لنبض جماهير حزبه ولشبابه وطلابه وقيادته الرافضة للمشاركة! ، المُشاركة التي وصفتها أنت بأنها جاءت بقرارا ت فوقية! * لماذا أصر علي إعادة الطرق علي هذه ـالنقطةـ؟ دور الفردـونقد الفرد؟ لأني إلتمست من خطابك هذا ـ الغاء للمسؤلية الفردية والضمير والإحساس و حق الخيار والإختيار الشخصي ـ لا أريد أن أسهب ـ في الخلفية الفلسفية ـ ورؤية علم الإجتماع والنفس ـ في إشكالية دور الفرد والمسؤلية الجماعية والفردية! فهذا مبحث كبير لا مجال لإختزاله وتبسيطه هنا ـ فدور الفرد ومسؤليته لا تنحصر في جزئية أن يكون الفرد قد ـ اذا افسد او ارتكب من يشين ..ـ مع أن عملية المُشاركة نفسها ـ أي مُشاركة من يفسد ويرتكب مايشين ـ أو تنفيذ برنامجه وأجندته ـ هي عملية كارثية تنعكس ـ علي الفرد ـ وتاريخه ـومسيرته وتشكل بصمة سالبة في حياته ـ !وهل مُشاركة ـ الإنقاذ ليست في حد ذاتها فعلا مُشينا ومُستهجنا ؟ شكرا أخ محمد البشري علي التوضيح والإبانة | Quote: ابالتكيد بالتاكيد, ولثقتي في ذلك سألتك عن حكمك على حالة انعام بالتحديد لأني متأكد من معرفتك بها أو على الأقل من نشاطها و مواقفها في المنبر, اختلافي مع وصف كوزة و انتهازية تحديدا الذي لغى بنقرة كيبورد جاهلة بها تاريخها في مقارعة النظام.لذا احببت ان اقرأ رأيك ووصفك على ضوء ثقتي في ما ذكرت عن كونه لن هتافيا فجا يحترم العقل و يخاطب الذهن. .ا |
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: محمد حيدر المشرف)
|
سأضع للناس تصورا للمشاركة في الجرائم الوطنية باستلهام حالة وزير ثقافة ولائي تكون من اوجب واجباته نشر ثقافة السلام والتسامح وغرس قيم الوطنية الحقة في المجتمع والتوعية بقضايا الفساد ومحاربته .. يكون هذا الوزير مشاركا في وزر اي جريمة وطنية تمارس عليها وزارته شيئا من التعتيم او التبرير او الخداع .. في هذه اللحظة بالتحديد سأقول أن هذا الوزير مشاركا وبمسؤولية شخصية في تلك الجريمة الوطنية .. اكانت مقتل طفل في ساحة حرب او فساد مسؤول حكومي الخ
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: كمال عباس)
|
تحيات للجميع مشاركة انعام في الحكومة وموافقتها على تولي منصب وزير ثقافة وإعلام والناطق الرسمي باسم حكومة ولاية الجزيرة. هذا الفعل تترتب عليه مسؤلية فردية ، كان يمكن أن ترفض التكليف وهي اختارت بين خطين داخل الحزب ، خط مع المشاركة ويقوده كل من أحمد سعد عمر والحسن الميرغني وباقي المشاركين ، وخط آخر ضد المشاركة يقوده أبو سبيب وعلى السيد ، انعام اختارت المشاركة والاستوزار . دي نقطة مهمة ، ببساطة كان بإمكانها الرفض ، يعني هي توافق والسيف على رقبتها (خيار المشاركة خيار فردي في المقام الأول) ... بعدين المؤسسة الحزبيه رفضت المشاركة ورفعت توصية الميرغني بفض الشراكة والانسحاب من الحكومة بعد مجزرة سبتمبر 2013، صمت الميرغني وواصلت القيادات الاتحادية الاستمرار في الشراكة ... يعني محاولة إيجاد مبرر لانعام في هذه الشراكة يكاد يكون مستحيل ، الشراكة في حكومة القتلة والمجرمين خيارها....
تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: عبدالعظيم عثمان)
|
اتفق مع الحليلة ان انعام تتحمل مسؤولية فردية في قرارها .. ولا اعلم من اين اتى تصور اننى اعقيها من المسؤولية الشخصية ؟!! لقد كررت هذا الكلام اكثر من مرة .. هذا قرار تتحمل فيه كامل المسؤولية ..
| Quote: هل تتوقع أن ينجب غُراب المؤتمر الوطني حمامة؟ |
لا .. لن ينجب غراب المؤتمر الوطني حمامة ولكن من اين اتاك توقع توقعي بان غراب المؤتمر الوطني سينجب حمامة ؟!!
محور حديثي مسالة واحدة وهي نصب المحاكم الشخصية لانعام .. واضحت رأيي ودفوعاتي بوضوح تام .. وزدت ان ضربت مثلا لمداخل المحاكمات الشخصية المحتملة .. ومن يريد أن ينصب لها المحاكم من قبل ذلك فله ذلك .. سنرتقب صدور الاحكام مع المنتظرين ..
تحياتي للجميع
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: محمد حيدر المشرف)
|
سلام أستاذ محمد المشرف Quote: محور حديثي مسالة واحدة وهي نصب المحاكم الشخصية لانعام .. واضحت رأيي ودفوعاتي بوضوح تام .. وزدت ان ضربت مثلا لمداخل المحاكمات الشخصية المحتملة .. ومن يريد أن ينصب لها المحاكم من قبل ذلك فله ذلك .. سنرتقب صدور الاحكام مع المنتظرين .. |
ن .. نعم يجب أن تُنصب لها المحاكم ويحكم عليها وفق ما أتخدته من مواقف وما تمترست بها من مواقع ـ والمحاكم والحكم المعني ـ سياسي وفكري ـ قلت وأكرر أقف مع مشروعية رفض المشاركة وحق الناس في نقد من يشارك ـوتوصيفه سياسيه وفكريا بناء علي تلك المشاركة ـ فمن يتخذ موقفا عليه أن يتحمل تبعاته ويسدد فواتيره كاملةـ لا مجال للتبرير أو تسويق المشاركة والمجاملات ــ! لا نكتفي بمحاكمة ونقد الأحزاب بل سينسحب هذا النقد والحكم والمحاكمةـ علي الفرد ـ يستويفي ذلك الفرد المُحزب ولا منتمي ـ ولن تحُصن مشاركة الحزب ـ الفرد من المُحاسبة والمحاكمولن تعفيه من المسؤلية الفردية وخصوصا في حزب تُجاهر قيادته وقواعده برفض المشاركة وتدينهاوقد قررت أعلنت مكتبه ووصي برفض المشاركة ووجه بالإنسحاب ـ فقد إختارت إنعام الخندقة لللصف المُتهافت علي المُشاركة ! ** التساهُل مع هذه الظواهر ـ حزبية أو فردية ـأو كانت من فرد مُنتمي لحزب ستقود لأن يصبح التطبيع روتينا والتهافت لموائدة عادة لاتُثير دهشة ولاتفرز إستنكارا، النقد والمواجهة الصارمة وفضح عورة المُشاركة ـبعيدا عن إعتبارات الصداقة والمجاملات والإستلطاف ـيعد ترياقا وبعض من أوجه التنفير من الإنخراط في صفوف القبح وتزيين وجه الشمولية الكالح ـ! نحن لاننظر لإنعام فقط وإنما لمن ومابعدها أيضا
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: كمال عباس)
|
الاستاذ كمال عباس تحية طيبة ..
| Quote: أقف مع مشروعية رفض المشاركة وحق الناس في نقد من يشارك ـوتوصيفه سياسيه وفكريا بناء علي تلك المشاركة ـ فمن يتخذ موقفا عليه أن يتحمل تبعاته ويسدد فواتيره كاملةـ |
لا استطيع ان اختلف مع ذلك .. مشروعية رفض المشاركة وحق الناس في النقد والتوصيف السياسي والفكري وتحمل تبعات القرار ..
مودتي
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: محمد حيدر المشرف)
|
تحياتي كمال, زي ما قلت ليك و نحن نكتب في بوست ابتدره كاتبه بوصفه انعام بالكوزة و الإنتهازية وهو لا يعلم عنها شيئا مع الايمان بحق محاكمة وتوصيف من يشارك المؤتمر الوطني مهم سماع رأيك و حكمك الكل تقريبا متفقين على خطأ المشاركة, و ان المسؤولية مشتركة بين الحزب و بين الفرد, لكن يظل السؤال هل الغاء تاريخ المشارك ووصفه بالكوزنة و الإنتهازية أمر سليم, وإن كانت الإجابة بلا فما هو الوصف و الحكم الدقيق الذي لا يجامل او يعفي من المسؤولية وفي نفس الوقت لا يلغي التاريخ او يخوّن او يصف بالإنتهازية . ويا دكتور المشرف احب ان اسمع حكمك ووصفك فأنت ايضا صاحب رؤية وآراءك جديرة بالثقة
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: النذير حجازي)
|
باشمهندس محمد البشرى سلامات وكيف الحال
Quote:
ويا دكتور المشرف احب ان اسمع حكمك ووصفك فأنت ايضا صاحب رؤية وآراءك جديرة بالثقة
|
شكرا على الكلام الطيب يا عزيزي
1- انا لا املك ولا استطيع ان اصف او اصدر احكاما ضد الاستاذة انعام عبدالحفيظ بالانتهازية والكوزنة والخيانة الوطنية .. بل وانا في الضد تماما من هذه المحاكمات الشخصية التي تطال الناس في كسبهم الوطني او الاخلاقي. هذه المسالة (المحاكمات الاسفيرية الشخصية دي) تفتقد للمعيارية والمرجعية .. وهي ومن بعد ذلك غير ضرورية وتفتح بابا للخلافات العميقة بين الناس ودونما صالح وطني واحد ..
2- أنا مع نقد ومحاكمة الموقف والقرار السياسي وبيان أخطائه ومآلاته الوطنية سلبا او ايجابا .. وهناك فرق واضح من وجهة نظري المتواضعة بين نقد ومحاكمة الفكرة والراى وبين محاكمة الاشخاص في ذواتهم ..
3- ضربت مثالا في اعلاه للمسؤولية الشخصية المباشرة لكل من يتولى منصبا دستوريا في اطار مشاركة هذا النظام ..
شكرا يا محمد
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: haroon diyab)
|
الزولة شاركت وباركت وما عارف هل مباركة فلول الاتحادي المشارك في الحكومة يشفع لانعام الطامعين في مزيد من التقارب بين المعارضة والجماعات المستزورة ويخافون من مجرد توصيف انتهازية مثلا ووصفها بأنها تزيد الجفوة أي جفوة أكبر من حلف اليمين الدستوري والقسم على الحفاظ على هذا النظام من هنا اقول المراهنين على المستزورين مثلهم ومثل من يطالب بالتحالف مع جماعة غازي من أجل إسقاط النظام كسرة للتراضي خلاص يا النذير نقول الزولة باعت مثلها ومثل السيد وأبناء الاسياد ويا دار ما دخلتك انتهازية تسجيل خروج معاوية الزبير وود المشرف أضافوا الكثير هنا وريحونا من محاككة غير مفيدة شكرا لهم
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
قطعت جهيزة قول كل خطيب ... القول الفصل ما قالت به الاستاذة نور تاور دون زيادة او نقصان ياسلااام استاذة نور اقرا لك بمتعة شديدة ... كتابتك فيها احترافية عالية وبتنفذى للب الموضوع .
Quote: ماهي فائدة المشاركة وماهو جدواها؟ فالبرنامج الذي ينفذه الوزير هو برنامج لمؤتمر الوطني ـ حيث يبصم الوزير وينفذ ـولايقرر خارج خط وخطة المؤتمر الوطني ))ـ وهو ما يعني أن المُشارك وفق صيغة تنعدم فيها الندية والبرنامج المُشترك ـ لا يعدو أن يكون مجرد أصبع ـ يبصم وينفذ ًـ أجندة وبرنامج المؤتمر الوطني ـالذي كرس حياته لمُناهضته ! .... |
بسسس باختصار شديد لا زيادة ولا نقصان .. وهو الخط الذى جعل الحركة الشعبية تشارك فى اجازة قانون الامن الوطنى وقتها ... وهو نفس الخط الذى يجعل اى مشارك ... شريك فى نظام باءس .. طارت رؤوس ولاة منتخبين لا سلطان عليهم من المؤتمر الوطنى بموجب الدستور ... عندما شرعوا مجرد شروع وحاولوا مجرد محاولة افتراع خط جديد او الخروج عن الهدف المرسوم من النظام .. فما بالك بافرد النظام هو من قام بتعيينهم!!! .. ومن جرب المجرب حاقت به الندامة .،
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: دينا خالد)
|
السيدة :ـ دينا خالد ـــ تحياتي وكل عام وإنتي بخير كتبتي Quote: قطعت جهيزة قول كل خطيب ... القول الفصل ما قالت به الاستاذة نور تاور دون زيادة او نقصان ياسلااام استاذة نور اقرا لك بمتعة شديدة ... كتابتك فيها احترافية عالية وبتنفذى للب الموضوع . |
بعد أن إقتبستي الآتي Quote: : ماهي فائدة المشاركة وماهو جدواها؟ فالبرنامج الذي ينفذه الوزير هو برنامج لمؤتمر الوطني ـ حيث يبصم الوزير وينفذ ـولايقرر خارج خط وخطة المؤتمر الوطني ))ـ وهو ما يعني أن المُشارك وفق صيغة تنعدم فيها الندية والبرنامج المُشترك ـ لا يعدو أن يكون مجرد أصبع ـ يبصم وينفذ ًـ أجندة وبرنامج المؤتمر الوطني ـالذي كرس حياته لمُناهضته !. |
.... حفاط علي الحقوق الأدبية ـ وإحقاقا للحق ـ ومع الإحساس ببعض الحرج ـ تجديني مُضطر لأن أ قول أن ما أقتبستيه ونسبتيه ـ للأخت نور تاور هو كلامي أنا ـ إقتبسته الأخت نور تاورـمشكورة ـ كحق مشروع وتقليد دارج في إقتباس ما يعبر عن رؤيتك ـ ولم تكن بحاجة للإشارة لمصدر الإقتباس ـ لأن السياق والتسلسل يوضح ذلك ... * ومن المؤكد أن تقريظك وإشادتك بكتابات نور تاور مبنية علي مجمل كتاباتها ـ لا علي مُجرد الجزئية أعلاه .. هذا مالزم توضيحه وشكرا
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: كمال عباس)
|
الاخ النذيز والمتداخلين كل عام وانتم بخير
نتمني للاخت انعام عبدالحفيظ التوفيق في وزراتها في ظل وضع لا تستطيع الخروج من خطه مهما فعلت . انعام صاحبة مواقف واضحة ومهمومة بقضايا الوطن وساهمت في مشاريع وطنية وانسانية كثيرة داخل الوطن لذا لا اتفق مع الاخ النذير في توصيفه لانعام لاننا نعرفها جيدا فهي اتحادية صلبة . اما مشاركتها في ظل هذا النظام ستخصم الكثير من تاريخها الناصع وان كانت بامر الحزب يمكنها رفض الوزارة . ولكن ان ارتضت ذلك فسيحكم عليها بما انجزته او فشلت فيه .
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: البوردابية إنعام عبد الحفيظ وزيراً للثقا� (Re: يوسف السماني يوسف)
|
العضو هارون دياب
Quote: اعتقد بانها بوجودها في حكومة ولاية الجزيرة تستطيع ان تغير كثيرا وتنفذ الكثير منافكارها التي تخدم مصلحة الوطن والمواطنهي بالنسبة لي افضل الف مرة من معارضة الكيبورد لتي اصبح جزء كبيرا منها ينتهك الاعراض ويسئ للافراد في اعراضهم وهذا النوع من النضال هو الذي افقد معارضة الكيبورد ومنها نماذج موجودة في المنبر |
ا الموضوع أعمق من هذ ا التبسيط ؛ الحكومة المعنية ـ تقوم بتنفيذ برنامج المؤتمر الوطني ـالمعطوب والعقيم إذا (ماهي فائدة المشاركة وماهو جدواها؟ فالبرنامج الذي ينفذه الوزير هو برنامج لمؤتمر الوطني حيث يبصم الوزير وينفذ ـولايقرر خارج خط وخطة المؤتمر الوطني ))ـ وهو ما يعني أن المُشارك وفق صيغة تنعدم فيها الندية والبرنامج المُشترك لا يعدو أن يكون مجرد أصبع ـ يبصم وينفذ ًـ أجندة وبرنامج المؤتمر الوطني ـالذي كرس حياته لمُناهضته !) * ما تعنيهم بمعارضة الكيبورد أي العناصر السلبية هي قلة وسط المعارضين ـ والسؤال ماهو دورك أنت في معارضة الإنقاذ والتصدي لها؟نعم ماهو دورك في تقديم نموذج لمعارضة نبيلة الأهداف نقيةا لوسائل تتصدي لنظام الفساد والإستبداد؟؟ ثانيا مواجهة مُستنقع آسن كالإنقاذ لا يكون بالوقوع فيه والتلوث بدنثه وإنما بمواجهته ـ ثم من قال إن معارضة الإنقاذ هي مجرد كتاب في الأسافير؟ مُعارض لإنقاذ ـ هي في الواقع قبل أن تكون في الإسفير وهي ضرورة وواجب علي ـ كل له ذرة إنسانية ونبض من ضمير حي ؛ ويكفي أن الكوزنة أصبحت مسبة ـيمارسها البعض تقية وتخفي ويعجز من ينتمي لها من الدفاع عن مواقفه وفكره ـ فإي بؤس وقلة حيلة أكثر من هذا؟
| |

|
|
|
|
|
|
|