|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد في (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: "لَوْ كان الدِّينُ بالرأي لكان أسْفَلُ الْخُفِّ أَوْلَى بِالْمَسْحِ مِنْ أَعْلاهُ"
أعتقد يا شيخ عماد، انو كل "الأديان السماوية" قاعدة بطريقة أو أخرى تقول انو الإله تجلى في الرسل للتواصل معهم لإيصال رسالته للبشر.
قصة المعراج ظلت دوماً تؤرقني عقلياً ولم أستطع أن أصل لتصور معقول (يقبله عقلي) لكيفية تواصل الإله مع الرسول محمّد؟؟ قصة ملاك مرّة بأجنحة ومرّة في صورة رجل أبيض دي بعيدة عندي، ويكاد يكون التجلي القالوا الصوفي التجاني دا أقرب (قرب بعيد) للعقل من التواصل عبر وسيط!! |
حياك الله يا أبو بكر.. وعساك بخير
في قصة الإسراء والمعراج لم يحصل تواصل كفاحاً (يعني معاينة بصرية).. بل من وراء حجاب
إذا كنت تؤمن أن الله خلق الكون، فهذا مدعاة للإيمان بإمكانية حدوث هذا الذي تسميه تواصلاً
بشأن الملائكة وخلقتهم وتشكّلهم... الدليل عليه مثل الدليل على المسألة السابقة
وهذه القضايا تختلف عن قضية الحلول والاتحاد عند أساطين الصوفية..
فليس في هذا التواصل ادعاء لحلول الإله أو اندماجه واتحاده مع المخلوق
تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد في (Re: منتصر عبد الباسط)
|
يا هذا الصوفية هم لهم الفضل في نشر الشريعة الاسلامية في السودان ونشر تحفيظ القرآن ونشر الاسلام ولولاهم ما كنت أنا ولا أنت مسلمين ....فمالكم لا تفقهون؟؟ للإمام النووي كتاب اسمه المقاصد ذكر في الطهارة واركان الإسلام و المقصد السابع والأخيرفي كتابه المقاصد كان (التصوف ) التصوف هو منهج أهل السنة وما عداه منهج الخوارج أو الرافضة والخوارج أشر من الرافضة لأن الخوارج تكلم فيهم النبي صلى الله عليه وسلم وقال ((هم شر الخلق)) وبعض العلماء من التابعين وغيرهم من عد الخوارج من الكفار كابراهيم النخعي وغيره. وهذه عناوين المقاصد السبع للإمام النووي المقصد الأول في بيان عقائد الإسلام، وأصول الأحكام المقصد الثاني في أحكام الطهارة المقصد الثالث في أحكام الصلاة المقصد الرابع في الزكاة المقصد الخامس في الصوم
المقصد السادس في الحج
المقصد السابع في أصول طريق التصوف
هي خمسة: تقوى الله في السر والعلانية، واتباع السنة في الأقوال والأفعال، والإعراض عن الخلق في الإقبال والإدبار، والرضى عن الله تعالى في القليل والكثير، والرجوع إلى الله في السراء والضراء. فتحقيق التقوى بالورع والاستقامة، وتحقيق اتباع السنة بالتحفُّظ وحُسن الخُلق، وتحقيق الإعراض عن الخَلق بالصبر والتوكل، وتحقيق الرضا عن الله بالقناعة والتفويض، وتحقيق الرجوع إلى الله تعالى بالشكر له في السراء والالتجاء إليه في الضراء. وأصول ذلك كله خمسة: علو الهمة، وحفظ الحرمة، وحُسن الخدمة، ونفوذ العزيمة، وتعظيم النعمة. فمن علت همته ارتفعت رتبته، ومن حفظ حرمة الله حفظ الله حرمته، ومن حسُنت خدمته وجبت كرامته، ومن نفذت عزيمته دامت هدايته، ومن عظَّم النعمة شكرها، ومن شكرها استوجب المزيد. وأصول العلامات خمسة: طلب العلم للقيام بالأمر، وصحبة المشايخ والإخوان للتبصر، وترك الرخص والتأويلات للتحفظ، وضبط الأوقات بالأوراد للحضور، واتهام النفس في كل شيء للخروج من الهوى والسلامة من العطب. فطلب العلم آفته صحبة الأحداث سنا وعقلا ودينا مما لا يرجع إلى أصل ولا قاعدة. وآفة الصحبة الاغترار والفضول. وآفة ترك الرخص والتأويلات الشفقة على النفس. وآفة اتهام النفس الأنس بحُسن أحوالها واستقامتها، وقد قال تعالى {وَإِن تَعْدِلْ كُلَّ عَدْلٍ لاَّ يُؤْخَذْ مِنْهَا}الأنعام70. وأصول ما تُداوى به علل النفس خمسة: تخفيف المعدة بقلة الطعام والشراب، والالتجاء إلى الله تعالى مما يعرض عند عروضه، والفرار من مواقف ما يُخشى الوقوع فيه، ودوام الاستغفار مع الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم آناء الليل وأطراف النهار باجتماع الخاطر، وصحبة مَن يدلك على الله.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد في (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: ههههههههههههههه سألنا عماد حسين سؤال معزز بتسجيلات فيديو في بوست آخر وتحديناه أن يجيب عليه .... تجده هنا في الأسفل في أخر مشاركات هنا داعــش ..مدرسة جديدة من مدارس مناهضة التبعية والقمع المذهبي داعــش ..مدرسة جديدة من مدارس مناهضة التبعية والقمع المذهبي ولأن عماد حسين كوز سلفي وعادة هؤلاء الهروب إلى الأمام فبدلاً من أن يجيب على السؤال الذي سيحرجه مع الكيزان والسؤال كان من وحي كلامه نفسه ...فكان رد الفعل منه هو فتحه لهذا البوست... |
منتصر عبدالباسط
يشهد الله أنك كذااااااااااااااااااااااااااب
الظاهر عليك بتفتش ليك على نصر وهمي 
أطمئنك.. ربنا يشهد أني لم أرجع للبوست حق بدر الدين مرة أخرى
وأما سبب فتحي للبوست، فهو معلومة استقيتها من شيخنا عارف الركابي...
فما تفرح... ولا تخدع نفسك بتحقيق نصر..
فلست من النوع الذي يهرب منه المناقش..
برجع ليك للبوست التاني بإذن الله، ونشوف كلامك فيهو شنو
Quote: يا عماد استحي هذا الرجل الذي الذي يمسك مسبحة بيده ويقول أن فرعون على حق مجهول لا نعرفه وهو واضح أنه منافق وممثل ودجال قابض التمن أو مجنون أو جاهل أو غبي فمال التصوف والرعونة والغباء؟ والتصوف كله ذكاء ومعرفة وحسن خلق وكلامه هذا لو قاله أي رجل مهما كان مقامه فنحن نبرأ إلى الله منه ودعك من هذا الرجل الذي لا ندري حاله ...هل هو مجنون أو كذاب أو خبيث ...أركز إنت بس |
يظهر أن فقدك للتوازن جاء نتيجة لهذا البوست الصادم، الذي يعبر عن مكنونات العقائد الصوفية في الحلول والاتحاد، وادعاء شيوخكم الأوائل للألوهية والربوبية..
المشهد مصور في مدينة في سودانك الكبير ده، وبعض المعارف ذكر أنه في مدينة الجنينة
لماذ تنكر ذلك؟
هل هو الجهل، أم هي المكابرة؟؟
بجيك راجع - بإذن الله تعالى - بنموذج من كلام منسوب لعبدالقادر الجيلاني.. وهو عندك غير كذاب ولا مجنون ولا خبيث
والنموذج يحوي نفس العقيدة الخبيثة
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد في (Re: عماد حسين)
|
بجيك راجع - بإذن الله تعالى - بنموذج من كلام منسوب لعبدالقادر الجيلاني.. وهو عندك غير كذاب ولا مجنون ولا خبيث
والنموذج يحوي نفس العقيدة الخبيثة ليس عندي أنا فقط ليس كذلك بل هو كذلك عند كل علماء أهل السنة بلا استثناء بل عند أكثرهم كان من أجل الناس وأعظمهم مقاماً بما فيهم بن تيمية الذي تدعي أنك من انصاره .. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: والشيخ عبد القادر ونحوه من أعظم مشائخ زمانهم أمراً بالتزام الشرع، والأمر والنهي، وتقديمه على الذوق والقدر، ومن أعظم المشائخ أمراً بترك الهوى والإرادة النفسية. قال الإمام النووي : ما علمنا فيما بلغنا من التفات الناقلين وكرامات الأولياء أكثر مما وصل إلينا من كرامات القطب شيخ بغداد محيي الدين عبد القادر الجيلاني، كان شيخ السادة الشافعية والسادة الحنابلة ببغداد وانتهت إليه رياسة العلم في وقته, وتخرج بصحبته غير واحد من الأكابر وانتهى إليه أكثر أعيان مشايخ العراق وتتلمذ له خلق لا يحصون عدداً من أرباب المقامات الرفيعة, وانعقد علية إجماع المشايخ والعلماء بالتبجيل والإعظام, والرجوع إلى قولة والمصير إلى حكمه, وأُهرع إليه أهل السلوك - التصوف - من كل فج عميق. وكان جميل الصفات شريف الأخلاق كامل الأدب والمروءة كثير التواضع دائم البشر وافر العلم والعقل شديد الاقتفاء لكلام الشرع وأحكامه معظما لأهل العلم مُكرِّماً لأرباب الدين والسنة, مبغضاً لأهل البدع والأهواء محبا لمريدي الحق مع دوام المجاهد ولزوم المراقبة إلى الموت. وكان له كلام عال في علوم المعارف شديد الغضب إذا انتهكت محارم الله سبحانه وتعالى سخي الكف كريم النفس على أجمل طريقة. وبالجملة لم يكن في زمنه مثله [13]. قال الإمام العز بن عبد السلام : إنه لم تتواتر كرامات أحد من المشايخ إلا الشيخ عبد القادر فإن كراماته نقلت بالتواتر[14]. قال الذهبي : الشيخ عبد القادر الشيخ الإمام العالم الزاهد العارف القدوة، شيخ الإسلام، علم الأولياء، محيي الدين، أبو محمد، عبد القادر بن أبي صالح عبد الله ابن جنكي دوست الجيلي الحنبلي، شيخ بغداد.[15] قال أبو أسعد عبد الكريم السمعاني: هو إمام الحنابلة وشيخهم في عصره فقيه صالح، كثير الذكر دائم الفكر, وهو شديد الخشية, مجاب الدعوة، أقرب الناس للحق، ولا يرد سائلا ولو بأحد ثوبيه. قال الإمام ابن حجر العسقلاني الكناني : كان الشيخ عبد القادر متمسكاً بقوانين الشريعة, يدعو إليها وينفر عن مخالفتها ويشغل الناس فيها مع تمسكه بالعبادة والمجاهدة ومزج ذلك بمخالطة الشاغل عنها غالبا كالأزواج والأولاد, ومن كان هذا سبيله كان أكمل من غيره لأنها صفة صاحب الشريعة صلى الله علية وسلم[16]. قال ابن قدامة المقدسي: دخلنا بغداد سنة إحدى وستين وخمسمائة فإذا الشيخ عبد القادر بها انتهت إليه بها علما وعملا وحالا واستفتاء, وكان يكفي طالب العلم عن قصد غيره من كثرة ما اجتمع فيه من العلوم والصبر على المشتغلين وسعة الصدر. كان ملئ العين وجمع الله فيه أوصافاً جميلة وأحوالاً عزيزة, وما رأيت بعده مثله ولم أسمع عن أحد يحكي من الكرامات أكثر مما يحكى عنه, ولا رأيت احداً يعظمه الناس من أجل الدين أكثر منه[17]. قال ابن رجب الحنبلي : عبد القادر بن أبي صالح الجيلي ثم البغدادي, الزاهد شيخ العصر وقدوة العارفين وسلطان المشايخ وسيد أهل الطريقة, محيي الدين ظهر للناس, وحصل له القبول التام, وانتصر أهل السنة الشريفة بظهوره, وانخذل أهل البدع والأهواء, واشتهرت أحواله وأقواله وكراماته ومكاشفاته, وجاءته الفتاوى من سائر الأقطار, وهابه الخلفاء والوزراء والملوك فمن دونهم[18]. قال الحافظ ابن كثير : الشيخ عبد القادر الجيلي، كان فيه تزهد كثير وله أحوال صالحة ومكاشفات[19]. قال الإمام اليافعي : قطب الأولياء الكرام، شيخ المسلين والإسلام ركن الشريعة وعلم الطريقة, شيخ الشيوخ, قدوة الأولياء العارفين الأكابر أبو محمد عبد القادر بن أبي صالح الجيلي قدس سره ونور ضريحه, تحلى بحلي العلوم الشرعية وتجمل بتيجان الفنون الدينية, وتزود بأحسن الآداب وأشرف الأخلاق, قام بنص الكتاب والسنة خطيبا على الأشهاد, ودعا الخلق إلى الله سبحانه وتعالى فأسرعوا إلى الانقياد, وأبرز جواهر التوحيد من بحار علوم تلاطمت أمواجها, وأبرأ النفوس من أسقامها وشفى الخواطر من أوهامها وكم رد إلى الله عاصياً, تتلمذ له خلق كثير من الفقهاء[20]. قال الإمام الشعراني : طريقته التوحيد وصفاً وحكما وحالا وتحقيقه الشرع ظاهرا وباطناً[21]. قال الإمام أحمد الرفاعي : الشيخ عبد القادر من يستطيع وصف مناقبه, ومن يبلغ مبلغة, ذاك رجل بحر الشريعة عن يمينه, وبحر الحقيقة عن يساره من أيهما شاء اقترف, لا ثاني له في وقتنا هذا[22]. قال الشيخ بقا بن بطو : كانت قوة الشيخ عبد القادر الجيلاني في طريقته إلى ربة كقوى جميع أهل الطريق شدة ولزوما وكانت طريقته التوحيد وصفا وحكما وحالاً[23]. قال ابن السمعاني عنه: إمام الحنابلة وشيخهم في عصره، فقيه صالح، ديِّن خيِّر، كثير الذكر، دائم الفكر، سريع الدمعة. قال عنه محيي الدين ابن عربي: وبلغني أن عبد القادر الجيلي كان عدلاً قطب وقته.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد في (Re: منتصر عبد الباسط)
|
أنا أعرف كلام شيخ الإسلام من قبلك يا منتصر
ولذلك كنبت فوق أنه (منسوب) لعبد القادر الجيلاني... لكن.. العمدة على النسبة في الصوفية.. فهم يتعبدون بهذا الكفر
وأعني أهل الطريقة القادرية بالذات
شوف الكفر ده..
الزول ده.. قال أنا الله عديييييييييييل كدة
Quote: وَلَما صَفَا قَلْبي وَطَاَبتْ سَرِيرَتِي ** وَنَادَمَنِي صَحْويِ بِفَتْحِ الْبَصِيرة شَهِدْتُ بِأَنَّ الله مَوْلَى الْوِلاَيَةِ ** وَقَدْ مَنَّ بِالتَّصْرِيفِ فِي كُلِّ حَالَةِ سَقَانِي إِلهيِ مِنْ كؤوس شَرَابِهِ ** فَأَسْكَرَنِي حَقَاً فَهِمْتُ بِسَكْرتِي وحَكْمَنِي جِمْع الدِّنَانِ بِمَا حَوَى ** وَكُلُّ مُلُوكِ الْعَالمِينَ رَعِيَّتي وَفيِ حَانِنَا فادْخُلْ تَرَ الْكَأْسَ دَائِراً ** وَمَا شَرِبَ العُشَّاقُ إِلاَّ بَقِيَّتي رُفِعْتُ عَلَى مَنْ يَدَّعِي الْحُبَّ فِي الْوَرَى ** فَقَرَّبَني الْمَوْلَى وَفُزْتُ بِنَظْرَةِ وَجَالَتْ خُيُولِي فِي الأَرَاضِي جَمِعَها ** وَزُفَّتْ لِيَ الْكَاسَاتُ مِنْ كُلِّ وِجْهَةِ وَدُقَّتْ لِي الْرَايَاتُ فِي الأَرْضِ وَالسَّمَا ** وَأَهْلُ السَّمَا والأَرْضِ تَعْلَمُ سَطْوتِي وَشَاءُوسُ مُلْكِي سَارَ شَرْقاً وَمَغْرِباً ** فَصِرْتُ لأَهْلِ الْكَرْبِ غَوْثاً ورَحْمَةِ فَمَنْ كَانَ مِثْلِي يَدَّعِي فِكُمُ الْهَوَى ** يُطَاوِلُني إنْ كَانَ يَقْوَى لِسَطْوَتِي أَنَّا كُنْتُ في الْعُلْيَا بِنُور مُحَمَّدٍ ** وَفِي قَابَ قَوْسَيْنِ اجْتِمَاعُ الأَحِبَّةِ شَرِبْتُ بِكَاسَاتِ الغَرَامِ سُلاَفَةً ** بِهَا انْتَعَشَت روحِي وَجِسْمِي وَمُهْجَتِي وَصِرْتُ أَنَا السَاقِي لِمَنْ كَانَ حَاضِراً أُدِيرُ عَلَيهِمْ كَرَّةً بَعْدَ كَرَّةِ وَقَفْتُ بِبَابِ اللهِ وَحْدِي مُوَحِّدَاً ** وَنُودِيتُ يَا جِيلاَنِيَ ادْخُلْ لِحَضْرتِي وَنُوديتُ يَا جِيلاَنِيَ ادْخُلْ وَلا تَخفْ ** عُطيتُ اللوا مِنْ قَبْلِ أَهْلِ الحَقِيقَةِ ذِرَاعِيَ مِنْ فَوْقِ السَّمَواتِ كُلَّهَا ** وَمِنْ تَحْتِ بَطْنِ الحُوتِ أَمْدَدْتُ رَاحَتي وَأَعْلَمُ نَبْتَ الأَرضِ كَمْ هُوَ نَبْتَةٌ ** وَأَعْلَمُ رَمْلَ الأَرْضِ عَدَّاً لِرَمْلَةِ وَأَعْلَمُ عِلْمَ اللهِ أُحْصِي حُروفَهُ ** وأَعْلَمُ مَوْجَ الْبَحْرِ عَدَّا لِمَوْجَةِ وَمَا قُلْتُ هَذَا القَوْلَ فَخْراً وإنَّمَا ** أَتَى الإِذْنُ حَتَّى تَعْرِفُوا مِنْ حَقِيقَتي وَمَا قُلْتُ حَتْى قِيلَ لِي قُلْ وَلاَ تَخَفْ ** فَأَنْتَ وَلِييِّ فِي مَقَامِ الْوِلاَيةِ أَنَا كُنْتُ مَعْ نُوْحٍ أُشَاهِدُ فِي الْوَرَى ** بِحَاراً وَطُوقَاناً عَلَى كَفِّ قُدْرَتي وَكُنْتُ وَإِبْراهِيمَ مُلْقَىً بِنَارِهِ ** وَمَا بَرَّدَ النِّيرانَ إِلاَّ بدَعْوَتِي وَكُنْتُ مَعَ اسْمَعِيلَ في الذَّبْحِ شاهِدَاً ** وَمَا أَنْزَلَ المَذْبُوح إِلاَّ بِفُتْيَتي وَكُنْتُ مَعَ يَعْقُوبَ فِي غَشْوِ عَيْنِهِ ** وَمَا بَرِئَتْ عَيْنَاهُ إِلاَّ بِتَفْلَتِي وَكُنْتُ مَعَ إِدْرِيسَ لَمَّا ارْتَقَى الْعُلا ** وَأُسْكِنَ فِي الْفِرْدَوْسِ أَحْسَنَ جَنَّةِ وَكُنْتُ وَمُوسَى فِي مُنَاجَاةِ رَبِّهِ ** وَمُوسَى عَصَاهُ مِنْ عَصَايَ اسْتَمَدَّتِ وَكُنْتُ مَعَ أيِّوبَ في زَمَنِ الْبَلا ** وَمَا بَرِئَتْ بَلْوَاهُ إلاَّ بِدَعْوَتِي وَكُنْتُ مَعَ عِيسَى وَفِي الْمَهْدِ ناطِقَاً ** وَأَعْطَيْتُ دَاوُداً حَلاَوةَ نَغْمَتِي وَلِي نَشَأَةَ في الْحُبِّ مِنْ قَبْلِ آدمِ ** وَسِرِّي سَرَى فِي الْكَوْنِ مِنْ قَبْلِ نَشْأَتِي أَنَا الذَّاكِرُ المَذْكُورُ ذِكْراً لِذَاكِرٍ ** أَنَا الشاكِرُ المَشْكُورُ شُكْراً بِنِعْمَتِي أَنَا الْعَاشِقُ الْمَعْشَوقُ فِي كُلِّ مُضْمَرٍ ** أَنَا السَّامِعُ الْمَسْمُوعُ فِي كُلِّ نَغْمَةِ أَنَا الْوَاحِدُ الْفَرْدُ الْكَبِيرُ بِذَاتِهِ ** أَنَا الْوَاصِفُ الْمَوْصُوفُ عِلْمُ الطَّرِيقَةِ مَلَكْتُ بِلاَدَ اللَّهِ شَرْقَاً وَمَغْرِباً ** وَإِنْ شِئْتُ أَفْنَيْتُ الأَنَامَ بِلَحْظَةِ وَقَالَوا فَأَنْتَ الْقُطبُ قُلْتُ مُشَاهدُ ** وَنَالٍ كِتَابَ اللهِ فِي كُلِّ سَاعَةِ وَنَاظِرُ مَا فِي اللَّوْحِ مِنْ كُلِّ آيَةٍ ** وَمَا قَدْ رَأَيْتُ مِنْ شُهُودٍ بِمُقْلَتِي فَمْن كَانَ يَهْوَانَا يَجِي لِمَحَلِّنَا ** وَيَدْخُلْ حِمَى السَّادَاتِ يَلْقَ الْغَنِيمَة فَلاَ عَالِمٌ إِلاَّ بِعِلْمِيَ عَالِمٌ ** وَلاَ سَالِكٌ إِلاَّ بِفَرْضِي وَسُنَّتِي وَلاَ جَامِعٌ إِلاَّ وَلِي فِيهِ رَكْعَةٌ ** وَلاَ مِنْبَرٌ إِلاَّ وَلِي فِيهِ خُطْبَتِي وَلَوْلاَ رَسُولُ اللهِ بِالْعَهْدِ سَابِقٌ ** لأَغْلَقْتُ أَبْوَابَ الْجَحِيمِ بِعْظمَتِي مُرِيدِي لَكَ الْبُشْرَى تَكُونُ عَلى الْوَفَا ** وَإِنْ كُنْتَ فِي هَمٍّ أُغِثْكَ بِهِمَّتي مُرِيدِي تَمَسَّكْ بِي وَكُنْ بِيَ وَاثِقَاً ** لأَحْمِيكَ فِي الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ وَكُنْ يَا مُرِيدِي حَافِظَاً لِعُهُودِنَا ** أَكُنْ حَاضِرَ الْميِزَانِ يَوْمَ الْوَقِيعَةِ وَإِنْ شَحَّتِ الْميزَانُ كُنْتُ أَنَا لَهَا ** بِعَيْنِ عِنَايَاتٍ وَلُطْفِ الْحَقِيقَةِ حَوَائِجُكُمْ مُقْضِيَّةً غَيْرَ أَنَّنِي ** أَرِيدُكُمُو تَمْشُون طُرْقَ الْحَمِيدَةِ وَأَوْصِيكُمُو كَسْرَ النُّفُوسِ فإِنَّها ** مَرَاتِبُ عِزِّ عِنْدَ أَهْلِ الطَّرِيقَةِ وَمَنْ حَدَّثَتْهُ نَفْسُهُ بِتَكَبُّرٍ ** تَجِدْهُ صَغِيراً في عُيُونِ الأَقِلَّةِ وَمَنْ كَانَ فِي حَالاتِهِ مُتَواضِعَاً ** مَعَ اللهِ عَزَّتْهُ جَميعُ الْبَرِيَّةِ
|
تأمل في قوله: أَنَا الْوَاحِدُ الْفَرْدُ الْكَبِيرُ بِذَاتِهِ
هل ينبغي هذا لبشر..؟؟؟
ولسه.. تاني عندي ليك كفريات كتيرة، من أشعار وكلمات صوفيات كلها جنس ادعاء الألوهية والربوبية
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد في (Re: ahmedona)
|
الملك شمهروش ومحكمة الجن فىعمق جبال الأطلس وتحديدا فى منطقة إمليل، قرية صغيرة تعيش في سكينة مريبة في كنف سفح جبل توبقال الشهير، وهنا تنتهي علاقتنا بوسائل النقل الحديثة، لتتسلم صهوة البغال دفة القيادة في اتجاه مقام "شمهروش" وهو اكبر قضاه الجن . من هو الملك شمهروش ؟ الملك شمهورش او شمهروش . وهو أحد اكابر ملوك الجان وهو الموكل بالمحاكم والقضاة ويعتبر عندنا مثل الدولة المستضيفة للمحكمة الدولية والانتربول . وهو الموكل من قبل كل ملوك الجان بعقد اكابر المحاكمات وجلسات محكمته قوية جدا ولا يتخلف عنها اي ملك جن ارضي ولا حتي شيطان ولو ابليس نفسه يحضر جلسته .وله من الاولاد عبد الرحمن والوليد والمجلجل والهمهل وداعوس وماكوس وشبراق وبرمهيون ومرجاع وكندش وكيموش . ومن البنات رقية وهيلانة ومفوعة ونورية وسيافة وهمامة وحمامة . وهو من سكان المغرب العربي ويسكن بهكفه المعروف هناك و كان من الموالين للمسلمين جدا . وهو حي لم يموت حتي الآن ولكنه اعتزل وترك الحكم لابنه عبد الرحمن من بعده وهو لا يحضر إلا اكابر المحاكمات بين الملوك الكبيرة جدا أو حين نزول العلوية الي الارض.
يتبع.....
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد في (Re: ahmedona)
|
اين يوجد الملك شمهروش؟ تجاوزت شهرة أسطورة "شمهروش" ملك الجن في الموروث الشعبي المغربي البلاد، وانتشرت في الشمال الإفريقي، حيث ذاع صيته بأنه "قاضي الجان ورئيس أعلى هيئة قضائية لهم والقادر أيضا على شفاء الأمراض". و"شمهورش" ضريح عبارة عن قبة غير نظاميةبيضاء يعلوهااعلام بيضاء وخضراء تقع وسط جبال الأطلسي في المغرب تحيط بها أسراب من الغربان "المسكونة بالأرواح" و يجاورها صومعه صغيره, يطلق المغاربه على هذا المقام “بلاط سيدى شمهورش” بحسب ما يعتقده القائمون على المكان.يعتقد كل من يزور ضريح "سيدي شمهورش" أن هذا المكان بمثابة "محكمة للجن تفض فيها النزاعات بين الإنس والجن، ويقتض من الظالم وكل يأخذ حقه".كما يعتقدون أن هذا الضريح هو "أعلى سلطة للجن، والتي يتقدمها "شمهروش" الذي هو بمثابة ملك الجن بحسب الموروث الشعبي المغربي.ويقول الحاج عبد القادر أحد المروجين لهذه الأسطورة "إن شمهروش ليس إنسا، وإنما هو جن، وقصة هذا المقام أنه كان يتعبد فيه لا أقل ولا أكثر".وتقول الأسطورة "إنه عندما لا تفيد الطقوس الاحتفالية ولا القرابين في تهدئة الجان وإخراجه من مساكنه الآدمية فإن الحل الوحيد هو عقد محاكمة للجن".ويقول الحاج عربي أحد حراس المقام "إن سيدي شمهروش جن حي ليس ميتا". وعن محكمته يقول "كما أن هناك محكمة للإنس فهناك أيضا محكمة للجن. والمحكمة تكون ظاهرة حيث يظهر رعد وبرق".جميع الذين يحضرون لهذا المكان سواء لطلب الشفاء أو لمحاكمة الجان يؤكدون أن هذا الضريح هو لملك الجان، ويزعم الناس أن هناك المزيد من المقامات لملوك آخرين من الجن، فبجوار هذا الضريح يوجد عدد من المقامات لأسماء جن آخرين مثل "سيدي ميمون" و"باشا حمو" و"اللا.. لا عيشة"، وتشتهر الأخيرة بأنها ابنة ملك الجان حول مقام سيدى شمهروش تحلقت مغارات صغيرة اتخذت لون السواد بسبب دخان الشموع التى توقد فيها من قبل رواد المكان , ويسود الاعتقاد بان انارة الشموع هناك طقس من طقوس الزيارة ينعكس ايجابا على حياة الفرد وينيرها ويسبغ رعاة المقام عليه قدسية عظيمة حتى انك تجد عنده يافطة كبيرة كتب عليها بالعربية والفرنسية للمسلمين فقط فلا يجوز لاى كان سوى المسلم بولوج المقام - ويعتقد ان للمقام سبعة من ملوك الجن ينزلون بالمقام للفصل فى القضايا وكل يوم مخصص لملك منهم . وتوجد بجوار قبة شمهورش مذبج يذبح عليه القرابين التى يجلبها معهم مريدون شمهورش للفصل بينهم وبين الجن الذين يسكنونهم فى نزاعاتهم , وحين لا تجدى الطقوس والقرابين يتم عقد محاكمة للجن !!!
المصدر : http://the-lifeofvague.blogspot.com/2014/06/blog-post_25.htmlhttp://the-lifeofvague.blogspot.com/2014/06/blog-post_25.html قام "شمهروش" الذي ملأ الدنيا بأسطورته ليس قصرا كبيرا ولا صرحا عاليا، هو فقط صخرة كبيرة وبضع جدران تلتقي معها لتشكل ما يشبه البيت. جدران المكان مكسوة بصور عليها آيات قرآنية وأدعية، وتحت الصخرة الكبيرة يوجد ما يشبه القبر مغطى بثوب أخضر ومحاطا بشموع بعضها مضاء وأخرى خف وهجها. يقول الحاج أحمد أحد القيمين على المقام: "بمجرد دخول الشخص المصاب بمس من الجن إلى هنا، مشيرا إلى مقام شمهروش، يصاب بالصرع ويسقط أرضا ويصبح الجني الذي "يسكنه" هو من يتكلم بلسانه" وحسب سكان المنطقة فإن محاكمة الجن تصحبها طقوس وأجواء استثنائية، فكلما جرت أطوار محاكمة يصحبها رعد وبرق حتى وإن كانت درجة الحرارة تتجاوز 45 درجة مئوية.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد فيديو (Re: ahmedona)
|
منتصر عبدالباسط لديك ثلاثة اتهامات من غبر دليل 1- ان الاسلام في السودان ادخله الصوفية ومثبت في التاريخ ان الصحابة رضي الله عنهم بقيادة عبدالله ابن ابي السرح كان قايد جيش الفتح واتفاقية البقط موجودة هنا كشفت كذبك 2- أدعيت هنا ان الأخ الشيخ عماد حسين هرب منك ولكنه حضر هنا وأبطل ادعائك 3- ذكرت ان الأخ الشيخ عماد حسين كوز سلفي ماهو دليلك علي كوزنته مماسبق ذكره كيف يمكنك ان تكون مدافع وانت هنا تدعي بكلام لااساس له
-------- شيخك النكرته ده عقيدة الصوفية
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد في (Re: عماد حسين)
|
لديك ثلاثة اتهامات من غبر دليل 1- ان الاسلام في السودان ادخله الصوفية ومثبت في التاريخ ان الصحابة رضي الله عنهم بقيادة عبدالله ابن ابي السرح كان قايد جيش الفتح واتفاقية البقط موجودة هنا كشفت كذبك 2- أدعيت هنا ان الأخ الشيخ عماد حسين هرب منك ولكنه حضر هنا وأبطل ادعائك 3- ذكرت ان الأخ الشيخ عماد حسين كوز سلفي ماهو دليلك علي كوزنته مماسبق ذكره كيف يمكنك ان تكون مدافع وانت هنا تدعي بكلام لااساس له 1ـ ولماذا تقولني ما لم أقول ؟؟؟ أرجع لكلامي ..أنا لم أقول أن الصوفية هم من أدخل الإسلام في السودان أن قلت هم من نشر الإسلام ونشر تعاليمه وهناك فرق بين إدخال الإسلام وبين نشره ونشر تعاليمه 2ـ نعم هرب ومصر على الهروب وما زال هارباً عن الإجابة أرجع للبوست المعني . 3ـ قلت أنه كوز لأنه لم يوجه لهم نقداً في يوم من الأيام ...مع أنه يعتبر نشطاً في نقد الصوفية وغيرهم فما هو تفسير ذلك ؟؟؟ إذا لم يكون كوزاً سيكون إما جبان أو الكيزان أحسن ناس أو هو صاحب هوى..فاختار أنت ما تشاء .........طبعاً حكاية الكيزان أحسن ناس دي إنت يا محمد المسلمي بتمشي معاك زي الحلاوة لكن هل هذا هو رأي عماد حسين فيهم؟؟؟ 4ـ أما في كونه سلفي أعتقد أنها أفضل له من أن أقول وهابي ...وهل أنت تعتبره ليس سلفياً؟؟؟
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد في (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: 1ـ ولماذا تقولني ما لم أقول ؟؟؟ أرجع لكلامي ..أنا لم أقول أن الصوفية هم من أدخل الإسلام في السودان أن قلت هم من نشر الإسلام ونشر تعاليمه وهناك فرق بين إدخال الإسلام وبين نشره ونشر تعاليمه 2ـ نعم هرب ومصر على الهروب وما زال هارباً عن الإجابة أرجع للبوست المعني . 3ـ قلت أنه كوز لأنه لم يوجه لهم نقداً في يوم من الأيام ...مع أنه يعتبر نشطاً في نقد الصوفية وغيرهم فما هو تفسير ذلك ؟؟؟ إذا لم يكون كوزاً سيكون إما جبان أو الكيزان أحسن ناس أو هو صاحب هوى..فاختار أنت ما تشاء .........طبعاً حكاية الكيزان أحسن ناس دي إنت يا محمد المسلمي بتمشي معاك زي الحلاوة لكن هل هذا هو رأي عماد حسين فيهم؟؟؟ 4ـ أما في كونه سلفي أعتقد أنها أفضل له من أن أقول وهابي ...وهل أنت تعتبره ليس سلفياً؟؟؟ |
شوف التناقض حقك ده كيف الاسلام نشروه الصحابة ولو كسرت رقبتك ده ثابت الصحابة هم من فتحوا ونشروا الاسلام في السودان صوفيتك ديل نشروا الشرك والضلال وعبادة الرجال لاغير والفيديو ده دليل علي شركهم وممكن انزل ليك تاني الف زيه من كلام يدعواالي الشرك. والضلال اما إصرارك علي انه هرب أطنه هرب في خيالك وزي ماكلمتك ممكن عماد يناقشك سنتين بالحجة والدليل وليس البهتان الذي تقول وقد جاء هنا ووراك سبب غيابه دي شوف غيرها وامش شوف ليك غراب جزه (: عماد سلفي علي منهج السلف الصالح ويدعوا له ولم يكن كوز وبعدين الكيزان زاتهم خشم بيوت فيهم الصوفية الضالين مثلك ومنهم الروافض الذين يثبون الصحابة رضي الله عنهم وديل حكمهم انت عارفه ومنهم صاحب العقيدة السليمة وكل السلفيون في السودان للحاكم والشعب يبلغونهم النصيحة ودي عندهم دعوة وعدم الخروج عليه منهج دين تاني شوف غيرها
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد في (Re: محمد المسلمي)
|
| Quote: عماد يرجى منه قريبا، لكن إتّا بتطول شوية، وأحمدوما سيموت على دينه مكنكشاً في "الأسودين" |
أبدا يا أبا بكر، والله ود المسلمي دا جدو الكباشي يسوقو من أضانو يرجعوا للقوم لمان يبقى زي الدرويش التجاني المجذوب في الفيديو دا. ما تخاف على ود المسلمي دا نحن خاتنوا في جيبنا. هذا طبعا مع التحايا الخاصة جدا لحبيبنا و " سيدنا" ود المسلمي عند الله و عندو! و سلامنا لصاحب البوست و ضيوفه الكرام.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد في (Re: عماد حسين)
|
على فرض أنك تقول يما يقول به ابن تيمية...
هذا يلزمك أن تقر أن كمية الكفريات الموجودة في كتب الصوفية أمر مخالف للشرع
وبما أنه كفر، فعليك انكاره علناً إذا كنت تتحدث عن الأبيات من الشعر المنسوبة للإمام عبد القادر الجيلاني نعم بعضه مخالف للشرع ولكنها كانت تناج لفعل مشروع وهي العبادة وهذه القصيدة غير متداولة عند القادرية ولا غيرهم ولا يقومون بانشادها ولا يعتقدون في الشيخ عبد القادر الجيلاني هذا الكلام المذكور في القصيدة....إنما هذه الحال يصل له العابد الذاكر لله ومخلص له التوحيد حينما يكثر من العبادة والصيام فقد يحدث له هذا الحال الذي تحدث عنه بن تيمية ...وهذا المقام يسمى ( وحدة الأفعال ) والشيخ الطيب بن البشير في طريقه للمكة والمدينة المنورة عبر مصر حينما وصل للدامر قابله الشيخ حمد المجذوب وطلب الشيخ المجذوب من الشيخ أحمد الطيب أن يسأل شيخه محمد بن عبد الكريم السمان حينما يصل إليه عن أنه حينما يكثر من العبادة والأوراد من قراءة للقرآن وذكر لله وصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يغيب عن وعيه وطلب من الشيخ أحمد الطيب أن يرسل له الإجابة في رسالة مكتوبة من الشيخ محمد السمان حينما يصل إلى المدينة المنورة ... وحينما استمع الشيخ أحمد الطيب لهذا الكلام سكت مدة من الزمن ثم قال للشيخ حمد المجذوب : هذا الحال الذي تشعر به يسمى بوحدة الأفعال فلابد أن تتجاوزه لما بعده وهو بأن تزيد من الأوراد التي كنت تقرأها فحينها سوف لا تشعر بهذا الحال...أو كما ذكر الشيخ عبد المحمود في كتاب الأزاهير.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: صوفي يقول: فرعون كان على حق بادعاء الألوهية والربوبية، لكنه استعجل.. يوجد في (Re: عماد حسين)
|
وهناك حديث ذو صلة بهذا الموضوع رواه البخاري عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله قال من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها وإن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن يكره الموت وأنا أكره مساءت ...أهـ رواه البخاري في صحيحه في كتاب الرقاق جاء في بعض شرح بن حجر العسقلاني في فتح الباري وحمله بعض متأخري الصوفية على ما يذكرونه من مقام الفناء والمحو وأنه الغاية التي لا شيء وراءها وهو أن يكون قائما بإقامة الله له محبا بمحبته له ناظرا بنظره له من غير أن تبقى معه بقية تناط باسم أو تقف على رسم أو تتعلق بأمر أو توصف بوصف ومعنى هذا الكلام أنه يشهد إقامة الله له حتى قام ومحبته له حتى أحبه ونظره إلى عبده حتى أقبل ناظرا إليه بقلبه
| |

|
|
|
|
|
|
|