|
Re: الباشمهندس محمد الفاتح الأزهري يرد علي الطورطيط ود الصائم فيما يتعلق بشهادته في قضية المرتدة (Re: الصادق الخالدى)
|
Quote: هذه شهادتي في ما يسمى قضية الطبيبة المرتدة |
خالدي السلام عليكم .. زمن ولعلك طيبة .
يا خالدي نفسي اسألك انت تحديدآ واهو احمد الله لقيت لي فرقة الليلة ههههههه يا خالدي حكم البقتل والبسرق اموال الدولة وبفقر الشعب شنو ؟ والله العظيم سؤالي جادي جدآ وبتمني ما تحولو لي هظار وتجيب لي رموز بتضك وبتلف وبدور .
السؤال التاني :
هل الفساد الحاصل في البلد من المسؤليين عاجبكم ؟ ولو ما عاجبكم ليه ساكتين عليهو موش انتوا اكتر تدينآ ومفروض تدافعوا عن الاسلام لانو البحصل من فساد دا كلو باسم الاسلام ؟ الرجاء الرد . ومشكور ولي قدام .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الباشمهندس محمد الفاتح الأزهري يرد علي الطورطيط ود الصائم فيما يتعلق بشهادته في قضية المرتدة (Re: الصادق الخالدى)
|
نص الرسالة
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم السيد بكري ابو بكر مدير موقع سودانيزاونلاين وضع بعض المنتسبين لموقعك في هذا الرابط http://www.sudaneseonline.com/board/470/msg/1400224600.html موضوعا تعرض فيه لشخصي ووضع صورتي رغم اني لا اعرفه ولا صلة لي به واقتطع بعض النصوص من صفحتي على الفيسبوك وارد من خلالها ان يظهرني في صورة معينة وكلامه فيه معلومات كثيرة خاطئة وتعليقات كثيرة مسيئة وليس من عادتي ان اهتم بالدفاع عن نفسي خصوصا اذا كان الخصم ككاتب المقال لكن احتاج لتوضيح اني حضرت المحاكمة بصفتي صديقا لاخ الفتاة صاحبة القضية وحضرتها كاي مواطن عادي كما حضرها عشرات غيري امتلأت بهم القاعة اما وصفه لي بالمتطرف فهو انعكاس لما في نفسه ولا يهمني كثيرا تقييمه لشخصي كما اعتقد انه لا يهتم كثيرا بتقييمي له ارجو منكم التكرم بازالة ما كتبه مما يتلق بي ولكم جزيل شكري وتقديري |
انا ما عارف يا معاوية انت مشكتلتك شنو مع حاجات الناس الشخصية وشنو يعني تلصق صورة زول في ردك عليهو يعني بتخوفو بصورتو ولة الباشمهندس مدسي من كلامو وتاني تعال انت مالك مضاري في مريم او ايا كان اسمها ما قتو فكية مالو غلبكم الدين يعني الشعب المسكين دة ناس الحكومة مطلعين روحو وانتو دايرين تطلعوا من الدين ياخي معقـــــــــــــــــــــــــــول لا نلم في دنيا لا أخري وقاعدين تجرجروا فينا زي جنازة البحر الله يكفينا شركم كلكم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الباشمهندس محمد الفاتح الأزهري يرد علي الطورطيط ود الصائم فيما يتعلق بشهادته في قضية المرتدة (Re: الصادق الخالدى)
|
Quote: كانت تصادق ثلاث فتيات من المسيحيين ايام الجامعة كن سببا في جذبها الى الكنيسة الى ان حصل ما حصل |
يا سعادة الباشمهندس الازهرى لو قلت من البداية انك في صف المؤيدين لحكم الاعدام كان ذلك سيتسق مع فحوى شهادتك اما ان تضع نفسك في موضع المذهولين لتبدو وكأنك محايد فدى محاولة لم توفق فيها . كان الاجدر بك ان تكون شجاعا وتفصح عن قناعاتك التى تطابق قناعات جماعة الاسلام السياسى وطبعا لان جماعات الاسلام السياسى يطاردهم الفساد الذى عم خبره القرى والحضر لذلك خفت ان تكون شهادتك مجروحة .
غايتو اخونا محمد جلال جاب ليك الهواء ......الله يسامحو ....
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الباشمهندس محمد الفاتح الأزهري يرد علي الطورطيط ود الصائم فيما يتعلق بشهادته في قضية المرتدة (Re: محمد جلال عبدالله)
|
Quote: يا سعادة الباشمهندس الازهرى لو قلت من البداية انك في صف المؤيدين لحكم الاعدام كان ذلك سيتسق مع فحوى شهادتك اما ان تضع نفسك في موضع المذهولين لتبدو وكأنك محايد فدى محاولة لم توفق فيها . كان الاجدر بك ان تكون شجاعا وتفصح عن قناعاتك التى تطابق قناعات جماعة الاسلام السياسى وطبعا لان جماعات الاسلام السياسى يطاردهم الفساد الذى عم خبره القرى والحضر لذلك خفت ان تكون شهادتك مجروحة .
غايتو اخونا محمد جلال جاب ليك الهواء ......الله يسامحو .... |
يا عمر دفع الله مافي هواء ولافي شي والراجل ده ما عندو حاجة داسيها ولا عندو حاجة خجلان منها الراجل ده تكلم بوضوح شديد كونه يؤيد حد الردة ده ظاهر في كلامه كونه يشهد بما رأى وسمع ده شيء يحسب ليهو وهو قدم شهادته لله وقال أن المحاكمة خطأ لأن البنت يبدو عليها الجنون ولو كان عايز ينفذ فيها حكم الإعدام ما كان قال القالو إنتو بس عندكم قالب جاهز .. من ليس معنا فهو ضدنا ما معاكم معناتو إسلام سياسي معناتو ضدكم!
مافي حاجة اسمها إسلام سياسي وإسلام شعائري الإسلام ياهو الإسلام إسلام سياسي دي فرية جايبنها إنتو عشان يخلوا ليكم الجو بالسياسة
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: الباشمهندس محمد الفاتح الأزهري يرد علي الطورطيط ود الصائم فيما يتعلق بشهادته في قضية المرتدة (Re: محمد جلال عبدالله)
|
Quote: مافي حاجة اسمها إسلام سياسي وإسلام شعائري الإسلام ياهو الإسلام إسلام سياسي دي فرية جايبنها إنتو عشان يخلوا ليكم الجو بالسياسة |
يا ابو حميد مادام الكلام عن الاسلام السياسى فرية معناها البعملوا فيهو الكيزان ياهو دا الاسلام ولا شئ غير الاسلام .
اما موضوع صاحبك دا من كل الجوانب مطرشق لانو اصلا مافي قضاء في السودان من يوم جات الانقاذ ونصيحتى له ان يمشى يقرأ كتاب ( على الضفةالشرقية للنيل ..صور من ايام الذل الهوان في السودان ) الذى يجكى تفاصيل اغتيال الشهيد مجدى محجوب في ذاك الكتاب يا ابو حميد ذكر رئيس القضاء الراحل لطفى كلاما لوالدة مجدى لا يليق به ولا بمقامة ولا بالسلطة التى يمثلها ولكن شاءت الاقدار ان تسود سيرته وسيرة من وضعوه في منصب تحول مع تقدم السن بالانقاذ الى ماخور ومرتع للصوص والقتلة .
Quote: كانت والدة (مجدي) ، وإخوته .. و (عادل) بداخل القاعة التي اكتظت بجمهرة من الناس، رغم أن اليوم عطلة اسبوعية .. أناس حتى الأهل لا يعرفونهم، ولكن كان في نظرات البعض ًتعاطفا لا تخطئه عين .. خاصة نظرات بعض الجنود .. المباني داخل الحديقة مقسمة إلى عدة أجزاء . انعقدت محكمة (مجدي) في جزء منها، وفي الآخر محكمة المتهم (علي بشير المريود) ، والذي وُجد بحوزته، كما قيل ونُشر في صحف تلك الأيام : - (37.350)ألف دولار أمريكي .. وألف ومئة دولار أخرى لوحدها .
محكمة (مجدي) أتخذت إسم المحكمة الخاصة رقم (1) ، و ( المريود ) المحكمة الخاصة رقم (2) ، ولكل قضاتها من العسكريين ، الذين يحاكمون ولأول مرة في تأريخهم العسكري مواطنين مدنيين . (مجدي) داخل قاعة (محاكمته) يتبادل إبتسامات مع والدته، وإخوته، والأهل وبعض المعارف .. برغم أن أعصابهم جميعا كانت متوترة ومشدودة .
قائد المطبعة العسكرية (حالياً لواء بنفس المنطقة) ، والرائد (وقتها) حسن صالح بريمة ل بسلاح الطيران (حالياً عقيد أ . ح .) ، أما ثالثهما النقيب مهندس يوسف آدم نورين ل دخلت هيئة المحكمة إلى القاعة يتقدمهم : رئيسها المقدم (وقتها) عثمان خليفة مهندس من القوات الجوية ( الأخير له قصة لاحقة، إذ تم طرده من القوات الجوية وجُرّد من رتبته العسكرية، وسجن لمدة ثلاث سنوات بسجن منطقة الجريف غرب، بتهمة إستلام المال المسروق، وقبض عليه مرة أخرى بعد إنتهاء محكوميته لإشتراكه في المحاولة الإنقلابية ضد النظام، والتي أدعى النظام قيامها بزعامة شيخهم السابق د . حسن عبدالله الترابي زعيم المؤتمر الشعبي ).
الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر 1989 م، بدأت إجراءات المحكمة العسكرية الخاصة رقم (1) والمتهم ( مجدي محجوب محمد أحمد ).. والتهمة .. الإتجار في العملة الأجنبية (رغم التوضيح السابق عن كيف وجدت هذه العملة لدى الأسرة، ومن أين أخذها رجال الأمن؟ !).
حُرم محامي ( مجدي ) ، الاستاذ ( عبدالحليم الطاهر ) من مخاطبة المحكمة مباشرة، وهو أمر يتنافي مع طبيعة الأشياء، خصوصاً وأن الإتهام خطير، والعقوبة المتوقعة أخطر -رغم أن المحكمة سمحت في محاكمات سابقة أن يخاطبها المحامون مباشرة - ولكن محامي ( مجدي ) تم منعه، والمحاكمات السابقة هي : (1)محاكمة المتهم والوزير السابق ( عثمان عمر )وكان وز ير اً للإسكان قبل للإنقلاب، وحُوكم بتهمة التصرف في أراضي الدولة بالبيع؟ !!! (2) محاكمة الدكتور ( مجذوب الخليفة أحمد ) وكان حاكماً للإقليم الشمالي، واتهم ببيع لبن خُصص للإقليم لتوزيعه على المواطنين كإغاثة إبان كوارث السيول والفيضانات .
بدأت الإجراءات وقدم رجال الأمن قضيتهم ضد المتهم . قال أحدهم ويدعى (حسن حمد) أن المعلومات أفادت أن (مجدي) لديه عملة أجنبية، ستتحرك (يتم نقلها) ، وقال آخر يدعى ( أزهري ) أن المعلومات تقول أن المتهم لديه عمله؟ !.. لم يرد في أقوال الإتهام أو في علمهم الشخصي أن المتهم قام أو يقوم، في أي وقت من الأوقات، بأي نوع من أنواع هذا النشاط، ولا حتى في معلوماتهم، بمعنى أنه لم تقل المعلومات صراحة أن المتهم يتاجر في العملة . إذا كان هناك شكّاً في الأقوال والقاعدة القانونية تقول : ( يفسر الشك د ئماً لصالح المتهم .).. وعلى الإتهام إثبات التهمة ببينة أفضل .. بعد مناقشات بين المحامي والمتهم، (كصديق)! ؟، وشهود الإتهام .. والمحكمة .. أتضح أن ( مجدي ) لم يضبط وهو يتاجر في العملة، بل أ ُخذت من منزله ..! ومن داخل خزانة المرحوم والده !!.. وهو لم يجمعها من برندات الأسواق أو المتاجر المختلفة، كما يفعل غيره .. كما لم يسمح له بإستدعاء محامي (التركة ) ، والذي سيشهد بأن الأموال التي والساعة تقترب من الرابعة بعد الظهر (غروب الشمس ). كاد رئيس المحكمة أن يقرأ الحكم الجاهز قبل إعطاء المتهم فرصة هل أن هناك أسباباً تدعو لتخفيف الحكم، وهي الطريقة المتبعة ً قانونا بأن يسأل القاضي المتهم مثل هذا السؤال؟ ! وعندما أحس بهذا الخطأ القانوني، بعد أن همس له أحد الأعضاء بذلك، أمر برفع الجلسة لمدة (5)دقائق .. للتداول في الحكم بين الأعضاء الثلاث؟ !! كانت (5) دقائق حاسمة تمثل الفاصل بين العبث والحقيقة .. بين الحق والباطل . مرت بطيئة كأنها دهر ، خيّم خلالها الصمت على الرؤوس .. وعادت هيئة المحكمة .. ومباشرة .. وفور جلوسهم قرأ رئيسها الحكم :- " جاء في أسباب إدانة المحكمة للمتهم، أن شهود الإتهام أثبتوا أن المتهم يتاجر في العملة الأجنبية، وذلك لما توفر لديهم من معلومات، وأنه تعرف على مفتاح الخزانة .. في الظلام، وبإقراره بحيازة هذا النقد الأجنبي، وبناء عليه حكمت المحكمة بإعدام المتهم مجدي محجوب محمد أحمد، شنقاً حتى الموت، ومصادرة المبالغ موضوع الإتهام، وإعادة مبلغ ال (750)ألف جنيه سوداني لشاهد الدفاع ( عادل أحمد محمد الحاج )..(لم تُعاد إليه طيلة هذه السنوات ..)." أنظر ملحق المحاكمة في البلاغ –267- أمام المحكمة الخاصة رقم (1)الخرطوم .. في الملحقات ".
***** ذهول .. وصمت مطبق، خيم على جميع من بالقاعة؟ ! وأنهمرت الدموع .. دموع رجال غالية .. وأم .. بدأ قلبها في التمزق وكبدها في التلاشي .. اخوة ألجمت المفاجأة ألسنتهم، .. و ( عادل ).. أنفعل وقاد قتالاً شرساً (مشادة كلامية) حماية لصديقه .. و (مجدي). المتهم وكعادته كان يهدئ من ثورة الجميع، طالباً منهم بحرارة، أن يدعو الله له .. وأن يلزموا الصبر .. ويفوضوأ أمرهم إلى الله .
|
سألوا مجدي محجوب وقبيل اعدامه بدقائق عن أمنيته الأخيرة فاجاب...الشاي" ورشفه واعدم!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الباشمهندس محمد الفاتح الأزهري يرد علي الطورطيط ود الصائم فيما يتعلق بشهادته في قضية المرتدة (Re: الصادق الخالدى)
|
كتب الأخ / هشام آدم ....
Quote: • لا أعرف لماذا تطلبين الدليل من القرآن فقط، ألستِ مُقتنعة بالسنة النبوية الصحيحة؟ • ألا يقول القرآن {وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول}؟ لماذا –برأيكِ- فرق القرآن بين الله وبين الرسول؟ وكان بإمكانه أن يقول: {وأطيعوا الله} إذا كان القرآن فقط هو المهم وهو مصدر التشريع الوحيد؟ • السنة النبوية جزء أساسي من التشريع الإسلامي، ولهذا فلا غنى للمسلم أبدًا عن السنة النبوية ولولاها لما عرف المسلم عدد ركعات الصلوات، ولا كثير من الأحكام كما في أحكام الزكاة ومقاديرها. |
Quote: أعلنوها صراحة بأنك تكفرون بكل ما هو متعلق بالتراث الإسلامي والسيرة النبوية والسنة النبوية ، وتصالحوا مع أنفسكم وتعالوا أرونا كيف ستحكمون السودان بكتاب كالقرآن، وماذا ستفعلون بتلك الآيات المتعلقة مثلًا بملكات اليمين وضرب المرأة وشهادتها وغيره وغيره وغيره. حتى تكتشفوا آخر الأمر أن الإسلام هو المشكلة وليس الحل. |
كلام الأخ / هشام آدم --- إحترمك رغم إختلافي الفكري معك --- أنت إنسان واضح في طرحك ومتناسق مع ما تؤمن به ---
ولكن العلمانيين السودانيين وأتباع الأحزاب اليسارية يعشيون في حال إنفصام يا هشام .....
لا يستطيعون البوح بما أوردته ......
لأن ليس لهم الشجاعه الكافيه .....
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الباشمهندس محمد الفاتح الأزهري يرد علي الطورطيط ود الصائم فيما يتعلق بشهادته في قضية المرتدة (Re: ahmedona)
|
كتب عمر دفع الله
Quote: يا ابو حميد مادام الكلام عن الاسلام السياسى فرية معناها البعملوا فيهو الكيزان ياهو دا الاسلام ولا شئ غير الاسلام .
اما موضوع صاحبك دا من كل الجوانب مطرشق لانو اصلا مافي قضاء في السودان من يوم جات الانقاذ ونصيحتى له ان يمشى يقرأ كتاب ( على الضفةالشرقية للنيل ..صور من ايام الذل الهوان في السودان ) الذى يجكى تفاصيل اغتيال الشهيد مجدى محجوب في ذاك الكتاب يا ابو حميد ذكر رئيس القضاء الراحل لطفى كلاما لوالدة مجدى لا يليق به ولا بمقامة ولا بالسلطة التى يمثلها ولكن شاءت الاقدار ان تسود سيرته وسيرة من وضعوه في منصب تحول مع تقدم السن بالانقاذ الى ماخور ومرتع للصوص والقتلة . |
تراني متعجبا جدا من المنطق الذي تكتب به يا عمر! أنت تتفق معي أن ما يفعله الكيزان ليس هو الإسلام ومع ذلك تصر على تسمية الكيزان ب (الإسلام السياسي) ده نسميهو شنو ده؟!!
يعني لازم تنسب خطايا الكيزان للإسلام؟ مافي اسم تاني مناسب؟ النفاق مثلا؟ الخداع مثلا؟ الغش باسم الدين مثلا؟؟ لازم يعني تلوث الإسلام بنسبة ما يفعلونه إليه وتسمي ذلك بالإسلام السياسي؟!
الشي التاني الأخ/ محمد الفاتح الأزهري صاحب الشهادة ما علاقته بمقتل مجدي محجوب؟ هل هو ممن أسهم فيه؟ هل كان له شهادة في ذلك الوقت وكتمها؟ وهل كان في سن التكليف أصلا؟؟ وهل لأن نظام الدولة فاسد وقضاء الدولة دخل إليه الفساد هل نترك تقاضي الحقوق؟ هل إذا تم سرقتي أتوقف عن اللجوء للمحاكم بحجة فساد الحكم؟ هل إذا قتل لي قتيل أترك التقاضي لفساد القضاء؟ أم أسعى لانتزاع حقي؟ هل لو اختطفت ابنتي وتنصرت رغبة أو قسرا أو جنونا أترك اللجوء للقضاء بحجة فساده؟ ده ما منطق يا عمر دفع الله .. ده كلام زول بس زهجان من كل ما يمت للسودان بصلة وهو قاعد برة السودان وعلى العموم المهندس الأزهري الآن عضو بالمنبر وهو قادر على الرد عن نفسه أفضل مني
| |
  
|
|
|
|
|
|
|