حروب آخر الزمان (غالبا) حتكون بالأسلحة البيضاء.. والأمريكان ومن يحتمي بهم حياكلوا نيم

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 02:01 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-22-2014, 09:15 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حروب آخر الزمان (غالبا) حتكون بالأسلحة البيضاء.. والأمريكان ومن يحتمي بهم حياكلوا نيم

    Quote: السؤال
    سمعت من يقول إن التكنولوجيا ستزول وذلك استنباطا من بعض الأحايث الخاصة بقتال المسلمين لبني الأصفر ونزول عيسى ابن مريم فهل هذا صحيح؟
    الإجابــة:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فإن الثابت في الأحاديث الصحيحة الواردة من ملاحم آخر الزمان أن السلاح المستعمل فيها هو السيوف والرماح والخيل، مما يدل على زوال هذه المخترعات الحديثة قبل الملاحم، فروى مسلم من قصة فتح رومية: أنها تفتح بالتكبير ولم يرموا بسهم.

    وفي حديث الدجال عند الترمذي وغيره: فيضرب رجلاً شاباً ممتلأ شباباً بالسيف فيقطعه جزلتين.

    والأصل في الألفاظ الحقيقة، وفي حديث النواس بن سمعان من قصة الدجال ثم نزول عيسى عليه السلام قال: يعلقون سيوفهم على الزيتون، ويحدثهم المسيح عيسى عن درجاتهم في الجنة.

    وفي صحيح مسلم من حديث ابن مسعود في وصف تلك الملاحم التي تسبق خروج الدجال، وفيه: ... فيبعثون عشرة فوارس طليعة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني لأعرف اسماءهم وأسماء آبائهم وألوان خيولهم...

    فهذه الأحاديث يستدل بها على زوال التكنولوجيا وانعدام الأسلحة المتطورة الموجودة حالياً، وليس هناك ما يمنع ما يدل عليه ظاهر هذه الأحاديث وخصوصاً إذا علمنا أن البترول الذي هو العنصر الرئيسي في الحضارة المعاصرة يذكر الخبراء أنه ينتهي عند مدة معينة، وعندها تتلاشى التكنولوجيا، ولا يغيب عن ذهن السائل الكريم أن هذا الأمر محتمل وليس مجزوما به، لأن الأدلة ليست صريحة فيه، وإنما استنبط بعض العلماء منها ذلك.

    والله أعلم.

    المصدر

    معناتو الزول من هسي يسعى ليهو سيف أو حربة أو نشاب .. لن تنفعكم أسلحتكم النووية ولا البيولوجية كله إلى دمار .. وسيكون القتال على طريقة السلف الصالح
    ولمن المسلمون يفتحوا روما ولندن وأمريكا واستراليا وكندا (بإذن الله) .. تمشوا تتدسوا في تورا بورا بعد داك
                  

04-22-2014, 09:16 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حروب آخر الزمان (غالبا) حتكون بالأسلحة البيضاء.. والأمريكان ومن يحتمي بهم حياكلوا نيم (Re: محمد جلال عبدالله)

    علما بأنه قد ورد الإشارة لبعض المخترعات الحديثة في أحاديث نبوية، وقد وجدت مبحثا لطيفا في ذلك سأقتبسه هنا:

    Quote: الاحاديث الصحيحة ممَّا ورد في المخترعات الحديثة
    السيارات:
    روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال( و لتُترَكنَّ القلاص فلا يُسعى عليها ) .
    و هذا اخبارٌ من الرسول صلى الله عليه وسلم بأنَّه سيأتي زمنٌ لا تستخدم فيه الإبل للمواصلات و التنقل و حملالأمتعة .
    و الجمال هي أقدر الحيوانات على أعباء السفر في الصحراء و أصبرها . ولذلك فلا يُتصوَّر عدم استخدام الجمال في الاحمال و المواصلات مع وجودها إلاَّ عند توفُّر وسيلة أحسن، و هي السيارات .
    و قد رأينافي هذا الزمان تعطل الجمال عن حمل الأمتعة و استخدام الناس للسيارات بدلاً عنها ، و هذا هو الواقع الملموس اليوم .
    و يوضِّح ذلك أيضاً قوله عليه الصلاة و السلام فيما رواه أحمد و الحاكم عن ابن عمر: ( يكون في آخر الزمان رجال يركبون على المياثر حتى يأتون أبواب المساجد ) رواهأحمد في مسنده و الحاكم و ابن حبان في صحيحه عن ابن عمر.

    و المياثر : كمافسرها أهل العلم هي السروج العظام ،قلت : و العامَّة تسمِّي السيارات : المواتر ، فاعجب لتشابه اللفظين و تواردهما على نفس الموضع.
    و في لفظٍ آخر : ( سيكون فيآخر أمتي رجال يركبون على السروج كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد)
    فتلك السروج العظام ليست رحالاً بلفظ النبي ـ ـصلى الله عليه وسلم ، و إنما كأشباه الرحال ؟ التي هي جمع رحل .
    و لذلك فإنَّ قوله "كأشباه الرحال " فيه اشارة الى انها مركوبات جديدة لم يرها النبي ، ألا و هي السيارات و التي يركبعليها الناس إلى أبواب المساجد .
    و لم يعرف عن المسلمين أنهم شدوا البغال و الجمال أوالخيول و وضعوا علها السروج العظيمة ، ليذهبوا بها إلى المساجد. فلا شك أن هذهالوسيلة للمواصلات غير هذه .
    و الحديث يصف أن الركوب يكون على السروج لا على الخيول أوالجمال أو غيرها من الحيوان. حيث نجد أنَّ هذا الوصف ينطبق اليوم على السيارات ذات المقاعدالتي تشبه السروج العظيمة و التي يركب الناس عليها إلى أبواب المساجد.
                  

04-22-2014, 09:17 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حروب آخر الزمان (غالبا) حتكون بالأسلحة البيضاء.. والأمريكان ومن يحتمي بهم حياكلوا نيم (Re: محمد جلال عبدالله)

    Quote: سئل فضيلة الشيخ محمد المنجد حفظه الله عن الإنترنت هل هي من أشراط الساعة
    فأجاب الشيخ محمد المنجد حفظه :
    (.أيها الإخوة فإن موضوع شبكة العنكبوت التي يسمونها بالإنترنت من الموضوعات العصرية العجيبة الإنترنت وما أدراك ما الإنترنت لشيوعها وعظمها حتى عدها بعضهم أعظم اختراع في القرن العشرين وإنني كلما تأملت هذه الشبكة لا ينقضي عجبي وأنا أقارنها بحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي رواه الإمام أحمد رحمه الله تعالى في مسنده حيث قال حدثنا عثمان بن عمر أخبرنا ابن أبي ذئب عن سعيد بن سمعان عن أبي هريرة أن رسول الله على الله عليه وسلم قال "لا تقوم الساعة حتى تظهر الفتن ويكثر الكذب وتتقارب الأسواق ويتقارب الزمان ويكثر الهرج قيل وما الهرج قال: القتل "قال الهيثمي رحمه الله رجاله رجال صحيح عن سعيد بن سمعان وهو ثقة كما في مجمع الزوائد ويلفت النظر في هذا الحديث قوله عليه الصلاة والسلام ويتقارب الزمان وفي لفظ همام عند أحمد ويقترب الزمن هذا التقارب المذكور في الحديث فسره العلماء بحديث النبي صلى الله عليه وسلم لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان فتكون السنة كالشهر والشهر كالجمعة والجمعة كاليوم ويكون اليوم كالساعة وتكون الساعة كإحتراق السعفة قال ابن حجر رحمه الله الذي تضمنه الحديث قد وجد في زماننا هذا فإن نجد من سرعة مر الأيام مالم نكن نجده في العصر الذي قبل عصرنا هذا وإن لم يكن هناك عيشٌ مستلذ والحق أن المراد نزعة البركة من كل شئ حتى من الزمان وذلك من علامة قرب الساعة ،وكذلك قال النووي رحمه الله المراد بقصره أي الزمان عدم البركة فيه وإن اليوم منلاً يصير الإنتفاع به بقدر الإنتفاع بالساعة الواحدة وقد قيل في تفسير قوله عليه الصلاة والسلام يتقارب الزمان قصر الأعمال بالنسبة إلى كل طبقة فالطبقة الأخيرة أقصر أعماراً من الطبقة التي قبلها ومثل تقارب أحوال أهل الزمان في الشر والفساد والجهل ، هذا ما قاله بعض العلماء السابقين عن موضوع تقارب الزمان أما ماقاله علمائنا المعاصرون فقد ذكر الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبدالله بن باز نفع الله بعلومه…قال: في تعليقه على فتح الباري التقارب المذكور في الحديث يفسر بما وقع في هذا العصر من تقارب ما بين المدن والأقاليم وقصر المسافة بينها بسبب اختراع الطائرات والسيارات والإذاعة وما إلى ذكل والله أعلم فعبارته غفر الله له ونفع بعومه يقول اختراع الطائرات والسيارات والإذاعة هذا الذي قرب الزمان وفي تقارب الأسواق الوارد في الحديث في حديث أحمد السابق وتتقارب الأسواق قال الشيخ العالم حمود بن عبدالله التويجري .. في كتابه إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة وأما تقارب الأسواق فالظاهر والله أعلم أن ذلك إشارة لما وقع في زماننا من تقارب أهل الأرض بسبب المراكب الجوية والأرضية والآلات الكهربائية التي تنقل الأصوات كالإذاعات و التلفونات الهوائية التي سارت أسواق الأرض متقاربة بسببها فلا يكون تغير في الأسعار في قطر من الأقطار الإويعلم به التجار أو غالبهم في جميع أرجاء الأرض فيزيدون في السعر أن زاد وينقصون إن نقص ويذهب التاجر في السيارات إلى أسواق المدائن التي تبعد عنه مسيرة شهر فأكثر فيقضي حاجته منها ويرجع في يومٍ أو بعض يومٍ فقد تقاربت الأسواق من ثلاثة أوجه سرعة العلم بما فيها، وسرعة السير ،ومقاربة بعضها بعضاً في الأسعار فهذه أيها الإخوة أدلة بينة على أن اختراع الإنترنت من أشراط الساعة لأن تقارب الزمن حصل فيه بشكل مذهل على التفسير الذي ذكره علمائنا المعاصرون وكذلك تقارب الأسواق لا يوجد وسيلة حصل فيها تقارب للأسواق مثل هذه الشبكة التي تربط بين أسواق العالم قاطبة في جميع البلدان على هذه الشبكة فيتم البيع والشراء من قبل الشخص الجالس عند الشاشة في لحظة واحدة يشتري ويبيع في أسواق الأرض فهذه الشبكة قربت الأسواق تقريباً ليس بعده تقريب ولذلك فليس من المبالغة أن نقول أن الإنترنت من أشراط الساعة لقد حصل تقارب الزمان وتقارب الأسواق بهذه الشبكة التي ربطت العالم بعضه ببعض ومن الإشارات الموجودة في الأحاديث التي لها علاقة مباشرة بهذه الشبكة حديث النبي صلى الله عليه وسلم أن بين يدي الساعة ذكر من العلامات فشو التجارة وظهور القلم رواه الإمام أحمد وقال الشيخ أحمد إسناده صحيح وكذلك علاقة أيضاً ماجاء في أشراط الساعة في رواية البخاري ويظهر الزنا وفي رواية الحاكم تشيع الفاحشة وما على شبكة الإنترنت الآن من الدعوة إلى الفاحشة وعرض صورها لا شك أنه من إفشاء الفاحشة وشيوعها التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله ويظهر الزنا ومما يرتبط أيضاً من الأحاديث بشبكة الإنترنت أن من أشراط الساعة إنتشار الربا كما جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم بين يدي الساعة يظهر الربا رواه الطبراني وقال المنذري رواته رواة الصحيح ولا شك أنه تجري على شبكة الإنترنت معاملات ربوية كثيرة ببطاقة الفيزا وغيرها وقد ساهمت هذه الشبكة إذاً في فشوا الربا وكذلك من الإشارات الموجودة في الأحاديث لهذه الشبكة التي تشملها وتشمل غيرها من الوسائل الإعلامية أنه يمكن استغلالها لنشر الكذب وقد حصل وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم في أشراط الساعة ويكثر الكذب رواه ابن حبان وهو حديث صحيح ولعلنا كنا أو كان البعض يستغرب في حديث الذين يعذبون في قبورهم أنه عليه الصلاة والسلام ذكر رجلاً يشرشر شدقه إلى قفاه ومنخره إلى قفاه يميناً وشمالاً يفعل به هكذا إلى قيام الساعة وهو الرجل الذي يكذب الكذبة تبلغ الأفاق كنا نقول كيف يكذب الرجل كذبة تبلغ الأفاق ولا شك أن الآن القيام بهذا في شبكة الإنترنت كذبة تبلغ الأفاق أمرٌ واضح جداً وبذلك يمكن أن نعرف أن الإشارة إلى هذه الشبكة قد ورد في عدد من الأحاديث التي تشمل بمعناها هذه الشبكة الموجودة الآن……) .
    عن شريط "الإنترنت مالها وما عليها " للشيخ محمد المنجد حفظه الله .
                  

04-22-2014, 09:19 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حروب آخر الزمان (غالبا) حتكون بالأسلحة البيضاء.. والأمريكان ومن يحتمي بهم حياكلوا نيم (Re: محمد جلال عبدالله)

    Quote: الانفاق الارضية:
    روى ابن أبي شيبة في المصنف حدثنا غندر عن شعبة عن يعلى بن عطاء عن أبيه قال: (كنت آخذا بلجام دابة عبد الله بن عمرو فقال: كيف أنتم إذا هدمتم البيت فلم تدعوا حجرا على حجر؟! قالوا: ونحن على الإسلام؟! قال: وأنتم على الإسلام. قال: ثم ماذا؟ قال: ثم يبنى أحسن ما كان. فإذا رأيت مكة قد بعجت كظائم ورأيت البناء يعلو رؤوس الجبال فاعلم أن الأمر قد أظلك).
    اخرجه ابن ابي شيبه و الأزرقي في أخبار مكة ، و له عدة طرق وهو خبر جيد .

    وقوله: (بعجت كظائم)، أي: حفرت قنوات. ذكره ابن الأثير, وابن منظور, وغيرهما من أهل اللغة.
    وهي تلك الأنفاق الأرضية في جبال مكة وتحت أرضها، وكذلك الأنابيب الضخمة لتمرير مياه زمزم، والتبريد الهوائي ، فمثل هذا الغيبيات التي أخبر بها الصحابي الجليل لا يمكن أن تصدر إلا عن توقيف، لا عن رأي شخصي، أي أنه سمعها عن النبي صلى الله عليه وسلم. ..
    كما في الحديث ا رتفاع البناء على غير المعهود من قبل ، و الله أعلم

    المصدر وفيه نقاش دار حول الأمر

    والمقصود: أن بعض المخترعات الحديثة وردت في أحاديث نبوية عشان ما يجي واحد يقول لي أن الأحاديث تعبر فقط عن عصرها
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de