محاوله لفهم العهد الجديد_ دعني اساعدك

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 06:20 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-06-2014, 06:26 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
محاوله لفهم العهد الجديد_ دعني اساعدك

    بعد السلام والتحيه ..
    اذا لديك رغبه في معرفه المسيحيه او انت منتقد للمسيحيه ولديك اعتراض عليها , بوستي هذا قد يساعدك وهدفي ليس مناظرتك او الاعتراض علي اعتراضك ولكن هدفي ابانه اشياء مهمه
    تساعد المقترب من النص في الكتاب المقدس .. انا مسيحي ولاهوتي ومؤمن بان هذه المسيحيه الحقيقه المطلقه ولدي اسباب بهذا الايمان وهي ائ هذه المسيحيه يمكن فهمها وايضا يمكن الايمان بشخص يسوع
    المفتاح الرئيسي لفهم المسيحيه وبقيه اسرار الله المعلنه في نفس الشخص ..
    النص
    ... النص الموجود اليوم بين ايدينا في الكتاب المقدس هو ترجمه ائ النص ليس في لغته الاصليه ولكن نقل من الاصلي في قالب ترجمي ..اذن لو انا ناقد للمسيحيه علي ان اساءل نفسي بعض الاسئله ..ما مدي معرفتي بالنص الاصلي ؟
    ما مدي معرفتي بالثياق التاريخي للنص نفسه ؟ هل يمكنني ان انتقد نص انا لا اعرفه كلغه ؟ ..انا لن اجيب علي هذه الاسئله ولكنها لتحريض كل ناقد او كل من يود ان ينتقد ..
    واحده من الاسباب التي جعلتني ان احب المسيح هو وضوح النص في الكتاب المقدس وايضا تنوعه ,فالكتاب المقدس ليس نص ديني واحد النمط فهناك اسفار فلسفيه واخري للحكمه واشعار واسفار تاريخيه والكتاب نفسه مكتوب بلغات متنوعه (عبري ارامي وروماني قديم ) ..اذن الوحي متنوع ومن السهل فهمه ولكن ايضا في نفس الوقت من السهل عدم فهمه نسبه لاسباب ...
    وقفه فلسفيه ..
    الايمان واهميته ..
    انا قبل ان اقدم نفسي كلاهوتي , انا مؤمن . الايمان ضروري للفهم ولكن الايمان لايعني الدرايه باللغات الاصليه . الدرايه بهذه اللغات يتطلب دراسه وهذه الدراسه تساعد في فك امور قد تكون مبهمه في النص المترجم ..ولكن الايمان يزيل الشك
    في ان كاتب النص ارتكب خطاء (وهنا اعني الله ) .. الناقد الغير مؤمن بالنص والغير داري باللغه الاصليه وقواعدها سوف يشوب نقده الاخطاء وسؤ الفهم وهذا ما اراه في المواقع الاسلاميه والملحده التي تحاول ان تنتقد النص في العهد الجديد ومن خلال النقد تبني فهم
    غير صحيح للنص علي اساس ترجمه لا تذكر كل الخلفيات التي تساعدنا علي الفهم الصحيح
    انتهت الوقفه الفلسفيه ..

    ..
    اذن هنالك منتقدين غير مؤمنين وهنالك منتقدين مؤمنين ..
    المؤمن بينتقد النص لان لديه نيه الفهم الاعمق وفاهم ان عليه دراسه اللغات الاصليه وقواعدها من اجل الفهم الصحيح وانا شخصيا كلاهوتي اقوم بهذا الامر وكلما ادرس اللغات الاصليه يتعمق ايماني بان المسيحيه هي كما هي مطروحه وان المنتقدين لها
    لايمكنهم تقديمها بشكل صحيح بدون معرف بعض التفاصيل اللغويه والتاريخيه والقواعديه ..
    الغير مؤمن لديه اسباب يعرفها هو في نقده للنص وانا لا استطيع ان اتحدث بالنيابه عنه عن مدي معرفته بان اللغات الاصليه مهمه في فهم الكتاب المقدس
    ..

    كثير من نقاد المسيحيه للاسف ينطلق نقدهم من نقطه عدم الفهم للنص في الكتاب المقدس عموما وفي العهد الجديد خصوصا وهذا
    البوست ليس للرد علي النقاد ولكن محاوله لمساعدتهم للكيفيه التي نفهم بها نحن المسيحين العهد الجديد او النص في الكتاب المقدس عموما ..
    نص العهد الجديد تم كتابته في اطار وثياق تاريخي وثقافي وحياتي _يهودي روماني _ النص ليس موجه لمجموعه بعينها ولكن ابطال الدراما الحقيقيه في النص بعضهم يهود وبعضهم رومان وعاشوا تحت حكم روماني سمح بالممارسه الدينيه للمجموعات اليهوديه التي نفسها تنقسم لعده مجموعات ..يمينيه موسويه متشدده الي ليبراليه لاتؤمن بالقيامه او حتي الحياه بعد الموت وكل هذه المجموعات وجدت الحريه لنشر افكارها وفلسفاتها . بعضهم كان مقرب من السلطات الحاكمه وبعضهم وجدت السخط من الرومان . المعابد كانت منتشره ولكن الهيكل في اورشليم احتل المكانه الاعلي والاساسيه خصوصا في وجدان المجموعات المتشدده مثل الفريسيين والمجموعه المؤمنه بالعهد القديم وهنا اعني الايمان بالصوره الصحيحيه وليس الايمان الفريسي ..
    ملخص قبل الولوج في تفاصيل اخري ..
    هنالك مجموعات يهوديه عده
    بعضهم متشدد
    بعضهم ليبرالي
    وهنالك اقليه مؤمنه برب اسرائيل وهذه هي المجموعه المنتظره المسيح وقد امنت هذه الاقليه بيسوع المسيح بينما رفضت بقيه المجموعات الايمان بيسوع كمسيح ..
    كل هذه المجموعات عاشت تحت حكم ولغه رومانيه وقد تحدث ودرس اليهود العهد القديم بنفس اللغه
    وهنا اعني اليهود الغير ناطقين بالعبري في ذلك الزمن . اليهود عاشوا في بلاد كثيره وتحدثوا بلغات كثيره
    وفي هذا الصدد يمكنننا مراجعه سفر اعمال الرسل الاصحاح الثاني عندما تحدث الرسل بلغات غير اليهوديه وفهمه يهود تلك المناطق وكانت هذه معجزه
    اذن معرفه بعض الخلفيات تتيح لنا فهم كمثال ااصحاح الثاني في سفر اعمال الرسل ..
    اواصل لاحقا عن
    الامل المسيحي في العقليه اليهوديه
    هنالك ثلاث عقليات
    المتشدده
    المتحرره
    والمؤمنه بالعهد القديم ..
                  

03-06-2014, 10:51 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاوله لفهم العهد الجديد_ دعني اساعدك (Re: Muhib)

    الامل المسيحي ..
    تعريف ..
    الامل المسيحي هو الامل بقدوم مسيح ..في العقليات اليهوديه المختلفه هنالك تصور لمسيح سوف ياتئ وهذا التصور مبني علي اساس فهمهم لنص العهد القديم .
    في العهد القديم هنالك نبؤات كثيره عن مسيح سوف ياتي وسوف يخلص وهذا المسيح له طبيعتان لاهوت وناسوت وهنالك نصوص توضح طبيعتي هذا المسيح في العهد القديم . المجموعات المتشدده والمتحرره فشلت في تفسير هذه النصوص ولكن كانت هناك قله مؤمنه وكانت في انتظار المسيح .. يسوع بالنسيه لهذه القله هو الامل وقد ابهر يسوع هذه المجموعه التي امنت به بتفسير اعمق لشخصه اعمق من تصورهم له ..هنالك مبداء في المسيحيه .الايمان بالمسيح لايعني فهم الكلي لشخص المسيح ولكن يعني بدايه رحله الفهم لشخص المسيح ؟ لماذا ؟ لان فهم النص بيحتاج لدراسه (اللغات الاصليه) 2 المسيحيه لاتفهم في لحظه واحده ولكن هنالك نمو فهمي وهذه تسمي خدمه الروح القدس في حياه الشخص المسيحي وهي رحله تعليميه .
    يسوع قدم نفسه للمجتمع اليهودي كنبي ومعلم وايضا رجل صالح (وهو كذلك) وقد رائ العدو قبل الصديق هذه الاشياء في شخص يسوع (اعترف الفريسيين بان يسوع رجل صالح ومتبع لله ) ومع تحقيقه للنبؤات المدونه عنه ,يسوع تجاوز التفسير التقليدي لكتابة موسي لانه هو في شخصه ائ يسوع , الامتداد العميق لكتابه موسي وهذا ما نراه في خطاب او خطبته الشهيره في الجبل وعظه الجبل..
    مهم جدا التوقف هنا ..
    في وعظه الجبل يسوع قدم لهجه دينيه تجديديه وهذه اللهجه اللاهوتيه لم تلغ موسي وكتابته ولكن امتداد للوحي . يسوع هو الكلمه المتكلمه . يسوع هو الكلمه ائ هو اللوغس (ائ فكر الله) المتجسد والمفهوم عن طريق كلمات منطوقه
    وايضا تصرفات ملاحظه عنه . يسوع في الوعظه قدم (المملكه) وهذه المملكه مملكه سماويه ائ ربانيه (مملكه الله) . هذا شئ جديد علي المجموعات اليهوجيه المختلفه ولهذا ولاسباب اخري رفضت هذه المجموعات اليهوديه المسيح يسوع المسيح كمسيح فنشاءت ثقافه صدام بينه وبينهم وهذه الثقافه لاتلقي (محبة يسوع لهم ) لانهم بشر وهنالك نصوص تتحدث عن رغبه يسوع (لمعالجه) الفريسيين من امراضهم ..
    يسوع ولانه ابن الله كسب كل معاركه اللاهوتيه والفلسفيه ضد هذه المجموعات عن طريق (الكلمه والمعجزه ) ..
    نواصل لاحقا ..
                  

03-07-2014, 09:07 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاوله لفهم العهد الجديد_ دعني اساعدك (Re: Muhib)

    تقديم يسوع لمملكه الله امر جديد علي المجموعات اليهوديه المتشدده او المتحرره . ايضا هذا الامر جديد للاقليه المؤمنه بالعهد القديم (مثل يوحنا المعمدان وتلاميذه) فكان لابد شرح ماهيه هذه المملكه وملامحها وهذا ماقام به يسوه اثناء خدمته في الارض.
    اذن مع تقديم نفسه كنبي ومعلم يسوع ايضا قدم نفسه كملك لهذه المملكه السماويه الغير مرئيه .
    في العقليه والوجدان اليهودي ومن كتابات العهد القديم المسيح هو ملك وملك محرر من الاعداء ,ولكن المسيح يسوع اوضح بان مملكته ليست ارضيه وليس من اهداف يسوع تحرير اليهود من الحاكم الروماني او عدو اخر ولكن تحرير اليهود والانسانيه من الخطيئه
    وهذا هدف المجئ اليسوعي الاول وفي المجئ الثاني الاهداف السياسيه سوف تظهر وهذا امر متقدم جدا وهذا الهدف السياسي ان يكون الله الحاكم الوحيد للعالم الذي خلقه .
    وقف وملخص ...
    يسوع قدم نفسه
    كنبي
    وملك
    ولاحقا في الوحي قدمه الروح القدس كاكاهن ..
    ..
    طبيعتي يسوع ..كلمات لابد قولها ..
    ..
    يسوع المسيح هو ابن الله الذي تجسد في الزمن وفي زمن محدد له ..
    4. ولكن لما جاء تمام الزمان، أرسل الله ابنه، وقد ولد من امرأة وكان خاضعا للشريعة،
    تجسد يسوع له عني تواضعه وايبضا عني ووضعه جانبا لمقدرات لاهوتيه بدون فقدانها ,فيسوع لاهوتا عالما بكل شئ ولكن ناسوتا وضع جانبا هذه المعرفه كمقدره لاهوتيه وعلي اساس هذا الوضع جاوب يسوع
    علي اسئله محدده علي اساس ناسوتي وليس علي اساس لاهوتيته (اسئله عن عودته الثانيه وعن من الجالس بجانبه ) ..كثير من النقاد للمسيحيه فشلوا في فهم طبيعتي يسوع وبالتالي فشلوا في فهم المعني من التجسد
    في نص في رساله فليبي يشرح التواضع اليسوعي ..

    . فليكن فيكم هذا الفكر الذي هو أيضا في المسيح يسوع.
    6. إذ إنه، وهو الكائن في هيئة الله، لم يعتبر مساواته لله خلسة، أو غنيمة يتمسك بها؛
    7. بل أخلى نفسه، متخذا صورة عبد، صائرا شبيها بالبشر؛
    ..
    مساوي للبشر ..ولهذا وضع يسوع مقدراته اللاهوتيه جانبا واجاب علي بعض الاسئله (كناسوت او بشر) واقر بان معرفه بعض الامور اختص بها اقنوم الاب ولكن يسوع في لاهوته الذي هو واحد في الجوهر مع الاب والروح القدس (عالما لكل شئ)
    ..
    اذن هذا هو يسوع ..هو لاهوتا وقادرا ولكن في نفس الوقت ناسوتا محدود وهذا واحد من اسرار تميزه كشخص وايضا وهذا الشخص لايمكن فهمه عن طريق النظره لنص هنا واخر هناك .. علينا دراسه كليه النصوص وبلغاتها الاصليه ومع معرفه الخلفيات التاريخيه _ هذا اذا اردنا
    الوصول للفهم الصحيح للعهد الجديد كامتداد للعهد القديم ..
    ..
    وعظه الجبل ..عوده لها ..
    في الوعظه اشار يسوع الي اشياء عديده ولكن الاهم عندي الان شيئان ..
    شرح موسي في ثياق جديد (المملكه)
    وتقديم المملكه ..
    امثله ..

    21. سمعتم أنه قيل للأقدمين: لا تقتل! ومن قتل يستحق المحاكمة.
    22. أما أنا فأقول لكم: كل من هو غاضب على أخيه، يستحق المحاكمة؛ ومن يقول لأخيه: يا########! يستحق المثول أمام المجلس الأعلى؛ ومن يقول: ياأحمق! يستحق نار جهنم!
    23. فإذا جئت بتقدمتك إلى المذبح، وهناك تذكرت أن لأخيك شيئا عليك،
    24. فاترك تقدمتك أمام المذبح، واذهب أولا وصالح أخاك، ثم ارجع وقدم تقدمتك.
    لفظ ..انه قيل للقدماء او الاقدميين ..يرمز لما قاله موسي في اناموس ..,لكن يسوع لانه (اللوغس) وامتداد للوحي ..قال (واضاف) اشياء جديده .. يسوع تحدث عن (العلاقات الانسانيه في ظل المملكه السماويه ) ..العلاقه تاتئ قبل (الذبائح) والتمسك
    بالشريعه وهذه روح جديده لم تكن سائده في الوسط اليهودي ..يسوع في نص اخر قرر ان هذه الروح يمكن تعلمها ..هنا ..

    1. أفهمتم هذه الأمور كلها؟» أجابوه: «نعم!»
    52. فقال: «ولهذا السبب، فأي واحد من الكتبة يصير تلميذا لملكوت السماوات، يشبه بإنسان رب بيت يطلع من كنزه ما هو جديد وما هو عتيق! »
    هذه الامور يمكن شرحها (للكتبه) وهم خبراء في ناموس موسي ولكن يسوع هنا يريد اعدتهم لمدرسه جديده وهي مدرسه الوحي الجديد وهو (ائ يسوع) روح هذا الوحي الجديد ..
    اذن الوحي الجديد يتطلب التلمذه لانه (جديد) ..
    قد اشرت الي نقطه تقديم المملكه ..ولكن اود ان اضيف بان هذه المملكه تتطاب ( التلمذه ) والايمان بيسوع حتي يتثني للشخص دخولها ..
    ...
    سوف اواصل لاحقا عن معجزات يسوع ..
                  

03-19-2014, 11:15 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاوله لفهم العهد الجديد_ دعني اساعدك (Re: Muhib)

    نواصل بعد انقطاع ..كنت في سفريه ولهذا انقطعت عن المواصله ..
    المعجزات اليسوعيه لديها هدف وهو اثبات ان ليسوع مقدره نبويه وايضا اتصال بالله في انسانيته .. لاهوت يسوع معروف لان الوحي اوضح ان ليسوع طبيعيتين . اهم معجزه قام بها يسوع هي معجزه القيامه من الموت
    وهذه الاهم في المسيحيه لان علي اساس القيامه من الموت الامل المسيحي يبني . لان البوست الهدف منه شرح ومساعده لنقاد المسيحيه للانتباه لاشياء مهمه قبل النقد سوف اعطي مثال لخطاء يرتكبه كثير من هؤلاء النقاد ..
    في يوحنا الاصحاح الثاني ..نسبه لعدم معرف الناقد للغه الرومانيه التي كتب بها نص العهد الجديد (ظن) بعضهم ان يسوع حول الماء لخمر (مسكره) وهذا امر لايمكن اثباته (لغويا) وايضا ولنفس السبب ارتكب بعض النقاد
    خطاء في اتهام يسوع لعدم احترامه (لمريم) عندما نادها (ب) امراهء ..في الحقيقه يسوع احترم مريم في النص ..

    في نفس الاصحاح نادي يسوع مريم بلفظ امراءه
    ولكن في اللغه يسوع نادي مريم ب
    مدام او بالسيده وهنالك قواعد مرتبطه ببقيه الجمله توضح لنا في الحقيقه ان يسوع احترم مريم في النص من ناحيه لغويه ومن ناحيه العرف المتعارف عليه في ذلك الزمن ..
    ويسوع في العهد الجديد نادي مريم بالمدام التي ترجمت بالعربيه بالامراءه مرتان ..
    وهنالك ايضا فهم لاهوتي لبقيه الجمله (معني الساعه التي لم تحن بعد ) التي عرف يسوع (موعدها ) لاهوتا
    ولهذا قال فانها لم تحن بعد ..
    لان القصه في يوحنا 2 تم طرحها من نقاد كثيرين بدون فهم اللغه الرومانيه ..او ان افرد لها مساحه من خلال نقل جزء من مقال شرحي لتك الجزئيه ,..

    JimmyAkin
    Was Jesus Dissing His Mother When He Called Her "Woman"?


    Was he showing disrespect to her?
    This Sunday we're going to hear the gospel account of the wedding at Cana, where Jesus turns to Mary and says, "Woman, how does your concern affect me? My hour has not yet come.”
    Sounds disrespectful, doesn't it?
    Or at least you could take it that way.
    But Jesus wasn't being disrespectful at all.
    Here's the story . . .

    Pronoun Trouble
    First, the translation "How does your concern affect me?” (John 2:4 in the NAB:RE) is not a literal rendering of what Jesus says in Greek.
    Word-for-word, what he says is "What to me and to you?"
    In context, Mary has just come up to him and informed Jesus that the people running the wedding have no wine, so you might literally translate his response as "What [is that] to me and to you?" In other words: "What does that have to do with us?"
    He's not dissing her. He's putting the two of them--both of them--in a special category together and questioning the relevance of the fact that people outside this category don't have wine. He's saying that it's not the responsibility of the two of them to make sure they have wine.But that's lost if you take the Greek pronoun that means "to you" (soi) and obliterate it in translation.
    "Woman"
    Part of what makes it sound like Jesus might be dissing his mother is the fact that he refers to her as "woman."
    We don't talk to women like that today--not if we respect them, and certainly not our own mothers.
    But the connotations--of respect, disrespect, or other things--that a word has in a given language are quite subtle, and we can't impose the connotations that a word has in our own language on another.
    Consider: Suppose, in English, we replaced "woman" with a term that means basically the same thing but with better connotations.
    For example, the word "lady" or "ma'am."
    Suddenly what Jesus says sounds a lot more respectful.
    In British circles, "lady" has distinctly noble overtones (it's the female counterpart to the noble honorific "lord").
    And even in demotic America, a son can say, "Yes, ma'am" to his mother and mean it entirely respectfully.
    So what can we learn about the connotations of "woman" as a form of address in Jesus' time?


    "O Man"
    As a control on the term "woman," it makes sense to look and see if "man" gets used as a form of direct address.
    And it does.
    One common Greek word we translate "man" is anthropos, which gets put into the vocative case as anthrope ("an-thro-peh").
    Jesus uses this as a term of address:
    And when he saw their faith he said, “Man [anthrope], your sins are forgiven you” [Luke 5:20].
    But he said to him, “Man [anthrope], who made me a judge or an arbitrator over you?” [Luke 12:14].
    So do others, such as Peter and Paul:
    And a little later some one else saw him and said, “You also are one of them.” But Peter said, “Man [anthrope], I am not” [Luke 22:58].
    But Peter said, “Man [anthrope], I do not know what you are saying.” And immediately, while he was still speaking, the cock crowed [Luke 22:60].
    Therefore you have no excuse, O man [anthrope], whoever you are, when you judge another; for in passing judgment upon him you condemn yourself, because you, the judge, are doing the very same things [Rom. 2:1].
    Do you suppose, O man [anthrope], that when you judge those who do such things and yet do them yourself, you will escape the judgment of God? [Rom. 2:3].
    And there are other instances (Rom. 9:20, 1 Tim. 6:11, Jas. 2:20).
    So we have "man" (anthrope) being used as a form of address without it being disrespectful.
    And there's another term that means almost the same thing . . .



    "O Male"
    The Greek word anthropos is commonly translated "man," but it isn't fully gender-specific. It can include both genders, like "human," except translating it that way would sound totally awkward.
    There is, however, a Greek term that means a male human specifically: anér ("ah-NAIR").
    The difference is a bit like the difference between the English word "man" (which can be used for both males and females) and "male" (which can be used only for males).
    Anér also gets put in the vocative case and used as a form of direct address. On one occasion, St. Paul writes:
    Wife, how do you know whether you will save your husband? Husband [anér], how do you know whether you will save your wife?
    Here the meaning of "man" is obscured because Greek does not distinguish between the terms "man" and "husband" (or "woman" and "wife"), but it's the same term being used as a form of direct address, and it's not disrespectful.
    Interestingly, the word anér gets used as a form of direct address far more often in the plural--when a speaker is addressing a group of men. In this case the word takes the form andres, and it occurs over and over in the New Testament.
    For example:
    And [the angels] said, “Men [andres] of Galilee, why do you stand looking into heaven? This Jesus, who was taken up from you into heaven, will come in the same way as you saw him go into heaven” [Acts 1:11].
    “Men [andres] of Israel, hear these words: Jesus of Nazareth, a man attested to you by God with mighty works and wonders and signs which God did through him in your midst, as you yourselves know" [Acts 2:22].
    Here is a complete list of all the times andres gets used this way: Acts 1:11, 16, 2:14, 22, 29, 37, 3:12, 5:35, 7:2, 26, 13:15, 16, 26, 38, 14:15, 15:7, 13, 17:22, 19:25, 35, 21:28, 22:1, 23:1, 6, 27:10, 21, 25, 28:17, Col. 3:19, 1 Peter 3:7.
    So much for the term "man" (either anthrope, anér, or andres). What about the term "woman"?

    "O Woman"
    The Greek term for "woman" is guné ("goo-NAY"; same word we get "gynecologist" from). In the vocative case, it takes the form gunai.
    Jesus does refer to Mary by this word--twice.
    We've already seen the first instance, where he does so at the wedding at Cana (John 2:4).
    The other instance where he does so is when Mary sees him being crucified:
    When Jesus saw his mother, and the disciple whom he loved standing near, he said to his mother, “Woman [gunai], behold, your son!” [John 19:26].
    He is hardly being disrespectful to her here.

    Other Women
    But Mary is far from the only woman for whom this word (gunai) is used as a form of address. We also find the following:
    Jesus uses it to address the Syro-Phoenician woman (Matt. 15:28).
    Jesus uses it to address the woman with a hemorrhage (Luke 13:12).
    Peter uses it to address the high priest's servant girl (Luke 22:57).
    Jesus uses it to address the Samaritan woman at the well (John 4:21).
    Two angels use it to address Mary Magdalene (John 20:13).
    Jesus uses it to address Mary Magdalene (John 20:15).
    Paul uses it to address an individual wife among his readers (1 Cor 7:16).
    Paul uses it to address the wives in his audience (Col 3:18, using the plural: gunaikes).
    Peter uses it to address the wives in his audience (1 Peter 3:1, using the plural: gunaikes).
    That's quite a number of uses, to which we can add the two Marian uses, but none of them are disrespectful!
    "Sir," "Ma'am," and the Ten Commandments
    What we find, then, is that neither the term "man" nor the term "woman" had negative overtones when used as a form of direct address in the New Testament books.
    Instead, they were used respectfully.
    In fact, they were used much the way we would use the terms "sir" and "ma'am."
    There is also another reason why we can be sure that Jesus wasn't dissing his mother when he referred to her as "woman": He kept God's law perfectly, and that included keeping the Ten Commandments, one of which is:
    Honor your father and your mother, that your days may be long in the land which the Lord your God gives you [Ex. 20:12].


    هذا ..المقال فيه
    شرح وافي وكافي وفقط لشرح جزئيه صغيره في العهد الجديد .. لايمكن فهم العهد الجديد باللغه العربيه او الانجليزيه خصوصا اذا اراد الشخص نقد النص وليس الايمان . الترجمات جيده ولكنها ليست ترجمات مترجمه للشخص الذي يود ان يشكك او ينتقد ,لهؤلاء هنالك رد من القواعد والخلفيات التاريخيه الاخري ويمكن الخوض مهعم في هذه الامور ولهذا اتمني من منتقدي العهد الجديد علي الاقل الاتطلاع علي المسائل اللغويه قبل اطلاق الاحكام..
    لان هدف المنتقد ليس الايمان بالنص ..وانما محاوله اظهار اخطاء في النص وبالتالي الفسسفه المسيحيه , نقول بكل محبه ..معرفه الروماني القديم مهم وايضا الخلفيات التاريخيه ..
    اذن ..
    المعجزات التي قام بها يسوع في انسجام مع العهد القديم والجديد ومع شخص الله وليس العكس ..
    بالطبع هذه المعجزات تركت بصمات في قلوب التلاميذ .. من اهم المعجزات ا لتي تثبت لاهوتية يسوع مدونه في انجيل لوقا الاصحاح الخامس ..

    17. وفي ذات يوم، كان يعلم، وكان بين الجالسين بعض الفريسيين ومعلمي الشريعة، وقد أتوا من كل قرية في الجليل واليهودية، ومن أورشليم. وظهرت قدرة الرب لتشفيهم.
    18. وإذا بعضهم يحملون على فراش إنسانا مشلولا، حاولوا أن يدخلوا به ويضعوه أمامه.
    19. ولما لم يجدوا طريقا لإدخاله بسبب الزحام، صعدوا به إلى السطح ودلوه من بين اللبن على فراشه إلى الوسط قدام يسوع.
    20. فلما رأى إيمانهم، قال: «أيها الإنسان، قد غفرت لك خطاياك!»
    21. فأخذ الكتبة والفريسيون يفكرون قائلين: «من هذا الذي ينطق بكلام التجديف؟ من يقدر أن يغفر الخطايا إلا الله وحده؟»
    22. ولكن يسوع أدرك ما يفكرون فيه، فأجابهم قائلا: «فيم تفكرون في قلوبكم؟
    23. أي الأمرين أسهل: أن أقول: قد غفرت لك خطاياك! أم أن أقول: قم وامش؟
    24. ولكني (قلت ذلك) لكي تعلموا أن لابن الإنسان على الأرض سلطة غفران الخطايا...» وقال للمشلول: «لك أقول: قم احمل فراشك، واذهب إلى بيتك».
    25. وفي الحال قام أمامهم وذهب إلى بيته ممجدا الله ، وقد حمل ما كان راقدا عليه.
    ..

    الملاحظ من هذه المعجزه اعلان يسوع لمقدرته لغفران الخطايا بالرغم من ان يسوع ( في ذلك الوقت) كان تحت سلطان الشريعه ..
    ..نواصل لاحقا من هذه النقطه ..
                  

03-19-2014, 11:36 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 9014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاوله لفهم العهد الجديد_ دعني اساعدك (Re: Muhib)

    الإبن الحبيب محب ..

    سلام ونعمة ربنا يسوع المسيح تكون معكم ..

    كم أنا سعيد بإيمانك يا محب .. بل أنت كارز لهذا الإيمان ..

    وكم هو جميل أن نعمل من أجل أحبائنا المسلمين .. والذين يعتبروننا
    كفاراً ..
    ولهم عذرهم يا أخى .. لأنهم لم يتذوقوا حلاوة المسيح الذى بداخلنا ..

    وما أجمل ما جئتم به :
    Quote: انا مسيحي ولاهوتي ومؤمن بان هذه المسيحيه الحقيقه المطلقه ولدي اسباب بهذا الايمان وهي ائ هذه المسيحيه يمكن فهمها وايضا يمكن الايمان بشخص يسوع
    المفتاح الرئيسي لفهم المسيحيه وبقيه اسرار الله المعلنه في نفس الشخص ..


    الرب يبارك حياتكم أخى ..
    والى الأمام .. الرب معكم ..

    عمكم العجوز ..
    ارنست
                  

03-20-2014, 00:14 AM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاوله لفهم العهد الجديد_ دعني اساعدك (Re: Sudany Agouz)

    المجد لله فى الاعالى وبالناس المسرة وفى الارض السلام.
    ياسلام على رب السلام ورسالة السلام.


    سلام لمحب وزواره الكرام
                  

03-22-2014, 09:08 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاوله لفهم العهد الجديد_ دعني اساعدك (Re: فقيرى جاويش طه)

    Quote: الإبن الحبيب محب ..

    سلام ونعمة ربنا يسوع المسيح تكون معكم ..


    ولك نفس النعمه يا ابي واخي في المسيح ..
    ...
                  

03-22-2014, 09:10 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاوله لفهم العهد الجديد_ دعني اساعدك (Re: Muhib)

    Quote: المجد لله فى الاعالى وبالناس المسرة وفى الارض السلام.
    ياسلام على رب السلام ورسالة السلام.


    سلام لمحب وزواره الكرام


    شكرا لك يا فقيري علي المرور ..المجد واعلانه سر لاهوتي عظيم ولكنه من الاسرار المعلنه ..ائ يمكن التعرف عليها بالايمان بيسوع .. المجد معلن في المسيح
    وايضا في الانسان المسيحي ..
    لك المحبه ..
                  

03-24-2014, 10:53 PM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاوله لفهم العهد الجديد_ دعني اساعدك (Re: Muhib)

    نواصل .الهيكل
    في اورشليم له للهيكل مكانه مهمه في الوجدان اليهودي ..
    في العهد القديم عاش اليهود في اماكن جغرافيه ليست قريبه من اورشيليم ولكن يتجه كثير من اليهود الي اورشليم لتناول والاحتفال بالفصح. هؤلاء اليهود ليس لديهم عملات اورشليم في ذلك الزمن وعلي مر العصور نشاءت ثقافه تبادل العملات خارج الهيكل لان الحاج اليهودي يجب ان يشتري الذبائح لاداة الطقوس ..في زمن يسوع طرد يسوع الباعه من امام الهيكل لانهم كانوا غير امناء مع يهود المهاجر ..
    النص في العهد الجديد لايظهر هذه المعلومات التاريحيه وكثير من التفاصيل ولكن البعض ينتقد يسوع لكونه طرد الباعه ..في الحقيقه يسوع كان مناصر للمظلوم وكانت لديه حميه للهيكل
    هنالك فرع في علم اللاهوت مختص بدراسه الخلفيات التاريخيه او الثياق التاريخي للعهد الجديد وفي هذا العلم نستخدم مصارد علمانيه (تاريخيه) وهذه المصادر تساعدنا في فهم العهد الجديد ولكن للاسف ككثير من النقاد لايتطلع علي هذه المصادر ويكتفي بالترجمه ..
    ..
    يسوع مشي بين الناس كنبي وكمعلم شريعه وكان لابد ان يعلم من الهيكل ..بالطبع المجموعات اليهوديه الاخري عارضت تعاليم يهود وحاول (رجمه ) وفي النهايه تم القبض عليه بتهمه (التجديف) ضد الله ..هذه تهمه دينيه وهم بالتحديد اتهموا يسوع بانه جعل نفسه
    (لاهوت) ولهذا تم القبض عليه ..
    اذن يسوع شخصيه مميزه جدا ونشاءت اراء كثيره عن هوية يسوع كشخص ..
    من هو يسوع ؟
    سوف اواصل من هنا ..
    كل مجموعه لديها المقدره علي الاجابه علي السؤال من اللفكره التي تكونت في عقليتهم عن يسوع من خلال الاشياء التي اظهرها المسيح ..ولهذا سال يسوع تلاميذه
    ماذا قال الناس عن المسيح ..من هو المسيح ؟
    وماذا تقولون انتم ..
    من هنا اتابع ..
                  

03-26-2014, 11:54 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاوله لفهم العهد الجديد_ دعني اساعدك (Re: Muhib)

    نواصل .الهيكل
    في اورشليم له للهيكل مكانه مهمه في الوجدان اليهودي ..
    في العهد القديم عاش اليهود في اماكن جغرافيه ليست قريبه من اورشيليم ولكن يتجه كثير من اليهود الي اورشليم لتناول والاحتفال بالفصح. هؤلاء اليهود ليس لديهم عملات اورشليم في ذلك الزمن وعلي مر العصور نشاءت ثقافه تبادل العملات خارج الهيكل لان الحاج اليهودي يجب ان يشتري الذبائح لاداة الطقوس ..في زمن يسوع طرد يسوع الباعه من امام الهيكل لانهم كانوا غير امناء مع يهود المهاجر ..
    النص في العهد الجديد لايظهر هذه المعلومات التاريحيه وكثير من التفاصيل ولكن البعض ينتقد يسوع لكونه طرد الباعه ..في الحقيقه يسوع كان مناصر للمظلوم وكانت لديه حميه للهيكل
    هنالك فرع في علم اللاهوت مختص بدراسه الخلفيات التاريخيه او الثياق التاريخي للعهد الجديد وفي هذا العلم نستخدم مصارد علمانيه (تاريخيه) وهذه المصادر تساعدنا في فهم العهد الجديد ولكن للاسف ككثير من النقاد لايتطلع علي هذه المصادر ويكتفي بالترجمه ..
    ..
    يسوع مشي بين الناس كنبي وكمعلم شريعه وكان لابد ان يعلم من الهيكل ..بالطبع المجموعات اليهوديه الاخري عارضت تعاليم يهود وحاول (رجمه ) وفي النهايه تم القبض عليه بتهمه (التجديف) ضد الله ..هذه تهمه دينيه وهم بالتحديد اتهموا يسوع بانه جعل نفسه
    (لاهوت) ولهذا تم القبض عليه ..
    اذن يسوع شخصيه مميزه جدا ونشاءت اراء كثيره عن هوية يسوع كشخص ..
    من هو يسوع ؟
    سوف اواصل من هنا ..
    كل مجموعه لديها المقدره علي الاجابه علي السؤال من اللفكره التي تكونت في عقليتهم عن يسوع من خلال الاشياء التي اظهرها المسيح ..ولهذا سال يسوع تلاميذه
    ماذا قال الناس عن المسيح ..من هو المسيح ؟
    وماذا تقولون انتم ..
    من هنا اتابع ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de