منصات حرة عطش ابناء النيل .. !!/نور الدين محمد عثمان نور الدين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 09:50 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
منصات حرة مكتبة بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2014, 11:26 AM

نور الدين محمد عثمان نور الدين
<aنور الدين محمد عثمان نور الدين
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 21

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
منصات حرة عطش ابناء النيل .. !!/نور الدين محمد عثمان نور الدين

    * مفارقات غريبة تجدها في مدينة مقرن النيلين ، المدينة التي يفتخر بها كل سوداني ، لتفردها باحتضان نهرين ، مدينة رغم خضرتها وجمالها الا ان سكانها يعانون من العطش على طول العام ، العطش بسبب سوء الادارة وسوء التخطيط ، مدينة تتوفر فيها كل مقومات الحياة الرغدة الهانئة ، ولكن بدand#65275; من الهناء والراحة ، يعانون من العطش وقلة مياه الشرب دون مواسم ، والمدهش انها تغرق في شبر ماء في موسم الخريف بسبب عدم وجود مجاري وتصريف صحي منظم ، لدرجة صعوبة الحركة داخل الاحياء السكنية ، وتنتشر الامراض بسبب توالد البعوض والحشرات ، وتصرف الحكومة مليارات الجنيهان لمكافحة هذه الامراض ، وترصد الميزانيات سنويا لتجهيزات الخريف وand#65275; نرى على ارض الواقع حرثا ، رغم ان مكافحة الحميات والحشرات الضارة تتم عبر بناء المصارف والمجاري وتغطيتها على طول العام ، وليس فقط برصد الاموال في الخريف دون جدوى .. !!

    * دعونا نتخيل ، مدينة تعاني من العطش على طول العام ، وتعاني من الغرق في كل موسم خريف ، وتعاني من تلوث المياه الجوفية بسبب حفر ابار السايفونات بطريقة غير علمية ما تتسبب في اختand#65275;ط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب ، لعدم توفر مصارف منظمة في الاحياء ، وعليكم ان تتخيلو كل بناية وكل منزل وكل مؤسسة تحتها بئر للصرف الصحي منفصل تذهب مخلفاته لتختلط بمياه الشرب التي تاتي من الابار المنتشرة في الاحياء ، لدرجة ظهور الروائح الكريهة في مياه الشرب ، ويتسبب هذا الاختand#65275;ط في ظهور امراض خطيرة ، كالفشل الكلوي والسرطانات والحميات بين المواطنين ، والحكومة على علم بهذه المشاكل ولكنها and#65275; تحرك ساكنا ، رغم ان مسؤولية حماية المواطن هي من واجباتها .. !!

    * حبانا الله سبحانه وتعالى بمياه عذبة طبيعية ، وهذه ثروة and#65275; تقدر بثمن ، بدand#65275; من استثمارها لصالح الوطن ، وتوظيفها بطريقة علمية يستفيد منها البلد ، تحولت الى نقمة ومصيبة ، وبسبب العطش يخرج كل يوم الاهالي في احتجاجات مطالبين الحكومة بتوفير مياه الشرب ، وتقابل الاحتجاجات بالرصاص والقتل ، وهي ردة فعل غريبة من الدولة ، وبدand#65275; من الاعتراف بالتقصير ، وتطمين المواطن تقوم الدولة بقتل المحتجين في مشهد اقل ما يوصف ب ( المؤلم ) .. !!

    * اكون في قمة الفخر عندما نوصف بابناء النيل ، وياله من فخر ، ان تكون ابنا لاحد انهار الجنة ، ولكن اكون في قمة الاستغراب عندنا يعاني ابناء النيل من العطش ، واتدثر برداء الخجل عندما يسمع العالم بشعب النيل يخرج محتجا بسبب قلة مياه الشرب ، ومعظم امراضه بسبب الغرق في برك الخريف و وتلوث المياه باوساخ الصرف الصحي ، اليست هذه مفارقات غريبة في عاصمة مقرن النيلين الازرق والابيض رمز الحضارة وفخر الامة ؟؟ ولكن اذا عرف السبب بطل العجب ، والسبب and#65275; يحتاج لكثير عناء ، ولكن مهما طال العطش حتما سيفيض النيل وتحيض الاناث وعندما تغضب الدميرة ستتحطم تحت امواجها كل قand#65275;ع الظلم التي بنيت بليل .. !!

    مع كل الود

    صحيفة الجريدة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de