حقوقنا الدستورية المهدرة !!/حيدر احمد خيرالله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 11:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة حيدر احمد خيرالله
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-18-2014, 08:18 PM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حقوقنا الدستورية المهدرة !!/حيدر احمد خيرالله

    سلام يا .. وطن

    حيدر احمد خيرالله

    *التحريض الذى دعا له السيد / حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية عن انتزاع الحقوق من قيادات الدولة بالمحكمة معتبراً أن العدالة من أهم مرتكزات الدولة الراشدة .. وقال فى ملتقى تطوير الممارسة السياسية ( إذا شعرت إنى مظلوم من الرئيس أو نائبه حامشي المحكمة) ..

    *هذا الحديث على التحقيق متقدم جداً وتحريض مؤنس إن تجاوز مرحلة أن يكون حديث ملتقيات تنتهي بانتهاء وجبة الغداء المختلف شكلاً وطعماً ومبلغاً .. ولطالما أن ثالث رجل فى الدولة هو الداعي لإنتزاع الحقوق ، فإن الأمر لايستقيم كدعوة ، ذلك لأن الشعب السودانى إختار الديمقراطية ، عندما انتخب السيد / الصادق المهدى رئيساً للوزراء وإنتزعت منه الإنقاذ السلطة ، وهذا الإنقلاب ايا كانت مبرراته .. ألا يمثل إنتهاكاً للدستور ؟!وإنتزاعاً لحقوق الامة ؟!

    *غير أن إقرار سيادته بأن العدالة هى من اهم مرتكزات الدولة الراشدة فإننا بالتاكيد سنعمل معه على ان تقوم الدولة الراشدة المرجوة على أسس جديدة من العدل وإشاعة مفهوم سيادة القانون .. وهذه الدولة بهذه المواصفات تتطلب اول ماتتطلب دستور يحمي الحقوق الأساسية والحقوق الأساسية تتمثل فى حق الحياة وحق الحرية .. وهذه الحقوق الأساسية التى عنيناها تقتضي إلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات ..

    * وإستجابة منّا لهذا النداء الكبير فاننا نلفت نظر السيد نائب رئيس الجمهورية الى أن حقي الشخصي فى التنظيم والتعبير صادره منى -والالآف من اخوانى أعضاء الحزب الجمهوري - السيد مسجل عام الأحزاب السياسية بحجج لاتمت للدستور بصلة بل و إنه تجاوز بشكل مؤلم السلطات الممنوحة له وفق القانون الذى أنشئ به مجلس الأحزاب ، وعندما الجأ الى المحكمة الدستورية بشكل فردي لأطالب بحقي المنتهك ، اجد فى مواجهتى من باهظ الرسوم مايقعد بكثير من المتضررين عن دفع هذه الرسوم وبالتالي تظل الحقوق مهدرة ، وهذا ينسحب عن نسب الرسوم القضائية المتعددة التى تحرم الكثيرين من مواصلة التقاضي ..

    * فمثل السيد نائب رئيس الجمهورية يمكن ان يلجأ للمحكمة الدستورية ، إذا شعر بانه مظلوم من الرئيس اونائبه كما قال .. فرسوم المحكمة لاتعوزه من النهوض بقضيته ، لكن ماذا يفعل من تهدر حقوقهم ولا يستطيعون دفع رسوم المحكمة ؟! ومامصير الذين يتدخل الإيماء السياسي ويحرمهم من حقوقهم الدستورية بحجة مثل فساد العقيدة ؟ ومن هو المسؤول عن سن القوانين التى تصادر مامنحه الدستور ؟! إن طريق الدولة الراشدة ليس طريقاً مفروشاً بالورود , فإن ربع قرن من الحكم المطلق قد أورث تركة مثقلة الأحزان والغبائن والإحن .. ولكن هذا لن يمنع ان نبدأ من اللحظة الحاضرة نحو بروستوريكا سودانية كاملة الدسم ..وسلام يااااااااااااااوطن ..

    سلام يا

    السفير البروف / خضر هارون كان ضيفاً فى مؤتمر السودان وجنوب السودان بهيرمنس بورج ، وذكرنا على هذه الزاوية انه موفد الحكومة السودانية والصحيح انه سفير سابق وقد حضر للمؤتمر كاستاذ بجامعة افريقيا العالمية وليس باية صفة أخرى ..ولاعلاقة له بالحكومة ، ووعدنا بتلخيص المؤتمر سنبدؤه بورقة البروف الفاضل .. وسلام يا ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de