الوثبة التنموية اسواق وحمامات حديثة !!/حيدر احمد خيرالله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 04:45 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة حيدر احمد خيرالله
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-28-2014, 06:22 AM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الوثبة التنموية اسواق وحمامات حديثة !!/حيدر احمد خيرالله

    سلام يا .. وطن

    حيدر احمد خيرالله

    *الحزب الحاكم فى حراك مؤتمراته القاعدية ، من الواضح أنه يستبق الجميع فى الإعداد للإنتخابات القادمة .. فمحلية الخرطوم تزحم إعلاناتها مدفوعة القيمة الصفحة الأولى من الصحف المتعددة ولعدة ايام تحليها اربعة صور يتصدرها مساعد رئيس الجمهورية البروفيسور غندور واللواء عمر نمر ود. فيصل ابراهيم وزير الثروة الحيوانية ووالي الخرطوم في ما اطلقوا عليه ( الوثبة الثانية من مشروعات التنمية ) والتنمية التى يتحدث عنها واثبوا المؤتمر الوطنى هى : إفتتاح السوق المركزي. وإفتتاح سوق السمك الجديد .!!

    *وثبة التنمية التى يدفع لإعلاناتها الشعب السودانى المنكوب عشرات الملايين من الجنيهات تتمثل فى سوق مركزي ليستورد البعض التفاح والأنجاص والعنب والنبق الفارسي ليشتريه البعض والغالبية الأعم من اهل السودانى تشتري المعروضات المستوردة بعيونها .. وإن صلح الحال قليلا فهنالك من يقومون بتعبئتها بطريقة ( قدر ظروفك ) ويفتتحون سوق السمك الجديد ، بدلا عن ان يفتتحوا مزارع للاسماك تنتج عسى ان ينخفض سعر كيلو السمك من الثلاثين جنيها التى عليها الان ؟!

    *ومحلية الخرطوم بمعتمدها ومساعد رئيس الجمهورية ووزير الثروة الحيوانية وواليها يريدون ان يقنعوننا بانهم يثبون تنموياً وهم اول من يعلم ان مايقومون به لا يستحق ان يسمى تنمية .. بل إمعاناً فى التنكيل بنا ينشرون صورة يكتبون عليها (الحمامات الحديثة) فحكومة رجال الأعمال فى ولاية الخرطوم ترى أن هذا العمل الذى يقومون به عملاً تنموياً واثباً وهو فى حقيقته يمكن ان ينجزه ضابط إداري فى مدخل الخدمة ، ويفتتحون السوق المركزي ويشغلهم السوق ولا يشغلهم كيلو الطماطم الذى تجاوز الثلاثون جنيها .. - ينسون او يتناسون – أن عملهم الأساسي كيف يرتفع الإنتاج .. وكيف يمكن النهوض بالزراعة على الوجه الأمثل على ارضنا الخصيبة لكنهم يلجأون للطريق الأسهل وهو اين يباع وكيف يمكن ان تزيد إيرادات الحمامات الحديثة !!

    * هذا القصور المؤلم فى عقلية الحكومة التنموية لاتعترف به ولاتحاول ان تستر سوأتها التى تبدد بها المال العام ، لكنها تمضي بصلف على ان تجعل من عجزها فضيلة وهى تصرف صرف من لايخشى الفقر على الإعلانات لما قالت عنه أنه الوثبة التنموية الثانية .. وتصرف على مهرجانات الافتتاح .. وتصرف على الحشود الدعائية .. وتصرف على التنمية الكذوب .. بينما المدارس التى سقطت من السيول والامطار العام الماضي لازالت بلا إعادة بناء ، بينما تقوم بعمل ( الحمامات الحديثة ) وبعض المدارس يدرس طلابها حصتين ويذهبون لبيوتهم لأن المدارس التى سقطت حماماتها ظل اطفالها بلا حمامات بينما حكومة الخضر تنشئ الحمامات الحديثة فى الأسواق وماذلك إلا لأنها إيرادية ..

    *ألا يحق لنا أن نسأل المجلس التشريعي لولاية الخرطوم ماذا هو فاعل تجاه هذا العبث ؟ اليس من حق المواطن أن يعرف من هو المسؤول عن هذه الاموال التى تبددها الحكومة مع سبق الإصرار ؟ وهل تصرف هذه الاموال من خزائن الحزب ام من الخزينة العامة فى بلد يعانى 40الف من اطفالها من داء السكري ولايجدون الأنسولين ؟! أرحمونا يامن هلكتونا .. وسلام ياااااااوطن ..

    سلام يا

    د.بابكر نهار يقول ( طريق الانقاذ الغربي كان يظن فى السابق ان الجن يسكنه لذا لم يتم ولم يكتمل ولم يقطع اي شوط ، أما الان فنقول الجن طار والحمدلله ) ود، على الحاج قال : ( خلوها مستورة ) ياربي كان بيقصد الجن ام الجنية ام لم يستطع قراءة آية الكرسي ؟؟؟ وسلام يا...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de