|
الصادق المهدى : أنا ضد دعوة السودان الجديد
|

الامام الصادق المهدى : أنا ضد دعوة السودان الجديد لانها تقوم على علمانية تطرد الدين وافريقانية تطرد العرب.
دافع عن تلقى حزبه اموال من الحكومة وكشف أسرار قالها له البشير عن مبارك الفاضل
07-14-2013 08:58 AM الخرطوم :
اعلن رئيس حزب الامة القومى وامام الانصار ، الصادق المهدى انه ضد دعوة السودان الجديد التى تتبناها الحركة الشعبية قطاع الشمال لانها تقوم على علمانية تطرد الدين وافريقانية تطرد العرب وهو الامر الذى سيؤدى الى حرب اهلية وانقسام بين السودانيين . واكد المهدى - انه يعرف دعاة السودان الجديد جيدا مبينا انهم يريدون سودانا ينفى العروبة والاسلام "وهو ما اسميناه السودان النقيض وليس الجديد" موضحا ان دعوة حزبه الى دولة مدنية وضرورة الاّ يكون للسودان التزام اثنى وثقافى واحد والى احتمال التنوع "وهو ما اسميناه السودان العريض" . وكشف المهدى عن ان الرئيس البشير اخبره ان ابن عمه مبارك الفاضل اراد استدراجه لضرب رفاقه فى الحكم من الاسلاميين بقيادة على عثمان محمد طه واضاف : ان البشير قال له ان مبارك ذكر له حينما شارك فى النظام ان معه الشعب بينما انت معك الجيش وقرنق معه الجنوب "ويمكن لنا حكم السودان بصورة مريحة اذا اطحت بحلفائك ناس على عثمان محمد طه" . وتابع المهدى ان البشير رد على مبارك بأنك و الدقير حلفائى بينما ناس على عثمان محمد طه هم "انا ذاتى" . واشار المهدى الى ان ضلوع مبارك الفاضل فى مؤامرات مثل هذه ادت الى طرده فى نهاية الامر من الحكومة . ونفى المهدى ان يكون يخطط الى نفس سيناريو مبارك بالتحالف مع الرئيس البشير بإعتباره قائدا للجيش وقال انه يعتبر البشير حاكما وهو معارض واذا اراد ان يلتقى معه فعليه القبول برؤية (السودان العريض) الذى يدعو له . ودافع المهدى عن تلقى حزبه اموال من الحكومة موضحا انهم لا زالوا "طالبين النظام" الذى ما زال يصادر ممتلكات الحزب من دور وعربات وغيرها واضاف ان مسؤولين فى النظام قالوا لهم لن نردها اليكم الاّ بعقد اتفاق سياسى بين حزب الامة والمؤتمر الوطنى .
صحيفة التغيير الالكترونية
|
|

|
|
|
|
|
|
Re: الصادق المهدى : أنا ضد دعوة السودان الجديد (Re: Haju Muktar)
|
والله يا اخي هجو مختار الزول ده حير الجميع
و انا ما عارف جاب الكلام ده من وين
فكرة السودان الجديد واضحة و بسيطة انه السودان للسودانيين جميعا دون تمييز لا فيها تعدي علي دين زول و لا فيها طرد عرب و لا يحزنون.
الادهي و الامر اعترف بانه بيتلقي اموال من النظام و لا زال طالب النظام قروش
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الصادق المهدى : أنا ضد دعوة السودان الجديد (Re: محمد علي عثمان)
|
Quote: فكرة السودان الجديد واضحة و بسيطة انه السودان للسودانيين جميعا دون تمييز لا فيها تعدي علي دين زول و لا فيها طرد عرب و لا يحزنون.
|
تعرف يا باش الفكره بي بساطه هي انو طرح السودان الجديد كان مبادره من دكتور جون ونفس الفكره دي لو كانت جات في راس الامام قبل ظهور دكتور جون كان الامام اتبناها ويقول هي المخرج لكن لانو الذهنيه العنصريه الموجوده في هذا الرجل المريض بتجعل منه يفتكر ان لا احدا في هذا الوطن بيعرف سياسه او بيفهم غيره هو......الخ
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الصادق المهدى : أنا ضد دعوة السودان الجديد (Re: Haju Muktar)
|
Quote: ضد دعوة السودان الجديد التى تتبناها الحركة الشعبية قطاع الشمال لانها تقوم على علمانية تطرد الدين وافريقانية تطرد العرب وهو الامر الذى سيؤدى الى حرب اهلية وانقسام بين السودانيين . |
موقف الصادق المهدي من فكرة السودان الجديد موقف قديم . ولكني أستغرب في رجل متعلم مثل الصادق المهدي ، يتحدث بمثل هذه الطريقة المضللة مستخدما فيها كروت العرق والدين لكي يلهب بها مشاعر الأخرين. الصادق المهدي فقد زمام المبادرة من زمان ولم تعد له تلك القاعدة العريضة التي كانت تهدي اليه نواب من أقاليم معينة في السودان، كان يسيطر بها على مقاليد الحكم. كل ذلك أنتهى ومن غير رجعة.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الصادق المهدى : أنا ضد دعوة السودان الجديد (Re: هشام عباس)
|
Quote: موقف الصادق المهدي من فكرة السودان الجديد موقف قديم . ولكني أستغرب في رجل متعلم مثل الصادق المهدي ، يتحدث بمثل هذه الطريقة المضللة مستخدما فيها كروت العرق والدين لكي يلهب بها مشاعر الأخرين. الصادق المهدي فقد زمام المبادرة من زمان ولم تعد له تلك القاعدة العريضة التي كانت تهدي اليه نواب من أقاليم معينة في السودان، كان يسيطر بها على مقاليد الحكم. كل ذلك أنتهى ومن غير رجعة
] |
Quote: العدو الاول للسيد الصادق المهدى هو كثرة تصريحاته لا يصمت يوما ] |
شكرا الاخوان دينق و هشام عباس الصادق المهدي يسبح عكس التيار
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الصادق المهدى : أنا ضد دعوة السودان الجديد (Re: محمد علي عثمان)
|
عذراً السيد الصادق المهدي نعلم بأنك مصاب بطمام فكري منذ الصغر مما أضاف لك سلوك عدم الاستقرار والتزحلق من مكان الي مكان فأنت صغير رطب اليدين تشتم رائحة بيتكم المعتق بأنف ضاربة في الشموخ والانا التي ترمرم في ذات تهب عليه الريح من كل صوب فأنت صغير لم يستقر لك مقام تنطط كأن بك بعضاً من ملح في قعر المستقيم في بدء حياتك درسته الثانوي في الكمبوني ثم واصلته في كلية فكتوريا (الإسكندرية 1948-1950) كأنك تبحث عن ضآلة تم سياجها في قصص الطفولة (غول وفارس غير مبالي بالخطر) ثم ذهبت دون تلفت هاجراً التعليم النظامي أهو انفلات طفولي أم هو ممارسة هواية عدم الإستقرار والتقيد فكان ذلك فقط يا سيدي خلال عامين لا أكثر فايضاً لم يطيب بك المقام حيث مكثت ملازماً للشيخ الطيب السراج • فمراحل تغلبك ثابتة لا تتغير كثيراً وبعد عامين فقط لا ندري من الذي أقنعك بالرجوع مهرولاً للتعليم النظام في عام 1952 البعض يقول أن فضل ذلك يعود الي أستاذ مصري يدعي ثابت جرجس وكما يقال أنه قد قابل السيد في جامعة الخرطوم ثم جلس الإمام الشاب لنيل شهادة أكسفورد الثانوية من المنزل أعتقد بأن الصادق أول من مارس الدراسة من منازلهم معدا أبناء النبلاء التي يحدثنا بها الأدب الأوربي والروسي معاً في حقبة ما من التاريخ البشري , فالإمام الشاب ألتحق بجامعة الخرطوم كلية العلوم وأيضاً أعتقد بأن الإمام الشاب كان أول مستمعاً في تاريخ السودان يلتحق بجامعة (على وعد بأن يواصل معهم لو نجح في امتحان آخر السنة) ولكن لاحقاً قد اخبره مستر ساندون (العميد ) ) باستحالة ذلك وساعده في إيجاد قبول للالتحاق بكلية سانت جون (القديس يوحنا) بأكسفورد ليدرس الزراعة، وكان القبول مصحوبا بشرط واحد هو أن ينجح في امتحان الدخول للجامعة. فقد ثابر الإمام وألتحق بجامعة وقد كان مقسماً مابين الشيخ الطيب والدراسة النظامية فامتحن وقبل لكلية القديس يوحنا عام 1953م وقبل لدراسة الزراعة لكنه كعادته فإنقلب عن الزراعة مختاراً الاقتصاد • ذهب لأكسفورد في عام 1954م وقرر دراسة الأقتصاد، والسياسة، والفلسفة، في أكسفورد على أن يدرس الزراعة بعد ذلك في كاليفورنيا. فعذراً سيدي فلم تكن مستقراً في الصغر فكنا نأمل لك ذلك في الكبر أن في بعض من زوايا المستقيم يمكث الملح السيد الإمام كثير التأمل والتحوصل في تأملاته ولا يرى غير حد شوف فكره ما دونه يدخله في متاهة ولا يفيق إلا إن أتت الفكرة من بنات أفكاره لذلك نجده دوماً في حالة ضد ورفض ويفزع بعيداً من كل إجماع ليس هو بصايغ خطابه وهنا تكبر الأنا عنده ولا ينظر بغير تأملاته
Quote:
لانها تقوم على علمانية تطرد الدين وافريقانية تطرد العرب وهو الامر الذى سيؤدى الى حرب اهلية وانقسام بين السودانيين .
|
سيدي الأمام فأنت رجل علي وشك تجاوز عقدك السابع ألا تدري بان العقائد لا تمحى وتظل راسخة في الصدور فقد حدثنا التاريخ قديماً كيف تعرض اليهود لجميع الأشكال ودارت ضدهم المحرقة ومازالت العقيدة اليهودية راسخة وفي التاريخ الحديث يحكي لنا كيف تعرض شعب البوسنه لما تعرض له فالعقائد لا تزال إلا بالاقتناع والقناعات الفكرية التي تحض وترتب مفاهيم جديدة تبني عليها قناعات فالأمر ليس بضربة عصى سحرية فتتحول الأشياء . لماذا تخونك ذاكرتك وتحدد لك الغيب الذي لم يأتي بعد إلا عبر ذاكرة تأملاتها متحوصلة في هاجس أن أكون فقط وليس سوأي لا أعتقد بأن هذا المبرر تأخراً في القراءة لأنك تجيد فن هذا وذاك فأنت ليس موحداً بالسودان الجديد او ذاك العريض الذي تدعوه بين عشيه وضحاها (78 )عاماً يدوروا بفكرك سنة تنطح سنه تفتن بصبية الإنقاذ أي رهان أنت فيه لتبيع تجاربك علي قارعة الطريق رفقاً بما تمتعت به حين سقطت كل اشكال العسكر ومال عرش شموليته فإندك بالأرض فالشعب لا يلين والشوارع لا تفضي بالتعب
| |

|
|
|
|
|
|
|