|
Re: جمعة الكنداكة .. 13 يوليو 2012 (Re: Amani Al Ajab)
|
Quote: وحتي يغسل هذا الشعب العملاق الابي
عار الصمت عن قهر النساء واذلالهن
الشكر لكل مناضلي بلادي الشرفاء
اقترح ...
**********
ثورة ثورة حتى النصر
جمعة لا لقهر النساء |
الحبيبة مريم لقد إتفق الشباب على جمعة الكنداكة .. دمت بالف خير ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمعة الكنداكة .. 13 يوليو 2012 (Re: Amani Al Ajab)
|
انها قناعتي او عقيدتي:
لامخرج للسودان من دون ما تتولي امر قيادتو النساء.
في السودان يوم من الايام من بعد الله ما كان في غير نوع النساء كاساس!
نوع الذكور، عاش ك"براسايد" بلا وجود، نفوذ، او دور يذكر، ليقتل بمجرد قيامو بي مهمة الاخصاب البيولوجية!
بالتدريج تساوي النوعين، وانمحت الفوارق تماما، وان احتفظ نوع النساء بي بريق ماضيه، بي صورة رمزية، تمثل في تحكم المراة في عملية التداول السلمي للسلطة للاف السنين!
لهذا السبب، او كتجسيد لهذا الواقع الفريد الذات الالهية في ثقافتنا، ليس بذكر وليس بانثي!
نعم الاثنين معا في ذات الوقت!
هذا لا وجود له في اي ثقافة اخري!
لانو احنا السود الوحيدين المرينا بالمرحلة دي، من تاريخ تطور حياة البشر علي الارض!
دور المرأة المغيب في مجتمعنا، كنتيجة مباشرة للاستلاب الذكوري الابوي الوافد، سبب اساسي من اسباب تيهنا الحالي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمعة الكنداكة .. 13 يوليو 2012 (Re: Bashasha)
|
Quote: والشهادات التي جمعت أظهرت بشكل واضح أن أغلبية النساء اللواتي اغتصبن، بقين، لعدة أسباب، في دارفور أو عند الحدود السودانية – التشادية، ولم يصل إلى مخيمات اللاجئين التي تديرها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تشاد إلا عدد قليل منهن نسبياً. وهناك، إضافة إلى ذلك تردد كبير في صفوف النساء في التحدث علناً عن العنف الجنسي. ولذا لا يشكل هذا التقرير إلا جزءاً بسيطاً من حقيقة العنف ضد النساء في إطار الأزمة الراهنة في درافور. بيد أن الشهادات التي جُمعت، مقرونة بأنباء العنف الجنسي التي جمعتها الأمم المتحدة والصحفيون المستقلون والمنظمات غير الحكومية في دارفور، تشير دون أدنى شك إلى أن الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي في دارفور واسع الانتشار. ويشكل الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي في دارفور انتهاكات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
"كنت نائمة عندما بدأ الهجوم على ديسه. وقد أخذني المهاجمون معهم، وكانوا جمعيهم يرتدون بزات عسكرية. وأخذوا العشرات من الفتيات الأخريات وأجبرونا على المشي لمدة ثلاث ساعات. وخلال النهار تعرضنا للضرب وكانوا يقولون لنا : "أنتن النساء السوداوات. سنقضي عليكن، فلا إله لكم." وفي الليل تعرضنا للاغتصاب عدة مرات. وكان العرب يحرسوننا بالسلاح ولم يُقدَّم لنا أي طعام لمدة ثلاثة أيام." لاجئة من ديسه [قرية يعيش فيها المساليت في غرب دارفور]، أجرى مندوبو منظمة العفو الدولية مقابلة معها في مخيم قوز أمر للاجئين السودانيين في تشاد،
أ. عمرها 37 عاماً من متجر أبلغت منظمة العفو الدولية كيف أن الجنجويد اغتصبوا النساء وأذلوهن : "عندما حاولنا الهرب قتلوا المزيد من الأطفال. واغتصبوا النساء؛ وقد شاهدت حالات عديدة اغتصب فيها الجنجويد النساء والفتيات. وكانوا سعداء عندما اغتصبوهن. وهم يغنون عندما يغتصبون ويقولون إننا مجرد عبيد وأنه يمكنهم أن يفعلوا بنا ما يحلو لهم."
الاغتصاب كشكل من أشكال الإذلال في حالات عديدة، اغتصب الجنجويد النساء علناً وفي الهواء الطلق وأمام أزواجهن أو أقربائهن أو المجتمع الأوسع. والاغتصاب هو الانتهاك الأول والأهم للحقوق الإنسانية للنساء والفتيات، وفي بعض الحالات في دارفور، يستخدم أيضاً بوضوح لإذلال المرأة وعائلتها ومجتمعها.
"حدث اغتصاب آخر لفتاة عزباء صغيرة عمرها 17 عاماً : اغتصبت م. من جانب ستة رجال أمام منـزلها على مرأى من والدتها. ثم قُيد س. شقيق م. وأُلقي به في النار."
"في يوليو/تموز 2003، اغتصب العرب م.، وعمرها 14 عاماً، في باحة السوق وهددوا بإطلاق النار على الشهود إذا حاولوا التدخل. كذلك اغتصبوا فتيات أخريات في الأدغال" س. امرأة زغاوية عمرها 28 عاماً من منطقة هبيلا.
كذلك وردت أنباء حول حدوث عمليات اغتصاب جماعية. ففي 11 مارس/آذار 2004، أشار تقرير أعده الفريق الخاص للأمم المتحدة المعني بالوضع في دارفور إلى أن: "اليونيسف أنجزت دراسة لحماية الأطفال في طويلا. ويؤكد التقرير طائفة من النتائج المقلقة التي توصلت إليها البعثة الأخيرة التي تضم أعضاء من هيئات مختلفة، بما في ذلك عدد كبير جداً من حالات الاغتصاب، استهدفت في حالة واحدة 41 تلميذة ومُدرِّسة والاغتصاب الجماعي للقصر من جانب عدد من الرجال يصل إلى 14 واختطاف الأطفال والنساء، فضلاً عن قتل العديد من المدنيين."
وتعرضت طويلا، وهي عبارة عن بلدة صغيرة محاطة بقرى لا تبعد كثيراً عن الفاشر، لهجوم شنه الجنجويد في 27 فبراير/شباط 2004. وصدرت مزاعم أخرى أفادت أن النساء اللواتي تعرضن للاغتصاب الجماعي في طويلا قد وُسمن.
اغتصاب النساء الحوامل لم تُستثنى حتى النساء الحوامل. فقد أُبلغت منظمة العفو الدولية أيضاً بحالة واحدة قتل فيها الجنجويد امرأة عمداً لأنها كانت حاملاً.
واغتُصبت امرأة عمرها 18 عاماً من مرأى، وفقدت طفلها فيما بعد.
واغتصبت س. من ديسه من جانب جندي رغم كونها حاملاً. وهي الآن أم لأربعة أطفال، حيث أنجبت مؤخراً الصبي الذي كانت حاملاً به أثناء اغتصابها.
"كنت مع امرأة أخرى، عزيزة، البالغة من العمر 18 عاماً، التي بقرت بطنها في الليلة التي اختُطفنا فيها. وكانت حاملاً وقُتلت بينما كانوا يقولون لها: "إنه طفل عدو لنا" امرأة منحدرة من أصل إرينغا من قرية غارسيلا.
كانت س. من صليعة، الواقعة بالقرب من كولبوس، حاملاً في شهرها الخامس عندما اختُطفت على أيدي الجنجويد مع ثماني نساء أخريات خلال هجوم شُن في 24 يوليو/تموز 2003. وبحسب ما ورد لم تتجاوز أعمار بعض الفتيات اللواتي اغتصبن الثامنة. وبحسب ما وقالته س: بعد ستة أيام، أُطلق سراح بعض الفتيات. لكن الأخريات، اللواتي لا تتجاوز أعمارهن ثماني سنوات أُبقين هناك. وكان ما بين خمسة وستة رجال يغتصبوننا في جولات، واحداً تلو الآخر طوال ساعات خلال ستة أيام في كل ليلة. ولم يسامحني زوجي على ذلك وتبرأ مني."
وأبلغت ك، وهي لاجئة أخرى في مخيم كننقو، عمرها 23 عاماً، من إبك، وأم الثلاثة أطفال، منظمة العفو الدولية كيف اختُطفت مع امرأتين أخريين ورجل واحد، هو زوج إحداهما.
"في الليلة الأولى، اضطررت لتحمل خمسة رجال عمدوا إلى اغتصابي، وفي الليلة الثانية اغتصبني ثلاثة رجال. وفي الليلة الثالثة تمكنت من الفرار مع إحدى النساء الأخريات. ولا أدرى ما حصل للمرأة الثالثة زوجة إ والتي كانت معنا."
يبلغ إ، وهو زوج المرأة المفقودة الذي اختُطف معها، من العمر 36 عاماً. وقد قتل طفله البالغ من العمر 11 شهراً أمام عينيه. وذكر أنه تعرض للضرب المبرح على أيدي الجنجويد.
"ذبحوا طفلي الوحيد أمام عيني. ولا أدري أين زوجتي وما حصل لها. ولم أُقتل لأن أحد الجنود كان رحيماً."
/quote] مقتطفات من تقرير منظمة العفو الدولية الصادر فى يوليو 2004 حول الاغتصاب لنساء دارفور من قبل النظام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمعة الكنداكة .. 13 يوليو 2012 (Re: Amani Al Ajab)
|
الشباب الثائر يدعو إلي جمعة الكنداكة 13/7/2012
[/[QUOTEالكنداكة تاريخ مجيد وحاضر ثوري الكنداكة لقب أطلق علي الملكات السودانيات في الممالك النوبية القديمة ، وقد أشتهرن بالقوة والصلابة وأشهر الملكات اللائي أطلق عليهن هذا اللقب هي الكنداكة أماني ولقبت بالكنداكة المحاربة أو الملكة المحاربة ، وقد كانت قوية الشخصية وتوغلت جيوشها في مصر القديمة . في العصر الحديث دأب السودانيون علي إطلاق أسم الكنداكة علي المرأة السودانية تيمناً بهذا التاريخ الحافل والمجيد ، واحتراماً لنضال المرأة السودانية واسهاماتها العديدة في شتي مجالات الحياة . والآن أطلق الثوار أسم جمعة الكنداكة اسحضاراً للتاريخ التليد للمرأة السودانية وعرفاناً بما قدمته طوال الحقب المختلفة ، ورداً لإعتبارها لما تعرضت له في ظل الإنقاذ من تجاوزات عديدة بشكل خاص
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمعة الكنداكة .. 13 يوليو 2012 (Re: على جويلى)
|
Quote: الحبيبة مريم لقد إتفق الشباب على جمعة الكنداكة .. دمت بالف خير .. |
سعيدة جدا يا اماني بالاسم
عندما تقدمت باقتراح لالقهر النساء
كنت اقصد اي نوع من الشعارات التي ترفع
من شأن نساء بلادي وترد الظلم عنهن
وتعيد كرامتهن المسلوبة بشتى السبل وكافة الانواع
(اقترح) فقط انتقلت من البوست القديم
دمت يا اماني ومعزتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمعة الكنداكة .. 13 يوليو 2012 (Re: Mohamed Abugessisa)
|
نساء السودان في ريفه وحضره ...تقدمن الحشود عبر الزمن
وكنداكاته تقدمن الزمن ...نفسه
لا يحق لأي طاغية مهما كان بأن يعمل على طأطأة جباههن وتمريغها في الوحل
وحل التجويع والتشريد والعنف والاغتصاب واهدار الكرامة والتصفيات الجسدية والعرقية والقهر الاجتماعي والاقتصادي والسياسي
وهذا النظام المنقرض حتما تفنن في صنوف العذاب ..تشريد اعتقالات سياسية ومساس بالشرف ...جوع أطفالهن وجفف الاثداء ..في دارفور وفي جنوب كردفان وفي الشرق ، كل السودان صار (مناطق شدة) ....
وكل شدة أول ما تسقط أوزارها تسقطها على النساء
امرأة السودان كريمة وعزيزة وشجاعة ...
اليوم ثأرها علينا
نحن وكل القابضين على جمر الحقيقة ..
.نفضحهم ونصرخ في وجوههم ونملأ بسيرتهم النتنة صفحات كتاب التاريخ ......صفحة صفحة ...
........
نحو سودان جديد......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمعة الكنداكة .. 13 يوليو 2012 (Re: هيثم التوم)
|
يا أماني العجب هذا بوست مشرّف. ا لذي يطلع عليه يدرك يقيناً أن الثورة السودانية ستنتصر في القريب العاجل تتقدمها النساء الجسورات مثلما ابتدرن هذه الملحمة في داخليات جامعة الخرطوم. ومهرنها بدمائهن وحمين انتصاراتها بحدق العيون وإن اقتلعها الوحوش القامعون اعداء الجمال من المحاجر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمعة الكنداكة .. 13 يوليو 2012 (Re: Bushra Elfadil)
|
Quote: يا أماني العجب هذا بوست مشرّف. ا لذي يطلع عليه يدرك يقيناً أن الثورة السودانية ستنتصر في القريب العاجل تتقدمها النساء الجسورات مثلما ابتدرن هذه الملحمة في داخليات جامعة الخرطوم. ومهرنها بدمائهن وحمين انتصاراتها بحدق العيون وإن اقتلعها الوحوش القامعون اعداء الجمال من المحاجر |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمعة الكنداكة .. 13 يوليو 2012 (Re: طارق ميرغني)
|
كنداكه الزمن الجميل المناضله حواء حسب الرسول المعروفه بحواء الطقطاقه خرجت في مظاهرات ضد الانجليز فاعتقلوها و قصوا شعرها و كسروا اسنانها خرجت في ثوره أكتوبر المجيده وخرجت في مارس ابريل الغراء ..
الآن تريد الخروج في جمعه الكنداكه غدا كم انتي عظيمه يا حواء السودان.. هااااك طوفانا جبتو براكا.. بكره بنطلع شان كنداكا.. منقول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمعة الكنداكة .. 13 يوليو 2012 (Re: شهاب الفاتح عثمان)
|
سلام كنداكة أمانى وكل كنداكات السودان العظيمات لكن الإنحناءة الطويلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة والكنداكات يعدن مجد السودان وكوش: أهدى اليكن مقطعا من قصيدة حب لحفيدة كوش:
سليل رماة الأحداق هيا * تعملق ولا تك يوما (كدود) فأمك كنداكة فى الزمان * شادت قلاعا وجازت حدود وقادت جيوشا وهزت عروشا ودكت حصونا وفكت قيود ألا يا حفيدة كوش تعالى * لنعلى أساسا بناه الجدود نعيد الى كوش مجد تهارقا * ونزحم آفاقنا بالبنود ونحمى حمى أرضنا بالدماء * ونرفع هاماتنا كالسدود نصد عن الأرض كيد الأعادى * ونبطل شر الحسود الحقود لتسجع فوق النخيل الحمام * وتشدوالقمارى وتزهو الورود ويعزف طنبور وردى ومكى * أنين السواقى ولحن الخلود ويهتف (إيسب) عشقا ل(هيلة) * بصوت ملىء كقصف الرعود هنا الحب كالنخل ينموطويلا * ويبقى جميلا جمال الوجود وتبقين أنت كما أنت (أشرى) * ونبقى على الدهر رمز الصمود ونهتف جمعا: (نلسى نلسى) * (إيلسى أيلسى) إلى أن نعود
نورالدين منان – الولايات المتحدة 24 مايو 2003
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمعة الكنداكة .. 13 يوليو 2012 (Re: عبدالكريم الامين احمد)
|
معا صفا واحدا لنجاح جمعة الكنداكة التحية والتقدير والانحناء لنساء بلادي المناضلات اللائي يقبضنّ علي جمر التغيير ويقفنّ في مقدمة الصفوف من أجل - اسقاط النظام معكنّ أيتها المناضلات الثائرات الصابرات - من أجل التغيير الآن - من أجل إسقاط النظام - من أجل إطلاق سراح المعتقلين - من أجل الحرية والكرامة - من اجل سودان حر ديموقراطي - من أجل إسترداد حقوق وممتلكات الشعب -من أجل إعادة وحدة السودان شعبا وأرضا قلوبنا وعقولنا معكنّ يا نساء بلادي في كل خطوة تخطوهنّ والنصر المؤزر حليفكنّ عفاف أبوكشوه الدوحة 13 يوليو2012م - من أجل رد المظالم وإعادة المفصولين - من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطنين - من أجل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمعة الكنداكة .. 13 يوليو 2012 (Re: معتصم احمد صالح)
|
أيها الشباب إن القضية في السودان لا يكمن حلها إلا بكم فأنتم النبض الحي للشارع لقد هزم الشارع الواعى كل اطروحات نظام الانقاذ (والجبهة اللاأسلامية) الهلامية وقضم ظهر زيفهم وقبر كل شعاراتهم الفارغة، ال########ة والمريضة. تفرقوا آيدى سبآ ومات سامر حيهم وتشتت شملهم آرآيت فى السنين الاخيرة من ملك الشجاعة وآعلن للملأ بالانتماء للكيزان؟
| |
|
|
|
|
|
|
|