د. تابيتا تقدم قانون الحب والأحوال العاطفية للبرلمان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 00:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة معاذ حسن(معاذ حسن)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-29-2007, 04:24 PM

معاذ حسن
<aمعاذ حسن
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
د. تابيتا تقدم قانون الحب والأحوال العاطفية للبرلمان


    أنا الدكتورة تابيتا بطرس وزيرة الصحة بصفتي مسئولة عن الصحة النفسية لشعبي أتقدم للبرلمان بمشروع قانون الأحوال العاطفية حيث تلاحظ في الآونة الأخيرة تفشي الأمراض النفسية الناتجة عن فشل العلاقات العاطفية في ظل عدم وجود تشريع يحمي أطراف هذه العلاقات. مع العلم انه في الدول الغربية(اوربا والدول المتقدمة يا قول السني) يوجد تشريعات رادعة تحكم بتعويضات في حالة الوعد بالزواج ثم عدم الوفاء بهذا الوعد.

    قانون الأحوال العاطفية

    (المادة الأولى) كل خطوبة غير منظمة بعقد رسمي يسجل لدى مسجل عام الاتفاقيات العاطفية لا تعتمد.

    (المادة الثانية) يجب على كلا المخطوبين تحرى الصدق والشفافية إثناء فترة الخطوبة وعدم الإدلاء بأي معلومات كاذبة أو ادعاء صفات غير حقيقية.كما يجب عليهما الإدلاء بمعلومات حقيقية حول حالهما وصفاتهما.

    (المادة الثالثة) إذا اتضح بعد الزواج إن ما صرح به أحد الطرفين قبل الخطوبة غير صحيح فللطرف (المضحوك) عليه الحق في طلب معاقبة الطرف (الكضاب), كأن يدعي ملكيته أموال منقولة أو عقارات أو نحوه ثم يتضح انه لا يملك (التكتح) أو أن تدعي إنها تقبل بالحياة البسيطة لو تحت راكوبة ثم يتضح بعد الزواج إنها لا يعجبها العجب.

    (المادة الرابعة) الحد الأقصى لأي خطوبة سنتان وفق التقويم الهجري قابلة للتجديد باتفاق الطرفين.

    (المادة الخامسة) في حالة فسخ الخطبة من قبل أي من الطرفين دون سبب مشروع فيمنع من الزواج لمدة ثلاثة سنوات مع احتفاظ الطرف الآخر بحقه في المطالبة بالتعويض.

    (المادة السادسة) يحظر على أي مأذون شرعي أن يعقد زواجا بالمخالفة للمادة أعلاه ويجب عليه قبل عقد أي زواج أن يطلب من الطرفين إبراز شهادة(خلو طرف أو عدم قيد) لدى مؤسسة قوائم الحظر من الزواج.

    (المادة السابعة) لا يتم فك الحظر إلا بعد انقضاء مدة الثلاثة سنوات أو الحصول على موافقة خطية من (المشوكش) بأنه قد غفر للطرف الثاني وان لا مانع لديه من إتمام زواجه من أي طرف ثالث.

    (المادة الثامنة) يراعي عند تقدير التعويض للطرف المشكوكش سنه وطول فترة الخطوبة ومدى فرصة هذا الطرف في الارتباط مرة أخرى ومقدار الألم النفسي والضرر الأدبي والاجتماعي والمادي الذي تعرض له نتيجة الشاكوش.

    (المادة التاسعة) تنظر الدعاوى التي يختص بها هذا القانون على وجه السرعة لدى محكمة الحب الابتدائية وتكون الأحكام التي تصدرها قابلة للاستئناف أمام محكمة الغرام العليا.

    (المادة العاشرة) ينشر هذا النظام في جريدة (الدار) ويعمل به خلال أسبوع من تاريخ نشره ويسرى على كل العلاقات الناشئة قبل صدور هذا النظام.

    (المادة الحادية عشرة) خلال مدة أقصاها أسبوع من تصريح الطرفين لبعضهما البعض بالحب يجب على الطرفين إبرام اتفاقية حب وخطوبة وفق النموذج المرفق .

    مطلوب مقترحاتكم يا اعضاء البرلمان.؟؟؟؟
                  

02-06-2007, 08:10 AM

بابكر حامد احمد

تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. تابيتا تقدم قانون الحب والأحوال العاطفية للبرلمان (Re: معاذ حسن)

    Quote: (المادة الأولى) كل خطوبة غير منظمة بعقد رسمي يسجل لدى مسجل عام الاتفاقيات العاطفية لا تعتمد.

    تعرف يا معاذ المادة دي لو حلت المشاكل النفسية حتزيد من المشاكل الاجتماعية .. قول لي كيف ؟؟ لأنو المادة دي في صالح ناس النظام العام ويقوموا يعملوا منها قومه وقعدة وكل من يضبط مجكس وغير مسجل سوف يحال إلى محكمة النظام العام (وهاك يا فضائح ) .

    Quote: (المادة الثانية) يجب على كلا المخطوبين تحرى الصدق والشفافية إثناء فترة الخطوبة وعدم الإدلاء بأي معلومات كاذبة أو ادعاء صفات غير حقيقية.كما يجب عليهما الإدلاء بمعلومات حقيقية حول حالهما وصفاتهما.


    ياخي مالك مقشطها على الجماعه خليهم يكضبوا هو الكضب دا ذاتوا البحل المشاكل النفسيه ... كان كدا بوره وطالت على البنات والاولاد (الحمد لله أننا تزوجنا قبل قانونكم هذا ) واعتقد انه لا ينطقه على المره التانية في حالة الرغية ..

    بعدين يا معاذ نسيت حقوق الخاطب على خطيبته والعكس ؟؟ كدي شوف لينا حاجات كدا من عندك تقوم تحدد لينا حق كل طرف على الأخر ؟؟؟ واظنك فاهمني ..
                  

02-06-2007, 10:15 AM

معاذ حسن
<aمعاذ حسن
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. تابيتا تقدم قانون الحب والأحوال العاطفية للبرلمان (Re: بابكر حامد احمد)

    الأخ بابكر حامد ود الجبل شاغل المقعد رقم (56) دائرة جبل اولياء
    (أموت أنا في جبل أولياء ويدفنوني في قناة النيل الأزرق)

    Quote: Quote: (المادة الأولى) كل خطوبة غير منظمة بعقد رسمي يسجل لدى مسجل عام الاتفاقيات العاطفية لا تعتمد.

    المادة دي في صالح ناس النظام العام ويقوموا يعملوا منها قومه وقعدة وكل من يضبط مجكس وغير مسجل سوف يحال إلى محكمة النظام العام (وهاك يا فضائح)


    الاخ ود الجبل تم صياغة هذه المادة خصيصا لمعالجة المجكسين الغير مسجلين من الجنسين وستحال نسخة من هذا القانون بمجرد اجازته لشرطة النظام العام لاتخاذ اللازم .
    Quote: ياخي مالك مقشطها على الجماعه خليهم يكضبوا هو الكضب دا ذاتوا البحل المشاكل النفسيه


    ثبت من خلال استطلاعات قامت بها الوزارة ان الكضب هو احد الاسباب الرئيسية في فشل العلاقات العاطفية.لذا اقترح على اعضاء المجلس اسقاط توصية الاخ ود الجبل .

    Quote: الحمد لله أننا تزوجنا قبل قانونكم هذا ) واعتقد انه لا ينطبق على المره التانية في حالة الرغية ..




    هذا ما فات على المشرع باعتبار انو لسع عزابي ...



    نموذج عقد اتفاقية حب

    بحمد الله تم إبرام هذا العقد في يوم ......من شهر ..... عام .....فيما بين:
    1- السيد.............. سوداني الجنسية يبلغ من العمر... عام(حسب شهادة الميلاد ) ويشار إليه فيما بعد في هذه الاتفاقية بالطرف الأول.


    2- الآنسة.............سودانية الجنسية تبلغ من العمر..... عاما( حسب افادتها ولا يشترط احضار شهادة ميلاد) ويشار إليها فيما بعد في هذه الاتفاقية بالطرف الثاني.
    وبعد أن اقر الطرفان بأهليتهما وإرادتهما المعتبرة شرعا للتعاقد فقد تم الاتفاق على ما يلي.

    تمهيد:

    حيث جمعت بين الطرفين علاقة عاطفية وحيث أبدى الطرفان رغبتهما في توثيق هذه العلاقة فقد تم الاتفاق على ما يلي:-
    أولا: يعتبر التمهيد أعلاه جزءا لا يتجزأ من هذه الاتفاقية.

    ثانيا: يتعهد الطرفان بالزواج من بعضهما البعض في فترة أقصاها سنتان من تاريخ هذه الاتفاقية.

    ثالثا: يلتزم الطرفان بالحرص على تنفيذ بنود هذا العقد بصدق وأمانة.

    رابعا:هذا العقد لا يعتبر قسيمة زواج ولا يحل بموجبه أي مما يحل بموجب قسيمة الزواج وانما يعتبر عقد شروع في زواج.

    خامسا:في حالة تفتق قريحة احد الطرفين عن قصيدة شعر كان موضوعها أو مصدر إلهامها الطرف الثاني يحق للطرف الثاني الحصول على نصف ريع القصيدة مدى الحياة.

    سادسا:في حالة فشل الطرفين في تنفيذ هذا العقد – لا سمح الله – لعنصر خارجي أو للقوة القاهرة وتم زواج أحد الطرفين من أي طرف ثالث ولاحقا زالت هذه القوة القاهرة وأصبح الطرفين خاليين من الموانع فيجب عليهما الزواج ولو بعد عشرين سنة.

    سابعا:حررت هذه الاتفاقية من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها.
    والله ولي التوفيق,,,


    الطرف الأول الطرف الثاني
                  

02-06-2007, 12:45 PM

بابكر حامد احمد

تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. تابيتا تقدم قانون الحب والأحوال العاطفية للبرلمان (Re: معاذ حسن)

    Quote: الآنسة.............سودانية الجنسية تبلغ من العمر..... عاما( حسب افادتها ولا يشترط احضار شهادة ميلاد) ويشار إليها فيما بعد في هذه الاتفاقية بالطرف الثاني.


    سيدي الرئيس السادة أعضاء البرلمان نعترض بشدة على تمرير صيغة هذا العقد وذلك لمخالفته المادة الثانية من القانون ، حيث انه لا بد من ابراز كافة المستندات الرسمية بالنسبة للسيدات (وليس هنالك جنس اخير من جنس ) وذلك حتى نتحري الصدق ونراعي الشفافية في هذه الحالات .
    كما نرجو حذف كلمة سودانية من صيغة العقد وذلك لتمكين الشباب من التغيير (وانتاج اجيال تنافس في ميادين الجمال ، بدلا من الخلق العندنا دي ) يا حبذا لو جاءت التوصية بالاتجاه للشاميات على وجه العموم والسوريات على وجه الخصوص ..

    هنالك موضوع هام سيدي الرئيس لم يتطرق له القانون وهو (استعمال المساحيق كريمات التجميل وتغيير لون البشره ) هل يعتبر هذا من قبيل الأدعاء بصفات غير الصفات الحقيقية .

    كما أن القانون لم يتطرق للخطوبه عن طريق اشرطة الفيديوا بالنسبة للمغتربين ، وكذلك لم يراعي الحداثه ومواكبت التطور والجكس على النت (الماسنجر - غرف شات )

    ولنا عوده
                  

02-06-2007, 08:26 AM

عمر الفاروق
<aعمر الفاروق
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 9669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. تابيتا تقدم قانون الحب والأحوال العاطفية للبرلمان (Re: معاذ حسن)

    سنشير في هذا العقد للخاطب (بالطرف الأول) بينما نشير للمخطوبة (بالطرف الثاني)
    وعليه :
    - يحق للطرف الأول إجراء أكثر من خطبة قد تمتد لأربعة خطبات في وقت واحد بينما لا يحق للطرف الثاني إلا خطبة واحدة في نفس الوقت.

    - في حال ابرم الطرف الثاني العقد مع الطرف الأول فلا يحق للطرف الثاني بعدها التواجد في الكافتريات أو الحدائق العامة أو العربات إلا مع الطرف الأول وإلا سيعتبر العقد لاغياً دون ان يدفع الطرف الأول اي تعويض..

    - في حال فسخ الطرف الثاني للعقد فعليه إرجاع كل الهدايا من كروت ودببة وورود وعطور وملابس للطرف الأول على ان تكون بحالة جيدة بينما لا يحق للطرف الثاني المطالبة بخطاباته وصوره حتى لا يكرر مثل هذه الافعال ..

    - يسمح في هذه الفترة بأن تتشابك الأيادي كحد أقصى اثناء سير الطرفين معاً ويعتبر اي تصرف اخر تجاوزاً للقانون يعرض الطرفان للعقاب.
                  

02-06-2007, 08:55 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. تابيتا تقدم قانون الحب والأحوال العاطفية للبرلمان (Re: عمر الفاروق)

    اقترح يا معاذ ان يرفق مع هذا القانون اقرار ذمه ( ان يحدد كل طرف تحديدا دقيقا ما فى ذمته من اموال منقولات او ثابته او غيرها ويجب التأكد من هذه الاموال من مظانها ، بنوك ، اراضى او غيرها )

    كما يجب ايضا وضع وصف دقيق للوصف الوظيفى او المهنى للشخص فمثلا عليه الا يقول مثلا انه مغترب فقط بل عليه ان يحدد ماهى مهنته او عمله فى هذه الغربه اللعينه ، ويجب التأكد من ذلك بواسطة المستندات او من الجهات المعنيه .

    كما يجب التأكد من عنوان الشخص ومكان بيته الفعلى فمثلا شخص يقول انه يسكن فى الرياض يتضح انه يسكن فى ( جابك اجلك )

    كما يجب مفاجأة الشخص وهو عند النوم ولحظة صحيانه من النوم لمعرفة مدى تطابق صفاته وهو فى الكليه او العمل او الاماكن العامه .

    وهكذا
                  

02-06-2007, 09:11 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 24916

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. تابيتا تقدم قانون الحب والأحوال العاطفية للبرلمان (Re: wadalzain)

    معاذ

    تسلم انت من جهجهة الكبر

    ناس الله ديل خليهم للراجاهم
                  

02-07-2007, 08:12 AM

معاذ حسن
<aمعاذ حسن
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. تابيتا تقدم قانون الحب والأحوال العاطفية للبرلمان (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: تسلم انت من جهجهة الكبر


    حيدر حسن ميرغني
    تسلم من كل شر.
                  

02-06-2007, 10:40 AM

معاذ حسن
<aمعاذ حسن
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. تابيتا تقدم قانون الحب والأحوال العاطفية للبرلمان (Re: wadalzain)

    Quote: اقترح ان يرفق مع هذا القانون اقرار ذمه ( ان يحدد كل طرف تحديدا دقيقا ما فى ذمته من اموال منقولات او ثابته او غيرها ويجب التأكد من هذه الاموال من مظانها ، بنوك ، اراضى او غيرها )

    كما يجب ايضا وضع وصف دقيق للوصف الوظيفى او المهنى للشخص فمثلا عليه الا يقول مثلا انه مغترب فقط بل عليه ان يحدد ماهى مهنته او عمله فى هذه الغربه اللعينه ، ويجب التأكد من ذلك بواسطة المستندات او من الجهات المعنيه


    صديقي الزين ود الزين
    مقترحاتك وجيهة جدا ونابعة عن عقلية قانونية بالتاكيد.

    ود الزين هل انت ود الزين صديق (الوجيه) ؟؟؟؟
                  

02-06-2007, 10:18 AM

معاذ حسن
<aمعاذ حسن
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. تابيتا تقدم قانون الحب والأحوال العاطفية للبرلمان (Re: عمر الفاروق)

    Quote: سنشير في هذا العقد للخاطب (بالطرف الأول) بينما نشير للمخطوبة (بالطرف الثاني)
    وعليه :
    - يحق للطرف الأول إجراء أكثر من خطبة قد تمتد لأربعة خطبات في وقت واحد بينما لا يحق للطرف الثاني إلا خطبة واحدة في نفس الوقت.

    - في حال ابرم الطرف الثاني العقد مع الطرف الأول فلا يحق للطرف الثاني بعدها التواجد في الكافتريات أو الحدائق العامة أو العربات إلا مع الطرف الأول وإلا سيعتبر العقد لاغياً دون ان يدفع الطرف الأول اي تعويض..

    - في حال فسخ الطرف الثاني للعقد فعليه إرجاع كل الهدايا من كروت ودببة وورود وعطور وملابس للطرف الأول على ان تكون بحالة جيدة بينما لا يحق للطرف الثاني المطالبة بخطاباته وصوره حتى لا يكرر مثل هذه الافعال ..


    السيد العضو المحترم عمر الفاروق
    شاغل المقعد (2240) دائرة شندي الشمالية الشرقية
    تقدمت بمقترحات جيدة جدا ولكن
    تلاحظون يا أعضاء البرلمان ان الاخ المحترم متأثرا بتجربة شاكوش من (عوضية) قبل عشرة سنوات لذا فقد حرص علىا لانتقام وقام بترتيب كامل الالتزامات على الطرف الأنثوي, وهو امر نرفضه من تحت قبة هذا المجلس.
    ونطلب من رئيس المجلس توجيه توبيخ للاخ عمر حتى ينأي بمشاعره الشخصية عن واجباته كعضو برلمان.
    المواد المقترحة مقبولة على ان تكون ملزمة للجنسين.
                  

02-07-2007, 10:55 AM

بابكر حامد احمد

تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. تابيتا تقدم قانون الحب والأحوال العاطفية للبرلمان (Re: معاذ حسن)

    أولا أرجو الرد على الاعتراضات الوارده أعلاه ....

    ثانيا : زميل لنا في المكتب قرأ هذا الموضوع قال ليك انت شغال في مكتب عقار ولا شنو ... العقد العاملوا دا ذى عقود الإيجار بتاعت الشقق ...

    ويقول ليك ما معقول تكون عامل ليك عقد مع واحده ويسمح لك بتشابك الأيدي لمدة عامين ( لا بد من تطوير الأمر وان تكون في مساحة من التقرب أكتر ) ...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de