ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 10:28 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-10-2011, 07:25 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن.

    هو اسم مقال رائع للكاتب الأمريكي المشهور: نعوم تشومسكي (Noam Chomsky)
                  

05-10-2011, 07:35 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    نشر المقال ـ مترجما ـ في عدد من الصحف العربية من بينها صحيفة السفير وصحيفة عمان، وأدناه ترجمة المقال كما نشرتها صحيفة عمان اليوم 10 مايو2011
    كما نشر المقال الأصل يوم 6 مايو تحت عنوان: Noam Chomsky: My Reaction to Osama bin Laden’s Death

    Quote:
    نعوم تشومسكي: هذا هو رد فعلي على وفاة ابن لادن
    ترجمة أحمد شافعي
    واضح تماماً أن تلك العملية كانت اغتيالا مدبرا، وأنها من ثم كانت خرقا مضاعفاً لأعراف القانون الدولي الأساسية. واضح تماماً أنه لم يتم السعي إلى اعتقال الضحية العزلاء، وهو أمر يفترض أنه لم يكن يفوق استطاعة ثمانين من أفراد الكوماندوز لم يواجهوا أي مقاومة اللهم إلا أن الزوجة ـ فيما يزعمون ـ قد اندفعت تجاههم. في المجتمعات التي تبدي شيئا من الاحترام للقانون، يتم اعتقال المشتبه بهم وتقديمهم للمحاكمة العادلة. وأؤكد على (المشتبه بهم). ففي أبريل من عام 2002، أطلع رئيس المباحث الفيدرالية روبرت ميولر الصحفيين أنه بعد أشمل تحقيقات في التاريخ، ليس بوسع المباحث الفيدرالية أن تقول إلا أنها (تعتقد) أن المؤامرة بدأت في أفغانستان وإن دبرت من بعد في دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا. ومن المؤكد أن ما اعتقدوا به في أبريل 2002، لم يكن معلوماً لهم قبل ثمانية أشهر حينما رفضت واشنطن الطلبات المتواترة من طالبان (والتي لم نعرف من أمرها شيئا بسبب فورية البت في رفضها) بتسليم ابن لادن في حال تقديم دليل، وهو ـ كما عرفنا سريعا ـ لم يكن بحوزة واشنطن. ومن ثم فقد كذب أوباما حينما قال في بيانه الصادر عن البيت الأبيض (إننا عرفنا بسرعة أن هجمات الحادي عشر من سبتمبر قد نفذتها القاعدة).
    ومنذ ذلك الحين لم يقدم شيئا جادا. ليس سوى الكثير من الكلام عن (اعتراف) ابن لادن، ولكن ذلك بدوره ليس أكثر من اعترافي بفوزي بماراثون بوسطن. لقد كان يزهو بما يتصور أنه إنجاز عظيم.
    كما أن ثمة أيضاً الكثير من المناقشات التي شهدتها وسائل الإعلام بشأن غضب واشنطن من عدم قيام باكستان بتسليم ابن لادن، برغم أن عناصر في الجيش وقوات الأمن كانت ـ يقينا ـ على علم بوجوده في أبوت أباد. ولكن قدراً أقل من النقاشات هو الذي خُصِّص لتناول غضب باكستان من قيام الولايات المتحدة بغزو أرضها لتنفيذ عملية اغتيال سياسي. خاصة وأن الغليان ضد أمريكا مستعر في باكستان، ومن شأن هذه الأحداث أن تزيد الطين بلة. كما أن من شأن قرار إلقاء الجثة الجسم في البحر أن يزيد ـ كما نتوقع ـ من الغضب والتشكك في أغلب أرجاء العالم الإسلامي.
    ربما ينبغي علينا أن نسأل أنفسنا عن ردود افعالنا لو هبطت قوات الكوماندوز العراقية في منتجع جورج دبليو بوش واغتالته وألقت جسمه في الأطلنطي. فلا جدال أن جرائمه فاقت جرائم ابن لادن، وأنه ليس (مشتبها به) بل هو بلا جدال متخذ القرار (وأنه الذي أصدر الأوامر بارتكاب) أعظم جريمة دولية لا تختلف عن غيرها من جرائم الحرب إلا في أنها تحتوي بداخلها كل شرور جرائم الحرب (نقلا عن محاكمات نورمبرج*) التي شنق بسببها المجرمون النازيون: مئات الآلاف من القتلى، ملايين اللاجئين، تدمير دولة، صراع طائفي مرير انتشر الآن ليشمل المنطقة كلها.
    وهناك الكثير مما يمكن قوله عن مفجر الطائرة الكوبية أورلاندو** الذي مات في سلام في فلوريدا، فلا يخلو ما نقوله من إشارة إلى (مبدأ بوش) القائل إن المجتمعات التي تأوي الإرهابيين مذنبة مثلها مثل الإرهابيين أنفسهم ولا بد من معاملتها وفقاً لهذا. كيف لم ينتبه أحد أن بوش [حينما سن هذا المبدأ] كان يدعو إلى غزو الولايات المتحدة وتدميرها وقتل رئيسها المجرم؟
    ومثل ذلك ينطبق على الاسم، أي عملية جيرونيمو***. هل إلى هذا الحد يبلغ تجذر العقلية الإمبريالية في المجتمع الغربي، بحيث لا ينتبه أحد أن في هذه التسمية تمجيداً لابن لادن، ومساواة بينه وبين شخص شجاع قاوم الغزاة وما أرادوه من إبادة جماعية [لشعبه من سكان أمريكا الأصليين]. ذلك كأن نسمي أسلحتنا القاتلة بأسماء ضحايا جرائمنا: أباتشي، توماهاوك [صاروخ أمريكي، ولكن الاسم أصلاً لبلطة كان يستعملها سكان أمريكا الأصليين]. ذلك كأن تسمي القوات الجوية الألمانية طائراتها المقاتلة باسم (اليهودية) أو (الغجرية).
    وهناك الكثير والكثير مما يمكن قوله، لكن حتى الحقائق الواضحة والأساسية ينبغي أن تمدنا بما نفكر فيه.

    هوامش:
    * محاكمات أقامتها قوات الحلفاء في نورمبرج بـ بافاريا بعد الحرب العالمية الثانية لمحاكمة القادة النازيين في الجيش والاقتصاد والسياسة.
    ** اورلاندو بوش، إرهابي من كوبا آوته الولايات المتحدة
    *** جيرونيمو Geronimo هو الاسم الذي أطلق على عملية اغتيال ابن لادن، وجيرونيمو في الأصل أحد زعماء قبيلة أباتشي ـ التي ترد إشارة إليها لاحقا في المقال. عاش بين 1829 و1906، وكان من أهم محاربي المكسيك والولايات المتحدة ومن أهم من قاوموا على مدار عقود محاولات التوسعي في أراضي الأباتشي
                  

05-10-2011, 07:43 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    المقال الأصل:
    Quote:
    Noam Chomsky: My Reaction to Osama bin Laden’s Death
    May 6, 2011

    We might ask ourselves how we would be reacting if Iraqi commandos landed at George W. Bush’s compound, assassinated him, and dumped his body in the Atlantic
    .
    By Noam Chomsky

    It’s increasingly clear that the operation was a planned assassination, multiply violating elementary norms of international law. There appears to have been no attempt to apprehend the unarmed victim, as presumably could have been done by 80 commandos facing virtually no opposition—except, they claim, from his wife, who lunged towards them. In societies that profess some respect for law, suspects are apprehended and brought to fair trial. I stress suspects.” In April 2002, the head of the FBI, Robert Mueller, informed the press that after the most intensive investigation in history, the FBI could say no more than that it believed” that the plot was hatched in Afghanistan, though implemented in the UAE and Germany. What they only believed in April 2002, they obviously didn’t know 8 months earlier, when Washington dismissed tentative offers by the Taliban (how serious, we do not know, because they were instantly dismissed) to extradite bin Laden if they were presented with evidence—which, as we soon learned, Washington didn’t have. Thus Obama was simply lying when he said, in his White House statement, that we quickly learned that the 9/11 attacks were carried out by al Qaeda.”

    Nothing serious has been provided since. There is much talk of bin Laden’s confession,” but that is rather like my confession that I won the Boston Marathon. He boasted of what he regarded as a great achievement.

    There is also much media discussion of Washington’s anger that Pakistan didn’t turn over bin Laden, though surely elements of the military and security forces were aware of his presence in Abbottabad. Less is said about Pakistani anger that the U.S. invaded their territory to carry out a political assassination. Anti-American fervor is already very high in Pakistan, and these events are likely to exacerbate it. The decision to dump the body at sea is already, predictably, provoking both anger and skepticism in much of the Muslim world.

    We might ask ourselves how we would be reacting if Iraqi commandos landed at George W. Bush’s compound, assassinated him, and dumped his body in the Atlantic. Uncontroversially, his crimes vastly exceed bin Laden’s, and he is not a suspect” but uncontroversially the decider” who gave the orders to commit the supreme international crime differing only from other war crimes in that it contains within itself the accumulated evil of the whole” (quoting the Nuremberg Tribunal) for which Nazi criminals were hanged: the hundreds of thousands of deaths, millions of refugees, destruction of much of the country, the bitter sectarian conflict that has now spread to the rest of the region.

    There’s more to say about [Cuban airline bomber Orlando] Bosch, who just died peacefully in Florida, including reference to the Bush doctrine” that societies that harbor terrorists are as guilty as the terrorists themselves and should be treated accordingly. No one seemed to notice that Bush was calling for invasion and destruction of the U.S. and murder of its criminal president.

    Same with the name, Operation Geronimo. The imperial mentality is so profound, throughout western society, that no one can perceive that they are glorifying bin Laden by identifying him with courageous resistance against genocidal invaders. It’s like naming our murder weapons after victims of our crimes: Apache, Tomahawk… It’s as if the Luftwaffe were to call its fighter planes Jew” and Gypsy.”
    There is much more to say, but even the most obvious and elementary facts should provide us with a good deal to think about.
    Copyright 2011 Noam Chomsky
                  

05-24-2011, 12:51 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    .
                  

05-10-2011, 07:37 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52539

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    يا لسخرية القدر.


    الوهابي نزار عثمان أحد الذين يكفرون أهل اليسار في السودان معجب بما كتبه اليساري أفرام نعوم شومسكي.

    وماذا عن كتابات أفرام نعوم الأخرى أيها الوهابي؟

    هذا هو ما يسمى بأستخدام الدين لأهداف سياسية.
                  

05-10-2011, 07:53 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: Deng)

    أولا: في هذا المنبر وصفت بأنني وهابي، وتكفيري، وقيادي إخواني،.... وأتوقع الكثير... خاصة من أمثالك يا دينق.
    ثانيا: ولماذا تتعجب من إعجابي بمقال كتبه كاتب يساري، يا لضحالة الفكر، ربما أعجب بكلمات للشيطان نفسه إن كنت أراها حقا، فقد نقل لنا القرآن نصيحة قيمة من الشيطان:
    (وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا انفسكم ما أن بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتموني من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم)
    ثالثا: السياسة عندنا جزء من الدين، فلا تزايد.
                  

05-10-2011, 07:55 AM

aydaroos
<aaydaroos
تاريخ التسجيل: 06-29-2005
مجموع المشاركات: 2965

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: Deng)

    Quote:
    Noam Chomsky
    From Wikipedia, the free encyclopediaJump to: navigation, search
    "Chomsky" redirects here. For other topics with the same name, see Chomsky (disambiguation).
    Avram Noam Chomsky
    Noam Chomsky visiting Vancouver, Canada in 2004
    Full name Avram Noam Chomsky
    Born December 7, 1928 (1928-12-07) (age 82)
    Philadelphia, Pennsylvania
    Era 20th / 21st-century philosophy
    Region Western philosophy
    School Generative linguistics, Analytic philosophy
    Main interests Linguistics · Psychology
    Philosophy of language
    Philosophy of mind
    Politics · Ethics
    Notable ideas Generative grammar, universal grammar, transformational grammar, government and binding, X-bar theory, Chomsky hierarchy, context-free grammar, principles and parameters, Minimalist program, language acquisition device, poverty of the stimulus, Chomsky–Schützenberger theorem, Chomsky Normal Form, propaganda model[1]
    Influenced by[show]Pāṇini, Bertrand Russell, Ludwig Wittgenstein, John Dewey, Mikhail Bakunin, Wilhelm von Humboldt, Adam Smith, Zellig Harris, Rudolf Rocker, Immanuel Kant, René Descartes, George Orwell, C. West Churchman, Alan Turing, W.V.O. Quine
    Influenced[show]Niall McLaren, Colin McGinn, Edward Said, Christopher Hitchens, Steven Pinker, Peter Ludlow, Tanya Reinhart, Morris Halle, Gilbert Harman, Jerry Fodor, Howard Lasnik, Robert Fisk, Neil Smith, Ray Jackendoff, Norbert Hornstein, Jean Bricmont, Marc Hauser, Norman Finkelstein, Robert Lees, Hugo Chavez, Mark Baker, Julian Boyd, Ray C. Dougherty, Derek Bickerton, Amy Goodman, Michael Albert, Bill Hicks.

    Avram Noam Chomsky ( /ˈnoʊm ˈtʃɒmski/; born December 7, 1928), known simply as Noam Chomsky, is an American linguist, philosopher,[2][3] cognitive scientist, and social activist. He is an Institute Professor and professor emeritus of linguistics at the Massachusetts Institute of Technology.[4] Chomsky is well known in the academic and scientific community as one of the fathers of modern linguistics,[5][6][7] and a major figure of analytic philosophy.[2] Since the 1960s, he has become known more widely as a political dissident and an anarchist,[8] referring to himself as a libertarian socialist. Chomsky is the author of more than 150 books and has received worldwide attention for his views.

    In the 1950s, Chomsky began developing his theory of generative grammar, which has undergone numerous revisions and has had a profound influence on linguistics. His approach to the study of language emphasizes "an innate set of linguistic principles shared by all humans" known as universal grammar, "the initial state of the language learner," and discovering an "account for linguistic variation via the most general possible mechanisms."[9] He elaborated on these ideas in 1957's Syntactic Structures, which then laid the groundwork for the concept of transformational grammar. He also established the Chomsky hierarchy, a classification of formal languages in terms of their generative power. In 1959, Chomsky published a widely influential review of B. F. Skinner's theoretical book Verbal Behavior. In this review and other writings, Chomsky broadly and aggressively challenged the behaviorist approaches to studies of behavior and language dominant at the time, and contributed to the cognitive revolution in psychology. His naturalistic[10] approach to the study of language has influenced the philosophy of language and mind.[9]

    Beginning with his opposition to the Vietnam War, first articulated in his 1967 essay "The Responsibility of Intellectuals" and later extended in his American Power and the New Mandarins (1969), Chomsky established himself as a prominent critic of U.S. foreign and domestic policy. He has since become an outspoken political commentator and a dedicated activist; he is a self-declared anarcho-syndicalist[11] and a libertarian socialist, principles he regards as grounded in the Age of Enlightenment[12] and as "the proper and natural extension of classical liberalism into the era of advanced industrial society."[13]

    Chomsky's social criticism has also included Manufacturing Consent: The Political Economy of the Mass Media (1988), co-written with Edward S. Herman, an analysis articulating the propaganda model theory for examining the media.

    According to the Arts and Humanities Citation Index in 1992, Chomsky was cited as a source more often than any other living scholar from 1980 to 1992. He is also the eighth most cited source of all time, and is considered the "most cited living author".[14][15][16][17] He is also considered a prominent cultural figure,[18] while his status as a leading critic of U.S. foreign policy has made him controversial.[19]

    منقول عن ويكبيديا
                  

05-10-2011, 08:22 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: aydaroos)

    من المنطق المغلوط المنتشر في هذا لبورد هو أنك لو قبلت (س) من شخص ما، فمعنى ذلك أنك تقبل منه (ص) و(ش) وبقية حروف الأبجدية، وخير مثال لهذا الفكر الشمولي المنغلق بعد بشاشا هو دينق.
    ويا دينق يا أخي نحنا من بدري قطعنا مراحل أبعد من الإعجاب بمقال لكاتب يساري، فقط يبدو أن متابعتك ليست جيدة .. راجع هذا البوست:
    محبتي لك .. عبد الجليل نادوس
                  

05-10-2011, 08:27 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    شكرا الأخ Aydaroos
    على التعريف بـ نعوم تشومسكي
                  

05-10-2011, 08:56 AM

Ishraga Mustafa
<aIshraga Mustafa
تاريخ التسجيل: 09-05-2002
مجموع المشاركات: 11885

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    Quote: يا لسخرية القدر.


    سلام يا دينق

    قريتك هنا وهناك
    لكن ولحين انشر رؤيتى لاحقا
    حبيت اسألك من منطلق - سخرية القدر- وانطلاقا من مقالى وتحليلى
    الم ينسف اوباما فكرة حقوق الانسان من اساسها؟

    دون الدخول فى تعقيدات القضايا اللى ادت الى الارهاب وقناعتى تقول بان الارهاب والارهابيون/الارهابيات لا يتساقطون من السماء
    هناك اسباب موضوعية ادت الى كل ذلك وبقراءة سياسية لماخلف الكواليس
    مع الاحتفاظ بحقى فى رفضى للسياسات المزدوجة المعايير وروفضى لايدلوجية ابن لادن عليه الرحمة
    الا ان هذا لا يمنعنى مطلقا ان اقول بان حزنت, حزنت لان الموت لاى كان من البشر شىء محزن
    والطريقة التى قتل بها ورميه فى البحر والفرحة التى شاهدناها على القنوات العالمية
    وبسأل: كيف يفرح الموت البعض؟

    كل التحليلات يادينق بتقول انو المشكلة ما اظنها انتهت بمقتل ابن لا دن طالما الفكرة موجودة, وشبكات الارهاب حاتتسع بس بملاحظتنا لما انفجر من غضب
    من الجماعات الاسلامية مع العلم ان الغضب على ماحدث امتد الى ابعد من تصنيف كون هذا اسلامى او وهابى
    انا القدامك دى لا يستند فكرى مطلقا على قيام دولة اسلامية- مطلقا دى خت تحتها خطين
    ايمانى بان يكون لكل انسان الحق فى الاستمتاع بالحياة غض النظر عن دينه ولونه ونوعة الخ...يعنى بوضوح دولة مدنية

    ده كلو كوم وسؤالى الاساسى ليك هنايتعلق بنسف فكرة حقوق الانسان من اساسها
    كانت الفكرة حاتكون فعلية وكان لى ان اثق فيها لو ان اسامة ابن لادن عرض لمحاكمة دولية
    ده طبعا وفقا لنص حق الانسان لكن فعلا يالسخرية السياسة الدولية


    مودتى يا دينق وسلامى للاخ نزار


    -----------
    التعديل لاضافة حرف النفى فى لا يتساقطون

    (عدل بواسطة Ishraga Mustafa on 05-10-2011, 08:59 AM)

                  

05-11-2011, 06:28 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: Ishraga Mustafa)

    العزيزة د. إشراقة
    لك أجزل الشكر على المرور والتعليق القيم
    Quote: رفضى للسياسات المزدوجة المعايير وروفضى لايدلوجية ابن لادن عليه الرحمة
    الا ان هذا لا يمنعنى مطلقا ان اقول بان حزنت, حزنت لان الموت لاى كان من البشر شىء محزن
    والطريقة التى قتل بها ورميه فى البحر والفرحة التى شاهدناها على القنوات العالمية

    تحيتي للأخ أيوب والأولاد.
                  

05-10-2011, 09:14 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    Quote: ربما ينبغي علينا أن نسأل أنفسنا عن ردود افعالنا لو هبطت قوات الكوماندوز العراقية في منتجع جورج دبليو بوش واغتالته وألقت جسمه في الأطلنطي. فلا جدال أن جرائمه فاقت جرائم ابن لادن، وأنه ليس (مشتبها به) بل هو بلا جدال متخذ القرار (وأنه الذي أصدر الأوامر بارتكاب) أعظم جريمة دولية لا تختلف عن غيرها من جرائم الحرب إلا في أنها تحتوي بداخلها كل شرور جرائم الحرب



    الذى اصدر الاوامر من منتجعه هو بوش الاب والابن والاداة القاتلـة لانتهاك اراضى العراق وقتل رجالــه واغتصاب نسائــه وتعذيب المعتقلين فيــه
    لم يكن الا امثال دينــق هـذا ..
    فهو يرتزق من الولوغ فى دماء الابرياء ...
    ثم لا يختشــى بالحديث عن يســارى الولايات المتحدة ... لعلمــه نعوم هذا ايضاً يهودى لكنه ليــس من اكلــى السحــت ..


    المقال محاكمــة لحكومة الولايات المتحدة الامريكيــة انهــا ( كاو بوى العصــر ) تخرج شاهرت مسدسهــا فوق اجساد النساء والاطفال
    والانكـى والامـر ان الكاو بوى من امثال دينــق يعشــق الدولار .




    نزار السلام عليكم ورحمة الله
                  

05-10-2011, 10:13 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52539

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    صحي الأختشوا ماتو.

    حلاامي النت بدر الدين أسحق جاي كمان يتحدث عن الأخلاق.
                  

05-10-2011, 10:21 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52539

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: Deng)

    إشراقة سلامات.

    حتى هذه اللحظة نحن لا نعرف القصة الكاملة والظروف التي أدت الى موت الإرهابي بن لادن.

    والى ذلك الحين من الممكن أن أرد على أسئلتك لي.

    من السهولة جدا للفيلسوف شومسكي أن ينظر من على مدرجات الجامعات ولكنه غير ملم بطبيعة ما يدور في مواقع الأحداث .

    ولكني مقتنع تماما. أن موت بن لادن قد ساعد على الحفاظ على أرواح عدد كبير من البشر.
                  

05-10-2011, 10:38 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: Deng)

    .
    .

    دينق

    اختشي





    .
    .
                  

05-11-2011, 06:31 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: ALazhary2)

    شكرا يا الأزهري على المرور والتعليق
                  

05-10-2011, 10:41 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: Deng)

    سلامات يا دكتور نزار


    نعوم جومسكي مثقف عظيم ومفكر حر
    هو اول من قال حين ضربت الابراج على اميركا ان تبحث عن الاسباب في داخل امريكا وليس خارجها

    انعم به من مثقف شجاع لا يتناقض مع افكاره..
    هناك مقال لدكتور عبدالسلام المسدي كتب فيه عن المثقف عندهم والمثقف عندنا وجهات نظر هؤلاء
    فيما يحدث من امريكا من بلطجة..

    مقال ممتاز ووجهة نظر مقدرة سيحسبها التأريخ لنعوم جومسكي
    ولك المودة والاحترام
                  

05-10-2011, 12:03 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: د.نجاة محمود)

    د. نجاة كتبت:
    Quote: نعوم جومسكي مثقف عظيم ومفكر حر
    هو اول من قال حين ضربت الابراج على اميركا ان تبحث عن الاسباب في داخل امريكا وليس خارجها


    الأخ الفاضل نزار
    سلام الله عليكم
    شرّفت..ولك وحشة
    تعليقي أن الحقيقة ستظهر..والذين ظلموا سيرون منقلبهم..
    ونعوم شومسكي بعض كتاباته فيها إنصاف ..
    ويفضح إجرام هؤلاء الساسة الأمريكان الظلَمة..الغشَشة..الكذَبة..
    أما ناس دينق ديل..-أراذل الساسة- فهم "بيعرضوا في الزفة ساي" وماعارفين الحاصل..بس أهم شئ الدولار يصلهم ولو على حساب المقهورين..
    المسكين -دينق- هرول قبل أيام وفتح شريطا زعم فيه أن زعيم القاعدة اختبأ خلف زوجه!!
    وعندما بلع الكذابون كلامهم وتراجعوا .. "تمترس" الرجل الصنديد خلف زبد الكذب الذي يذهب جُفاءً...لم يستطع دينق-مساعد الياي- بلع ما بلعه من يقودونه ...بل هضمه ويستمتع الآن بكذبته.. كِبرا وافتراءً...والناس يضحكون عليه ويستمتعون من كذبه وإصراره على الباطل....جزاءً وِفاقا..
    ما العيب يا دينق أن ينقل الإنسان الحقيقة ممن يخالفه-وإن كان الشيطان؟ ألم تسمع قوله صلى الله عليه وسلم لأبي هريرة عندما حكى للرسول أنه كان يعثر على شخص كان يأتي ليسرق من تمر الصدقة..وعندما قبض عليه في المرة الأخيرة ، اعترف -المقبوض عليه- أنه شيطان يأتي في صورة إنسان ووصاه الشيطان بقراءة آية الكرسي -فقال الرسول عليه الصلاة والسلام لأبي هريرة:
    صدقك وهو كذوب[/red-هذه هي معاييرنا يا دينق في ديننا، أننا نقبل الحقيقة حتى من أعدائنا..وليست هذه انتهازية..
    أما دينكم أنتم فعلى المقولة البوشية المعروفة: "من ليس معنا فهو ضدنا"(ساء ما يحكمون)
                  

05-10-2011, 12:10 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52539

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: عماد موسى محمد)

    الوهابي الضلالي عماد موسى محمد


    لو أنت كنت رجل أمين لكنت كتبت أنني نقلت ما نشرته مجلة تايم الامريكية.

    ولكن لغرضك المريض فأنت آسرت الكذب. بئس التدين الزائف الذي تدعيه.
                  

05-10-2011, 12:53 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: Deng)

    هاهاهاهاهاهاهاهاهاها
    يا جماعة دينق ده ودوه الضل


    الكلام ده كتير عليه
                  

05-10-2011, 04:06 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: وليد محمد المبارك)

    شكرا يا نزار على نقل هذا المقال الممتاز. أمريكا دولة قامت على أصلا على انتهاك كل الحقوق الأساسية للإنسان غير الأبيض... حقوق السكان الأصليين في عيش حياتهم على الصورة التي ارتضوها و حقهم في أرض أجدادهم بل و حقهم في الحياة أصلا... حقوق أهل أفريقيا الذين جيء بهم لتعمير الأرض الجديدة في الحرية و المساواة و العدالة. فلا يستغرب أبدا أن يعتبر حكام أمريكا أن من حقهم أن يفعلوا ما فعلوا.
                  

05-11-2011, 06:50 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: Elawad)

    الحبيب العوض
    Quote: أمريكا دولة قامت على أصلا على انتهاك كل الحقوق الأساسية للإنسان غير الأبيض... حقوق السكان الأصليين في عيش حياتهم على الصورة التي ارتضوها و حقهم في أرض أجدادهم بل و حقهم في الحياة أصلا... حقوق أهل أفريقيا الذين جيء بهم لتعمير الأرض الجديدة في الحرية و المساواة و العدالة. فلا يستغرب أبدا أن يعتبر حكام أمريكا أن من حقهم أن يفعلوا ما فعلوا.

    دوما تعجبني تعليقاتك، وتطربني كلماتك
    سلمت.
                  

05-11-2011, 06:45 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: وليد محمد المبارك)

    العزيز وليد
    Quote: يا جماعة دينق ده ودوه الضل

    غايتو أنا من بدري وديتو الضل .... ولم (أقنع) من خير فيه (نظام تجنيد وكدة)
    سلمت.
                  

05-11-2011, 06:39 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: عماد موسى محمد)

    العزيز عماد محمد موسى
    Quote: الأخ الفاضل نزار
    سلام الله عليكم
    شرّفت..ولك وحشة

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، ولا أراك الله وحشة.
    عملية قتل بن لادن فيها نقاط استفهام كثيرة، ومعلومات كثيرة متناقضة خاصة في موضوع زوجته التي قالو إنها قتلت، ثم عادوا وقالوا إنهاأصيبت في قدمها، وكما قلت فالحقيقة ستظهر، قريبا وليس بعيد بإذن الله.
    لك شكري وتقديري.
                  

05-11-2011, 06:35 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: د.نجاة محمود)

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته د. نجاة
    معك في أن نعوم تشومسكي مثقف عظيم ومفكر حر، له أراؤه المستقلة المخالفة ـ غالبا ـ للآلة الإعلامية الأمريكية، ومع هذا له شعبية كبيرة وتقدير عظيم عند المثقفين في كل العالم.
    لك شكري وتقديري.
                  

05-11-2011, 06:30 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي بدر الدين
    وشكرا على المرور والتعليق.
                  

05-11-2011, 07:18 AM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    Quote: إشراقة سلامات.

    حتى هذه اللحظة نحن لا نعرف القصة الكاملة والظروف التي أدت الى موت الإرهابي بن لادن.

    والى ذلك الحين من الممكن أن أرد على أسئلتك لي.
    من السهولة جدا للفيلسوف شومسكي أن ينظر من على مدرجات الجامعات ولكنه غير ملم بطبيعة ما يدور في مواقع الأحداث .

    ولكني مقتنع تماما. أن موت بن لادن قد ساعد على الحفاظ على أرواح عدد كبير من البشر.



    سلامات يا دكتور...وضيوفه...
                  

05-11-2011, 07:33 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: nazar hussien)

    العزيز نزار حسين
    لك التحية والشكر على المرور والتعليق .. سلمت
                  

05-11-2011, 07:24 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    اخونا نزار

    تحياتي بعد غيبة طويلة

    يالكرم مشاعرك الانسانية الفياضة والزائدة التي اخرجتك الينا بعد غياب طويل مشيدا بمشاعر انسان حقاني من خارج ملتك اي ملة (الشرك) مشيدا بموضوعيته وحقانيته وقد حدد وجهة نظره في داخل بلاده بشجاعة منقطعة النظير وهويستنكر بضمير انساني عادل مقتل قاتل اهله (بن لادن) والذي لا من دينه ولا من دمه بل يطلب له العدالة ولكن اين مشاعر وردة فعل هذاالسيد المشيد ( نزار) المسلم الورع الحقاني المتباكي على غياب العدالة فى ( سقط لقط) بينما يغض البصر عما يحيق باهله من دمه ولحمه وترابه وهم المضامون امامه قتلا وتعذيبا ونهبا باسم الاسلام من قبل بلطجية هم اشنع من اساء الى دين الاسلام؟!
    نعم اتفق معك ان الغرب (الكافر) براغماتي يستخدم معاييره المزدوجة وبوضوح عند اللزوم لاجل مصالحه وهي نقيصة اخلاقية وانسانية اتفق معك فيها ولكن ما مبرر ازدواجية المشاعر في وجدان (مسلم تقي ورع ) يستخدمها عند اللزوم ليدين بها الذين من خارج ملته اشد الادانات زارفا لاجلها الدموع بينما يخبيء ذات المشاعر في مواقف تحتاج منه ان (يبهلها بهلا) لاجل اهله من لحمه ودمه ودينه الذي يحضه على ذلك بل نبيه( ص) شبه صاحب هذه المشاعر الصامتة ب(الشيطان الاخرس) اليس هذا ضربا من النفاق يا سيد نزار؟!

    مودتي
                  

05-11-2011, 07:32 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)
                  

05-11-2011, 07:51 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    الأخ هشام هباني
    لك التحية ...
    أنا لم أغب عن المنبر .. ومشاركاتي عموما قليلة ... لكن وهبة هو الذي غاب فأصبحت ترى ما لم تكن تراه سابقا :(
    أما سبب إزدواجية المشاعر في وجدان شخص مسلم تقي ورع ـ طبعا المقصود أنا حسب سخريتك البادية ـ فسببه منطقك المغلوط وفهمك الحدي، وهذه مشكلتك وليست مشكلتي.
    الانقاذ نظام حدث فيه ظلم وقتل ونهب لكنه بأي حال لا يرقى لظلم وقتل ونهب أمريكا.
    انت موضوعك من قديم أنك تريدني في خطك وبطريقتك وتحاول ذلك عبر الاستفزاز والملاحقة، وانا أحب شيء في ا لدنيا عندي هو أن أختار، وخياري أن طريقك ليس طريقي، فلا تتعب نفسك.
    وبعدين هسة (مودتي) الكتبتها بعد وصفي بالنفاق والشيطان الأخرس وغيره أليست نفاقا؟ يا من تزعم أنك مناضل بعيد عن النفاق!
                  

05-11-2011, 11:41 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    Quote: يا جماعة دينق ده ودوه الضل


    الكلام ده كتير عليه



    .....
                  

05-11-2011, 01:04 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52539

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    ياهو الفضل كمان.

    بدر الدين أسحق حرامي ومزوراتي النت!
                  

05-11-2011, 06:42 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    Quote: الانقاذ نظام حدث فيه ظلم وقتل ونهب لكنه بأي حال لا يرقى لظلم وقتل ونهب أمريكا.


    عزيزنا نزار

    جيد ان تقر بهذه الحقيقة مؤخرا بعد ان اجبرتك على ذكرها شدة الباطل والفساد التي تجري حولك في السودان
    حيث السلطان لازال معتزا باثمه... ولكن هل فعلت ثمة شئ ايجابي مفعم بالحقانية حتى تغير هذا الواقع الشرير في شكل كتابات او محاضرات او ندوات او تظاهرات وانت تناصر شعبك في وجه الطغيان ولو (بكشكرة) من مشاعرك الفياضة التي تفضلت مناصرا بسيل منها (بن لادن) هل يمكن ان تغدق بشيء منهالاجل اهلك الذين ايضا قتلوا في دارفور والشرق والشمال والجنوب بلا محاكمات..حيث الحق واحد لا يتجزأ والمعايير واحدة فى الدفاع عنه لا تتجزأ والله واحد والاسلام واحد!؟


                  

05-11-2011, 07:18 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    Quote: جيد ان تقر بهذه الحقيقة مؤخرا بعد ان اجبرتك على ذكرها شدة الباطل والفساد التي تجري حولك في السودان

    يا لك من رجل عجيب يا هشام تظن أن الدنيا كلها تدور حول عالمك الصغير أو حول سودانيزأونلاين. من قال لك إن نزارا (أقر) بهذه الحقيقة مؤخرا؟ ماذا تعرف عن نزار حتى تتحدث بهذه الثقة العجيبه؟ ثم من أعطاك الحق من أساسه لتفتش و تحاسب الناس؟ و إلا فماهو فعلك الإيجابي أنت يا هشام؟
                  

05-12-2011, 06:32 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: Elawad)

    اخونا العوض


    تحياتي


    حتى لا اظلم (الشيخ ) نزار ولكن بيني وبينه ما خطه يراعه في الرابط ادناه وهوالموقع الرسمي ل(الشـــــيخ) نزار والذي ستري مكانة قطره السودان وقضايا اهله ومظالمهم الفادحة ان كانت في سلم اولوياته ام غير ذلك وهل يحمل (الشيخ) مشاعر عادلة ذات معايير واضحة وواحدة في التعامل مع كل القضايا ام انه يحمل ذات ملامح التهمةالتي يتهم بها الغرب في تعامله مع العالم الاسلامي وهي تهمة ازدواجية المعايير والمشاعر واري ان (الشيخ) ينحو ذات النحو السلبي الظالم كما ( المشركون) حين يستخدم ذات مشاعره ودموعه بانتقائية عند اللزوم في قضايا ويحبسها في قضايااخرى برغم انها كلها قضايا يجمع بينها الظلم قاسما مشتركااعظم ومقاومة الظلم فضيلة اخلاقية انسانية تحض عليها كل الشرائع والاديان ولكن ضمير(الشيخ) باذواجيته يجانب هذه القيم الانسانية فمظلمة (بن لادن) عنده اهم من مظلمة ملايين من اهله في السودان المضام ول(للشيخ) القدرة على استنهاض قيم الجهاد لقتال اليهود والاميريكان ناسيا انهم ياوون مئات الالاف من شعبه السوداني المضام بسبب ملة يعرفها( الشيخ) ويعلم ايضا عمالتها لذات الاميريكان وظلمت شيخه(بن لادن) قبل ان يظلمه الاميريكان ولكن (الشيخ نزار) الكرار هنا لا يجرؤ على الكلام وضميره هنا في عز المنام ولسانه يعجز عن قولة الحق في وجه الطغام وهنا يبان الدجل والنفاق وانتفاء الحقانية وعطب السكوت عن الحق عند هذا (الشيخ) الهمام!


    http://www.saaid.net/Doat/nizar/index.htm
                  

05-12-2011, 06:39 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: Elawad)

    الأخ هشام
    Quote: ولكن هل فعلت ثمة شئ ايجابي مفعم بالحقانية حتى تغير هذا الواقع الشرير في شكل كتابات او محاضرات او ندوات او تظاهرات وانت تناصر شعبك في وجه الطغيان ولو (بكشكرة) من مشاعرك الفياضة التي تفضلت مناصرا بسيل منها (بن لادن)

    أولا: هل تظن أن ما تفعله أنت هنا في هذا المنبر من بذاءة وابتذال وتهريج نضالا إيجابيا، اسمح لي أن أقول لك أن هذا الأسلوب لن يفيد في غير الترويج للإنقاذ.
    ثانيا: أنا لا أتبنى مصادمة النظام، ليست هذه فلسفتي، ليس مع الإنقاذ فحسب، بل مع كل نظام، وارى الإيجابية في الانطلاق من القواسم المشتركة، والسعي لتقديم الإيجابي هنا أو في أي مكان أكون فيه حتى ولو كانت أمريكا، هذه هي الإيجابية عندي.
    ثالثا: لا أريد أن أتحدث بما فعلته أو أفعله، وسأذكر فقط نعمة الله علي أن كنت من ضمن الطاقم الذي أسس إذاعة طيبة وقناتها، والرسالة التى تقدمها إذاعة طيبة فقط في زالنجي ونيالا ودنقلا وكسلا وبقية المدن التي بها محطات للإذاعة، عمل إيجابي على مدار الساعة، هذا فضلا عن ما تقدمه القناة في كل العالم في الدعوة ونشر العلم.
    هل تظن التغيير بالتهريج والبذاءة.
    رابعا: إن كنت ترى الحقانية في انتقاد النظام فقد انتقدت النظام مرات عديدة، ليس من خلف الكيبورد، بل من منابر المساجد، وأروقة المؤتمرات أمام المسؤولين، وجلسات المناصحة، ولست بطالب شهرة حتى أتخذ ذلك وسيلة إليها.
    خامسا: مرة أخرى أسلوبك عندي مدان وطريقتك مرفوضة، ونضالك (الكيبوردي) لا يروج عندي، فطريقي غير طريقك، فلا تزايد.
    سادسا: صدق الحبيب العوض
    Quote: يا هشام تظن أن الدنيا كلها تدور حول عالمك الصغير أو حول سودانيزأونلاين
    سابعا: ما بقي إلا أن يتداخل بشاشا في هذا البوست وتتم الناقصة (:
                  

05-12-2011, 04:15 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    .
                  

05-12-2011, 06:01 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    Quote: انيا: أنا لا أتبنى مصادمة النظام، ليست هذه فلسفتي، ليس مع الإنقاذ فحسب، بل مع كل نظام، وارى الإيجابية في الانطلاق من القواسم المشتركة


    العزيز نزار

    اذا كان هذا موقفك فلم التباكي على موت الارهابي (بن لادن) والذي يتبنى موقفا صداميا ارهابيا مسيئا جدا للاسلام ودعوته
    وهل المصادمة تعني القتال بشكله المادى المعلوم ام هنالك لها عدة اوجه يمكن ان تحقق المراد وباقل خسائر؟
    ام لا ترى في سيئة الذكر(الانقاذ) منكرا لا ينبغي ان نواجهها بل نهادنها برغم ارتكابها لابشع المذابح والابادات والنهب والفساد
    والعمالة للاجنبي وهي التي اساءت الى الاسلام اكثر من اية فئة اخرى ان كنت غيورا بحق على هذا الاسلام...لان الصمت هنا
    تقاعس عن قيم واخلاق تحض على نصرة المظلوم ومواجهة ظالميه وهي قيم اتى يبشر بها رسول الاسلام (ص) ويعتبر
    فاعل نقيصة الصمت علي الظلم كما الشيطان الاخرس..اليس كذلك يا سعادة(الشيخ) المجاهد المتباكي على( احمد يس وبن لادن)
    ولكنه لا يستطيع ان يبكي زملاءه الشهداء امثال (التاية) وسليم وطارق الذين سقطوا برصاص الغدر لانهم قالوا للظلم (لا)
    وقتلوا بدم بارد من غير اية عدالة كالتي تتباكى على غيابها ليحاكم بها (بن لادن) ولم تستنكرها في حق هؤلاء الشهداء ؟!

    (عدل بواسطة هشام هباني on 05-13-2011, 07:09 AM)

                  

05-13-2011, 07:35 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    «من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً» المائدة 32

    يا شيخ نزار المجاهد الكرار الذي عطل ضميره وشعوره بقرار الا يصادم ابدا اهل الانقاذ الاشرار وهو ضمير مصمم فقط لمحاربة اهل الشرك والكفار
    ماذا تفهم من الاية الكريمة ا علاه ومتى ستمتشق (شوتالك) في مواجهة قتلة النفس البشرية بالجملة في الخرطوم وبقية الارياف والامصار؟
                  

05-13-2011, 06:38 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    Quote: ت موضوعك من قديم أنك تريدني في خطك وبطريقتك وتحاول ذلك عبر الاستفزاز والملاحقة، وانا أحب شيء في ا لدنيا عندي هو أن أختار، وخياري أن طريقك ليس طريقي، فلا تتعب نفسك.


    والله انا لجد حزين يا (شيخ) نزار حين تعجز عن الثبات في الحوار و تلجا اخيراالى هذه المماحكة الهروبية وتتناسي اننا نتعاطى مجرد حوار حول قضايا عامة تهمنا جميعا كسودانيين للوصول الى حقائق واضحة حولها فقط لفائدة الجميع وليس الغرض من ذلك قسرك على تبنى خياراتي فخياراتك انت حر فيها ولكن عندما يبدو فيها شيء من عدم المنطق و العطب وانت مصر ان تفرضها على وطني وانا جزء منه وذلك من خلال ما تنادى به من اطروحة الدولة الدينية باعتبارها الحل المطلق هنا لا بد من التصدى اليك بحزم لانك في اعتقادى لافرق بينك وهؤلاء المتاجرين باسم الدين واما صمتك عن كل هذه المظالم والجرائم التي يعاني منها شعبك بسبب هذه الملة المتاجرة باسم الدين وانت ترفض علنا مصادمتهم لهو تواطؤ مفضوح يفضح خطك حيث لا فرق بينك وبين طغمة الهوس الحاكمة اذ تحمل ذات اطروحتهم المعطوبة بالفشل والخراب والنفاق والهوس والتي لا زلنا نتاذى منها لاكثر من عشرين عاما ولذلك ساحاورك واحاورك حتى تقتنع وانا اثبت لك فشل اطروحتك وان مشروع الدولة الدينية المزعومة التي تنادى بها لن يكتب له النجاح الى يوم الدين في وطن كما السودان متعدد الديانات والثقافات لان شعبنا قد جربها وذاق علقم ويلاتها قتلا وتعذيبا وتجويعا وتشريدا ولذلك قد تحصن بمناعة سترفضها الى يوم الدين بعد ان ( طلعتم دينه) واضطررتم كثيرا من مسلمي السودان لترك الاسلام والتدين باديان اخرى بسبب هذه المتاجرة العاهرة باسم الله وهو امر اساء اساءة بالغة الى دعوة الاسلام لان من تاجروا ولا زالوا يتاجرون به هم فئة ضالة كاذبة لا تحمل اي قيم واخلاق وما ارتكبته في حق شعب السودان من اجرام وفساد ونهب وعمالة لهو خير عنوان لهذه الملة المعطوبة بالاجرام والفساد و ايضا دليل على فشل مشروع الدولة الدينية فالرب تعالى لا يحتاج الى شعارات وهتافات ورغاءات فالدين لديه هو المعاملة والالتزام بالقيم والاخلاق التي بعث رسوله محمد ا (ص) ليتممها وهو امر فشل ان ينجزه تجارالدين في الخرطوم لانهم ملة بلاقيم واخلاق ولذلك فاقد الشيء لا يعطيه اليس كذلك يا حضرة (الشيخ) نزار؟!
                  

05-14-2011, 00:57 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    الشيخ نزار

    للاسف اتضح لي من موقفك الصامت المتواطيء مع طغمة الخرطوم المتاجرة والمعهرة للدين الاسلامي ان مفهومك للظلم مفهوم اعور منطلق من نظرة احادية قاصرة اي هوذاك الفعل الذي يرتكبه فقط اليهود والنصاري وعلى راسهم الاميريكان حينما يمارسونه على المسلمين بينما الظلم والاجرام والفساد الصادر من صلب بلطجية الهوس وتجار الدين الاسلامي فهو ليس بظلم وهنا ينفضح جهلك وازدواجية معاييرك فى التعامل مع الاشياء متناسيا ان الظلم حالة شريرة لا وطن ولا دين لها كما الاخلاق لا لون ولا جنس ولا دين لها متناسيا قول الشاعر: وظلم ذوي القربي اشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند..اذ ليس هنالك في الدنيا اقسى وامر من ظلم اهلك واهانتهم لك حتى يضطروك ان تهجرهم مثلما هاجر وتشرد الملايين خارج وطنهم السودان وجلهم من المسلمين هجروا بلادهم التي تزعم انها تحكم باسم الله وقد لاذوا باليهود والنصاري حيث كانوا ولا زالوا ارحم واراف بحال هؤلاء المسلمين من ملتهم الظالمة المجرمة الفاسدة المنافقة التى تزعم انها تحكم بما انزل الله وللاسف يتواطيء معها من شيخوا انفسهم شيوخا باسم الاسلام وهم يفضحون زيف التقي والورع لانهم اعلنوا انحيازهم لمعسكر الباطل وحادوا عن جادة الحق والصواب وهو بئس المال.
                  

05-14-2011, 02:05 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    Quote: نزار محمد عثمان

    نعم لا يولد المرء فرعونا، لكنه يصنع صناعة من قبل الأتباع المنتفعين، والمحكومين الخانعين، لا يولد المرء فرعونا لأن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قال: (ما من مولد إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه و ينصرانه أو يمجسانه، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء هل تحسون فيها من جدعاء ) ـ البخاري، وكذلك لا يبدأ الحاكم فرعونا، إن لم يجد من الأعوان من يفجر فيه طاقته الفرعونية الكامنة، ولنا في مثال الرئيس المصري حسن مبارك، والتونسي بن علي خير شاهد، اقرأ الكلمات التالية لمبارك وتعجب.
    قال مبارك في بداية حكمه: (الكفن مالوش جيوب ، سنعلى من شأن الأيادى الطاهرة ( خطاب له فى فبراير 1982 )، ونسي أن يطهر يده من مال الشعب، أو لعله وجدا كفنا له جيوب تسع المليارات التي اكتنزها، وقال كذلك: (لن أرحم أحدا يمد يده إلى المال العام حتى لو كان أقرب الأقرباء ، إننى لا أحب المناصب ولا أقبل الشللية وأكره الظلم ولا أقبل أن يظلم أحد وأكره استغلال علاقات النسب ( 18 أكتوبر 1981 جريدة مايو )، فامتدت أيد عديدة للمال العام، واستولت شله معروفة على ثروات مصر، وحدثت مظالم عظيمة، ووقع أبشع ما عرفه تاريخ مصر من استغلال علاقات النسب، بل وصل الحد إلى الطمع في توريث ابنه الحكم، وعدل الدستور وهيأ الملعب لذلك، وكأنه نسي أنه هو من قال: (مصر ليست ضيعة لحاكمها) ـ المصور 30 أكتوبر 1981 ـ،) ..
    انظر إلى هذا الكلام، ثم تعجب كيف وصل به الحال إلى أن يزكم فساده الأنوف، ويسود ظلمه آلاف الصفحات، وتبلغ ثروته المليارات، ويثور عليه الشعب أعظم ثورة في التاريخ المعاصر، ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه كفرعون من فراعين العصر، استغل منصبه أسوأ استغلال، وقمع الشعب ونشر الظلم، وصالح العدو، وخان الأمة.
    لا شك عندي أن البطانة الفاسدة سبب رئيس في ما وصل إلى مبارك، فهو في سكرة الثروة والسلطة جمع حوله أسوأ الناس، ممن زين له أنه حامي الحمى، وحافظ الأمن والنظام، حتى قال تعليقه المضحك: ( أوباما رجل طيب جدا ولا يعرف أنني أريد أن ارحل ولكني أخشى الفوضى).
    أيها الحكام خذو العبرة من مبارك وإياكم وبطانه السوء.



    الشيخ نزار

    ولطالما بحقانية وشجاعة افردت مقالك اعلاه لادانة الطغاة و الطغيان في الجارتين مصر و تونس وانت تفضح الظلم والظلمة فيهما من غير ان تاخذك رافة بحاكميهما اما كان من الاشرف والاولى بك ان تبدا هذه الحقانية الزائفة بادانة ظلم طغاة الخرطوم في السودان لشعبهم والذي هو اولى بعطفك ونصرتك له من شعبي مصر وتونس حيث ظلم بلطجية الخرطوم لشعب السودان لهو اضعاف اضعاف ظلم طاغيتي مصر وتونس لشعبيهما حيث ظلم طغاة السودان ضحاياه تجاوزوا عشرات الالاف من القتلى وملايين من المشردين وفسادهم ونهبهم للمال العام غير مسبوق لا تضاهيه سرقات قطط مصر السمان ولا فساد ال الطرابلسي في تونس الخضراء.... ولكنه الجبن والنفاق وازدواجية المعايير يا شيخنا الذي شيخ نفسه بنفسه من غير مشيخة هي التي حالت بينك وبين دعوة الحق وانت تفضح بموقفك الصامت المتواطيء هذه النفس الامارة بالسوء ولكنه برغم سوءته واستحيائه ايضا اشرف من موقف شيخيك اللا جليلين (الحبر وعصام) اللذين توغلا في باطل (الانقاذ) بلا استحياء ولله في خلقه شئون!
                  

05-14-2011, 08:38 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    وتمنيت ان اقرا لك مقالا يا سعادة ( الشيخ) نزار وهو يمثل ردة فعلك الحقيقية المبدئية حول حادثة (بنطال) لبنى احمد حسين او جلد فتاة الكبجاب او اغتصاب الشريفة صفية حتى
    تتضح لنا جليا طبيعة مشروعك الفكري على حقيقته لان تلكم الحادثات محكات حقيقية تبان فيها حقيقة المواقف والافكار..فارجو ان ترفدنا باقوال حول تلكم
    الحادثات حتى نعلم ماذا تحت هذه الشياخة من افكار ورؤي لاجل السودان وشعب السودان فهلا تفضلت بذلك ايها الاخ الكريم لفائدة الجميع!
                  

05-14-2011, 10:46 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    هشام هباني أحق بالضل.
                  

05-15-2011, 04:27 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: Hussein Mallasi)

    .
                  

05-15-2011, 12:07 PM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    العزيز ملاسي:
    Quote: هشام هباني أحق بالضل.

    بالله الزول دة من يومداك لسه في الشمس .. لا حول ولا قوة إلا بالله.
    ـــــــــــ
    الأخ هباني
    معلليش .. خليك كمان شوية لحدي ما أرجع ليك.
                  

05-15-2011, 03:22 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    >
                  

05-15-2011, 06:07 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    اتمنى ان اسمع قريبا عن خطبة داوية عصماء مجلجلة بالحق وهي حديث الناس وشغلهم الشاغل للشيخ نزار الذي يخاف الله ولا يخاف السلطان
    وهو يوجه فيها انتقادا صريحا لفساد السفاح البشير واخوة السفاح وعصبة السفاح وينادى فيها بالثورة على الظلم والظالمين.
                  

05-15-2011, 06:18 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    واتمنى قريبا من الشيخ نزار في خطبة جمعة جامعة وهو بلسان حقاني مجلجل بالحق عامر بالغيرة على الاسلام وهي تبريء الاسلام والمسلمين من جرائم واثام وفساد هذه الملة الحاكمة للسودان
    وانهم لا يمثلون ابدا الاسلام بل هم اكثر من اساء الى دعوة الاسلام وان تحرض هذه الخطبة جموع المسلمين في العالم لمجاهدة هذه الملة المارقة وان مكافحتها عمل من صميم دعوة الاسلام وان اي تواطؤ معها لهو عمل نذل وجبــــــــــــان ورجس من عمل الشيطان ينبغي اجتنابه من قبل المؤمنين في السودان وفي بقية اركان هذا العالم الجبــــــــــــــــــــــــان.

    (عدل بواسطة هشام هباني on 05-15-2011, 06:20 PM)

                  

05-15-2011, 06:28 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    واتمنى قريبا ان اسمـــــــــع عن محاضرة للشيخ نزار في قلب الخرطــــــــــــــــــــوم يحـض فيها المظاليم والجياع على مناهضة المترفين الفاسدين سرقة قوت الشعب
    وايضا يحضهم على فضح جرائم (الانقاذ) بل يحضهم على الثار من قتلة اهلنا في الجنوب ودارفور وجبال النوبة والشرق والكجبار لان القتل اكبر الاثام والسكوت على جرمه لهو عين
    الولوغ في مستنقع الشيطان!
                  

05-15-2011, 06:51 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    Quote: العيناء
    نزار محمد عثمان

    عيناء ما يوما طرقت خواطري --- إلا كسوت بالضياء دياجري
    أيكون في تلك الديار لقاؤنا --- لتكف باللقيا دموع محاجري
    الروضة الغناء واعشقي لها --- والحور بين يديك عقد جواهري
    عشر من الأبكار هن فصوصهن--- يذرين بالدر النضيض الساحـــر
    من دونهن روض يفوق جماله --- حسن الرياض الجاليات نواظري
    وبه جواريك الحسان يضئنه --- من نورهن وحسنهن الباهـــــــــــر
    عشرون شمسا مشرقات غير أن--- الشمس يوما لم تطب للناظــــر
    ياقوتة حمراء كنت بجوفها لولاك --- كانت خير خلق القــــــــــــادر
    عيناء كم قد زرتكم في خلوتي --- وبثثتكم شوقي وفيض مشاعــــــري
    قد قلت في صدق أروم لقاءكم --- وأسير في وعر ولست بحـــــــاذر
    فمتى سما نحو السما شوقي لكم --- ثقلت به نحو الرغام جرائـــــــري
    كم عاد يأتلق السؤال بمهجتي --- هل من لقاء يرتجى للعاثــــر
    فيجيبني الصوت المضمخ رقة --- سدد وقارب واستعن بالقاهر
    الحالمون بيقظة تعسا لهم --- طوبى لكل مجاهد ومصابــــــــــر
    القرب مني للحفيظ لدينه --- والعشق عندي للحسام الباتــــــــــر
    للمدفع الميمون يهزأ بالردى --- يجتث كل منافق أو كافــــــــــر
    ويخط باللهب المؤجج مجده --- لا الخطبة الجوفاء فوق منابـــــر
    يا سائلين عن اللقاء ودربه --- إن تعزمو فالدرب ليس بعاثــــــر
    نصبت قنطيرة اللقاء هناك في --- أرض الجهاد فهل لها من عابر



    طيب اهو يا شيخ نزار تراك زول شاعر ليك ضل وكمان مكتول كمد في حوش الحور العين وبالجملة وكمان تراك زول جهاد شايل سيفك ومدفعك وشوتالك
    في وجه المنافقين الا ناس الانقاذ اها لسع اليوم الاسود بتاعن ما جاء!؟
                  

05-15-2011, 07:28 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    Quote: لروضة الغناء واعشقي لها --- والحور بين يديك عقد جواهري
    عشر من الأبكار هن فصوصهن--- يذرين بالدر النضيض الساحـــر
    من دونهن روض يفوق جماله --- حسن الرياض الجاليات نواظري
    وبه جواريك الحسان يضئنه --- من نورهن وحسنهن الباهـــــــــــر
    عشرون شمسا مشرقات غير أن--- الشمس يوما لم تطب للناظــــر



    اشكيك لمنو يا شيخ نزار تراك من زمان يا النقيح مكسر في الحور العين في الجنة هناك ونحن مو عارفين وكمان عشرة ابكار فت مرة يا ظالم مش واحدة!
    غايتو عالم طماعة بشكل..... هسع اكان يوم القيامة جابو ليك ام الوليدات ورفيقة الدرب ظااااطو بتقول يا منو ولا حتبقى كمان معارض
    زينا واول مطالبك : الشيخ المضام يريد تغيير المدام!؟
                  

05-15-2011, 07:38 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    Quote: وكمان مكتول كمد في حوش الحور العين

    و الله يا عمدة دي ما سبقك عليها زول.

    ___________________________________
    السلام عليكم يا شيخ نزار.
                  

05-15-2011, 08:08 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: سيف النصر محي الدين)

    حبيبنا دكتور سيف

    تحياتي

    يا ااخ شيخ نزار ده زول عسل عديل رومانسي بموت ومكسر في الحور وكمان بالجملة!

    الشي ياكافي البلا على قول حبوبتي بت عسمة الجنة دي لا فيها ملاعب كورة ولا مسارح
    ولا مكتبات ولا منتجعات وفنادق ولا سيارات ولاطيارات ولا جامعات ولا تلفزيونات
    ولا ندوات ولا اي حاجة غير نكاح ابكار الحور العين وكمان بالجملة....يعنى معقولة نحن المسلمين
    مسقرطين للدرجة دي من المهد الى اللحد ومخيلتنا حيوانية و غرائزية لهذا الحد اللى اختذلنا فيهو كل مفهوم هذه الجنة الى هذا الفهم الحيواني!
    انا لا ادري ما شعور سيدة اذا قال لها زوجها :(انا يا عشوشة الليلة نويت على الشهادة و ماشي الجهاد عشان اخش الجنة انكح لي دستة حوريات ابكار)!هل يا ترى ستقبل السيدة (عشوشة )هذه الامنية( الاسلامية) من بعلها الحبيب الشيخ (ود ابرق) وهي تتمنى من الله ان يحققها له ام ستنفعل مغتاظة وتعجل بموته بضربة باقرب فرار او ساطور من مطبخها حتى يلتقى بعلها الحبيب ببنات الحور بلمحة برق.....الله ارحم سقـراط الفيلسوف العظيم والذي افاء الينا نحن امة الاسلام بفكرة وحالة السقرطة!

    (عدل بواسطة هشام هباني on 05-15-2011, 10:28 PM)

                  

05-15-2011, 08:25 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    هذه هي قصة العيناء يا هشام:

    Quote: أخبرنا إبراهيم حدثنا محمد حدثنا سعيد قال سمعت بن المبارك عن السري بن

    يحيى عن ثابت البناني أن فتى غزا زمانا وتعرض للشهادة فلم يصبها فحدث نفسه

    فقال والله ما أراني إلا لو قفلت الى أهلي فتزوجت قال ثم قال في الفسطاط ثم

    أيقظه أصحابه لصلاة الظهر قال فبكى حتى خاف اصحابه ان يكون قد أصابه

    شيء فلما رأى ذلك قال اني ليس بي بأس ولكنه أتاني آت وأنا في المنام فقال

    انطلق الى زوجتك العيناء قال فقمت معه فانطلق بي في أرض بيضاء نقية فأتينا

    على روضة ما رأيت روضة قط أحسن منها فإذا فيها عشر جوار ما رأيت مثلهن

    قط ولا أحسن منهم فرجوت أن تكون إحداهن فقلت أفيكن العيناء قلن هي بين

    أيدينا ونحن جواريها قال فمضيت مع صاحبي فإذا روضة أخرى يضعف حسنها

    على حسن التي تركت فيها عشرون جارية يضاعف حسنهن على حسن الجواري

    اللاتي خلفت فرجوت أن تكون إحداهن فقلت أفيكن العيناء قلن هي بين أيدينا

    ونحن جواريها حتى ذكر ثلاثين جارية قال ثم انتهيت الى قبة من ياقوتة حمراء

    مجوفة قد أضاء لها ما حولها فقال لي صاحبي ادخل فدخلت فإذا امرأة ليس للقبة

    معها ضوء فجلست فتحدثت ساعة فجعلت تحدثني فقال صاحبي اخرج انطلق قال

    ولا أستطيع ان أعصيه قال فقمت فأخذت بطرف ردائي فقالت أفطر عندنا الليلة

    فلما أيقظتموني رأيت إنما هو حلم فبكيت فلم يلبثوا أن نودي في الخيل قال فركب

    الناس فما زالوا يتطاردون حتى إذا غابت الشمس وحل للصائم الإفطار أصيب تلك

    الساعة وكان صائما وظننت أنه من الأنصار وظننت أن ثابتا كان يعلم نسبه.
                  

05-15-2011, 09:45 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: سيف النصر محي الدين)

    ابو السيوف

    والله تراهو شيخ ( ابو النيز) ده طماع جنس طمع معقولة داير (العيناء) ملكة جمال الحور ظااطها مرة واحدة!
    وطيب المسيكينة الوحيدة العيناء شقية الحال دي حتتقسم يعني حتحوق علي منو على شهداء بدر ولا احد و ولا حطين ولا ذات الصواري ولا شهداء تبوك ولا شهداء فلسطين ولا افغانستان ولا (ابو النيز) مجاهد الكيبورد الزينا ده.....غايتو نصيحتى للشيخ ( ابو النيز) عشان احصل (العيناء) ما في ليهو الا اقطع تذكرة واصل امريكا وادخل واشنطون واهجم علي البيت الابيض واعضي اوباما في عنقرتو واستشهد في المكتب البيضاوي برصاص قوى الاستكبار وبعد داك ادخل الجنة لكن العيناء دي ما اظنو اقدر اصل حلتها! ان شاء الله بس كان الم ليهو في طرف حورية عادية شان افك الخرمة بت الهرمة دي.....يا حليلك يا صاحبي ياسر (عرمان) يبدو ان لك قبيلة في بلدنا من الاصوليين (العرمانين) ونحن مو عارفين تملا الافاق فاقت قبيلة المسقرطين المنسوبة الى الفيلسوف سقراطيس العظيم!

    (عدل بواسطة هشام هباني on 05-15-2011, 10:24 PM)

                  

05-15-2011, 10:39 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    ولا زلت اعتقد ان اي مسلم (مجاهد) متزوج وهو بجهاده ينشد الجنة فقط لاجل الظفر ببنات الحور العين ولا يخفى هذه الامنية الغاليةعلى زوجته لهو سلوك مستفز جدا الى شريكة حياته وهذا اقرار منه اما بقبحها او عجزها عن القيام بكل واجبات الزوجية ولا اظن ان الاسلام الطاهر المطهر الشريف يقبل مثل هذا السلوك غير الانساني لانه يسبب ضررا نفسيا بليغا بانسانة بريئة باسم الدين وهو ابتزاز رخيص من قبل اولئك الغرائزيين الراكبين موجة التدين لمارب ذاتية حيوانية...فالجنة كمفهوم اسمى واعظم وارفع من هذه المفاهيم الغرائزية التي تحط من قيمة الانسان كانسان!

    (عدل بواسطة هشام هباني on 05-15-2011, 10:41 PM)

                  

05-16-2011, 05:55 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    المناضل فقد المنطق
    خليك كمان في الشمس شوية ..
                  

05-16-2011, 06:00 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    وعليكم السلام دكتور سيف.
                  

05-16-2011, 06:31 AM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    Quote: فالجنة كمفهوم اسمى واعظم وارفع من هذه المفاهيم الغرائزية التي تحط من قيمة الانسان كانسان!

    كلام و السلام يا هشام... هل الجنة مفهوم؟ و ما هي هذه المفاهيم الغرائزية التي تحط من قيمة الإنسان كإنسان و هل نحن أدرى بما ينبغي أن تكون عليه الحياة في الجنة من خالقها الذي قال (فيهن خيرات حسان) و (فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان * حور مقصورات في الخيام) و (و حور عين * كأمثال اللؤلؤ المكنون)؟
                  

05-16-2011, 08:19 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: Elawad)

    اخونا العوض


    سلامات


    نعم الجنة لدى مفهوم الهي سام لجائزة اخروية ثمينة ما يلقاها الا ذو حظ عظيم من عباده الصالحين وتمثل لدي مطلق الخير والجمال وهو امر يتجاوز الادراك السمعي والبصري العادي و اكبر من هذه المفاهيم الغرائزية التي تسيطر على كثير من المهووسين السطحيين الذين اختذلوها فقط في جزئية صغيرة من كل مهول اي في انثى حورية واشباع رغبات جنسية مكبوتة تعبر عن حرمان يكتنف هذه الكائنات الغرائزية التي لا تدرك ان بالجنة ايضا ما يبهر ويدهش العقول والالباب باذن رب عزيز حكيم.

    (عدل بواسطة هشام هباني on 05-16-2011, 08:21 AM)

                  

05-16-2011, 12:55 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    Quote: ياقوتة حمراء كنت بجوفها لولاك --- كانت خير خلق القــــــــــــادر
    عيناء كم قد زرتكم في خلوتي --- وبثثتكم شوقي وفيض مشاعــــــري
    قد قلت في صدق أروم لقاءكم --- وأسير في وعر ولست بحـــــــاذر
    فمتى سما نحو السما شوقي لكم --- ثقلت به نحو الرغام جرائـــــــري
    كم عاد يأتلق السؤال بمهجتي --- هل من لقاء يرتجى للعاثــــر
    فيجيبني الصوت المضمخ رقة --- سدد وقارب واستعن بالقاهر
    الحالمون بيقظة تعسا لهم --- طوبى لكل مجاهد ومصابــــــــــر
    القرب مني للحفيظ لدينه --- والعشق عندي للحسام الباتــــــــــر
    للمدفع الميمون يهزأ بالردى --- يجتث كل منافق أو كافــــــــــر
    ويخط باللهب المؤجج مجده --- لا الخطبة الجوفاء فوق منابـــــر
    يا سائلين عن اللقاء ودربه --- إن تعزمو فالدرب ليس بعاثــــــر
    نصبت قنطيرة اللقاء هناك في --- أرض الجهاد فهل لها من عابر



    معقولة يا شيخ (ابو النيز) كل الجهاد والمدفع واللهب المؤجج والحسام الباتر ده كلو فوق شان شقية الحال المسيكينة الوحيدة (العيناء) اكان كدى جهادك الشايفو ده ما باكلك عيش مع ناس على الكرار ومصعب ابن عمير وحمزة وخالد بن الوليد واسامة بن زيد وكمان ناس عنترة بن شداد لو ربنا دخلوا الجنة وغفر ليهو جاهليتو فالكتال ده شعرا ما عندك ليهو رقبة وان عندك مروة وجهاد جد جد سويهو لينا كدي في العفينين ديل ناس غوش والمتعافي واخوان السفاح البشير وبقية حرامية الانقاذ وان شاء الله بس بالكلام وده شيتا ساهل لا داير لو حسام ولا بتيخ ولا دفاس.... بس حبة مقالات وندوات وكلام في الجامع وان ما قدرت علي ده على النعمة دي ما اظن تحصل لك طرف بعامة في الجنة......!!

    (عدل بواسطة هشام هباني on 05-16-2011, 01:03 PM)

                  

05-17-2011, 06:30 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    الأخ هباني:
    لدي فائض وقت الآن ولا بأس أن أبرك به، فأنت لم تقصر معي، والناس بالناس برضو
    أولا: أحب أن أبشرك أنني لن (أبرد بطنك) في موضوع الإنقاذ لن تسمع مني نقدا لها في هذا البوست، مش على كيفي!
    وقد قلت لك سابقا أني أحب ممارسة حقي في الاختيار، وهذا اختياري هنا، ولست ممن تستفزه الكلمات، أوتضجره الملاحقات ليسلك ما يراد له من طرقات، قد تقول إن هذا دليل على تواطئ مع الإنقاذ، وطيب ما تقول! هل تظن أن كلامك يعني شيئا، لقد احترقت أوراقك من قديم وبان نضالك من زمن، فاخرج للشمس يرحمك الله.
    ثانيا: أنت تعاني من مشكلة ضعف في الفهم، وعسر في الاستنباط، وإكثار في الكتابة، لذلك تأتي بالعجيب الغريب.
    فمثلا أنت قلت عن صفحتي في موقع صيد الفوائد:
    Quote: وهوالموقع الرسمي ل(الشـــــيخ) نزار

    ولم يطرف لك رمش فيها، والواضح الجلي لكل ذي عينين أن هذا ليس موقعا رسميا، لأنه موقع يضم صفحات لأكثر من مائة من الشيوخ وطلبة العلم، راجع الوصلة التالية:
    صفحة الشيوخ وطلبة العلم بموقع صيد الفوائد
    وهذه أشبه بمكتبات سودانيز أون لاين، وليس لي ـ في صفحتي هذه ـ غير المادة التي كتبتها، وحتى هذه المادة لم تكتب خصيصا للموقع بل نشرت أولا في الصحف أو مواقع أخرى ثم نشروها هنا، ولا دخل لي في أي عمل إشرافي أو إداري يتعلق بهذه الصفحة، بل لا أعرف حتى الشخص الذي يقف وراءها، لحرصه على أن يكون هذا العمل بينه وبين الله، وهو عمل بحمد الله كبير كبير.فلا تهرف بما لا تعرف.
    كذلك قلت:
    Quote: يا شيخنا الذي شيخ نفسه بنفسه من غير مشيخة

    وطبعا هذا لظنك أنه موقعي الرسمي، وصدقا لم أشيخ نفسي في يوم من الآيام، بل أدرك تماما أن مقامي أقل من ذلك بكثير فلست سوى (طويلب علم) وليس هذا من قبل التواضع بل هو الحقيقة التي لا مراء فيها، ولقب الشيخ هذا مثله مثل لقب الدكتور يطاردني ولا أريده ولست أهلا له.
    فدحين يا ود هباني لا تكن حاطب ليل، واحفظ ما بقي من مصداقيتك، وتثبت لمصلحة نضالك ليس إلا.

    (عدل بواسطة نزار محمد عثمان on 05-17-2011, 06:34 AM)

                  

05-17-2011, 07:15 AM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    أما موضوع العيناء هذا فهو دليل ضدك يا مناضل الكوندوم.
    عندما كتبت هذه القصيدة (1987م)*، كنت في الحادية والعشرين من عمري، لم أتخرج من الجامعة بعد، ولم أتزوج ـ حتى تعرف أنك حاطب ليل ـ والعيناء قصتها معروفة نقلها الأخ د. سيف، وهي تدور حول الصدق والبذل والتضحية والجهاد، ومن المؤسف أن تفهمها بعقليتك الكوندومية هذه.
    كذلك من المؤسف أن يكون هذا فهمك للحور العين، بل وللزواج في هذه الدنيا، أنت بفهمك هذا تختزل الزواج كله في العلاقة الجنسية( يا للبؤس)
    أما قولك:
    Quote: اشكيك لمنو يا شيخ نزار تراك من زمان يا النقيح مكسر في الحور العين في الجنة هناك ونحن مو عارفين وكمان عشرة ابكار فت مرة يا ظالم مش واحدة!
    غايتو عالم طماعة بشكل..... هسع اكان يوم القيامة جابو ليك ام الوليدات ورفيقة الدرب ظااااطو بتقول يا منو ولا حتبقى كمان معارض زينا واول مطالبك : الشيخ المضام يريد تغيير المدام!؟

    فهو دليل آخر على ضعف الفهم، القصيدة تقول أن العشرة هم بين يدي العيناء (جواريها عشان ما تصعب عليك)، ولا توجد إشارة إلى أن القائل يريد نكاحهن، يا أخي والله عقليتك الكوندومية هذه تحير.
    أما قصة العيناء دي واحدة وتحوق لمنو ولا منو، فهذه بالغت فيها، واتركها بدون تعليق.
    ختاما ارجو أن ترتقي من الفهم الغرائزي هذا إلى رحاب أوسع.
    ــــــــــــــ
    * أشرت إلى هذه القصيدة من قبل مرتين في هذا البورد مرة في بوست للدكتور معز عمر البخيت أظن اسمه (إلى امرأة تقروني أونحوه، وذكرت أننى عرضتها عليه في حينها، وأنه أشاد بها، وأشرت إليها مرة أخرى في بوست (أقبض حرامي) عندما انتحلها أحدهم ونسبها لنفسه والغريب أن هباني نفسه علق على ذلك البوست، ومما قلته في ذلك البوست أنني كتبت هذه القصيدة في معمل الكيمياء الفيزيائية بكلية العلوم جامعة الخرطوم في تجربة الـ spectrophotometry، وكان رفيقي في هذه التجربة الأخ محمد بشير حفظه الله، ويشهد الله أن المعاني الجنسية التي فهمها المناضل لم تخطر ببالي مطلقا...
                  

05-18-2011, 03:42 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    .
                  

05-24-2011, 07:14 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: هشام هباني)

    .
                  

05-25-2011, 04:24 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردة فعلي حيال مقتل أسامة بن لادن. (Re: نزار محمد عثمان)

    >
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de