الحجاج بن يوسف (الانقاذي): هل سيطيح برأس علي عثمان قريبآ?

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 10:51 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-27-2011, 08:42 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحجاج بن يوسف (الانقاذي): هل سيطيح برأس علي عثمان قريبآ?

    ***- وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم بالخرطوم ويعمل صحـفيآ باحدي كبريات دور النشر ويقول في مكالمته التي استمرت لاكثر من ساعتين، ان الصراع الحاد داخل النظام الحاكم الأن عمره اكثر من عشرة اعوام ، كان بالاول صراعآ خافتآ ويحسم بصورة جماعية في ظل المجلس الاربعيني او بين الجنرالات الكبار الاسلاميين، ولكن بعد الانشقاق الكبير وظهور جناحي "القصر" "والمنشية" عام 1999 وتسرب الاسرار الخطيرة للصحف والتصريحات النارية والاتهامات المتبادلة مابين الجناحين والتي بثتها بعض القنوات الفضائية العربية وعرف الناس حقيقة خفايا واسرار لم يكونوا ملميين بها انقلبت الاوضاع تمامآ داخل المؤتمر الوطني وظهرت التكتلات والتحالفات وظهر مصطلح " الحمائم والصقور" وبدأت الحروب الباردة تحتل مكانها علي حساب المناقشات الجماعية الهادئة،

    ***- اولي مظاهر الخلاف بدأت عام 2007 عندما احتج بعض اعضاء المؤتمر الوطني علي تصرفات النافع بالقصر وتسييده لقررات تنبع من خارج الحزب ويفرضها فرضآ علي الجميع، وانه لايابه كثيرآ للانقادات التي توجه له من اجل الاصلاح، وانه ايضآ وكثيرآ مايدلي بتصريحات تفاجئ اعضاء حزبه ولايكونون ملميين اصلآ بفاصيلها، من الذين كانوا يتذمرون من التصرفات الفردية للنافع الدكتور العتباني الذي خرج تمامآ من دائرة الاهتمام الأن ولايشكل اي خطورة علي النافع!!، وتوالت سقوط الرؤوس المعارضة لتوجهات النافع، فخرج من القصر مطرودآ شر طرده الدكتور الطيب محمد خير، وانتهي بعده الدكتور القطبي، وفي عام 2009 كان هو وراء عزل صلاح غوش من منصبه كمدير لجهاز الأمن وتعيين الفريق اول عطا واخيرآ وبالامس ازاحه نهائيآ بعد ان حاول التمادي في تحـديه للنافع،

    ***- النافع لايعرف الحلول الوسط ولايرضي بتعليق المواضيع الهامة المدرجة باجندة الاجتماعات ويفضل النظر والبت فيها فورآ وان تكون نهاية القرارات الختامية كما يريد هو!!ويستغل احيانآ تردد البشير او صمته حيال بعض المواضيع الهامة فيفرض رأيه وان تكون الامور كما يشاء هو!!، لقد استطاع النافع (والله وحده يعرف كيف) وان يخرس كل الاصوات التي تعاديه بالحزب، وان يفرض سطوته وجبروته علي ايضآ علي القصر والحكومة، احيانآ تكون سلوكياته في غاية العدوانية ولايبالي بما يخرج من لسانه من فاحش القول وبذاءة الكلام، والغريب ان لااحدآ يعرف (لماذا تهتم اغلب الصـحف المحلية بنشر بذاءته رغم مافيها من وقاحة وعدم احترام?)!!، ولاتنشر هذه الصحف اطلاقآ بذاءات الاخرين في السلطة، بل حتي عندما قام البشير بشتم اميريكا وفرنسا وبريطانيا ومحكمة الجنايات الدولية وبانها تحت حذاءه رفضت الصحف المحلية نشر هذا المقطع من خطابه احترامآ للعلاقات الموجودة بين السودان وهذه الدول، ولكن في حالات النافع فانها تفرد المساحات بالصحف لنشر شتائـمه ايآ كانت!!

    ***- لااحـدآ في السودان ولايعرف ان النافع هو اقوي الاقوياء في الحزب الحاكم وبالقصر وان لااحدآ من كبار المسؤوليين ويستطيع تكسير او مخالفه توجيهاته، لقد استطاع النافع وان يفرض سطوته وجبروته علي الجميع وبصورة لم تعد تخفي علي احدآ، وهو ايضآ لايخفي اطلاقآ وابراز عضلاته متي دعت الحاجة والويل وكل الويل لمن يقف في طريق طموحاته، انه الحجاج بن يوسف "الانقاذي" الذي لايهاب ولايخشي ان يقطف رؤوس اينعت لتعاديه وتجاربه في ميدان الاطاحات والطرد والرفد والاحالة للصالح العام كثيرة لاتحصي ولاتعد،

    ***- لقد اصبح الطريق سالكآ امامه لينطلق نحو افاق رئاسة البلاد ويـخـطط لهذا الهدف الكبير خصوصآ وان عمر البشير قد اعلن اخيرآ انه لن يترشـح لولاية جـديدة، ولاتوجـد امامه الاعـقبة واحـدة اسـمها.... علي عثمان محـمد طه!!
                  

04-27-2011, 09:11 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحجاج بن يوسف (الانقاذي): هل سيطيح برأس علي عثمان قريبآ? (Re: بكري الصايغ)

    ***- لقد اصبح الطريق سالكآ امام النافع لينطلق نحو افاق رئاسة البلاد ويـخـطط لهذا الهدف الكبير خصوصآ وان عمر البشير قد اعلن اخيرآ انه لن يترشـح لولاية جـديدة، ولاتوجـد امامه الاعـقبة واحـدة اسـمها علي عثمان محـمد طه!!،

    ***- فعلي عثمان بخلاف انه مراوغ حذق ويعرف شعاب ودروب السياسة.... ويعرف متي يهادن ومتي ينسحب... فانه ايضآ يملك رصيدآ كبيرآ من المؤيدين له داخل الحزب والحاكم والحكومة وييمتع باحترام كبير وسطهم عكس النافع الذي يتعامل معه الجميع بحذر شديد. وهنا مربط الفرس، فالنافع يخشي ظهور تكتل حزبي علني بقيادة علي عثمان في المستقبل القريب يقلص من صـلاحياته...ويقلم اظافره ويغدو حجاجآ لايقوي علي الوعيد وقطف الرؤوس....وتطيـر منه احـلام الرئاسة!!
                  

04-27-2011, 10:39 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحجاج بن يوسف (الانقاذي): هل سيطيح برأس علي عثمان قريبآ? (Re: بكري الصايغ)


    ***- النافع يخاف كثيرآ من علي عثمان ويحاول بقدر الامكان ان يتحاشاه ....ولكنه لاينكر عدم ارتياحه لوجود علي عثمان بالقصر وبالقرب من البشير واحتلاله منصب النائب الثاني.

    ***-النافع يعرف تمامآ ان علي عثمان هو الذي خطط ونفذ وانجح انقلاب 30 يونيو 1989، وهو الذي فيما بعد ومعه الترابي قادا النظام طوال عشرة اعوام كان الترابي هو الرئيس الفعلي للبلاد ونائبه الرسمي كان علي عثمان،

    ***- النافع يعرف ان علي عثمان هو الذي غدر بالترابي واطاح به ونصب نفسه نائبآ اولآ للبشير وحكم مع البشير منذ عام 1999 الي يومنا هذا،

    ***- ويعرف ايضآ ان علي عثمان اطاح بالدكتور العتباني من من جلسات مؤتمر السلام وناقش مع الراحل جون قرنق تفاصيل الاتفاق وظهر بعدها كبطل للسـلام علي حساب مجهودات وتعب العتباني، وهنا نتذكر المثل القائل ( الخيول تجقلب والشكر لـحماد)!!

    ***- النافع يعرف ايضآ ان علي عثمان لايرتاح له ويكن له مقتآ وكراهية، ويـخشي ان يستعمل علي عثمان دهاءه ويطيح به، خـصوصآ وان علي يـملك مؤهلات الاطاحة بالاخرين!!

                  

04-28-2011, 04:45 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحجاج بن يوسف (الانقاذي): هل سيطيح برأس علي عثمان قريبآ? (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    ***- السودان بين الحزب والقصر..
    ***- طه ونافع يقودان صراع الأقوياء..
    ***- الصراع المقبل سيكون على أعلى مستوياته (منصبي الرئيس ونائب الرئيس)،..
    ***- الصراع سيكون حول من يكسب أكثر،
    ومن يحمي نفسه أكثر قبل الهزة الاقتصادية
    ***********************************
    الـمصـدر:
    (الأخبار)-
    التاريخ: 28-أبريل-2011-
    http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alrakoba.htm
    ------------------------------------------
    ***- صراع بين النظام والنظام هو ما يجري حالياً في السودان. فإن كانت موجات مدّ التغيير العاتية التي تجتاح المنطقة العربية لم تصل إلى السودان بعد، فإن هبات من نوع آخر أخذت تعصف بالمشهد السياسي لتهزّ أركان حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان من الداخل. صراع داخلي طفا بعضه إلى السطح على قلّته، إذا ما قورن بما يحدث حقيقة في داخل جنبات الحزب، الذي يضجّ بحراك يُعدّ الأعنف منذ بدأت ملامح انفصال جنوب السودان في التشكل. خلافات أخذت عناوين إصلاحية، ووجهت بما يمكن تسميته حرساً قديماً في الحزب الحاكم، ليبدأ صراع لم تكتمل فصوله بعد

    ***- الخرطوم |
    ***- تحت دعاوى الإصلاح والتجديد داخل حزب المؤتمر الوطني السوداني الحاكم، وتماشياً مع المتغيرات في العالم العربي، دفع الإصلاحيون بأجندتهم في وجه آخرين يرون التغيير نكسة. فالتمسك بالثوابت «الشريعة الإسلامية، البيعة للرئيس، والجهاد»، هي شعارات المرحلة المقبلة، كما كانت قبل المفاصلة الشهيرة بين الاسلاميين، التي أطاحت حسن الترابي، عرّاب الحركة الإسلامية قبل أكثر من عقد، والتي انفتح على إثرها النظام قليلاً نحو الآخر بقبوله للحركة الشعبية شريكاً في الحكم، وفق اتفاقية السلام الشامل عام 2005.

    ***- لكن بدا جلياً أن النظام لا يقبل الحوار مع أحزاب المعارضة، وذلك بإخماده للأصوات المنادية بذلك داخله، رغم أن الحوار ترعاه رئاسة الجمهورية.

    ***- لكن مؤسسة الرئاسة هذه أقالت المستشار للشؤون الأمنية صلاح قوش، أمس، في حسم بما يشبه البتر للخلاف بينه وبين نائب رئيس الحزب الحاكم نافع علي نافع، وبات جلياً أن الحزب هو الأقوى في مقابل الحكومة، إضافة إلى أن الرئيس عمر البشير أصبح فعلياً ممسكاً بكل مقاليد السلطة، بما فيها رئاسة حزب المؤتمر الوطني، وأنه يتفاعل مع ما يحدث من خلاف داخل حزبه وحكومته.

    ***- الصراع ليس داخل الأجهزة التنفيذية فقط، بل تعدّاها إلى الأجهزة التشريعية، البرلمان السوداني الذي يتمتع المؤتمر الوطني بالغالبية داخله. وخاضت هذه الأجهزة معركة مع أحد أقوى رجال النظام، نائب الرئيس علي عثمان طه، عبر وزير الزراعة عبد الحليم المتعافي المقرّب منه، والذي أحيل إلى القضاء بتهمة الفساد.

    ***- ويبدو أن صراع المرحلة المقبل سيكون على أعلى مستوياته (منصبي الرئيس ونائب الرئيس)، فالرئيس البشير أعلن في أكثر من مناسبة عدم نيتة الترشح ثانية، لكن نائبه نافع علي نافع أكد في آخر تصريحات صحافية له في الخرطوم أن الحزب وحده من يقرر، إذا كان سيرشح البشير لرئاسة الجمهورية أو لا. فرغم إحكام الرئيس القبضة على كل خيوط حكومتة والحزب، هناك ضلعان رئيسيان يتصارعان في مراكز القوى داخل الحزب والحكومة على حد سواء، وحولهما يتبلور الصراع داخل نظام الحكم في الخرطوم، حيث يرأس علي عثمان طه تياراً داخل القصر ومعه مجموعة من الإسلاميين الذين آثروا الاستمرار في السلطة بعد إطاحة الترابي، وتوزعوا ما بين المناصب التنفيذية المختلفة ومناصب مستشاري الرئيس.

    ***- وهؤلاء جميعاً ممسكون بتلابيب ملفات مؤثرة في مسرح الفعل السياسي في السودان، وفق رأي المراقبين. غير أن الواقع في الحزب مختلف، حيث السيطرة لنافع علي نافع، ذي العقلية الأمنية.

    ***- والصراع بين الرجلين لم يعد حديثاً تتهامسه المدينة، بل أضحى معلوماً للعامة وانتقل إلى القواعد، حيث يتفنّن كل طرف في استخدام نفوذه لضرب الطرف الآخر. ويرجّح كثير من المراقبين أن الرجلين يتنافسان على منصب الرئيس. وبدا أن طه هو الأقرب الى ذلك المنصب باعتداله وقبوله من جميع القوى السياسية، فيما يناصب نافع العداء لأحزاب المعارضة. وهو الضلع الثالث في جل التعيينات التي يجريها الحزب ورئاسة الجمهورية للمناصب الحكومية، إذ إن له كوتا معلومة من الوزراء والتنفيذيين، وهو ما يفسّر تصعيد صف ثان من شباب الحزب الحاكم في التشكيلة الوزارية الأخيرة.

    ***- وظهر الصراع مرة أخرى داخل الحزب الحاكم حول أمانات الحزب، فأُبعد لاعبون أساسيون من المسرح السياسي الحزبي، في مقدمتهم نائب رئيس الحزب في ولاية الخرطوم محمد المهدي مندور، الذي يقود الآن صراعاً داخل الولاية وضد واليها.

    ***- وحسب مصادر مطّلعة داخل أمانة الحزب في ولاية الخرطوم، أقصى مندور كل القادة القدماء الذين هيّأوا الحزب لانتخابات نيسان الماضي، وخلق مسافة بين الجهازين التنفيذي والتشريعي في الولاية. وأضافت المصادر لـ«الأخبار»: «يسعى مندور إلى تعزيز دوره لإعادتة للأضواء مرة أخرى بتعيين مجموعة من الشباب قليلي الكفاءة في أمانات الحزب المختلفة، حتى يتمكن من إحكام السيطرة عليهم وعلى قياداتهم وفق رؤيته».

    ***- وبحلول التاسع من تموز المقبل سيخلو تلقائياً منصب النائب الأول للرئيس بذهاب الجنوب، ما يفسر التململ الحادث في صفوف الوطني رغم أن الحركات الدارفورية المسلّحة عينها على المنصب. لكن هل يتنازل طه عن كرسي النائب الأول قرباناً للسلام كما فعل سابقاً؟ ورشحت أنباء عن استحداث منصب رئيس للوزراء ربما يتقلده طه مخلفاً وراءه صراعاً حول منصب النائب. وبدا أن بعض قادة الحزب يريدون أن يظلّوا في حصانه من التغيرات التي سيشهدها الحزب، فنشط بعضهم في ملفات لن تؤثر عليها رياح التغيير والصراع الحزبي الذي سيبلغ أوجه في المؤتمر العام للحزب في تشرين الثاني المقبل. ويسعى قادة الحزب إلى التمكن من المناصب قبل ذاك التاريخ، وخصوصاً أن البشير أعلن تقليص المناصب الدستورية بعد إعلان دولة الجنوب.

    ***- وفي بورصة ترشيحات نيابة الرئيس، يُطرح أيضاً اسم وزير الخارجية علي كرتي، ولا سيما بسبب دوره في ملف المحكمة الجنائية الذي أصاب مؤسسة الرئاسة، وكذلك الحزب، في مقتل.

    ***- بيد أن مصادر داخل الحزب ترى أن الصراع ما بعد تموز يمكن أن يأخذ بُعداً آخر في جانبه الاقتصادي. فالصراع سيكون حول من يكسب أكثر، ومن يحمي نفسه أكثر قبل الهزة التي سيشهدها الاقتصاد السوداني بعد تلقّي صدمة سحب أكثر من 70 في المئة من موارده المتمثلة في البترول.

    ----------------------------------------------------------------------------

    (2)-
    **- والصراع بين الرجلين لم يعد حديثاً تتهامسه المدينة، بل أضحى معلوماً للعامة وانتقل إلى القواعد، حيث يتفنّن كل طرف في استخدام نفوذه لضرب الطرف الآخر. ويرجّح كثير من المراقبين أن الرجلين يتنافسان على منصب الرئيس. وبدا أن طه هو الأقرب الى ذلك المنصب باعتداله وقبوله من جميع القوى السياسية، فيما يناصب نافع العداء لأحزاب المعارضة. وهو الضلع الثالث في جل التعيينات التي يجريها الحزب ورئاسة الجمهورية للمناصب الحكومية، إذ إن له كوتا معلومة من الوزراء والتنفيذيين، وهو ما يفسّر تصعيد صف ثان من شباب الحزب الحاكم في التشكيلة الوزارية الأخيرة.
                  

04-28-2011, 05:56 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحجاج بن يوسف (الانقاذي): هل سيطيح برأس علي عثمان قريبآ? (Re: بكري الصايغ)

    وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم في موسكو يقول فيها:
    *********************************************
    (...النافع عنده ملف مليان عن علي عثمان، والملف ده فيه سواهي ودواهي وتاريخ كامل عن حياة علي عثمان من ولادته ليوم الليلة، يعني بالعربي الفصيح "من طقطق لسلامو عليكم"!!، وكل الناس الكبار كبار شـديدفي الحزب الحاكم وفي القصر وبالقوات المسلحة وبالاحزاب هو عامل ليهم ملفات ومحتفظ بها لليوم الاسود، وفي ناس بتقول انو النافع محتفظ بالملفات دي في ايران محل مادرس هو في التمانينات بالاستخبارات وجهاز الأمن الايراني، وبسبب الملفات السوداء دي اغلب اعضاء الحزب والحكومة كاتميين النفس وساكتيين مغصـة...وقالوا كمان البشير ذاتو عنده ملف مليان بلاوي ملتلة في ايد النافع!!

    ***- عرفت ياصايغ ليه النافع من سنة 1989 لحد النهارده مافي زول قدر يزحه من الحزب او القصر?!!!...بل والاغرب من كل ده، النافع خـطط لاغتيال الرئيس المصري حسني مبارك لما كان هو مديرجهاز الأمن سنة ...1995 وفشلت الخـطة ......فتمت ترقيته لمنصـب اعلي بالقصر...والسـبب الملفات)!!

                  

04-29-2011, 02:05 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحجاج بن يوسف (الانقاذي): هل سيطيح برأس علي عثمان قريبآ? (Re: بكري الصايغ)

    نافع على نافع الحق نفسك فهذا مصيرك!
    *********************************
    الـمصـدر:
    Copyright © 2008 www.sudaneseonline.com - All rights reserved
    الـتاريخ:
    28-04-2011-
    الكاتب:
    تاج السر حسين –
    ---------------------------------
    ***- اللواء حبيب العادلى – وزير الداخليه المصرى السابق- الذى جلس على قمة هذه الوزارة لمدة 14 سنه ، صحيح انه كان مكروها فى مصر، لكنه لم يكن بمثل حجم كراهية شعب السودان للشخص المدعو/ نافع على نافع، فهذا الرجل مكروه حتى وسط حزبه على أيام الشيخ قبل الأنقسام وبعده، وكثيرا ما أدخل قادة حزبه وكوادره فى حرج بسبب تصريحاته المنفلته الكارهه للأنسانيه والبشريه وعشقه للدماء وللعنف وهذا ربما يعود لأمراض نفسيه أو عقد قديمه.

    ***- لكن بعد اقصاء مدير أمن النظام السابق (صلاح قوش) الذى صدق حسنا فيه حينما قلنا ان ترقيته لوظيفة مستشار فى رئاسة الجمهورية للشوؤن الأمنيه، يشبه (الشلوت) الى أعلى كما يقال فى المهن العسكريه، يتضح أن (نافع على نافع) المكروه من الشعب السودانى كله هو الرجل القوى فى النظام والمفضل عند (البشير) الذى لا يستغرب منه تقريب (المكروهين)...الم يرشح (أحمد هارون) المطلوب للجنائيه لمنصب (والى) جنوب كردفان؟ بل ما هو مثير للسخريه والضحك أن (البشير) اعلن فى فورة حماسه المعروفه فى (المجلد) - ونشهد بأنه لم يحلف بالطلاق هذه المره - بأنه لن يعترف بدولة جنوب السودان، أذا تضمن دستورها ضم منطقة (ابيى)، وكأن (دولة الجنوب) التى أعلنت ميلادها باستفتاء نزيه وشفاف أختار فيه الجنوبيون بنسبة 89% الأنفصال، كراهية فى نظام (الملالى) تنتظر اعتراف (البشير) و بعد أن اعترفت بها سيدة المؤتمر الأولى أمريكا؟ الم يقل البشير ضاحكا أن (أمريكا) بقت (مؤتمر وطنى)؟

    ***- واذا كان (البشير) يرى بأن (ابيى) منطقة شماليه، فلماذا وقع على (برتكول) ابيى من قبل ولماذا ذهب بها للمحكمة الدوليه فى لاهاى؟
    وهل يحكمنا رئيس منافق لا يلتزم بعهوده ومواثيقه مع الأخرين؟ اليس نقض العهود من صفات المنافقين فى (الشريعه) يا ناس الشريعه غير (المدغمسه)؟
    وهل يعقل وبعد 22 سنه من الحكم أن نسمع (رئيس) نظام يواصل حديثه عن الحرب والدمار والخراب؟

    ***- هل يحدث هذا حتى اذا حكم (بلطجى) دوله من دول العالم المتخلف، لا دوله ضاربة جذورها فى التاريخ وعمرها لا يقل عن 7000 سنه وعرفت الديمقراطيه قبل أن تعرفها شعوب كثيره؟

    ***- الشاهد فى الأمر أن اللواء/ حبيب العادلى الذى كان مكروها فى مصر لكن كما ذكرنا اعلاه، ليس بحجم كراهية الشعب السودانى (لنافع على نافع) .. والعادلى الذى لم يكن يجروء مواطن مصرى شريف بالتعرض لسيرته الا ووجد نفسه ثانى يوم مبعدا عن وظيفته كما حدث مع الدكتور/ علاء صادق، فى برنامج رياضى قيل حينما أرسل (للسجن) وأعنى (العادلى) بعد اعتقاله واتهامه بعدد من الجرائم منها أصداره لأوامر بقتل المتظاهرين، لم يجد حراسه طريقة يحمونه بها من غضب المساجين الا أن يدخلوه من باب اخراج (القمامه)!

    ***- وما هو أشد فظاعة من ذلك انقل عن صحيفة (المصرى اليوم) خبر نقله من سجن (مزرعة طره) الى المحكمه بتاريخ 27/4/ 2011، حتى يعلم (نافع على نافع) المصير الذى ينتظره اذا لم يغيبه الموت وشهد انتفاضة الشعب السودانى التى ما منها بد.
    جاء فى الخبر:-
    ***********
    ***- سيارة ومصفحتان.. موكب «العادلى» من «طرة» إلى المحكمة!! كانت الساعة تقترب من السادسة صباحاً عندما حضرت مأمورية أمنية بحراسة مشددة من قوات أمن حلوان بإشراف اللواء عابدين يوسف، مدير الأمن، إلى سجن طرة، لنقل ((العادلى)) والأربعة الكبار إلى المحكمة، كانت المأمورية يسبقها موتوسيكل مرور وسيارة نصف نقل تابعة لإدارة المرور، تليها سيارة نجدة، والسيارة الرابعة كانت مصفحة استقبلت «العادلى» و«عبدالرحمن» وخلفهما سيارتان بوكس، ثم سيارة مصفحة بداخلها «الشاعر» و«رمزى» و«فايد» وخلفهما ٣ سيارات بوكس، ثم سيارة مصفحة أخرى خالية، كانت مخصصة لنقل اللواءين أسامة المراسى، مدير أمن الجيزة السابق، وعمر الفرماوى، مدير أمن أكتوبر، فى حالة إصدار رئيس المحكمة قراراً بحبسهما وهو ما لم يحدث وسيارتان بوكس وميكروباص مدرع بالإضافة إلى مدرعة تابعة للقوات المسلحة.

    ***- أخذت المأمورية الطريق الدائرى من سجن طرة إلى محكمة التجمع الخامس، وكانت تسير بسرعة شديدة، وسط قائدى السيارات الملاكى وراكبى الميكروباصات الذين كانوا ينظرون إلى الموكب باندهاش، والقليل منهم كان يعلم موعد محاكمتهم وكان يتخيل أن من بالداخل هم وزير الداخلية الأسبق والأربعة الكبار.

    ***- 30 دقيقه، هى تقريباً زمن المسافة بين السجن والمحكمة، صمت فيها المتهمون وسط تكهنات بكيفية استقبالهم من أهالى المتظاهرين، هل بالإهانة والسب أم بقذف الحجارة مثلما حدث مع الوزيرين السابقين جرانة والمغربى، ورجل الأعمال أحمد عز. فى السادسة والنصف وصلت المأمورية إلى المحكمة وكان فى انتظارهم الضباط وعساكر الأمن المركزى، وردد بعضهم «سبحان المعز المذل»، وتم إيداعهم حجز المحكمة فى غياب أهالى الشهداء ووسائل الإعلام. بدأت الجلسة، وتم إيداعهم قفص الاتهام من خلال الباب الخلفى، وعند خروجهم من المحكمة لترحيلهم إلى السجن كان فى انتظارهم بالخارج أهالى المتظاهرين وعدد من المواطنين فألقوا الحجارة على السيارات وظلوا يرددون ((الحرامية أهم .. السفاحين أهم )) وقال مصدر أمنى - طلب عدم ذكر اسمه - إن «العادلى» والأربعة الكبار استعدوا لجلسة المحاكمة، وظهرت على «الشاعر» حالة من الارتباك والأسى ورفض التحدث مع أحد، وصلى الفجر قبل أن يستقل السيارة التى نقلته إلى المحكمة)).
    -أنتهى الخبر-
                  

04-29-2011, 07:52 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحجاج بن يوسف (الانقاذي): هل سيطيح برأس علي عثمان قريبآ? (Re: بكري الصايغ)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de