عجز القادرين علي التمام - اشارات (راشد عبد الرحيم)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-14-2025, 01:32 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-22-2011, 11:55 AM

ناصر احمد الامين
<aناصر احمد الامين
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 2913

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عجز القادرين علي التمام - اشارات (راشد عبد الرحيم)

    في عدة مواقع بالخرطوم وقعت أحداث من حقها أن تشكل علامة فارقة للأجهزة الرسمية التي يتوجب عليها أن توالي قضايا الناس بالإهتمام و الرعاية و أولى مراحل هذا الإهتمام أن يدرك كل من يتولى عملا عاما و كل موظف حكومي أنه إنما ولي أمرا لخدمة الناس من تلقاء مخططات ومقررات و برامج الدولة والحكومة وقبل هذا كله تلبية لرغبة عامة الناس الذين هم أهل الأموال التي تصرف منها تكلفة الخدمات وهي التي تصرف منها الأجور والرواتب .
    الحكومة هي خادم الناس والشعب
    في شارع الستين وقع حادث مروري أودى بحاية عدد من الأشخاص كانوا على ظهر (ركشة) و في شارع أبو القاسم هاشم ببري و في طريق جسر الجريف أودى حادث بحياة إمراة خرجت من متجر إلى سيارتها لتقع ضحية لحادث و مثل هذه الحوادت تكررت بنحوها في الشجرة و الكلاكلة .
    خرج سكان هذه الأحياء و شبابها يتظاهرون و يرفعون مطالب .
    هذه المطالب هي ناقوس خطر وجرس إنذار ليس خطرا لخشية خروج تظاهرة أو احتجاج وإنما لكونها تعبر عن مطالب مشروعة وغير أنها مشروعة فإن الأجهزة الحكومية تعلمها وتعلم وسائل علاجها.
    كانت المطالب تتمثل في إنشاء إشارة مرورية في شارع الستين ووضع حواجز صغيرة على طريق أبو القاسم هاشم لتقلل سرعة السيارات المندفعة .
    المحليات والمعتمديات وشرطة مرور الخرطوم كانت تعلم بهذا المطالب و لم تكن بالشئ العصي والدليل أنها أنجزت مع خروج الناس إلى الشارع وكأنما هذه الأجهزة سواء في الشطرة أو المحليات تريد أن تقول للناس أننا نعلم ولكنا لم نتحرك و أننا تحركنا بعد الاحتجاج .
    لم يكن إنشاء إشارة مرور بحاجة لمدير شرطة المرور ( القومي ) بل كانت شأنا ولائيا تستطيع أن تنجزه قوة الشرطة في الحي أو المحلية .
    هذه الحوادث ترسل إشارات مهمة وتقرر معان في غاية الوضوح وهي أن الناس يعانون من الإهمال وعدم التقدير.
    الشعور بأن أهل المواقع والمناصب و الإدارات هم في خدمة الناس في السودان هو شعور ضعيف وكثير من الخدمات تقدم للناس وكأن الذين يقدمون عليها مجبرون على العمل وأنهم ليسوا أجراء يعلمون لحق المواطن الذين يملك المال العام ويدفع الرسوم والضرائب والجابايات لأجل أن تخدمه هذه الأجهزة لا أن تنتظر حتى تتعرض الأرواح والخطر ويكون ثمن تحرك لشارة مرور خمسة أرواح بريئة وقيمة تحرك لإنشاء (مطب) لا يستهلك جوالين من الأسمنت روحا بريئة تفجع بها أسرة .
    قبل تقديم الخدمة من حق الناس أن يشعروا أن في الحكومة وأجهزتها من يهتم بشأنهم و من يتابع قضاياهم و يحمي أنفسهم وألا يتسبب التراخي و الإهمال في فقد كبير مثل الذي وقع ،ومن حق الناس على إدارة المرور أن تحقق في التأخر في إنجاز الذي طالب به الناس في شارع الستين ومن حقهم أن يعرفوا لم يتأخر إنشاء (مطب) صغير .
                  

03-22-2011, 12:00 PM

Giwey
<aGiwey
تاريخ التسجيل: 09-03-2003
مجموع المشاركات: 2130

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجز القادرين علي التمام - اشارات (راشد عبد الرحيم) (Re: ناصر احمد الامين)

    بل هى فى الأصل (مطالب لإسقاط النظام) ولكنها فى مرحلة (التخلق) وبكرة تشوف ....
                  

03-22-2011, 12:17 PM

ناصر احمد الامين
<aناصر احمد الامين
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 2913

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجز القادرين علي التمام - اشارات (راشد عبد الرحيم) (Re: Giwey)

    Quote: بل هى فى الأصل (مطالب لإسقاط النظام) ولكنها فى مرحلة (التخلق) وبكرة تشوف ....

    Giwey
    مطالب راشد كانت تخطيط مرور و الشعور بالمسؤلية و انا كانت مطالبي تخطيط شوارع و تكليف المختصين الشرفاء. دا بالنسبة للمقال.
    اسقاط الحكومة دا موضوع تاني.


    تحياتي يا ملك.
                  

03-22-2011, 12:08 PM

ناصر احمد الامين
<aناصر احمد الامين
تاريخ التسجيل: 03-29-2009
مجموع المشاركات: 2913

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجز القادرين علي التمام - اشارات (راشد عبد الرحيم) (Re: ناصر احمد الامين)

    المقال اعلاه بصحيفة الرائد للاستاذ راشد عبدالرحيم يدفع للحديث مره اخري عن الخرطوم و شوارعها (رئيسية او فرعية).
    قامت الشركة التي اعمل بها بتصميم مطار الخرطوم الجديد و كانت اكبر مشكلة هي في ربط طرق وسط الخرطوم و امدرمان بالمطار الجديد.
    قال لي مدير المشروع مستر ريمبيرت ان اعادة تخطيط مداخل العاصمة امر مهم للغاية في هذه المرحلة، و كذلك قدمت شركة (كيو العالمية) نفس الاقتراح بعد ان لمست صعوبة تخطيط الطرق المؤدية الي مشروع المباني الجديدة عند غابة السنط سابقا.

    دا كلو كوم و طريقة تنفيذ الطرق في السودان دا كوم تاني

    من المعروف (عالميا) ان طريق الاسفلت يتأذي من اطرافة بفعل الاحتكاكات او المياه، السودان البلد الوحيد العمل كمية شوارع بدون حواف وممشي و بالتالي لن تكون مدة صلاحيته طويلة ابدا. استنزاف للطاقات والامكانيات المادية بشكل خرافي.

    زمان كان في حته اسمها(الدار الاستشارية لتطوير الخرطوم) ياربي الناس ديل كانو بيبيعو شنو؟؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de