اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! ..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 05:34 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-19-2011, 00:47 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! ..

    اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! ..

    عرض: آدم جمال أحمد – سدنى

    رغم ما أصاب كل الشعب السوداني من صحوة وإنتباه لقضاياه الجوهرية ، والتشبَث بمكتسباته المشروعة ، إلا إن مواطني جبال النوبا ــ الذين كانو مساهمين رئيسيين في هذه الصحوة الشعبية والإنتباه ــ لا يزالون يعيشون بلا مبالاة وإنصرافية عن قضاياهم ويفتقدون القدرة على توحيد الجهود لتخليص رقابهم من جلاَّديهم ومغتصبي حقوقهم (شمالا وجنوبا)، و لا يدافعون عن الذين يقاتلون بإسمهم مما يجعل رموزهم دائماً اهدافاً سهلة لأعداء المنطقة وأعداء مصالحها ، فمثلاً رغم مرور ما يقارب العامين من إعتقال تليفون كوكو لايزال رد الفعل ضبابياً وبارداً والسبب هو تماهي غالب قيادات الحركة الشعبية بالمنطقة مع الكراسي والمناصب والحقائب والمكاسب والتواطؤ مع مانحي الكراسي والمناصب والحقائب والمكاسب (شمالاً و جنوبا) بحيث صار غالبية من يَتَسمَون (رموز جبال النوبا) ويجلسون على الكراسي الدستورية الفخيمة بإسمها مجرد أصنام وتماثيل وطواطم وأيقونات لا تحرَكها أحداث وآلام وآمال المنطقة ما لم تتصل في محصلتها بكراسيهم وجيوبهم دعونا ان نقوم بإستعراض مقال الكاتب الصحفى والناشط السياسى بجبال النوبة: عمر منصور فضل : سكرتير الشئون السياسية والتنظيمية المفصول عن الحركة الشعبية بجنوب كردفان ، ومرشح الدائرة الجغرافية (17) ـ الكرقل دلامي هبيلا ــ الولائية المؤجلة .... سطرها بقلمه فى مقال من خمسة أجزاء بعنوان ..
    (اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! ..
    فى الصحف اليومية السيارة بالسودان وجريدة الحقيقة الإلكترونية ، ولأهمية هذا المقال الذى يهدف الى عكس حقيقة وواقع ما يجري داخل الحركة الشعبية بجنوب كردفان/جبال النوبة ، والتى تشرح لجماهير جبال النوبة والقراء والمتابعين للشأن النوبى كل الظروف والملابسات التى صاحبت عملية الاعتقال لقيادات الحركة الشعبية بجبال النوبة من قبل أسيادهم الجنوبيين ، مما جعلها تفقد بذلك منطق الحوار داخلها ورفعت بموجبها عصا الإرهاب في وجه أصحاب الآراء داخلها للدرجة التي أوصلت جملة من إتخاذ (إجراءات) ضدهم من تصفيات وفصل عن الحزب في إجراءات أشبه تماما بـ (الفصل التعسفي) أو الإحالة لـ (الصالح العام) التي إتبعتة الإنقاذ مطلع أيامها .. ، تلك الإجراءات التى جاءت مناقضة لكل شعارات وأدبيات وقواعد ودستور ولوائح الحركة الشعبية ، والتي بموجبها أدت الى تأزم الموقف وحدة الصراع ، وما صاحب ذلك فى الورشة الإخيرة لقيادات الحركة الشعبية بمنطقة ( كاودا ) من سجالات متعددة فى هذا الشأن والتى طالبت فيها الغالبية بإنشاء لجنة مشتركة ولجنة إصلاحية لإجراء إصلاحات والاستعداد للعملية الانتخابية والعمل لتوحيد القيادة والخطاب السياسى والمصالحة بين الاطراف المتنازعة وإعادة المفصوليين لصفوف الحركة الشعبية ، وأخيراً تطرقت التوصيات الى البيت فى عملية إعتقال اللواء تلفون كوكو وإطلاق سراحه ، والتى رفضها الفريق عبد العزيز الحلو جملة وتفصيلا ، مما ترك أثر سئ فى أوساط التركيبة السياسية والإجتماعية للمجتمعين بالورشة ، مما ترتب عليه بمناداة مجموعة كبيرة من قيادات الحركة الشعبية داخل الورشة بترشيح اللواء تلفون كوكو لمنصب الوالى ، فكان تحدياً لرفض عبدالعزيز الحلو للقرارات والتوصيات ، مما يؤكد لنا بأن هناك دكتاتورية وعقلية عسكرية من القيادة والنافذين فى الحركة الشعبية بجبال النوبة ، تقوم بهذه الهندسة السياسية التخبطية تنقصها الخبرة والتجربة فى مجال العمل السياسى أو الإدارى ، فلذلك لازمها فشل الهزيمة والإحباط وحب السيطرة عبر محاولات الفريق عبدالعزيز الحلو اللائية والضغوط المتكررة من جانبه فى تمرير ما يعتزمه من سياسات دون أن تجد من يتجرأ لإعتراضها أو رفضها ، فلذلك قد فلحت ونجحت هذه المجموعة فى إبعاد كل القادة السياسيين فى ظل صراع القادة العسكريين ، الذين صاروا كالهالة حول عبدالعزيز الحلو من كل جهة ، خوفاً على مصالحها الشخصية والنفعية دون أدنى إعتبارات لمصلحة شعب جبال النوبة ، وهنا تزداد مسئوليتنا التاريخية لكشف الحقيقة وظروف الملابسات المرحلية ، وما يترتب على ذلك مستقبلياً .. ولا سيما أن جبال النوبة موعودة بإنفجار ثورة غضب عارمة تتمثل فى عدم وجود إشراقات لمستقبلها السياسى والإدارى التى فشلت فيها حتى مفاوضات نيفاشا للسلام فى تحقيق تطلعات وآمال شعب جبال النوبة ، وأصبحت المشورة الشعبية ذلك المفهوم الفضفاض ، والتى لم تقم على منهج واضح فى تسلسل مواد بنودها المنصوص عليها ، والتى تفتقر الى الموضعية والعلمية فى وضع منهجية واضحة ، فى كيفية معالجة القصور والتهميش ، فأصبحت عبارة عن قنبلة موقوتة قابلة لإنفجار الوضع السائد الآن فى جبال النوبة ، ولا سيما كل الخيارات متاحة ومفتوحة إذا فشلت المشورة فى تحقيق ما يتطلع اليه أبناء جبال النوبة فى ظل تلك السياسات الخاطئة والفادحة التى يرتكبها قادة الحركة الشعبية – قطاع جبال النوبة ، وخاصة فى ظل هذه الظروف المرحلية التى تعيشها جبال النوبة والتخبط الذى يعيشه ابناء النوبة بالخارج ... فمعاً سوياً الى تفاصيل سرد الأحداث من خلال ما كتبه الأخ والصديق الصحفى عمر منصور فضل : كادقلى – جنوب كردفان .. [email protected] ... حيث يقول الآتى: ...

    (...لابدَّ للنبتة أن تخوض الأعاصيروالعواصف لكي تصيرشجرة...) ..
    هكذا تقول مقطع الأغنية في الفيلم الهندي(One to three ) ..واحد إلى ثلاثة
    .. على عادة الأفلام الهندية التي تختزن بين طيَّاتها الحكمة والبلاغة على الرغم من العبثية والفنتازيا والخيال .. الـ (Fiction) البائنة .. يبدو إن الشأن هكذا يبدو أيضاً لجبال النوبا أن تخوض الطين والوحل والأعاصير والعواصف ، وتمر بمحطَّات مَخاض عديدة إذا أرادت أن تغدو ولاية لها من الإعتبار والوزن والصوت والحضور مثل ما لشقيقاتها ورفيقاتها ونديداتها وأترابها من ولايات السودان .. فرغم كثرة ماظللنا نردِّده بأن صفات العجب والغرابة نفسها صارت تتواضع أمام أحداث وأساليب التعاطي السياسي وأنماط الأداء التنفيذي والديواني في هذه المظلومة المكلومة المكتومة المأزومة المسَّماة جبال النوبا (جنوب كردفان) ، إلا إنَّه لم يكن من أحد (يتخيَّل) أو(يتكهَّن) أن تصل مأساوية المشاهد هذه الدرجة من التراجيدية والسوداوية بالعودة هكذا سريعاً إلى مربع (زيروــ صفر، وليس مربع واحد كما يقولون ولنا في هذا قولٌ لاحقاً) والنكوص عن كل الشعارات والمعاني المرفوعة والمطروحة في الساحة وانتهاج أسلوب الغاب (عفواً ، أكرر الغاب وليس الغابة، ثمَّة فرق) في التعاطي مع الشأن العام وسيادة قانون القوة وحق القوة بدلاً من قوة القانون وقوة الحق لدرجة حسم الخلافات وتغليب الرُّؤَى ووجهات النظر حتى داخل التنظيم السياسي الواحد باللجوء إلى إعتفال المناوئين المغايرين في الرأى ووجهة النظر ، ناهيك عن المناوئين المغايرين في الأيدولوجيا والفكر السياسي،الإعتقال الذي هو درجة من درجات التصفية والإغتيال (بل هو بالفعل تصفية سايكولوجية وإغتيال معنوي) مثلما حدث ويحدث للرفيق اللواء (الفريق ،إن صدقت الأنباء) تليفون كوكوأبوجلحة (اللواءــ الفريق ،إن صدقت الأنباء ــ بالجيش الشعبي ، المبعوث الخاص لرئيس حكومة الحنوب إلى ولاية جنوب كردفان) ، وقبل أن يتبادر إلى الأذهان (لكن الرجل تم إعتقاله وحبسه والتحَفُّظ عليه في جنوب السودان وليس في جنوب كردفان)، أقول دعونا من هذا الذي لم يعد يعد يقنع طفلاً فربما (جوبا) هي (كادقلي) أو العكس ، ولكن المهم ، هذه التبريرات والتاويلات والتخريصات التي يروجها التضليليون و(المضِّللاتية) والدجَّالون و(الدجاجلة) والأفَّاقون والأفَّاكون والمنافقون، وربائب موائد فتات السلطة و(مكسِّرون التَّلِج) والسدنة وحارقو بخور المعبد (معبد عَبَدَة التماثيل والدُّمَى) ، ماسحو جوخ المسؤولين و(المسعولين) ، وشعراء السلطان والسلطة والبلاط .. والأكاذيب وعبارات التخدير والتخذيل التي يبِثٌّونها هنا وهناك صارت لا تنطلى على أحد ولاتذهب أبعد من مساحة الأماكن التي تُقال فيها بعد أن مسح الجميع من فوق رؤوسهم القنابير والقناطير وصاروا (مفتَّحِين) ، إذ ببساطة : ــ
    1/ ما يقال من إن تليفون كوكو معتقل بإجراءات عسكرية لاصلة لها بالسياسة قول سخيف وثقيل وباهت وسطحي لايصدِّقها حتى قائليها وهوجزء من مسلسل إستهبال القيادات الجنوبية في الحركة الشعبية وإستهتارهم بأبناء النوبا والإستصغار والإستخفاف بعقولهم ، ذلك إن اي وكيل عريف (بالجيش الشعبي) يعلم إن (الجيش الشعبي) جيش فكري (جيش سياسي) وليس جيشا مِهَنياً مُجرَّدَاً لأنه جيش تابع لحركة سياسية ثورية مطلبية مسلحة قدَّمت مطالبها بالبندقية ، والأصل في عسكري (الجيش الشعبي) إنَّه ينضم للحركة الشعبية كسياسي صاحب مَظلمة وصاحب قضية بعدها يتم تدريبه عسكرياً تطبيقاً لإستراتيجية التنظيم السياسي القائم ــ مثلما في أي حركة ثورية ــ على ضرورة أن يكون كل عضوقد نال جرعة عسكرية وبالتالي فإن تليفون كوكوعندما إنضم للحركة الشعبية لم ينضم عسكرياً ولا بغرض العسكرية وإنَّما إنضم سياسياً بغرض النضال لقضايا سياسية وبالتالي فإن وجوده في هذه المنظومة (وجود سياسي) ولو إرتدى زي (لواء) أو(Field marshal).
    2/ تليفون منذ إستدعائه من قِبَل الرئيس سلفا كير في حوالي أبريل العام الماضي (2009) ولحوالى (21) شهراً ، ما يقارب السنتبن ، لم يعد إلى جبال النوبا ، بل لم يحضر إلى شمال السودان رغم الكثير من الأنشطة والمناسبات والقضايا التي كانت تقتضي حضوره الولاية حتى بصفته الرسمية (المبعوث الخاص لرئيس حكومة الحنوب إلى ولاية جنوب كردفان) ، وإلا فما معنى مبعوث إلى (جبال النوبا) مقيم ، أو مُتحَفَّظ عليه بإستمرار في (جوبا) .. ناهيك عن كونه أحد أبناء الولاية ، بل وأحد أبنائها الأبرار المهمومين جداً بقضاياها ، بغض النظر عن سخف وعبثية ذلك الـ title المثير للضحك والسخرية إذ ما معني مبعوث لرئيس حكومة الجنوب ــ أو رئيس الحركة الشعبية ــ بجبال النوبا من أبناء جبال النوبا !! ، وماذا إذاً يكون رئيس الحركة الشعبية بالولاية !! ، ووجود شخصية أخرى بإسم مستشار رئيس الحركة الشعبية للمنطقة .. المهم هنا ، وبدون حاجة إلى كثير تحليل او فذلكة فإن تليفون كوكو إعتقاله سياسي ولأغراض سياسية ، وإذا أردنا الدِّ قَّة وأن نكون أكثر وضوحاً وجُرأة وتحرَّرنا من عبارات (ربما ، ليس بعيداً أن يكون ، نعتقد إنَّه ، الإحتمال الأرجح ..) فإن تليفون تم إعتقاله أو التحفُّظ عليه بغرض إعاقته وعرقلته وتعطيله من التحرك إلى جبال النوبا والمشاركة في معالجة أوإثارة (البلاوي) السياسية بالمنطقة التي صارت تهدَّد مستقبلها وتهدَّد مكتسباتها، خاصة وإن هذا الاعتقال جاء (بشكله الفعلي) أثناء إنشغال تليفون كوكو بترتيبات التحرك من جوبا إلى جبال النوبا ضمن وفد رفيع من قيادات وأبناء المنطقة .
    3/ أيادي وبصمات القيادة السياسية بجبال النوبا والعابثين بقضاياها واضحة في حيثيات الإعتقال وضوح شمس ظهيرة صيفية ، فتليفون كوكو ظل أكثر من عام ــ بعد إستدعائه رسمياً إلى هناك ــ في الجنوب حرَّاً طليقاً أو مُتَحفَّظاً عليه شكلياً إلا إنه بعد إعلان عزمه على التحرك إلى جبال النوبا وإيذان القيادة له بالسفر والمصادقة له بالمال اللازم لتحرَُّك وفده من إعاشة وتذاكر طيران ، ووقود سيارات للمتحركَّ البري... إلخ تحوَّل الأمر فجأة إلى (إعتقال فعلي) !!.
    هذا الحدث المؤسف والمؤلم والمُخْزِي والمُخْجِل ، أظهر حقيقتين أكثر إثارة للأسف والألم والخُزِي والخجَل، أولهما إنَّه رغم ما أصاب كل الشعب السوداني من صحوة وإنتباه لقضاياه الجوهرية ، والتشبَث بمكتسباته المشروعة ، إلا إن مواطني جبال النوبا ــ الذين كانو مساهمين رئيسيين في هذه الصحوة الشعبية والإنتباه ــ لا يزالون يعيشون بلا مبالاة وإنصرافية عن قضاياهم ويفتقدون القدرة على توحيد الجهود لتخليص رقابهم من جلاَّديهم ومغتصبي حقوقهم (شمالا وجنوبا)، و لا يدافعون عن الذين يقاتلون بإسمهم مما يجعل رموزهم دائماً اهدافاً سهلة لأعداء المنطقة وأعداء مصالحها ، فمثلاً رغم مرور ما يقارب العامين من إعتقال تليفون كوكو لايزال رد الفعل ضبابياً وبارداً وكأن ماجري حدث في ألاسكا ضد قيادي من (أنقواتيرا).. وثانيهما (أي الحقيقتان المثيرتان للأسف والألم والخُزِي والخجل) هو تماهي غالب قيادات المنطقة مع الكراسي والمناصب والحقائب والمكاسب والتواطؤ مع مانحي الكراسي والمناصب والحقائب والمكاسب (شمالاً و جنوبا) بحيث صار غالبية من يَتَسمَون (رموز جبال النوبا) ويجلسون على الكراسي الدستورية الفخيمة بإسمها مجرد أصنام وتماثيل وطواطم وأيقونات لا تحرَكها أحداث وآلام وآمال المنطقة ما لم تتصل في محصلتها بكراسيهم وجيوبهم .. علاوةً على النفاق الذي يمارسه غالب هؤلاء (الرموز، الرموس) مع قواعدهم ومنسوبيهم ، وجهلهم المعيب بترتيب وجدولة الخلافات بينهم (بإفتراض حتمية وجود الخلافات) حيث ما يَفتَأون يعلنون عن تصفية خلافاتهم كل مرَّة ليعملو سوَيًاً من أجل قضايا جبال النوبا التي إستوزرو وإستوثَروا بإسمها لكن ما ان تظهر أزمة حتى يكتشف الناس إن ما أُعْلِن لم يكن إلا شيئاً صورياً مراسمياً ، وإن هؤلاء لا يزالون يحتفظون بكل أحقادهم وأحسادهم القديمة تجاه بعضهم .
    لكن بربِّكم ماذا فعل هذا اللواء الثائرــ الفريق ،إن صدقت الأنباءــ تليفون كوكو أبوجلحة !! .. إنه لم يحمل السلاح في وجه الجيش الشعبي ليقضي على ما يقارب نصف هذا (الديش) بتحويل سلاح الرفاق إلى صدورهم ، وبعضهم بسلاح الحكومة (العدو) بعد إضعافهم وإنهاكهم بقطع الإمداد و(التشوين) عنهم مثلما فعل القائد رياك مشار تينج الذي يجلس الآن على كرسي نائب رئيس الحركة الشعبية أو د. لام أكول أجاوين أو كاربينو كوانين بول او فاولينو ماتيب النافذ الآن بقيادة الجيش الشعبي ، أو بيتر قاديت أوجورج أطور أو قلواك قاي أو .. من عشرات الطامحين والجامحين الجنوبين الذين كانو سبباً في هلاك الرفاق في ما بينهم ثمناً للأطماع الرخيصة ، لم يفعل تليفون كوكو شيئاً سوى حديث باللسان عن قضايا تقول الحركة الشعبية في كل وثائقها من مانيفستو ودستور ولوائح أنها جاءت من أجلها مثل العدالة والمساواة والديمقراطية والحرية وإزالة التهميش ...إلخ ، نعم تلك العدالة والمساواة والديمقراطية والحرية التي تبيح للقائد (الجنوبي) داخل الجيش الشعبي أن يتمرَّد على رفاقه في أي لحظة يريد فيقتل منهم ما يشاء ويتواطأ مع النظام المعادي لرفاقه ثم يعود ــ حين يريد ــ معزَّزاً مُكرَّماً إلى صفوف رفاقه دون أن تعتقله إستخبارات الجيش الشعبي أو تستجوبه ، بل ويعتلي أعلى المواقع التنظيمية والسياسية والتنفيذية والعسكرية لأنه ــ مهما فعل ــ (ود بيت) وموثوق به في نواياه ومعذور في ما يفعل..تلك العدالة والمساواة والديمقراطية والحرية التي إذا صدَّقها القائد (النوباوي) داخل الجيش الشعبي ومضي يرفع شعار إزالة التهميش عن أهله وضرورة إنصافهم وتعويضهم عن ما بذلوه أيام الشَدَّة ، يكون نصيبه من رفاقه الإتهام بالتخريب والتشويش والنشاط الهدَّام وسوء النية والتواطؤ مع الجلابة ، لأنَّه في الأصل ليس (ود بيت) إنما مجرد حليف وشخص مرحلي تنتهي صلاحيته بوصول (أولاد البيت وسادة الثورة) إلى مغانم السلطة والثروة .. وبربَّكم ليقل لنا أحد حتى في حالة الرغبة في (الملام على الكلام) ما ذلك القول الخطير أو المُدَمَر أو المُشوَش الذي قاله هذا التليفون النابض بالصدق والحيوية والوضوح ؟! .. خُلاصة ما يرِّدده اللواء تليفون ــ الفريق ،إن صدقت الأنباء ــ ( وآراؤه وأحاديثه مشهورة ومنشورة على الملأ) ، المعاني من عنده والعبارات من عندي ، هو إن جبال النوبا مظلومة ومهمَّشة (ومهشَّمة) حتى اليوم وإنَّها لم تفعل سوى أن بدَّلت سيَّداً ووصيَّاً من الشمال بسيَّدٍ ووصيٍّ من الجنوب و (تتعدَّد الإتجاهات والتبعية واحدة) وإذا جاز لي إنني تَتَبَّعت وإستوعبت آراء وأحاديث وأطروحات ورسائل الرفيق اللواء تليفون كوكو ــ الفريق ، إن صدقت الأنباءــ فإن ملخَّص بلاغاته تدور حول الآتي :ــ
    1ــ بروتوكول جبال النوبا في إتفاقية السلام الشامل ملئ بالنواقص والسواقط والثقوب ، وظهر ذلك بجلاء ووضوح في بدء التطبيق ويستدعي هذا توقُّفاً لمراجعة الأمر وإدراك وتصحيح ما يمكن إدراكه وتصحيحه .
    2ــ جبال النوبا إقليم قائم بذاته له خصوصيته الجغرافية والديموغرافية وتراكماته التأريخية والسياسية المتباينة عن جنوب السودان مما يجعل الإلتصاق (التناسخي) لهذا الإقليم بالجنوب في تفاصيل قضاياه شيئاً غير منطقي ومناقض للواقع .
    3ــ إلتحاق أبناء جبال النوبا بالحركة الشعبية والجيش الشعبي كان بغرض النضال من اجل حقوق جبال النوبا وليس جنوب السودان ، تماماً مثلما قاتل الجنوبيون من أجل قضايا الجنوب ، وإن المصير المشترك هو الذي جعل الجميع يلتقون ويلتفَون تحت مظلة (تحرير السودان) ، وبالتالي عند الحصاد وقطف ثمار النضال فإن كل طرف يجب أن ينال نصيبه الذي من أجله رفع السلاح ، بل ونصيبه الذي يوازي ما قدَّمه من شهداء ودماء وأشلاء وما أصابه من دمار معنوي ومادي في الأرض والإنسان والبِنْيات العمرانية طوال سنوات حرب التحرير .
    4ــ ضرورة توصيف وتصحيف ،وتحديد مفهوم المشورة الشعبية الخاصة بجبال النوبا وإخراجها من نفق الضبابية والهُلامية والتفاسير المزاجية ، وتعديل فقرات بنود الترتيبات الأمنية الخاصة بوضعية أبناء الإقليم المقاتلين باللجيش الشعبي سواءاً المتواجدين في ما يُسمَّى بحدود ستة وخمسين (1/1/1956) او المتواجدين في جنوب السودان خاصة في ضوء إحتمال إنفصال الجنوب بحيث يُحْفَظ لهؤلاء حقوقهم كما يجب ضمن إقليمهم الذي قاتلوا من أجله .
    5ــ إعادة الإعتبار المادي والمعنوي لشهداء النضال من أبناء جبال النوبا بالجيش الشعبي خاصة أؤلئك الذين تمت تصفيتهم بإتهامات عمالة باطلة لخلافات شخصية مع القيادات وتوفيق أوضاع الأحياء من المقاتلين وتفعيل ترقياتهم المعطلة والتوصيات المٌتَعلَقة بذلك المعلَّقة منذ أيام الشهيد الراحل د.جون قرنق.
    6ــ مراجعة وتصحيح شكل العلاقة السياسية والتنظيمية الحالية بين جنوب السودان وجبال النوبا القائمة على الإستصغار والإستخفاف والإستهتار والوِصايا والإزدواجية ، وتخصيص نصيب محدد من الأنصبة المركزية للحركة الشعبية في السلطة والثروة بإعتبار أن ذلك النصيب يُعْطَى بإسم الحركة الشعبية لتحرير السودان وليس بإسم جنوب السودان .
    الخُلاصة إن تليفون كوكو ليس مٌخَرِّباً أو مُهَرِّجاً أو مُتآمراً إلاَّ بالنسبة للمٌخَرِّبين والمُهَرِّجين والمُتآمرين الحقيقيين الذين لا يجيدون سوى الحبك في الظلام .. أمَّأ تليفون كوكو فقد ظلَّ على الدوام عالي الصوت مرفوع النبرة ، جَرِئ الرأي أمام الملأ وعلى الهواء الطلق مباشرةً ، وعلى مسمع من كل القواعد والقيادات ، وليس هناك في الدنيا ( رغم إصرار بعضنا على أن نكون شيئاً مغايرا لما هو في كل الدنيا) ليس هناك أفضل من الإعلام خاصة الإعلام المقروء لتوصيل ماتريد قوله إلى كل شرائح المجتمع وهذا مافعله وكان يفعله ويفعله تليفون كوكو خاصة وإن القضايا التي كان يثيرها دائماً هي ليست قضايا تنظيمية خاصة بالحركة الشعبية وإنَّما قضايا جماهيرية تخص عموم شعب جنوب كردفان / جبال النوبا ، وإن كانت من القضايا ذات المساس ببروتوكول جبال النوبا في إتفاقية السلام الشامل المنوط بإنفاذه من باب أَوْلى منبر الحركة الشعبية .. وهذا الإعتقال (جنائياً كان أو تَحَفُظِيَّاً .. سياسياً كان أو عسكرياً) يعتبر بدون شك نقطة سوداء وعلامة شائهة في وجه الحركة الشعبية ووجه المرحلة السياسية التي نمرُّ بها ، وإستهتاراً وإحتقاراً واضحاً برموز الحركة الشعبية والجيش الشعبي من أبناء جبال نوبا .. ومناقضاً ومنافياً لقرار الفريق سلفا كير ميارديت ، رئيس الحركة الشعبية ، والقائد الأعلى للجيش الشعبي ، بعدم حظر أو كبت أي نشاط أوعمل سياسي ينادي بالتغييرفي جنوب السودان أو في أوساط الحركة الشعبية.. ومناقضاً ومنافياً للإجراءات التي عالج و(ساوى) بها سلفا كير خلافاته مع مناوئيه (من الجنوبين) الذين حملو السلاح في وجهه مؤخراً ، دون أن يشمل ذلك القائد..
                  

03-19-2011, 00:50 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! .. (Re: amir jabir)

    Quote: مراجعة وتصحيح شكل العلاقة السياسية والتنظيمية الحالية بين جنوب السودان وجبال النوبا القائمة على الإستصغار والإستخفاف والإستهتار والوِصايا والإزدواجية ، وتخصيص نصيب محدد من الأنصبة المركزية للحركة الشعبية في السلطة والثروة بإعتبار أن ذلك النصيب يُعْطَى بإسم الحركة الشعبية لتحرير السودان وليس بإسم جنوب السودان .



    من يهن سهل الهوان عليه ... الضرب على الميت حرام ولا اعتقد ان هولا سوف يقدمون لمجتمع جبال النوبه شئ فهم غير قادرين على تقديمة شئ الى انفسهم
                  

03-19-2011, 01:30 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! .. (Re: amir jabir)

    لقد ادمن افراد ومنسوبى الحركة الشعبية قطاع جبال النوبة الفشل اصبحنا نمسى ونصبح على الاكاذيب والتلفيق اعتقال تلفون كوكو كان نتيجة لوشاية من اشخاص موجودين حاليا , البيان الاخير
    الذى خرج ممهور وموقع من 110 من الفاقد التربوى والعاطلين عن العمل فى الولايات المتحدة يدل على ضيق الافق لهولا الفئة الضالة ,

    والغريب ان هولا العاطلين عن العمل هناك وهناك مصابين بالهلع والخوف من قيام اى موتمر يكشف حجم الفساد داخل الحركة الشعبية قطاع جبال النوبة وهو ضرب من الجنون بعد ان لفظتهم دولة الجنوب
    مثل ال###### الاجرب ,


    نواصل
                  

03-19-2011, 01:33 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! .. (Re: amir jabir)

    Quote: هنالك الكثير من الأسئلة التى تدور في أذهان العديد من المواطنين والتي تحتاج منا جميعاً كأبناء اقليم جنوب كردفان لإجابات صريحة وشجاعة تتمثل فى الآتى:

    أولا:ً ما هي الإستعدات والترتيبات اللازمة التي يجب علي مواطني الإقليم عمله لخوض تلك الإنتخابات الهامة التي قد تكون لها أبعادها في رسم مستقبل السودان عامة واقليم جبال النوبة بصفة خاصة ، في الوقت الذي نجد فيه المواطنون منقسمون ما بين حزب المؤتمر الوطني والحركة الشعبية كما ذكرت ، أما الحديث عن تنظيماتنا النوبية وأحزابنا السياسية العتيقة بتاريخها لم تصحو بعد لتدرك ما يدور فى الساحة النوبية حتى تطرح خططها وبرامجها وتتحمل مسئوليتها التاريخية أمام شعبها ، لكنها إختارت أن تراقب عن كثب دور المغشى عليه من الوهن ؟

    ثانياً: ماذا سيكون مصير مستقبل الإقليم اذا صوت الجنوبيون للإنفصال في عملية الإستفتاء .. وقامت دولة الجنوب ؟ وما مصير قوات أبناء جبال النوبة المتواجدون فى الجنوب والذى يزيد عددهم عن ( عشرة ألف جندى ) ؟!!.. خاصة إن كل المؤشرات والدلائل في الساحة االسياسية الجارية الآن تشير الى ذلك.

    ثالثاًً: ما هي الإستراتيجية التي من المفترض أن يتبناها أبناء الأقليم لتأمين حقوقهم السياسية والدستورية والادارية والاقتصادية حتى لاتضيع تلك الحقوق كما حدثت في اتفاقية نيفاشا ؟.

    رابعاً: المشورة الشعبية لم ترتقى الى مستوى تطلعاتنا وآمالنا بالاقليم لكنها أصبحت واقعاً والقشة التى نتعلق بها الآن ، فكيف نعمل سوياً لتطوير هذه المشورة الشعبية من خلال وعاء جامع يشمل كل ابناء اقليم جبال النوبة بمختلف ألوان طيفهم السياسي والاجتماعي والثقافى وأعراقهم وقبائلهم عبر خطط ورؤى وبرامج منهجية..!!.
    خامساً: هناك غياب للتوعية المبكرة والتنوير فيما يتعلق ببروتوكول المشورة الشعبية في ولاية النيل الأزرق وجنوب كردفان وإنشغال طرفي الإتفاقية كان بالتحضير للإنتخابات العامة والآن للإنتخابات الولائية ثم قضية الإستفتاء التي سحبت البساط من أقدام المشورة الشعبية ، لتأتي أبيي لتساهم في تهميشها ، بجانب المشاكسات والخلافات التي سادت العلاقة بين الشريكين دور كبير في سياده المفاهيم الخاطئة عن المشورة الشعبية والتي يعتقد الكثيرون بأنها تشابه إستفتاء أبيي بتخيير أهل الولايتين المعنيتين إما بالإنضمام للشمال أو الجنوب في حالة الإنفصال، إضافة الى مفاهيم عديده تعتقد بأنها العصا السحرية لحل كافة مشاكل النيل الأزرق وجنوب كردفان ، والتى تحتاج لحملات توعية من الطرفين الحكومة والحركة الشعبية لتصحيح هذه المفاهيم الخاطئة.
                  

03-19-2011, 01:49 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! .. (Re: amir jabir)

    اليوم نكشف الزيف والكذب : ونبدا

    المشورة الشعبية حكاية ام ضببينا :-

    فى اخر حوار على تلفزيون البى بى سى ضم ممثل الموتمر الوطنى وضم الرجل الصنديد مالك عقار وكا العادة غاب عبد العزيز ادم الحلو ، لكن حضر الناطق الرسمى للحركة الشعبية كمال كمبال المقيم فى
    لندن سال المذيع كمال كمبال عن ماهية المشورة الشعبية , فقال الرجال كلام عن المشورة الشعبية بعيد عن نص الاتفاق حيث قال ان المشورة هى خيار ابناء النوبة للانضام الى الشمال او الجنوب الشئ الذى ادهش المشاهدين قبل
    ان يدهش الموقعين ففى حقيقة الامر المشورة الشعبية تعنى تحسين وضع جبال النوبة الادارى والسياسيى والاقتصاد لا غير مع المركز الذى يمثل الشمال فمن اين اتى السيد كمبال بذالك التفسير العجيب والغريب اذن الناطق الرسمى
    لا يعلم ماذا تعنى المشورة الشعبية اصلا فكيف سوف يقتنع الاخرين بها .
                  

03-19-2011, 01:51 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! .. (Re: amir jabir)

    اقوال وحكم عن المشورة الشعبية


    1- يقول الكاتب الصحفى حسين كرشوم المشورة الشعبية مثل بيض القطا ( طائر يجيد الاختفاء حيث يشبه لون ريشه لون الأرض الأغبر) ، اذ جاءت في حقه الخرافة الشعبية التي تقول ، بعد حرفت فيه نطقة ( أم قطيطيتي إذا شلتها تكتل أمك وإذا تركتها تكتل أبوك ) هذا يعني إذا عثرت على بيض القطا ، فإذا إلتقطته يقتل أبوك وإذا تركته يقتل أمكّ!!! ) ، فهي تعني أمرين أحلاهما مر ، وهذا ما يؤكده إعلان مجموعة صغيرة من الحركة الشعبية مقاطعة الانتخابات بجنوب كردفان أخيراً، لعلها حسبت اذ مارستها سوف قد لا تفوز بالإغلبية التي تتوقعها في دوائر المجلس التشريعي المحلي بجنوب كردفان ، وعليه سوف لن تمكنها من تنفيذ المشورة الشعبية بالطريقة التي تروق لها ، وإذا تركتها فإن قطار الإنتخابات قد غادر المحطة وربما لن يتوقف ، علماً بأن ممارسة المشورة الشعبية غير متوقف على مشاركة الحركة الشعبية ، إذ يمكن إجراؤها في غياب مشاركتها فأى تختار؟.


    2- قال بروفسير خليل عبدالله المدنى مدير معهد أبحاث السلام بجامعة الخرطوم كان لغياب التوعية المبكرة عن مفهوم المشورة الشعبية دور كبير في سيادة بعض المفاهيم الخاطئة، بل أن المواطنين كانوا يحملون آمالاً وتطلعات وآسعة فوق طاقة المشورة بجانب أنها لم يكن منصوص عليها، وإنحصرت جهود التوعية في تلك الفترة في بعض المبادرات التي قامت بها بعض المنظمات الدولية وغير الحكومية بدعم من المعونة الأمريكية، وقامت فيها ورش تم فيها شرح العملية ومتطلبتها والتشاور حول سبل نجاحها، وقد تمخض عن ذلك إلتزام كافة المشاركين بالمتطلبات الأساسية لإنجاح العملية وقمت صياغة وثيقة وقع عليعا كافة ممثلي الأحزاب السياسية والقيادات المحلية بالولاية، كما تم وضع ميثاق شرف وقع عليه كل من وآلي الولاية رئيس الحركة الشعبية ورئيس المؤتمر الوطني في الولاية يؤكد المبادئ التي يجب ان تحكم عمليات إجراء المشورة الشعبية، وتبنت تلك المنظمات اختيار عدد من ممثلين الولاية في رحلة إستهدفت التعرف علي التجارب السابقة للمشورة الشعبية في كل من أندنوسيا وكينيا وشارك في هذه الرحلات (12) ممثلاً للولاية.
                  

03-19-2011, 01:50 AM

عثمان نواي
<aعثمان نواي
تاريخ التسجيل: 07-04-2010
مجموع المشاركات: 1656

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! .. (Re: amir jabir)

    انا جاي للنوبة بتاعين الحاج يوسف وبحري وام درمان ومدني في مدني دي بالغتوا فيها دي ما فيها زول ما ساهل نحترمه ونجله اكثر منكم




    المهم ماشين وجاين برواقة يا عمك
                  

03-19-2011, 01:54 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! .. (Re: عثمان نواي)

    وعضد هذا الفهم اللواء إسماعيل خميس جلاب حين ذكر ان هدف الحركة قطاع جبال النوبة من الأنضمام للحركة الشعبية كان بحثاً عن حق تقرير المصير ، الا أن الاتفاقية جاءت بغير ذلك. فقد طابق قوله قول القائد المرحوم يوسف كوة.
    واضاف بقوله ان المشورة الشعبية هي حق ديمقراطي وإنساني، ووصف الاتفاقية بانها قاصرة أيضا حينما سكتت عن الاجابة للسؤال ما سيحدث اذا اختلفت الحكومة المركزية مع البرلمان حول نتائج هذه المشورة الشعبية؟



    أما والى ولاية جنوب كردفان أحمد هارون لقد وصف المشورة الشعبية فى برنامج تلفزيونى بأن المشورة عبارة عن ( أورشتة ) أى وصفة طبية ودواء أعطى لمريض ليتعاطى العلاج ، وبعد فترة يأتى لإستشارة الطبيب بأن الوصفة أعطت مفعولها أم لا ، وحينما سئل نائب الوالى عبدالعزيز الحلو عن رأيه فيما ذهب اليه الوالى ، لقد وافقه الراى ( وهذا رأى من لا رأى له يصبح كالظل ).



    عندما سئل نائب رئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه عن المشورة الشعبية- وهو من عارفي نيفاشا- في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق أكد أن المشورة أصلا لمعرفة آراء مواطني الولايتين في سير تنفيذ الاتفاق وما إذا كان ما جرى يرضي طموحهم أم لا, وقال طه (المشورة الشعبية بغرض استطلاع آراء المواطنين وملاحظاتهم ومقترحاتهم حول تنفيذ الترتيبات التي تضمنتها الاتفاقية وكيفية تحسينها وتطويرها).
                  

03-19-2011, 02:41 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! .. (Re: amir jabir)

    وان كنت انا استغرب كيف لم ترد الحركة الشعبية قطاع جبال النوبة على ماجاء على لسان الطيب مصطفى فى الرابط اسفل المداخلة ولماذا صمت الـــــ 107 عن الحديث ثم خرجو علينا
    بمقال اقل ما يوصف انه شكل من اشكال التعريص والكذب الرخيص : هناك عذر ان يكون المقال لم يمر عليهم فى جلسات احتساء الخمر الذيذ لكن ان بكامل قواى العقلية اقدم لكم المقال على طيف

    من فضة فهل من مجيب او من منكم يستطيع الرد المقصودين الحركة الشعبية ابناء جبال النوبة مناضلى الغفلة وضابط الغابة الحاصلين على الاوسمه و الانواط من غير وجه حق

    http://بين علي عثمان وعقار وخازوق المشورة الشعبية!!
                  

03-19-2011, 02:57 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! .. (Re: amir jabir)




    اما بالنسبة الى اسحق احمد فضل الله فحدث ولا حرج فمسح بكرامة هولا الارضى وان كنت وصية ان يكتب الرجل الحركة الشعبية قطاع جبال النوبة فالتعميم بكلمة النوبة مخل فالاسم يجمع اشخاص
    مازلوا نظيفى الايادى ولم تتلطخ اياديهم بدماء ابناء النوبة وهو الفئة المستنيرة ام من تبع الهواء فهم يطلق عليهم اسم الحركة الشعبية فقد انتهت مرحلة تحرير السودان بانفصال الجنوب والان الحركة الشعبية هى تنظيم سياسيى فقط
    يمثل نفسه والقلة القليلة التى تتبعة من المطبلين الحالمين بالمناصبة العليا فى حكومة الخرطوم وما الارتضاء برجل مطلوب لدى المحكة الدولية هل نقبل على انفسنا ان نضع ايدينا فى يد من قتل واغتصب نساء واطفال درافور انا يدى ما زالت
    نظيفة لم تلوث فرجاء يا اسحق الدقه فى الوصف وفى التعبير , من الناحية الاخرى انك تتحدث عن جسم يتيم فطيس لا يقوى على الدفاع عن نفسة مصابين يالدونية والخوف وما سكوتهم على مقالك الاخير لا دليل على الانحناء امام مقالاتكم
    مطبقين نظرية المؤتمر الوطنى افتح منك افهم منك اى ان ااى شخص لونه يميل الى البياض افهم من كان اسود اللون : وهو فهم يدل عليه مقالهم الاخرين فيا اخى فرز قبل ان يختلط الحابل والنابل هولا مجموعة توجد فى منطقة الابيض يراسها شخص خارج جبال النوبة


    فمن كان رجلا منكم فل يرد مقاتلى الحركة الشعبية لتحرير السودان : قلنا من / من وكيف التحرير قالوا من السودان القديم ها



    حكاية النوبة والحركة الشعبية/إسحق احمد فضل الله
                  

03-19-2011, 03:45 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! .. (Re: amir jabir)

    كملة قلتها والله شاهد وايضاء زميل الدفعة محمد المصطفى بكلية التربية جامعة جوبا الفلاح بحضور الاخ اقوق الكادر الخطابى للجبهة الوطنية الافريقية عندما دعنا
    للانضمام للحركة الشعبية قلت للرجل (( انا لا انضم الى تنظيم سياسى يقوم على فكر ومنهج رجل واحد ان مات الرجل مات الفكر والتنظيم )) كان ذلك الحديث فى العام 1997
    فمضى العام واتى اخر واليوم ماقلته يتحقق الحركة الشعبية لتحرير السودان حررت نصف الجنوب فقط لا غير فاين باقى تحرير السودان من الاباطيل المهم ان الجنوب الان دولة مستقلة
    وان من اول من قدم التهانى للزميل الوزير جون تومس لكن ان ذهبة افكار القائد هل كانت الحركة الشعبية تعقد مدارس فكرية تدريبية لكودرها ؟؟
    تنظيم الحركة الشعبية جبال النوبة الذى يضم فئه قليله من بناء جبال النوبة او مجموعات قبلية بسيطة لا تواثر لا على المستوى الاجتماعى ولا على المستوى الفكرى ولا الثقافى فى جبال النوبة
    وهولا فى مفهومه الاتى

    1- اى زول ما مسيحيى ما نوباوى
    2- اى زول ما شال سلاح دة جلابى
    3- اى زول ما حركة شعبية مؤتمر وطنى

    عيد بدون نظارة ما عيد ما احمر ما اصلى

    نفس فهم المؤتمر الوطنى الما معانا ضدنا فمن فماذا تعنى كلمة الديمقراطية عند حركات التحرير يا ترى " والغريب ان كوادر الحركة الاسلامية فى بداية التسعينات وحتى وقت قريب الان
    هم من يتهمون الناس بالعامله والاتزارق وان كادر الحركة الشعبية فلان الفلان وموظف اللجان الشعبية فى مدينة الحاج يوسف حى المايقومة كان يكتب التقارير عنكم يا شباب المايقومة والان يدعى
    انه مقاتل وثورى و الى اخرة ان التاريخ لا يرحمة وان كانت زميلة المنبر تراجى مصطفى قالت الى زميلنا محمد حامد جمعة ابشر انا معاك فانا اقول الى شباب المايقومة ابشرو انا معاكم ضد الظلم وضد من
    كان ينتهك حرمات بيوتكم ويعتقل ابنائكم وانا ذك الخائن او ال(.........) بلغة اولاد الحلة موجود حاليا وان الجريمة التى قعت فى الحاج يوسف ضد اتحاد الشباب وغيرها كانت له فيها اليد العليا وشارك بفعالية

    على الماحى السخى مواطن سودانى مات فى بيوت الاشباح وهو يدافع عن السودان وعن وحدته وعن حقوق الانسان وعن الديمقراطية فهل سوف اقف انا مع القاتل لانه من بنى جلدتى

    لا والف لا ونواصل
                  

03-19-2011, 04:00 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اللواء تليفون كوكو أبوجلحة .. أما آن لهذا الثائر أن (يَتَفكَّ) ؟! .. (Re: amir jabir)

    الريس البشير قال (( ان الشريعة الاسلامية سوف تطبق فى السودان بعد انفصال الجنوب ))


    ومن لا يعرف جبال النوبة فهى منطقة تتنوع فيها الدينات من وثنية ومسيحة واسلامية ، لم يفتح الله بصيرة هولا للرد على كلام البشير لا على المستوى الشخصى ولا على المستوى الرسمى
    انما عملوا حمد لبد حتى انهم لم يتنالون الموضوع بجدية فى مجالسهم وصمتوا الى اليوم عن حديث البشير والاغلبية الغالبة او 90 % من مناطق تنظيم الحركة الشعبية بواقى دولة الجنوب مسيحين
    فماذا ياترى صمتوا عن الحديث خوفا ام لشئ فى نفس يعقوب ؟؟ لماذا لم ترد مواسسة الحركة الشعبية قطاع جبال النوبة فمن كانت نتنتظر ان يرد عرمان واين الرفيق الحلوا هل منصب نائب رئيس الجمهورية اهم
    من طرح القضايا العالقة : بل قل اين وزرير الصحة المستقيل عبد الله تية اين واين واين كل هولا بل ان كان العاطلين عن العمل المرتزقين من هيئات الكنائس فى امريكا اين هم ابن البارونه كوكوس بل اين
    البارون كوكس نفسها التى صدمة ايما صدمة ؟؟

    يومها كتب منبر جبال النوبة بيان استنكر فيه التصريحات وايضاء اخرج تصريحا صحفيا و ان كان من كتب البيان مسلم ومن نشر البيان مسلم ومن قراء البيان مسلمين فاين السادة النصارى من ابناء جبال النوبة
    الذين سكتوا عن مدرسة الشيخ على عثمان محمد طة فى مدينة كودة معقل الحركة الشعبية فتحت المدرسة فى غياب كابتن الغيابات الحلوا من كل المحافل ,

    المدرسة التى سوف تدرس فيها التربية الاسلامية كمادة اساسية والتربية المسيحية كمادة فرعية واهل كودة مسيحين حتى الناخ اين كنتم يا عبد الغنى بريش واين انت الان وما هو رايك , واين البقية الباقية ،

    ايها السادة انا استغرب ايماء استغراب لمقالكم الاخير ان خلافتكم الشخصية يجب ان تحل فيما بينكم وخوفكم من اى لقاء جامع خارج منطقة كودة هو خوفكم من كشف الحقائق والمستور وان كودركم فى اروبا وفى الولايات المتحدة الامريكية فشلوا فى تقديم اى شئ الى انفسهم ناهيك للمنطقة وان عليكم الاعتراف عن الخظئة حتى يتم قبلوكم مرة اخرى فى منطقة جبال النوبة فانتم الان تمثلون جثة نتنته معفنه يهرب منها كل شخص
    عاقل

    نواصل
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de