الما ببقي نفسه زول...مافي زول ببقيه

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 11:05 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-17-2011, 08:54 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الما ببقي نفسه زول...مافي زول ببقيه

    او بالمعنى العربي الفصيح
    المرء حيث يضع نفسه

    هل السودان ده كان فراغ(قبل عبدالله بن ابي السرح وظهور الاسلام ودخول العرب اليه؟؟

    ام كان في حضارة عمرها 7000 سنة تؤم لحضارة مصر التي يعتز بها ابناؤها
    البتسمي ميدان رمسيس في القاهرة
    والطائرة اخناتون
    وفريق كرة القدم (الفراعنة)
    وتاتي السياحة بي25 % من الدخل الوطني

    خلاص مصر(الجديدة) اتحررت من شنو بتاعة جون قرنق وقامت ثورة ليبرالية تضع مصر اولا ثم اولا ثم اولا

    وانتو يا ناس جمهورية شمال السودان الافتراضية الممتدة من كشمير الي بوكو حرام في نيجريا مرورا بحماس... وتسمو داخلية الهندسةمن ترهاقا الي ابي قتادة..
    البحرركم من (شنو) منو؟
    عشان تصدق مقولة قرنق نمولي-الاسكندرية
                  

02-19-2011, 11:25 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الما ببقي نفسه زول...مافي زول ببقيه (Re: adil amin)

    بعد اتفاقية نيفاشا السودان القديم ما برجع كما قال الراحل قرنق..

    اما يتحول الشمال الي خمس اقاليم (دارفور+كردفان+الشمال+الشرق+الاوسط) وبنفس تنظيم الجنوب
    باستكمال البطاقات 9و10و11 و12 او تنهار الدولة السودانية بعد شهر 7 بالفصل السابع

    وهذا هو مشروع قوى الهامش الجديدة بعد محاولة لترجمته عمليا واتحدى به الحاكم ومن يعارضه دون مشروع...اذا كان غير مجدي؟؟

    الولولة القائمة في البورد دي ما بتنفع
    مشروع المؤتمر الوطني فاشل
    واحزاب السودان القديم المركزية اكثر فشلا
    وعندما يتحداهم الحاكم بامر الله الذى يراهن على
    1- المغيبين والتبعية العمياء وتدني الوعى والجهل المخزي لاتباع هذه الاحزاب والحزب الحاكم..
    2- ابتزال المعارضة وتهافتها على السلطة وعجزها عن طرح مشروع بديل فالصراع بين المركز والمركز
    3- انعدام المنابر الحرة ولن تساعدكم ابواق العرب (الجزيرة والعربية)
    لانها تتستر على عوارت النظام المخزية خوفا على عالمها القرضاوي الذى دعم الطواغيت في العراق والسودان صدام والبشير ويدعم الشعوب في مصر وتونس وهذه الشيزوفرنيا لن تجدي في عصر العلم والمعلومات
    استضافو ابناء الجنوب بعد اضحى الانفصال حقيقة واضحة وكان يشكل في وعيهم المازوم عبء على المشروع الاسلامي المزيف
    ولن يتركوا ابدا للقوى الديموقراطية الحقيقية السودانية الشمالية ادنى مجال لعرض بضاعة سودانية حقيقية
    ويومكم تشوفو احمد الدالي او عمر القراي في فضائيات العرب سيكونو فعلا بداوا يحترموا السودان

    واكبر رد اعتبار للسودان وللامة السودانية هو هزيمة مشروع الاخوان المسلمين عبر العالم وفي مصر وتونس الان
    فعندما تقول الجزيرة بعودة الغنوشي من منفاه في لندن
    عليها ان تذكر تاريخه االمخزي في السودان في زمن التمكين..
    واي سوداني ماركة الطيب مصطفى او كنكوج الامام ويبحث عن وطن افتراضي سقيم يعيش فيه ويحقر 85%من الشعب السوداني ويحارب مشروع السودان الجديد في الشمال...ما (زول) بل نسخة مشوهة(عفريتة) للنظام العربي القديم...
    والما ببقي نفسه زول مافي زول ببقيه
                  

02-20-2011, 08:27 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الما ببقي نفسه زول...مافي زول ببقيه (Re: adil amin)

    زفرات حرى

    الطيب مصطفى

    [email protected]

    علي عثمان محمد طه والجمهورية الثانية



    كان إطلاق شعار الجمهورية الثانية سبباً كافياً لعقد المؤتمر الصحفي للأستاذ علي عثمان محمد طه فكما أُقيمت احتفالات لتدشين مشروعات كبرى مثل مشروع إنتاج البترول أو سد مروي أو مصانع الأسمنت فإن تدشين ذلك الشعار المدوِّي كان يحتاج إلى مؤتمر صحفي بل إلى مؤتمرات وندوات وورش عمل ومحاضرات تسبر غوْره وتحدِّد ملامحه الثقافية والاجتماعية والحضارية وتغوص في أعماقه وأبعاده وترسم بها خريطة طريق جديدة وإستراتيجية شاملة لدولة السودان الشمالي تتناول مختلف مجالات النهضة والانطلاق نحو المستقبل. وإذا كان الناس قد خاضوا في مواضيع صغرى تناولها علي عثمان في حديثه في ذلك المؤتمر الصحفي فقد غفل كثيرون عن المعنى الأكبر الذي كان ينبغي أن يكون الشغل الشاغل لنا جميعًا منذ ذلك اليوم.

    دعُونا نغوص أكثر في أبعاد الشعار فإذا كان المؤرخون يقسمون الفترة منذ استقلال السودان بين فترات عسكرية وأخرى ديمقراطية فإن ذلك كله يأتي في إطار حقبة الجمهورية الأولى ولا يعدو أن يكون تقسيمًا سياسياً فضفاضاً تكتنفه كثير من الضبابية أما التقسيم الجديد «الجمهورية الأولى والثانية» فقد قفز فوق تلك التقسيمات الصغيرة المحدودة إلى تقسيم حضاري أشمل وأكبر يحمل بين طياته مجموعة من العناصر السياسية والثقافية والاجتماعية ذلك أن انفصال الجنوب لا يعني البتة انفصالاً جغرافياً فحسب وإنما انفصالاً حضارياً شاملاً بكل ما تحمله تلك الكلمة من دلالات وهل كان الصراع بين الشمال والجنوب منذ الاستقلال إلا صراعاً ثقافياً معبَّراً عنه بأشكال سياسية؟!

    لقد اتخذ الصراع خلال التمرد الأخير بُعداً فكرياً وثقافياً حين طرح قرنق مشروع السودان الجديد الذي قال فيه صراحة إنه يريد أن يعيد هيكلة الشمال السياسي بما يُنهي «النموذج العربي الإسلامي» ولذلك فإن انفصال الجنوب يُنهي ذلك التنازع حول هُوية الشمال بصورة كاملة أو هكذا يُفترض أن يكون فقد خرج الجنوب الذي يحمل مكوِّنات ثقافية وحضارية واثنية مختلفة تماماً عن تلك التي يحملها الشمال الأمر الذي أنهى معظم أسباب التوتر والصراع والاحتراب.

    إن من يتأمل في توقيت إطلاق ذلك الشعار يدرك أن الجمهورية الثانية تعني أننا طوال الفترة الماضية منذ الاستقلال أو منذ أن آل حكم السودان إلينا نحن السودانيين وحتى انفصال الجنوب كنا نعيش في إطار حقبة الجمهورية الأولى أما الجمهورية الثانية فقد بدأت مع نشوء السودان بكيانه الجديد «السودان الشمالي المنفصل والمستقل عن الجنوب» بما يعني أن الجمهورية الأولي هي تلك التي شهدت فترة السودان القديم بشماله وجنوبه أما الثانية فهي جمهورية السودان الجديد بعد أن خرج منه الجنوب.

    كنا نحن في منبر السلام العادل ندرك ذلك عندما قلنا إن انفصال الجنوب يمثل الاستقلال الحقيقي للسودان الشمالي تماماً كما عبّر عن ذلك جنوب السودان ممثلاً في الحركة التي تحكمه ومعظم الأحزاب الجنوبية بل وشعب جنوب السودان حينما صوّت للانفصال الذي سُمِّي بالاستقلال ولذلك كانت احتفالاتهم عبارة عن احتفال بالاستقلال بكل ما تعنيه تلك الكلمة من معنى وهذا ما تعامل به العالم معهم حيث إن الانفصال أنتج دولة جديدة مستقلة ستكون عضواً في المنظمات الدولية والإقليمية بصورة مستقلة عن السودان القديم الذي نشأ الجنوب في حضنه كما ينشأ اللقيط في الأسرة.. نشأ غريب الوجه واليد واللسان وأهم من ذلك نشأ بمشاعر مُبغضة تحمل من الحقد ما تنوء بحمله الجبال الراسيات ولن أكتب في هذه العجالة عن أسباب تلك المشاعر الحاقدة التي لم يكن الجنوب وأبناؤه هم السبب في زرعها وإنما سياسات المستعمِر المتآمر.

    إذن فإن الجنوب لم يشعر في يوم من الأيام أنه قد نال استقلاله في الأول من يناير 1956م وإنما كان يشعر بالأسف لمغادرة الإنجليز الذين كان يشعر بأنهم أقرب إليه من أبناء الشمال وهل أدل على ذلك من بغض النخب الجنوبية للغة العربية وحبهم للإنجليزية؟ وهل أدل من الحرب المتطاولة التي نشأت قبل استقلال السودان؟ لقد كان العقلاء منهم يقولون في تعليقهم على الاستقلال بأنه لا يعنيهم وأنهم استبدلوا سيداً بسيد أما الآخرون فقد حزنوا أيما حزن لمغادرة الإنجليز!! لذلك فإن أبناء الجنوب خاضوا معركة الاستفتاء باعتبارها معركة الاستقلال وكنا نحن في منبر السلام العادل نخوض منذ أن طرحنا رأينا حول الحل الناجع والحقيقي وليس الترقيعي أو الحل بالمسكِّنات.. كنا نخوض معركة إقناع أبناء السودان الشمالي بأن أسباب الصراع والحرب بين الشمال والجنوب أكبر من أن تعالَج بالبنادول وهذا ما أثبتت صحتَه الأيامُ.. لذلك كله فإننا نقبل تعبير «الجمهورية الثانية» لكننا في ذات الوقت نرى تطابقاً في الأبعاد الثقافية والحضارية بين ذلك الشعار والشعار الذي طرحناه بعبارة «الاستقلال الحقيقي» الذي يقابل استقلال جنوب السودان فهل بربكم نعمنا باستقلالنا الأول وهل يجوز أن نفرض استقلالاً على السودان لا تؤمن به كل مكوِّنات الشعب وأعني تحديداً أبناء الجنوب؟!

    لقد كان استقلالاً منقوصاً ذلك الذي احتفلنا به في الأول من يناير 1956.. استقلالاً بين متنافرين في بيت واحد سُمِّي بالسودان مما جرّد المعنى الحقيقي للاستقلال من أهم دلالاته وأهدافه وأدّى إلى تلك الحرب الطاحنة وذلك الصراع المرير الذي لا نزال نشهد بعض فصوله في التشاكس الذي يسود العلاقة بين الشريكين المتخاصمين أو قل اللذين يُضمر أحدُهما للآخر شراً مستطيراً لم يخبُ أواره حتى بعد أن خرج الجنوب من السودان وما عرمان والحلو وعقار ممّن زرعتهم الحركة كمسمار جحا في الشمال لتستمر في الكيد والتآمر والعمل على إنفاذ مشروعها العنصري في السودان الشمالي إلا دليلاً على ذلك الشر الذي تُضمره الحركة بعد أن استغلت طيبتنا وحسن نيتنا لزرع تلك القنابل الموقوتة في أحشائنا حتى تعطِّل من مسيرة الجمهورية الثانية كما عطّلت من قبل انطلاق الجمهورية الأولى!!

    صحيح أن أهم مرتكزات الجمهورية الثانية أنها قامت على التجانس الذي أنهى حالة التنازع حول الهُوية بعد أن صار المسلمون يشكِّلون أكثر من 98% من سكان الجمهورية الثانية لكن التحدي يتمثل في استدبار حالة الاسترخاء والانبطاخ التي سادت الفترة الانتقالية والتي كشفت وبرهنت أن نيفاشا لم توقف التنافر والتطاحن والتشاكس ولو قُدِّر للوحدة أن تتم لاستمرت حالة التنازع ولتطورت إلى حرب ضروس يزيد من ضراوتها أن الجيش الشعبي سيكون مكوِّناً أصيلاً من مكوِّنات القوات المسلحة السودانية بل إن استحقاقات نيفاشا ستستمر سيفاً مسلطاً على رقابنا فالحمد لله رب العالمين.

    أقول للبشير وعلي عثمان إننا نرحب بالجمهورية الثانية وبذلك الشعار لكننا ننصح بأن تجربتكما السابقة مع الحركة الشعبية كافية لإقناعكما بأن الجنوب ليس من ثقافته أن يقدِّر ما يُبذل في سبيل استرضائه وليس من ثقافته أن يقدِّر من يلاطفه ويهادنه ويتنازل له وهل من دليل أكبر من نيفاشا وسلوكهم بعد كل ما بُذل لهم فيها وهل من برهان أكبر من أحداث الإثنين الأسود في مواجهة من احتضنوهم وفتحوا لهم بلادهم؟!

    إن مسؤولية المؤتمر الوطني ليست عن الجنوب الذي له شعب آخر قرّر بالإجماع أن يغادر الموطن الذي يجمعه بمن يبغض ويكره ويحقد عليهم وإنما عن أرض الشمال التي يريد أن يقيم فيها جمهوريته الثانية وينبغي له أن يستخدم ذات الأسلوب الذي انتصر به في الجنوب قبل أن يهجر الجهاد ويركن إلى التفاوض.. لا يبدأ بعدوان لكنه يُعمل مبدأ المعاملة بالمثل ويحافظ على سلامة أرض جمهوريته الثانية.


    تعقيب

    ما تسالوني عايز احرر السودان من منو
    اسالوني عايز احرر السودان من شنو
    د.جون قرنق
                  

02-20-2011, 08:33 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الما ببقي نفسه زول...مافي زول ببقيه (Re: adil amin)

    Ritual_Killing_of_Black_Color3.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    في حملة الابادة
    (عباس) كان كتلة من قوة الارادة
    هد الخصوم بيته
    واغتصبو زوجته
    واعدمو اولاده
    لم يكسرو عناده
    قال لهم:
    لي زوجة ثانية ولادة
    حاز الخصوم سيفه
    وصادروا خنجره
    وفجروا عتاده
    لم يكسروا عناده
    قال لهم:
    سيحفظ السروال خلفيتي
    في مقعد القيادة
    قصو له شماله وانتزعو سرواله
    اسرع منه عندما ينتزع الافادة
    لم يكسروا عناده
    قال لهم:لم انتقص...فنيلتي زيادة
    حاصره الخصوم حتى منعو
    خبزه وماءه وزاده
    عندئذ
    حمي وطيس ذعره
    اعلن استنجاده
    قالو له: نعطيك بعض الخبز لو....
    تعطينا السجادة
    صاح بصوت طافح بالعز
    فوق العادة
    لا...
    هذا عمل
    يخل بالسيادة !!

    *********
    من شروط الاستيقاظ لاحمد مطر..وذكر في العظات والعبر في اخبار من غبر ان هناك شعراء لا يتبعهم المغيبون..يشعون كاليورانيم من المحيط الي المحيط وعبر القرون..جدتهم زرقاء اليمامة اعطتهم الحدة في العيون..والان الم تروا ما حل بعباس؟؟..والبقية ستاتي..وموعدنا الصبح اليس الصبح بقريب
                  

02-20-2011, 09:09 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الما ببقي نفسه زول...مافي زول ببقيه (Re: adil amin)

    هذا (...) ما قاله الرئيس لنائبه حول ثورة تونس والمهدي



    من واشنطن للخرطوم

    عبد الفتاح عرمان

    [email protected]



    جلست إلى مسؤول سوداني مؤخرا؛ وهو من العالمين ببواطن الأمور لاسيما انه من الساسة الذين لديهم (شنة ورنة) حصل عليها غلابا ولم يستجدها من أحد. سألته عن الوضع في السودان بعد إنفصال الجنوب، وحول إمكانية أن يٌصاب السودان بالزكام بعد أن عطست تونس ومصر (أخت بلادي يا شقيقة) بذور الثورة التي أدت إلى حالات (خُلع) مستحقة للشعوب ضد من ساموها الذل والهوان؛ وتأكد للرؤساء المخلوعون أن حالة الزواج التي أرغمت عليها معظم الشعوب في أفريقيا والشرق الأوسط ليست زواجا كاثوليكياً لا فكاك منه.

    لم يستبعد حدوث ثورة في السودان- لم تكتمل أشراطها بعد- على حد قوله. وحكي لي نكتة لها مدلولها على الواقع الماثل أمامنا في سودان اليوم؛ وهي أنه كان حاضرا لإجتماعات الإتحاد الأفريقي في أديس أبابا الشهر الماضي التي تمت بحضور الرئيس البشير ونائبه سلفاكير بالإضافة إلى بعض الوزراء من حكومتي الوحدة الوطنية والجنوب. وكما هو معلوم، ترحيب وإقرار الزعماء الأفارقة بنتيجة الإستفتاء على حق تقرير مصير جنوب السودان التي قضت بإنفصاله. قال لي أن النائب الأول سلفاكير جلس إلى الرئيس البشير بعد الإجتماعات في أديس أبابا، وقال له: "سيادة الرئيس، كما رأيت بنفسك ترحيب الإتحاد الأفريقي وقبوله بنتيجة الإستفتاء جاء في سهولة ويسر لأننا قمنا بعمل جيد مكّنهم من قبول النتيجة بسهولة تامة. عليه، أرى أن نذهب إلى السودان بنفس هذه الروح لحل ما تبقي من قضايا عالقة". فرد عليه الرئيس البشير: "سلفاكير يا خوي، ما عندي مانع.. دا إذا ما إنتقل فيروس تونس للسودان، والصادق المهدي نفذ الإنتفاضة بتاعته". أعقبها بضحكة مجلجلة- على حد قول الراوي.

    أعلم عزيزي القارئ أن ما قاله الرئيس البشير لا يعدو سوى أن يكون نكتة لكنها بالقطع ذات علاقة بالواقع الذي يُشخص أمامنا. فالنكتة السياسية كما يقول علماء الإجتماع تكون دوما على علاقة بالواقع السياسي والإقتصادي والإجتماعي؛ ولا تنفصل عنه. ويصفها جورج أوريل، الكاتب البريطاني بأنها: "تمرد مؤقت ضد الفضيلة/Temporary rebellion against virtue". ربما يقول قائل: هل يملك الإمام الصادق المهدي من الجماهير ما يؤهله لقلب الطاولة فوق رأس النظام؟ الإجابة قطعا بلا. لكن الجماهير متي ما كانت مستعدة فهي مثل الحشائش الجافة لا تحتاج سوى إلى عود ثقاب حتي تحيل ليل الظلم الحالك إلى حِمم من النيران تضىء سماء الخرطوم المظلم. ويظل إحتمال إمكانية قيام المهدي بـ"حركة في شكل وردة" قائم لكل من القي السمع وهو شهيد!.

    كما أطلعني هذا المسؤول ما يدور خلف الكواليس ما بين جماعة (لحس الكوع) والحركة الشعبية؛ مؤكدا طرحهم على القائد سلفاكير حل جميع القضايا العالقة مقابل مشاركة قطاع الشمال في الحكومة ذات القاعدة العريضة. بل قال لي أنهم ذهبوا أكثر من ذلك، وقالوا لسلفا أنهم يعلمون أن قوى المعارضة تسند ظهرها على حائط الحركة الشعبية في الشمال؛ وهم (جماعة ألحس كوعك) معلوماتهم تؤكد بأن كل شباب المعارضة شارك مع مرشح الحركة الشعبية في حملته الإنتخابية، عليه فهم على أتم إستعداد للدخول في شراكة مع قطاع الشمال في الحكومة الجديدة؛ وإستبعاد قوى المعارضة الأخرى لانهم يعلمون بان وجودهم مثل عدمه- والعُهدة على الراوي. وبحسب المذكور، فإن سلفاكير رد عليهم بأن هذه المشاركة سيعرضها على قادة قطاع الشمال لانه ببساطة لا يستطيع فرضها عليهم لاسيما أنهم أصبحوا يديرون شؤونهم بصورة مستقلة عن قطاع الجنوب. وعلمت منه أن قيادات قطاع الشمال رفضت المشاركة الثنائية، وبنفس الأدوات القديمة؛ ولا تمانع في المشاركة ضمن قوى المعارضة، وبشروط من ضمنها كتابة دستور جديد يؤدي إلى إنتخابات ديمقراطية مبكرة.

    كل هذه الأشياء تكشف لنا عن عدم جدية المؤتمر الوطني في تغيير السياسات والشخوص؛ وإنما ما يسعي له هو إستيعاب القوى السياسية المعارضة في مقاعد السلطة دون أن يُخل هذا الأمر بتركيبة السلطة وسيطرة المؤتمر الوطني عليها. فهم يبحثون لهم عن (كمبارس) جديد يملأ الفراغ الذي ستتركه الحركة الشعبية في الوزارات والبرلمان لتأمين عرش السلطان الذي بدأ يهتز كما تهتز الطائرات فوق المحيط الأطلنطي.

    وكما قال الشاعر الفذ محمد مفتاح الفتيتوري في قصيدته ذائعة الصيت ( ياقوت العرش)

    دنيا لا يملكها من يملكها
    أغنى أهليها سادتها الفقراء
    الخاسر من لم يأخذ منها
    ما تعطيه على استيحاء
    والغافل من ظنّ الأشياء
    هي الأشياء!
    تاج السلطان الغاشم تفاحه
    تتأرجح أعلى سارية الساحة
    تاج الصوفي يضيء
    على سجادة قش
    صدقني يا ياقوت العرش
    أن الموتى ليسوا هم
    هاتيك الموتى
    والراحة ليست
    هاتيك الراحة



    تعقيب
    طبعا من الكلام الفوق ده
    حنصل لنتيجة محددة
    (الان قد فهمتكم)
    حل مشكلة الشمال الان في حل مشكلة المركز
    والامل الاخير معقود على قطاع الشمال وقوى الهامش الجديد والاغلبية المغيبة
    والمشاركة المشروطة بالاسس الجديدة(التحول الديموقراطي الحقيقي والمنابر الحرة) ولكل بضاعة شراي وسوق....تعني الجدية في تفكيك النظام نفسه واعادة تركيب الشمال باسس جديدة وليس الامر لعب كراسي
    وما ضرروي نحن نحاكي مصر وتونس لان هذا النوع جربناه زمان قبل يعرفو العرب وما غير حاجة
    التغيير يكون ذى تنزانيا وجلويس نايريري او كينيا ودانيال عرب موي في حفلة في استاد او لولا دا سلفا في البرازيل ويبدا بي النفس(ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم)
    والكرة في ملعب الرئيس ونائبه على عثمان... وناس قطاع الشمال الفرسان الثلاثه0(الحلو وعقار وياسر)...واحزاب السودان القديم دي للجدة السدس

    ..بس الطيب مصطفى ده ينقطنا بي سوكاتوا

    (عدل بواسطة adil amin on 02-20-2011, 09:11 AM)

                  

02-22-2011, 08:21 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الما ببقي نفسه زول...مافي زول ببقيه (Re: adil amin)

    اغتيال القيم السودانية
    لم يبقى وحده الطيب مصطفى في عالمه الافتراضي البشع...بل اضحى وعي مستشري بكميات تجارية في هذا البورد وفي السودان
    اضحينا كلنا(عباس فوق العادة)
    نولول على ما حدث ويحدث في المركز لمدة ثم ندخل في بيات شتوي طويل حتى ياتي حادث اخر

    صراع المركز مع المركز الدائر بين حزب المؤتمر الوطني ومن يناوؤنه من احزاب السودان القديم...ومنتسبيها...يجعل الامر اشبه بصخرة سيزيف...امر غير مجدي
    احزاب المركز
    لها
    نفس الماضي المشين والموثق
    والحاضر المضطرب
    والمستقبل المجهول
    .....
    انفصل الجنوب ولا حياء لم تنادي
    واذا كنا عايزين نيعد بلادنا الى سيرتها الاولى
    كل زول حارس ليه صنم في المركز لا ينفع لكن يضر يخليه ويبحث عن افكار جديدة ورؤى جديدة
    اذا لم تكن رؤية السودان الجديد التي يمثلها الان في الشمال قطاع اشمال والاخوان الجمهوريين والليبرليين...جزء من وعي 99% من الشعب السوداني الفضل في الشمال
    وان لم تتحرر حركات الهامش الدارفوري من نرجسيتها وتدرس مستقبل الشمال وليس دارفور فقط عبر رؤية السودان الجديد

    والكلام ده لحدت 9يوليو
    ...
    ستاوجهو ما هو ادهى وامر
    وان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

    احسن تشوفو نفسكم في مراية بشاشا دي كويس
                  

02-27-2011, 03:42 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الما ببقي نفسه زول...مافي زول ببقيه (Re: adil amin)

    طبعا نحن الما بنتعلم من اخطائنا ولا من تجارب الاخرين
    حتى الدرس الاخير الذى قدمه الشعب الليبي وثورة الهامش والقوى السياسية التي اتبعت قاعدة(الحق اولى ان يتبع) وانحازت للشعب كان درس بليغ لن تتعلموا منها شيء
    تجمع العرب امام البيت الابيض باعلام الاستقلال(وهذه اقترحتها هنا للسودانيين) ولم تجد اذن صاغية ايضا كانت علامة فارقة للوجود الحي للعرب الاصليين في امريكا

    ووضح ان ((معارطة)) السودان في العالم الحر لا جدوى منها ونفاق البعض المخزي في الداخل غير مجدي
    وعدم التحاور والمداخلات هنا شان اخر ونحن لا نستجدي احد ونكتب في الشان العام والتغيير في السودان
    وانتو
    اعرفو حقيقة واحدة
    جعلتكم اضحوكة العالم وغيبتكم وغيبت قضاياكم

    الغرور وادعاء المعرفة والتشرزم البغيض وشللية وقعادكم البعيد عن مواقع التاثير في العالم الحر
    وحتى الزول العايز يبقيكم ناس ما بتحترمو ولا فاضين حتى من نزاعاتكم الشخصية و الفطيرة

    عشان كده دي اخر مداخلة لي في البورد ده ان شاء الله
    وبشكر بكري ابوبكر على التعاون الثر والجميل جدا
    وهو فعلا قدم مشروع ومنبر حر حقيقي
    وواحد من افضل انجازات السودانيين الحقيقية في المهجر
    وتذكرو هدف استراتيجي جابني البورد ده
    الديموقراطية والدولة المدنية
    واحترام اعلام الفكر السوداني(الحقيقيين) الممتد من كوش الاولى(اركماني) حتى محمود محمد طه وجون قرنق
    ولو ده ما بقى جزء من وعي 99% من اهل الشمال لن ياتي التغيير
    انتظروا الفصل السابع وشوفو
    ومع السلامة
    الى اللقاء
    ونبدا مشوار البحث عن منابر اخرى تكون افيد واكثر اتصالا بالجمهور والشعب والشباب الحر...
    والما ببقي نفسه زول مافي زول ببقيه
    وشوف نفسك كسوداني فى اي مكان في هذا الكوكب
    ماذا تفعل؟كيف تقضي ال24 ساعة بتاعتك)
    والامر هنا كان نقد لاوضاع وليس اشخاص
    ولمن تتحررو من شنو بتاعة جون قرنق
    المكتبة قاعدة والارشيف قاعد
    وليس هناك ملكية فكرية ولا هم يحزنون اي حاجة مكتوبة الهدف منها ان تضيف شيء ما وملك للشعب السوداني العلمنا في احسن جامعاتوا
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de