|
|
هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى
|
اردد دائما ان الدين المعامله والرب عادل كريم
عظماء الانسانيه كثر قدموا للحياه وقرنائهم من البشر اعمال خالده ضحوا بارواحهم او نذروا عمرهم من اجل الخير والتقدم
قائمه تطول لويس باستير واديسون وجاليلو وبيل غيتس ومانديلا و اوبرا وينفري
هم ام غيرهم من القتله والمتعصبين
|
|

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
جذبنى عنوان البوست يا أخ ناظم....فهناك قصة علقت بذهنى منذ سنين وسالت نفسي كثيرا عنها....
....طبيبة انجليزية وزوجها فى الستين من أعمارهم...تركوا الدنيا وما فيها من حياة انكلترا المنظمة ومرسومة مع عقارب الساعه.... ليعيشوا فى جبال وعرة ومناطق ريفية لم تدخلها الكهرباء قط..... بين أهالى منطقة نائية فى اثيوبيا .... وانشئوا معا ...بمساعدة منظمات خيرية أول مستشفى فى منطقة القرن الإفريقي لعلاج ومتابعة وإيواء ضحايا الناسور البولى الشرجى والذى ينتشر فى تلك المناطق إثر زواج القاصرات والولادة المبكرة فى العمر وبالطبع إثر الخفاض الفرعونى ..... ...والتى تعانى الناسور بعد ولادة طويلة متعسرة تصبح منبوذه من القريه وتقيم فى كوخ فى اطرافها نظرا لعدم تحكمها فى الإخراج وبالتالى رائحتها السيئه فتتعرض لمعاملة حيوانية...بل تعامل معاملة مرضى الجذام والجرب وتلك الأمراض المعديه ...... ففتح هؤلاء الأطباء الانجليز ابواب مستشفى صغير لاستقبال المنبوذات وعلاجهم جراحيا ونفسيا.....
...معقولة ....اذا كانت روح الدين .....سماحة النفس وحب الخير للآخرين المعاملة الطيبة ....وتهذيب الروح والجسد والارتفاع بهما من مصاف ورغبات الحيوان إلى معالى الإنسانية التى شرفها الله من دون خلائقه....واذا كانت روح الدين...الصدق ومد الأيادى البيضاء لأخيك الانسان....فكيف لهؤلاء بدخول النار؟؟ كيف يمكن ذلك وهم الذين فنوا العمر ينافحون من اجل المحتاج ....ويفتحون القلب قبل الباب لفتيات فى عمر الزهيرات كى يبدأن حياتهن من جديد....؟؟
.....كيف يمكن لمن دعى وعمل بإخلاص وتفانى وصدق وشرف من أجل إرساء قيم العدالة الاجتماعية والمساواة ونفى الظلم والضيم عن عباد الله ان يدخل النار؟؟؟؟
.......لله الحكم أولا وأخيرا!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: عزام حسن فرح)
|
عزام سلامى
الام تريزا قضت حياتها بين المجذومين فى الهند والجياع فى افريقيا وضحايا القهر والجوع وكوارث الطبيعه
لويس باستير افنى حياته فى المعامل حتى اخترع البنسلين لينقذ ملايين البشر
نيلسون مانديلا وهب حياته لبنى شعبه وخرج كهلا تجاوز الثمانين حين تحررت بلاده
لم ياخذوا من الدنيا شيئا بل وهبوا عمرهم من اجل سعاده البشريه
من ياخذون من الدنيا ثلاثا هم الامويين الجدد وتجار الدين
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: ناظم ابراهيم)
|
ناظم يا حبيبنا ، سلام سؤالك عجيب جدا !!! منو العارف إنو الام تريزا أو غاندي أو ناظم أو أمين داخلين الجنه أو النار غير خالقهم ؟ تخصيص شخص و تعيين ذهابو للجنه أو للنار بيتطلب علم غيبي و هذا لا يؤتي إلا للرسل : يعني العشره المبشرين بالجنه نشهد لشخوصهم بالجنه و ده لانو بشرهم الرسول صلي الله عليه و سلم ، و اللي القران أو الرسول صلي الله عليه و سلم بشرهم بالنار في شخوصهم نشهد ليهم بالنار غير كده ما نقدر نحكم علي زول ! الكلام بيكون عام في مسالة الجنه و النار : يعني ممكن نقول إنو البيموت كافرا بالله بيدخل النار لكن ما نحدد أي شخص بالاسم لانو ممكن يكون أمن و تاب و ربنا قبل توبتو و زول عارف مافي و العكس صحيح طبعا . غير كده ممكن ناسك الذكرتهم ديل يكونو ما سمعو بالاسلام بتفاصيلو بالتالي لا تقوم عليهم الحجه . عموما المساله فيها تفاصيل و ليس كما يبدو لك .
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: عزام حسن فرح)
|
ناظم إبراهيم
Quote: عزام سلامى
الام تريزا قضت حياتها بين المجذومين فى الهند والجياع فى افريقيا وضحايا القهر والجوع وكوارث الطبيعه لويس باستير افنى حياته فى المعامل حتى اخترع البنسلين لينقذ ملايين البشر نيلسون مانديلا وهب حياته لبنى شعبه وخرج كهلا تجاوز الثمانين حين تحررت بلاده لم ياخذوا من الدنيا شيئا بل وهبوا عمرهم من اجل سعاده البشريه من ياخذون من الدنيا ثلاثا هم الامويين الجدد وتجار الدين |
طَيِب خُد عِندك : عُمر البشير ، إسْتخرج البِترول ... إحْتِمال دي ما بِتعتبِرا إنجاز ... لكِن جيلي أنا ده ، الكان بيمشي كداري 20 كيلو وفي عاصِمة البلاد علشان يصل المدرسة (مِن الشعبية لغاية بحري الأهلِية الحكومِية - سِكة حديد) عدم البِترول ده يا ناظم فتح باب الإغْتِراب والهجرة وده أضعف البلد وملاها بِدلاقين المُغترِبين ساااي ... بعدم البِترول كُنا مِن ضِمن الشحادين العالمِيين ... أي مجاعة في إفريقيا كُنا بِنكون مِن ضِمنها ...
عُمر البشير ، وقف أطول حرب في إفريقيا ماتو فوقا ملايين قُبال ما تجي الإنقاذ
دي مُش إنجازات حقيقة رغم أنفنا نِحنا المُعارِضين ... السؤال إنجازات البشير دي ، ظنك بِتعفيهو مِن أعمال القتل والإغتصاب وعذابات بيوت الأشباح ...
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: عزام حسن فرح)
|
الاخ ناظم تحية طيبة الاخ عزام، بالجد اذا كان الحساب حقهم كاش داون في الدنيا عشان ما يكون عندهم اي امتيازات في الاخرة فهل تتكرم بالرأي في بن لادن والظواهري المولودين وفي ايديهم ملاعق من ذهب واتجدعوا في الدنيا لمن زهجو ومستحيل ان تجد احد في هذه الكرة الارضية لم يسمع باعمالهم الجليلة التي قدموها للاسلام والمسلمين في السعودية السودان، مصر، الجزائر، المغرب، اليمن،اندونيسيا، بريطانيا، اسبانيا، امريكا ووصولاً الى مالي، يعني نفس الشهرة التي وجدها غاندي. يا اخي خليهم ديل يعني هسي انت عزام دا لو كنت قاضي (ولله المثل الاعلي) وجابوا ليك الخليفي وغاندي ورموا ليك فايلين مليانات ورق عن كل واحد فيهم وقالوا ليك حاسبوهم حتحكم على كل واحد فيهم بشنو؟ ان قلت لغاندي امشي السجن خلي النار وقال ليك عملت شنو؟ تبريرك حيكون شنو؟ ربنا قال يا عزام ورحمتي وسعت كل شئ فلا تضيقوا على انفسكم والناس بادلة وحجج تتساقط يوماً بعد يوم مع تجدد الفكر الاسلامي حتى وصل الى اباحة الغناء بكل انواعه ومن امام الحرم المكي ولو حاسب ربك الاواخر على تفسير الاوائل لما دخل مسلم واحد من هذا الزمان الجنة الا بشق الانفس. تحياتي لكم جميعاً.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: محمد عمر الفكي)
|
هــل هــذا من عظماء الانسانية ؟
صفوف الثوار ( خجلان تقول الشيوعي ده حيدخــل الجنــة ) ....
انتصــر على الاخرين ...
الاخرين ديل اليوم هم المنتصرين لماذا لم نسميهم ثوار وندخلهم الجنــة كمــان ..
وزير وين فى بلد ما بلدو ..
Quote: اما جيفارا فقد ولد لاسرة ثرية وفي فمه ملعقة ذهب اتم دراسة الطب .. واصبح طبيبا صلته بأكثر الناس فقرا وحرمانا وبالمرضى مثل المصابين بالجذام غيرت مسار حياته وسافر وانضم الى صفوف الثوار وانتصر !! واصبح وزيرا لكنه غادر مرة ثانية وانضم لكاسترو مقاتلا في حركة التحرر الوطني حتى اغتاله الجيش البوليفي ووكالة المخابرات الامريكية |
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
مَّثَلُ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِرَبِّهِمْ أَعْمَالُهُمْ كَرَمَادٍ اشْتَدَّتْ بِهِ الرِّيحُ فِي يَوْمٍ عَاصِفٍ لاَّ يَقْدِرُونَ مِمَّا كَسَبُواْ عَلَى شَيْءٍ ذَلِكَ هُوَ الضَّلاَلُ الْبَعِيدُ? (إبراهيم 18)
ضرب الله تعالى هذه الآية الكريمة مثلاً، شبَّه فيه الأعمال التي تكون لغير الله تعالى برماد، اشتدت به الريح في يوم عاصف، فطيرته، وفرقت أجزاءه في جهات هبوبها، ولم تبق له على أثر، ولا خبر. كذلك تعصف رياح الكفر، والأهواء الفاسدة بالأعمال، التي تبنى على أساس غير صحيح، فتفسدها، وتجعلها مع أصحابها طعمة للنار.
ومناسبة هذه الآية لما قبلها أن الله تعالى، لمَّا ذكر أنواع عذاب الكافرين في الآية المتقدمة، بين في هذه الآية أن الأعمال، التي لا يقصد بها وجه لله تعالى هي أعمال باطلة، لا ينتفع أصحابها بشيء منها في الآخرة. وعند هذا يظهر كمال خسرانهم؛ لأنهم لا يجدون إلا العقاب الشديد، وكل ما عملوه في الدنيا يجدونه ضائعًا باطلاً، وذلك هو الخسران المبين قال الله عز وجل :﴿ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاء حَتَّى إِذَا جَاءهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئاً وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ* أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُوراً فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ ﴾(النور:39- 40) .
في هاتين الآيتين الكريمتين مثَّل الله تعالى لأعمال الذين كفروا بتمثيلين ، شبه أعمالهم في الأول بسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء ، وشبهها في الثاني بظلمات في بحر لجيٍّ . ومناسبتهما لمَا قبلهما أن الله تعالى ذكر- فيما تقدَّم من آيات- حال المؤمنين الذين نوَّر قلوبهم وعقولهم بنوره الذي تجلَّى في السموات والأرض ، وتبلور في بيوته التي أذن أن ترفع ، ويذكر فيها اسمه ، فعبدوا ربهم مخلصين له الدين ، وعمَروا بيوته بالذكر والتسبيح ، لا يشغلهم عن إقام الصلاة وإيتاء الزكاة شاغل ، ولا يصرفهم عن ذلك صارف ، يخافون يومًا تتقلب فيه القلوب والأبصار ، فلا تثبت على شيء من الهول والكرب والاضطراب، يعلِّقون رجاءهم بثواب الله الذي وعدهم . ويحقق الله تعالى وعده ، فيجزيهم ثواب أعمالهم مضاعفًا ، ويزيدهم من فضله ما لم يكن يخطر لهم ببال ؛ ( منقول للفائدة)
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: خالد العبيد)
|
Quote: طَيِب خُد عِندك : عُمر البشير ، إسْتخرج البِترول ... إحْتِمال دي ما بِتعتبِرا إنجاز ... لكِن جيلي أنا ده ، الكان بيمشي كداري 20 كيلو وفي عاصِمة البلاد علشان يصل المدرسة (مِن الشعبية لغاية بحري الأهلِية الحكومِية - سِكة حديد) عدم البِترول ده يا ناظم فتح باب الإغْتِراب والهجرة وده أضعف البلد وملاها بِدلاقين المُغترِبين ساااي ... بعدم البِترول كُنا مِن ضِمن الشحادين العالمِيين ... أي مجاعة في إفريقيا كُنا بِنكون مِن ضِمنها ...
عُمر البشير ، وقف أطول حرب في إفريقيا ماتو فوقا ملايين قُبال ما تجي الإنقاذ
|
يا عزام سلام عليكم ... يا اخوى انتا بتكلم عن عمر القشير حقنا ولا عمر بشير آخر.
1- يا عزام هذا الرجل الهطلة لم يستخرج بترول ولا يحزنون ... البترول اصلا تم اٍكتشافه فى عهود سابقة لعهد القشير، ثم جاء القشير و شلة السارقين لعابهم سائل من الجشع و الطمع و باعوا بترول السودان للصين بثمن بخس لقاء الدعم السياسى الذى توفره لعصابة المجرمين. الاسلاميين وقعوا عقود نفط الى اليوم لا يعرف عنها الشعب السودانى اى شئ، حتى نصيب السوادن تقاسموه فى ما بينهم، لم ينعكس بشئ على حياة الشعب السودانى. عندما لم يكن لدينا بترول كانت الدولة توفر التعليم المجااااانى (دون رسوم، تعطى الكرسات و الكتب، توفر الاستاذة المؤهل، حصة للرياضة و حصة للموسيقى المكتبة و الانشطة المدرسة فى اوج عظمتها). كنت بتمشى كدارى لحدى مدرستكم لانها فى الغالب كانت فى طرف البلد حينها، و هذا حاصل اليوم فى اطراف الحاج يوسف و ام بدات المواصلات فى الغالب كارو يقودها طفل ترك مقعد الدراسة لان اسرته لم تستطيع دفع الاتاوات التى يفرضها نظام الجباية الاسلامى.
2- المجاعة و ما ادرك ما المجاعة كلامك عنها غير دقيق و المجاعة الوحيدة التى تأثر بها السودان فى الفترة القريبة الماضية كانت فى الفترة من 84 الى 85. و دى مجاعة شهيرة ضرب معظم الساحل الافريقى بسبب ظروف طبيعة هى ظروف الجفاف و نقص فى الامطار ضرب الساحل الافريقى من نهاية الستينات و حتى اواخر ثمانيات القرن الماضى، قمة الجفاف كانت فى منتصف التمانيات. بل بالعكس حتى وقت قريب كانت شعب منتج بحق و كان نزرع مساحة شاسعة من الارض فى الجزيرة و النيل الابيض و غيرها. كان فى قريتنا فى النيل الابيض مشروع زراعى عظيم و هو عصب الاستقرار، منذ ان جاءت الانقاذ لم تقم له قائمة حتى اليوم و بسبب ذلك اتفرتكت الحلة قشه قشة.
3- اما حكاية عمر القشير وقف الحرب دى فحكاية مضحكة و مؤلمة، اصلا الحرب كانت فى طريقها للتوقف و بشارات السلام كانت فى الطريق، لكن حزب الترابى لم يعجبه مجئ السلام، لذلك طفق يمارس الابتزاز و الدعارة السياسية المعتادة من قبلهم، اتهموا الميرغنى فى دينه و شتموه لانه وقع اٍتفاقية مع المتمردين و الكفار، خلاصة القصة اثاروا النازاعات و القلاقل تمهيدا الانقلاب على السلطة، بعد داك اشعلوا الحرب الكانت آيلة للتوقف و السلام، اشعلوها افظع من تلك الاولى تحت مسمى الجهاد و الحرب المقدسة، و بعد ما طلعوا دين الشعب السودانى و يأسوا من نصر فيها قرورا فصل الجنوب كما ترى. اٍتفاقية الميرغنى التى اجهضها اٍنقلاب الجبهة الاسلامية جاءت اصلا بكلفة سياسية، زمنية و اٍقتصادية اقل من نيفاشا بكثير. قال وقف الحرب؟
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: عزام حسن فرح)
|
(إِنَّ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَٱلَّذِينَ هَادُواْ وَٱلنَّصَارَىٰ وَٱلصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِٱللَّهِ وَٱلْيَوْمِ ٱلآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ)
(وَقَالُواْ لَن يَدْخُلَ ٱلْجَنَّةَ إِلاَّ مَن كَانَ هُوداً أَوْ نَصَارَىٰ تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنْتُمْ صَادِقِين)
) بَلَىٰ مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ للَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ)
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: عزام حسن فرح)
|
الاستاذ ناظم تحية لك وانت تحرك عقولنا بمتفرداتك هذه ,,
| Quote: عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربِه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أُطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي إنكم تخطئون بالليلِ والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا ، فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي إِنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجرِ قلب واحد منكم ما نقص من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد ، فسألوني ، فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر ، يا عِبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ، ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ) |
عزيزي عدله لا يمكن ان تحيطه عقولا وكذلك رحمته حتى على العاصين , تامل قوله تعالى
Quote: مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ
إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
|
في الاية دي سيدنا عيسى عليه السلام بقول الجنه والنار دي ما شوري ده اختصاص الله بس يعامل عباده كما يريد ..
| Quote: أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ |
اما في ده اذا تتبعت ما قبلها من ايات في سورة الاعراف ,, تجد الله الرحمن الرحيم انتهر هؤلاء القوم واحرجهم لانهم تدخلوا في اختصاص الله سبحانه وتعالى وارادوا ان يضيقوا رحمة الله التى وسعت كل شى ,
Quote: وَقَالُوا مَا لَنَا لا نَرَى رِجَالاً كُنَّا نَعُدُّهُم مِّنَ الأَشْرَارِ
أَتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيًّا أَمْ زَاغَتْ عَنْهُمُ الأَبْصَارُ
|
والاية دي بتوريناأن من يعلم ما في القلوب هو الله عز وجل وان الجنة لا ندخلها باعمالنا وانما رحمة الله سبحانه وتعالى , واخيرا ,, الله سبحانه يريد منا حقيقة العبودية له لذا ربط كل الاعمال بالنية (وهي فعل قلبى لا علاقة له بالحركة الخارجية),, ومع ذلك بما انه اوجب على نفسه العدل فانه يجازي كل من قدم النفع لعباده بالجزاء الاوفى وهذا الجزاء قد يكون في الدنيا او في الاخرة ,, واختم بقول الله عز وجل
Quote: (من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف اليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون- أولئك الذين ليس لهم فى الآخرة الا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ما كانوا يعملون)
|
| Quote: عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" إن الله لا يظلم مؤمناً حسنة يُعطى بها في الدنيا ويُجزى بها في الآخرة، وأما الكافر فيُطعمُ بحسنات ما عمل بها لله في الدنيا، حتى إذا أفضى إلى الآخرة لم تكن له حسنة يُجزى بها ". |
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
يعني ناس الزرقاوي و الترابي و كل القتلة المسلمين الأولين منهم و الآخرين، المرطبين منهم و المفلسين ، يكونوا قاعدين في الجنة متوهطين محاطين بالحور العين يتفرجوا في غاندي و الأم تريزا و غيرهم يحترقون للأبد ؟
يعني البيعمل مساعدة بحثاً عن مكافاءة أكبر لاحقاً - أو خوف من النار - و ليس لأي سبب آخر أحسن من الزول البيقدم المساعدة شفقة و رأفة و حباً للناس .. و كثير منهم غير معروفين حتى و لا يتوقعون الشهرة .. ؟
معليش لكن الكلام ده ما عادل . ثم ؟
تبريرات غير مقنعة و لا تصمد كثيراً حتى أمام تناقضاتها مع نفسها
ثم ؟ يتغلب الخوف على التفكير الأصلاً مشلول جزئياً بالنصوص و القيود و الإرهاب
و تأتي عبارات : إنت يا زول معانا و لا ما معانا ؟ أو ( كدة بس ) - بصيغة لغوية أخرى -
هل من الضرورة أن ترتبط القوانين المنظمة للمجتمع + تفسير الوجود + رواسب تأريخ القرون الماضية + قضايا عارقة في المحلية لمكان جعرافي بعيد + الروحانيات في باكج واحد ؟
- إنت مسلم و لا لأ ؟ 1: لو قلت أيوة فالرد : كدة بس 2: لو فلت لأ فالرد : ماشغلتك
و أعتقد أن من الأنسب إستبدال الإستجواب أعلاه ب:
- هل أنت مسلم + متحشر + فاشي + لا تتورع عن تفتيش موبايلات الناس و ضمائرهم إرضاء لربك و لا تجد حرجاً في التشنيع بالناس و التصريح بأنهم حيمشوا النار ؟ و إنك أحسن منهم و إنك داير تطبق الشريعة ؟ و غالباً ما تكون الإجابة نعم : و في تلك الحالة لا تتوقع أن يصمت الناس عن تناول المعتقد مسبب التصرفات الغريبة و الفاشية !
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: amin siddig)
|
| Quote: عُمر البشير ، وقف أطول حرب في إفريقيا ماتو فوقا ملايين قُبال ما تجي الإنقاذ |
ياعزام...تحياتى ...
(وقيف امك آمنة) على قول اهلنا ..هو ماوقفا ...هو وصلا الميس .. (شفتا كيف) ..يعنى خلاهم يامنو انو البلد دى مابلدهم ..طلعهم (كفار) واعلن عليهم الجهاد ..بينى وبينك اى عاقل اذا اعلنت دولتو عليهو الجهاد واعتبرتو خارج من الملة ..طوالى يمشى يفتش ليهو بلد تانى .. ودا الحصل بالضبط ..نتيجة لسياسات عمر البشير اقتنع الجنوبيون باستحالة التعايش فى دولة واحدة ..وطالبوا بحق تقرير المصير ...يعنى بلغة الكتشينة (جو للكيزان فى مربوطتهم) ...لذلك وقفت الحرب ...
شفتا ياعزام (كسر الرقبة) وصلنا وين ؟ ..هو الناس لو عايزة الحل دا زمااان كانت عملتو ..حل لم يكلف الجبهة الاسلامية (سوى) عشرات الالاف من الشباب الذين راحوا ضحايا الجهاد باسم الاسلام لقتال اعداء الله ..الحمد لله من قبل ومن بعد ..والله المستعان ..
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: د.محمد بابكر)
|
والله الموضوع في غاية البساطة: عظماء الإنسانية من كان منهم يؤمن بالله ويرجو منه ثوابا أو يخشى منه عقابا، فله أن يرجو ويأمل في رحمة الله عز وجل! أما من كان لا يؤمن بالله العظيم لا بوجوده ولا بربوبيته وألوهيته للكون، فماذا يريد وماذا نريد له! حجة منطقية واحدة يمكن رفعها في هذا السياق، وهي الاعتذار لهؤلاء بأنهم لم يتح لهم بحكم ظروف البيئة التي نشأوا فيها أن يتعرفوا على الإسلام بله أن يؤمنوا به. وعندئذ، فنحن نثق في عدل الله وحكمته: وأنه لا يحاسب نفسا إلا على ما آتاها من إمكانات العلم والمعرفة! أما من كان يظن أن جيفارا مثلا بشيوعيته وإلحادها يستحق بسبب نضاله (من أجل الإنسانية): أن يدخل الجنة ولا يعذب في النار! فذلك زعم وتحكم عجيب، (إضافة إلى الحجر الذي ألقاه الأخ عادل عبد العاطي في هذه البركة الساكنة) فهذا الرجل أصلاً هل كانت الجنة أحد مطالبه، أو كانت النار أحد مهاربه؟؟؟ بعبارة أخرى: أنتم ما دخلكم، هو قال عاوز كدة؟! ولا قال ما عاوز كدة،! لذلك ما ذكره الأخ عزام منطقي جداً، فالله عز وجل قد آتى هؤلاء الناس من المجد الدنيوي، وهو ما كانوا يطمحون إليه، وإن كانوا يطمحون كذلك إلى مكان في الآخرة وهم مؤمنون بها، فالله لن يضيع أجر عامل منهم! وليس معنى ذلك أن كل من تفتح وعيه ليجد مكتوبا في شهادة ميلاده أنه مسلم: أنه سيدخل الجنة، كلا! ولا حتى من اشتهر بأنه (حافظ للقرآن) أو(رجل بر وإحسان) أو(مجاهد في سبيل الله)، لا أحد يملك ضمانا أو توكيلاً من الله عز وجل في هذا الشأن!
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: صلاح عباس فقير)
|
أخي : ناظم إبراهيم - السلام عليكم
Quote: ناظم يا حبيبنا ، سلام سؤالك عجيب جدا !!! منو العارف إنو الام تريزا أو غاندي أو ناظم أو أمين داخلين الجنه أو النار غير خالقهم ؟ تخصيص شخص و تعيين ذهابو للجنه أو للنار بيتطلب علم غيبي و هذا لا يؤتي إلا للرسل : يعني العشره المبشرين بالجنه نشهد لشخوصهم بالجنه و ده لانو بشرهم الرسول صلي الله عليه و سلم ، و اللي القران أو الرسول صلي الله عليه و سلم بشرهم بالنار في شخوصهم نشهد ليهم بالنار غير كده ما نقدر نحكم علي زول ! الكلام بيكون عام في مسالة الجنه و النار : يعني ممكن نقول إنو البيموت كافرا بالله بيدخل النار لكن ما نحدد أي شخص بالاسم لانو ممكن يكون أمن و تاب و ربنا قبل توبتو و زول عارف مافي و العكس صحيح طبعا . غير كده ممكن ناسك الذكرتهم ديل يكونو ما سمعو بالاسلام بتفاصيلو بالتالي لا تقوم عليهم الحجه . عموما المساله فيها تفاصيل و ليس كما يبدو لك . |
أحسن ما كتب في هذا الشأن وهو مذهب أهل السنة والجماعة. ( لا نشهد لأحد بجنة أو نار إلا من شهد له القرآن أو النبي صلى الله عليه وسلم بذلك ) ... وذلك بالإضافة لتوضيحات الأخ الفاضل : عزام حسن فرح , والأخ : الشفيع وراق وقد كان رده في غاية الحكمة . والأخ : صلاح عباس فقير . وردود أخرى أعجبتني كثيراً ... أعمال الكفار الحسنة التي فعلوها في الدنيا لا قيمة لها في الآخرة . قال تعالى : " وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا " يقول العلامة البغوي في تفسير الأية الكريمة : ( وَقَدِمْنَا) وعمدنا, ( إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا) أي: باطلا لا ثواب له, فهم لم يعملوه لله عز وجل
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: د.يوسف محمد طاهر)
|
عزيزي الاستاذ ناظم ,, وضيفه الكريم ,
اهديكم كتاب العدل الالهى ,, للشهيد مطهري , الذي يعتبر رائدا من رواد علم الكلام الجديد, واكثر ما اعجبنى في هذا الكتاب , انه لايريد ان يلقننا الاجابة بقدر ما يملكنا القدرة على الجرأة في البحث عن الاجابة ,, وقد تناول الموضع الذي حركة به عقولنا ,,
لتحميل الكتاب اضغ على هذا الرابط
كتاب العدل الالهي ,, ملاحظة ,,, لمن لا يسعفهم الوقت لمطالعة الكتاب كاملا ,, بامكانهم مطالعة الباب الاخير من صفحة 300 , لانه يتناول موضوع نقاشنا هذا ,,, رغم ان موضوع الكتاب متكامل , ولكن كما قيل ما لايدرك كله لا يترك جله,, ودمتم ,,
التعديل لاضافة الملاحظة
(عدل بواسطة عمار عبدالله عبدالرحمن on 07-06-2010, 11:51 PM)
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: خالد العبيد)
|
خالد العبيد سلامى
حكى لى صديق من بوليفيا انهم يلقبون (جيفارا) بالقديس او (ابن الله)
لمعجزات يحكون عنها بعد اغتياله من الجيش البوليفى والمخابرات الامريكيه
قد تكون قد حدثت عن طريق الصدفه ولكن ذكر لى ان معظم الجنرالات من تورطوا فى اغتياله ماتوا فى حوادث بشعه مثل تحطم طائره او حادث مروري او حريق فاتخذه اهل تلك المناطق مثل (الايقونه)
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: خالد العبيد)
|
Quote: البعرفوا يا عزام غاندي مات بي توبو الابسو شبطو القدامك ده زاتو جدعو معظم ظني ان شعارو كان: خربانة ام بنايا قش |
سُئِل الرسول صلى الله وسلم عن حال حاتم الطائى وكرمه الاسطورة إذا كان له مقابل فاوضح ان حاتم الطائى كان يعمل ليقال عنه, فقد قيل
هناك ناس تعمل من اجل الشهرة ومتعة الانجاز نفسه
وهناك من يعمل لارضاء غريزة الحمية داخله وغريزة الانتماء
فاى عمل لا يسبقه نية العمل لوجه الله فهو كثراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء
ما لله فلله وما للدنيا فللدنيا
بن وقاص الليثي يقول سمعت عمر بن الخطاب رضي الله عنه على المنبر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرىء ما نوى، فمن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها، أو إلى امرأة ينكحها، فهجرته إلى ما هاجر إليه).... البخارى وحتى غير المسلم اذا عمل خير وخاصة اذا اعطى مالا فان الله يعوضه فى الدنيا اما فى الاخرة فيحبط عمله لانو قبضه فى الدنيا وذلك عدل الله
كل شيئ محسوب
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: ناظم ابراهيم)
|
لمن النار؟
أوليست لله سبحانه وتعالى؟
من يعمل لغير الله فلا يعقل أن ينتظر جزاءً أو عقاباً من الله سبحانه وتعالى؟
ببساطة شديدة
إذا كانت لك شركة وفيها عامل يعمل بكل إخلاص وتفاني وبصورة علنية للشركة المنافسة ومن داخل شركتك مستغلاً كل إمكانيات شركتك, وفي نفس الوقت لا يعمل لك أي من الواجبات التي اسندتها له, بل لا يلتفت للوائح والقوانين التي وضعتها للعاملين في شركتك ومن ضمنها أنّ من يحسن عمله ويتفانى فيه ستبني له الشركة "قصراً ذا حدائق وارفة" عند نهاية سنين عمله فهل سيأتيك طالباً أجرة شهره؟ وإذا طلبها فهل ستعطيها له شاكراً ومطبطباً على كتفه لتفانيه في العمل عند منافسك؟ أم تطرده من "رحمتك" وشركتك؟ وهل سيكون له أي فرصة في ذلك القصر المشيد ذي الحدائق الوارفة؟
يقول الله سبحانه وتعالى
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103)
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) سورة الكهف
وتفسيرها عند ابن كثير:
"هِيَ عَامَّة فِي كُلّ مَنْ عَبَدَ اللَّه عَلَى غَيْر طَرِيقَة مَرْضِيَّة بِحَسَبِ أَنَّهُ مُصِيب فِيهَا وَأَنَّ عَمَله مَقْبُول وَهُوَ مُخْطِئ وَعَمَله مَرْدُود كَمَا قَالَ تَعَالَى " وُجُوه يَوْمئِذٍ خَاشِعَة عَامِلَة نَاصِبَة تَصْلَى نَارًا حَامِيَة " وَقَالَ تَعَالَى " وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَل فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَنْثُورًا " وَقَالَ تَعَالَى " وَاَلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ أَعْمَالهمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبهُ الظَّمْآن مَاء حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدهُ شَيْئًا " وَقَالَ فِي هَذِهِ الْآيَة الْكَرِيمَة " قُلْ هَلْ نُنَبِّئكُمْ " أَيْ نُخْبِركُمْ " بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا " ثُمَّ فَسَّرَهُمْ ."
ولننظر في صورة أخرى رجل يعمل لشركتك يستغل نصف زمن عمله لشركتك والنصف الأخر يعمل فيها للشركة المنافسة ويأخذ كامل أجره من الشركة المنافسة وعلمت بهذا العمل المواز للعامل, وجاءك يطلب أجره كاملاً وبقوّة عين, فهل تشكره وتدخله في أحدى قصورك التي جعلتها للمجتهدين من عمّال شركتك؟
يقول الله تعالى
ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا رَجُلًا فِيهِ شُرَكَاءُ مُتَشَاكِسُونَ وَرَجُلًا سَلَمًا لِرَجُلٍ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلًا الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ
فرانكلي
| |
    
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: Frankly)
|
تكملة لمداخلة الأخ فرانكلي أقول إن الله سبحانه وتعالى خلق الجن والإنس فقط ليعبدوه وجعل سلوكهم الحياتي اليومي شكلا من أشكال العبادة ومناصرة الناس وخدمتهم تندرج ضمن العبادة، ولكن هذه العبادة تحتاج إلى توفر شرط رئيس وجوهري ألا وهو الاعتراف والإقرار بوجود الله والتسليم بربوبيته وتوحيده. لو افترضنا إنك نظام ويندوز الذي يعود الفضل في إيجاده لبيل غيتس في منتصف الثمانينات، ويفترض أنك مطالب بشكر ورد الجميل لأحد ما فهل ستكتفي بشكر المستخدم الذي أحسن إليه يتنصيب مضادات الفيروسات حتى تقيك من القيروسات الحاسوبية أم ستشكر في المقام الأول بيل غيتس الذي أوجدك؟ قبل أن نخدم الناس ونشكر الناس يجب أن نشكر رب الناس الذي خلق الناس ونقر بوحدانيته ونعبده قدرما استطعنا ونحسن الظن به. وقد ضرب الله لنا مثلا بالوالدين حتى يقرب لنا الصورة. فقد خصهم بمكانة سامية لا يرقى لها بقية الناس إلا الأنبياء، لماذا؟ لأنهم تسببا في وجودنا على ظهر البسيطة، فما بالك بمن خلقنا وخلقهما من العدم؟ ودعوني أذكر بقول نسب إلى سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه أنه لن يضمن دخول الجنة حتى تعبر رجلاه بوابة الجنة. لذلك لا نستطيع أن نفتي فيمن سيدخل الجنة ومن سيدخل النار ومخطئ من يتيقن أنه داخل الجنة لا محالة ويركن إلى ذلك.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: محمد الأمين موسى)
|
Quote: يعني ناس الزرقاوي و الترابي و كل القتلة المسلمين الأولين منهم و الآخرين، المرطبين منهم و المفلسين ، يكونوا قاعدين في الجنة متوهطين محاطين بالحور العين يتفرجوا في غاندي و الأم تريزا و غيرهم يحترقون للأبد ؟
يعني البيعمل مساعدة بحثاً عن مكافاءة أكبر لاحقاً - أو خوف من النار - و ليس لأي سبب آخر أحسن من الزول البيقدم المساعدة شفقة و رأفة و حباً للناس .. و كثير منهم غير معروفين حتى و لا يتوقعون الشهرة .. ؟
معليش لكن الكلام ده ما عادل . ثم ؟
تبريرات غير مقنعة و لا تصمد كثيراً حتى أمام تناقضاتها مع نفسها
ثم ؟ يتغلب الخوف على التفكير الأصلاً مشلول جزئياً بالنصوص و القيود و الإرهاب
و تأتي عبارات : إنت يا زول معانا و لا ما معانا ؟ أو ( كدة بس ) - بصيغة لغوية أخرى -
هل من الضرورة أن ترتبط القوانين المنظمة للمجتمع + تفسير الوجود + رواسب تأريخ القرون الماضية + قضايا عارقة في المحلية لمكان جعرافي بعيد + الروحانيات في باكج واحد ؟
- إنت مسلم و لا لأ ؟ 1: لو قلت أيوة فالرد : كدة بس 2: لو فلت لأ فالرد : ماشغلتك
و أعتقد أن من الأنسب إستبدال الإستجواب أعلاه ب:
- هل أنت مسلم + متحشر + فاشي + لا تتورع عن تفتيش موبايلات الناس و ضمائرهم إرضاء لربك و لا تجد حرجاً في التشنيع بالناس و التصريح بأنهم حيمشوا النار ؟ و إنك أحسن منهم و إنك داير تطبق الشريعة ؟ و غالباً ما تكون الإجابة نعم : و في تلك الحالة لا تتوقع أن يصمت الناس عن تناول المعتقد مسبب التصرفات الغريبة و الفاشية ! |
Thanks Amin Sedig
Greetings Nazim
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: حاتم علي)
|
Quote: [حجة منطقية واحدة يمكن رفعها في هذا السياق، وهي الاعتذار لهؤلاء بأنهم لم يتح لهم بحكم ظروف البيئة التي نشأوا فيها أن يتعرفوا على الإسلام بله أن يؤمنوا به.
|
...اتذكرتا كلام زول ..."والله الجماعه ديل كان عرفوا درب الاسلام ما بنلقى لينا فى الجنة ولا قدة إبرة!!!!" ...وانا أقول...مرة أخرى....لو أعملنا فيهم روح الإسلام والجوهر الحقيقي للايمان بالذات الالهية ....وما يعمقه الايمان من حتمية وجود العدالة الالهية ...إذن...فهم فى الجنة لا محالة!!!...... ....ومرة أخرى.... لله الحكم أولا وأخيرا.....
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: Shiraz Abdelhai)
|
Quote: و الزول الإخترع المكيف يا ناظم .. نظامو كيف ده ؟؟ زول كويس ياخ . |
عليك الله يا عماد ... ما كان زولك الاخترع المكيف ده يطبق ليهو معاهو واحد يرطب بيهو بهناك.. هو ذاتو مالو عامل زي ضل الدليب يرمي بعيد.. ----------- مداخلة غير جادة ---------- البوست فاهم شديد.. بالله كلام شيراز ده فاهم خلاس.. ما ترموهو واطة. ----------- صاحب البوست سلام
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: حافظ كنجال)
|
محمد عمر ...
محمد جلال كشك ( كاتب مشهور )
رجاءاً المصــدر ( اسم الكتاب ) ( اسم المقال ) اين نشــر ....؟
| Quote: "محمد جلال كشك احد ابرز كتاب الاخوان المسلمين اضاف للمتع دي غلمان الجنة وقال انه ربنا خلقهم لتعويض العيالاتية من المسلمين المؤمنين الميتين في الشفع في الدنيا لكن خايفين من حساب ربنا عشان كدا ربنا بيعوضهم بالغلمان دي جزاء صبرهم على رغبتهم دي في الدنيا!!!!!!!! تخيلوا!!!!) |
رجاءا لا تؤسس وتكرس لمفردات الفحــش ...فانت ( من احباب المهدى / انصار رسول الله )
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: محمد عمر الفكي)
|
كيفك ياناظم
يازول إنت قاصد الحفرة التى يتطاير منها اللهب والدخان ؟ وعليها عتاولة يرمون من يرسل لهم بداخلها ولها فران(حارس) لاتلسعه ألسنة لهبها؟ أتقصد تعذيب يعتمد على حاسة النهايات العصبية فى جلد الإنسان؟ ياناظم هل تتخيل الله عابث يصنع صنائعه فى أحسن تقويم ثم يرمى بها فى هذه الحفرة؟
ألا تعتقد بأن الله أحكم من أن يعذب صنائعه وأغنى من أن تكون هديته فواكه ولبن وخمر ونساء وغلمان؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: محمد عمر الفكي)
|
| Quote: محمد جلال كشك احد ابرز كتاب الاخوان المسلمين |
صدقت يا ود الفكي فأنت لم تفتري عليه ولكن افتريت على (الاخوان المسلمون)  لدي هذا الكتاب ورد فيه ما قلت ولكن ليست بالصورة الفاحشة التي ذكرتها ، وان كان ما جاء به عليه خلاف كبير الا انه لا يمكن اختصاره بمثل ما اوردت ،اخي
الكاتب مصنف ككاتب اسلامي ،ولم ينتمي للاخوان المسلمين أبداً كان شيوعياً وله كثير من المؤلفات الشيوعية وبعضها يدرس
لك ولبدرالدين التحية
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: شول اشوانق دينق)
|
حتى رفع الأذى مِن الطريق العام إن كان بِقصد العمل بِتَوصِية الحديثُ النبَوي الشريف ، دُوِن لك ذلِك في قائِمة العِبادات وإن كان بِقصد مَراءُ الناس كان تدَوينهُ في قائِمة المظاهِر قِسم الشُهرة ... فتُجازى بِتحقيق نِيَتُك ، فتشتهِر بَين الناس بِالطيبة وحُسن الأخلاق ... وتستفيد مِن تلكُم الشُهرة ، حُب الناس وما يتبعهُ مِن إرهاصات دُنَيَوِية ... فإن الخَيِرين مِن غَير المُسلِمين كُثُر ، يُجازوا في الدُنيا صحة وتمتُع وطول عُمر وإستِقرار وهناء ، فيستنزفوا بِتلكُم النِعَم حقهُم في الدُنيا ، فإذا أتوا الله لم يجِدوا في يُمناهُم حسنة ...
أزعُم أن العقل رسول الله لِمَن لا رسول لهُ ، أما رُسل الله صلوات الله علَيهِم المذكورين في القُرآن الكريم ، فإنهُم لأقوامٍ فُطِروا بِفِطرة الله إبتِداءاً ، فحادوا عنها بِمُرور الزمن ، وإرسال رسول لِقَومٍ مِن قِبل الله دليل فسادِهِم ، فخصهُم الله تعالى تحديداً بِإرسال رُسلٍ مُبشِرين ومُنذِرين ، ما عدا دَعوة إبراهيم علَيهِ السلام كانت دعَوةٌ عامة (الحنيفِية) وكذلِك دَعَوة مُحمد (ص) دعَوةٌ عامة ، أما الذي نشأ عاقِلاً – أي غَير مُختل عقلِياً - في الأدغال أو في مكانٍ نائي مثلاً ، ولم يختص بِنبي/رسول ، مِثل هذا يكون عقلِهِ هو رسولِهِ ، مِثل إبراهيم علَيهِ السلام ، هداهُ عقلِهِ إلى الله كِفاحاً ... < فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَى كَوْكَبًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لا أُحِبُّ الآفِلِينَ * فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ * فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ * إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ > الأنعام 76-79 وقد أعْمَلت كذلِك كثيرٌ مِن الأقوام والأعراق عقلِها في الإهتِداء إلى الله تعالى ...
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: يازول إنت قاصد الحفرة التى يتطاير منها اللهب والدخان ؟ وعليها عتاولة يرمون من يرسل لهم بداخلها ولها فران(حارس) لاتلسعه ألسنة لهبها؟ أتقصد تعذيب يعتمد على حاسة النهايات العصبية فى جلد الإنسان؟ ياناظم هل تتخيل الله عابث يصنع صنائعه فى أحسن تقويم ثم يرمى بها فى هذه الحفرة؟
ألا تعتقد بأن الله أحكم من أن يعذب صنائعه وأغنى من أن تكون هديته فواكه ولبن وخمر ونساء وغلمان؟ |
الله عليك يا بلة!
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: abubakr salih)
|
بسم الله الرحمن الرحيم
(هَا أَنْتُمْ هَٰؤُلَاءِ حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ فَلِمَ تُحَاجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (66) صدق الله العظيم ..
بما أن الآية الكريمة تخاطب اليهود والنصاري .. فهي أيضاً تخاطب كل من يتكلم فيما ليس له به .. وهي من باب التطلع لعلم الغيب الذي اختص به الله سبحانه وتعالى ..
هذه الأفكار التي تفضل بها الأخ ناظم هي خطوة من خطوات الشيطان ..
وهو خيط افترعه وباب فتحه لتطل منه الأفكار التي يغذيها الشيطان في نفوس البعض .. ولكنهم يتخوفون من البوح بها خشية من الله أو خشية من الناس ..
لذلك نجد البعض قد قذف بمكنون صدره الذي طال حبسه جملة واحدة .. حتى بلغ بعضهم حد الاعتراض الضمني على أمر الله ..
وبعضهم طلب الجنة لمن لا يؤمن بالبعث حتى .. فضلاً عن إيمانه بالجنة والنار ..
سوف أمر على الردود بإذن الله .. وأكتب رأي بغية النصح للمسلمين بما أستطيع وأطيق ..
وما توفيقي إلا بالله ..
جاد
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: JAD)
|
Quote: اردد دائما ان الدين المعامله والرب عادل كريم
عظماء الانسانيه كثر قدموا للحياه وقرنائهم من البشر اعمال خالده ضحوا بارواحهم او نذروا عمرهم من اجل الخير والتقدم
قائمه تطول لويس باستير واديسون وجاليلو وبيل غيتس ومانديلا و اوبرا وينفري
هم ام غيرهم من القتله والمتعصبين |
وهذه الحقائق لا تنطبق على المخترعين فقط فهناك أعمال ماجدات أخرى تتعلق بالمعاملة .. على سبيل المثال الرجل الكريم المطعام حاتم الطائي الذي كان لا يستطيع أن يتمتع بالطعام إن لم يكن يشاركه في الضيف ..
فما بالك بإنسان يتضور جوعاً وقد اشتد به البرد في ليل عاصف من ليالي صحراء الجزيرة العربية .. فأبصر ناراً فوجد عندها الطعام والدفء والمبيت من بعد أن أوشك على الهلاك ..
يعتبر هذا الرجل أيضاً كغيره من المخترعين قد قدم شيئاً للبشرية ..
ولكنهم جميعاً لم يقدموا ذلك بغية مرضاة الله .. ورجاء ثوابه .. وإنما الأعمال بالنيات ..
(عن عدي بن حاتم قال قلت لرسول الله صلى الله عليه وسلم إن أبي كان يصل الرحم ويفعل ويفعل فهل له في ذلك - يعني : من أجر - ؟ قال : " إن أباك طلب شيئاً فأصابه " . رواه أحمد ( 32 / 129 ) ، وحسَّنه الشيخ شعيب الأرناؤط).
قال ابن كثير :
وقد ذكرنا ترجمة حاتم طيء أيام الجاهلية عند ذكرنا من مات من أعيان المشهورين فيها وما كان يسديه حاتم إلى الناس من المكارم والإحسان، إلا أن نفع ذلك في الآخرة أي : ( مشروط ) بالإيمان ، وهو ممن لم يقل يوماً من الدهر رب اغفر لي خطيئتي يوم الدين .
" البداية والنهاية " ( 5 / 67 ).
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: JAD)
|
ليس لأحد أن يحكم على أحد بدخول الجنة أو النار .. ولا يعلم ذلك إلا الله تعالى .. أو من أطلعه الله تعالى على الغيب من الرسل والأنبياء ..
فبشرى الرسول صلى الله عليه وسلم لبعض الصحابة الكرام عليهم الرضوان بدخول الجنة إنما بما أطلعه الله عليه من الغيب وكذلك من وصفهم بأنهم من أهل النار إنما بوحي من الله تعالى..
(وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَىٰ (5) سورة النجم
وقد وردت الآيات في ذلك تترى بأن الأمر كله لله تعالى .. ولا يحق لأحد أن يتألى على الله ..
| Quote: وعن أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « كان رجلان في بني إسرائيل متواخيين أحدهما يذنب والآخر مجتهد في العبادة، فكان لا يزال المجتهد يرى الآخر على الذنب فيقول: أقصر، فوجده يوما على الذنب فقال: له أقصر فقال: خلني وربي، أبعثت علي رقيبا؟ فقال: والله لا يغفر الله لك أو لا يدخلك الله الجنة، فقبض أرواحهما فاجتمعا عند رب العالمين فقال لهذا المجتهد: كنت بي عالما أو كنت على ما في يدي قادرا، وقال للمذنب: اذهب فادخل الجنة برحمتي، وقال للآخر: اذهبوا به إلى النار » قال أبو هريرة والذي نفسي بيده لتكلم بكلمة أو بقت دنياه وآخرته) [صحيح الجامع (4455)]. |
قال تعالى:
| Quote: ( وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۚ يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (129) |
آل عمران
| Quote: ( وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَٰهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ ۖ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ ۚ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ ۚ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ ۚ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۚ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ ۖ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ ۚ وَأَنْتَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ ۖ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (118) |
سورة المائدة
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل يدخل النار عظماء الانسانيه الام تريزا وجيفارا وغاندى (Re: JAD)
|
كتبت الأخت شيراز عبدالحي في معرض ثنائها على عمل أولئك الأطباء المتطوعين الذين خدموا الإنسانية في بقعة من الأرض ..
وبدوري أثني على ذلك العمل الإنساني العظيم ..
Quote: ...معقولة ....اذا كانت روح الدين .....سماحة النفس وحب الخير للآخرين المعاملة الطيبة ....وتهذيب الروح والجسد والارتفاع بهما من مصاف ورغبات الحيوان إلى معالى الإنسانية التى شرفها الله من دون خلائقه....واذا كانت روح الدين...الصدق ومد الأيادى البيضاء لأخيك الانسان....فكيف لهؤلاء بدخول النار؟؟ كيف يمكن ذلك وهم الذين فنوا العمر ينافحون من اجل المحتاج ....ويفتحون القلب قبل الباب لفتيات فى عمر الزهيرات كى يبدأن حياتهن من جديد....؟؟
.....كيف يمكن لمن دعى وعمل بإخلاص وتفانى وصدق وشرف من أجل إرساء قيم العدالة الاجتماعية والمساواة ونفى الظلم والضيم عن عباد الله ان يدخل النار؟؟؟؟ |
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاء حَتَّى إِذَا جَاءهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئاً وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ {39}
(كان لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قريب إسمه عبد الله ابن جدعان هذا رجل من أهل الجاهلية لكن كان رجلاً كريم مضيافاً مات كافرا فعائشة رضي الله عنها من شفقتها عليه سألت عن مصيره قلت يا رسول الله إبن جدعان كان في الجاهلية يصل الرحم ويطعم المساكين فهل ذاك نافعه ؟ قال لا ينفعه إنه لم يقل يوما رب اغفرلي خطيئتي يوم الدين)
والسؤال هل كان هؤلاء الأطباء يعملون هذا العمل الجليل ويرجون رحمة الله تعالى .. هل سألوا الله تعالى أن يغفر لهم خطئياتهم يوم الدين ؟؟
إن مصطلح الجنة عند أولئك الأطباء يختلف عن مصطلح الجنة التي تطلبها لهم الأخت شيراز ..
إن جنة المسملين مفتاحها لا إله إلا الله محمد رسول الله .. وهؤلاء يقولون بعقيدة التثليث ..
فالإيمان بالله وبرسالة الإسلام شيء أساسي لقبول الأعمال والمسابقة للفوز بالجنان ..
لذلك نجد في القرآن الكريم أن العمل الصالح مقرون دائماً بالإيمان .. (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات ..)
يعني عمل صالح بلا إيمان لا قيمة له في الآخرة ..
ويكون لصاحبه مثل السراب الذي يلوح للظمآن نهاراً وكأنه ماء تتلاطم أمواجه ..
ليس لنا من الأمر شيء يا أخت شيراز ولكن ألا يتبين لنا من الآيات أدناه أنه لا قبول للعمل الصالح بدون الإيمان بالله ورسوله؟؟
إن كانت الإجابة نعم وهي بلا شك نعم فإنه ذهاب عمل الكفار هباءاً منثوراً يكون معقولاً جداً ..
بسم الله الرحمن الرحيم:
البقرة (آية:25): وبشر الذين امنوا وعملوا الصالحات ان لهم جنات تجري من تحتها الانهار كلما رزقوا منها من ثمره رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل واتوا به متشابها ولهم فيها ازواج مطهره وهم فيها خالدون) البقرة (آية:62): ان الذين امنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من امن بالله واليوم الاخر وعمل صالحا فلهم اجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون) البقرة (آية:82): والذين امنوا وعملوا الصالحات اولئك اصحاب الجنه هم فيها خالدون)
البقرة (آية:277): ان الذين امنوا وعملوا الصالحات واقاموا الصلاه واتوا الزكاه لهم اجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون)
ال عمران (آية:57): واما الذين امنوا وعملوا الصالحات فيوفيهم اجورهم والله لا يحب الظالمين)
النساء (آية:57): والذين امنوا وعملوا الصالحات سندخلهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها ابدا لهم فيها ازواج مطهره وندخلهم ظلا ظليلا)
النساء (آية:122): والذين امنوا وعملوا الصالحات سندخلهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها ابدا وعد الله حقا ومن اصدق من الله قيلا )
المائدة (آية:9): وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات لهم مغفره واجر عظيم)
المائدة (آية:69): ان الذين امنوا والذين هادوا والصابؤون والنصارى من امن بالله واليوم الاخر وعمل صالحا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون)
المائدة (آية:93): ليس على الذين امنوا وعملوا الصالحات جناح فيما طعموا اذا ما اتقوا وامنوا وعملوا الصالحات ثم اتقوا وامنوا ثم اتقوا واحسنوا والله يحب المحسنين)
الاعراف (آية:42): والذين امنوا وعملوا الصالحات لا نكلف نفسا الا وسعها اولئك اصحاب الجنه هم فيها خالدون)
الانفال (آية:72): ان الذين امنوا وهاجروا وجاهدوا باموالهم وانفسهم في سبيل الله والذين اووا ونصروا اولئك بعضهم اولياء بعض والذين امنوا ولم يهاجروا ما لكم من ولايتهم من شيء حتى يهاجروا وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر الا على قوم بينكم وبينهم ميثاق والله بما تعملون بصير)
الانفال (آية:74): والذين امنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله والذين اووا ونصروا اولئك هم المؤمنون حقا لهم مغفره ورزق كريم)
يونس (آية:4): اليه مرجعكم جميعا وعد الله حقا انه يبدا الخلق ثم يعيده ليجزي الذين امنوا وعملوا الصالحات بالقسط والذين كفروا لهم شراب من حميم وعذاب اليم بما كانوا يكفرون) يونس (آية:9): ان الذين امنوا وعملوا الصالحات يهديهم ربهم بايمانهم تجري من تحتهم الانهار في جنات النعيم يونس (آية:63): الذين امنوا وكانوا يتقون) هود (آية:23): ان الذين امنوا وعملوا الصالحات واخبتوا الى ربهم اولئك اصحاب الجنه هم فيها خالدون)
| |
  
|
|
|
|
|
|
|