أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 06:03 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة خضر حسين خليل(خضر حسين خليل)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-16-2005, 01:26 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين )

    في اتصال هاتفي مع أحد الاصدقاء القريبين من الاحداث التي شهدتها الجامعة الاهلية والذي نقل لي بعض التفاصيل الدقيقه وهو يحدثني كنت أحس بنبرة الحزن التي بدت عليه كيف لا وهو أحد الذين كانوا يراهنون علي عودة الاتحاد والذي ظل حلماً يلاحق كل من التحق بالجامعة الاهلية منذ أواسط التسعينات . السيناريوا نفس السيناريوا والاحداث ذاتهاوالتي أستخدمت من قبل في حريق الموسم الثقافي للأتحاد والذي قام بتنفيذه أيضاً كوادر الحركة الاسلامية بالجامعة . ثم ذات السيناريوا الذي تبع أحداث 1995م علي أثر فوز التجمع الطلابي بمقاعد الاتحاد . ظل طلاب الوطنيون من طلاب الاهلية بقيادة تنظيماتهم وراوابطهم الثقافية والاقليمية والاكاديمية يبتدعون الحيل ويلاحقون من أجل عودة أتحادهم المهضوم . وكانت السلطة عبر أذرعها في الجامعة تقوم بتأجيل الاعلان فقط عن عودة الاتحاد تحت حجج واهية جداً لن نحاول ذكرها هنا . الغريب في الامر أن السيناريوا هذهالمرة مر تحت سمع وبصر السلطة التي لطالما تبجحت بعودة المناخ الديمقراطي وتهيئته لاستقبال التحول الديمقراطي القادم وفي الوقت الذي يكون فيه السودان تحت نظر المجتمع الدولي والاقليمي هاهم صبية النظام يقومون بعملياتهم الدنيئة والتي لاتمت بالحركة الطلابية بصلة ولا باخلاقها .
    بدأت الحبكة كالتالي وبعد الطعن الذي قدمته الحركة الاسلامية في الدستور المعدمنذ 1988م كدستور لاتحاد طلاب الجامعة الاهلية والمعدل في 1995م وبعد الاجماع من القوي السياسية علي الدستور قدمت الحركة الاسلامية طعنها وتم المناقشه علي أن تعديل الدستور أمر مكفول للاتحاد ومن أبجديات عملها وان اي تعديل في الوقت الراهن يخل بالدستور . فما كان منهم الا أن قاموا بأعطاء مهلة 72 ساعة للبت في موضوع الدستور والا سوف يحدث مالايحمد عقباه . وقد كان وفي الوقت الذي كان يعد فيه طلاب الاهلية كشوفاتهم لتقديمها للجنة الانتخابات وفي تمام الرابعه والخمس واربعون دقيقة من مساء الامس أقتحمت الجامعة بواسطة مليشيات الجبهة الاسلامية وجهاز أمنها ليفعوا مايشاء بقوة السلاح . ويقومون بتكرار سيناريوهات الحرق والضرب للطلاب بدون فرز . ومن ثم تترك المسرحية لتواصل وزارة داخليتهم أو تعليمهم العالي المسرحية بأغلاق الجامعة لاجل غير مسمي تحت دواعي الحفاظ علي الارواح والممتلكات هذا ماكان يحدث دائما في كل الاحداث التي شهدتها الجامعة الاهلية .
    بدورهم كان طلاب الاهلية وبالرغم من الاصابات والخسائر التي لحقت بجامعتهم حريصين لتوصيل رسالتهم لكل العالم ليتابعوا مايحدث في دولة المشروع الحضاري ودولة المؤسسات .
    مساء اليوم تم عقد مؤتمر صحفي بمكتب الأستاذ غاذي سليمان بحضور وفد من مجلس الاساتذه والتنظيمات السياسية ورابطة الخريجين . تفاصيل المؤتمر سنحاول أرافقها متي ماسنح لنا ذلك.

    مشاهد من الاحداث

    تم حرق كامل لمكتب السيد مدير الجامعة
    تم حرق كامل لعدد من مكاتب الكليات
    تم ضرب وأعتقال السيد طارق الاستاذ بكلية البنوك ومن ثم رمية بعد حلق شاربه وحواجبه وشعر رأسه .
    تم ضرب السيد عبد الرافع مدير مكتب القبول بالجامعة ومن ثم أعتقاله ورميه بجوار مستشفي التجاني الماحي .

    أصابات بالغة للعديد من الطلاب منهم الطالب أبو عبيدة سيد أحمد ( لاندري بالضبط أي شئ عن حالته الصحية)
    أعتقالات وحالات فقد وسط الطلاب ( جاري حصر الحلات )

    يبقي أن علي السياسة السودانية أن تنحي منحي اخر وعلي المعارضة السودانية بقيادة التجمع الوطني أعادة النظر في تكتيكات العمل المعارض طالما عاد النظام لمربعه الاول أذن فلنعي جميعاً من الدرس الذي قدموه صبية النظام ولنعمل علي أذالة السلطة وعبر العودة الي قواعدنا ومن ثم تفعيل شعاراتنا السابقه من أنتفاضة شعبية معززة بالسلاح .
    جماهير شعبنا وكل الوطنيين مطالبون اليوم للقوقوف مع طلاب الجامعة الاهلية في قضيتهم العادلة ومعاً من أجل وطن حر معافي وخالي من الهوس والشواذ . معاً من اجل سوداني ديمقراطي حر وموحد .
    وليهم يوم الجلادين

    ملحوظة :

    جميع الاحداث موثقة لتكون دليلاً دامغاً علي فعائلهم سنحاول جادهدين أن ندع الصور تتحدث عن حجم الكارثة
                  

06-16-2005, 01:39 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    Quote: طلاب السلطة يحرقون مباني إدارة الجامعة الأهلية

    قام طلاب المؤتمر الوطني بحرق مباني إدارة جامعة أمدرمان الأهلية مختتمين يومين من التهديد والوعيد لطلاب الجامعة وإدارتها وأساتذتها وبقية مجتمعها بتخريب العملية الانتخابية التي بدأت يوم أمس الثلاثاء بنشر قوائم المرشحين، وسط مؤشرات واضحة تدل على تكبدهم خسارة فادحة جديدة في حال اكتمال العملية الانتخابية. وقام طلاب النظام ظهر اليوم الأربعاء 15/6/2005 بإنذار الطلاب بإخلاء الجامعة ثم قاموا مدججين بالأسلحة البيضاء والنارية بالاعتداء بالضرب على الطلبة وسط قيام قوات الشرطة التي رابطت خارج الحرم الجامعي بدور المتفرج دون تدخل لحماية الأرواح والممتلكات. ثم قامت قوات الشرطة ذاتها بالتدخل حينما تصدى طلاب الجامعة وأساتذتها لطلاب النظام وحاولوا ردعهم، واعتقلت قوات الشرطة عدداً من الطلاب والأساتذة من (المعتدَى) عليهم، ولا غرابة أو اختشاء!!

    هيئة تحرير الميدان

    15/6/2005



    هكذا ورد الخبر في صحيفة الميدان شكراً لرفاقنا لحضورهم الدائم في قلب الأحداث
                  

06-16-2005, 02:36 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    Quote: حاطب ليل
    سينما سودانية (3)

    البوني




    جاء في الاخبار ان طالبين بالجامعة الاهلية اقتحما منزل نائب مدير الجامعة واشهرا مسدسا في وجهه ليغير نتيجة امتحان احدهما من الرسوب الى النجاح. وتقول بقية الخبر ان الطالبين ينتميان للحزب الحاكم وان الحزب في تلك الجامعة اصدر بيانا يستنكر فيه تلك العملية وتبرأ من نسبتها اليه. وبعد ادانة تلك العملية ادانة كبرى ترقى لمستوى الجرم فيها لا بد من ان نشيد بشجاعة التنظيم داخل الجامعة لاعترافه بعضوية الجانيين وادانة العملية ولكن المطلوب منه ان يوقع عليهما عقوبات تنظيمية ولا يدافع عنهما امام المحاكم هذا اذا رفعت القضية للمحكمة.
    في ذات السياق جاء في اخبار الاسبوع قبل الماضي ان احدهم غرس سكينه في احشاء استاذة جامعية من خريجات جامعة الجزيرة اثناء وجودها في سوق نيالا فارداها قتيلة ولم يتوقف الامر عند ذلك بل بعد دفن المرحومه تم نبش قبرها واخذت جثتها الى جهة غير معلومة ولعل البحث ما زال جار عنها. وقبل قصة الاستاذه الجامعية باسبوع تقريبا جاء في الاخبار ان احد الطلاب في مراحل التعليم العام قتل استاذه غدرا في دارفور لان الاستاذ قام باستفزازه في الفصل (وكأن دارفور الفيها ما مكفيها ومحتاجه لقتل معلمين واساتذة ونبش قبورهم).
    لم تكن هذه الشاكله من الحوادث جديدة علينا فقبل اعوام حدثت قصة الاعتداء على استاذ جامعي يعمل في جامعة خاصة بميدان ابي جنزير وكان الطالب الجاني يتهم استاذه بانه قام بترسيبه ظلما وهنالك الكثير من الحوادث التي لم تصل الى حد القتل والتي تمت تصفيتها قبل ان تصل الى المحاكم وهناك ما وصل المحاكم ولكنه لم يصل اجهزة الاعلام. وهذا يدعونا لتفقد مؤسساتنا التربوية على المستوى العام والمستوى الجامعي ولا بد من نزع ثقافة العنف الموجوده فيها هنا لا بد من ان نتوقف عند التربية السياسية التي تقوم بها بعض التنظيمات لمنسوبيها من الطلاب فمن اجل اهداف سياسية رخيصة نجد بعض التنظيمات تحرض طلابها لاشاعة عدم الاستقرار في الجامعات ومن اجل ذلك يقومون بتحطيم ممتلكات الجامعة وسب الاساتذة علما بان اغلاق جامعة لايقلب حتى تربيزه ناهيك عن حكومة، وقد شهدت جامعاتنا في الآونة الاخيرة الكثير من عمليات التخريب من ذات المنطلقات السياسية.
    كل الذي نرجوه ان نتقي التنظيمات السياسية كافة حاكمة محكومين .... في طلابها اوتقوم بتلقينهم اسس التربية الحميده قبل الفكرة السياسية ونواة تلك التربية احترام الاستاذ مخطئا كان ام مصيبا ثم احترام المؤسسة التي يتعلمون فيها مبنى ومعنى. والى ان يتم ذلك فاننا نطلب من استاذنا الكبير السر قدور ان يغير عنوان بابه المتميز في الخرطوم الغراء من اساتذة وتلاميذ والذي يشيد فيه بعض التلاميذ بفضل اساتذتهم عليهم الى تلاميذ واساتذة ليذكر فيه بعض الاساتذة طلابهم الذين لم يحترمونهم.


    التعليق

    لاتعليق

    خضر
                  

06-16-2005, 07:44 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    ومثلما لم تلتزم الحركة الاسلامية بميثاق الدفاع عن الديمقراطية هاهم صبيان الجبهة الاسلامية يقومون بخرق ميثاق الشرف والذي وقعت عليه التنظيمات السياسية في أبريل 2001 منعاً لمثل هذه الاحداث . أذن ليست غريبة علي صبية المؤتمر الوطني ( ومن شب علي شيئ شاب عليه) الجدير بالذكر أن هذا الميثاق والذي أتي بمبادرة كريمة من مركز البروفيسير محمد عمر بشير بقيادة الدكتور / معتصم أحمد الحاج مهندس الميثاق .
    التنظيمات الموقعة علي ميثاق الشرف
    رابطة الطلاب الاتحاديين
    طلاب حزب الامة
    حركة الطلاب الاسلاميين الوطنيين ( المؤتمر الوطني)
    الجبهة الديمقراطية
    الحركة الاسلامية الطلابية ( المؤتمر الشعبي)
    الجبهة الةطنية الافريقية
    مؤتمر الطلاب المستقلين
    حركة القوي الجديدة الديمقراطية (حق)
    جبهة كفاح الطلبة
    أنصار السنة المحمدية
    رابطة الطلبة الناصريين
    الاخوان المسلمين

    * شهد علي التوقيع
    مندوبو الاحزاب المعنية
    مجلس المؤسسين
    مدير الجامعة
    رئيس مجلس الامناء
    عمادة شئون الطلاب
    مركز محمد عمر بشير للدراسات السودانية
    إدارة التعليم الاهلي والاجنبي
    رئيس مجلس جامعة امدرمان الاهلية

    وقع عن المؤتمر الوطني كل من
    الطالب / عماد الدين هاشم .. كلية العلوم الادارية الامين العام للحركة الاسلامية
    عبدالله محمد بدري

    وعن المؤتمر الشعبي
    وقع الطالب/ الفاتح عبدالله داؤود الزين
    د/ بشير أدم رحمة

    سنحاول ؟أنزال الميثاق هنا ( حتي يتثني لم لمن يروا ذلك متابعة كيف يكون نكص العهود والطعن من الخلف .

    دمتم جميعاً


    خضر

    نقلاً عن كتيب ميثاق الشرف
    أعداد د/ معتصم دفع الله الحاج
                  

06-17-2005, 02:32 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    هذه الرسالة وصلتني من أحد الزملاء بالجامعة الاهلية وصف حي ودقيق لكل ماتم في أحداث الجامعة . وكما ذهبنا اعلاه فقد تمت الاحداث بيد صبية الجبهة الاسلامية يساندهم في ذلك جهاز أمنهم ومليشياتهم ( ومن خلا عادتوا قل سعادتوا) .


    Quote: مؤسف يا خدر الحدث مؤسف وفوق اى تصور يا خدر مافي اى مستند بثبت انو انحنا طلبة في الجامعه

    والكيزان بعد ما ضربو الطلبة وطلعو منعو المطافى والاسعاف من دخول الجامعه

    لحدى ما كملوا الحريق كلو

    ودخل الاسعاف والمطافي وطفو الحريق

    الكيزان جو راجعين تانى الساعه 12 وكملو اى نسوها قبل كده

    عموما كان في حاجة اسمها جامعة امدرمان الاهلية

    والله يا خدر اى زول بحب الاهلية في اللحظة دى قاعد يبكى

    في زميل كان مختفي في حتة جوه الجامعه

    قال بعد الكيزان حرقو اى حاجة لفو في الجامعه وهم بيحتفلو بتحرير جامهة امدرمان الاهلية

    وبهتفو فلترق منا الدماء** فلترق منهم دماء

    فلترق كل الدماء

    يا خدر اتخيل معاى انو الطلبة والاساتذة والعمال والموظفين والادارة وستات الشاى

    ديل كلهم في خندق واحد عشان تعرف فداحة الموقف

    550
    كادر من الكيزان مسلحين بي رشاشات ام بي فايف وطبنجات

    وبنبان وطلق مطاطية وكمية خرافية من الملتوف

    المشهد في الجامعه كان كالاتى

    شلتر النجمة ركن اليو بي اف تنظيم من دارفور

    مع ملاحظة انو اليوم في شلتر النجمه كان للكيزان حسب التقسيمات وتنظيم دارفور رفض اخلاء المنبر

    شلتر ادارية الاتحاديين وحشدهم مركزى

    الامريكى حفله منسقة بين شله الامريكى والجبهة بتتخللها ثقافة انتخابية

    انا وفيصل التاى كنا في ركن الاتحاديين ومن هناك اتحركنا نحو موسكو قبل ما نصل الامريكى كان الاقتحام تم بي تاتشرات وبكاسى لي ركن الاتحاديين وال يو بي اف

    اتيام الكيزان كانت كالاتى

    150 من اتجاه الجامع بين مكاتب ادارية وبيئية

    50بين فيزياء واليونت بتاع كمبوتر

    100من اتجاه رابطة دارفور والكلينك القديم

    دى القوات الكان قصدها حصار منطقة موسكو وتفريق الجامعه من الطلاب

    100

    كادر ديل كل المهمة الدخلو الجامعه من اجلها حريق المكاتب

    50

    كادر ديل حماية في البوابة الشرقية





    اسامى اتنين من من كانو يحملون السلاح

    ود البكرى كلاش

    توفيق طبنجة


    ملحوظة الطالبة سارة العمده اعتقلوهامن داخل الجامعه
    قالو ليها انحنا جايين لي الادارة والشيوعيين

    الارقام المذكوره سليمة بنسبة 90%




    يا جامعه وحافظة معانيك

    لي شعبك وشعبك بانيك

    يا اول طلق في ارض بتول

    يا صوت الحق يوم نحنا نقول

    جامعتنا الجامعه الاهلية



    تحياتى

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 06-17-2005, 02:48 PM)

                  

06-17-2005, 02:41 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    الطالب أدسون لاذال معتقلاً بمعتقلات النظام
    الطالبة سارة العمدة أطلقت سراحها بعد أعتقالها من داخل حرم الجامعة
    جميع المصابين خرجوا من المستشفيات بمن فيهم الطالب أبو عبيدة سيد أحمد
    وحالاتهم مستقرة ..
                  

06-17-2005, 03:14 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    هــــام جداً

    Quote: تفاصيل وتطورات الوضع في جامعة أمدرمان الأهلية


    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    6/17/2005 7:04 ص
    أخبار الميدان 17 يونيو 2005
    عقد مجلس أمناء الجامعة مؤتمراً صحفياً ظهر يوم الخميس 16/6/2005 في مكتب الأستاذ غازي سليمان المحامي، بمشاركة مجموعة من أساتذة الجامعة وطلبتها وتنظيماتها السياسية. وقد أصدر المجلس بياناً صحفياً نورد نصه كاملاً في نهاية هذا الخبر. أما بخصوص المعتقلين والمصابين فقد نقل المصابون الى مستشفى النو والسلاح الطبي بأمدرمان، بينما مازال هناك طلاب قيد الاعتقال. وقد اعتقل الطلبة بواسطة قوة من 6 افراد من جهاز الامن أحدهم برتبة عقيد في عربة بوكس، ومن بين المعتقلين الأستاذ طارق محمد عثمان مساعد التدريس في قسم البنوك والتأمين، وقد تعرض للضرب وحلق شعر الرأس والشارب ثم ألقي به في ميدان في الصافية ببحري حتى حملته الشرطة لحوادث مستشفى بحري، ومنهم أيضاً الأستاذ عبدالرافع مصطفى سكرتير القبول الذي ألقي به في حي البوستة بأمدرمان بعد إيساعه ضرباً، ومن المعتقلين حتى الآن عضو الجبهة الديمقراطية أديسون جوزيف قرنق. وقد أصدرت الجبهة الديمقراطية بجامعة أمدرمان الأهلية بياناً نورد نصه في نهاية الخبر.
    المجد والخلود لشهداء ومناضلي الحركة الطلابية والعار العار لجلادي طغمة الإرهاب وقوات امنها وشرطتها.
    هيئة تحرير الميدان
    16/6/2005
    ****************************************************************************

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان من مجلس أمناء جامعة أمدرمان الأهلية
    حول الأحداث الأخيرة بالجامعة
    الأحداث التي شهدتها جامعة أمدرمان الأهلية تشكل واقعة بالغة الخطورة تختلف تماماً عن أي توتر أو أحداث مرت بها أي مؤسسة تعليمية في السودان. إذ اقتحمت جامعة أمدرمان الأهلية في الساعة الرابعة والثلث من ظهر الأربعاء 15 يونيو 2005م ثلاث عربات لا تحمل لوحات مرورية وعلى متنها أشخاص وبجانبهم عدد يقدر بأكثر من مائة شخص من خارج الجامعة مسلحين ببنادق كلاشنكوف وبدأ إطلاق النار في الهواء فور دخولهم الحرم الجامعي لإرهاب العدد القليل الموجود من الطلاب لطردهم من الجامعة فتحقق لهم ذلك. وبعدها بدأوا في تحطيم مباني الجامعة وإشعال الحرائق فيها بطريقة منظمة استهدفت مرافق بعينها وكليات محددة تم تدميرها وحرقها بشكل كامل وأحرقت جميع الوثائق والمستندات في مكتب المدير ونائب المدير وعميد شئون الطلاب ومسجلي عدد من الكليات ومعمل الحاسوب ومعمل البيئية والفيزياء والكبانية والمصلى والعيادة.
    إن هذه الأحداث وبالطريقة التي تمت بها تنم عن تخطيط إجرامي متكامل مما يتطلب من الدولة أن تشكل فوراً لجنة تحقيق محايدة بموجب قانون لجان التحقيق لعام 1954م على أن تشرع في التحقيق في هذه الأحداث فوراً وتحديد المسئولية بشكل قاطع واتخاذ الإجراءات الجنائية ضد كل من يثبت اشتراكه في التخطيط والتنفيذ لهذه الجريمة البشعة.
    ولكي نوضح تطورات الأحداث نروي الوقائع حسب تسلسلها وفق وقوعها:-
    § عندما فتحت الجامعة أبوابها يوم 21/05/2005م جاء ذلك متوافقاً مع الاستجابة الكاملة لمطلب الطلاب باستعادة اتحادهم والاتفاق معهم عبر ميثاق موقع بمراعاة استقرار الجامعة وعدم اللجوء للعنف.
    § تشكلت لجنة للانتخابات ممثلة لكافة الأطراف في الجامعة وظلت تواصل اجتماعاتها حتى يوم الخميس 9 يونيو 2005م بمشاركة كافة الأطراف بما في ذلك طلاب المؤتمر الوطني حينما تسلمت الإدارة طعناً من حركة الطلاب الإسلاميين الوطنيين في تعريف "الطالب المسجل".
    § رفضت إدارة الجامعة ذلك استناداً على دستور الاتحاد لعام 1988م – بوقف الانتخابات وقد تم الاتفاق معها على أن تتقدم بالطعن كتابة.
    § حدث ذلك في اجتماع شارك فيه مسئولو قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني وتم الاتفاق أيضاً على عقد اجتماع بين مسئول قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني مع ممثلين لمجلس أمناء الجامعة للتفاكر حول نفس الموضوع.
    § تم ذلك الاجتماع في الساعة 12 والنصف من بعد ظهر الأربعاء حيث ردد مسئولو القطاع الطلابي الثلاثة وهم ياسر وعمار باشري ومحمد الأمين بتأجيل الانتخابات فأوضح لهم ممثلو مجلس الأمناء استحالة ذلك. ولكي يصبح الأمر متاحاً لو حصلوا على ضوء استئنافهم على حكم قضائي بذلك وكان ردهم أنهم في هذه الحالة لا يستطيعون ضمان تصرفات طلابهم.
    § اجتمع مندوبو مجلس الأمناء وهم السيد/ صالح عبدالرحمن يعقوب والدكتور/ بشير عبادي والدكتور/ عون الشريف قاسم والأستاذ/ عمر شمينا والبروفسير/ محمد أحمد خليفة – مدير الجامعة بالسيد/ إبراهيم أحمد عمر – أمين عام المؤتمر الوطني ونقلوا لهم خشيتهم على الأوضاع في الجامعة فكرر الطلب بتأجيل الانتخابات وإلا فإنهم لا يستطيعون ضمان تصرفات طلابهم.
    § بعد هذا الاجتماع بساعة وقع الهجوم الذي اشرنا إليه في بداية البيان.
    § وعلى الرغم من كل تلك الأحداث فإن مجلس الأمناء كان يرى أن تستمر الجامعة في أداء دورها وألا تغلق أبوابها إلا أن السيد/ وزير التعليم العالي أصدر القرار الوزاري رقم 36 لسنة 2005 بقفل الجامعة اعتباراً من الخميس 16 يونيو 2005م حفاظاً على أرواح الطلاب والقائمين بالجامعة وسلامة ممتلكات الجامعة كما جاء في القرار.
    § سيواصل مجلس الأمناء في مساعيه الحثيثة لفتح الجامعة في أسرع فرصة متاحة بإذن الله.


    سأعود للتعليق في بعض النقاط
                  

06-17-2005, 05:21 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    Quote: حدث ذلك في اجتماع شارك فيه مسئولو قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني وتم الاتفاق أيضاً على عقد اجتماع بين مسئول قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني مع ممثلين لمجلس أمناء الجامعة للتفاكر حول نفس الموضوع.
    § تم ذلك الاجتماع في الساعة 12 والنصف من بعد ظهر الأربعاء حيث ردد مسئولو القطاع الطلابي الثلاثة وهم ياسر وعمار باشري ومحمد الأمين


    الطلاب الذين مثلوا القطاع الطلابي للمؤتمر الوطني هم
    ياسر الصادق متحدث الحركة الاسلامية بالجامعة الاهلية لديه اشكالات أكاديمية فصل من الجامعة في فترة سابقه 2000م ثم عاد بقدرة قادر ليجلس في أمتحانات الملاحق .

    عمار باشري المتهم الاساسي في قضية اغتيال عضو الجبهة الديمقراطية الزميل مكحمد عبد السلام في اغسطس 1998م متهم رئيسي في القضية خريج جامعة الخرطوم ومتحدث الحركة الاسلامية فيها حتي أواخر التسعينات ( مبتور الساق)

    محمد الامين الامين العام للحركة الاسلامية بالجامعة الاهلية خريج كلية الاقتصاد والعلوم الادارية دفعة 1995 /1996م

    شارك هؤلاء الثلاثة في كل الاحداث التي تمت في الجامعة الاهلية منذ أحداث انتخابات فوز التجمع الوطني دورة الشقيق مجدي عبد المنعم .

    لن تنسي الحركة الطلابية فعائلهم والقصاص أت لاريب .
                  

06-18-2005, 00:14 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    خالص التحايا
    الزميل العزيز خضر
    لهؤلاء المغلوبين رب اخر نبحث عنه بين طيات السحاب
    والساده يقتاتون من موائد السلطان
    تشكر كتر لوقفتك هذا
    ولااملك الا ان ادفع معك هذا البوست من اجل ماذا لااعلم حتى انا..
    و كما كنا نردد قديما والان مابين الشك واليقين..
    أهلية منار ولن تنهار
    واكثر توغلا فى الشك واليقين
    ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين )





    معاً من أجل أطلاق سراح الطالب أديسون جوزيف قرنق ( الجامعة الاهلية)
                  

06-18-2005, 09:12 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: معتز تروتسكى)

    بيان من الجبهة الديمقراطية
    جامعة امدرمان الاهلية


    Quote: جماهير الحركة الطلابية ...
    ظل اتحاد جامعة امدرمان الاهلية مجمداً منذ العام 1996 بعد حريق الجامعة الشهير وحريق مكتب عميد الاقتصاد ومدير الجامعة من قبل الحركة الاسلامية، ومنذ ذلك الوقت والجبهة الاسلامية تعمل على حل وتجميد الاتحادات الوطنية بالجامعات ومنهج تقويض الاستقرار الجامعي ليس بغريب على كادر المؤتمر الوطني وتنظيمه المرفوض من قبل الحركة الطلابية والمتشكل داخل وعيها دائماً بالعنف.

    عملنا نحن في الجبهة الديمقراطية بجانب التنظيمات الوطنية على الدوام لاستعادة المنبر النقابي المعبر الحقيقي عن حقوق الطلاب والمدافع عن مكتسباتهم عبر اشكال العمل المختلفة المتفق عليها ( لجنة الدفاع عن الجامعة، تجمع الروابط، غيرها.) ونتيجة لنضالات الحركة الطلابية ووعيها بحقوقها ومطالبتها بعودة اتحادها، تقرر الاستجابة لارادة الطلاب وبدء العملية الانتخابية.

    شرفاء الحركة الطلابية

    جماهير شعبنا الاوفياء ...

    بتاريخ 14/6/2005 وبينما كان تجري الخطوات الاجرائية بنجاح تجاه عودة الاتحاد حيث تم نشر الكشوفات المبدئية ومن ثم الطعون، كان صبية المؤتمر الوطني بالجامعة يحشدون مستعينين بأعداد كبيرة من كادر امنهم ومهووسيهم من جامعات اخرى ملوحين بالعنف ونسف الاستقرار الجامعي، ولحصافة تنظيمات الجامعة ووعيهم بضرورة المحافظة على استقرارها تأخر نشر الكشوفات النهائية، مما اسفر عن انسحاب كادر المؤتمر الوطني من الجامعة.

    تم نشر الكشوفات في يوم 15/6/2005 وكانت التنظيمات الوطنية على وشك نشر قوائم المرشحين وبرامجها الانتخابية.

    جماهير شعبنا ..

    في عصر امس قام طلاب المؤتمر الوطني باقتحام مباني جامعة امدرمان الاهلية مستعينين بآلة السلطة العسكرية من كلاشات وقنابل مسيلة للدموع وملتوف وسيخ بمساندة اعداد كبيرة من صبية اجهزة الامن الضالعة في استهداف الحركة الطلابية، ممعنين في ايقاف استمرار الانتخابات وهدم الاستقرار الجامعي، عبر تكتيكاتهم المعلومة (احرق ودمر) ووفق هذا التكتيك قاموا بحرق مكاتب المسجلين بجميع الكليات ومكتب مدير الجامعة ونائبه وبعض المكاتب الادارية بالجامعة اضافة الى المجمع الطبي ومبنى لجنة الانتخابات، قاصدين بذلك حرق قوائم الطلاب وطمس معالم جامعة امدرمان الاهلية، ارض هزيمتهم الدائمة .. كما قاموا بالاعتداء على الطلاب العزل واصابة واعتقال الكثيرين من الطلاب وبعض اساتذة الجامعة وتحويل الجامعة الى ارض خراب.

    جماهير شعبنا ..

    ان سياسات حكومة الجبهة الاسلامية الرامية دوماً تجاه طمس العلم والمعرفة والهادفة على الدوام لتفشي الجهل تتبين يوماً بعد يوم في استهداف الحركة الطلابية بالجامعات آخرها جامعة امدرمان الاهلية. وتاريخ الحركة الطلابية يحفظ ويسجل الكثير من حودث الاستهداف، بدءاً من رقصة "العجكو" الى "حريق الموسم الثقافي" وهذا يبين عدم قدرة صبية المؤتمر الوطني المدجنين بمعاني العنف على ممارسة الخطاب المتزن الذي يخدم قضايا الطلاب.

    جماهير الحركة الطلابية ..

    عملنا جنباً الى جنب معكم لانتزاع جميع الحقوق المسلوبة ونحن في الجبهة الديمقراطية ندين انتهاك نضال الحركة الطلابية التي كادت ان تتوج بإعلان وجود منبر نقابي يعمل على الدفاع عن حقوق الطلاب. ونوضح ان الحديث عن اي طعن في دستور الانتخابات الاخيرة لا يتم عن طريق العنف وهو اصلاً مرفوض من قبل الحركة الطلابية. لذلك نحمل المؤتمر الوطني بالجامعة مسئولية احداث الحريق الاخير. كما نحملهم مسئولية كل الخسائر التي لحقت بالجامعة ونطالب بمحاكمة مرتكبي هذا الجرم.

    معاً من اجل سلمية وديمقراطية العملية الانتخابية

    معاً من اجل محاكمة كل المتورطين في الاحداث الاخيرة

    معاً من اجل اطلاق سراح كل المعتقلين

    معاً ضد العنف الطلابي

    معاً ضد اغلاق الجامعة

    عاجل الشفاء لمصابي المعركة الاخيرة

    التفاف منظمات المجتمع المدني والصحف والجهات القانونية حول قضية الجامعة يعني وقوف القوى الوطنية مع قضايا الطلاب.

    دمتم ودام نضال الحركة الطلابية

    ودامت الجبهة الديمقراطية في الطليعة ابداً

    الجبهة الديمقراطية

    جامعة امدرمان الاهلية

    16/6/2005
                  

06-21-2005, 03:25 AM

zico
<azico
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    ومن بين المعتقلين الأستاذ طارق محمد عثمان مساعد التدريس في قسم البنوك والتأمين، وقد تعرض للضرب وحلق شعر الرأس والشارب ثم ألقي به في ميدان في الصافية ببحري حتى حملته الشرطة لحوادث مستشفى حري،


    هو شقيقي طارق عثمان حسن ...مساعد التدريس في قسم البنوك والتامين وقد تم ضربه بكل خسة وجبن وتم حلق شعر راسه وشاربه وحاجبيه وضربه في جميع اجزاء جسمه حيث تسبب هذا الضرب في جروح غائرة في جسمه وهو الان يتلقى العلاج ...وبعد ان ضربوه رموه بكل جبن في الشارع وهو غائب عن الوعي
    اتمنى له عاجل الشفاء
                  

06-18-2005, 03:52 AM

عثمان حسن الزبير

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    الزميل خضر تحياتي

    في مواصلة لما بداه طلاب المؤتمر الوطني من حريق للجامعة قاموا أمس الجمعة بدخول الجامعة وحرق ماتبقى من مبانيها وأن عدد 9 سيارات مطافى لم تستطيع السيطرة على الحريق إلا بعد أن قضى على جميع مباني الجامعة ..
    هذه الرسالة وصلتني في الإيميل من السودان رجاء التأكد من صحتها

    هذا يدور والتجمع يجلس لتوقيع إتفاق مع حكومة القتلة فهل هذا الاتفاق غير أنه يطيل عمر هذا النظام القاتل يضيف شيء؟ لا أعتقد فالتجارب كثيرة جدا تثبت أن الغدر مثل الهواء الذي يتنفسوه هؤلاء القتلة وانا أقرأ ما يحدث بالجامعة أبكي ندما لأني لم أكن متواجدا هناك في تلك اللحظات ومرت بخاطري أحداث 95 والدروس التي نالوها من الشرفاء حين كانوا موحدين كنا نواجههم وننتصر رغم تسلحهم ليت التنظيمات السياسية تعي الدرس وتعود للنضال الحقيقي وتتكرر تجربة الجامعة الأهلية الرائدة في التسيق للمظارهات في وقت واحد وخروج الجامعات فحين تتجه النجدة والعمليات لمواجهة جزء يكون الباقون في مكان آخر قد خرجوا وأذاقوهم الويل ..
    معا لبناء الجامعة الأهلية من جديد لتقف شاهدا على إرادة الشرفاء
                  

06-18-2005, 09:07 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: عثمان حسن الزبير)

    Quote: مواصلة لما بداه طلاب المؤتمر الوطني من حريق للجامعة قاموا أمس الجمعة بدخول الجامعة وحرق ماتبقى من مبانيها وأن عدد 9 سيارات مطافى لم تستطيع السيطرة على الحريق إلا بعد أن قضى على جميع مباني الجامعة ..
    هذه الرسالة وصلتني في الإيميل من السودان رجاء التأكد من صحتها


    العزيز عثمان حسن الزبير
    تحياتي الحارة
    المعلومات التي وصلتك صحيحة حسب ماوردني من أخبار حتي الان شخصياً لااستبع فمن يحرق مرة يستطيع أن يواصل في الحرق طالما هناك سلطة تسانده . قلبي علي الاهلية .

    شكراً لاحساسك النبيل تجاه الاهلية وهذا لسان حالنا جميعاً لكم كنا نتمني أن نكون هناك لكن ماباليد حيلة والشرفاء من الطلاب يسدوا حتما عين الشمس

    خضر
                  

06-18-2005, 09:44 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    ماحدث في أمدرمان الاهلية هو دليل دامغ علي أستمرار السلطة في نهجها بأعتبار أن أدوات الجريمة كانت عالية ولاتمت للحركة الطلابية بصلة بل جاء لهم الدعم مباشرة من جهاز الدولة . وماحديث المعتوه أبراهيم أحمد عمر لنائب مدير الجامعة الا جزؤ من هذا التكتيك المفضوح ( الحشاش يملا شبكتوا ) فأي سلام يرجي من هؤلاء .
    علي التجمع الوطني الديمقراطي وعلي الاحزاب السياسية الوطنية الاخري وكافة المنظمات أن يعيدوا حساباتهم في التعامل مع السلطة بعيداً عن المواقف الرمادية فالامور بقت واضحة.
                  

06-18-2005, 10:03 AM

محمد الامين محمد
<aمحمد الامين محمد
تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 10013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    ستظل الاهليه30 فدان محرره من السودان رغم انفهم
                  

06-18-2005, 04:25 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    Quote: ستظل الاهليه30 فدان محرره من السودان رغم انفهم


    العزيز محمد الامين
    تحياتي الحارة

    تظل الاهلية دوماً هي ارض هزائم الحركة الاسلامية وثلاثين فدان محررة من ارض الوطن شاؤا أم ابوا ويظل شرفائها من الطلاب والطالبات رصيداً للوطن .
                  

06-19-2005, 04:08 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    أليكم بيان رابطة خريجي الجامعة الاهلية حول الاحداث التحية لهم جميعاً وعبر العزيز علي حجر الطير رئيس الرابطة وهذا عهدنا بهم جميعاً .

    Quote:
    بيان

    يظل المطروح في السودان هو بضعه شعارات بسيطة لطيفة لغويا ولكنها دراما لا تعكس مضمونا حقيقيا للاصلاح ولكن كيف السبيل للتحول الديمقراطى ومواجهة لظاهرة العنف

    .واقصاء الاخر

    في ظل العديد من الانكسارات والاخفاقات التى منيت بها الحركة الاسلامية يتعاظم الحديث عن وجود ازمة عميقة للديمقراطية وحقوق الانسان في السودان ،وان الكارثة التى اصابت جامعه امدرمان الاهلية والشعب السودانى مردها في الحقيقة استهداف لهذا الصرح العظيم كمؤسسة وطنية ديمقراطية امتداد لنضالات الحركة الوطنية في السودان، وانها نتيجة طبيعية للقهر المنظم واستشرا للدكتاتوريات في غياب الرقابة من قبل المؤسسات الحكومية واهدار مستمر لحقوق الانسان . ويتضح جليا لاى مراقبللازمة انها جزء من الازمة الامة التى تمر بها البلاد علي جميع المستويات التى اعقبها الفشل في احداث تحول ديمقراطى .

    ان الاحداث التى شهدتها جامعه امدرمان الاهلية ما هي الا امتداد لاحداث عام1996 بسيناريوهات جديده وادوات جديده اكثر بشاعه وتنظيما . حيث استخدم طلاب السلطة الحاكمه تنظيم المؤتمر الوطنى السيخ لضرب الطلاب العزل وتمت ملاحقة الاستاذ طارق عثمان محاضر بقسم البنوك كلية الاقتصاد والعلوم الاداريةواعتقاله وتعذيبه والاعتداء علي الاستاذ عبد الرافع مصطفي سكرتير القبول وتفجير مكتب المدير ونائب المدير ومبانى كلية الاقتصاد والعلوم الاداريةومكتب الاستاذة سارة نقد الله رئيس لجنة الانتخابات ومبنى عماده شئون الطلاب ومعامل العلوم البيئية الحديثة ومعمل الحاسوب التابع لكلية التنمية البشرية ولم تسلم العياده الطبية من التخريب وتم احراق مركبات الترحيل الجماعى للعاملين .

    يدل هذا السيناريو المحكم المعنى بذلك ليس نسف العملية الانتخابيةكما يدعى طلاب المؤتمر الوطنى انما المعنى بذلك جامعه امدرمان الاهلية وبنياتها التحتية ومحو سيرتها من ذاكرة الشعب السودنى المؤسس الحقيقى والمالك الاوحد لها.

    نحن في رابطة خريجي جامعه امدرمان الاهلية سنلاحق كل من ساهم في هذه الجريمة بكافة الوسائل القانونية والمشروعه.

    في الختام معا لاعاده الحياه الاكاديمية ونبذ العنف وارساء قيم الحرية والديمقراطية



    16/6/2005
                  

06-19-2005, 07:44 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6787

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    Quote: معاً من أجل ملاحقة المجرمين




    معا



    لأخر المشوار
                  

06-19-2005, 10:31 PM

Basheer abusalif

تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أترى المسافة من امدرمان الى القصر الجمهورى أبعد منها ما بين العراق و يثرب!! (Re: خضر حسين خليل)

    الوطنى الغيور ..العزيز خضر
    لك كل الشكر و التقدير على ما اوردته و ما تورده هنا من توثيق بشأن ما حدث فى الاهلية الجامعه الحرة الشامخة .. رغم انوفهم المتسخة بعار السقوط العميق فى بئر الرزيلة .. نعم الرزيلة ولا اعتزار عن الكلمات.. و اى رزيلة اكثر من احراق ممتلكات هى ملك للشعب ..من دمه و عرقه ... من قوته اليومى ..
    اى سلام يتحدثون عنه ..واى ديمقراطية قادمة يتحدثون عنها .... بل و اىىىىىىى دين يتحدثون عنه.. اى دين هذا ...إن كان الاسلام فاننا نشهد بان الاسلام عنها برئ و الله ..
    واقول بملء فمى الان ... يا عمر ... يا عمر .. ليسألنك الله عن هذا يوم الحساب ... فجامعة امدرمان الاهلية هى ملك خالص لملائين من اهل السودان ..من عرقهم ..ودمهم ...رحم الله امير المؤمنين عمر بن الخطاب وهو يخاف الله ان يسأله عن شاءة لو عثرت بالعراق ..وهو هنا بيثرب .. فهلا خفت الله فى ما يجرى فى جامعة امدرمان الاهلية من قبل طلابك و تنظيمك ... أم ان المسافة من امدرمان الى القصر الجمهورى أبعد منها ما بين العراق و يثرب.

    أن ما حدث فى الاهلية ليس منفصلا عما يحدث فى اى مكان فى السودان ..و الحقيقة الماثلة ان حكومة الجبهة ما زالت كما هى يوم الثلاثين من يونيو 89 ..وهذا امر معلوم لديهم ...ولكن ما يزيدهم الما وغصة ان امدرمان الاهلية ما زالت كما هى يوم منذ 89 ..شوكة غليظة فى حلقهم...
    الحريق الاول كان فى عام 1991 فى مبنى الملازمين ..جوار الاذاعة . و الثانى الكبير فى 1996 فى الموسم الثقافى ..و الان الحريق الثالث و الاكبر ...وبين كل من الحرائق مسلسل طويل من الاعتداءات شهدناها وعشناها ...و تصدي لها الطلاب فى مواجهات قوية ....
    لا يوجد ما يقال الان غير شئ واحد ... لا تحسبوا انفسكم بما فعلتم ناجين.

    التحية و الاجلال لطلاب امدرمان الاهلية ..ومع كل الشرفاء من اجل اعادة بنائها ذخرا و فخرا للوطن.
                  

06-20-2005, 06:57 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أترى المسافة من امدرمان الى القصر الجمهورى أبعد منها ما بين العراق و يثرب!! (Re: Basheer abusalif)

    الحبيب بشير أبو سالف
    تحياتي الحارة

    ماحدث شيئ مؤسف للغاية وتطور في أدوات الجريمة من قبل كادر الحركة الاسلامية أو كما عبر لي أحد الزملاء في الجامعة طفرة في العنف الطلابي ونقلة نوعية من السيخ الي البي أم فايف والكلاشات والخ من الاسلحة . هزمناهم وطيور ابابيلهم في أي عنف داخل الجامعهة بالرغم من أنهم كانو يأتوننا مدججين بكل ماملكوا من أسلحة .
    المؤسف وفي هذا الحدث هو أستهدافهم لعضم الجامعة ولا استغراب فالجامعة تم بناؤها بجهد شعبي وطلابي خالص وانت خير من يشهد علي ذلك .
    التحية لك ولكل الخريجين الشرفاء وبدوري أري أننا يمكننا أن نساهم في أعادة الاهلية الي سيرتها الاولي . وهناك بوست مفتوح أتمني أن تزوره وتقدم مقترحاتك . دمت أخا وحبيباً

    خضر
                  

06-20-2005, 08:33 AM

Sawsan Ahmed

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أترى المسافة من امدرمان الى القصر الجمهورى أبعد منها ما بين العراق و يثرب!! (Re: خضر حسين خليل)

    مازالت صامده برغم الخراب والرماد يغطي عيونهم فيصابوا بالعمي اكثر! هاهي الايام تعيدنا الي زمن اغبر ...حرايق الاهليـه المستمره تدل علي هواجسهم من المساحات المحرره !
    خضر وابوسالف والاعزاء هنا وهناك لكم اعزازي..
    ساعود فالجرح عميق.. فان احرقوها كل يوم مئات المرات نبنيها بدمائنا...

    عذرا للغياب
                  

06-20-2005, 11:28 AM

محمد احمد النور

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أترى المسافة من امدرمان الى القصر الجمهورى أبعد منها ما بين العراق و يثرب!! (Re: Sawsan Ahmed)

    الزميل / ود حسين

    سلامات

    اسمح لى عبر هذا البوست ان اوجه كل الشكر والتقدير الى رابطة خريجى الاهلية وعضويتها القابضون على جمر القضية والمناضلون من اجل اعادة الاهلية كما كانت قلعة للنضال والصمود والحرية:

    عبدالرافع مصطفى (الريس)
    احمد عباس
    على مبارك
    عاصم عثمان
    عارف الصاوى
    نهلة خليفة
    عزة السر
    نجلاء خليفة
    على توتى
    السيد الحفنى
    شهاب على يوسف
    سفيان بشير
    عبد الحميد عبداللطيف
    نزار الفاو -- معتز بنبون- الشفيع

    والقائمة تطول ....وعذرا للذين لم اذكرهم

    مزيدا من الصمود ونحن معكم من اجل الاهلية
                  

06-20-2005, 09:38 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أترى المسافة من امدرمان الى القصر الجمهورى أبعد منها ما بين العراق و يثرب!! (Re: محمد احمد النور)

    العزيز محمد أحمد
    تحياتي

    وبدوري لا أملك الا أن أحيي صمود هؤلاء الذين ذكرتهم وغيرهم الذين أستحضرهم في ذهني وهم يواصلون في ثباتهم في خندق الجامعة . شكراً لهم جميعاً وسنواصل معاً في كشف الامور .


    دمت
                  

06-20-2005, 09:36 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أترى المسافة من امدرمان الى القصر الجمهورى أبعد منها ما بين العراق و يثرب!! (Re: Sawsan Ahmed)

    العزيزة سوسن
    تحياتي الحارة
    بداية أشكرك علي طلتك البهية مسلسل الحرائق والذي بدأه صبية الانقاذ في الاهلية هاهو يتواصل مرة أخري الفارق هذه المرة أن تكنيكات العنف نفسها كانت متطورة والاستهداف نفسه شمل حتي طوب الجامعة . كنا نردد في أركان الجبهة الديمقراطية دوماً بأن طلاب الاتجاه الاسلامي هم ضد الوعي والمعرفة . في السابق كانت هناك ذرائع أخري نزكر منها علي سبيل المثال لا الحصر حادثة الزميل متحدث الجبهة الديمقراطية وقتها شهاب الدين علي يوسف ومن ثم تلفيق تهمة تمزيق المصحف . اليوم لا أدري من أين لهم بشهاب أخر وكبش فداء . حيث لامصحف ولايحزنون . التحية لطلاب وخريجي ونسوبي الجامعة الاهلية من أداريين وهئية اساتذه وعاملين وهم يكشفون مدي أدعاءات السلطة ومدي عجز المشوهين فكرياً .
    دمتي


    خضر
                  

06-21-2005, 03:46 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أترى المسافة من امدرمان الى القصر الجمهورى أبعد منها ما بين العراق و يثرب!! (Re: خضر حسين خليل)

    ورد في بيان مجلس الأمناء الآتي:

    Quote: اجتمع مندوبو مجلس الأمناء وهم السيد/ صالح عبدالرحمن يعقوب والدكتور/ بشير عبادي والدكتور/ عون الشريف قاسم والأستاذ/ عمر شمينا والبروفسير/ محمد أحمد خليفة – مدير الجامعة بالسيد/ إبراهيم أحمد عمر – أمين عام المؤتمر الوطني ونقلوا لهم خشيتهم على الأوضاع في الجامعة فكرر الطلب بتأجيل الانتخابات وإلا فإنهم لا يستطيعون ضمان تصرفات طلابهم.
    § بعد هذا الاجتماع بساعة وقع الهجوم الذي اشرنا إليه في بداية البيان.


    خضر والشباب هل هذا رد إبراهيم أحمد عمر واللا "أم" عيوني كعبات؟
                  

06-21-2005, 03:46 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أترى المسافة من امدرمان الى القصر الجمهورى أبعد منها ما بين العراق و يثرب!! (Re: خضر حسين خليل)

    ورد في بيان مجلس الأمناء الآتي:

    Quote: اجتمع مندوبو مجلس الأمناء وهم السيد/ صالح عبدالرحمن يعقوب والدكتور/ بشير عبادي والدكتور/ عون الشريف قاسم والأستاذ/ عمر شمينا والبروفسير/ محمد أحمد خليفة – مدير الجامعة بالسيد/ إبراهيم أحمد عمر – أمين عام المؤتمر الوطني ونقلوا لهم خشيتهم على الأوضاع في الجامعة فكرر الطلب بتأجيل الانتخابات وإلا فإنهم لا يستطيعون ضمان تصرفات طلابهم.
    § بعد هذا الاجتماع بساعة وقع الهجوم الذي اشرنا إليه في بداية البيان.


    خضر والشباب هل هذا رد إبراهيم أحمد عمر واللا "أم" عيوني كعبات؟


    لا حول ولا قوة إلا بالله.
                  

06-21-2005, 03:37 AM

هميمة

تاريخ التسجيل: 12-19-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)


    خضر .... شكرا لك لجعلنا فى الصوره دائما

    واصل نحن معك ......

    هذا ما كتبته الاستاذه امال عباس اليوم فى عمودها صدى كما ارجو منك

    ان تنشر هنا ما جاء فى عمود المهندس عثمان ميرغنى اليوم فهو جدير بالقراءة

    تحت عنوان .......التتار !!!! كل مودتى واحترامى ل خضر


    * قلت بالامس ،ان ما حدث بالجامعة الاهلية يجب الا يؤخذ على اساس انه احداث شغب تصاحب العمليات الانتخابية في اوساط طلاب الجامعات.. لان الذي حدث يثير الفزع والخوف على مستقبل العملية التربوية في عمومها، وبالتالي يهدد مستقبل الساحة السياسية التي نتأهب الى اعادة ترتيبها وحقن شرايينها بمركبات قبول الآخر وتوسيع مواعين الحوار بالكلمة.. لا بالسيخة والسلاسل والمسدس.
    * اعتمدت على تغطية شاملة للابن عارف في صحيفة «الصحافة» لاحداث الجامعة الاهلية.
    * يحكي الاستاذ عبد الرافع، وهو سكرتير القبول بالجامعة انه خرج من الجامعة في تمام الساعة الثانية بعد الظهر برفقة زميله الاستاذ طارق عثمان، المحاضر بقسم البنوك في الجامعة، واثناء سيرهم خارج الجامعة اعترضتهم قوة تستغل عربة تايوتا واختطفتهما الى مكان مجهول، وفي الطريق تخلص الخاطفون من الاستاذ عبد الرافع واقتادوا طارق عثمان الى مكان ما، «وجد طارق في وقت متأخر من الليل ملقي في ميدان عام مشوهاً وآثار الضرب واضحة على وجهه وظهره، وحملته الشرطة الى حوادث بحري».
    * يصعب التعليق على مثل هذا السلوك،ولم يبق الا ان ندق نواقيس الخطر الى آخر مدى، وان تتجرد لجان التحقيق الا من استشعار هذا الخطر على مستقبل السودان، فكيف يكون المستقبل والطالب يتعامل مع الاستاذ بهذه الصورة او بصورة التهديد التي تعرض لها نائب مدير الجامعة الدكتور كرار.. قال دكتور عبد الرحمن حسن، رئيس هيئة الاساتذة بالجامعة ان ظاهرة حمل السلاح من الطلاب في الجامعة كانت ملاحظة واضحة، وان نائب مدير الجامعة كان قد تعرض الى التهديد من قبل طالبين بالسلاح وطلب المسلحان من نائب المدير استخراج شهادات جامعية لطلاب تم فصلهم لاسباب اكاديمية من الجامعة.
    * والأستاذة سارة نقد الله، رئيس لجنة الانتخابات ورئيس قسم الفيزياء بالجامعة، قالت في مؤتمر صحافي دعت له رابطة خريجي الجامعة ان ما حدث بالجامعة هو كارثة انسانية تفوق ما حدث في صبرا وشاتيلا.. وقالت لقد قمنا بزيارة للوقوف على الخسائر مع مجموعة من اعضاء مجلس امناء الجامعة، ورأينا حجم الخسائر وما دمر اثناء الحريق.. والحقيقة انني لم اشاهد عملية تخريب بهذا العنف والتربص في مبانٍ.. وقال عارف والمدهش الذي روته سارة نقد الله، ان مكتب عميد كلية الاقتصاد الذي وجدوه مفتوحاً ولم يختف منه شئ سوى ملف واحد لطالب يدعى «ايمن»، علمت الصحافة انه رئيس شورى طلاب المؤتمر الوطني بالجامعة».
    * تأملوا كيف كانت الترتيبات المسبقة لهذا الدمار الذي لحق بالجامعة وبعربات المواطنين.
    «يروي شهود عيان انه في حوالي الرابعة، دخلت اربع عربات تحمل مجموعة من المدججين بالسلاح عبر البوابة الشرقية للجامعة، وفور دخولهم توجهت كل المجموعة الى مكان في الجامعة، الامر الذي اثار الذعر وسط الطلاب.. ويبدو ان هذه المجموعة لديها خطة تقضي بإخلاء الجامعة في المقام الاول، لذلك قاموا بإطلاق قنابل صوتية استطاعت ان تفرق الطلاب الذين تدافعوا تلقائياً نحو البوابة الجنوبية.
    * ويقول طالب التقيناه بعد انتهاء الحريق، وكان مفزوعاً، لم يكن لدي احد خيار سوى مغادرة الجامعة.. ذلك لان المجموعة كانت مسلحة. وثانياً لان احداً لم يكن يريد ان يخترق ميثاق الشرف الذي كانت التنظيمات قد وقعت عليه منذ اعوام.
    * ما حدث في الجامعة الاهلية بالحق كارثة انسانية، وعلى الجميع التعامل معه بالمسؤولية التربوية والوطنية، فالامر في غاية الخطورة.
    هذا مع تحياتي وشكري
                  

06-21-2005, 05:26 AM

عارف الصاوي

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: هميمة)

    التتار ..!

    لم أكن لأصدق ما حدث في الجامعة الأهلية بأمدرمان لو لم أزرها بنفسي أمس الأول .. دمار هائل اتى بالكامل على عدد كبير من المكاتب والمعامل.. وهو ليس من ذلك النوع الذي ترتكبه مجموعات هائجة غاضبة في لحظات كما حدث في جامعة السودان (القسم الجنوبي) وجامعة الخرطوم والجامعة الأهلية نفسها من قبل .. فالدمار هذه المرة أنجز باحتراف ودقة..

    وكالعادة.. خلف كل أحداث طلابية عملية انتخابات.. وعندما سرد لي مدير الجامعة وبعض اساتذتها خلفيات الحدث بدا لى غياب المنطق والرابط في الحبكة .. فالحدث بحجمه الجحيمي لا يبرر هذه الأسباب .. وتبدو القضية كما لو أن هناك أسراراً أخرى أكبر من ذلك ..!

    وفي كل الأحوال - والحقيقة لم تتكشف بعد - لا يجب أن تمر مثل هذه الأحداث بلا حساب.. فإذا كان ممكنا لاى كائن من كان أن يفعل كل هذا الدمار وفي وسط العاصمة وفي رابعة النهار وتحت سمع وبصر الآلاف .. فإن الحدث يصبح مجسما عملاقا بحجم الخوف والهلع الكبير على الفوادح القادمات من صلب المجهول طالما الفاعل المعلوم يظل نكرة و معفي من القانون والعقاب ...

    الطلاب قطاع حان وقت تحمله لمسؤولية ما تقترفه يداه .. في الماضي وفي أوج النضال الطلابي ضد نظام مايو في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي كان الطلاب جذوة ثورات لا تنطفيء أبدا وكانوا قادرين على إحداث أعمال كبيرة كثورة شعبان «سبتمبر 1973» .. ومع ذلك لم يسجل لهم التاريخ حادثا واحد خربوا فيه جامعاتهم أو حطموا فيه مقعدا او طاولة .. كانت ممتلكات الجامعات في حفظ امين مهما اشتعلت الأركان.. لكن الطلاب اليوم صاروا خلايا ارهابية أول ما تبدأ به تحطيم كل ما تطاله أيديهم .. بل والأفجع أنهم في بعض الحالات يستهدفون السجلات الأكاديمية لطمس بيانات النجاح والرسوب .. وكأنى بالفاشل لا ترضى نفسه بغير التوقيع باسمه على دفتر أحوال الجريمة .. ..!!

    مهما كانت النتائج لا يجب أن يفلت مجرم بفعله هذه المرة .. فليظل الملف مفتوحا حتى القبض على آخر يد تدنست بهذا الفعل الأثيم .. ولن تتوقف مثل هذه الأعمال الا اذا أدرك الجميع أن القانون لا ينسى ولا يسأم من البحث عن الفعلة ..

    يجب أن يدرك الطلاب أنهم فوق سن الرشد القانونية وهم تحت طائلة المساءلة الجنائية .. وأن القانون لا يعفيهم مهما كانت المبررات السياسية من تبعات ما تقترفه أيديهم .. ولو لم يتعلموا ذلك الآن في مؤسساتهم التربوية فلن يتعلموه بعدها أبدا وسيتخرجون الى المجتمع خوارج على القانون لا يوقرون دستورا ولا وثيقة ويحيلون المجتمع الى غابة يحكمها منطق القوة لا قوة المنطق ..
                  

06-21-2005, 05:29 AM

عارف الصاوي

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: عارف الصاوي)

    خضر ده كان عمود عثمان ميرغني
                  

06-21-2005, 04:45 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    أليكم بيان الحزب الشيوعي السوداني فرع الجامعة الاهلية


    Quote: بيان

    ما اشبه الليلة بالبارحة

    الاعتداء على مؤسسه اكاديمية عار في وجه السلطة

    ان الاعتداء الذى تعرضت له الجامعه الاهلية واساتذتها لا يعبر عن شئ سوى حالة الانهزام والاضطراب الفكرى والسياسي الذى تمر به الحركة الاسلامية عبر تنظيمها المؤتمر الوطنى .

    ان الاعتداء الذى تم يوم الاربعا 15/6/2001 والذى استهدف البنيه التحتية للجامعه الاهلية يعيد الى الاذهان سيناريو 1996 الساعي الى نسف الفكرة السامية والنبيلة لهذه الجامعه كمؤسسة وطنية وديمقراطية ملك لهذا الشعب السودانى تسعى الى ديمقراطية ومجانية التعليم كامتداد لانجازات رواد الحركة الوطنية في السودان عبر مؤسسها بروفسير محمد عمر بشير.

    الادهي والامر انهم يقتحمون الجامعه مدججين بالكلاشات والقنابل والمتفجرات ويفعلون فعلتهم هذه تحت انظار الطلاب والشرطة موضحين مدى العلاقة (الحميمية )بين المؤتمر الوطنى ومؤسسات الدوله .

    كذلك من الاشياء المستنكرة والغريبة على الشعب السودانى الاعتداء على استاذ جامعى وهب نفسه لتعليم الاجيال. ان الاعتداء المبرح الذى تعرض له مدير القبول الاستاذ عبد الرافع مصطفي وكذلك الاعتداء والاعتقال والتعذيب والتبشيع الذى تعرض له المحاضر بكلية الاقتصاد والعلوم الادارية /طارق عثمان ومن قبله الاعتداء واشهار مسدس علي نائب المدير الدكتور عبادى نحن نعتبره اهانة لمؤسسات التعليم العالي باكملها وانه يحتاج الى وقفه حقيقية من كل الاكاديميين والحادبين على مصلحة الوطن لوقف هذا الصلف والسلوك الهمجى والمطالبة بمحاكمة فعلية لفاعليه .

    نحن في الحزب الشيوعى السودانى نؤكد لجماهير شعبنا انا شعلة الجامعه الاهلية ستظل متقده رغم انف المتربصين وان رماد ومخلفات حرائقهم ستكون سمادا لبزور اخري .كما اننا نقف مع المخطط الداعى الى

    _ تكوين جبهة عريضة للنهوض بالجامعه

    _تكوين لجنه قانونية ورفع بلاغات لمحاكمة مرتكبي هذه الفظائع وتعويض الخسائر

    _ فتح الجامعه ومواصلة العملية الانتخابية لاتحاد الطلاب واستمرار الدراسة



    الحزب الشيوعى السودانى

    فرع جامعه امدرمان الاهلية

    السبت18/6/2005




                  

06-21-2005, 05:11 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    العزيز نادوس
    تحياتي وعذراً للتأخير في الرد ( المعايش ياصاحبي )

    Quote: خضر والشباب هل هذا رد إبراهيم أحمد عمر واللا "أم" عيوني كعبات؟


    تخيل هذا ماذكره السيد المبجل أبراهيم أحمد عمر بل ذهب أكثر من هذا ليقول ( الحشاش يملا شبكتوا) تخيل هذا ماذكره بالحرف الواحد للسيد نائب مدير الجامعة قبل الاجتماع به .
    المؤسف بأن رب البيت نفسه جزؤ لايتجزأ من الاذمة وطبيعي أن تأتي مثل هذه النتائج السالبة طالما ظل ولاة أمورنا بعقلية هذا المأفون .
    تحياتي لك مرة أخري .

    هميمة
    تحياتي الحارة
    لا شكر علي واجب ولم نفعل غير ماأملاهو علينا الواجب . شكراً للمقال الرصين ومذيدا من التوثيق ليوم حساب ات لامحال . دمت ولك كامل الاحترام

    عارف ياصاحبي
    تحياتي لك ولمن حولك من رابطة خريجي الاهلية
    وسلام الي يوم نلتقي لكل منسوبي الجامعة الاهلية
    شكراً لمتابعتك للاحداث لحظة بلحظة وأنت العليك الرك .
                  

06-22-2005, 00:48 AM

عارف الصاوي

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    عزيزي خضر.........
    وانت يا هناك حبيبي كارلوس لك الحب والحزن والاشتياق العنيف
    هل فهمت .سيبك ولا انا ؟؟؟؟؟؟ كيفك يا رجل نرجع نقول الا في اتر ومع الله اكيد في بشر
    طبعا بقول الكلام ده لانو البلاغ قيد ضد مجهول ,والغريب في الامر يا جماعة الخير انو الله عارف والحكومة عارفة والطلبه عارفين والطير والنجم والشمس وانا وانتو والمؤتمر الوطني والامم المتحده والحركة الشعبية والامهات والحبوبات وزد ما تشاء من لاحة الوطن الجميل بالطبع لا تنسي الشرطة والامن
    وحبكم الجميل انهم جميعا يعرفون من المجرم ثم يصمتون ويقولون مجهول(تانيييييييييييييييييييييييييي......مجهول يا امي؟؟؟؟؟؟)وانا كمان مجهول الهويه والوجود والمصير ؟؟
    ياااااااااااااخي سيبك من الحلم الجميل واقطع دابر الخيال الذي ينقطع عندما يداهمك الكمسار يفي اخر محطة بالكلاكلة فقط
    انتهي
                  

06-23-2005, 01:01 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: عارف الصاوي)

    Quote: ياااااااااااااخي سيبك من الحلم الجميل واقطع دابر الخيال الذي ينقطع عندما يداهمك الكمسار يفي اخر محطة بالكلاكلة فقط
    انتهي


    ياعارف
    هكذا دائماً تصر علي نبش الذكريات ( ياخينا مالك علينا) هل تذكر تلك الامسية الكلاكلاوية جداً ياعارف حيث أحتضننا منزلنا ( رأس الخروف ياصديقي ) صدقني ماحدث في الاهلية أحزنني بشكل ووددت فقط أن أكون بقربكم حينها لكن للظروف وللغربة أقوال ياصديقي تحياتي عبرك لكل الوطنيين اليهزو ويرزوا . هاهم جميعهم يساهمون مرة أخري في بناء جامعة القرن القادم . خريجي الاهلية تجاوبو بشكل يفوق الخيال مع النداء ( هكذا هم ياصديقي محل قبلت تلقاهم وراي وراي زي ضلي )

    تحياتي لمن حولك
                  

06-22-2005, 00:59 AM

Nasser Mousa

تاريخ التسجيل: 02-21-2005
مجموع المشاركات: 1378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    الاخ / خضر
    شكرا لمتابتعتك لتلك الاحداث
    قولوا لهم رضيتم ام ابيتم فانتم مهذومين
    أقرأ في هذا البوست واتذكر تلك الفترة 91 وما حدث بها من اؤليك الفجرة
    التحية والصمود للطلاب الشرفاء
    والاهلية منار ولن تنهار
    ولا بد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر
    ورغم كل شئ سوف تبقى الاهلية هي الثلاتين فدان التي لم ولن يستطيعوا ان يحكموها فليحرقوا ما يحرقو فلن تحرق الا قلوبهم فالاهلية كالذهب .
                  

06-22-2005, 06:25 PM

Nasser Mousa

تاريخ التسجيل: 02-21-2005
مجموع المشاركات: 1378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: Nasser Mousa)

    سلام مرة اخرى
    يا التاحقون عن الفجيعة انتم
    فقط افهموا الا وثيقة او وفاق ولا حقيقة او نفاق
    تخفي عن الاطفال عورة من دفنتم من رجال
    والاهلية منار ولا تنهار
    وهذا البيان الصادر من
    التنظيمات الوطنية - جامعة امدرمان الاهلية

    بيان من التنظيمات الوطنية - جامعة امدرمان الاهلية حول احداث 15 يونيو
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    6/22/2005 12:07 م

    باسم الله باسم الوطن و باسم الانسانية
    بيان هام (1)
    الى جماهيرشعبنا الوفية تحية اجلال و اكبار

    كما تعلمون جميعا ان نظام الجبهة الاسلامية الحاكم ظل يمارس الكبت و القهر واذلال الشعب السوداني منذ أن اطل في يونيو الاغبر.

    جماهير شعبناالوفية:- لا تفوت عليكم الاحداث المؤلمة التي مرت بها جامعة امدرمان الاهلية و ما لحق بها من دمار و خراب و بين عشية و ضحاها تحولت الجامعة الى ثكنة عسكرية تثير الرعب و القهر بهدف ايقاف سير العملية الانتخابية التي قطعت شوطا متقدما و قد حاول طلاب المؤتمر الوطني ايقاف العملية الانتخابية و استندوا في ذلك على عدم شريعة الدستور و الذي حسم امره قبل عام بفتاوى قانونية تقرر فيها صحة الدستور و ان الجهة الوحيدة المخول لها التعديل هي الاتحاد و الذي ظل مغيبا بأمر جمهوري منذ العام 1996 م.

    جماهير شعبنا الوفية:- عندما فشلت كل محاولات المؤتمر الوطني في ايقاف العملية الانتخابية عمدوا إلى أدب عهدناه منهم و هو التخريب و الترويع. و لكن هذه المرة جاءوا بكل ما هو نشاز و غريب ففي يوم الاربعاء 15/6/2005 و عند الساعة الرابعة و النصف ظهرا داهم طلاب المؤتمر الوطني الجامعة تساندهم قوة من جهاز الامن شاهرين مختلف انواع الاسلحة و المتفجرات و القنابل المسيلة للدموع و أوسعوا الطلاب ضربا و تنكيلا بهدف تفريغ الجامعة من الطلاب و من ثم قامت عصابة المؤتمر الوطني بتفجير الجامعة و حرق جزء كبير من مؤسساتها تمثلت في مكتب المدير و مكتب نائب المدير و مكاتب عمادة الطلاب و معامل الحاسوب و مكاتب مسجلي الكليات ومكاتب العلوم البيئية و احرقوا الوثائق المتعلقة بشئون الطلاب و ملفات الجامعة.

    جماهير شعبنا الوفية:- لا بد من الاشارة إلى أن ما حدث لم يكون امرا معزولا أو حدثا عابرا بل هو أمر مخطط و مدبر له من المؤتمر الوطني و عبر كل اجهزته بما فيها قطاع الطلاب و امينهم العام ابراهيم احمد عمر الذي كان على علم بالمخطط الاجرامي من الاجتماع الذي ضمه و مجلس الامناء و الذي رفض فيه تحمله مسئولية طلابه.

    جماهير شعبنا الابية:- تأكد لنا و بما لا يدع مجالا للشك أن عصابة المؤتمر الوطني وحكومته غير جادين في اي تحول ديمقراطي و أن ما اتفقوا عليه من اتفاقيات لم تأتي الا عبر ضغوطات قوية و أنه متى ما وجدوا الفرصة للنكوص سوف يعودون بنا الى مربعهم الاول.

    ختاما نحن نرى ألا تمر هذه الحادثة مرور الكرام حتى لا تفلت هذه العصابة المجرمة من العقاب و عليه نطالب بالآتي:
    1- تكوين لجنة تحقيق من قضاة سابقين مستقلين و تقديم المجرمين للمحاكمة العادلة الفورية.
    2- نرفض قرار اغلاق الجامعة ونثمن موقف الادارة و نضم صوتنا لصوتهم بضرورة فتح ابواب الجامعة بأسرع ما يمكن و سريان العملية الانتخابية.
    3- نناشد هيئات الاساتذة و الموظفين و العمال و الطلبة و الرموز الوطنية و مؤسسات المجتمع المدني و كافة جماهير شعبنا للوقوف صفا واحدا في جبهة عريضة لاعادة اعمار الجامعة الاهلية و الدفاع عنها.
    دمتم و دامت نضالاتكم.


    التنظيمات الوطنية - جامعة امدرمان الاهلية
    22/6/2005
                  

06-23-2005, 04:40 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: Nasser Mousa)

    السيد خضر
    تحية وتقدير
    وهذا هو اسلوب النظام الذي يخادع بالسلام ويعامل الشعب بالسلاح فلا يصلح معه الا المواجهة والرد ولا يريح منه الا ازالته بالكلية وهذا ما دعونا له وهو على هذا الرابط
    التحالف الجديد لاسقاط النظام
    وثورة حتى النصر رغم انف المستسلمين والعملاء المندسين
                  

06-23-2005, 01:04 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: Hassan Osman)

    الاستاذ
    حسن عثمان تحياتي

    النندق نندق نندق
    ويفضل باقي لهيب الحق

    الحركة الطلابية وعلي رأسها طلاب /ت الاهلية ظلوا يرددون دوما بأن الثورة البيضاء ذيف وكذبة كبري وأن أجمل ساحة للعتق ماسالت جداولها دماء . صدقني مايحدث الان من تحولات وتعجلات سياسية لايعنينا في شيئ ( أنا شخصياً لايعنييني في شيئ ) للحركة الطلابية تاراتها ودماء العديدين الذين فارقونا ساعة غدر ما لن تذهب هدراً ولو كره الكيزان .

    شكرا لدعمك وتحياتي مرة أخري
                  

06-23-2005, 11:31 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: Nasser Mousa)

    العزيز Nasser Mousa

    تحياتي الحارة

    شكراً لتواجدك ودعمك لقضية طلاب/ت الاهلية ومعاً من أجل تعرية تتار القرن وشكراً لمجهودك الواضح . دمت أخاً وصديقاً

    خضر
                  

06-23-2005, 07:46 PM

Nasser Mousa

تاريخ التسجيل: 02-21-2005
مجموع المشاركات: 1378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    الاخ / خضر
    نحن من رحم الموت خرجنا فمن يدركنا
    هل يدركنا الجند....
    ام نبدأ نحن نبحث عن الصيغ الاخرى .
    ...........
    ............
    ............
    نحن الاهلية ما بشكرونا فيها .. فمازالت وسوف تبقى بأذن الله الجامعة الاهلية منحوته في دواخلنا ولم ولن تفارقنا لحظة .
    وبدأ التتار كما قولت بالجامعة الاهلية في عام 91 لحظتها كانت الجامعة الاهلية بالملازمين قرب الاذاعة والتلفزيون ونفس الذي حدث اليوم حدث البارحة ولكن هل اتحرقت الاهلية او اتحادها بل هم الذين اتحرقوا بالهذيمة وظل اتحاد التجمع الوطني في تلك الفترة الظالمة في تاريخ السودان صخرة على صدورهم وسوف يتكرر المشهد ياذن الله .
    واذ ننسى لا ننسى قول ذلك المنافق يونس جرقاس الطقمة حين قال في حديثة السياسي الصباحي اليومي في تلك الفترة وهو يصف الجامعة الاهلية التي كانت حقا ترمز للعزة والحرية :
    ذلك السرطان القابع خلف النيل والذي يضم مجموعة من الصفقة والصعاليك ويجب علينا ان نجتثه .
    ونقول نحن بلسان محجوب شريف:
    ويفوت هم والعدل يعم
    وتغني ام كادت تجن
    كبر الولد جوة السجن
    فاقداهو هي ..
    ده كلو كلو ينتهي
    ده كلو كلو ينتهي
    ده كلو كلو ينتهي
    زولا تريدو وتشتهي
    تلقاهو في
    لا في السجن لا مختفي
    لا يقولوا ليك ما تمشي لي
    ده كلو كلو ينتهي
    ده كلو كلو ينتهي
    ده كلو كلو ينتهي ...
    ولي عودة

    ناصر موسى

    (عدل بواسطة Nasser Mousa on 06-23-2005, 08:20 PM)

                  

06-24-2005, 02:56 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: Nasser Mousa)
                  

06-25-2005, 02:00 AM

Nasser Mousa

تاريخ التسجيل: 02-21-2005
مجموع المشاركات: 1378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    نقلا من موقع سودان نايل هذا البيان

    بيان من تجمّع أساتذة جامعة الخرطوم

    حول الاعتداءات الأخيرة على جامعة أم درمان الأهلية
    بسم الله الرحمن الرحيم

    يبدو أن نظام الإتقاذ لا يزال يعيش بعقلية الإرهاب والترهيب التى لازمت مسيرته منذ أن سيطر على زمام الأمور فى غفلة من الزمان. فما حدث من اعتداء غاشم على جامعة أم درمان الأهلية عصر الأربعاء 15/6/2005 نفذته مجموعة كبيرة من سدنة النظام الذين يتخذون من العنف سلاحاً, ومن الإرهاب منهجاً, مما جعلهم, دون حياء, يستبيحون حرم الجامعة تدميراً وإشعالاً للحرائق, مما أتلف الكثير من منشآت الجامعة ومرافقها ووثائقها. ولم يكتف المعتدون بما أحدثوا من خراب ودمار فقامت مجموعة منهم باختطاف أحد أساتذة الجامعة الأجلاء وأوسعوه ضرباً وتعذيباً وإهانة ثم ألقوا به معصوب العينين فى حالة يرثى لها لتجده إحدى دوريات الشرطة بين الحياة والموت.

    إن كل الحيثيات تشير إلى أن ما حدث لم يك وليد اللحظة بل كان أمراً مدبراً بعناية ودقة, تدفعه أهداف أكبر من الجامعة الأهلية نفسها, وتقف وراءه قوى تهدف إلى تعزيز قبضة دولة الإنقاذ على مؤسسات التعليم العالى, الحكومية والأهلية, فى محاولة يائسة لوقف إندفاع أساتذة وطلاب تلك المؤسسات نحو إستعادة ديمقراطية وإستقلالية ومؤسسية جتمعاتهم, وتكوين إتحاداتهم وهيئاتهم النقابية المساقلة. فأهل الإنقاذ يدركون عدم مقدرتهم على كسب أى إنتخابات حرة ونزيهة, ولهذا دبروا ما تمّ من إعتداءات على جامعة أم درمان الأهلية بعد أن فشلت محاولة طلاب الحزب الحاكم فى فرض تأجيل إنتخابات طلاب الجامعة عن طريق تهديد إدارة الجامعة بأسلوب وألفاظ كررها بحذافيرها الدكتور إبراهيم أحمد عمر, أمين عام الحزب الحاكم عندما إجتمع به ممثلو مجلس أمناء الجامعة طالبين منه التدخل لضبط سلوك طلاب حزبه حفاظاً على الجامعة وطلابها, مما يثبت أن ما حدث لم يك وليد سيايات طلابية داخلية بل كان أمراً حزبياً وتنظيمباً يستحق الشجب والإدانة.

    وتكملة لهذه الصورة البشعة, فوجئت إدارة جامعة أم درمان الأهلية, كما فوجئ المجتماع, بذلك التدخل السافر من قبل السيد/ وزير التعليم العالى الذى إتخذ قراراً بإغلاق الجامعة متحدياً بذلك قرار مجلس أمناء الجامعة, ومنفذاً لرغبة الحزب الحاكم فى تأجيل إنتخابات إتحاد طلاب الجامعة تفادياً لما حدث للنظام من هزائم فى جامعة الخرطوم وغيرها من الجامعات التى شهدت إنتخابات حرة نزيهة.

    وعليه فنحن فى تجمع أساتذة جامعة الخرطوم ندين ما حدث من إعتداء على جامعة أم درمان الأهلية ونحمل الحزب الحاكم وتنظيماته الطلابية مسؤولية ما حدث, كما نسجل إعتراضنا المبدئى على تدخل السيد وزير التعليم العالى ونرى فيه إهانة غير مبررة لمؤسسات الجامعة الإدارية, كما نرى فيه خلواً من أى سند شرعى حيث أت قانون التعليم العالى لسنة 1995 بتعديلاته, لا يتضمن كفالة مثل هذا التصرف بمنأى عن الإدارة العليا للجامعات.

    وبجانب هذا فإننا نطالب بالآتي:

    1) إحراء تحقيق فورى ونزيه فى هذه الأحداث المؤسفة وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من تثبت إدانته فى التخطيط أو التحريض أو التنفيذ.

    2) إعادة فتح الجامعة فوراً تنفيذاً لقرار مجلس أمناء الجامعة.

    3) وقف التدخل الحزبى أو الحكومى فى شئون مؤسسات التعليم العالى.

    4) تحمل الدولة مسئولية إعادة بناء وتأهيل ما تم تخريبه بأيدى عصابات الحزب الحاكم.

    5) تنادى قوى المجتمع الحية ومنظماته المدنية للوقوف بقوة دفاعاً عن جامعة أم درمان الأهلية حماية لها مما تبيته ضدها جحافل المؤتمر الوطنى وقواه الظلامية.

    6) عدم التفريط فى حق الطلاب فى تكوين إتحادهم وفق نظام إنتخابى ديمقراطى, نزيه وشفاف.

    ولتبق جامعة أمدرمان الأهلية حرة ومستقلة لآداء رسالتها الوطنية السامقة...

    21 يونيو 2005م

    تجمع أساتذة جامعة الخرطوم
                  

06-25-2005, 01:25 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: Nasser Mousa)

    العزيز ناصر موسي
    تحياتي الحارة

    بداية التحية والتجلة لهيئة أساتذه جامعة الخرطوم لموقفهم الواضح تجاه قضية زملائهم وأبنائهم في الجامعة الاهلية ومذيداً من الالتحام والتماسك وستعود الاهلية كما كانت .

    لك الود والاحترام
                  

06-25-2005, 02:16 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    هكذا يكون الاستهبال السياسي واللعب علي الدقون

    حوار منقول من صحيفة الصحافة أعده صديقنا عارف الصاوي

    شكراً عارف


    Quote:
    نجري تحقيقاً داخلياً حول مسؤولية طلابنا من أحداث الجامعة الأهلية وسنعلن نتائجه حال الفراغ منه
    رغم ان مضابط الشرطة قد قيدت البلاغ في قضية حريق الجامعة الاهلية الاسبوع قبل الماضي ضد مجهول الا ان اصابع الاتهام كانت تشير الى حركة الطلاب الاسلاميين الوطنيين وفق شواهد ومعطيات وحيثيات لا يخالطها لبس او شك، بل ذهب كثير من المراقبين والمتابعين للحدث إلي إلقاء التهمة عليهم مباشرة . ولهذا رأينا ان واجبنا الصحفي يحتم علينا ضرورة الجلوس اليهم والاستماع لتعليقاتهم حول الحدث فكان ان التقينا بالاستاذ ياسر يوسف الناطق الرسمي باسم قطاع طلاب المؤتمر الوطني الذي كان حكيما عندما وافق بأريحية الاجابة على اسئلتنا واتهاماتنا. وكان حصيفا وواعيا عندما اجاب عليها بما طمأننا بأن قيادة واعية تقود العمل الطلابي داخل واحد من اهم أحزابنا السياسية.
    حوار : عارف الصاوي
    بدأت أزمة جامعة ام درمان الاهلية بتقديم فرعية تنظيمكم بالجامعة لمذكرة احتجاج على دستور اتحاد الطلاب لسنة 1988م وتعريف من هو الطالب ماهي حجتكم في ذلك ؟
    - صحيح اننا قدمنا طعناً في دستور 1988م وكذلك كانت لنا حجة قانونية في مسألة تعريف الطالب الذي يحق له التصويت في الانتخابات وهذه العملية اى عملية الطعن في الدستور ليست جديدة بل كانت عملية متجددة منذ العام الماضي عندما بدأت ادارة الجامعة في خطوات عملية لاعادة اتحاد طلاب جامعة ام درمان الاهلية وقد اكدنا خلال اجتماعاتنا مع ادارة الجامعة على ضرورةعودة المنبر النقابي وقد اجتمعنا مع الاستاذة سارة نقد الله رئيسة لجنة الانتخابات في منزلها با مدرمان واكدنا لها «اننا مع عودة المنبر النقابي ومع كل الاجراءات فقط رأينا ان تتم العملية بصورة محايدة لكل الاطراف الموجودة في الجامعة.
    لكن سارة نقد الله تقول انكم كنتم حضوراً لكافة الاجتماعات التمهيدية للجنة الانتخابات واظن انكم كنتم تدفعون وتؤيدون سير العملية الانخابية فما الذي استجد بعد ذلك ؟
    - الذي استجد انه اثناء حوارنا مع ادارة الجامعة ولجنة الانتخابات شرعت ادارة الجامعة في اجراءات عملية وفعلية بتحديد جدول زمني للانتخابات في ظل وجود اشياء لم يتم حسمها وغير متفق عليها.
    مثل ماذا ؟
    - مثلا القضية الأولى هي قضية التناقض القانوني في اللوائح والدساتير الموجودة داخل الجامعة فمستشار الجامعة القانوني اصدر فتوى بأن دستور 1988م لا يصلح ان يكون مستنداً تجري على اساسه العملية الانتخابية ذات المستشار القانوني اصدرفتوى اخرى «غير مبررة في رأينا» قال فيها إن الدستور يصلح لان تجري على اساسه العملية الانتخابية لكن القضية الاكثر تعقيدا التي اختلفنا فيها مع ادارة الجامعة هي قضية «من هو طالب الجامعة ؟» والحقيقة أن لائحة سلوك الطلاب في الجامعة تعرف الطالب بأنه هو «الطالب المسجل في العام الدراسي المعين في غضون اسبوعين ثم تحدثت اللائحة في المادة (ب) ان الطالب عندما يسجل يمنح بطاقة المكتبة ، ويدخل الى قاعة المحاضرات ويمارس النشاطات الاخرى المختلفة داخل الجامعة وهذا ما استندنا اليه في طعننا.
    لكنكم عندما اجتمعتم مع رئيسة لجنة الانتخابات لم تعترضوا على قيام الانتخابات ..؟
    - مقاطعا ... صحيح اننا عندما اجتمعنا مع سارة نقد الله كانت مسألة قيام الانتخابات مسألة مبدئية لكن في ذلك الوقت لم تكن هناك تفاصيل عن مدى زمني محدد لقيام الانتخابات او كيفية عقدها ونحن جلسنا معها كمكتب مركزي لطلاب المؤتمر الوطني لكن بعد ذلك صدر جدول زمني وبدأت اجراءات فعلية للانتخابات دون ان يكتمل الحوار في قضايا جوهرية وفي ظل اوضاع غير متفق عليها.
    طبيعي ان تكون هناك اوضاع مختلف حولها وهناك جهات ستحسم الخلاف بين المتنافسين وفقا للوائح نفسها فما المشكلة في ذلك طالما ان المسألة هي اجرائية فقط ؟
    - دعني اسرد لك الحكاية بقليل من التفصيل قبل شهر من الآن كان هناك خلاف سياسي بين التنظيمات المتنافسة داخل الجامعة وعندما شعرت ادارة الجامعة بتصاعد الخلاف خشيت من اندلاع عنف فاصدرت قراراً باغلاق الجامعة وبعد مرور ثلاثة اسابيع اجتمع مجلس امناء الجامعة واصدر قرارين القرار الاول فتح الجامعة فورا والثاني فحواه ان كل طلاب الجامعة يحق لهم التصويت في الانتخابات رأينا ان القرارين ليس لهما علاقة ببعض ثم رأينا ان مجلس الامناء انتصر لفئة سياسية على اخرى . وذلك بتغليب رأي قوى سياسية منافسة لنا.
    كيف قدرتم سياسيا ان تعريف الطالب هذا في غير صالحكم ؟
    - نحن عندما قدمنا طعننا كان في بالنا قضية انتخابات جامعة الخرطوم ، فقد حدثت نفس القضية فبعد ان نشرت الكشوفات في جامعة الخرطوم اصدرت اللجنة العليا للانتخابات قرارا باتاحة الفرصة للطلاب غير المسجلين للتصويت ونتيجة لهذا حدثت تجاوزات كثيرة لا نستطيع ان نطلق عليها عملية تزوير لان القضية الآن على طاولة القضاء ، ولذلك حتى لا تحدث نفس العملية بالاهلية وندخل في جدال قانوني مرة اخرى قدرنا ان نعرف الطلاب الذين يحق لهم التصويت لان مسألة كل طلاب الجامعة هذه فيها كثير من التضليل وعندما سألنا ادارة الجامعة من هو الطالب الذي يحق له الامتحان قالت هو الطالب الذي اكمل اجراءات تسجيله فقمنا بتقديم مقترح عملي للجامعة ان يسجل الطلاب برسوم رمزية لكن يبدو انها خشيت الا يكمل الطلاب رسومهم فيما بعد .
    هل تشكون في نزاهة لجنة الانتخابات ؟
    - ابداً نحن في اجتماعاتنا مع ادارة الجامعة ومع لجنة الانتخابات ومجلس الامناء قلنا لهم ان لجنة الانتخابات مقنعة لنا لكن القرارات التي اتخذتها قصدت ام لم تقصد فإنها انحازت الى طرف منافس لنا لكن بأي حال من الاحوال نحن لم نشكك في نزاهة اللجنة ذاتها وهناك بيان صدر من حركة الطلاب الاسلاميين الوطنيين داخل الجامعة تحدث عن نزاهة وحيادية لجنة الانتخابات لكن جاء ذلك الحديث في سياق الاجراءات التي خالفت لوائح الجامعة.
    رئيسة لجنة الانتخابات قالت ان طلاب المؤتمر الوطني كأعضاء في لجنة الانتخابات قدموا مذكرة في البدء عن ضرورة اعتماد دستور 1988م ثم قدموا مذكرة اخرى يطالبون بضرورة تعديل ذات الدستور أليس هذا تناقضا؟
    - مشاركتنا في اللجنة تؤكد جديتنا في عودة المنبر النقابي اما بالنسبة لمذكرتنا حول الدستور فكل قوى سياسية جاءت بفتوى قانونية اما مع او ضد دستور 1988م حتى المستشار القانوني نفسه لديه فتوتان «مع وضد» دستور 1988م نحن قلنا سواء اعتمدنا دستور 1988م او لم نعتمده يجب ان تسود روح الاجماع الكلي حول العملية الانتخابية.
    قبل 24 ساعة من احداث حريق الجامعة قدمتم مذكرة الى ادارة الجامعة امهلتم فيها الادارة 24 ساعة للاستجابة الى مطالبكم بايقاف الاجراءات الانتخابية او انكم ستردون بطريقتكم وفي الوقت المحدد تم حريق الجامعة .. هل هددتم ونفذتم ؟
    - المذكرة التي قدمت من حركة الطلاب الاسلاميين الوطنيين داخل الجامعة ومعروف ان اىة مذكرة تقدم لاىة جهة تحدد مدى زمني لتنفيذ المطالب المرفوعة لكن اسلوب التهديد ليس اسلوبا للعمل السياسي اما لماذا حددنا 24 ساعة لان بعد 24 ساعة كانت ستبدأ عملية تقديم قوائم المرشحين ونحن كانت لدينا مذكرة لادارة الجامعة قبل ذلك ولم تبت فيها ادارة الجامة طلبنا اجتماعاً مع الامانة المركزية متجاوزين امانة الجامعة وحضرنا الى الاجتماع ونقلنا لهم كل التفاصيل المتعلقة بالطعن المقدم في المذكرة من طلابنا في الجامعة.
    وقلنا لهم يجب على لجنة الانتخابات ان تنظر في طعن طلابنا قبل مواصلة اجراءات الانخابات وتفضلوا مشكورين بقبول طلبنا واوقفوا الاجراءات لمدة 24 ساعة على ان يستكمل الحوار حول المذكرة.
    لجنة مجلس الامناء في بيانها قالت انكم في اجتماعكم معهم قلتم اذا لم تستجيب ادارة الجامعة لمطالب تنظيمكم في الجامعة فانكم غير مسؤولين عن تصرفاتهم ؟
    - في اعتقادي ان اجتماعنا مع مجلس الأمناء كان اقل فائدة من اجتماعنا مع ادارة الجامعة التي كانت متفهمة لوجهة نظرنا واستمر اجتماعنا معها لاربع ساعات ووجدوا في النهاية ان حديثنا يستند الى قوانين ولوائح الجامعة وقالوا لنا بالحرف الواحد «ان وجهة نظركم على منطقها الا اننا لا نستطيع اتخاذ قرار وسوف نرتب لكم اجتماعاً مع مجلس الامناء وبالفعل اجتمعنا مع مجلس الامناء في مكتب مولانا صالح عبد الرحمن يعقوب رئيس مجلس الامناء والاجتماع استمر عشرين دقيقة فقط استمعوا فيها الى وجهة نظرنا الدستورية والقانونية وما سمعناه من مجلس الامناء ان قرارهم حول تعريف الطالب لا يستند الى اللوائح ولكن تقديرهم انه يمثل مصلحة الجامعة وابلغونا بالخيارات اما الاستمرارفي العملية الانتخابية او المقاطعة واللجوء الى القضاء لايقاف الانتخابات .
    ماذا كان ردكم بالضبط ؟
    - كان ردنا ان اى انسان يشعر بالظلم يفعل اى شئ وطلابنا يشعرون بالظلم من هذه القرارات واقترحنا عليهم ان يتركوا باب الحوار مفتوحاً لتجاوز ازمة الجامعة.
    عندما خرجتم من اجتماع مجلس الامناء ماهي الخطة التي كانت في بالكم ؟
    - عندما انتهى الاجتماع عقدنا اجتماعاً آخر لامانة الطلاب المركزية وقررنا استمرار الحوار مع ادارة الجامعة.
    هل شاركت امانة الجامعة معكم في هذا الاجتماع ؟
    - ابدا لم تشارك معنا .
    هل ابلغتم امانة الجامعة بقرارات اجتماعكم هذا ؟
    - طبعاً .
    في نفس اليوم ابلغت لجنة الانتخابات امانتكم في الجامعة باستمرار العملية الانتخابية بعد ساعة واحدة تقريبا بدأ حريق الجامعة هل هذا ترتيب مركزي مسبق ام على مستوى الجامعة فقط ؟
    - عموما العمل السياسي داخل الجامعات او في الوسط الطلابي من الصعوبة الاحاطة به في مدى زمني محدد نحن عندما خرجنا من اجتماع مجلس الامناء كانت الساعة تشير الى الثالثة والنصف عصرا تقريبا اجتماعنا وفي لجنة الطلاب المركزية انتهى في الرابعة والنصف عصرا وعندما خرجنامن الإجتماع علمنا باحداث الجامعة ويبدو ان قرار مجلس الامناء كان جاهزاً قبل الاجتماع لانه سلم الى طلابنا بعد عشر دقائق من انتهاء الاجتماع.
    الاحداث تؤكد ان الجهة التي اضرمت النيران منظمة ومرتبة ولديها امكانيات عالية هل هناك ترتيب مسبق لهذا العمل ؟
    - أنا اقول ان العنف الطلابي في الجامعات اكسب الطلاب مهنية عالية في استخدام العنف واصبحت المسألة لا تحتاج الى ترتيب مسبق ولا يوجد عاقل يرتب لاحداث عنف مسبقا ولو رجعنا الى انتخابات جامعة الخرطوم قبل شهرين تم حرق معرض لحركة الطلاب الإسلاميين الوطنيين وهذا العمل تم بحرفية عالية وفي رأيي ان هذا لا يعني تجهيز مسبق لاحداث عنف لكن لان القطاع الطلابي اكتسب مهنية عالية كأحداث العنف في جامعة الدلنج بعد اعلان نتيجة الانتخابات وفي الساعات الاولى من الصباح دخلت 16 قطعة كلاشنكوف من الطلاب وتم حرق معمل حاسوب في اعتقادي ان الاحداث الطلابية غير تسارع الفعل فيها فإن الطلاب ايضا اكتسبوا مهارة في احداث العنف عموما .
    هل تعني ان طلابكم هم المسؤولون عن الحريق ؟
    - انا لا استطيع ان اقول لك هم مسؤولون عن ذلك ام لا... نحن كونا لجنة تحقيق داخلية وهي تقوم بعملها الآن وحالما تنتهي اللجنة من عملها سنعرف ان كانوا مسؤولين ام لا .
    ولو ثبت تورطهم في الاحداث ؟
    - مؤكد انهم سيحاسبوا.
    هل ستعلنون نتيجة التحقيق ؟
    - مؤكد ويمكن لاول مرة يلاحظ الناس انفتاح امانة الطلاب على الاعلام توافقا مع الجو العام واعلن بصراحة ان لجنة التحقيق عندما تنتهي ستعلن ما تتوصل اليه للرأي العام.
    من خلال حيثيات الاحداث يقول شاهد عيان ان طالبين محسوبين عليكم سبق وان هددا نائب مدير الجامعة بالسلاح داخل مكتبه هل لهما علاقة بالمؤتمر الوطني ؟
    - نعم لديهما انتماء للمؤتمر الوطني وحدثت حادثة قبل ثلاثة اشهر انا شخصيا ومعي امين قطاع الطلاب ذهبنا الى نائب مدير الجامعة في منزله واعتذرنا له ووعدناه باتخاذ عقوبات داخلية ضدهما وبالفعل تم فصلهما من حركة الطلاب الاسلاميين الوطنيين وليس لهما علاقة الآن بالحركة وان وردت اسماؤهما في الحادثة الاخيرة لكني لا اعلم ان كانا فعلا شاركا في الاحداث وان شاركا فإن هذه المشاركة لا تنم عن مشاركتهما بإسم الاسلاميين الوطنيين لان الحركة اصدرت بياناً حينها وتبرأت من الفعل ومنهما.
    وفي نفس يوم الاحداث تعرض الاستاذ طارق عثمان وهو محاضر بقسم البنوك لحادثة اختطاف وتعذيب من مجهولين وقال في حيثيات ذلك ان الذين اوقفوه طلبوا من شرطي مساعدتهم ففعل بعد اداء التحية العسكرية لهم كيف تفسر ذلك علما بأنه استاذ في نفس القسم الذي يدرس به احد الطالبين اللذين هددا من قبل نائب مدير الجامعة ؟
    - انا لست جهة تحقيقية لافسر هذا لكن وكما قلت فإن هذا الطالب ابلغنا الادارة بما تم بشأنه اما قضية الاستاذ الجامعي فهي قضية مؤلمة جداً ، ولو ثبت اشتراك اى عضو من حركة الاسلاميين الوطنيين في الحادثة نحن سنعاقبه وسنترك الخيار مفتوحاً امام الاستاذ في ان يفتح بلاغاً ويذهب فيه الى النهاية وسنساعد في ذلك لو ثبت تورط اي من طلابنا في هذا الحدث المؤسف.
    هل لدى طلابكم أية علاقات بالاجهزة الأمنية بحيث انه يمكن الاستعانة بهم كطلاب وكمسؤولين في اى جهاز أمني بعمل مزدوج ؟
    - اقول لك بكل صراحة نحن الآن ومنذ استلامنا للعمل بأمانة الطلاب كان همنا خلق تنظيم مدني لانه تنظيم جماهيري ادواته الفكر والحجة والتحلل من استخدام ادوات السلطة وقطعنا شوطا كبيرا في ذلك .
    هل فرغتم من عملية التحلل من ادوات السلطة هذه ؟
    - هذه العملية مستمرة وهي ضمن عملية اصلاح سياسي لأن السنوات الماضية كانت قد شهدت موجة استقطاب حاد بما في ذلك عملية الحرب التي لعبت دورا في هذا الاستقطاب.
                  

06-26-2005, 12:24 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    معاً



    خضر
                  

06-27-2005, 04:25 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    للاهمية


    Quote: مصدر بجهاز الأمن يكشف دور جهاز الأمن فى حريق الجامعة الأهلية
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    6/26/2005 11:34 م
    الخرطوم-ابوكدوك
    أفاد مصدر أمنى موثوق بجهاز الأمن السودانى بأن الأحداث التى شهدتها جامعة أمدرمان الأهلية كانت بتخطيط ودعم كامل من رئاسة جهاز الأمن بالخرطوم. حيث أفاد بأنه تم عقد إجتماع برئاسة الجهاز لمناقشة سيناريوهات تعطيل العملية الإنتخابية بالجامعة الأهلية بأمدرمان وبرز سيناريوهين, الأول بإثارة الشغب وسط الطلاب ودفعهم لإثارة العنف فيما بينهم. والثانى هو إقتحام الجامعة بقوات أمنية وحرقها بالمستوى الذى يعطل إجراءات إنتخابات الجامعة لأطول فترة ممكنة.
    وأفاد سيادته بأنه وقبل أيام قلائل من اليوم الذى تم فيه الحريق تحديدا يوم 12/6/2005 تم عقد إجتماع آخر برئاسة الجهاز بالخرطوم لمناقشة السيناريوهات, وقد غلّب سيناريو إحراق الجامعة لأن الخيار الآخر – حسب رأى المجتمعون- غير مضمون وقد لا ييؤدى للنتائج المطلوبة.
    كما أفاد المصدر, أيضاً, بأنه قد تم توفير الدعم اللازم من أسلحة ومواد حارقة وعربات للمجموعات الونفذة بواسطة رئاسة الجهاز. وأن الجهاز أجرى طوال يومى 13 و14 إتصالات بقوات الشرطة والدفاع المدنى لإحداث التنسيق المطلوب بحيث لا تتدخل هذه القوات إلى بعد تنفيذ العملية بالكامل.
                  

06-28-2005, 02:58 AM

Khalid Salih


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أهلية منار ولن تنهار ( معاً من أجل ملاحقة المجرمين ) (Re: خضر حسين خليل)

    UP

    دوماً
    الأهلية منار ولن تنهار
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de