لعناية الوزير كمال عبداللطيف ومن يهمهم الأمر ...!!!؟؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 03:08 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة الرفاعي عبدالعاطي حجر(الرفاعي عبدالعاطي حجر)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-16-2009, 11:55 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لعناية الوزير كمال عبداللطيف ومن يهمهم الأمر ...!!!؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله القائل في محكم تنزيله (وأعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقو) صدق الله العظيم
    والصلاة والسلام على نبي الهدى وعلى آله وصحبه وسلم

    سعادة قنصل عام جمهورية السودان بجدة
    السفير محمود فضل عبد الرسول حفظه الله
    السـلام عليـكم ورحمـة الله وبركاتـه وبعد

    نخاطب سعادتكم نحن أبناء محليتي مروي والدبة بمنطقة مكة المكرمة بخصوص إجتماع مايسمى بالجمعية العمومية لرابطة أبناء الولاية الشمالية الذي إنعقد بمباني قنصلية السودان العامة بجدة، مساء الخميس الموافق 23 ابريل 2009م .
    فقد علمنا بموافقة سعادتكم على انعقاد هذا الإجتماع على الرغم من المساعي التي بذلت في سبيل الوصول إلى حلول توافقية بين أبناء الولاية لما علق من إشكالات، بما في ذلك إجتماعنا مع (لجنة الاشراف على تكوين الجالية) المكلفة من قبل سعادتكم . ويقيننا أن موافقتكم على عقد الإجتماع جاءت دون اطلاعكم على اللوائح والنظام الأساسي للرابطة ودون الوقوف على المساعي التي بذلت في سبيل الوصول إلى حل ودي بين أبناء الولاية.
    لقد بذلنا من جانبنا في محليتي الدبة ومروي مع إخواننا في محليتي دنقلا وحلفا جهوداً حثيثة للتوافق بينا إلى انحصر الخلاف مؤخراً حول رئاسة اللجنة التنفيذية للرابطة للدورة القائمة. وبما ان محلية دنقلا قد إستأثرت بهذا الموقع طيلة الدورات الفائتة، فقد إنحصر التنافس عليه بين المحليات الثلاث الاخرى وهي حلفا والدبة ومروي. وللتقدم خطوة في سبيل الحل تنازلت محلية مروي عن حقها في الموقع لصالح محلية الدبة مما عظم حظ الاخيرة في الحصول على الموقع، إلا ممثلي محلية حلفا ومن خلفهم أبناء محلية دنقلا تمسكوا بحق محلية حلفا فيه ، مع ذلك رضينا بأن تكون القرعة بين الدبة وحلفا هي الفيصل لحل هذا النزاع، وتم رفع الامر إلى لجنة حكماء ثلاثية من أبناء الولاية ولم يصلنا من الإخوة في دنقلا وحلفا رأي نهائي حوله حتي تاريخ إنعقاد الإجتماع المشار إليه.
    وقد أحيطت لجنة الأشراف المشار اليها اعلاه بتفاصيل المحاولات والجهود المبذولة في سبيل الوصول إلى حل يرضي الأطراف وذلك خلال إجتماعها معنا بتاريخ 22/4/2009م وقد أبدت هذه اللجنة تفهماً لموقفنا وأشادت به وأكدت بأنها ستسعى إلى تاجيل إجتماع المجلس موضوع هذا الطعن من خلال مخاطبة سعادتكم وشرح وجهة نظرنا للطرف الآخر والسعي معه للوصول إلى حل ودي .
    وعلى الرغم من طلب لجنة الأشراف من سعادتكم إرجاء موعد الاجتماع ريثما يتم الوصول إلى حل ودي بين الأطراف فقد إتخذتم من ضيق الوقت عذراً لعدم التاجيل ومن ثم تشجيع الطرف الآخر في المضي قدماً لعقد الإجتماع متسلحاً بدعمكم ومتجاوزاً في ذلك كل المثل والأعراف ومتجاهلاً نصف الولاية ، والأمر الذي يجعلنا نخشى مخلصين والحالة هذه أن يساهم قراركم المشار إليه وسلوك الإخوة في محليتي دنقلا وحلفا إلي الانقسام والتباعد بين أبناء الولاية الشمالية لاول مرة في تاريخها.
    هذه الولاية التي ظلت تقود العمل الشعبي منذ 50 عاما مضت وكانت طوال هذه السنين و لا تزال تحافظ على اسم وسمعة السودان وتمد يد العون لاهلنا في الوطن الكبير، وتقف بجانب ابناء السودان وتحافظ على إلتآم لُحمة ابنائه داخل الوطن وفي المهجر دون تقاعس عن نُصرة الحق او تفريط في مصالح الوطن.
    إن الإجتماع محل هذا الإعتراض والذي تم عقده بناءا على قراركم المشار إليه جاء مخالفا للنظام الأساسي لرابطة الولاية الشمالية وذلك للأسباب التي نوجزها فيما يلي:
    1. أن الدعوة لهذا الاجتماع جاءت مخالفة لكل النظم والاعراف المتبعة في الولاية وفي غيرها، فقد أرسلت الدعوة إليه عن طريق رسالة عبر الجوال جاء نصها كما يلي ( الاخ رئيس المحلية استلمنا اليوم موافقة القنصلية لعقد الجمعية العمومية لرابطة الولاية الشمالية يوم الخميس 23 ابريل 2009 م الساعة التاسعة مساء انشاء الله نأمل التأكيد على حضور المصعدين العشرة لمحليتكم يبدأ الاجتماع الساعة التاسعة والنصف تماما وشكراعن لجنة التسيير عبدالله عبدالدائم).
    والمتمعن في صيغة هذه الدعوة يجدها معيبة من حيث الشكل والتوقيت، مضطربة في مضمونها وذلك وفقاً للتفصيل التالي :
    أ) من حيث الشكل : فقد وجهت هذه الدعوة عبر رسائل الهاتف الجوال بدلاً من أن تسلك الطرق المعتادة بحيث تسلم مكتوبة في الشكل الرسمي على عنوان من وجهت إليه مع علم الوصول.
    ب) ومن حيث الوقت : فإنها ارسلت بعد منتصف ليل الأربعاء 22/4/2009م وقبل ساعات من موعد الاجتماع المطعون في صحته، وكان من المفترض ان توجه إلى رؤساء المحليات كتابة قبل اسبوعين على الأقل من تاريخ الإجتماع مع تأكيد الحضور.
    ج) من حيث المضمون: لم يحدد نص الرسالة على وجه الدقة طبيعة الاجتماع موضوع الدعوة وهل هي دعوة لاجتماع جمعية عمومية ام دعوة لاجتماع مجلس الرابطة، فمن ناحية فقد بشرت الدعوة بموافقة القنصلية على عقد إجتماع الجمعية العمومية بينما تطلب من ناحية أخرى تاكيد حضور المصعدين من المحليات للإجتماع.
    وغني عن القول المصعدين المطلوب تأكيد حضورهم هم اعضاء مجلس الرابطة وليس الجمعية العمومية التي كفل النظام لكل أبناء الولاية حضورها ولم يقصرها على المصعدين العشرة عن كل محلية) الامر الذي أربك المتلقي للرسالة عن هوية الإجتماع محل الدعوة وهل هو إجتماع جمعية عمومية ام اجتماع لمجلس الرابطة؟.
    2. وفقا للنظام الاساسي لرابطة الولاية الشمالية فإنه يلزم دعوة المجلس الاربعيني للانعقاد بموجب دعوة صحيحة يحدد فيها الزمان والمكان بدقة ، ومتى ما توفر النصاب القانوني للإجتماع، يقوم المجلس بالنظر في جدول اعمال الإجتماع وإجازة خطاب الدورة والميزانية والبت في طلب المحليات الجديدة الإنضام إلى مجلس الرابطة وإجراء التعديلات اللازمة على النظام الأساسي بناء على ذلك ، على أن تتم إجازة هذه التعديلات وفقاً لآليات النظام الأساسي الحالي.
    3- على إفتراض أن كل ممثلي محليتي دنقلا وحلفا قد حضروا الاجتماع المطعون في صحته، فإن الإجتماع يظل غير قانوني لعدم إكتمال النصاب لأن الحضور في هذه الحالة لن يتجاوز نسبة 50 % خمسون بالمائة فقط ممن لهم حق حضور الإجتماع عن الولاية، ودونكم نص المادة ¾ من النظام الأساسي للرابطة والتي تقرأ:
    ( حتى تكون قرارات المجلس نافذة يشترط ان يكون حضور الاعضاء للاجتماع بنسبة النصف زائد واحد واذا لم يكتمل النصاب تتم الدعوة لاجتماع اخر ويكون الحضور فيه قانونيا مهما كان الحضور عدا تعديل النظام الاساسي الذي يشترط ان يكون الحضور فيه بنسبة ثلثي الاعضاء).
    4- تجاهل الإجتماع الإعتراض الذي تقدم به السيد/ نائب رئيس الجالية الأستاذ/ حاتم سرالختم الذي أكد فيه للمجتمعين - بمن فيهم سعادة نائب القنصل الذي ترأس الإجتماع - أن الإجتماع وفقاً النظام الاساسي لرابطة الولاية الشمالية يتكون من اربعين عضوا وان النصاب القانوني للإجتماع يكتمل بحضور خمسين بالمائة زائدا واحد، الأمر الذي لن يتوفر إلا بحضور ممثلين عن رابطتي مروي والدبة . وأكد بأن النظام الأساسي للرابطة لا يعتد قانوناً إلا بالحاضرين الممثلين لمحليتي حلفا ودنقلا البالغ عددهم عشرون عضواً واما غيرهم ممن حضر الإجتماع فإن حضورهم ليس له سند من النظام و لا يكمل النصاب ومن ثم يكون هذا الإجتماع غير مستوفي للنصاب اللازم لإنعقاده وبالتالي عدم شرعيته.
    5- إن رئاسة سعادة السيد/ نائب القنصل للإجتماع المذكور مخالف للنظام الخاص برابطة الولاية الشمالية وكذلك يخالف اعراف الجالية ومنظمات المجتمع المدني ، ذلك ان السيد/ نائب القنصل العام ليس رئيسا لمجلس رابطة الولاية الشمالية وليس له أية صفة تخوله رئاسة الإجتماع ، وهي سابقة – حسب علمنا- لم تحدث تاريخ الجالية السودانية أو أي من مكوناتها ، مما يرمي ظلالاً من الشك في تعمد إقصاءنا والرغبة في تهميشنا وعدم الإعتداد بوجودنا ضمن فعاليات الولاية والجالية وهو امر يزيد من مراراتنا تجاه ما حدث فبدلاً عن ان ينحصر دور الرسميين في القنصليه على الرقابة وتذليل الصعاب أرادوا بهذا التصرف ان يكونوا طرفاً في هذا الصراع وأن يساعدوا في شق صف ولاية ظلت طوال تاريخها تدعو وتعمل بجد وإجتهاد للوحدة ورأب الصدع .
    6- انه من الواضح لنا في محليتي الدبة ومروي مما جرى انه هنالك نية مبيتة لاقصاء ابناء المحليتين من المشاركة في التكوين الخاص بالولاية الشمالية والجالية ويؤكد ذلك ما هو في علم الكافة بأن القنصلية لا توافق على عقد أي إجتماع يتجاوز عدد حضورة العشرين فرداً بمبانيها ما لم يتم تقديم طلب مسبق بخمسة عشر يوماً على الأقل من التاريخ المقترح للإجتماع، ومع ذلك تأتي لنا الدعوة لهذا الإجتماع قبل ساعات معدودة من تاريخه وعن طريق رسالة هاتفية يشوب نصها تمويه وغموض ظاهرين، أليس من حقنا أبناء محليتي مروي والدبة والحالة هذه أن نتسآءل لماذا لم نشرك في ترتيبات هذا الإجتماع؟ او أليس من حقنا حتى مجرد العلم به ولو بصورة من الطلب الذي قدم للقنصلية لعقد الإجتماع؟.
    إن الذي تم مساء الخميس 23/4/2009م للأسف يخرج في تقديرنا عن ما إلفته الأجيال المتعاقبة من أبناء الولاية طيلة الخمسين عاما الماضية والتي ظلت تعمل خلالها معاً يداً واحدة بتجرد ونكران ذات وهو الأمر الذي يجد من جانبنا الرفض التام لأنه يدعو صراحة إلى التشرزم والفرقة والشتات و يتعارض ونهج الوحدة والتآخي والتكاتف الذي هو سمة الولاية وديدنها منذ أمد بعيد.
    وترتيباً على ما ذكرنا أعلاه فاننا نعتبر أن هذا الإجتماع وما تمخض عنه جاء مجانباً للحق ومخالفا للنظام الاساسي لرابطة الولاية الشمالية ويقع باطلاً بطلانا مطلقا على قاعدة ما بُني على باطل فهو باطل . ولا يجد منا إلا الرفض وعدم الإعتراف به وبمقرارته، ومن ثم فإنه لا يحق لاي شخص إستناداً على ما خرج عنه هذا الاجتماع تمثيل الولاية الشمالية في مكونات الجالية أو التحدث باسمها في أي محفل أو منبر، وسنبلغ ما أوردناه في مذكرتنا هذه لكل ذي شأن .
    والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل ،،،،

    رابطة ابنـاء محلية الدبة ******* ****** رابطة محلية ابنـاء مروي
    بمنطقة مكة المكرمة ************** بمنطقة مكة المكرمة
    عنها/ بخيت محمد الحسن ************** عنها/ علي عبدالرحمن الشيخ


    صور لـ :
    سعادة/ سفير السودان بالرياض .
    سعادة/ والي الولاية الشمالية .
    السادة/ رئيس واعضاء إتحاد ابناء مروي بالخرطوم .
    السادة/ رئيس واعضاء إتحاد ابناء الدبة بالخرطوم .
    السادة/ رؤساء الجمعيات والكيانات السودانية بمنطقة مكة المكرمة .
    السادة/ رئيس وأعضاء لجنة تسيير الجالية بمنطقة مكة المكرمة .
    السادة/ رؤساء الجاليات الفرعية بالمنطقة الغربية .
    للسادة/ رئيس واعضاء لجنة المراقبة والإشراف .
    الصحف ووسائل الاعلام .



    عندما سأل القنصل العام في جدة لماذا تم خرق النظام بهذه الكيفية البشعة قال (هناك احد الاعضاء ويعنيني (حجر) قال ان الولاية لن تكون !!!!!!!! تخيلوا قنصل يخرق النظام لاجل تحدي مواطن من رعاياه ومن عامة الناس بل قد يكون من اقلهم حيلة إلا مما يكتبه هنا بصوت الغلابة والذين صودر صوتهم ... لم اقل مثل هذا القول ولا اشعر بان لي امتياز في الحقيقة على الاخرين بل ربما املك فقط صوت من هذا المنبر اعبر به عن حال الغلابة والمرضى والذين انقطعت بهم السبل في سبيل تعليم او علاج او غيره من القضايا .

    سعادة الاخ الوزير يجب ان تحرص على توضيح موقفك من جالية منطقة مكة المكرمة وليس رابطة الاعلاميين فقط فالاعلاميون نقطة في محيط تجاوازت الجالية الكثيرة والكبيرة ودونك مجموعة كبيرة من الاراء عن ظلم طالهم من قبل موظفين في الخارجية ارتضوا لانفسهم ان ينحازوا لجهة دون الاخرين ممن يعتبروا رعايهم ايضا فكيف يستقيم ذلك ؟؟؟؟؟



    .............................................................................حجر.
                  

05-16-2009, 01:23 PM

علاء الدين صلاح محمد
<aعلاء الدين صلاح محمد
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 4804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الوزير كمال عبداللطيف ومن يهمهم الأمر ...!!!؟؟؟ (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    و متى كان كمال عبد اللطيف يعرف للشرعية سبيل حتى تخاطبه رابطي مروي و الدبة
    الذي قام بشرعنة اللاشرعية في جدة يتامر بامر كمال عبد اللطيف و اذرع كمال عبد الطيف
    سعد زغلول قال
    ما فيش فائدة
    حجر اجتهد فقط
    و سطر للتاريخ
                  

05-16-2009, 06:56 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الوزير كمال عبداللطيف ومن يهمهم الأمر ...!!!؟؟؟ (Re: علاء الدين صلاح محمد)

    اخي علاء :: وانت سيد العارفين عندما نريد ان نقيم الحجة على احد نشهد عليه فالحجة الان قائمة على الرجل كيلا يهرب كمثيليه بدعوى عدم العلم هو من باب العلم بالشئ فقط .

    وليعلم ان من ركبه رئيسا هو من كفر الناس بما يسمى بالمؤتمر الوطني والدليل خروج عضوية المؤتمر على رئيسها بل والادلاء بتصريحات امام رئيس الجمهورية منال دالي طه مجموعة كبيرة اضف لها بقية الوصوليين.


    سلمت يا سيدي.


    .............................................................................حجر.
                  

05-17-2009, 10:08 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لعناية الوزير كمال عبداللطيف ومن يهمهم الأمر ...!!!؟؟؟ (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    شكرا لكل من عمل على ايصال هذا الرأي للوزير مباشرة شكرا لكم جميعا









    نقدر كل مجهود بذل وكل من خاطبنا مهاتفا او مراسلا فالتحية للجميع وهو المأمووول فيكم .









    ..................................................................................حجر.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de