ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون }

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 03:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-16-2009, 05:23 PM

احمد حامد صالح

تاريخ التسجيل: 10-21-2006
مجموع المشاركات: 2133

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون }

    السودان دولة افريقية جنوب الصحراء

    انتماء السودان لافريقياامر لا يمكن نكرانه

    لكن للاسف السودان يتطلع فقط للبيضان

    التوجه السودانى نحو افريقيا قاصر و معيب

    مراسم دفن الرئيس الغابونى الحاج عمر بونقو اليوم

    غياب كامل للسودان كأن الغابون من كوكب اخر

    اغلب الرؤساء الافارقة كانوا هناك

    لم نر وفد رئاسى للمشاركة فى دفن الرئيس المسلم

    و لا وفد وزارى و لا حزبى حكومى او معارض

    حتى انت يا سلفا و كمان الصادق

    استراتيجية السودان حكومة و معارضة نحو افريقيا تحتاج لمراجعة

    حتى لا يجد السودان نفسه معزول افريقيا
                  

06-16-2009, 09:05 PM

احمد حامد صالح

تاريخ التسجيل: 10-21-2006
مجموع المشاركات: 2133

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون } (Re: احمد حامد صالح)

    -
    مراسم التشييع
    وشارك نحو 40 رئيس دولة أو ممثلون لهم في وداع الرئيس بونغو قبل أن يقام عرض عسكري تكريما للرئيس الراحل الذي كان يعد من أطول رؤساء القارة الأفريقية بقاء في السلطة، حتى وفاته قبل أسبوع في مستشفى إسباني.

    ووفقا للمصادر الرسمية في الغابون، سينقل جثمان بونغو بعد ذلك إلى فرانسفيل مسقط رأسه وهي البلدة الرئيسية في إقليم هوت أوجيو الواقع بجنوب شرق الغابون تمهيدا لدفنه بعد غد الخميس.

    وجرت مراسيم التشييع وسط مناخ من التكهنات حول الخليفة المحتمل للرئيس بونغو، وترجح مصادر محلية أن تؤول قيادة البلاد إلى علي بونغو ابن الرئيس الراحل ووزير الدفاع

    (عدل بواسطة احمد حامد صالح on 06-16-2009, 09:28 PM)

                  

06-16-2009, 09:25 PM

الصادق ضرار
<aالصادق ضرار
تاريخ التسجيل: 11-05-2007
مجموع المشاركات: 2345

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون } (Re: احمد حامد صالح)

    Quote: التوجه السودانى نحو افريقيا قاصر و معيب

    فعلاً التوجه نحو افريقيا قاصر و معيب و ان اراد ساستنا التوجه نحو افريقيا فهو من باب احتواءها
    او التنظير لها او قيادتها و تغيير انظمتها .
    افريقيا السوداء تتحمل العبء الاكبر مما يحدث في السودان و ذلك من خلال ترك السودان مرتعاً للمهوسيين يرتعوا فيها و لك ان تتخيل دورهم السالب في قضية دارفور .
    نجد العذر للنظام في الخرطوم و ذلك للمواقف المشرفه للرئيس بنقو في قضايا افريقيا و لكن ما يثير الدهشة حقاً موقف سلفاكير و حكومة جنوب السودان التي تملك كامل السيادة على اراضيها .

    اما الصادق المهدي , خليهو للنضم و التنظير , لا تبحث له عن مواقف سياسية ذات رؤية استراتيجية .

    شكرا احمد للفت النظر عن هذا الدور المعيب بحق السودان من نظام عدو شعبه قبل التقيد بالنظم و الاعراف فضلاً عن التقاليد الانسانية .
                  

06-16-2009, 09:46 PM

احمد حامد صالح

تاريخ التسجيل: 10-21-2006
مجموع المشاركات: 2133

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون } (Re: الصادق ضرار)





    علم الغابون >< علم استقلال السودان
                  

06-17-2009, 05:10 AM

الفاتح ميرغني
<aالفاتح ميرغني
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 7488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون } (Re: احمد حامد صالح)

    Quote: التوجه السودانى نحو افريقيا قاصر و معيب

    شكرا أستاذ احمد على طرق هذا الموضوع الحيوي.
    بالفعل توجه السودان نحو افريقيا قاصر ومعيب وليس هناك في الافق ما يشئ
    بتصحيحه. ولعل اول من لاحظ ذلك هو الراحل جمال محمد احمد حين قال"We could have been the best African nation,yet we chose- by our own volition- to be the the worset Arab one
    السودان يتبوأ موقعا في قلب القارة الافريقية من الناحية الجغرافية ، ولكنه يبعد عنها وجدانيا ملايين السنين الضوئية، إن جاز التعبير! لماذا؟
    لأن ما يقرب الدول او يباعد بينها يقوم على ثلاث ركائز، وهي الركائز التي تتحكم بشكل مفصلي في توجهات السياسة الكلية للدولة. و يطلق عليها في ادبيات الدبلوماسية "The fundimental pillars of overall policy orientation.وهي السياسة الخارجية والسياسة التعليمية والسياسة الإعلامية.ولسوء الطالع أن هذه المحاور الثلاثة تضافرت لتغليب عروبوية السودان على حساب البعد الافريفي الامر الذي أدى لإختلال نراه ماثل إلى يومنا هذا ليس فقط على صعيد الدبلوماسية وإنما حتى على مستوى الهوية التي لم تحسم بعد.
    وبجيك صادي

    لك وافر المودة والإحترام.

    (عدل بواسطة الفاتح ميرغني on 06-17-2009, 06:10 AM)

                  

06-17-2009, 06:41 AM

dardiri satti

تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 3060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون } (Re: الفاتح ميرغني)

    Quote: بالفعل توجه السودان نحو افريقيا قاصر ومعيب وليس هناك في الافق ما يشئ بتصحيحه.


    عزيزي ،

    هذه قضية جد خطيرة بالفعل.
    وأعتقد إن المسألة أكبر من مسألة الركائز الثلاث.
    إن مسألة الهوية المستعارة ،
    مسألة عروبة السودان ، مسألة لاتحتاج لبحث -
    إجتماعي او جغرافي أوتاريخي -
    المسالة بلغت حداً من التعقيد تحتاج فيه إلى دراسة سيكولوجية.
    إن التبرؤ من الأفريقية ، والتمسح بالعروبة مسألةتعود إلى
    عهود بعيدة منذ دخول العرب إلى بلاد السودان ، كصائدي رقيق،
    وليس كناشري دين كما يروج كذباً.
    إن كون أحد أبناء الدناقلةعضواً في حزب البعث العربي الاشتراكي ،
    الساعي لبعث أمجاد الأمة العربية،
    أو كون زعيم القوميين العرب في السودان ،
    كان في أحد الأيام من أبناء جبال النوبة
    لمسألة جديرة بالبحث السايكولوجي الجاد،
    أكثر مما هي مثيرة للسخرية.


    تحياتي
                  

06-17-2009, 07:47 AM

Al-Sadig Yahya Abdall
<aAl-Sadig Yahya Abdall
تاريخ التسجيل: 05-01-2006
مجموع المشاركات: 485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون } (Re: dardiri satti)

    Quote: Sudan is a multi-affiliated country. On the one hand, it is an African country by virtue of geography, population skin colour and many indigenous Sudanese languages. On the other hand, a variety of linguistic, religious, and political facts classify it as an Arabian country; viz. immigration of Arabs to Sudan approximately between 10th and 16th centuries ( cf. Miller and Abu Manga 1992: 9) had two consequences that were and still shaping the Sudanese identity. First, Arabic has become the official language of the country though a great deal of Sudanese people do not speak it natively. In fact, some members of many Sudanese ethnic groups monolingually speak Sudanese languages as many others use Arabic as a lingua franca. Second, due to the historical association between the Arabs and the Islamic religion, Islam has been politically prescribed as the official religion of the country; thus adding a religious dimension to the Sudanese identity despite a number of dissenting voices.
    The Islamic junta, which took over in 1989, adopted extreme procedures in imposing an Islamic ruling system and imposing Arabic as the only language of instruction in the higher education institutions. Other things being equal, these procedures have reinforced the Arabist discourse that have been holding sway since the independence of Sudan from the Anglo-Egyptian colonialism.
    Part of the Sudanese political unrest since independence in 1956 seems to have been given rise by the dispute over its identity. For ever since Sudan became an independent country, the ruling elites, who were and still descendants of Arab immigrants, have chosen to identify it with the Arab world. They took the Sudanese Arab identity for granted, paying no attention to the fact that for the majority of the Sudanese ethnic groups Africanism is more relevant to their identity than Arabism- except if the politically motivated Arabicization was conceived to settle the Sudanese identity problem. The best known diagnosis of the Sudanese identity crisis is widely reported in connection with an African scholar who was reported saying: "Sudan could have become the best African country, but it chose to be the worst Arab country". All in all, the Sudanese identity dispute can be argued to have presented the country to the outside world either as a pure Arab country or as a pure African country due to the huge literature that has been released by the competing groups

    .
    http://faculty.ksu.edu.sa/74597/Pages/Publications.aspx
                  

06-17-2009, 07:51 AM

الفاتح ميرغني
<aالفاتح ميرغني
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 7488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون } (Re: Al-Sadig Yahya Abdall)

    Quote: عزيزي ،

    هذه قضية جد خطيرة بالفعل.
    وأعتقد إن المسألة أكبر من مسألة الركائز الثلاث.
    إن مسألة الهوية المستعارة ،
    مسألة عروبة السودان ، مسألة لاتحتاج لبحث -
    إجتماعي او جغرافي أوتاريخي -
    المسالة بلغت حداً من التعقيد تحتاج فيه إلى دراسة سيكولوجية.
    إن التبرؤ من الأفريقية ، والتمسح بالعروبة مسألةتعود إلى
    عهود بعيدة منذ دخول العرب إلى بلاد السودان ، كصائدي رقيق،
    وليس كناشري دين كما يروج كذباً.
    إن كون أحد أبناء الدناقلةعضواً في حزب البعث العربي الاشتراكي ،
    الساعي لبعث أمجاد الأمة العربية،
    أو كون زعيم القوميين العرب في السودان ،
    كان في أحد الأيام من أبناء جبال النوبة
    لمسألة جديرة بالبحث السايكولوجي الجاد،
    أكثر مما هي مثيرة للسخرية.
    تحياتي

    عزيزي،
    لقد قصدت بشكل أساسي تناول الامر من مفهوم الدولة القطرية (Nation state) إتساقا مع روح البوست ( وهو غياب الحضور الدبلوماسي السوداني في مراسم جنازة الرئيس الغابوني) اما الركائز الثلاث التي ذكرتها فهي ذات تأثير مباشر في التوجه الكلي للدولة بما في ذلك( السلوك الإنساني) أي المسألة السايكولوجية التي اشرت لها، ذلك أن الجانب السايكولوجي لا يتشكل بمنأى عن هذه المؤثرات، وإنما يتشكل سلبا او إيجابا بالإشعاع والجرعات الثقافية التي يتعرض لها الوجدان. ولهذا نجد مثلا،أن رؤية بن باز حول كروية الارض كانت تختلف عن رؤية البابا يوحنا ، لماذا ؟ لأن كلاهما إستمد رؤيته ونهل من مواعين ثقافية وحضارية مختلفة.
    أتفق معك تماما في ضرورة البحث السيكولوجي الجاد لدراسة ظاهرة الهوية المستعارة( الإستلاب،) التي تفضلت بإيرادها في مثلي حزب البعث و القوميين العرب.ولكي يتسنى لنا إخضاع الدنقلاوي وإبن النوبة لدراسة سايكولوجية فلابد لنا من سبر غور المؤثرات التي تعرض لها كل منهما، وهذا بدوره سوف يعود بنا إلى الركائز الثلاث آنفات الذكر(الإعلام والتعليم والدبلوماسية).
    إذن لا خلاف بيننا سوى في جزئية تناولي للموضع من مفهوم الدولة القطرية بينما تناولته أنت من مفهوم ما قبل "الدولة القطرية".
    تحياتي وإحترامي

    (عدل بواسطة الفاتح ميرغني on 06-17-2009, 07:57 AM)
    (عدل بواسطة الفاتح ميرغني on 06-17-2009, 08:15 AM)

                  

06-17-2009, 04:52 PM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون } (Re: الفاتح ميرغني)

    اولا شكرا لكاتب الموضوع ثم كثير امتناني لصديقي الفاتح ميرغني الذي نبهني من خلال رسالة خاصة باهمية هذا الموضوع ...وبدء اعود بكم الي ما يقارب الخمس سنوات ماضيات حينما خاطبت بعض من الاصدقاء في قائمة اليكترونية لشتات سوداني مبعصثر في منظمات وهيئات عالمية كثيرة وبعض مثلي مهني مغترب كثيرا الا ان الاعمار والتجارب جمعتنا اسفيريا وكثير منا لا يعرف الاخر الا من خلال اخر ... ما يهم في الموضوع انني كتبت ساخرا وجادا في ذات الوقت عن نكران البيضان ( وهم من لم يكن من السودان ) للسودان ( وليس المقصود هو السودان الحالي وانما افريقيا والسودان الذي امتد بين مائيين وكثرت فيه المعرفة والتجارة في ازمنة سابقة فنقلوها للبيضان...

    وعفوا انت تطرقت لاسماء غير موجودة في المنبر في ما يكتبت واودعته مدونتي الشخصيت .. اورد هنا ما ذكرت حينها :


    Quote: Sunday, January 29, 2006
    فخر السودان علي البيضان ووجدلن افريقيا
    *فخر السودان علي البيضان ووجدلن افريقيا* * لو عرف اهل اليمن فخر وفضل السودان علي البيضان( العربان من قححطان وعدنان واهل فارس ) كما عرفه الجاحظ وابن خلدون لما تجراؤا علي الاستاذ بابكر الزين .... وهم يتشدقون بانهم اصل العربان فكيف لم يقراؤا او يسمعوا بفخر السودان عليهم جميعا وهاك ما قاله الجاحظ في مقدته عن فخر السودان علي البيضان :-* * " وهو –اي الجاحظ- يعدد اولا الرجال العظام الذين انجبهم السودان منهم لقمان الحكيم وسعيد بن جبير المحدث الذي عاش في العصر الاموي وقتله الحجاج في السنة التي مات فيها ومنهم بلال الحبشي مؤذن الرسول ومنهم المقداد الذي عاش في عصر الرسول ووحشي الذي قتل مسيلمة الكذاب ومنهم مكحول الفقيه المتوفي سنه 112 ه ومنهم الحيقطان الشاعر و الخطيب الذي عاش في العصر الاموي ومنهم جلبيب الفارس الذي عاش في عصر الرسول ومنهم عكيم الحبشي الشاعر . ويذكر- الجاحظ- اسماء السودان الذين اشتهروا بالفروسية امثال خفاف بن ندبة وعباس بن مرداس وعنترة بن شداد وسيلك بن السلكة وعمير بن الحباب والحجاف بن حكيم وعامر بن فهيرة والفداف ومريح الاشرم والمغلول وافلح ... ثم يذكر خصال السودان واهمها السخاء الذي يغلب عليهم ولا تنافسهم فيها امة اخري ومن خصالهم الرقص الموقع الموزون فهم اطيع الناس علي الايقاع والضرب والطبل ومن خصالهم خفة لغتهم وذرابة السنتهم وخلوهم من الفافاة والعي وهم اخطب الشعوب يقف الخطيب طوال النهار يتكلم دون تعب . ومن خصال السودان قوة الابدان حتي ليستطيع الواحد منهم رفع الاثقال التي يعجز عنها جماعة الاعراب . ومن خصالهم دماثة الخلق وطيب النفس وحسن الظن والنأي عن الاذي واجادة الطبخ والامانة في الاعمال المصرفية.* *_ويري الزنج وهم عرق من السودان انهم كانوا اكفأ العرب في الجاهلية ولذا اكثرو من التزوج منهم "_* * * *عزيزي الفاتح ولشيخي النوبي السودان المرحوم جمال محمد في رائعته وجدان افريقيا كلام نقراؤه معا كما يلي : * * "كائنا من كان هذا الذي نقل عنه الجاحظ انا زعيم لك بانه كان يعرف ان الافريقيين اتخذوا مع الزمان مكانا في مقدمة القادة في كل حقل وبعيد الا تكون اصداء قولة عامر بن الطفيل قد بقيت في الاذهان وهو يتحدث عن حراس الهة قريش والاسلام **غض يحبوعلى مهل يحاذريدعوللإله الواحد، عوض اللات والعزى ومناة وأساف ونائلة الأخرى. رأى عامر حراس مذه الآلهة في وجه الإسلام القادم فاطمأن قلبه على دمن قريش من هذا البدع ، وقال قولته الشهيرة عن : «ولد عبد المطلب العشرة السادة يطوفون حول اللات والعزى وغيرهما من الأرباب ، كأنهم جمال جون _« وكانت أسرة أبي طالب في الذي يروي الجاحظ "سود وأدم ودلم » وابو طالب حامي النبي الذي نكد عيشه حين إضطرليختاربين كبريائه والحق الذي كان يدعوله محمد وهوفي حماه . كان اهله سود _وأدم ودلم وكانت عين محمد على عشيرته هذه السود والدلم وعلى الذي يلقي غيرهم من لأي وعنت ، لايحرسهم بيت كبير كبيت ابي طالب ، قال حين ضاق : «لافضل لإبن بيضاء على إبن سو داء، لا فضل لمتحدث بالعربية على غيره مما لايتحدث . الفضل بالتقوى...» ولن نضيع وقتنا إن نقلنا هنا عن الأقدمين بعض مظاهر هذا المبدا في اعمال كثيرة صدرت عن محمد وحمل عبرتها المسلمون الأولون حيث راحوا،فيسر لهم أن ينتشر الدين ، كما سترى حين تنتقل بالحديث لغرب القارة بعد حين . ماكان يصدر عن هوى حين افصح محمد عن ذاته يقول : «جعلناكم شعوبأ وقبائل » أية أريد بها عمل لإعادة خلق المجتمع . لنقف إذن قليلأ عند رجال ومواقف وازمان تفسر لنا سر الذي يقول الباحثون الأوربيون عن القربى بين الثقافتين والحضارتين الإسلاميتين والإفريقيتين . ماكانت الفوضي ولاكانت الإباحية كما وهم القس ستير. قامت المثل الإسلامية والتارمخ الإسلامي، في مجتمع عرف الإفريقيين وألامهم في وسط عربي كان مزهوا بنفسه يختال ، يحول دونه وتوقير الآخرمن ، ثراء عريض ولسان مبين ثم ادرك .* *كان عتبة بن حذيقة عبدأ لآل عتبة ، وحين فك اسره بعد الإسلام ، لم يجد العاتقون ابأ له يعرفونه ويعرفه ، فأضفوا عليه إسمهم ، وتزوج من بعد فاطمة بنت الوليد بن عتبة ابن اخ سيده قبل عتقه ، وعاش عمره عالمأ، اثار يده على علوم عدة يعرفها القارئون سير الصحابة والتابعين ، وبلغ من علمه ومكانه في قلوب الناس مبلفا قال معه عمر: «لوكان سالم حيا لاخترته خليفة للمسلمين من بعدي» وماكان عمر ممن يلغون يهذرون . كان يعرف للعالمين مكانهم الآنبل .كان رجل دولة . هو الذي إختار صهيبأ بن سنان ليؤم الناس في الصلاة حتى يختار القادة خليفته وهوعلى فراش موته . وما كان يجهل عجمة صهيب في الحديث ولكنه كان يقصد لأشياء لوعاش لحمل الناس عليها. اشياء تعرفها حين تقف عند وصيته للستة الأخيار الذين عهد إليهم ان يختاروا الخليفة بعده .... نصح عليا الأ يؤثربني هاشم على غيرهم إن اختيرهوللإمامة والقيادة . ورجا سعدأ ألا يكون اهله موضع الرعاية بين الناس وغيرهم موضع الرقابة ، اوصاهم جميعا ألأ يؤثروا اهلهم على غيرهم من الناس «إنهضوا حثيثا وليقع إختياركم على الأوفق ،وليقم الصلاة صهيب »."* * * *عزيزي الفاتح ..لست عروبيا التمس خيرا من زادهم وهم اليوم علي درب جاهلية اتية لا محال ولكن اغظاني جهل عربانا يعيشون نوستالجيا لماضي لا علم لهم به وحاضر غيبته اغصان شجر الجن القات ...* *و اصابني سوء حالنا نحن " السودان" اليوم نلتمس ود واعتراف من كانو يوما علي ابوابنا هائمون ... وددت لو للسودان جمال حمدان كجمال حمدان مصر الذي عشق مصر وسخر علمه وعقله وعمره وهو الاستاذ الجامعي الالمعي لعبقرية مكان حبيبته مصر حتي كاد وهو استاذ الجغرافيا النابغة ان يقنع العالم ان النيل منبعه مصر ومصبه مصر ( كتاب شخصية مصر - جمال حمدان ) ونحن لدينا من النيل ثلاث وانهار عدة يموت عند جرفها خيرنا وزاد اطفالنا وعبقرية سوداننا ... وكفي* *ودمتم
                  

06-17-2009, 05:14 PM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون } (Re: abubakr)

    غابون دولة صغيرة جدا لا تجوز مساحتها عشر مساحة السودن وسكانها لايتجوزون المليون خسمائة حكمها رئيس مسلم مدة اربعين عاما وهم يتمي الي اقل الاقليات الدينية فيها (السلمون حوالي 12 في المائة وحوالي تسعون في المائة منهم اجانب ) المسيحيون هم الغالبية ويمثلون حوال73 ف المئةبمافيهم بعض اجانب وبقيةالسكاني عتقدون في اديان محلية ولذا الغابون تمثل مركزا افريقيا للتعايش الديني والذي جعل كا دول العالم تحترمها وحين مات رئيها المخضرم وكان في اسبانيا اقامت اسبانيا له جنازة رسمية ورافقت الجنازة الي ليبرفيل العاصمة مجموعة اسبانية وهي التي كانت في مقدمة من امو الجنازة في اسبانيا وشاركو في ليبرفيل في الجنازة الاساسية .. الغابون غنية جدا بالمعادن وبها نفط كثير وزراعة ولكن تحتاج الي ادارة حديثة قادرة ونامل فيمن ياتي خلفا للرئيس الراحل ( وغالبا ابنه وزير الدفاع) في تحديث الغابون والتي تمتاز بموقع جميل واخاذ علي المحيط ....لقد راس الرئيس الراحل تجمعات افريقية منذ ستينات القرن الماضي وله مكانة بين رؤساء افريقيا الا ان نظام السودان ذو الشخصية الانشطارية لم يشارك لانه مشغول بامور كلكم تشاهدونها في الفضائيات يوميا
                  

06-17-2009, 05:18 PM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون } (Re: abubakr)

    الحاج عمر بونغو - المصدر ويكيبديا -

    Quote: الحاج عمر بونجو أوندمبا (30 ديسمبر 1935 - 8 يونيو 2009)[3]، رئيس الغابون. ولد باسم ألبرت بيرنارد بونجو. يعتبر من أقدم الحكام البقاء في السلطة في العالم حيث إنه تولى السلطة في 2 ديسمبر عام 1967 خلفا للرئيس السابق ليون إمبا. وقد ارتقى هذا الشاب بالمناصب السياسية بسرعة في عهد الرئيس ليون امبا نظرا لكفائته وإعطائه المسئوليات حتى غدا نائبا للرئيس عام 1966، واستلم الحكم بعد وفاة الرئيس عام 67 وظل بالحكم حتى وفاته في 8 يونيو 2009. كان مسيحي ولكنه إعتنق الإسلام في عام 1973 وغير اسمه الأول إلى عمر. وهو رئيس الحزب الديموقراطي الجابوني، الحزب الذي حكم البلاد حتى عام 1990 عندما سمحت بالتعددية الحزبية. واعيد انتخابه في انتخابات رئاسية متعددة الأحزاب أعوام 93 و 98 و2005. بالرغم من مواجته معارضة قوية خلال حكمه أوائل التسعينات، إلا أنه استطاع في نهاية المطاف من توطيد السلطة مرة أخرى. حيث أيده معظم زعماء المعارضة بالتسعينات مما حدا بإعطائهم المناصب العليا بالدولة.

    وطوال فترة حكمه الممتدة 43 عاما، لم تحصل مشاكل عرقية، وكانت الجابون مستقرة وبوضع آمن بشكل عام. وقد استفادت الجابون من الثروة النفطية، بالرغم من أن معظم السكان لا يزالون فقراء، وقد تعرض بونغو ورفاقه بشكل مستمر للإتهام بعمليات احتيال وفساد خطيرة. وأصبح هو من أطول الرؤساء الأحياء بقاءا على الحكم بعد خروج الرئيس الكوبي فيدل كاسترو من سدة الحكم في فبراير من عام 2008، إذا استثنينا الملوك[4].
                  

06-17-2009, 11:49 PM

احمد حامد صالح

تاريخ التسجيل: 10-21-2006
مجموع المشاركات: 2133

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون } (Re: abubakr)

    Quote: لفظ السودان أصله جمع فارسى للفظ سود ( جمع أسود ) مثل الجمع الفارسى البيضان , وكان السودان وأثيوبيا وأريتريا تعرف ببلاد الحبشة قديما وهي مشتقة من حبش يحبُش أي اسودَّ يسْودُّ


    هل نعيش فى السودان حالة انفصام
    لماذا التنكر لكرمة و مروى و البجراوية
    ما اروع وردى بالمحسية .. مزاجنا .. وجداننا مستلب
    ربما يكون السبب الباشا محمد على فى سعيه لاحتواء السودان
    يومها رسخوا فينا ... الجاى من الغرب ما بسر القلب
    و ذهب البعض لابعد من ذلك ... الفلاتة عقاب ضبان و اضافوا الدنقلاوى حلاب التيس
    بفعل تلك الضغوط تنكرنا لذواتنا ... الرطانة تحولت الى ممارسة سرية فى الظلام او على الاقل تحت الملاية
    فقط ادروب البعيد عن مسار محمد على استطاع ان يصمد ... يرطن .. يرقص .. يلبس .. يتمشط كما كان اسلافه قبل الباشا
    الكل يتحدث عن اصول يمنية و اموية و تجده ادكن من جبل الكحل ,, الاختشوا ماتوا .. حليل سنار و المانجلك
    لنا عودة
                  

06-18-2009, 01:02 AM

Badreldin Ahmed Musa
<aBadreldin Ahmed Musa
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 1467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ضهبان السودان افريقيا ... مراسم دفن الحاج عمر بونقو { الغابون } (Re: احمد حامد صالح)

    احمد حامد صالح

    سلامات

    انت عارف في ناس لو اغمضوا عيونهم و فتحوها و لقوا افريقيا دي اختفت من شاشاتهم بكونوا

    اسعد ناس!

    هويي باني
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de