رد قوى من الاستاذ ياسر عرمان على مايسمى بهئية علماء السودان لافض فوك ياياسر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 10:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-24-2009, 10:48 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 14734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رد قوى من الاستاذ ياسر عرمان على مايسمى بهئية علماء السودان لافض فوك ياياسر

    رئيس الهيئة البرلمانية للحركة الشعبية ياسر عرمان يرد على فتوى هيئة علماء المؤتمر الوطني

    بيان علماء السودان ، هم في الحقيقة علماء المؤتمر الوطني وليسوا
    علماء السودان ، ودرجوا على التدخل في العمل السياسي ولا احد يحفل بالفتاوى السياسية الصادرة عنهم ، ليس انا فحسب بل حتى رئيس الجمهورية ، حينما افتوا بعدم سفره الى الخارج .

    البيان الذي اصدره ما يسمى بعلماء السودان بيان سياسي من الطراز الاول ، لا علاقة له بالدين ، ومحاولة لحجر الراي الاخر وهو خرق فاضح للدستور ولائحة البرلمان ، وان الدستور ولائحة البرلمان يمنعان اي جهة من تعويق عمل النواب او محاسبتهم عن قول او فعل صادر اثناء اداء اعمالهم .

    البيان محاولة لتكميم الافواه واستخدام الدين في عمل سياسي مفضوح في الانتخابات ووقف تنفيذ اتفاقيات السلام ، وعلماء السلطان ظاهرة قديمة ، ونريد ان يوضحوا لنا من هم ، واين يسكنون ، ونوع السيارات التي يستخدمونها ، ومن يصرف عليهم وعلى حساب من ؟

    والافضل بدلاً ان تصرف هذه الاموال عليهم ان يهتموا بالصرف على الكهرباء المقطوعة لساعات طويلة من كل بيت ، وعلى مرضى الكلى الذين بعضهم لوقف غسيل الكلى حتى ماتوا ، والمزارعين المعسرين الذين تحطمت زراعتهم ودخلوا السجون ، والرعاة المثقلين بالاتاوات والضرائب .

    اما محاولة تكفيري والحديث عن انني رضعت الكفر من النصارى كما ورد في بيان العلماء (الاجلاء) فان ذلك يقدح في امر المواطنة ، النصارى مواطنيين سودانيين من النائب الاول وحتى القاطنيين في (زقلونا ، طردونا ، الحاج يوسف ودار السلام ) وهم ابناء وطننا ، وهذا ما قلناه بالضبط في ضرورة مراعاة القوانيين لحقوق غير المسلمين .

    علماء المؤتمر الوطني لا يريدون مراعاة التنوع والتعدد وحقوق غير المسلمين ، واسلام عمر العادل الذي رفض ان يصلي في الكنيسة مخافة عليها ، والاسلام الذي يعترف باهل الكتاب ويبحث عن الحق والعدالة ، ويخاف ائمته ان تتعثر بغلة في ارض العراق ، ليس اسلام العقوبات والجيران يبتون على الطوى .

    هذه الحملة مخططة وتهدف الى تفكيك الحركة الشعبية لا سيما عملها في شمال السودان ، والرجوع بها الى حركة جنوبية ثم اللحاق بها وتفكيكها في الجنوب ، هذه الخطة من خطط اجهزة امن المؤتمر الوطني التي تضيق بالحراك السياسي وتعمل على ارهاب وتفكيك الاحزاب والقوى الوطنية ، وحتى القبائل والنسيج الاجتماعي .

    يجب التصدي الى هذا المخطط حتى يلتزم المؤتمر الوطني وعلماءه بالدستور والحريات وتطبيق جميع اتفاقيات السلام والعمل المشترك مع كافة القوى السياسية لخدمة المصالح العليا للسودان ، وحل قضية دارفور حلاً عادلاً وشاملاً وانفاذ التحول الديموقراطي .

    اما على المستوى الشخصي ، فان حملة العلماء لا تزيديني الا اصراراً في البحث عن كل ما يعزز السلام والتحول الديموقراطي ، والحركة الشعبية ليست بالقوى التي يرهبها بيان من بيانات الابتزاز السياسي ، ويجب العمل من اجل مطابقة الدستور والاتفاقية ، وهذا ما ينفع الناس والسودان .

    وعلى هؤلاء العلماء بدلاً عن الاهتمام بفتاوى زواج المسيار ، وبه ما به ، من علامات استفهام ، عليهم ان يهتموا بوحدة السودان على اسس جديدة وطوعية ، وان يعلموا وهم زواج مسيارهم انه قد تبقى للاستفتاء على حق تقرير المصير عشرين شهراً .
                  

04-25-2009, 08:01 AM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 03-19-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد قوى من الاستاذ ياسر عرمان على مايسمى بهئية علماء السودان لافض فوك ياياسر (Re: محمد عادل)

    كتب الصحفي عُثمان ميرغني في صحيفة < السوداني > بِتاريخ 02/04/2009م
    في عمودِهِ < حديث المدينة > :

    Quote: امتداداً لما كتبته بالأمس عن موضوع (الفتاوى) التي تصدر من بعض الجهات الشرعية
    المختصة.. تشرفت بإتصالات من بعض السادة العلماء في هذه المؤسسات.. أولهم الشيخ محمود
    بشارة.. ثم الشيخ حسن أحمد حامد.. ثم البروفيسور أحمد بابكر.. وآخر العقد إتصال من
    الشيخ حيدر التوم الأمين العام لهيئة علماء السودان..
    توقيرنا لعلمائنا لا مساس به.. ومجرد تكبدهم عناء البحث عن رقم الهاتف والإتصال وتقديم
    الحجج والحيثيات أمر أعتز به..
    الشيخ حسن حامد قال إنه هو مهندس الفتوى التي صدرت من هيئة علماء السودان (وليس مجمع
    الفقه الإسلامي) التي رجّحت الإمتناع عن السفر إلى الدوحة.. لكن البروفيسور أحمد بابكر
    الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي قال إنه يتفق في أن الأمر له جهات إختصاص أخرى هي الأولى
    بترجيح الأمر.. وهو عين ما ذكرته هنا في العمود أمس.. وفصل البروفيسور طبيعة اختصاصات
    وأعمال مجمع الفقه.. الذي تعمل داخله عدة شُعب في مختلف التخصصات.. وليست العلوم الشرعية
    وحدها هي محط مصادره في الرأي والمشورة والقرار.. فهناك أطباء وفلكيون وبياطرة وقانونيون
    وتخصصات أخرى تعمل في صناعة الفتوى التي يصدرها المجمع..
    نفس الأمر –تقريباً– تفضّل به الأمين العام لهيئة علماء السودان.. قال لي إنهم ليسوا بالتحديد
    علماء في الشريعة والدراسات الإسلامية.. فهم علماء في مختلف التخصصات ويهتمون بكل المجالات
    التي يرون الحاجة للرأي العلمي فيها..
    وعوداً لقضية الفتوى.. الذي دعاني لإثارتها تكرار بعض المواقف التي تربك العامة.. خاصة تلك
    التي تبث مباشرة على الهواء (على الطاير) رداً على أسئلة المواطنين.. وكتبت في ذلك أكثر من
    مرة وأعطيتكم أمثلة لفتاوى سمعتها في برنامج مباشر على الهواء..
    وذكرت لكم في مناسبة سبقت.. ما قاله أحد شيوخنا الأفاضل في برنامج تلفزيوني تشرّفت بمشاركته
    فيه.. فسأله مقدّم البرنامج عن العمليات الاستشهادية التي كانت بعض الحركات الفلسطينية تمارسها
    في إسرائيل.. هل هي حلال أم حرام؟ فرد الشيخ بأنه سُئل في بيروت نفس السؤال فأجابهم طالما ليس
    هناك أسلوب آخر للحرب ضد إسرائيل غيرها.. فهي حلال.. فقلت لحظتها لشيخنا.. إن من يفتي بهذا
    لا بد أن يكون خريجاً من كلية عسكرية ومتخصص في الحرب.. ليقرر إنه ليس هناك طريق آخر غيرها..
    على كل حال ربما الأفضل أن أشير لما قاله حيدر التوم.. إن الفتوى (إخبار) وليس (إجبارا).. فهي
    -حسب رأيه- غير ملزمة.. وفي تقديري ربما من هذه النقطة يمكن الاتفاق حول مفهوم فني يحدد الدرجة
    التي تقتضي استخدام مصطلح (فتوى) في بعض الأمور.. طالما أن العامة يفسّرون المصطلح على أنه الحد
    الفاصل بين الدين.. ونقيضه.. بين الحلال والحرام..
    والله أعلم..



    رغم < تملُص > هيئة عُلماء السودان كان مِن المفروض أن يِكَمِلوا < تملُصِهِم > بِإجراء ضِد مُهندِس
    الفتوى وهو الشيخ / حسن حامد الذي أصدر فتواهُ إما بِصِفتِهِ أحد عُلماء السودان وإما بِصفتِهِ
    الشخصِية ... وطالما إنو الهيئة < تملصت > مِن فتواه يبقى تُتخذ ضِدهُ إجراء مُعَين ... لأنو لو
    الشيخ / حسن حامِد كان زول عادي ما كانت فتواه إنتشرت وتناقلت ...

    وطبعاً الجميع قرأ خبر الفتوى وصيغتِها في الصُحُف

    Quote: أصدرت هيئة علماء السودان فتوى تقضي بعدم جواز سفر الرئيس عمر حسن البشير إلى
    خارج البلاد في ظل الظروف الحالية, خاصة بعد صدور مذكرة اعتقاله من قبل المحكمة الجنائية
    الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في دارفور.

    وقالت الهيئة إنها ترى أن الدواعي قد تضافرت على عدم جواز سفر البشير لحضور قمة الدوحة
    المقررة نهاية الشهر الجاري, طالما أن هناك أحدا سواه يمكن أن يقوم بتلك المهمة.

    وأشارت الفتوى إلى أن تعرض الرئيس البشير لخطر محتمل هو تعريض للأمة كلها للخطر.

    و قال مدير مكتب محطة الجزيرة الفضائية بالخرطوم " المسلمي الكباشي " إنها جاءت نتيجة
    حملة مكثفة بالصحف خلال الأسبوع الماضي طالبت البشير بعدم الإقدام على السفر.


    الصُحُف كُلها كتبت كِده ... ليه هيئة عُلماء السُلطان ما رفعت قضايا ضِد هذِهِ الصُحُف التي
    إفترت علَيها وقَولتها كلام ما قالتو ...

    هسِع عُلماء السُلطان ديل بِالله بِيخجلو يِتدخلو في شيتاً ما حقهُم ولامِن يتورطو يكذِبو ...

    (عدل بواسطة عزام حسن فرح on 04-25-2009, 08:03 AM)
    (عدل بواسطة عزام حسن فرح on 04-25-2009, 08:07 AM)

                  

04-25-2009, 08:14 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد قوى من الاستاذ ياسر عرمان على مايسمى بهئية علماء السودان لافض فوك ياياسر (Re: عزام حسن فرح)

    Quote: علماء المؤتمر الوطني لا يريدون مراعاة التنوع والتعدد وحقوق غير المسلمين ، واسلام عمر العادل الذي رفض ان يصلي في الكنيسة مخافة عليها ، والاسلام الذي يعترف باهل الكتاب ويبحث عن الحق والعدالة ، ويخاف ائمته ان تتعثر بغلة في ارض العراق ، ليس اسلام العقوبات والجيران يبيتون على الطوى .




    أحمد الشايقي
                  

04-25-2009, 09:35 AM

atbarawi
<aatbarawi
تاريخ التسجيل: 11-22-2002
مجموع المشاركات: 987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد قوى من الاستاذ ياسر عرمان على مايسمى بهئية علماء السودان لافض فوك ياياسر (Re: أحمد الشايقي)

    هذا الاستخدام المفرط للدين في السياسة، ابتذال للدين والسياسة معا. وهذا النهج "الابتذالي" هو ديدن كل الحركات الاسلاموسياسية في استفادتها من تدين الغالبية بالاسلام كرأسمال رمزي تجيره لمصالحها السياسية في أكثر اشكال السياسة بؤسا وانتهازية. يجب الدفاع بقوة عن العلمانية والعلمانيين لمصلحة السياسة والدين على حد سواء في بلاد معقدة التركيب الاثني، الثقافي والديني كهذا "النادوس الحزين". ان هؤلاء المأجورين ممن يسمون بهئية علماء السودان لا يعنيهم استقرارنا السياسي أو الاجتماعي طالما أنهم يعيشون عيشة راضية من هذه العطالة الذهنية مدفوعة الاجر من دم دافع الضرائب المغلوب على أمره. هذا النوع من التخريج الفاسد والمتمثل في هذه الفتاوى الرثة لفقه قروسطي محنط تجاوزه الزمن يصب اولا واخيرا في مجرى المصالح الايدولوجية لهذه الانظمة المعلولة وكذلك المصالح الشخصية لهولاء الموتورين من مشايخ ما "بعد الحداثة" الذين تمور بهم فضائيات العالم الاسلامي، ولكنه حتما يحرج ويقدح في صدقية أن الاسلام صالح لكل زمان ومكان في ظل هذا التغييب المتعمد للعقل النقدي الاسلامي المطارد والمحاصر والمنفي. هذه الظاهرة تجسيد حي للانحطاط وغياب البعد الروحي والاخلاقي للدين مقابل هذا النوع من النمط المادي الاستهلاكي المصاحب لبزوغ "ليل" الاسلام السياسي الكالح الذي يعمل ليل نهار لمراكمة مصالحه الخاصة على انقاض الصالح العام وانهار الدماء والجماجم. وهو في خاتمة المطاف نسخة رخيصة انتجتها النيورأسمالية في سبعينات القرن الماضي لضرب كل التوجهات التقدمية ومصالح الشعوب النامية بأقل تكلفة ممكنة.
    معا للوقوف مع ياسر عرمان وضد كل هذا العبثية ذات الماركة الدينية.
    عبد الخالق السر
                  

04-25-2009, 10:21 AM

samia gasim
<asamia gasim
تاريخ التسجيل: 04-01-2004
مجموع المشاركات: 95

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد قوى من الاستاذ ياسر عرمان على مايسمى بهئية علماء السودان لافض فوك ياياسر (Re: atbarawi)

    Quote: هذا الاستخدام المفرط للدين في السياسة، ابتذال للدين والسياسة معا. وهذا النهج "الابتذالي" هو ديدن كل الحركات الاسلاموسياسية في استفادتها من تدين الغالبية بالاسلام كرأسمال رمزي تجيره لمصالحها السياسية في أكثر اشكال السياسة بؤسا وانتهازية. يجب الدفاع بقوة عن العلمانية والعلمانيين لمصلحة السياسة والدين على حد سواء في بلاد معقدة التركيب الاثني، الثقافي والديني كهذا "النادوس الحزين". ان هؤلاء المأجورين ممن يسمون بهئية علماء السودان لا يعنيهم استقرارنا السياسي أو الاجتماعي طالما أنهم يعيشون عيشة راضية من هذه العطالة الذهنية مدفوعة الاجر من دم دافع الضرائب المغلوب على أمره. هذا النوع من التخريج الفاسد والمتمثل في هذه الفتاوى الرثة لفقه قروسطي محنط تجاوزه الزمن يصب اولا واخيرا في مجرى المصالح الايدولوجية لهذه الانظمة المعلولة وكذلك المصالح الشخصية لهولاء الموتورين من مشايخ ما "بعد الحداثة" الذين تمور بهم فضائيات العالم الاسلامي، ولكنه حتما يحرج ويقدح في صدقية أن الاسلام صالح لكل زمان ومكان في ظل هذا التغييب المتعمد للعقل النقدي الاسلامي المطارد والمحاصر والمنفي. هذه الظاهرة تجسيد حي للانحطاط وغياب البعد الروحي والاخلاقي للدين مقابل هذا النوع من النمط المادي الاستهلاكي المصاحب لبزوغ "ليل" الاسلام السياسي الكالح الذي يعمل ليل نهار لمراكمة مصالحه الخاصة على انقاض الصالح العام وانهار الدماء والجماجم. وهو في خاتمة المطاف نسخة رخيصة انتجتها النيورأسمالية في سبعينات القرن الماضي لضرب كل التوجهات التقدمية ومصالح الشعوب النامية بأقل تكلفة ممكنة.
    معا للوقوف مع ياسر عرمان وضد كل هذا العبثية ذات الماركة الدينية.
                      

04-25-2009, 12:00 PM

محمد عبدالقادر سبيل
<aمحمد عبدالقادر سبيل
تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد قوى من الاستاذ ياسر عرمان على مايسمى بهئية علماء السودان لافض فوك ياياسر (Re: samia gasim)

    Quote: تدين الغالبية بالاسلام كرأسمال رمزي تجيره لمصالحها السياسية في أكثر اشكال السياسة بؤسا وانتهازية. يجب الدفاع بقوة عن العلمانية والعلمانيين لمصلحة السياسة والدين على حد سواء

    اتبراوي الجميل
    وينك ياخ طولت الغيبة
    وبعدين اسمح لي بسؤال؟
    قلبك على الدين والمتدينين وتريد ان تحمي حقوقهما وتصون قيمتهما من فعل الاسلامويين
    طيب
    بالنسبة لمواطن مؤمن بسيط يحرص على ان يكون من هؤلاء المخلصين لدينهم ويتعاملون معه بجدية واخلاص مقدما ايمانه وربه على كل شئ آخر حتى نفسه
    اين حقوقه في اطار الدولة المدنية ( العلمانية) حينما يكون بصدد استحقاقات قول ربه جل جلاله:
    ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك في فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في انفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما)
    وقوله ( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ..)
    وقوله جل جلاله (( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون))
    وقوله سبحانه ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُواْ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُواْ إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُواْ أَن يَكْفُرُواْ بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيداً ) النساء60

    اين حقوق هؤلاء المؤمنين الملتزمين في الدولة المدنية ، علما بأنهم مضطرون الى اقامة الشريعة الاسلامية والأمر ليس بايديهم، هل سنجبرهم ونفرض عليهم التحاكم الى القوانين الوضعية من اجل الاستقرار والوحدة الوطنية؟ وهل هنالك ضمانات لهم حتى ينجوا من عذاب الله تعالى في الدنيا والآخرة بسبب هذا التنازل؟
    لك احترامي
    ______________
    رب اشرح لي صدري

    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 04-25-2009, 12:17 PM)

                  

04-25-2009, 12:33 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد قوى من الاستاذ ياسر عرمان على مايسمى بهئية علماء السودان لافض فوك ياياسر (Re: samia gasim)

    اطالب عرمان برفع دعوة قانونية ضد هذه الهيئة التى تستغل الدين في الاغراض السياسية

    ابتزاز واضح ومفضوح للسياسين باسم الدين

    اسلوب قديم


    اتحسر على هذا الشعب الذي مازال يتلقى فتاويه الشرعية من مثل هذه الهيئات المشبوهة
                  

04-25-2009, 09:29 PM

yagoub albashir

تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 1025

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد قوى من الاستاذ ياسر عرمان على مايسمى بهئية علماء السودان لافض فوك ياياسر (Re: ابوالقاسم ابراهيم الحاج)

    علماء المؤتمر الوطني لا يريدون مراعاة التنوع والتعدد وحقوق غير المسلمين ، واسلام عمر العادل الذي رفض ان يصلي في الكنيسة مخافة عليها ، والاسلام الذي يعترف باهل الكتاب ويبحث عن الحق والعدالة ، ويخاف ائمته ان تتعثر بغلة في ارض العراق ، ليس اسلام العقوبات والجيران يبتون على الطوى]
    Quote: ;
                      

04-26-2009, 11:29 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 14734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد قوى من الاستاذ ياسر عرمان على مايسمى بهئية علماء السودان لافض فوك ياياسر (Re: yagoub albashir)

    فوق
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de