|
Re: موضوع كتاب قديم جديد !؟العذريّة في منظار العقلانيين العرب لمزيدا من الاراء (Re: زهير عثمان حمد)
|
الاخ زهير تحية طيبة وجدت ان بعض الامم تعيش هذه الحالة قرات مرة رواية لكتابة من هاواى تعيش فى امريكا الان تورد فى الكتاب ان جدتها كانت تقوم بتفتيشها كل حين واخر بغرض ان تعرف هل ما زالت حفيدتها تحتفظ ببكارتها ؟ وهنا فى امريكا قمت بالسؤال عن هذه البكارة فوجدت ما ادهشنى ان هناك بعض الاسر الكاثوليكية تحظر ان تقوم الفتاة بفض بكارتها الا لزوجها وبعض الجماعات تحرم ان تقوم الفتاة بممارسة الجنس خارج منظومة الزواج اذن الامر ليس خاضعا للدين الاسلامى وحده او المتدينين الاسلاميين وحدهم فاليهود ايضا متشددون فى هذا الامر لكن دعنى احكى لك عن صديق وهو شخص متعلم جدا كان قد تزوج فتاة سودانية كاملة الاهلية لكنها لسوء حظها حكت له عن امر حدث لها قبل ان تتزوجه وانها فقدت عذريتها فما كان منه الا ان طلقها على اسرع مما كانت تتصور بل انه كان على علاقات متعددة فى الدنيا ومع بنات اخريات لكنها الفصامية التى تعترى الرجل السودانى وحب ان تكون عذراء كاملة لاتنقص مع العلم ان تلك الخاصية لا تزيد ولا تقلل من الانسانة التى لو احبها حقيقة لما فعل ما فعل عموما يا اخى العزيز القصة ما قصة عذراوات القصة تركيبة اجتماعية تحتاج الى دراسة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موضوع كتاب قديم جديد !؟العذريّة في منظار العقلانيين العرب لمزيدا من الاراء (Re: سلمى الشيخ سلامة)
|
أستاذتنا الحبيبه سلمي الشيخ سلامة في البداية متعك ألله بالعافية وأتمني لك الشفاء وطول العمر وأعزيك في صديقة عمرك المرحومة رجاء أسكنها الله فسيح جناته ولها المغفرة
ثانيا- أعلم أن هناك تفكير غير عقلاني في مسألة البكارة في السودان وهي لازالت تربط بالدين والشرف والقيم الاخلاقية للفتاة وأسرتها ورغم ما حاول المثقف أو المتعلم وصاحب التجربة الانسانية العميقة تجاوز هذه القضية نجده سقط في الصراع ما بين يؤمن به من قيم أنسانية محضة وثقافة مجتمع مغلق لذلك أدعو الجميع للمناقشة الامر من الناحية الانسانية وحق الانثي في الحياة وهي أيضا تتعرض لجوع جسدي كما الرجال هل من حلول أجتماعية أم أفراز قيم جديدة لكي نعطي المرأة في مجتمعنا حقوقها أن معركة الاحراك الاجتماعي التي تخوضها المرأة السودانية من أجل نيل أكبر قدر من الحقوق لم تسمو لمسائل قد يراها البعض أنها دعوة للأباحية لذلك نجد الكل يحاول البعد عن هذ المشاكل الاجتماعية والتعرض الخجول لها
| |
|
|
|
|
|
|
|