لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 08:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-07-2009, 12:25 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م

    من المعروف ان الشيخ الشعراوى صلى ركعتين شكرا لله بهزيمة مصر فى حرب 1967م و كان وقتها بالجزائر و يقال انه قال ان جمال عبج الناصر ذنب من اذناب الشيوعية ولو انتصر لكبر وتجبر اكثر.

    والشيخ الشعراوى غنى عن التعريف وهو أحد اكبر الائمة والدعاة فى القرن العشرين ان لم يكن اكبرهم على الاطلاق.
    السؤال هنا هل ما قال الشيخ الشعراوى يقع فى خانة الخيانة والعمالة لأسرائيل والامريكان.

    الكاتب المعروف شاكر النابلسى يرى غير ذلك
    -
    Quote: مرّت قبل أيام (5/6/2008) الذكرى الحادية والأربعون لهزيمة الخامس من حزيران 1967 والتي اخترع لها جهابذة الإعلام الناصري المضلل في ذلك الوقت، وعلى رأسهم حسنين هيكل صفة تخفيفية، ورشّها بعطر إعلامي رخيص (كمن يرشُّ على الموت سُكَّراً) كما يقال، وأطلق عليها صفة "النكسة" - وهي صفة فيها النون والكاف

    والسين وكلها أحرف مُحببة ومريحة للقاريء العربي- لهزيمة كبرى منكرة، لا يقدر عليها غير الحواة، ومُرقّصي القردة، والمشعوذين. ولو كانت دولة عربية غير مصر، هي صاحبة تلك الهزيمة العسكرية، وكان قائدها غير عبد الناصر، هو الذي هُزم أمام إسرائيل، لأطلق عليها الإعلام المصري وسادنه الأكبر هيكل، في ذلك الوقت:
    الهزيمة الكبرى"، أو "الهزيمة المنكرة". والتسمية الهيكلية (النكسة، والمصريون يسخرون من تسمية هيكل، ويطلقون على الهزيمة "الوكسة") للهزيمة الكبرى 1967 ، راقت لكثير من المثقفين والمعلقين السياسيين القوميين والناصريين، وأرضت غرورهم، وداوت جرحهم النرجسي بالعظمة الدائمة، فاستطابوها، واستعملوها في كل تعليقاتهم بدلاً من تلك السكين الحامية والحادة: "الهزيمة الكبرى"، أو " الهزيمة المنكرة".
    -2-
    لا أريد في هذا المقال، أن أدعو القارئ إلى المزيد من الحزن والبكاء واللطم في هذه الذكرى الحزينة، وأنا أعلم أن القارئ العربي يبكي ويلطم كل يوم، على المآسي العربية المنتشرة حوله، وعلى الحرائق المشتعلة في فلسطين ولبنان والعراق وغيرها ولكني أريد في هذا المقال أن أشرح، كيف أن العرب، بعد واحد وأربعين عاماً من
    الهزيمة المنكرة، لم يتعلموا منها درساً واحدا مفيداً، لهم وللأجيال القادمة.
    وأن العرب ما زالوا حتى الآن يكررون الأخطاء نفسها التي أدت إلى هزيمة 1967.
    ولو كان لإسرائيل ذلك الشبق السياسي والجغرافي السابق قبل 1967، في دولة من الفرات إلى النيل، لاستطاعت أن تتوسع في دولتها أكثر فأكثر على حساب الأرض العربية التي تبدو (وكالة بلا بواب)، يستطيع أي غازٍ معتدٍ أن يسرق وينهب منها ما يشاء. فلقد سُرقت منا المدينتين المغربيتين (سبتة ومليلة) من قبل البرتغال
    ثم اسبانيا، قبل خمسة قرون وما زالتا في يد المغتصب، وسُرق منا لواء الإسكندرون السوري عام 1939 من قبل تركيا، وسُرقت منا فلسطين عام 1947 من قبل الصهيونية العالمية، وسُرقت منا جزر إماراتية ثلاث (طمب الكبرى، وطمب الصغرى، وأبو موسى)عام 1971 من قبل إيران. وكل هذا ونحن نتفرج. نحزن، نبكي، نلطم، نندد، نهدد،
    نشجب، نشكو.. الخ. ثم نطلق على هزائمنا الكبيرة "نكسات" لنرتاح، ونهدأ، ويطيب لنا العيش.
    -3-
    وكان بودنا في هذا المقال، أن نذكر ما تعلمناه من هزيمة 1967 التي قادتها الديكتاتورية الناصرية آنذاك. ولكننا في واقع الأمر لم نتعلم شيئاً يُذكر لكي نذكره. فالأولى بنا في هذه الذكرى أن نذكر ما لم نتعلّمه، علّنا في مقتبل
    الأيام نتعلم من هذه الهزيمة ما فاتنا طوال الحادي والأربعين عاماً المنصرمة. فنحن طوال هذه الأعوام لم نتعلم ما يجب أن تعلّمه، وهذه أمثلة منه:

    1. لم نتعلم أن الحروب التي تهتف بها الغوغاء في الميادين العامة، وتقررها حناجر الجماهير الغفيرة في المناسبات، هي حروب خاسرة. لأن قرار الحرب والسلام من عمل النُخب المتخصصة بصناعة القرار السياسي، وليس من حناجر الجماهير، وخاصة الجماهير العربية التي تتمتع بنسبة عامة تتراوح بين 30-60 % من الأميين الأبجديين فقط، إضافة إلى الأميين الثقافيين. فهل تصنع هذه الأمية قرار الحرب؟ ولكن هكذا كان!
    2. لم نتعلم من هزيمة 1967 ، أن قرار الحرب والسلام ليس قراراً فردياً وليس حلم ليلة صيف. فقد كانت حرب 1967 قرار الزعيم الديكتاتور عبد الناصر الذي لم يكن يعلم شيئاً عن استعدادات جيشه وتجهيزاته. وخاض غمار حرب 1967 وكأنه ذاهب إلى غزوة قبلية، يمكن له أن يربحها من خلال الأغاني والأناشيد الحماسية والشعارات العاطفية.

    3. لم نتعلم من هزيمة 1967 ، أن المجتمع الحر والمواطنين الأحرار هم الذين يكسبون الحروب. أما الفرد المستعبد والمواطنون العبيد فلا يمكن لهم أن يكسبوا حرباً. لذا، فقد كانت كل الحروب الداخلية والخارجية التي دخلنا غمارها بعد 1967 كانت خاسرة. وما زلنا حتى الآن نخطط لحروب داخلية وخارجية يخوضها العبيد المستعبدين. فهل يلامُ الشيخ الراحل متولي الشعراوي، عندما صلى ركعتين في الجزائر شكراً لله على هزيمة 1967 كما روي عنه؟

    4. لم نتعلم أن الديكتاتورية الخاسرة عندما تقود حروباً على الآخر، لا بد لها أن تكون خاسرة. ولنا أمثلة من النازية والفاشية في الحرب العالمية الثانية، وحرب الجنرال الديكتاتور فرانكو ضد الجمهوريين الأسبان (1936- 1939)، وحرب صدام حسين ضد إيران (1980- 1988) وغيرها.

    5. لم نتعلم كيف نحاسب القائد الديكتاتور المتهور في قراراته، والأعمى في أحكامه، والمهزوم في حروبه. بل على العكس من ذلك، فقد مجّدنا الحكام الديكتاتوريين بعد الهزيمة أكثر مما مجّدناهم قبل الهزيمة. وديكتاتور كصدام حسين – مثالاً لا حصراً – بويع في آخر انتخابات جرت في العراق بالدم، وبنسبة تفوق المائة بالمائة، وكان ذلك مدعاة سخرية وهُزء المراقبين والمعلقين في كل أنحاء العالم.

    6. لم نتعلم أن وجود إسرائيل كتهديد على حدودنا، لا يمنعنا من القيام بالإصلاح السياسي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي. ولم نتعلم أن صوت الإصلاح يعلو فوق صوت المعركة. وظلت الزعامات العربية تشغلنا وتخيفنا بـ "الضبع الإسرائيلي" طيلة أربعين عاماً، وأن لا صوت يعلو فوق صوت المعركة، تحاشياً للقيام بأي إصلاح. وفيما كانت إسرائيل تحارب، وتنتصر، وتتقدم في الوقت ذاته، في مختلف مجالات الإصلاح المتاحة لها، كنا نحن نحارب، وننهزم، ونتقهقر، في الوقت ذاته، في مختلف مجالات الإصلاح. فكنا كالمنْبَت، لا ظهراً أبقينا، ولا أرضاً قطعنا

    7. لقد أجمع معظم المحللين السياسيين أن الأسباب الرئيسة لهزيمة 1967 كان الفساد المالي والسياسي والإداري. فهل تعلّمنا من ذلك، وتمّ القضاء على هذا الفساد، أو حتى تم الحدّ منه بعد مضي واحد وأربعين عاماً على الهزيمة؟

    وهل نحن على استعداد لتلقي هزيمة جديدة؟ سوف يقول قائل من، أننا انتصرنا بعد ذلك في حرب اكتوبر1973، وفي عام 2000 عندما انسحبت إسرائيل من جنوب لبنان، وفي 2006 في حرب "حزب الله" مع إسرائيل، فلماذا كل هذا التشاؤم والسوداوية؟ وهنا نطرح السؤال التالي:
    هل استردت مصر أرضها المحتلة في سيناء بالحرب، أو بمعاهدة كامب ديفيد للسلام؟

    وهل انسحبت إسرائيل من جنوب لبنان عام 2000 لتعهد قطعه باراك على نفسه لناخبيه بالانسحاب من جنوب لبنان لكي يكسب الانتخابات الرئاسية في عام 2000 أم لا ، فيما عدَّه حزب الله انتصاراً له؟

    وهل خسارة لبنان 15 مليار دولار في حرب 2006، وأكثر من ثلاثة آلاف بيت مهدم، ومئات القتلى من المدنيين، في حين لم يستطع حزب الله أن يتقدم شبراً واحداً داخل حدود إسرائيل، تُعدُّ نصراً لحزب الله؟
    يبدو أننا بالتأكيد، لم نتعلم بعد.


    تذكرت حادثة الشيخ الشعراوى ومقال شكر النابلسى الجيد وانا ارى هذه الايام احاديث الاسلاميين واتهاماتهم التى يقذفونها شمالا و يمينا تارة على الانظمة والحكومات العربية واخرى على التنظيمات السياسية الاخرى.

    وحتى لا يظن البعض بى الظنون من الضرورة أن أسجل هنا و فى هذا البوست ادانتى التامة للوحشية و البربرية الاسرائيلية و عقابها لكل اهل غزة بدون تفريق بسبب البعض من ابناء القطاع وهى مسألة اصبحت فى نفسها كالغلوطية اول الدجاجة ولا البيضة فحماس تقول انها تطلق الصواريخ انتقاما لمقتل اعضائها او لانتهاكات اسرائيل المستمرة للقطاع و اسرائيل تقول انها ترد على اطلاق الصواريخ.

    المهم ان ما يتم على الارض من انتهاكات يدفع ثمنها المدنيين العزل و عدد كبير من الاطفال انما هو تجسيد لعزم المتطرفين من كل جانب أن تكون السيادة لكلمتهم لا يريدون أن يسمعوا رأيا آخرا لأن الجانبين يعتقدان أن كلمتهم هى كلمة الله ومن المستغرب له حقا أن تخضع حكومة علمانية ديمقراطية كحكومة اسرائيل لمنطق التطرف و تدير حرب بكل هذا الزخم والعدوان الوحشى وكأن من يدير دولة اسرائيل الآن هم الحاخامات وليس المدنيين.

    على الجانب الآخر ظنت حماس بعد فوزها بالانتخابات أنه يحق لها أن تفعل ما تشاء طالما هى الحكومة الشرعية كما تظن ونسيت أن الديمقراطية هى بالاساس الاستماع للرأى الآخر و كفل حقوق الاقليات.

    عندما تجابه عدوا كدولة اسرائيل يجب عليك ان تزن كل شئ بميزان القسطاط .

    للتاريخ حماس انجزت بوعيها او دون أن تعى قمة ما اراده الاستعمار او ما ارادته دولة اسرائيل وهو تقسيم الشعب و الارض الفلسطينية الى قسمين. ولكن الحديث عن هذا يعد ترفا الآن وليكن الحديث أن على حماس بعد انفردت بالسلطة فى قطاع غزة أن تتحمل مسؤلياتها وتجمى كل المواطنين من هذا القتل و الدمار الذى يحيق بهم. نعلم ان هناك عدم تكافؤ كبير فى ميزان القوى وان مقاتلى حماس يحاولون جهدهم ايقاف الهجوم لكن الحسابات على الارض تقول أن الهجوم لو استمر هكذا وسط الصلف و التعنت الاسرائيلى فسوف تكون النتائج وخيمة على القطاع.
    اسرائيل لن تخرج الا اذا ضمنت منطقة منزوعة السلاح تمثل قطاعا عازلا يحميها نهائيا من صواريخ حماس وباقى التنظيمات الفلسطينية. قيادة حماس الآن تدرك ذلك وهو أدراك جاء متأخرا بعد أن وقع الفأس على الرأس لكن عليها رغم ذلك محاولة فتح ابواب الدبلوماسية لتحقيق وقف فى اسرع وقت لهذا الهجوم على القطاع.

    اسرائيل صرحت انها لا تريد اسقاط حماس لأن حماس تضمن لاسرائيل استمرار تقسيم الواقع الفلسطينى ولكنها تريد فى عام الانتخابات ايقاف نهائى للصواريخ كما حدث فى حالة جنوب لبنان الذى توقفت منه صواريخ حزب الله تماما. أذا على حماس العمل بكل جهد على الجبهة الدبلوماسية لضمان التوصل لحل يعصم الدم الفلسطينى و يحمى غزة من الخراب. استعداد حماس للتفاوض الفعلى عبر الوسطاء سوف يزيد من الضغط على الحكومة الاسرائلية و ربما ينتج اتفاقا يرضاه الجانبان.

    وسط واقع الانقسام الاسود تبدو احتمالات افاقة الناس من الاوهام قليلة . اذا اراد الفلسطينيون أن ينعموا بشئ من النجاح تجاه اسرائيل فليعرفوا اولا ماذا يريد الشعب الفلسطينى هل يريد الحرب أم يريد السلم. كلاهما صعب و كلاهما له ثمن ولكن يبقى احتمال النجاح واردا لو عرف الفلسطينيون ماذا يريدون وتوحدوا حوله. مسألة وضح الآن انها بيد الفلسطينين فقط.
                  

01-07-2009, 01:21 PM

محمد عمر الفكي
<aمحمد عمر الفكي
تاريخ التسجيل: 10-15-2006
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    هشام
    والله ما فعلته حماس في شعب غزة وكوادر فتح يشابه ما فعلته انظمة قمعية سابقة من قتل وتنكيل وجر الويلات على شعوبهم، بس في فرق رئيسي انه ديلك عملوه باسم القومية والعروبة وفلسطين ، اما ديل فشغالين باسم الله الله اكبر ويقتل الفتحاوي ولا اله الا الله وفرطاقة يفكها في اسرائيل.
    لما ردت اسرائيل عليهم قعدوا يتلفتوا ومن كان منهم سريعا خندق بسرعة كالزهار وصيام وهنية البغل وتركوا الاطفال عرضة للصيع اولاد الصيع الذين راينا امثالهم من قبل عندنا في فترة المشروع الحضاري لارد الله ايامها يتوهطون المدارس والاماكن المدنية والمدارس والمستشفيات ويطلقون منها النيران فترد اسرائيل ويبدا مهرجان او اوكازيون المتاجرة بدم الابرياء.
    الاخوان الشياطين لا دين لا قيم لا اخلاق لا رجولة لا مثل فقط مثلهم الاعلى ميكافيلي واميره .

    يا زول مقلب علينا المواجع مالك ، الله يهديك وكل سنة وانت طيب
                  

01-08-2009, 08:41 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    شكرا الاخ عمر الفكى

    يأخذ الكثيرون على كوادر فتح و منظمة التحرير الفلسطينية انهم بدلا من ان يحسوا بنبض الجماهير و يعملوا على تغيير واقعها المعيشى المزرى التفتوا الى حصد المكاسب المادية لاتفاقية اوسلو ووضعها فى جيوبهم وقد تجاوز فساد السلطة كل الحدود حتى اصبح حديث الدانى و القاصى و بذلك تركت المجال مفتوحا لحماس و المنظمات الدينية الاخرى لكى تسود الشارع الفلسطينى و تتحدث بحديث يضرب الوتر الحساس لدى الجماهير و يغازل احلامهافى انهاء الاحتلال و الحياة الكريمة.

    لذك فتح كانت و ما تزال جزء اصيل من محنة الشعب الفلسطينى. اضيفت لهذه المحنة منظمة حماس فاصبحت محنة مضاعفة

    سوف ينقضى بعض الوقت حتى يدرك الشعب الفلسطينى ان الاحزاب ذات الايدولوجية الدينية ليست هى الحل فهى بالضرورة مقسم حقيقى للشعوب فهى تبنى سياستها على سيادة ابناء الديانة المحددة و استحوازهم على كل شئ من سلطة وثروة وترك الفتات للآخرين. لكن الوضع العالمى ككل و الغلطات التى ارتكبها الغرب و الولايات المتحدة و اسرائيل من دعم لهذه المنظمات لتحقيق هدفين الاول محاربة الشيوعية والمد اليسارى و تهديد الحكومات المحافظة هذه المنظمات الآن اشتد ساعد بعضها وو جدت فى الاموال السائبة اواخر القرن العشرين دعم كبير لها كما وجدت فى غض الطرف عن نشاطها فرصة كبيرة للعمل الجماهيرى فانتشرت بسرعة كبيرة وسط الشباب والجماهير ذات الاوضاع الاقتصادية الصعبة مقدمة لهم دعم مادى و معنوى و على قمته الفرصة للآستشهاد فى سبيل القضية وماتزال هذه الموجة عالية ومقاومتها محتاج لكثير الجهد التنويرى.
                  

01-08-2009, 09:07 AM

زهير الزناتي
<aزهير الزناتي
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 12241

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    أعترف الشعرواي بنفسه في لقاء سابق معه بأنه صلي ركعتي الشكر بعد هزيمة عبد الناصر في حرب 97 وليس مصر ، لأن إنتصار عبد الناصر هو إنتصار للشيوعية ، وهذا تطبيق للنظرية السائدة وسط السلفيين بأن أهل الكتاب هم أقرب لنا من الملاحدة ، وهو موقف سياسي خاطئ أضر حتي بقضية هؤلاء السلفيين ، فموقف الأتحاد السوفيتي السابق والصين خلال السنوات الماضية كان مناصراً لكل قضايا العالم الثالث بما فيها القضايا العربية والإسلامية ، ولا ننسي التحالف ما بين الجماعات الإسلامية والمخابرات الأمريكية لمحاربة الشيوعية في أفغانستان ، والدعم الذي قدمته بعض الأنظمة العربية السلفية لمحاربة الشيوعية في نيكارجوا والتي لا يوجد بها سوي حفنة من المسلمين المهاجرين لا يتعدوا أصابع اليد الواحدة .. بعد ما سمي بثورة التصحيح في عهد السادات وحربه ضد الناصريين والشيوعيين وكل اليسار أستعان السادات بالجماعات الإسلامية ، وقامت مباحث أمن الدولة بتمويل هذه الجماعات حتي وصل الأمر بها لتوفير السيخ والمطاوي لكوادرها في الجامعات من أجل ضرب اليساريين ، وحتي حماس تلقت دعم من الموساد لمحاربة اليسار الفلسطيني في سبعينيات القرن الماضي ، لأن اليسار في تلك الفترة كان قائداً للنضال الفلسطيني ، إذن لا عجب من موقف الشعرواي والذي فتح عليه نيران اهل اليسار في مصر في تلك الفترة وكانت معركة حامية الوطيس ....

    ما حدث في غزة مرفوض تماماً لأي إنسان صاحب ضمير ، ولا يمكن لإسرائيل محاسبة الشعب الفلسطيني بجريرة حماس ، والعنف المفرط الذي أستخدمته إسرائيل في غزة ليس بغريب علي دولة قامت وتأسست علي العنف ، كما أن حماس لا بد أن تتحمل مسئوليتها كاملة عما حل بأهل غزة ،، وتعقيدات السياسية تجعل من الصعب علي المرء أن يتخذ الرأي الصائب في قضية دون أن يتوه في تعقيداتها المختلفة ... أو أن ينحاز لطرف علي آخر ،، لذا يجب أن ينظر المرء دوماُ لمصلحة الشعوب خاصة تلك المقهورة والواقعة بين فكي قوتين تستخدمان العنف لتصفية حساباتها السياسية ... كالشعب الفلسطيني ،،،
    كامل تضامني مع الشعب الفلسطيني ...
    وكامل إدانتي للحكومة الإسرائيلة الفاشية وليس الشعب الإسرائيلي ..
    وكامل إدانتي لحماس وحكومتها المهووسة ، وعنفها ضد الأبرياء من الفلسطيين والإسرائيليين
    وكامل إدانتي لفتح وقادتها لمواقفهم الضبابية وسياستهم التي جرت الشعب الفلسطيني لهذا الوضع .
    وكل إدانتي للنظم العربية والجامعة العربية والتي تتبني مواقف لا تخدم سوي بقاءها علي كراسي الحكم
    وكامل إدانتي للنظام العالمي الشائه والمسخ المشوه الذي ينظر بعين واحدة ، ويكيل بمكيالين ..
                  

01-08-2009, 09:33 AM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: زهير الزناتي)

    Quote: أعترف الشعرواي بنفسه في لقاء سابق معه بأنه صلي ركعتي الشكر بعد هزيمة عبد الناصر في حرب 97 وليس مصر ، لأن إنتصار عبد الناصر هو إنتصار للشيوعية ، وهذا تطبيق للنظرية السائدة وسط السلفيين بأن أهل الكتاب هم أقرب لنا من الملاحدة ، وهو موقف سياسي خاطئ أضر حتي بقضية هؤلاء السلفيين




    ،
    Quote: فموقف الأتحاد السوفيتي السابق والصين خلال السنوات الماضية كان مناصراً لكل قضايا العالم الثالث بما فيها القضايا العربية والإسلامية


    Quote: ، ولا ننسي التحالف ما بين الجماعات الإسلامية والمخابرات الأمريكية لمحاربة الشيوعية في أفغانستان

    Quote: ، والدعم الذي قدمته بعض الأنظمة العربية السلفية لمحاربة الشيوعية في نيكارجوا والتي لا يوجد بها سوي حفنة من المسلمين المهاجرين لا يتعدوا أصابع اليد الواحدة ..


    Quote: بعد ما سمي بثورة التصحيح في عهد السادات وحربه ضد الناصريين والشيوعيين وكل اليسار أستعان السادات بالجماعات الإسلامية ، وقامت مباحث أمن الدولة بتمويل هذه الجماعات حتي وصل الأمر بها لتوفير السيخ والمطاوي لكوادرها في الجامعات من أجل ضرب اليساريين


    ،
    Quote: وحتي حماس تلقت دعم من الموساد لمحاربة اليسار الفلسطيني في سبعينيات القرن الماضي ، لأن اليسار في تلك الفترة كان قائداً للنضال الفلسطيني




    تبدو المشاهد اعلاه ملـــــــــــــوفة جدا,,,

    فقط مع تغير المكان والزمـــــــــــــــــان,,,

    تم اخراجها,,,واعادة كتابة السيـــــــــــــناريو,,,

    مع الاستعانة بوجوه جديدة,,,
                  

01-08-2009, 09:28 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    الاخ زهير

    شكرا على مداخلتك الضافية

    ما ذكرته من احداث عن تواطؤ الاسلاميين فى تلك الفترة مع الحكومات الغربية ينكره بعضهم و يعترف به البعض و يقول انه كان من الضروريات فى تلك الفترة وحين قوينا نحن نحاربهم الآن. ولكن بضاعتهم هذه كاسدة و ترد لهم لأنهم عندما كانو ينجزون اهداف الاستعمار انما كانو يشقون الشعوب و يقسمون مواقفها تقسيما لا رجعة فيه الآن على الاقل. وكما ذكرت اسرائيل لا تريد القضاء على حماس او حتى حزب الله لأن حماس تبقى الوضع الفلسطينى كما هو عليه اسرائيل فقط ستضعفها و تجعلها غير قادرة على تهديدها ومن بعدها تتركها لاهل غزة لتسومهم عينات حكمها الثيوقراطى. حزب الله يبقى شوكة فى خاصرة لبنان و الدليل الانقلاب الذى لم يكتمل فى مايو الماضى فقد استخدم الحزب قوته لمنع تمرير قرارات حكومية ديمقراطية وزرع الانشقاق وسط اللبنانيين و اشعل الفتنة الطائفية وهذا ما تريده اسرائيل من حزب الله.

    نحن لن نقع فى مطب الحسابات المغلوطة التى وقع فيها هؤلاء وليس لدينا ما يسمى بفقه الضرورة الذى يبيح كل المحظورات لذلك نبقى ندين بشدة المجازر التى ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطينى و نطالب بايقافها فورا.
                  

01-08-2009, 09:46 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    اميمة الفرجونى

    سلام

    Quote: تبدو المشاهد اعلاه مالـــــــــــــوفة جدا,,,

    فقط مع تغير المكان والزمـــــــــــــــــان,,,

    تم اخراجها,,,واعادة كتابة السيـــــــــــــناريو,,,

    مع الاستعانة بوجوه جديدة,,,


    هل لى ان اطمع فى توضيح مداخلتك اكثر ومن تقصدين بالوجوه الجديدة
                  

01-08-2009, 09:50 AM

زهير الزناتي
<aزهير الزناتي
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 12241

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    الاخت العزيزة أميمة

    مداخلتك بها ضبابية ، هل هي مع أو ضد .؟ فهي تحتمل الأمرين ...

    لك الود ....

    ويا ريت كما قال العزيز هشام قليل من التوضيح ...
                  

01-08-2009, 11:16 AM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: زهير الزناتي)

    الاعزاء هشام وزهير,,,

    عفوا للضبابية,,,,

    فما رميت اليه هو التشابه في الصراع العلماني والتصادم بين الاسلاميين في السودان والعلمانيين منذ السبعينات وحتي الوقت الأني,,,,مع ما ذكر الاخ زهيــــــــــــــــــــر: ولذلك قلت:


    Quote: تبدو المشاهد اعلاه مألــــــــــــوفة جدا,,,

    فقط مع تغير المكان والزمـــــــــــــــــان,,,

    تم اخراجها,,,واعادة كتابة السيـــــــــــــناريو,,,

    مع الاستعانة بوجوه جديدة,,



    سيناريو نظــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام مايو نميري في السودان ومعركته مع الاخوان,,,

    يشبه تماما معركة السادات مع الاخوان قبل ثورة التصحيح,,,

    ومن ثم,,,

    المشروع الترابي الحضـــــــــــــــــــاري الاسلاموي الذي هو في الحقيقة من أطــــــــــاح بمايو,,,

    وهذا ما قصدت من وراء تعليقي,,,

    ملخصه,,,

    Quote: مع



    تزامن كل هذا مع ,,,

    Quote: التحالف ما بين الجماعات الإسلامية والمخابرات الأمريكية لمحاربة الشيوعية في أفغانستان ، والدعم الذي قدمته بعض الأنظمة العربية السلفية لمحاربة الشيوعية في نيكارجوا والتي لا يوجد بها سوي حفنة من المسلمين المهاجرين لا يتعدوا أصابع اليد الواحدة




    لكما كل الود


                  

01-08-2009, 11:31 AM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: زهير الزناتي)

    الشعراوى ليس مثال لعالم الدين الذى يؤخذ منه بل هو عالم سلطه يزيف الامور ويصدر الفتاوى التى يريدها السلطان عند اصدار قانون الاحوال الشخصيه عهد السادات الذى عرف بقانون جيهان وكان به خلل تشريعى يتنافى مع الشرع الاسلامى الحنيف ويقترب كثيرا من قانون بورقيبه بتونس عارضه الاسلاميون الذى لا يخافون السلطه الزمانيه كعبدالحميد كشك فقال الشعراوى للمعارضين ان الحاكم " لايسئل عما يفعل وهم يسئلون" وهذه ايه كريمه كما لايخفى فرد عليه كشك " ياشعراوى ياضلالى ان الذى لايسئل عما يفعل وهم يسئلون " هو الله وليس السادات الظالم " راجعوا شرائط كشك المسجله" ...
    الشعراوى عالم من علماء السلطه الذين حذرمنهم النبى صلى الله عليه وسلم وغيره من السلف وهو بالفعل صلى صلاه شكر " 8 ركعات" بعد هزيمه يونيو لكنه فى الحوار الذى ذكره الاخ زهير الزناتى فى داخلته اعتذر بعد زمن طويل وسار حتى موته فى ركاب السلطه بعدين الصحفى المصرى " الجايط" المقيم ببريطانيا عادل درويش كتب مقالا بالانجليزيه عقب رحيل الشعراوى فى صحيفه The Daily Mirror ذكر بوثائق ان الشعراوى تحديدا تربطه صلات بجهات حاكمه فى الخليج تدفع له ليفصل احكام كيفما تشاء فى مواجهه المد الاسلامى المهدد للانظمه العربيه ...
    ورد فى مداخله سابقه تمويل الهالك الخائن السادات للجماعات الاسلاميه بالجامعات المصريه لاجل مواجهه المد اليسارى يبدو ان تلك الجماعات المقصوده هى التى ينتجها فكر الشعراوى المتهادن لان المعلوم ان الجماعات الاسلاميه الشرسه لم تتهادن مع السادات حتى قتله خالد الاسلامبولى وفرج طايل امام جيشه فى المنصه 1981...
    *تنبيه:
    قصدت من هذه المداخله بالضبط القول ان الشعراوى ليس هو العالم الاسلامى الذى يعتد به لمواقفه السياسيه المتهادنه اضف ان جهابذه السلف لهم ماخذ شرعيه حسب اعتقادهم فى الشعراى كعالم دين حقيقى لانه حسب قولهم كان مدخناوالله اعلم..
    *سؤ ال:
    الشعراوى فعلا صلى شكرا عقب حزيران ثم اعتذر علنا عن ذاك الموقف وسار مع ركب السلطه عبر السادات ثم مبارك لكن فى زول انا احب شعره جدا هو الشاعر الشيوعى المصرى احمد فؤاد نجم هذا الرجل تعرض للسجن الكثير زمن العلمانى عبدالناصر وعند النكسه شمت بقصائده فى فى عبدالناصر مثلما فعل الشعراوى لكنه اى فؤاد نجم عقب زمن طويل جدا من رحيل عبد الناصر تراجع عن موقفه فى نكسه حزيران وكتب قصيده جميله جدا عنوانها " زياره الى ضريح عبدالناصر " اعلن فيها حبه له واعتذاره وذكر فيها ان والد عبدالناصر " كان صعيدى لكن طلع فهمان "...............
                  

01-08-2009, 12:44 PM

الشامي الحبر عبدالوهاب
<aالشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 09-24-2008
مجموع المشاركات: 17541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: احمد الامين احمد)

    Quote: الشعراوى ليس مثال لعالم الدين الذى يؤخذ منه بل هو عالم سلطه يزيف الامور ويصدر الفتاوى التى يريدها السلطان


    اعطنا مثال يا اخ احمد لعالم الدين الذي يؤخذمنه
                  

01-08-2009, 11:42 AM

زهير الزناتي
<aزهير الزناتي
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 12241

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    اكيد يا أميمة هنالك أختلاف فكري باين بين التياريين ، ودا البيخلي التحالف بينهما يتحول لصراع دموي في النهاية ،، في عشرات الأمثلة .... ما يجمع بينهما الإنتهازية السياسية ....

    وليك الشكر علي التوضيح
                  

01-08-2009, 12:20 PM

نادر

تاريخ التسجيل: 11-27-2002
مجموع المشاركات: 3427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    تحياتي يا هشام وكل عام وانتم بخير
    مشاركة في ذات السياق في بوست بالجوار
    Quote: السيدة الفضلى/ القلب النابض
    تحية واحترام
    إن مثل هتافكم السلبي هذا هو ما جر بلادنا للويلات التي تعيشها الآن ... ركام من المآسي الإنسانية والتعقيدات الأخلاقية والاجتماعية والسياسية والإقتصادية، التي أقعدت السودان، وأصبحنا بفعلها في وضع لا نحسد عليه، فشل ذريع في كل جوانب حياتنا، وها هو ذات الصياح والهتاف غير المتزن الذي يروح ضحيته مئات من الأبرياء (جلهم مدنيين)الذين لا حول لهم ولا قوة، ومؤججي النيران من قيادات حماس (الهتيفة بمثل هتافك هذا) يختبئون تحت الأرض.
    لقد دكت آلة الردع الإسرائيلية غزة بكل ماأوتيت من قوة، ونرى كل يوم مناظر القتلى تكتظ بهم المستشفيات ولا تسع، دماء وأشلاء وخراب في كل مكان، وحماس تهتف ولا تجيد البولوتيكاأي لعبة السياسة، فهل كسبت شيء غير الخسائر في الأرواح والدمار والخراب؟؟ بالله عليك ماذا أصاب أسرائيل من خسائر جراء تلك الصواريخ الخائرة التي تطلق من حين لآخر في فضاءات بلا جدوى هذا إن قُدر لها أصلاً أن تصل إلى الأراضي الاسرائيلية ولم تقع في أقرب مزرعة في محيط غزة؟؟
    ألم يكن من الأجدى أن تبذل حماس مزيداً من الجهد للم الشمل بين مختلف فصائل المقاومة (على الأقل حماس ومنظمة التحرير) ليكونوا على قلب رجل واحد حتى تتزن ولو قليلاً معادلة القوة مع إسرائيل؟؟؟
    فلسطين أخذت عنوة وبالقوة، لكن مرت من تحت الجسر مياة كثيرة، ولم يعد "ما أخذ بالقوم يسترد بالقوة" لقد عفا الزمن على هذه المقولة، ومن الغباء أن تصدق حماس بأنها تستطيع هزيمة رابع قوى حربية في العالم في ظل الظروف الراهنة المعروفة للجميع، والأهم من كل ذلك في ظل غياب الدعم الدولي والإقليمي بل والداخلي لحماس، وضعف الإيمان بالقضية الفلسطينية بصورة عامة جراء الشد والجذب بين مختلف فضائلها.
    وفوق كلما ذكر أعلاه، أنا لا اضع أما دبابتك الإسرائيلية التي دُمرت - ولا مليون دبابة أخرى مثلها تُدمر - حسرة أب وأم يرون فلذات أكبادهم وقد تقطعت أوصالهم إرباً إربا، فإلى متى؟؟؟
    من جهة أخرى، وحتى أدعم وجهة بوستك إليك هذه الصورة التي وردتني قبل قليل عليها تضاعف فرحك بالخسائر المحدودة جداً التي تكبدها حماس لاسرائيل، تلك الخسائر التي لا يعرف بها الفلسطينيون الأبرياء للفرح طريقاً وفي قلوبهم حسرة الموت والفقد لأعزاء رحلوا

    Re: الدبابون الفلسطينيون يدمرون دبابة بي 29
                  

01-09-2009, 10:15 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    شكرا اميمة الفرجونى على التوضيح

    سوف اعود لاحقا لبقية المشاركات

    لكم الشكر
                  

01-09-2009, 03:44 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    المتداخل " االشامى الحبر عبدالوهاب "لذي طلب منى أن أعطيه مثال للعالم المسلم الذي يؤخذ منه........

    هاك الاجابه:
    هو سيدنا على ا بن أبى طالب كرم الله وجه عندما أفتى وهو قاضى باقامه الحد على أمير المؤمنين سيدنا عمر عندما هم الأخير باقمه الحد على زانية دون بينه حسب وهو كذلك سيدنا سلمان الفارسي رضي الله عنه عندما وقف في المسجد وقال لسيدنا عمر رضي الله عنه " لأسمع ولأطاعه لك ما لم تخبرنا عن سبب طول ثوبك مقارنه مع ثيابنا فاتضح أن سبب طول الثوب هو تنازل سيدنا العالم عبد الله بن عمر عن ثوبه لوالده لطول جسمه!!!!
    * ملحوظة:
    ثياب الصحابة تلك مرجعها كسوه بعثها عامل سيدنا عمر باليمن!!!
    العالم الذي يؤخذ منه عه سيدنا عبد الله بن عمر الذي وهو في سن التسعين وقف داخل المسجد وتحدى الطاغية والوالي الزمانى الصعلوك الحجاج بن يوسف عندما سب ابن الزبير رضي الله عنه فقال له ابن عمر العالم الجليل " ياحجاج سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يخرج من ثقيف كذاب وثبير فأما الكذاب فمسيلمة وأما الثبير فأنت "
    ملحوظة :
    الثبير تعنى السفيه أو الصعلوك أو الظالم
    العالم الذي يؤخذ منه هو الإمام مالك بن انس رضي الله عنه الذي عندما أكمل موطأ في الفقه في خمسين عاما داخل الروضة الشريفة بين القبر والمنبر وأمر الخليفة ابوجعفر المنصور أن يحرق ما عداه من مدونات الفقه ليسير الموطأ إماما في الفقه قال له الإمام مالك " باب الفقه والاجتهاد لايقفل إلى يوم القيامة " رغم انه مؤلف الموطأ ...........
    هل تحتاج إلى المزيد من العالم الذي يؤخذ منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أنا جاهز في اى لحظه .................بعدين لو انت متخيل -حسب فهمى لسؤالك الاستنكارى- ان الشعراوى يؤخذ منه لما كنا رايناه كثيرا فى شاشات تلفاز السلطات العربيه ومنها تلفزيون السودان لاكثر من عهد لان السلطات العربيه الحاكمه لاتسمح لعالم دين له قيمه ان يظهر على التلفاز لياخاطب الامه ويبصرها بالحق بل تسمح لاولئك العلماء الذين يرفعون الحاكم الى مصاف رب العباد ومنهم الشعراوى

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 01-09-2009, 03:59 PM)

                  

01-09-2009, 04:44 PM

الشامي الحبر عبدالوهاب
<aالشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 09-24-2008
مجموع المشاركات: 17541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: احمد الامين احمد)

    Quote: بعدين لو انت متخيل -حسب فهمى لسؤالك الاستنكارى- ان الشعراوى يؤخذ منه لما كنا رايناه كثيرا فى شاشات تلفاز السلطات العربيه ومنها تلفزيون السودان



    اللهم زدنا علما
                  

01-10-2009, 09:05 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    شكرا الاخ نادر على المشاركة المهمة

    عموما يميل العقل الميتافيزيقى لادمان المسكنات لتهدئة وجعه و ما لمعان نجم الصحاف ابات حرب العراق ببعيد. هذا العقل لا يحب حساب الاشياء و تسميتها باسمائها الحقيقية لذلك يلجأ لما يلجأ اليه من خيل و تضخيم لتبرير الهزيمة و قلة الحيلة.
                  

01-11-2009, 08:29 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    الاخ احمد الامين احمد

    سلام

    شكرا على مداخلتك المفيدة ولكن يبقى سؤال الشامى قائما من هم العلماء الثقاة الذين يمكن ان يفتوا فى امور السياسة و الدين معا؟

    ارجو ان تقتصر اجابتك على امثلة من عصرنا هذا لأن امثلة التاريخ لا تجدى نفعا الآن.

    السؤال الثانى قائم ولكن بعد ان تجاوبنا على السؤال الاول.

    شكرا مرة اخرى
                  

01-11-2009, 08:58 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    الغريبة يا هشام ان الشعراوى لم يعتذر عن هذا الراى الى ان فارق الفانية!
    وله راى آخر بعدم جواز التبرع بالاعضاء وحرمة زراعتها!
    اكثر ما يحيرنى اليقين الذى لا يفارقه وهو يفسر القرآن وكأنه أنزل عليه!
    جنى

    (عدل بواسطة jini on 01-11-2009, 10:12 AM)

                  

01-11-2009, 10:10 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    شكرا جنى

    Quote: وله راى آخر بعدم جواز التبرع بالاعضاء وحرمة زراعتها!


    هذا الرأى تراجع عنه بعد ان تعرض عدد من مرضى الكلى للموت لرفضهم الغسيل بعد سماع رأى الشعراوى و فتواه فى زراعة الاعضاء
                  

01-11-2009, 04:35 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    اقتباس من صاحب البوست هشام المجمر :
    الأخ احمد الأمين احمد

    سلام

    شكرا على مداخلتك المفيدة ولكن يبقى سؤال الشامي قائما من هم العلماء الثقاة الذين يمكن ان يفتوا في أمور السياسة و الدين معا؟

    أرجو أن تقتصر إجابتك على أمثلة من عصرنا هذا لأن أمثلة التاريخ لا تجدى نفعا الآن.

    السؤال الثاني قائم ولكن بعد أن تجاوبنا على السؤال الأول...........انتهى الاقتباس ...
    الاجابه :
    تقريبا حددت الموقع الايدليوجى لصاحب البوست منذ عنوانه بوسنه وقفزه في مداخلته اللاحقة حول اشارتى إلى أن الشاعر اليساري أو الشيوعي " سابقا" احمد فؤاد نجم قد فرح وشمت هو كذلك مثل شعراوي فى عبد الناصر وهزيمة جيشه في 6 أكتوبر ...........
    سؤالك حول من هم العلماء الثقاة الذين يمكن أن يفتوا في أمور السياسة والدين معا ؟
    باختصار السياسة لاتنفصل عن الدين حسب ما يرى العلمانيون بل هي جزء من الأجزاء التي يشملها ويرعاها ويوجهها الدين يعنى مافى حاجه اسمها سياسة بدون منهج ديني أو ضبط شرعي أو أخلاق تنبثق من الدين وقبل أن تسألني ما هي الدولة الراهنة التي ينطبق فيها ذلك ؟
    الاجابه لاتوجد وأرجو أن لاتنخدعوا بتجارب المرابي حسن الترابي مع نميرى أو "لخبطه" البشير وعلى عثمان وهلم جرا في حكم السودان ومحاوله إلباسها ثوبا إسلاميا ... كي تقترب مما أقول أنصحك بقراءة كتاب " الخراج" تأليف أبى يوسف تلميذ ابوحنيفه إلى جانب الانتباه إلى تجربه عمر بن عبد العزيز في توجيه سياسة الدولة على هدى الدين بالعدل فكانت النتيجة أن لم تجد الزكاة من يقبلها لأنه لايوجد محتاج وقتها ولقد فعل ذلك في اقل من سنتين من حكمه رغم الفوضى التي وجدها في سياسة الدولة لابتعادها عن الدين وأخلاقه بفضل تجارب حكام بني أميه الذين سبقوه مع ملاحظه انه عزل نفسه من الحكم فانتخبه الناس ثانيه...
    * سؤالك الثاني حول ضرورة اقتصاري على عالم scholar معاصر وليس الاستشهاد بالتاريخ !!!
    الاجابه باختصار العلم knowledge الشرعي وربما الطبيعي لايقترن بزمن أو عصر معين إن كان دقيقا عليه علم العالم الثقة لايموت بموته ويدفن معه بل يعيش عبر الكتب لينتفع به الناس عليه اعلم إن العالم the scholar ليس مثلى ومثلك يقبر فينسى بل هو خارج زمنه وعصره الحياتي " مثل الإله في الدراما اليوناينه القديمة إن شئت" ..........رغم ذلك في العصر الحديث إن شئت هناك علماء ثقاة عاشوا في عصرنا اللئيم هذا يشهد لهم علمهم ومواقفهم بالشجاعة وعدم الخوف من الحاكم خذ مثلا مفتى تونس زمن الهالك العلماني بورقيبة عندما هم بحمل المسلمين بتونس على عدم صوم فريضة رمضان فأتى بالمفتى إلى التلفاز كي يعلن ذلك فقال المفتى على التلفاز live " صدق الله وكذب بورقيبة" الصوم لايعطل العمل بل هو فرض..
    كذلك في عالم عاش في عصرنا الملئ بالمهرجين هو كشك " أعلم أن استشهادي بكشك يزعج وربما يضحك بعض التقدميين رغم انه خريج معتقلات طغاة كأمثالهم " ...الضمير المتصل يعود للتقدميين وليس الطغاة..للتنبيه"
    * خروج:
    إعلام السلطة المصرية تحديدا رموز اليوسف وغيرها التي يسيطر عليها الشيوعيون الذين دجنهم عبد الناصر يعتبرون كشك مهرج!!!!!!!!مع العلم انه مات ساجدا قبل صلاه الجمعة. وهذا مقام رفيع جدا لمن يدرك ذلك ..
    * عوده :
    المهم كشك عندما هم القذافى بشراء ضريح عبد الناصر " أستاذه في القومية والاشتراكية "العظمى" "ونقله إلى باب العزيزيه بطرابلس ليدفن هناك قال له كشك :
    " عبد الناصر فعلا أستاذك لكن في ظلم الناس" هذا عالم من عصرنا ....قال كذلك علنا فساد مصر وبؤسها سئل عنه السادات ومفتى مصر وشيخ الأزهر إن صمتا على ذلك فسجن بحجه انه خطر على الأمن العام

    المتداخل شامي حبر عبد الوهاب سأل سؤال محددا فأجبته فعاد لي باقتباس من مداخلتي ختمه بدعاء
    عموما أسلوب شامي في التداخل يشوبه غموض لكنني حددت موقعه الايدليوجى عقب مداخلته الثانية ويبدو انه مثل ضيف أبى حنيفة الذي استفتاه في موعد إفطار الصائم عليه فليسمح لي أن أمدد رجلي مع التحية ...........

    سؤال للأخ هشام المجمر !! صاحب البوست
    من عنوان البوست فهمنا انك غير سعيد بصلاة الشيخ الشعراوى شكرا عند هزيمة عبد الناصر 1967 باعتبار ذلك خيانة للوطن عليه مارايك بالتحديد في موقف الشاعر اليساري احمد فؤاد نجم الذي هو الأخر شمت بعبد الناصر عند هزيمة يونيو وكتب فرحا بذلك قصائد غناها اليساري كذلك شيخ إمام وسار بذكرها الركبان؟
                  

01-11-2009, 04:58 PM

الشامي الحبر عبدالوهاب
<aالشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 09-24-2008
مجموع المشاركات: 17541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: احمد الامين احمد)

    Quote: فليسمح لي أن أمدد رجلي مع التحية





    اخد راحتك طالما انك تعشق الجدال العقيم
                  

01-11-2009, 05:08 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)

    المتداخل " شامى حبر عبدالوهاب"
    ارجو ضبط المصطلح لايوجد شيئا اسمه جدال عقيم حسب مصطلحات سقراط لان الجدل ليس بالضروروه ان ينتهى بهزيمه احد الطرفين ...كلما فى الامر انت سالت اسئله معينه ورددت عليك قدر طاقتى ويبدو اننى محق فى تشبيهك بضيف ابى حنيفه مع التحيه مره اخرى "ان شئت"...
    * ملحوظه:
    فى تعريف ميشيل فوكو للخطاب وتفكيكه اشار الى أن العاجز فى "الحوار" وليس " الجدل"عندما يفشل يحاول التبخيس ..تحيه مره اخرى " ان شئت"
                  

01-11-2009, 05:13 PM

الشامي الحبر عبدالوهاب
<aالشامي الحبر عبدالوهاب
تاريخ التسجيل: 09-24-2008
مجموع المشاركات: 17541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: احمد الامين احمد)

    Quote: حسب مصطلحات سقراط


    لماذا لاتختار ان يكون سقراط هو العالم الذي يؤخذ منه

    العاجز فى "الحوار" وليس " الجدل"عندما يفشل يحاول التبخيس

    من الذي بدأ بالتبخيس؟

    السائل الذي سأل ابوحنيفة عن الافطار قال (واذا لم تغب الشمس)
    فهذه كانت كافية ان يغير ابوحنيفة من نظرته
    وانت يا عزيزي الفاضل تحاول ان تتغمص تلك الشخصية النادرة وبينكم بعد المشرقين
    انا سالتك ان تاتيني بعالم غير الشعراوي وكما قال المجمر السؤال لازال قائما
    وبلاش لف ودوران

    (عدل بواسطة الشامي الحبر عبدالوهاب on 01-11-2009, 05:29 PM)

                  

01-13-2009, 10:03 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    الاخ احمد الامين

    سلام

    و آسف على الرد المتأخر

    Quote: تقريبا حددت الموقع الايدليوجى لصاحب البوست منذ عنوانه بوسنه وقفزه في مداخلته اللاحقة حول اشارتى إلى أن الشاعر اليساري أو الشيوعي " سابقا" احمد فؤاد نجم قد فرح وشمت هو كذلك مثل شعراوي فى عبد الناصر وهزيمة جيشه في 6 أكتوبر ...........


    اولا اسمح لى ان أوضح لك أننى شخص غير مأدلج بالمعنى الدقيق للاصطلاح وشعارى و ديدنى فى الحياة هو سيادة العقل الواعى العقل النقدى المتفتح لقبول الرأى الآخر المؤيد للحوار المفيد.

    لقد تجاوزت ذكرك لحادثة الشاعر احمد فؤاد نجم بسبب اننى فعليا ليس لدى رأى بتخوين الشعراوى أو غيره فهو حر فى ما فعل وغيره أحرار فيما يفعلون خاصة لو كان الحاكم مستبدا بالحكم قامعا للشعب فلا احد يقول أن الشعب لن يشمت لهزيمته. ربما انا لن أفعل ذلك خاصة فى ظروف مثل ظرف غزة الآن ولكنى لم اجرم الشيخ حتى اسكت عن فعلة احمد فؤاد نجم.

    سوف آتى لموضوع ذكرك لكتاب الخراج و عهد عمر عبد العزيز بالتفصيل لاحقا لأنه فعلا موضوع مهم جدا.
                  

01-13-2009, 11:13 AM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا صلى الشيخ الشعراوى شكرا لله بعد هزيمة 1967م (Re: هشام المجمر)

    المتداخل الشامي حبر عبد الوهاب تحيه " إذا شئت" !
    طالبتك من قبل بضبط "المصطلح" والان أطالبك بضبط "اللغة" لأنك ذكرت في مداخلتك الاخيره اننى أحاول أن " أتغمص " تلك الشخصية ويبدو انك تعنى " أتقمص" لان الفرق بين الكلمتين واضح فماذا تقصد بالضبط " اتغمص " أم " أتقمص"؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لان الفرق بينهما كالفرق بين " سوريا" و" كوريا "...........بعدين انت فعلا مثل ضيف ابى حنيفه لانى قلت "الشعراوى ليس العالم المسلم الذى يؤخذ منه" .....فاذا بك تقول لى " لماذا لاتختار سقراط ليكون العالم الذى يؤخذ منه؟..... طيب ما علاقه سقراط بالاسلام حتى يؤخذ منه ف مقام " الايدليوجيا" ؟ يبدو انك منخدعا باستشهادى به" سقراط" فى مقام المصطلح و" فقه اللغه" والفرق فى الحالتين واضح جداعموما تحيه مره اخرى " اذا شئت"!!!

    *الأخ هشام المحمر صاحب البوست:

    أشكرك على الرد بس أرجو أن لاتحصر " الايدليوجيا" في الإطار التنظيمي لأنها أوسع كثيرا من وعاء " التنظيم" كما فهمت من مداخلتك في انك غير منتمى لإطار بعينه رغم ذلك يمكن لاى عابر بمداخلاتك معرفه ايدليوجيتك وهذا ليس عيبا..
    بخصوص انتباهك لموقف الشعراوى وعدم وقوفك على الموقف المماثل لأحمد نجم " الشيوعي السابق" ذكرت انك لاتخون احد وان الشعراوى حر في تصرفه ذلك ..
    طيب لو هذا رأيك الصحيح فلماذا انتبهت لموقفه وفتحت عنه بوستا طالما انه حر في صلاته شكرا لهزيمة الطاغية عبد الناصر وجيشه 1967 ؟؟؟؟؟؟ لان لو فعلا هذا رأيك في حرية الشعراوى لما فتحت عنه بوستا لان الأمر يصبح عاديا ......عليه أنت فتحت البوست من منطلق ايدليوجى معين وهذا ليس عيبا لكنك لم تكن تعتقد أن الردود عليك قد تكون كذلك مع العلم أن الشعراوى لايمثل الإسلام رغم انه مسلم والإسلام عموما يحاكم بنصوصه وليس تصرفات وأخطاء منتسبيه بمعنى إذا رأيت مسلما زانيا أو سكيرا وهذا سائد جدا عند المسلمين فلا تلوم الإسلام الذي يحرم الخمر والزنا بل وجه اللوم إلى المسلم الفرد ونفس المنوال ينطبق على المسيحية واليهودية والمسيحيين واليهود لان في الوصايا العشرة بالإنجيل تجد الزنا محرم كذلك ..........
    * ذكرت انك ستعود لكتاب الخراج لأبى يوسف تلميذ أبى حنيفة هذا جميل منك مع ملاحظه أن قصدي من ذكره يقرأ في سياق ردى عليك أن الإسلام والسياسة لايتجزأن كما يعتقد العلمانيون لان تأليف هذا الكتاب " الخراج" كان بطلب من حاكم عباسي يريد أن يهتدي بالشرع في سياسة الدولة قبل استفحال " المعتزلة" منذ عهد المأمون في محاوله إبعاد الدين عن السياسة .مما أدى إلى ظهور. بوادر العلمانيين. " المتأسلمين" وهذا باب طويل جدا ومزعج .ان حاولنا الجدل حوله دون الاستناد على مراجع ومواقف ويدخلنا كذلك في بعض أحداث ورجال عصرنا الحاضر..

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 01-13-2009, 11:17 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de