المقال الذي اعتدت عليه يد الرقابة الامنية باجراس الحرية ......قرآنية نافع أو حرب الخراب الشامل.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 06:47 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-08-2008, 05:00 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 18728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المقال الذي اعتدت عليه يد الرقابة الامنية باجراس الحرية ......قرآنية نافع أو حرب الخراب الشامل.
                  

04-08-2008, 05:12 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المقال الذي اعتدت عليه يد الرقابة الامنية باجراس الحرية ......قرآنية نافع أو حرب الخراب الش (Re: بكرى ابوبكر)

    لمقال الذي اعتدت عليه يد الرقابة الامنية باجراس الحرية
    قرآنية نافع أو حرب الخراب الشامل
    أبوذر على الأمين يس
    قال نافع وهو يخاطب أهالي الدويم بعد أن قسم السودان الي وطنيين وجالوتيين، قال معرفاً من يمثلهم من الوطنيين "...القرآن ليس كتاب للمتعة الذهنية انما يقرأ ليفعل به الناس وهكذا هم" بحسب صحيفة ألوان . وهذا قول يفيد وبكامل الوضوح أن نافع ومن يمثله (قرآن يمشي بين الناس)!!؟. دفعتني مقولة نافع ووصف نفسه بالقرآني الذي لا يتسلى بالقرآن بل يفعل وينفعل به، إلى الرجوع لبدايات البدايات والتي خلقت لنا نافع الذي يقف فينا وبكامل وعيه ويحدثنا عن قرآنية عملية، وكيف كبرت في رأسه وفي نفسه هذه الصفة، أمن استقامة قرآنية حقيقية؟ أم وهم القوة والسلطة التي قدم لها نافع بالإنقلاب المسلح، وليس برضى الناس أو اختارهم. لكن المؤكد أن نافع يعتبر ذلك عين القرآن وقمة العمل به وأن الذين اقتصب السلطة منهم بقوة السلاح، مدعين للقرآنية القرآن عندهم مادة (للتسلية) وهم عين (جالوتين) الذين لا يستحقون سوى أن تعاملهم بالقوة ولا شئ غير القوة. ولكن لقرآنية نافع بعد آخر يعكس مدى تمسكه بالقرآن فهماً وعملاً بحسب سيرته فينا وبيننا، وهو المؤسس لجهاز الأمن بكل سيرته وسروره بسيرة تعذيب الناس و(آيات) بيوت الاشباح القرآنية الشفيفه، والأغتيالات الدولية الشهيرة، واضهاد الناس بدعوى عدم منهجية وعملية قرآنيتهم التي صارت اليوم جالوتيتهم. ذلكم هو مقفوم القرآنية وقمة العمل بها يكمن في أن تعطيك السلطة أو نافع أو أي من ممثليا (شيك) ممهور بإعتراف نافع ورهطه بأنك قرآني عملي حقيقي، غير (متسل) بالقرآن.
    لكن القرآن الذي لا أدعي لنفسي تمام امتثاله رغم حميمية علاقتي به، عرفت فيه وتعرفت عبره على خلق لم ألمسها عند القرانيين النافعيين. فالقرآن يعاتب حتى النبي على أخطائه، لكن قرآنية نافع لا تعرف العتاب وبالتالي لا تعترف بالعقاب لمن هم نافعيين أو كما قسم الناس هو (وطنيين) ولا ندري قصد نافع ولعله يقصد (أهل المؤتمر الوطني)، فحتى الفاسد فيهم يتم ترفيعه والحرص عليه، بل إن الفساد والافساد صار أميز السمات (العملية) لمن يمثلهم نافع نفسه ذلك أن وزيراً سقطت عماراته وأدين واستقال!!!؟، يعود أرفع موقعاً ليمارس ذات هواية البيان المتطاول، وأعادة الاهتمام بالبناء يبدو بسحب قرآنية نافع هو اغتسال من الذنوب ببرد الابراج الاسمنتية.
    أما قتل الناس في المظاهرات الاحتجاجية على ما وقع عليهم من ظلم، ما هي إلا حرب الردة عن قرآنية نافع، الذي لا قرآن إلا قرآنه، ولا فهم إلا فهمه، ولا علم إلا علمه، ولا عمل إلا عمله!!!. ذلك هو الذي يُجوز به نافع ضرب المتظاهرين في بورتسودان وأمري، وتخريب جامعة أمدرمان الاهلية بقوة السلاح، وقتل وتشريد أهل دارفور وحرق قراهم.
    وقرآنية نافع، لها وحدها حق التمتع بالفعل والعمل، ولا حرية إلا لمن قال ما يقولون أو فعل ما يفعلون، وأضعف الايمان عنده أن يكست أو ينزوي ويتوارى. وغير ذلك محض احتقار للحرية القرآنية النافعية. اذ لا يكفي أن تقرأ بكتاب الله (لا أكراه في الدين قد تبين..) إلى آخر الاية. فحقيقة المعني يمتلكها مصدر واحد ووحيد هو نافع ورهطه أو كما وصفهم هو بالدويم حين قال " القرآن ليس كتاب للمتعة الذهنية انما يقرأ ليفعل به الناس وهكذا هم".
    لكن الأخطر في قرآنية نافع (العملية) هذه أنها لا تعترف لأحد في السودان أن يوصف بأنه (وطني) فالوطنية أسم لا يمتثله ولا يتصف به إلا (المؤتمر الوطني)، فالسودانيين غير المنتمين للمؤتمر الوطني بحسب نافع ليسو قرآنيين، وليسوا وطنيين لذلك المنهج القرآني النافعي في التعامل معهم كما قال هو وأوضح "... نحن لسنا دراويش كما يزعم البعض ونقص القوة المادية لدينا لا يزعجنا، لأننا نملك القوة الحقيقية التي تمنحنا مفاتيح النصر على المتكبرين ومن أراد عز الدنيا عليه بالدين". فالذكاة مثلاً عبادة لله وإمتثال لدينه لكنها عند القرآنيين النافعيين، بند لتميل الانتخابات وعبر كل لجانها (كما جاء في وثيقة الرؤية التنظيمية الشهيرة) والتمكين للقرآنيين النافعيين يبيح لهم استغلال الذكاة بحسبانها من ( عز الدنيا بالدين)، وعلى هذا الاصل مباح لقرآني نافع، تهديد الناس بالحرب التي لا تبقي ولا تزر، وتفتيت السودان وابعاد كل المتسلين بالقرآن من الجالوتيين، والعودة بالقرآنيين النافعيين ومن والاهم إلى أرض المعياد (مثلث حمدي). ثم يُسطلى باقي السودان بنيران الحرب واعمال القتل والخراب فيهم، وهو منهج مجرب في بورتسودان وأمري وكان فعالاً لدرجة أن لجان التحقيق فيه من فرط قرآنيتها العملية لم يسمع عنها أحد ولم يظهر لها أثر، فالقرآنيين النافعيين، لا خوف عليهم ولا هم يعاقبون.
    إن نافعاً وأمثاله، خطراً في شخصهم على أي فعل أو خطوة ترجو وتتطلع لإصلاح حال هذا البلد، الذي لم تبقى فيه من حماية لنافع ورهطه إلا السلطة، لذلك هم لا يبالون ولو كان الثمن تمزيق السودان وقتل كل شعبه. فإذا كانت هذه هي قرآنية نافع فنحن بها كافرون، ولن ندخر جهداً أو وسيلة في مقاوتها. إن إصلاحاً أو صلاحاً بدون أبعاد ومحاسبة نافع وأمثاله، لا قيمة لها ولا يعتد بها. ومن أراد الاصلاح بإصطحاب نافعاً رهطه واهم آثم قلبه. والسودان لم يعرف جالوتاً غيره، يجيد التعامل بالقوة، ويفسد في الارض، وبعد كل هذا يحسب نفسه يحسن صنعاً. لا تظلموا نافعاً فإنه ليس مغروراً بل هو الغرور ذاته.
                  

04-08-2008, 05:21 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المقال الذي اعتدت عليه يد الرقابة الامنية باجراس الحرية ......قرآنية نافع أو حرب الخراب الش (Re: بكرى ابوبكر)

    شكرا بكرى

    المقال قوى و شجاع و لكن تعوذه دقة الصياغة الصحفية. الحقيقة ان نافع اسوأ مما ذكر المقال بكثير وحديث نافع عن قرآنيته ضرب من الجنون وشئ مما قال فرعون.

    (عدل بواسطة هشام المجمر on 04-09-2008, 10:10 AM)

                  

04-09-2008, 07:48 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 3123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المقال الذي اعتدت عليه يد الرقابة الامنية باجراس الحرية ......قرآنية نافع أو حرب الخراب الش (Re: بكرى ابوبكر)

    الأخ العزيز بكري

    شكراً حقيقةً وليس مجاملة على نشر هذا المقال القيّم ولكن دعني أقُول شيئاً عن كاتِب المقال..
    الأخ الكاتب هو أباذر علي الأمين من أسرة قرآنية عريقة هي أُسرة المُقري الراحل المُقيم عوض عُمر الإمام، وهذه الاسرة دون أُسر أمدرمان الكبيرة و العريقة التي تتعاطى القرآن الكريم في كل مناحي حياتِها وقد نشأتُ في نفّس الحي وتربطني بالأُسْرة علاقات عميقة لأنها أُسرة عِلم، وقد إشتهرت بأنها تُقدم الدًعاة بِدُون ضوضاء (الأنا) وقد ساهْمت هذه الأسرة في انتشار العلم القُرآني في دولة نِيجيريا حيث كان الفقيد العم الراحل عبدالقادر عُمر الإمام أسُتاذاً في إحدى مؤسساتها التعليمية العُليا وله اسم ذايع الصيت هُناك.
    للأسف خانتي الذاكِرة فإن أحد أركان هذه الأُسُرْة هُو منْ الرّعيل الأوّل الذين ساهمُوا في شُهرة معهْد أُم دُرمّان العِلمي العتّيق.
    وأحد شُيوخ العائلِة الكِرام عليه رّحمةُ اللهِ كان مُدرساً للفّقه في مسجد أُمُدرمان الكبير (سُوق أُمدرمان - المحطة الوُسّطى) واشتهْر بتخرِيج الدُعاة إلى الله، الذّين لم تعرفهُم وسائل الإعلام ولا صفحات الجرائد.
    والأخ أباذر علي الامين كان حركياً إسلامياً في دوائر الفكر والثقافة، وقد فقد شقيقه (عبود) في جنوبِ السودان في مُنتصف التسعِينات، وقد كان الفقيد شُعلةً من النشاط يحملُ وعياًً حضارياً قلّ مِثاله في أجيالِ اليوم.
    وللأُسرة فضلُ كبير على السُودان في مِحراب العِلم، وكذلك لا أنسى د. حُذيفة الإمام الأستاذ بالجامعة الأهلية، وهُناك الكثير مِنهُم ينشُروْن العِلم والمعرفة بين أبناء شعبنا.
    إذنْ هذا الكاتب أباذر علي الامين يعِي ما يقول وتحليله لشخصية د.نافع تنطلقُ مِنْ معرِفة حقيقية بالرجل وما رْمى إليه من قولِ أمام طائفة من المواطنين.
    وعِندما نعرف هذه الخلفية نتمكن من معرفة وأهمية ما كتب الأخ أباذر علي الأمين..
    وسأعُود لاحقاً للحديث عن د. نافع علي نافع.. وللمقال.
                  

04-12-2008, 03:20 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المقال الذي اعتدت عليه يد الرقابة الامنية باجراس الحرية ......قرآنية نافع أو حرب الخراب الش (Re: بكرى ابوبكر)

    لخاطر المقال وان يد الرقيب لا تستطيع القص من هذا المنبر الديمقراطي المراة الصادقة لنشر الوعي وثقافته
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de