بيني وبين زبون عربي عصر هذا اليوم دار حوار حول الحجاب وما ادراك ما الحجاب اي غطاء الراس وانا اقله من المسجد الي منزله الذي يبعد كثيرا عن المسجد وهو يتحدث الي بتشنج عن العفة والتبرج وان المسلمات في هذه البلدان الاجنبية لا يلتزمن كثيرا بتعاليم الاسلام ومنها الحجاب اي غطاء الراس وهو يتشدد في ذلك باعتباره امرا شرعيا يفرض عليها السترة درءا للفتنة اي حتى لا تثير الاخرين من اباليس البشر! وقد باغته بسؤال واردفته باخر وهو سؤال(محسكن) في داخلي من زمن طويل ولم اجد حتى اللحظة اجابة شافية ومقنعة له...فقلت له:هل تعني بدرء الفتنة اي بمعني تجنيب الذكور الاثارة الجنسية بتغطية الشعر فقط..فاجاب بنعم والحقته... ولا حجاب للعينين والشفتين والخدين..فاجاب ايضا بالايجاب.... وقلت له اذن الحجاب شرع لتغطية العورة وهي شعر الراس لدرء فتنة الاثارة للذكور ولا يعني تغطية العينين والشفتين والخدين؟ فوافقني علي ما تفضلت به! وهنا كلت له الضربة القاضية وانا اقول له.... اذن شعر الراس للانثي واجب شرعي اي ستره بحجاب ولو كان(قرقدا) مجعدا قبيحا فهو في نظر الشرع اكثر عورة وفتنةواثارة من العينين والشفتين والخدين وهما اجزاء الوجه التي تغني بها الشعراء تغزلا وهياما وولها وهي في نظري اكثر اثارة من الشعر الذي لا يعطي الاحساس بالاثارة الجنسية مثلما تعطيه العينان بلغتهما ونظراتهما والشفتان بحركتهما واكتنازهما ولونهماوهما ارض القبل ومنها بدايات المواقعة وبؤر الاثارة الجنسية والخدان بالقهما واكتنازهما ولونهما ايضا ارضا للقبل!؟ فتلعثم زبوني وانا اخاطبه بمنطق اراه معقولا اي ان كان لا بد من الحجاب كستر عورة ودرء فتنة فمن الاولي ان نحجب الشفتين والعينين والخدين وياتي الشعر في المرتبة الاخيرة لانه ليس سيد الاثارة والفتنة مثلما تفعل تلكم الافات الاخرى من وجوه الصبايا المليحات في ذكور الله الهائمين... وعندها قبل ان يسعفه الله باجابة تفتح عقله المغلق وتخرجه من حرج تعليقي واسئلتي كنت امام بيته وانا قررت ان انبهه بالوصول وكنت بالفعل انقذته من ورطة الاجابة الفطيرة التي ستفقدني حتما(بقشيشي)وقد فرح صاحبي بالفعل يهذا الوصول المنقذ اياه من ورطة العقل المقفول ولكن فقط كان (بقشيشي) هو جزاك الله عنا كل خير يا سوداني) وكان ردي اليه في سري( الله رب العزة بنحبو وبنجلو لكن يا خوي الفيك انعرفت)!
04-02-2008, 04:22 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
والسؤال الي اهل العلم الشرعي: هل الشعر اكثر فتنة وعورة من العينين والشفتين والخدين؟ وما هي معايير الفتنة والعورة التي قررها الشرع علي الشعر وسترته دون تلكم الاجزاء المثيرة جدا والحساسة من وجه المراة وهي جالبة للفتنة اكثر من الشعر!؟
04-02-2008, 04:24 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: والسؤال الي اهل العلم الشرعي: هل الشعر اكثر فتنة وعورة من العينين والشفتين والخدين؟ وما هي معايير الفتنة والعورة التي قررها الشرع علي الشعر وسترته دون تلكم الاجزاء المثيرة جدا والحساسة من وجه المراة وهي جالبة للفتنة اكثر من الشعر!؟
في إنتظار اهل العلم والمعرفة بشأن تلك التساؤلات.
ومشكور أخي هشام على هذا الطرح.
تقديري وإحترامي.
04-02-2008, 05:40 AM
محمد مختار جعفر
محمد مختار جعفر
تاريخ التسجيل: 11-15-2005
مجموع المشاركات: 4927
حبيبنا / هشام .. لك التحية والسلام الشديد .. إستوقفتنى العبارة فى المقارنة مابين الشعر المجعد وشعر سال من شعرها الذهب وتدلى وما إنسكب كلما همست به نسمة مال وضطرب .. قمة الإثارة ، فأين هذا من ( دفاعنا الشعبى ياهو دى ..!! ) تحيتى مرة أخرى محمد مختار جعفر
04-02-2008, 12:58 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
وكلنا في انتظار اهل العلم الشرعي وهم يفندون لنا لماذا عورة الشعر (القرقدي)وهو ليس مثيرا ولزوم شرعية تحجيبه لسمراء من بنات بلادي استثني من الحجاب العجيب فيها عيونها الخلابة وهي تتحدث لغة(الحبو نوسر بي وفاتكات عيونك ) وشفة زنجية مترعة بالعورة وخدان في حمرة شفق المغيب(بلا ديانا) وكل هذه الافات الاخيرة تظل حرة تلعب بعقول عبيد الله الذكور طالما حرة وليست في الشرع عورة وهي خالية من كلسترول الحجاب العجيب!؟ محبتي واحتراماتي
وماذا لو اعتنقت الاسلام عارضة الازياء السودانية العالمية الشهيرة(اليك) وهي امراة جميلة المحياولكنهالا تملك شعرا ابدا....هل سنطالبها بغطاء الراس درءا للفتنة وهي غير موجودة ام سنطالبها بتغطية عينيها ( الفتاكتين) وشفتيها الزنجيتين المكتنزتين وهو امر غير ملزم لها في عرف دعاة الحجاب... وحيث اعرف ان الشعر ليس امرا تغزل فيه كثير من اهلنا في السودان الجنوبي والغربي لانه ليس متوافرا مثلما كان عند العرب اهل الدعوة الاسلامية في بيئة غزيرة الشعر والشعر واحد من ايات جمال المراة العربية وليست الزنجية!؟
وماذا عن الرجل اليس هنالك ما يستوجب شرعا ان نحجب بعض الرجال الوسيمين جداالذين ياسرون النساء بنظراتهم وشعورهم وعضلاتهم...وهم في حال سيدنا يوسف مع صويحبات زوجة العزيز ونساء اليمن مع( وضاح اليمن) وقد فتن به اشد فتنة لوسامته الي الحد الذي اضطر الوالي الاسلامي علي امارة اليمن حينها بقسره علي ارتداء غطاء الوجه درءا للفتنة!؟
04-02-2008, 02:21 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
مصيبتنا ان فقهاء اخر الزمان اي فقهاء النقل لا العقل يريدون لنا الدين مجرد مسلمات غير قابلة اخضاعها لسلطان العقل الذي حبانابه العزيز الرحيم العليم للتفكر والتامل به وهم ينسون ان ايات كثيرة في القران تدعو لاستعمال العقل في حياتنا وكثر قول الله تعالي حول الذين (يعقلون ويتفكرون ويتدبرون ويعلمون) وهي تعابير صريحة لاستعمال العقل في حياتنا لانه نعمة من الله لاستخدامها في تصريف حياتنا.
محبتي واحتراماتي
04-03-2008, 02:05 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
نعم ان كان علي (الطراريم والتلاليش والشلاليف) لتكن كما خلقها الله بلا حجاب حيث لا فتنة ولا عورة ولكن ما راي الشرع في هذه (الحاجات) الا تحتاج لوحدها علي ذات فكرة خمار الراس ايضا خمار( الشفايف)!! (شايف المولانات كابين الزوغة من شغل العقل ده)!
وكمان لا تكتمل الفتنة للخدان الاسيلان والشفتان الكرزتان والعينان الناعستان الا فى وجود الشعر حتى ولو قرقدى
فشعر المراءة هو الايطار الخلفى ل اللوحة واقصد باللوحة هنا هذا الوجه الفاتن الذى وصفته فى مضمون حديثك
- يعنى اتخيل برضو هل ممكن تثيرك واحدة جميلة وحالقة صلعة؟ [هذا السؤال باعتبار انك ما من الشواذ يعنى ما صقر وكدة}
عشان كدة لما تحجب الخلفية الحقيقية للصورة يصعب على اى شخص ذو حس وزوق ان يتفهم جمال الصورة بدون ايطار
- وهنا عندما تكشف المرأءة رأسها لمن تحب وتختاره للاستمتاع بكامل الصورة - اهو فى النهاية احساس والناس بتختلف فى ناس لايفتنهم السفور بقدر المستور ولله الحمد
04-04-2008, 01:17 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: فشعر المراءة هو الايطار الخلفى ل اللوحة واقصد باللوحة هنا هذا الوجه الفاتن الذى وصفته فى مضمون حديثك
انت تعتقد ان اطار الصورة او الخلفية اهم من محتواها وهو منطق (ناكوسي) فالصورة محتوى وتفاصيل ولذلك تاتي اهميتها من محتواها واما الاطار او اللوحة الخلفية فهو عمل مكمل لاناقة الصورة.
04-04-2008, 01:34 PM
Ahmed Osman
Ahmed Osman
تاريخ التسجيل: 01-22-2004
مجموع المشاركات: 786
عشان كده زمان حبوباتنا واماتنا كان (بتبلمن) زمن دق الشلوفة..تقولوا لي بس الحجاب للراس بس....لنفرض انو دي مغطية راسها وعيونها وبس خلت( طراريمها) ديل بنكون فعلا سترنا العورة وهو في عورة اكتر من ده!
عندما كنت فى المرحلة الثانوية وحتى الآن دائما اسال نفسي عن وجوب الحجاب شرعا ، واكثر مايحيرني ان آيات الحجاب نزلت بالفعل المضارع وليس بفعل الامر وقد ارسلت استفساراتي لاحد الشيوخ عبر الانترنت لكن لم اتلقى رد،، اما مايخص الاثارة فحسب علمي هى مسألة نسبية تختلف من شخص لآخر حسب مكوناتو الداخلية وانفعالاته وتدخل فيها مسالة التربية والبيئة ،، يعنى بالواضح،، الشعر ممكن يمثل مثير لرجل لم تكن رؤية الشعر بالنسبة له متاحة ، والعكس صحيح، غايتو دي فلسفتي ،،
فى انتظار اهل الذكر
04-08-2008, 07:04 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: اما مايخص الاثارة فحسب علمي هى مسألة نسبية تختلف من شخص لآخر حسب مكوناتو الداخلية وانفعالاته وتدخل فيها مسالة التربية والبيئة ،، يعنى بالواضح،، الشعر ممكن يمثل مثير لرجل لم تكن رؤية الشعر بالنسبة له متاحة ، والعكس صحيح، غايتو دي فلسفتي
كلام عقل والله اخليك!
04-06-2008, 08:04 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
اقصد الشعر بصفة عامة... والشعر ( القرقدي) باعتباره شعرا قصير وقليلا لا اعتقد انه الشعر الذي قصد بتحجيبه لانه ليس فتانا...بل هنالك في الافريقية ما هو اكثر اثارة وفتنة من شعرها المعدوم تقريبا الا وهو العينان والشفتان والخدان والمحيا بصفة عامة....فان كان الحجاب الغرض منه شرعيا درء الفتنة اذن ينبغي ان تستر الاشياء الاكثر فتنة وعند الافريقية ليس الشعر هو الاكثر فتنة من بقية مكونات وجهها!
04-14-2008, 07:43 PM
Kostawi
Kostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39979
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة