فاضي الشَغَلة بنَقّي القش...

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-19-2025, 00:19 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-15-2008, 03:47 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فاضي الشَغَلة بنَقّي القش...

    (فاضي الشغلة بنقي القش) وهو قولٌ يطلقه أهل كردفان الأماجد في لغتهم لعديم الشَغَلة أو (الفاضي البفتش خشم البقرة) أو (شُغُل فاضي الشُغُل).

    وهذا يُحيلنا لما يكتبه المصوراتي أو قل الخنفس الذي بلغ الـ 60 أو كاد – بحسب أستاذه – الذي قال بأنه في العام 1968 كان عمره 24 وأن المصوراتي أو (الخنفس الذي قارب الـ 60) كان عمره حينذاك 17 عام... ونحن في العام 2008م يكون قد بلغ المصوراتي من العمر 57، وهو عمر الاتزان والتعقل... ولكن هيهات، مع هذا الجنون الذي يصرع صاحبه وهو موشك على الـ 60 من العمر. وصدق أبو الأسود حين قال:
    والجهلُ بعد الأربعين قبيح

    وليته كان جهلاً بالمعنى الحرفي للكلمة، لكنه أعظم فداحة من الجهل المحض والمحدود بحدوده الثقافية والاجتماعية المعروفة لدى الناس... الفنان العالمي (المزعوم) يتسافه على رؤوس الأشهاد ويتطاول على رمزه الأدبي في رابعة النهار، متبجحاً تارة، ومغبوناً غبناً ماحقاً تارة أخرى... بلغته الساقطة التي يتبرأ منها مرتادوا المواخير... أي فنان عالمي هذا؟ خبرونا يرحمكم الله
                  

01-15-2008, 04:04 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)
                  

01-15-2008, 04:05 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    قبل أن أعرف المصوراتي معرفة حقيقية، وقبل نشوب المعركة الأخيرة التي ظل في غفلته يستفز الناس إليها، كان انطباعي مختلفاً تماماً عما أكدته الشواهد والمشاهد الأخيرة... كنت كغيري من أبناء جيلي أسمع بـ (المصوراتي) وفنه وفهمه وتفكيره... لكن شخصي كان على خطأ عظيم من الأمر، حين جعل من انطباعات الناس الشفاهية – قيمة أو قل حقيقة بقيت في الذهن برغم عدم صحتها وأحقيتها في المكوث. وليته بقي عندنا إنطباعاً فحسب دون مشاهدة ومعايشة لما يكتبه ويتبناه.... وهكذا انكشف الستار الحقيقي للـ (المصوراتي)...

    لم تغضبني الرسمة الكاريكاتورية التي ضمتني بشخص الأستاذ والناقد المميز عبد المنعم عجب الفيا... فقد كان شرفاً كبيراً لشخصي أن يُلصق بعبد المنعم عجب الفيا، حتى ولو كان رسماً كاريكاتورياً ساخراً. كل ذلك لا يُقلل من قيمة النباهة والفطانة الفطرية للأشخاص، ولا يقدح في إمكاناتهم وتميزهم – بل ينتقص من قدر الشاتم، فهو يسعى للنيل منهم وإلصاق الشتائم بهم، ويدّعي أنه أكبر وأعرف وأعلم منهم. أي تناقض وأي جنون إن لم يكن هذا؟
                  

01-15-2008, 04:40 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    يقول الخنفس الذي بلغ الـ 60:
    Quote: " م.غ.ص."(و قيل : "مغص") هو الرمز العلمي لذلك الوباء العجيب، المعروف بين الأهالي بـ "مدرسة الغاغ والصعراء" ، الذي استشرى في شعاب الأسافير السودانية منتهزا هوى السودانوية البوليتيكلي كوريكت، وانطلق كما النار في النبت الهشيم، ينشر الأذى والسخافات و لا يبالي بغير العداد والأجر على الله.
    و "مدرسة الغاغ والصعراء" لا علاقة لها بمقطوعة الطاري:
    "مدرسة الغابة والصحراء" (وهيهاها). ذلك ان" الغاغ"، في لغة العربان، هو "الجمع الكثير المختلط من سفلة الناس المتسرعين إلى الشر "ومفردها" غاغة". أما "الصعراء" فهي تدل على ذلك النفر الذي يصعّر خدّه تهاونا بالناس و كِبرا عليهم. والصعراء يتبعهم الغاغون ولو دخلوا في جحر ضب خرئ.
    هذا الخيط في عرضحال تلاميذ مدرسة الغاغ والصعراء
    هو ايضا حيلة في رد الأذى عن النفس
    مع شيئ من تصاويرالبسط والزحلقة
    للترويح عن الأصدقاء الذين احزنهم استفحال امر الغاغة
    في الصحراء الأسفيرية، و العاطب يكلّم العائب
    أو كما جرت بلاغة الأهالي:
    " البلدي لي دابي يكربو في صلبو". سأعود


    لسنا ملزمين في أن نرد عليه بذات اللغة المنحرفة... حقاً هي كما وصفها الأستاذ عادل عبد العاطي لغة (رسام المراحيض)... وللإخوة الأعزاء والقراء العفو على استخدامنها لكلمة (مراحيض)، فهي صفة حقيقية لكل من شاهد أو اطلع على المسوخ الكاريكاتورية التي يؤذي بها (الشامت في الأموات قبل الأحياء) هذا. ولنا فيما وُجه ضد الدكتور عادل (سجيمان) من رسم مقزز شاهداً على الانحراف والابتذال والصفاقة التي يمارسها المصوراتي الذي يُطلق عليه جُزافاً بـ (الفنان العالمي)...!!

    أنظروا معي لسطحية لغة هذا الشاتم، وكأنه في السابعة من عمره... هذا التحريف للأقوال والعبارات لا يشيء بشيء سوى الانحراف والاستهبال و(الأونطجية) على القراء والمتابعين... وبعد هذا كله هل نسمع من يصفه بصفة الفنان، والفنان العالمي كمان... أليس فيكم منصف أيها السادة؟
                  

01-15-2008, 05:15 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    Quote: الفصل الأول

    م.غ.ص. دوت كم تور


    أقول وبكل الصدق إن شخصي ليس (ممغوصاً) كما يزعم المصوراتي من عبارته (م. غ. ص)... ولقد تيقنت الآن أن (المغص كاتلو) من شاعرنا الكبير محمد المكي إبراهيم، الذي وصل لدرجة الاستخفاف به والتطاول، لكن ومع ذلك نقول (السفيه نبّز الباشا)...وأجدني واثقاً بأن ما كتبته حول الرسام المزعوم فعل فعله حتى وصل لهذه الدرجة من الثأر لنفسه...
                  

01-15-2008, 05:18 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    أجدني لا أصدق كلمة مما قاله أستاذه بولا في صفته فهو ساقط ثانوية لا أكثر وإذا كانت له دكتوراه فلينشرها على الناس لأننا لا نصدق هذه الدرجات (الكتامية) التي لا يراها أحد. كم هو بائس وعدمي لا يهمه ما يحدث للوطن بل تراه يستغل ذلك لتبرير فياقته في فرنسا.

    ولأن الخنفس الذي قارب الـ 60 عدو للأموات والأحياء معاً، عداوة تلازمه دوماً في حياته،في حله وترحاله، جعلته يُكن بغضاً كريهاً تجاه الدكتور المرحوم محمد عبد الحي رحمه الله وأحسن إليه، عداوة جعلت الخنفس لا يفتأ ينقص من قدره في مناسبة وبغير مناسبة. وهذا هو (المغص) الحقيقي الذي يعانيه (الرسام المزعوم).. والتحية لرئيس إتحاد الكتاب الذي أشاد في كلمته قبل أيام بالأدوار الثقافية لعبد الحي كوكيل لمصلحة الثقافة وتلك بادرة اعتراف بأقدار الرجال وما قدموه للثقافة... ومن بين ضحايا هذا الخنفس المهووس فنانون حقيقيون نالوا العالمية الحقة، وليست المزعومة... منهم الصلحي وشبرين وأبو سبيب والعوام. فالخنفس دوماً مكلّف بأهل الفضل والمروءة يتصيدهم لينقضّ عليهم بسفاهاته.

    (عدل بواسطة khalid kamtoor on 01-16-2008, 05:53 PM)

                  

01-15-2008, 05:33 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    في مداخلته عبر بوست الخنفس قال القاص مصطفى مدثر

    Quote: هييع صاقعة النجم!
    يازول أدي الحنابير في القنابير ولا يهمك.
    والماعجبو يبقى عجب الفيا وإحنا الفيا مكفيا!
    بس الواد كم تور دا أختاهو. يازول دا قالوا
    جدو، حسب يوسف ميخائيل، كان طايح بي
    سيفو في الرجال ضبح جد.
    لكن برضو أرجع وأقول دا لا طريقك لا طريق
    رفيقك. بس إنتو ما دايرين تسمعوا كلامنا.
    فصوتوها صاتها البلا.


    كم تأسيت للقاص مصطفى مدثر وهو ينحرف ذات الانحرافات الخنفسية... عجباً لمصطفى مدثر الذي احتفلنا بمقدمه من مهجره قبل شهر أو يزيد... صافحناه في نادي القصة بمباني اليونسكو وسالمناه محتفين بتجربته... إنه اليوم يخرج ريشه الحقيقي... وقد أصبت يا مصطفى حين اعترفت بجدي (كمتور) الذي صال وجال بسيفه منافحاً، وباتراً لرقاب المتخاذلين... وهي حقيقة ثابة في تاريخنا... لكن هؤلاء الحنابير هم الذين جعلوا لك قامة في مجال القصة حين احتفوا بمقدمك... هؤلاء الحنابير هم الذين وضعوك في غير موضعك أيها المماري.
                  

01-16-2008, 12:45 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    الرسام السايكوباتي

    الشخصية السايكوباتية في تعريفنا هي الشيطان في صورة إنسان، وهي تجسيد لكل المعاني السيئة والقيم الهابطة.. هي الأنانية والإنتهازية والعدوانية هي الجانب المجهض لكل المعاني الجميلة و الإنسانية. وهو تعريف عملي شامل ووافي إذاما أسقطناه على شخصية المصوراتي (العالمي) أو متوهم العالمية. والسايكوباتيون هم الأشخاص الذين يحضرون إلى العيادات النفسية، رغم أنهم لا يعانون من أمراض نفسية حقيقية، حسب التقسيمات النفسية مثلاً في الدليل الإحصائي للأمراض النفسية والعقلية الأمريكي، لكنهم يعانون من مشاكل مع الآخرين منذ فترات طويلة، قد تكون بدأت مع الطفولة. فهم يسببون معاناة كبيرة وآلام شديدة لأنفسهم ولمن يحيطون بهم من الأهل والأصدقاء. والسايكوباتي شخص مؤذٍ للآخرين، لا يتورع في الإيذاء بشتى الأسلحة وأدوات التجريح، وقد يصل به الأمر إلى رسم الأسخاص في صورة عارية تماماً، وفي مختلف الأوضاع التي يراها، حتى ولو كانت أوضاع المراحيض وما بمجراها.

    (عدل بواسطة khalid kamtoor on 01-16-2008, 05:58 PM)

                  

01-16-2008, 12:53 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    قال النحوي أبو عبيدة عن يونس أن رجلاً قال لخالد بن صفوان: كان عبدة بن الطبيب لا يحسن أن يهجو، فقال: لا تقل ذاك، فوالله ما أبى من عيّ، ولكنه كان يترفّع عن الهجاء ويراه ضعة، كما يرى تركه مروءة وشرفاً، ثم أنشأ:
    وأجرأ من رأيت بظهر غيبٍ
    على عيبِ الرجالِ ذوو العيوب

    الكلام ليك يا مصطفى مدثر
                  

01-16-2008, 01:21 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    قالوا في مدح الصمت:

    والصمت أجمل بالفتى ما لم يكن عي يشينه

    والقول ذو خطل إذا ما لم يكن لب يعينه



    *وليس شرطا أن يكون الصامت لا يعرف كيف يتكلم :

    صموتا في المجالس غير عي جديرا حين ينطق بالصواب



    *وخذ هذه الحكمة فاحفظها أيها الستيني المتصابي:

    والصمت أجمل بالفتى من منطق في غير حينه



    *ولم يندم الناس على سكوتهم ولكن آهٍ من عثرات اللسان :

    ما إن ندمت على سكوتي مرة ولقد ندمت على الكلام مرارا



    *ومن عيوب الكلام اللفف وقيل في وصف أحدهم :

    كأن فيه لففا إذا نطق من طول تحبيس وهم وأرق
                  

01-16-2008, 01:51 PM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    عفوا مكرر

    (عدل بواسطة Agab Alfaya on 01-16-2008, 02:02 PM)

                  

01-16-2008, 01:57 PM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    كتب المصوراتي " درق سيدو " :
    Quote: هذا الخيط في عرضحال تلاميذ مدرسة الغاغ والصعراء
    هو ايضا حيلة في رد الأذى عن النفس
    مع شيئ من تصاويرالبسط والزحلقة
    للترويح عن الأصدقاء الذين احزنهم استفحال امر الغاغة

    طبعا سيادتو بكون مرتاح و مبسوط 24 قيراط ،
    ولعله استعاد كامل صحته وعافيته بعد مشاهدته لهذه الهدية !!!
                  

01-16-2008, 02:00 PM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    كتب المصوراتي " درق سيدو " :
    Quote: هذا الخيط في عرضحال تلاميذ مدرسة الغاغ والصعراء
    هو ايضا حيلة في رد الأذى عن النفس
    مع شيئ من تصاويرالبسط والزحلقة
    للترويح عن الأصدقاء الذين احزنهم استفحال امر الغاغة

    طبعا اكيد سيادتو بكون مرتاح و مبسوط 24 قيراط ،
    ولعله استعاد كامل صحته وعافيته بعد مشاهدته لهذه الهدية !!!
                  

01-16-2008, 02:46 PM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)



    قوانين منبر الحوار الديموقراطي

    1. العضوية


    1.1 عضوية منبر الحوار الديمقراطي مكفولة للجميع في حدود الإمكانيات المتوفرة لدينا فيما يختص بإدارة المنبر.


    2.1 يُنظر فقط في الطلبات التي تتضمن البيانات التالية: الإسم بالكامل، مكان وتاريخ الميلاد، مكان الإقامة، العنوان كاملاً، رقم الهاتف، وأن يكون طلب العضوية مصحوباً بصورة فوتوغرافية حديثة.

    3.1 تنشر الإدارة أسماء الأعضاء كاملة، وتلتزم بالحفاظ على سرية بقية المعلومات الخاصة التي لا يود صاحبها أو صاحبتها إظهارها.

    4.1 يفقد أو تفقد العضو صفة العضوية، إذا ما تبين للإدارة عدم صحة البيانات التي أُرسلت إليها.
    5.1 لا تقبل عضوية أي شخصٍ مارَسَ انتهاكات لحقوق الإنسان أو تعاون مع أجهزة الأمن أو تواطأ معها.

    6.1 ترسل طلبات العضوية على البريد الالكتروني الخاص بإدارة المنبر: [email protected]



    2. المشاركة والحوار


    1.2 يلتزم الأعضاء بمبدأ احترام وتوقير المخالف.
    2.2 تحذف إدارة المنبر أي عبارات نابية أو مسيئة، سواءً كانت موجهة لأحد الأعضاء أو لشخصٍ خارج العضوية. كما تحذف أي عبارة تتضمن اتهاماً لا سند له.

    3.2 يُنذر العضو الذي لا يتقيد بما ورد في المادة 1.2، ويفقد عضويته إذا ما تكرر ذلك.

    3.2 يُمنع نقل الخلافات الخاصة إلى صفحات منبر الحوار الديمقراطي. وتحذف المواضيع والمداخلات التي تعبر عن خلافاتٍ ذات طابعٍ شخصي.

    4.2 تكفل الإدارة للأعضاء مبدأ حرية الرأي والتعبير في إطار ما ورد في المادة 1.2.

    5.2 يُمنع استخدام العبارات التي تعبر عن أو تحض على التمييز بسبب اللون أو النوع أو الانتماء العرقي أو الثقافي. يُنذر العضو الذي يستخدم مثل هذه العبارات، يفقد عضويته إذا ما تكرر فعله مرةً أخرى.


    3. النشر والمساهمات


    1.3 يمنع نقل المواد من أبواب موقع الجمعية السودانية للبحوث والدراسات في الفنون والآداب والعلوم الإنسانية أو نقل المواضيع والمداخلات من منبر الحوار الديمقراطي إلى جهة أخرى، إلا في إطار الاستشهاد بها، وفي حدود لا تتعدى ضوابط النشر والضوابط الأكاديمية المتعارف عليها.

    2.3 يمنع نقل مواضيع إلى منبر الحوار الديمقراطي دون الإشارة إلى مراجعها الأصلية، ويُراعى عند نقل المواضيع من جهة أخرى الشروط التي تفرضها هذه الجهة فيما يختص بالنقل منها.





    4. الاتصال


    لأي استفسار حول قوانين المنبر يتم الاتصال عن طريق المشرف العام على الموقع، الأستاذة نجاة محمد علي: [email protected]





                  

01-16-2008, 03:28 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: Agab Alfaya)

    الاخ خالد تحيه :
    ميدان الحوار الفعلى فى منبرناس بولا كان بوست " اشغال العمالقه" الذى فتحه حسن موسى لكن وضح هزيمه حسن موسى فى ذاك البوست بعد الدخول المتاخر لاستاذه بولا فى البوست والقامه حسن حجرا بصوره غير مباشره حيث لم يتمكن بولا من معارضه راى حسن موسى الا عقب ثلاث مداخلات ممله جدا ختم اخرها بجمله تنحاز ايحائياالى مدح مكى لبولا لكن بولا لجا الى اسلوب معقد ومغلف باللعب بالمفردات وخفه الدم لدرجه ان ذكر اسم ام حسن موسى تحببا له مع ملاحظه ان حسن موسى بعد دخول بولاذلك البوست لم يعود الى التداخل فيه حتى اليوم اعترافا ضمنيا بهزيمته من استاذه رغم انه عنصر اساسى فيه لكن وضح هروبه من النقاش لافتقاره الى الحجه والمنطق فلجا كعادته الى التصاوير التى لاترهب احد لدرجه السخريه من اسم جد ولقبه لخالد كمتور عبرالتقطيع الى مقطعين رغم ان ذلك اساءه ترتقى الى مصاف التعذيب وانتهاك حقوق الغير " لاحظوا من شروط منح العضويه بمنبرهم ان لايكون العضومنتهكا لحق الغير او مشاركا فى تعذيب"
    ثانيا المتابع لاشغال العمالقه بعد تداخلات بولا مع عجب الفيا يلاحظ مدى الاضطراب المنهجى والاسلوبى والاملائى واللغوى الذى يسود كتابات بولا الذى مهد لهزيمته مسبقا متعللا ان الاصدقاء نصحوه ان لايواصل النقاش مع عجب الفيا ثم ان بولا يقع فى ذات الاخطاء التى يحسبها على الفيا مثلا الفيا ذكر اسم كاتبين غربيين متناسيا بعض الحروف ربما لاخطاء طباعيه وليس جهلا بهما لكن بولا تنبه الى ذلك فى ذات الوقت ختم بولا مداخله له كاتبا اسمه "بتولا" وليس "بولا"!!!!كذلك من تناقض بولا فى ردوده على الفيا نجده حاكم الفيا كثيرا بذكر " محمداحمد الاغبش" الذى يرمز الى سواد الشعب السودانى الشريف متعللا ان الفيا يسخر من العوام فى ذات الوقت هل نسى بولا ان تلميذه حسن موسى يشير كثيرا الى منبر سودانيز اون لاين بالملجه والمطاعم الشعبيه فى رسوماته وكتاباته وهل كان بمقدور حسن موسى قبل هجرته الى فرنسا ارتياد غير المطاعم الشعبيه بالابيض والخرطوم!!!!!! رغم ان اهل الملجه نسيج هام من الشعب السودانى الصابر الشريف الذين يقتاتون من عرق جبينهم ولا يتولون او يسرقون جهد احد فلماذا لا يلوم بولاحسن موسى على السخريه من قطاع فئوى من صميم الشعب السودانى هم اصحاب الملجه الشرفاءالذين لابد بعض اهل بولا وحسن موسى منهم ويحاسب الفيا على حكايه " محمد احمد الاغبش"....
    اخيرا الامور لا تتجزأ اليوم الاربعاء 16يناير 2008 تنبه عضو بمنبر ناس بولا هو حسن الجزولى الى ان المنبر احتفى برحيل استاذنا الجليل القدال رحمه الله وتجاهل رحيل الثورى والمناضل نزيل سجون الطواغيت كدوده متسائل عن الفرق بين رحيل الرجلين العظيمين فجاءه الرد من اداره الموقع " ان حرمه الموتى لاتسمح بالاجابه على السؤال" طيب يا اداره الموقع لو عارفين حرمه الموتى هل تعلمون ان جد خالد كمتور ميت فلماذا لم تراعوا حرمته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! ام ان حسن موسى عندكم فى مقام رب العالمين الذى كما جاء فى المحكم " لايسئل عما يفعل وهم يسئلون " ....

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 01-16-2008, 03:38 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 01-16-2008, 06:05 PM)

                  

01-16-2008, 05:38 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: احمد الامين احمد)

    الأريب منعم
    مساءك خير

    لا أدري كيف تُثبّت شروط الانضمام لموقع وتُنتهك من قبل أصحاب الموقع أنفسهم، وأولهم الخنفس الذي قارب الـ 60 من عمره الذي مافتئ يتسافه تسافه الصبية في حواري سوق (ود عكيفة).. هذه الشروط المثبتة في موقعهم مخجلة حد الفضيحة... فلو كان في العالم منتهك واحد من منتهكي تقاليد النشر، لكان بلا منازع (رسام المراحيض)... وسنسعى جاهدين لردعه ما استطعنا إلى ذلك سبيلا... وأصدقك القول يا منعم أن القادم من الأمر جد عظيم في حق هذا المهووس النزِق... وقيل إن المحارب المغوار لا يستخدم كل عدته، لأن هناك عِدّة مبيدة لحماسة من قاربوا الستين... وسنستخدمها في وقتها... فاليوم...... وغداً أمر
                  

01-16-2008, 06:07 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    Quote: الاخ خالد تحيه :
    ميدان الحوار الفعلى فى منبرناس بولا كان بوست " اشغال العمالقه" الذى فتحه حسن موسى لكن وضح هزيمه حسن موسى فى ذاك البوست بعد الدخول المتاخر لاستاذه بولا فى البوست والقامه حسن حجرا بصوره غير مباشره حيث لم يتكمن بولا من معارضه راى حسن موسى الا عقب ثلاث مداخلات ممله جدا ختم اخرها بجمله تنحاز ايحائياالى مدح مكى لبولا لكن بولا لجا الى اسلوب معقد ومغلف باللعب بالمفردات وخفه الدم لدرجه ان ذكر اسم ام حسن موسى تحبببا له مع ملاحظه ان حسن موسى بعد دخول بولاذلك البوست لم يعود الى التدخل فيه حتى اليوماعترافا غير ضمنيا بهزيمته من استاذه رغم انه عنصر اساسى فيه لكن وضح هروبه من النقاش لافتقاره الى الحجه والمنطق فلجا كعادته الى التصاوير التى لاترهب احد لدرجه السخريه من اسم جد ولقبه لخالد كمتور عبرالتقطيع الى مقطعين رغم ان ذلك اساءه ترتقى الى مصاف التعذيب وانتهاك حقوق الغير " لاحظوا من شروط منح العضويه بمنبرهم ان لايكون العضومنتهكا لحق الغير او مشاركا فى تعذيب"
    ثانيا المتابع لاشغال العمالقه بعد تداخلات بولا مع عجب الفيا يلاحظ مدى الاضطراب المنهجى والاسلوبى والاملائى واللغوى الذى يسود كتابات بولا الذى مهد لهزيمته مسبقا متعللا ان الاصدقاء نصحوه ان لايواصل النقاش مع عجب الفيا ثم ان بولا يقع فى ذات الاخطاء التى يحسبها على الفيا مثلا الفيا ذكر اسك كاتبين غربيين متناسيا بعض الحروف ربما لاخطاء طباعيه وليس جهلا بهما لكن بولا تنبه الى ذلك فى ذات الوقت ختم بولا مداخله له كاتبا اسمه "بتولا" وليس "بولا"!!!!كذلك من تناقض بولا فى ردوده على الفيا نجده حاكم الفيا كثيرا بذكر " محمداحمد الاغبش" الذى يرمز الى سواد الشعب السودانى الشريف متعللا ان الفيا يسخر من العوام فى ذات الوقت هل نسى بولا ان تلميذه حسن موسى يشير كثيرا الى منبر سودانيز اون لاين بالملجه والمطاعم الشعبيه فى رسوماته وكتاباته رغم ان اهل الملجه نسيج هام من الشعب السودانى الصابر الشريف الذين يقتاتون من عرق جبينهم ولا يتولون او يسرقون جهد احد فلماذا لا يلوم بولاحسن موسى على السخريه من قطاع فئوى من صميم الشعب السودانىهم اصحاب الملجه الذين لابد بعضاهل بولا وحسن موسى منهم ويحاسب الفيا على حكايه " محمد احمد الاغبش"....
    اخيرا الامور لا تتجزأ اليوم الاربعاء 17 يناير 2008 تنبه عضو بمنبر ناس بولا هو حسن الجزولى الى ان المنبر احتفى برحيل استاذنا الجليل القدال رحمه الله وتجاهل رحيل الثورى والمناضل نزيل سجون الطواغيت كدوده متسائل عن الفرق بين رحيل الرجلين العظيمين فجاءه الرد من اداره الموقع " ان حرمه الموتى لاتسمح بالاجابه على السؤال" طيب يا اداره الموقع لو عارفين حرمه الموتى هل تعلمون ان جد خالد كمتور ميت فلماذا لم تراعوا حرمته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! ام ان حسن موسى عندكم فى مقام رب العالمين الذى كما جاء فى المحكم " لايسئل عما يفعل وهم يسئلون " ....

    الأستاذ/ أحمد الأمين أحمد
    التحيات العطرات تغشاك
    فقد كفيت ووفيت... والتعقيب على حديثك الطلي يكون بلا معنى
    ولك مني الود من قبل ومن بعد
                  

01-17-2008, 01:13 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    فرية الحداثة الموازية

    في سياق الضلالات الأخيرة هناك زعم يقول بوجود حداثة مزعومة موازية للحداثة الغربية... وهذا يحيلنا إلى نقطاط جد تثير بعض الغثيان من فرط اغترار الخنفس (مدعي الحداثة الموازية)... وضعْ في الاعتبار يا عزيزي منعم أنهم أكدوا على وجودها (العدمي) باعتبار أن الحداثيون الحقيقيون مجرد (أصنام) – كما تبدّى ذلك في السياق الضلالي الكبير.

    هؤلاء الأصنام الذين منهم (رولان بارت) اشتغلوا على مستويات النصوص شغلاً حقيقياً، وأضافوا بعض المفاهيم التي قد لا يكون الخنفس قد سمع... والسؤال الجوهري، ما الذي أضافه الخنفس لمسيرة الحداثة (الموازية) التي هي من ابتكارهم (هو وأستاذه) النحرير؟ ونحن نعلم – مثل غيرنا – أن بعض التشكيليين الحقيقيين المتواجدين الآن في (زقاقات السوق العربي) قد رفدوا المكتبة السودانية والمكتبة التشكيلية على وجه الخصوص بنتاج يندرج في إطار المساهمة الفعّالة في المجال المحدد. فنحن على علم بأن صلاح حسن رفد المكتبة بمساهمته الموسومة بـ (مساهمات في النقد التشكيلي)... ومثله كُثْر، سنأتي على ذكرهم لنبين على مدى خطل تلك الضلالات المشحونة بالاغترار والبجاحة.

    تُرى هل أفاد الخنفس الذي بلغ الـ 60 المكتبة السودانية أو التشكيلية، غير إسهامه غير المنكور في مجال التضليل (والأونطجية) وتصاوير الشماتة في الأموات؟ وسنأتي كذلك في مقبل اليام لنتحدث عن شُغُل (رولان بارت) في السينما على وجه التحديد.
                  

01-17-2008, 01:20 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Roland Barthes (Re: khalid kamtoor)

    رولان بارت 1915-1980م Roland Barthes ناقد أدبي فرنسي وفيلسوف ومفكر متنوع الجوانب بدأ الكتابة متأخراً في سن الأربعين بسبب مرضه، وسرعان ما تسلق الدرجات العلمية إلى أن أصبح أستاذاً بـ(الكوليج دي فرانس) بباريس سنة 1976م، وهي أعلى مرتبة أكاديمية، واحتل كرسي (السيمياء الأدبية) إلى تاريخ وفاته مصدوماً بسيارة سنه 1980م وهو في أوج العطاء. وارتبط اسمه بحركة النقد البنيوية، وتميزت أغلب أعماله الأدبية بالتنوع الشديد في أغلب ميادين اللغة والنقد الأدبي والتي تقع في مجملها في خمسة عشرة مؤلفاً منها: (هسهسة اللغة)،(خطاب عاشق)، (لذة النص والكتابة) و(في درجة الصفر).

    كان بارت ناقداً أدبياً وباحثاً لسانياً وعالم سيمياء ومنظراً للفن والأدب وكان يمثل اتجاهاً خاصاً به يقع وسط أشد المناقشات الأدبية والفنية حدةً في الربع الأخير من القرن المنصرم. أما مقالته الأشهر (موت المؤلف) وهي مقالة نقدية لها أهمية مصيرية على حد قول الدكتور عبد الله الغذامي في معرض تقديمه لكتاب رولان بارت (نقد وحقيقة) ترجمة الدكتور منذر عياشي. حيث لا يعني بهذه المقولة إلغاء المؤلف نهائياً بقدر ما هي عملية تحرير النص من سلطة المؤلف وربطه بسلطة القارئ، أي عملية عقد مزاوجة بين النص نفسه والقارئ ومن ثم استدعاء المؤلف ليبارك هذه العلاقة على حد تعبير الدكتور الغذامي.

    يتحول القارئ بحسب المصطلح البارتي إلى منتج للنص وعنصر فعال يشارك في عملية صياغة النص ولو بطريقة ثانوية غير مباشرة وليس مستهلك لغوي للنص فهو يركز في معادلته الثلاثية على القارئ باعتباره المبتغى والغاية المقصودة من وراء كل نص مكتوب بلا أدنى ريب فهو غاية الكتابة وبغيره يصبح النص معدوماً أو لا فائدة تذكر من كتابته أصلاً. تتضمن معظم نشاطات بارت تحليلات لمنهجية اللغة والأسلوب الأدبي حيث يتنقل في معظم أعمالة الأدبية في أكثر من نظرية مركزاً على التحليل السردي للنصوص. وانطلاقاً من هذه العملية فإن الأمر يحتاج إلى قارئ جيد ومثقف قادر على عملية فتح شفرات النص الأدبي والدخول إلى أغواره وكشف معاني الجمال ومواضع الإبداع بالنص ومن ثم الوصول إلى قراءة تكمن فيها لذة النص: أي قراءة شاعرية للنص متجاوزاً بذلك القراءة الاسقاطية للنص والقراءة الشرحية.

    نهضت نظرية بارت النقدية على جملة من المفاهيم النقدية التي تشكل بطبيعة الحال نظرية رائعة نستطيع أن نسميها نظرية ثلاثية الأبعاد أو المحاور مع الاختلاف في عملية تسليط الضوء أو التركيز على كل بعد من هذه الأبعاد الثلاثة بحسب الرؤيا التي يملكها رولان بارت. فيقسم المثلث البارتي العملية إلى مفهوم النص ومفهوم الكتابة ومن ثم مفهوم القارئ أو القراءة (موت المؤلف).

    كل نص عند بارت يقوم على نسيج لغوي وهو بلاغ مكتوب على فرز العلامة اللسانية. أي أن لكل نص أدبي مكتوب مظهران، مظهر دال: ويتمثل في الحروف الدالة من ألفاظ وعبارات.. ومظهر مدلول: وهو الجانب المجرد أو المتصوَّر في الذهن أو المتحصَّل عقلياً كما أطلق عليه (دي سوسير) عالم اللغة اللساني الفرنسي الكبير.

    لقد كانت كتابات بارت دوماً متجددة تجدد الأحداث الأدبية والمدارس الفنية، يُعمل نظره الحاذق وتحليله الدقيق في مجمل المظاهر الفكرية والحضارية والفنية فجاء موته المفاجئ سبباً إضافياً في اتساع شهرته وتزايد الدراسات حول بنية تفكيره فصدر منذ تلك السنوات العديد من الكتب والدراسات حول شخص رولان بارت وفكره وأعماله. ونلاحظ أن معظم هذه الكتابات تتخذ أحد الموقفين - موقف المريد المندهش الذي يدافع عن أفكاره ويحمل لواء نظرياته - من جهة - ومن جهة أخرى موقف من يرى فيه باحثاً ذكياً. غير أن أشهر من تكلم عن فكر رولان بارت- ولو – باقتضاب- هو تزفيتان تودوروف الذي أصدر سنة 1984م كتاباً بعنوان (نقد النقد) خصصه لدراسة الآراء النقدية في الأدب واللغة التي ظهرت منذ مطلع القرن العشرين وحتى السنوات الأخيرة وقد ترجم هذا الكتاب إلى اللغة العربية وصدر في بيروت عن مركز الإنماء القومي سنة 1986م، ترجمة سامي سويدان في (164) صفحة. فقد قال:« يتبين أن بارت يغير موقفه وأنه ما أن يصوغ رأياً حتى يفقد الاهتمام به، وأن هذا التغيير المستمر لا يفسر ببعض الاستخفاف وإنما بموقف مختلف تجاه الآراء».

    إن قراءة متأنية لأعمال بارت تكشف عن التحول غير المحدود للمفاهيم النقدية غير المنجزة بفعالية الوعي الذاتي بالكتابة وحركة التقلب النصية. وهذا ما يرفضه القراء، إذ لا يجدون ارتباطاً بين بارت البنيوي والتمرد الأنيق الذي يشي معالجاته في مقالاته الأخيرة. ومن هؤلاء فيليب ثودي الذي يقول عن بارت في كتابه (التقسيم المحافظ) إنه موهوب ولكنه مفكر غريب الأطوار، مليء بالأفكار الجيدة وهو يشطح إلى أفكار خارجة عن الموضوع. وبارت من ناحية متألق كفء وذرائعي متميز، ومن ناحية أخرى مفكر منهجي. إن تكتيكاته المدمرة تفتقر إلى الحماقة الجامحة للعبارات الموهمة بالتناقض والتي ترتدي مسوح الالتزامات للنظم والأساليب.

    يرى رولان بارت: أن الكتابة في الحقيقة ليست شيئاً سوى البقايا الفقيرة والهزيلة للأشياء الرائعة الجميلة الموجودة في دواخلنا. ويعتقد أن المشكلة ذات أصل بروستي، إذ إن مارسيل بروست قضى نصف حياته وهو يكتب شذرات فقط، وفجأة بدأ في كتابة ذلك العمل الضخم الذي يشبه الطوفان (البحث عن الزمن المفقود). ويقول إنني أجد نفسي مدفوعاً لعمل ذلك، إنني مهتم بما أدعوه الـ (رواية) أو صناعة الرواية.

    ويقرر أنه لا يمكن حصر المحكيات في العالم فهي حاضرة في الأسطورة والحكاية الخرافية والحكاية والقصة والملحمة والتاريخ والتراجيديا والدراما والكوميديا وفي المسرحية الإيمائية وحتى في اللوحة والرسم على الزجاج وفي السينما والبرلمان كما هي موجودة في المحادثة وفي كل الأزمنة والأمكنة حيث لا يوجد شعب دون حكاية. وربط بارت بين أزمة الشعر الحديث وأزمة اللغة، إذ إن مقولة تفكك الكتابة الشعرية اقترنت بالثورة العقلية والمنطقية التي تكبل الشاعر، لذلك يجد قارئ الشعر الحديث نفسه أمام صف من الكلمات لا رابط بينها لتراجع الوظيفة الإسنادية في النسيج اللفظي للقصيدة.

    ويؤكد بارت أن الفعل الماضي البسيط المشتق من الفرنسية الدارجة يعد حجر الزاوية في السرد ويتمثل دوره في إيصال الحقيقة إلى نقطة ما وأن ينتزع من الأزمان المتعددة والمتراكبة حدثاً لفظياً صرفاً يتوجه بالتجربة الوجودية نحو رابطة منطقية مع أحداث أخرى وقضايا أخرى، وهدفه الابقاء على التراثية في امبراطورية الوقائع، فالماضي البسيط يشتغل اشتغال العلامة الجبرية لغاية ما، وهو الذي يمنطق السرد. ويرى أنه الأداة المثلى لبناء العوالم على اختلافها والزمن المصطنع عن نشأة الأكوان والأساطير والتاريخ، هذا الزمن يفترض وجود عالم مستقل مختزل إلى خطوط دلالية ولا يفترض وجود عالم متسع متراكب معروض أمامنا.

    في شأن النتاج الأدبي ككل، يرى أن النص يخضع من حيث البنية والشكل لتراكيب عالمية مشتركة بين جميع النصوص الأدبية فهو يقول: « هنالك تنظيم شكلي واحد يحدد واقعاً لجميع الأنظمة السيميائية مهما كانت مادتها ومهما كانت أبعادها». ويعني هذا في الواقع، أن بارت يرى من خلال الانتاج الأدبي وحدة الحقل الرمزي عند البشر ويكون الانتاج الأدبي بذلك نتيجة ضرورية لتراكيب رمزية تنتمي إلى الكيان النفسي البشري، ويعبر بذلك الكاتب عن أبعاد عميقة في النفس البشرية، إلا أنه لا يرى في النص الأدبي صورة عامة تظهر هنا وهناك في لغات متعددة. فهو على الرغم من إيمانه بوجود بنيات عامة يخضع لها الأدب يرى ان العمل الادبي مجبول باللغة. أي أنه يرث الوظيفة المزدوجة للاشارة اللغوية وظيفة الدلالة (المعنى).. ووظيفة الاشارة (الرمز)، فالصيغ اللغوية في الأدب تعود من جهة إلى عمل فردي يخضع الدال لمقتضياته ومن جهة أخرى لآيديولوجية معينة يحمل النص الأدبي طابعها فالكلمة كما يقول المؤلف لا يمكن أن تكون بريئة أبداً ولا يمكن للأدب أن يجد كيانه إلا من خلال البنية الشكلية وإذا كان العمل الأدبي يخضع لما يسميه النقد الحديث (التاريخ) أي السياق الاجتماعي والثقافي الذي فيه يولد فإنه لا يخرج من الزمن ليدخل في عداد الأعمال الخالدة إلا على مستوى الدال، فالمعنى أو المدلول كما يقول (جوف) يتأثر بشكل مباشر بالسياق الاجتماعي والآني الذي ينتجه ويكون بذلك مرتبطاً بالزمن. ونحن لا نحب نصاً أدبياً لما يقوله بل للطريقة التي يقوله بها «إنني أسمع جموح المرسلة. لا المرسلة ذاتها».

    أما في كتاب (النقد والحقيقة) يقول: «منذ أكثر من مئة سنة – منذ مالارمية على الأرجح – حدث تغيُّر أساسي في أماكن أدبنا ما يتم التناول به وما يتداخل بعضه بالبعض الآخر وما يتوحد هو الوظيفة المزدوجة للكتابة: الوظيفة الشعرية والوظيفة النقدية».
    وبناء على هذا المنظور النقدي فإن أساس الأدب وسبب خلوده هو العمل في الدالات والبنيات الشكلية وإذا كان الأمر هكذا وكما يحدده بارت فما هي علاقة الدال في الأدب بالمدلول والمعنى.؟ وهل يعني هذا أن الأدب يلغي كل علاقة له مع المعنى؟.

    (عدل بواسطة khalid kamtoor on 01-17-2008, 01:24 PM)

                  

01-17-2008, 11:12 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 5592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Roland Barthes (Re: khalid kamtoor)

    Quote: فما هي علاقة الدال في الأدب بالمدلول والمعنى.؟ وهل يعني هذا أن الأدب يلغي كل علاقة له مع المعنى؟.

    قولي سيبو إنت قولك شنو؟
    يسكرني النص حين يحمل خواطري بين كفيه ..
    متابعين ..
    لك المودة.
                  

01-18-2008, 07:37 AM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    خالد

    لا تتعب نفسك ،

    هذه السفالات لا يرد عليها بالكي بورد .
                  

01-18-2008, 07:58 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 29536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: Agab Alfaya)

    الاعزاء خالد كمتور وعجب الفيا

    لا عليكم من تلك الشلة (المفلسة) الهائمة فى متاهة اللغة الساقطة والرسومات التى تشبههم وتعكس طريقة تفكيرهم

    تباً لهم ولمن شايعهم من إمعات موغلين فى الطاعة والانقياد لهطرقاتهم
                  

01-18-2008, 07:58 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 29536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: Agab Alfaya)

    الاعزاء خالد كمتور وعجب الفيا

    لا عليكم من تلك الشلة (المفلسة) الهائمة فى متاهة اللغة الساقطة والرسومات التى تشبههم وتعكس طريقة تفكيرهم

    تباً لهم ولمن شايعهم من إمعات موغلين فى الطاعة والانقياد للصعلوك المتصابي
                  

01-19-2008, 09:20 AM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    انها سواءات انفسهم يا حيدر
                  

01-19-2008, 09:21 AM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    انها سواءات انفسهم يا حيدر
                  

01-19-2008, 09:22 AM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    انها سواءات انفسهم يا حيدر
                  

01-19-2008, 09:35 AM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    كتب الاستاذ احمد الامين احمد :
    Quote: المتابع لاشغال العمالقه بعد تداخلات بولا مع عجب الفيا يلاحظ مدى الاضطراب المنهجى والاسلوبى والاملائى واللغوى الذى يسود كتابات بولا الذى مهد لهزيمته مسبقا متعللا ان الاصدقاء نصحوه ان لايواصل النقاش مع عجب الفيا ثم ان بولا يقع فى ذات الاخطاء التى يحسبها على الفيا مثلا الفيا ذكر اسم كاتبين غربيين متناسيا بعض الحروف ربما لاخطاء طباعيه وليس جهلا بهما لكن بولا تنبه الى ذلك فى ذات الوقت ختم بولا مداخله له كاتبا اسمه "بتولا" وليس "بولا"!!!!

    قراءة صحيحة مية المية استاذ احمد ولعل الجميع لاحظ ذلك وابلغ دليل على اضطراب وارتباك بولا كتابة اسمه " بتولا " !!!

    وقد لاحظت ذلك في حينه لكني لم أشا ان استغل هفوات الناس رغم سخرية "سيادتو" من اغلاطي الطباعية

    ومن الاخطاء الاملائية الفظيعة وليس الطباعية التي وقع فيها بولا كتابة " الندى "

    بالياء هكذا : " الندي " وكرر ذلك عدة مرات والصحيح انها بالالف المقصورة وليس الياء المنقوصة

    وهذا ليس خطأ طباعي وانما املائي
    ،،
                  

01-19-2008, 09:44 AM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)
                  

01-19-2008, 12:41 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: Agab Alfaya)

    الأستاذ
    محمد علي طه الملك

    التحية لك أيها الجميل صاحب الخواطر النضرات والمدلولات الحداثية... قولي في علاقة الدال بالمدلول في الأدب، علاقة معنى. أي أن كليهما يتحملان عبء توصيل المدركات، وربما غير المدركات. وفي اعتقادي أن الأدب لا يلغي كل علاقة مع المعنى.

    (عدل بواسطة khalid kamtoor on 01-19-2008, 12:42 PM)

                  

01-19-2008, 12:50 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    Quote: الاعزاء خالد كمتور وعجب الفيا

    لا عليكم من تلك الشلة (المفلسة) الهائمة فى متاهة اللغة الساقطة والرسومات التى تشبههم وتعكس طريقة تفكيرهم

    تباً لهم ولمن شايعهم من إمعات موغلين فى الطاعة والانقياد للصعلوك المتصابي


    عزيزي
    حيدر حسن
    لك الحصن الأمين والتحايا الطيبات... ودمت
                  

01-19-2008, 01:20 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    بتاع ألوان الموية

    المصوراتي أو (بتاع ألوان الموية) أو (صاحب الكاريكاتيرات المتفسخة) هو شخص واحد، للذين لا يعرفون شيئاً عنه. ومع ذلك تصل به الجرأة حداً جعلته يحس بأن في إمكانه أن ينظّر في الهوية السودانية، وهو يُعد نفسه من نقّاد الأدب!!، يا للعجب.. وكمان (بتاع ألوان الموية).. قال بكتب للأطفال، ومن هم هؤلاء الأطفال؟ أتراه يقصد أطفال السودان؟ أم ماذا؟ وما الذي سيضيفه لهؤلاء الأطفال؟ هل سيعلّمهم كيفية الانقضاض على رموزهم الأدبية والفكرية والفنية؟ أم سيلقنهم كيفية أن يُصبحوا رسامين.. مبتذلين.

    لو أن المصوراتي جلس مع نفسه، وعرف قدرها الحقيقي لكفاه ذلك من مغبة التطاول على الرموز الحقيقيين. ولو أنه وطّن نفسه وسعى لقراءة (أحوال المياه) عنده وعند الآخرين لكان خيراً له من تلك الضلالات والهرطقات.

    (عدل بواسطة khalid kamtoor on 01-19-2008, 01:22 PM)

                  

01-19-2008, 06:09 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    لـ (محمد المكي إبراهيم):

    جيلي أنا...
    هدم الُمحالاتِ العتيقة وانتضى سيفَ الوثوقِ مُطاعنا
    ومشى لباحات الخلودِ عيونهُ مفتوحةٌ
    وصدوره مكشوفةٌ بجراحها متزينة
    متخيراً وعر الدروب.. وسائراً فوق الرصاص منافحا
    جيل العطاءِ لك البطولاتُ الكبيرةُ والجراحُ الصادحة
    ولك الحضورُ هنا بقلب العصر فوق طلوله المتناوحة
    ولك التفرّد فوق صهوات الخيول روامحا
    جيل العطاء لعزمنا ...
    حتماً ُيذلُّ المستحيل .. وننتصر
    وسنبدعُ الدنيا الجديدةَ وفقَ ما نهوى
    ونحمل عبءَ أن نبني الحياة ونبتكر
                  

01-19-2008, 06:24 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    قاد التشكيليان حسن موسي و عبدالله بولا حملة مناهضة للغابة و الصحراء - قوامها الترهات و الاْباطيل - في التسعينات الاْولي ابان سياسات القمع و التعسف التي انتهجها النظام الاسلاموي باسم التمكين . فحسن موسي في ورقته ( شبهات حول الهوية ) و بفعل اسرافه في الخصومة غير المبررة يحمل المسؤولية الكاملة لجماعة الغابة و الصحراء في التمهيد لبروز سلطة الجبهة الاسلاموية و يتفوه بمنكر من القول حين يرميهم رميا بقوله : ( لمحمد عبد الحي و شركائه نصيب الاْسد في المسئوولية الاْخلاقية بقدر ما عبدوا الطريق لسلطة الصيارفة الاسلاموية و سوغوا مقولاتهم الغوغائية علي مراجع العروبة و الاسلام .. فهم قوم لم يرعوا حرمة الابداع ، و لم يرعوا دور المبدع كمعارض و كخارج ، و انساقوا وراء ارضاء الدولة المخدمة بغشامة لا تليق برجال في ذكائهم . فهم يستحقون اللعنة بقدر ما تتسع الشقة بين رهافة حسهم الجمالي و غلظة تواطئهم الاجتماعي). و لا يخفي عبدالله بولا تورطه الاْحمق مع تلميذه حسن موسي في رميهم بالباطل علي النحو الذي جعله يقول في ورقته شجرة نسب الغول : ( عليهم اللعنة بقدر ما بددوا شاعريتهم العظيمة في مراوغة حقائق الواقع الصادمة ، عندما اثروا المسكنات الغنائية الرقيقة علي مراويد و مباضع النقد الكاوية الشافية).

    عجبي ممن يزاولون التدليس في رابعة النهار و يجعلون منه منهاجا لنقد الافروعربية . فهذا ( الغش الثقافي ) من جانب عبدالله بولا و تلميذه (الشامت في الأموات والأحياء) حسن موسي كفيل باستحقاقه اللعنة، فليست هناك اْدني صلة - و لو مفترضة - بين اْصحاب المشروع الحضاري السلطوي و شعراء الغابة و الصحراء. هناك مجازفة كبيرة في الزج بالاْفروعروبيين كونهم مسؤولين عن بروز سلطة الجبهة ، فالجميع يعلم بمدي الاختلاف العريض بين مرجعية المودودي و اسلام التصوف السناري - هذا ان جعلنا من اْوبة الافروعروبيين الي سنار - كما في دعوة عبدالحي -حجة يحتج بها المدلسون. لكننا لو توجهنا بالسؤال لكليهما عن ماهية (الاْقوال الغوغائية) - كما زعمها حسن موسي - التي سوغوها علي مراجع العروبة و الاسلام ، فلن يجد ما يقوله سوي المزيد من المراوغة و التضليل.

    الغابة والصحراء صيغة ثقافية جامعة و ليست ايديولوجيا يطوعها كل عقل مؤدلج كيفما شاء ، و يحاكمها كيفما اْراد أو رغب. فكل من سعي الي لانتقادها من منظور ايديولوجي تنكب طريقها و لو كان من الرواد المؤسسين، و حسنا فعل محمد المكي ابراهيم حين قال باْنه لن يمنح الطموحين فرصة للمبارزة جريا علي قول الاستاذ سند في رفضه (منازلةالمسف)، فما اْكثر الساعين لمعركة (الظهور) التي لن يبلغوا ساحتها عبرنا مهما رفعوا عقيرتهم بالسباب.

    عندي أن الغوغاء الحقيقية هي السلوك المأفون للخنفس، وليست هناك غوغائية أكثر من ذلك، ولنا في مشاهده الأخير خير دليل لهذا الاتجاه الرجعي.
                  

01-19-2008, 06:52 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مرحبا بشاعرنا الكبير محمد المكي إبراهيم.... (Re: khalid kamtoor)
                  

01-19-2008, 08:08 PM

mutwakil toum

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 2327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مرحبا بشاعرنا الكبير محمد المكي إبراهيم.... (Re: khalid kamtoor)


    كتب وليد
    Quote:
    أعلاه مقتبس من مداخلة للباحث والناقد خالد كمتور في منبر الحوار لسودانيز اوون لاين.
    بعد النباهة والفطانة الفطرية دي كلها ومعاها الأمكانات والَتمّيز، ما قدرت تعرف أن الشخصين الفي الرسمة الكاريكاتورية ديل كلاهما يمثلان شخصك.والفرق البيناتهم فقط هو اللِِبِس او الزي.ياخ في زول مابيعرف يشوف شبهو؟......طيب لو قلنا ما بتعرف حاجة في الرسم والتصاوير بي فطنتك ما قادر تَجمِعْ مضمون الفكرة الساخره ... "واللبيب بالأشارة يفهم" بعد ده حارق بنزينك في شنو؟

    وليد يوسف



    يا وليد يا اخي انا يوم ح افرطق الكي بورد ده بي سببك، يا أخي إستغل بي روحك دي وامرق من معطف حسن.
    ،
    ،
    ،


    لو ما شان خاطر حسن النجضتو نجاض ده
    شان خاطر الكي بورد الهيلي ده,
                  

01-19-2008, 11:03 PM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مرحبا بشاعرنا الكبير محمد المكي إبراهيم.... (Re: mutwakil toum)

    Quote: يا وليد يا اخي انا يوم ح افرطق الكي بورد ده بي سببك، يا أخي إستغل بي روحك دي وامرق من معطف حسن.
    ،
    ،
    ،
    لو ما شان خاطر حسن النجضتو نجاض ده
    شان خاطر الكي بورد الهيلي ده,


    عزيزي المرهف متوكل التوم وكل حضور البوست...
    سلام وتحايا...
    كان نفسي أرسم لي رسم في ركنه الشمالي الأعلى في مخلوق حسن موسى "الجمجار" بيقول : إستقل؟ السودان ظاتو لسه ما أستقله!
                  

01-20-2008, 07:30 PM

khalid kamtoor

تاريخ التسجيل: 06-04-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مرحبا بشاعرنا الكبير محمد المكي إبراهيم.... (Re: AnwarKing)

    نجاة محمد علي: التدليس و(الغش الثقافي) و(اللفحي) منكم وفيكم

    أولاً أود أن أشير إلى أن ما أتت به نجاة محمد علي من حيثيات، لا تمثل موضوعنا الأساس، وهذا لا يغيب على فطنة القارئ والمتابع، ومع ذلك سنرد بموضوعية دون إغفال للمسألة الأساسية التي نحن بصددها.

    يا سبحان الله... كنتُ حتى وقت قريب أرى فيما تبدّى رأياً مغايراً للأستاذة نجاة محمد علي، التي ظننا – والظنُّ أكذبُ الحديث وبئس مطية الرجل زعمه - أنها تملك من الفطانة الفطرية ما يجعلها تميز بين المنحول من الكلام والمثبت... ولكن الذي (يدرك رجباً يرى عجبا) – كما تقول العرب. ولكن اللافت أنها لم تمتلك من الفطنة شيئاً، وأن حظها هكذا من بين بني البشر المتسرعين والمهووسين بدمغ الناس، ليس لإظهار الحق وتبيانه، بل لممارسة الأبوة البحثية (وهي حالة من الاغترار أنكى وأشنع)..

    أقول إن البحث حول (رولان بارت) استند في جل محاوره على كتاب بارت نفسه (نقد وحقيقة) ترجمة الدكتور منذر عياشي. وقدمه الأكاديمي السعودي والناقد الأدبي/ الثقافي الدكتور عبد الله الغذامي، بمقدمة هي في حد ذاتها بحثاً مطولاً، تعريفياً بـ (بارت). والمرجع الآخر الذي استفاد منه البحث هو كتاب (نقد النقد) لتزفيتان تودوروف خصصه مؤلفه لدراسة الآراء النقدية في الأدب واللغة، وتحدث عن (بارت) بإسهاب وتفصيل، وصدر مترجماً عن مركز الإنماء القومي ببيوت عام 1986م، بترجمة سامي سويدان.

    هذه المراجع أثبتها في هامش البحث الأصل، ولأن البحث مطول، فقد نشرت جزئية منه في هذا البوست ووعدت ببقية البحث، خاصة الأجزاء المتعلقة بـ (شُغُل) بارت في السينما... لكن المتسرعون والغوغائيون – كما في حالة نجاة محمد علي – يتعجلون السقوط باكراً ويسعون لممارسة (الأبوة البحثية والعجرفة) دون روية لتشويه جهد الآخرين، ولكن هيهات، فهذه الاتهامات لا تُخيف أحداً خاصة وأنها صادرة عن أهل التدليس و(اللفحي) الحقيقي وليس التايواني.

    تقول:
    Quote: فإذا كان أول كتب بارت (Le Degré zéro de l'écriture)، قد ظهر في نسخته الأولى في عام 1953 (وهو في الثامنة والثلاثين)، فإن النصوص الأولى التي يتكون منها هذا الكتاب، بدأ بارت نشرها منذ عام 1947 (وهو في الثانية والثلاثين) بصحيفة Combats


    يا نجاة الذي يمارس النقد لا يصحُّ له أن يقول أن بارت بدأ الكتابة في الثانية والثلاثين، بل الصحيح هو أن يقول (في الثلاثين) أو (الأربعين)... ثانياً القول الذي جئنا به، هو قول الدكتور الغذامي – الذي يؤكد أن بارت بدأ الكتابة مؤخراً بسبب مرضه. وعندي أن الغذامي أوثق حديثاً من ثلاثتكم... وثقتي العلمية فيه أكبر من ثقتكم... لماذا؟ لأنني أعلم عن مدى التدليس والغش الثقافي اللذين مورسا في كتابة الورقة (اللعنة) (شبهات حول الهوية) وتلك الأخرى (شجرة نسب الغول)... والتدليس واضح حين يُنسب للآفروعروبيين مسؤوليتهم عن بروز المشروع الحضاري السلطوي في السودان!! هل هناك فرية أعظم من هذه في (الدَّش) وتزوير وقائع التاريخ؟

    هل هناك تدليس وتلفيق أكبر مما جاء به (خازن جهنم) في كلمته البائسة (الرسم والكتابة على مسند الجسد) والتي تناول فيها الخنفس الشلوخ السودانية باعتبارها إشارة لـ (شق) آخر، زاعماً أن الشلوخ محاولة لمضاهاة الممنوع!!

    تقول:
    Quote: وبعدين يا زول، ما لقيت كلمة غير "تسلق"؟ الدرجات العلمية لا يتسلقها المرء، ولكن يرتقيها.


    يصحُّ عندي أن أقول بأن (بارت) تسلق الدرجات. لماذا؟، لأنه حائز على الدبلوم فحسب، بمعنى أنه لم يرتقِ الدرجات العلمية الأكاديمية بالتدرج الأكاديمي المعروف، بل إن تميزه مكّنه من تسلق تلك الدرجات... وهذا الأمر لا ينسحب البتة على حالة الخنفس (خازن جهنم)... لأن المقارنة ستكون مجحفة لو أسقطناها عليه.

    خالد كمتور يا نجاة يعلم من علم الجمال – الذي أوقفتموهم أنتم على ثلاثتكم – معرفة المطلع. فهل سمعتِ أنتِ بـ (بلخانوف) ونقده لـ (هيغل)؟ وهل انتهى إلى مسامعك (آرنست فيشر) وكتابه (ضرورة الفن). أم قرأتِ شيئاً عن الأمريكي (جورج كوبلر) صاحب كتاب (The Shape of Time ) والذي قلّب فيه بعض المفاهيم النظرية الجمالية وما سماه بـ (الساعة الزمنية)، وتكلم عن كمون الظاهرة الجمالية إلى حين ظهورها المرتبط بالظروف الموضوعية.

    (عدل بواسطة khalid kamtoor on 01-20-2008, 07:34 PM)

                  

01-21-2008, 11:48 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    الأستاذ خالد كمتور
    حز في نفسي أن أبدو في صورة ناكر الجميل كونني
    أغضبت أحد من أكرموني وأحسنوا إستقبالي في نادي
    القصة بالخرطوم وهو ما لم أرم إليه في مداخلتي
    للأستاذ الدكتور حسن موسى وعليه يتوجب علىًَ أن
    أبثك من آيات الإعتذار أزكاها ولكن فقط من منظور
    هذه النقطة الضيق وذلك على سعة ما تعلمناه نحن
    السودانيين في أدب الحوار. فأنا لا أعتذرعن ذكري
    لجدك لانني في مداخلتي تلك للدكتور حسن موسى
    لم أذكر جدك من باب تذكر القتلة والسفاحين
    بل من باب درء " شعوائية" حسن عنك. فما كتبته
    يقع موقع التحذير لحسن منك بأن "يختاك" وهي تعني،
    وأجد مناسبا أن أشرح هذا في زماننا هذا، تعني أن
    يحذرك أو يتجنبك. أليس هذا في صالحك يا رجل؟
    وكل مداخلتي تقع، وإن شاء الله ما تقوم، في باب الهزر!
    فإذا بك تبرر لفظاعة جدك بأنه ما قتل إلا المتخاذلين
    والممارين ولست من هؤلاء يا صديق..
    أصل حكايتي مع جدك، رحمه الله، أنني شديد التأثر
    بمن لا يجدون صعوبة في إعمال السيف ولذلك وحال قراءتي
    لما كتبه السيد يوسف ميخائيل عن الجد كمتور، دوٌنت
    إسم جدك في قائمة أحتفظ بها للأشخاص الفظيعين رجالا
    ونساء، أليس للبعض مثل هذه العادات؟ كأن يدوٌن الشخص
    قائمة بأسماءأثقل الناس ظلاَ في السودان، مثلا؟
    ويوم وقعت عيني على إسم خالد كمتور مشترك جديد بسودانيز
    أون لاين قلت: أأوو..هو ذا أحدهم! لا أعني أحد الثقلاء
    بالطبع!!
    طيب ياخي وبالقطع القصير: أنا وإنت مختلفين. أنا مع حسن موسي.
    كَويس؟
    "طبعاَ ما كويس!!"
    وأحيانا لا أجد القدرة على الكتابة مثله فتأتي مداخلتي على
    غرار مشجعي الكرة أو أي غرار قريب. أين المشكلة هنا؟
    يعني أنتم تريدونها حربا ضروس ليس فيها ولا..
    "..حتى بانت نواجزه"
    فأنا عندما أقول للفنان حسن "أديهم" أعني أن "يديكم" مما
    أعطاه الله على سن القلم ليس إلاَ.
    مداخلتي المسيكينة الهزروية دي يا خالد تقوم تشيلها وتديها
    لأستاذنا محمد المكي إبراهيم. يعني خلاص الواد لقى ليهو
    نموذج في الدركية التداخلية فأسرع يدوٌنه عند باب الشاعر
    الرمز. هل كنت تقصد" إهانات شخصية لمصطفى مدثر" أم ماذا؟
    والشاعر الفذ نفسه بدل أن يسألك: وما سياق كل هذا الهباب؟
    يقوم يفرد لي رداَ على طريقة حضرنا ولم نجدكم. فهو كان من
    الممكن أن يخاطب هذا "الولد الكان....وتقيأ.." خطابا مباشرا
    بل كان المحري فيه أن يستطرد في السياق نفسه الذي بدأه حسن
    ولم تهدأ بعد إندياحاته ولم يكن لي فيه سوي شرف التحريش هذا
    الذي لا أرده.
    أشك أخي خالد في أن رسالة الاستاذ ود المكي إما منتحلة أو
    مبتسرة.
    وتقبل مني مكرراَ شكري على أحتفائك أنت ورقاقك اللطاف بي في
    زيارتي لنادي القصة. أما إذا كنت قد "حرشتهم" علىٌ سلفا
    ف.."دي تبقى قصة"!!!
    مصطفى مدثر
    [B/]

    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 01-22-2008, 00:13 AM)
    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 01-22-2008, 00:21 AM)

                  

01-21-2008, 11:48 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)

    جذف للتكرار

    مصطفى مدثر

    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 01-22-2008, 00:11 AM)

                  

01-29-2008, 11:15 AM

مأمون التلب
<aمأمون التلب
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 322

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فاضي الشَغَلة بنَقّي القش... (Re: khalid kamtoor)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de