عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 11:20 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عادل عبد العاطى(Abdel Aati)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-30-2007, 07:29 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!!

    وما أغربها من حكوه!
    - عادل عبد العاطي ، بيكره الحزب الشيوعي والشيوعيه ، ما عندنا اي مشكله حقه وحق غيره في اتخاذ اي موقف مع او ضد الحزب الشيوعي السوداني .
    - عادل عبد العاطي ، يتطاول على قيادة الحزب الشيوعي زي الاستاذ/ التيجاني الطيب ونقد وسليمان حامد - قلنه برضو ما بدل الا على ضيق افق وجهل بتقوده كراهيه لا حتنقص تاريخ وصمود قيادة الحزب الشيوعي ولا حتصمد قدام سنه اولى نضال من تاريخ التيجاني الطيب ووعيه وفهمه ولا نقد ولا غيرهم من قيادات الحزب الشيوعي / وحقهم مافي زول قاليهم كسر رقبه تحترموهم لانه احترام عادل ولا المهوسيين امثاله لا بزيد ولابنقص في قامتهم الشاهقه - وبرضو الجمل حيظل ماشي !
    - عادل وغيره ،حرقتهم الميدان وطلوعه للعلن - برضو شغل سياسه وغيره بقوا زي محروقة الحشا وما ناموا من يوم ما طلعت - ما مشكله الميدان دي ما طالعه عشانهم هم براهم .. اسياده البتهمهم بقروها وبتابعوها
    - عادل عبد العاطي او غيره ، عندهم كلمه او كلمتين مذاكرنهم من زمن الشيوعيين علموهم يقروا دايرين يسرحوا بيهم على خلق الله - برضوا ما مشكله - حق التعبير وابداء الراي مكفول وبالنا ليهو سلبه كل الدايرين يقولو اليقولوا ..
    - عادل عبد العاطي او غيره متخيل انو سلم معاداة الشيوعين بوصل للقمه ، بكونوا غلطانين لانو سرعة هبوطه نحو الهاويه ضعف سرعة الصعود (دي برجع ليها بعدين يا عادل وغيره)
    -----------------------
    لكن الحيره هنا :
    -----------------------
    بتاريخ 4/3/2007
    وفي بوست طلال عفيفي http://عودة الميدان ..
    كتب عادل عبد العاطي
    Quote: يا أخي نسيت ان اهنئ الاخوة الشيوعيين بصدور الميدان
    الف مبروك ..

    كما قال ايضا :
    Quote: من ناحية اخرى لا ثأر لي مع الحزب الشيوعي؛


    ونفسه عادل عبد العاطي رجع في كلامه بتاريخ 29/4/2007 في بوسته المعنون
    http://الفيتيشيزم الميداني وتزوير الحقائق التاريخية!
    لياتي ويقول :
    Quote: يا عزيزي لا يمكن ان يتم الترحيب من قبل اى ديمقراطي حقيقي بصحيفة
    تضع شعارا لينينيا على صفحتها الرئيسية ؛ بعد كل ما فعلته الشيوعية بالبشر !

    والسؤال اي نوع من الديمقراطيين الحقيقيين ؟
    ولا المساله برضو ما فرقت من المزاعم تجاه طلال عفيفي وشيوعيته في بوست
    http://عودة الميدان ..
    حين قال
    Quote: لا اظن ان طلال عفيفي شيوعي او عضو في اي تنظيم سياسي؛ وان كان ديمقراطيا ينجز اكثر من عشرات الحزبيين؛ لكنه يحب الشيوعيين كجزء من حبه للناس والتغيير !!

    واتى بعد حين وساعة موقف (بايخ)و(محرج)ليلحس ويفزلك ما قال :
    Quote: مليون معذرة للاخ الحبيب طلال عفيفي وللأخ حيدر قاسم وللاخ معاوية كرفس ولكل القراء ؛ على اتياني بجملة من الظن؛ ظهر انها غير صحيحة .. حيث قلت
    Quote: لا اظن ان طلال عفيفي شيوعي او عضو في اي تنظيم سياسي؛ وان كان ديمقراطيا ينجز اكثر من عشرات الحزبيين؛ لكنه يحب الشيوعيين كجزء من حبه للناس والتغيير !!

    وجه يكحلها عماها قال عادل عبد العاطي :
    Quote: وزعمي هنا وهناك كان مبنيا على الظن؛ وعلى سؤء فهم لكلام لطلال عفيفي؛ فهمت منه انه غير حزبي .. فالف معذرة لكل من تضرر من كلامي؛ وأخص بالذكر طلال وحيدر ومعاوية .

    انا في العادة لا اٌقرأ ملفات الناس الشخصية؛ وانما احكم عليهم بما يكتبون ويقولون؛ وهذه عدم دقة طبعا مني؛ وان كنت لم اسمع لطلال انه شيوعي؛ فلم يكن من السليم اطلاق زعمي بهذا الشكل؛ دون ان اراجع البروفايل على الاقل؛ ولن اتحجج هنا انه كتب : شيوعي فقط؛ وليس عضو الحزب الشيوعي السوداني؛ واقول انه يمكن ان يكون هناك شيوعيين غير حزبيين او غير اعضاء في الحزب الشيوعي ( رغم ان هؤلاء ايضا يوجدون) ؛ لان هذه ستكون مماحكة مني فقط؛ حين قُبض على بالجهل المشهود.

    ازاء هكذا مواقف وتخبط لا تملك سوى الحيره والتعجب
    وزي ما قال صديقي فيصل محمد خليل مخاطبا وناصحا عادل عبد العاطي في نفس البوست عودة الميدان :
    Quote: يا عادل عبد العاطي

    الحاجات الذكرتها دي كلها اتفادها في حزبك الجديد

    و سيبنا من المعارك الجانبية دي

    زمان و انت سبت الحزب البخليك تلف و دور حولو شنو

    ما قلت كعب خلتو و مشيت هسع عاوز شنو

    عاوز تصلح التصليح بكون من الداخل

    فما تكون انهزامي وتعمل فيها مصلح

    قدامنا معارك فامسك معانا الحبل من نفس الطرف


    فهل يسمع عادل عبد العاطي ام انه سيواصل برنامجه الانتقامي حتى تصبح معاداة الشيوعيه والشيوعيين ضمن بنود وبرامج حزبه الليبرالي الجديد ؟؟؟؟؟
    ولي عوده

    (عدل بواسطة Aymen Tabir on 05-01-2007, 07:54 AM)

                  

04-30-2007, 08:57 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Aymen Tabir)

    الاخ ايمن تابر

    تحية طيبة وشكرا لك على افراد بوست كامل لشخصنا الضعيف !

    ودعنا نناقش ما أتيت به في هدوء
                  

04-30-2007, 09:08 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: عادل عبد العاطي ، بيكره الحزب الشيوعي والشيوعيه ، ما عندنا اي مشكله حقه وحق غيره في اتخاذ اي موقف مع او ضد الحزب الشيوعي السوداني .


    الذهن البسيط؛ أو قل الذهن الفيتيشي الطوطمي؛ لا يفهم الاختلاف السياسي والفكري والنقد السياسي والفكري؛ الا في اطار العواطف؛ من نوع يكره ويحب . الحزب الشيوعي ليش شخصا وانما مؤسسة اعتبارية؛ ومن الصعب هنا الحديث عن كراهية او حب. هذا المنهج يستحدمه الترابي؛ عندما يتحدث دوما عن الغيرة السياسية والحسد السياسي؛ وهي طريقة في الحوار غير غريبة عليه؛ اذ ينطلق الرجل من نرجسية فائقة وعبادة لنفسه.. الشيوعيين عندما ينطلقون في موقفهم من حزبهم من عاطفية مريضة؛ فهم يظنون ان الجميع يتعامل مع السياسة بعاطفية وعقلية الحب والكراهية.

    أحب أن اقولها مرة واحدة والى الابد: للقراء قبل الشيوعيين الطوطميين من امثال ايمن تابر؛ لانهم للاسف لن يفهموا؛ان موقفي من الحزب الشيوعي ينطلق من رفضي لايدلوجيته ونموذجه الحزبي وممارساته السياسية؛ ولا علاقة له بالا مشاعر شخصية. انني اعتب الشيوعية ايدلوجية شمولية مغلقة مهينة للبشر؛ واعتبر نموذج الحزب الشيوعي حيث تسود عبادة الافراد وحيث تضيع حقوق الانسان استلابا للبشر؛ واعتبر ممارسات الحزب الشيوعي السوداني ومنذ 19 يوليو 1971 مدمرة في الحياة السياسية السودانية. هذا هو مصدر اختلافي مع الحزب الشيوعي ونقدي له؛ ولأن هذه الاشياء محورية عندي؛ فلن اكف عن نقد الحزب الشيوعي حتي ينصلح ويترك هذه الايدلوجية الشمولية ونمط التنظيم الستاليني والتخريب في الحياة السياسية؛ او ينهزم ويذهب الى مزبلة التاريخ!
                  

04-30-2007, 09:17 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    نفس موقفي هذا؛ من الحزبر الشيوعي؛ هو موقفي من حزب الامة ومن الحزب الاتحادي الديمقراطي؛ اى الاحزاب الطائفية في السودان؛ اذ ارى ان ايدلوجيتها الطائفية واستلابها الطائفي للبشر وطبيعة احزابها الاسرية الدكتاتورية وممارساتها الساسية تهين وتضطهد وتظلم الانسان السوداني؛ لذلك لا تصالح مع هذه الاحزاب ولا رفع لسلاح النقد عنها؛ حتى تنصلح او تذهب الى مزبلة التاريخ.

    هذا ايضا يذهب لحركات الفاشية الاسلامية؛ من مؤتمر شعبي ومؤتمر وطني وكل ما تفرع عنهمامن تنظيملات فاشية؛ ويذهب كذلك للحركات التي تدعي اليسارية او السودان الجديد وتمارس نفس ممارسات انتهاك حقوق المواطن واستلاب حقوق الاعضاء وتخريب الحركة السياسية واشاعة العنف والممارسات الفاسدة الخ ..

    اذن هذا موقف مبدئي؛ لا اخص به الحزب الشيوعي ولا قيادته؛ ولكنه ينطلق من نظرة نقدية لصيرورة الازمة في السودان؛ والقوى المسؤولة عنها. فاذا كان الغرض هو حل الازمة السودانية؛ فلا يمكن ان يتم هذا بايادي من خلقوها ويتعيشوا عليها ويعتاشوا منها؛ ولا يمكن ان يتام بالتصالح معهم. انا شخصيا غير مستعد للتصالح مع كل القوى المذكورة اعلاه؛ وهنا لا يجدي لا التهديد ولا الترغيب؛ لا الوعد ولا الوعيد؛ لا العلاقات الشخصية ولا الضغط السياسي .. لانني ان تصالحت مع هذه القوى اخون نفسي واخون فكري واخون - في ظني - كل المواطنين؛ ولن افعل أياً من هذا ولو عُلقت على اعواد المشانق او قُُطعت طعاما للطير !
                  

04-30-2007, 09:32 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: عادل عبد العاطي ، يتطاول على قيادة الحزب الشيوعي زي الاستاذ/ التيجاني الطيب ونقد وسليمان حامد - قلنه برضو ما بدل الا على ضيق افق وجهل بتقوده كراهيه لا حتنقص تاريخ وصمود قيادة الحزب الشيوعي ولا حتصمد قدام سنه اولى نضال من تاريخ التيجاني الطيب ووعيه وفهمه ولا نقد ولا غيرهم من قيادات الحزب الشيوعي / وحقهم مافي زول قاليهم كسر رقبه تحترموهم لانه احترام عادل ولا المهوسيين امثاله لا بزيد ولابنقص في قامتهم الشاهقه - وبرضو الجمل حيظل ماشي !


    هذا الاسلوب غريب على كتابات الاخ ايمن تابر التي تابعتها؛ عندما لا تتلبسه حالة الدفاع عن الحزب الشيوعي. ولكنه ليس غريبا على اصحاب النظرة الطوطمية الفيتيشية . فعابد الطوطم نفسه لا يمكن ان يقتل طوطمه او يلمسه بشر؛ ناهيك عن ان يقبل للآخر ان يمس به. من الغريب ان الشيوعيين وهم يزعمون انهم علميون؛ وصفوفهم تضم الكثير من الموهوبين؛ يرجعوا في مجال العقيدة ليس للاديان المتطورة؛ ولكن الى عبادة الطوطم البدائية والى الفيتيشية والتي هي عرض لمرض نفسي اكثر منها ممارسة سوية.

    انا لا اتطاول على ايا من قيادة الحزب الشبوعي؛ لاني لا اعتقد اني اقصر منهم بأى حال؛ بل واظن اني اكثر مبدئية من العديد منهم. لم انتقد سعاد ابراهيم احمد مثلا؛ لاني اعتقد انها رغم عضويتها في قيادة الحزب الشيوعي الا انها مبدئية لدرجة كبيرة. يوسف حسين ايضا لم انتقده كثيرا؛ لاني اعتقد انه مخلص لما يفعل ويقول. امثال محمد ابراهيم نقد والتجاني الطيب وفاروق كدودة اعتبرهم انتهازيين لا اكثر ولا اقل؛ مثلهم مثل الترابي وعلى عثمان والصادق؛ فلم يجب ان اعاملهم معاملة خاصة ولا انتقدهم على اخطائهم.

    يكون مهما لو اتى الاخ ايمن تابر بنقض وتكذيب لنقدي لهؤلاء السادة؛ مركزا على الحقائق وما اتيت به من وقائع ضدهم! غير هذا فان كل الحديث العاطفي عن النضال وعن سنينه وعن المهوسين وعن سنة اولى نضال وعن المضمر من الكلب الذي ينبح الخ ؛ لا يعدو ان يكون بخورا يطلق في حضرة الطوطم؛ وقتالا يائسا بائسا تجاه من يلمس الطوطم.
                  

04-30-2007, 09:46 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: - عادل وغيره ،حرقتهم الميدان وطلوعه للعلن - برضو شغل سياسه وغيره بقوا زي محروقة الحشا وما ناموا من يوم ما طلعت - ما مشكله الميدان دي ما طالعه عشانهم هم براهم .. اسياده البتهمهم بقروها وبتابعوها


    هذا منهج ساذج وعضير؛ حقيقة اربأ بالاخ ايمن تابر وقدراته من الوقوع فيه .. هو استمرار للتعامل العاطفي مع السياسة؛ واسقاط ذلك على الاخرين .. فليس في الميدانوصدورها ما يحرق؛ الا بقدر اضراره بالقضية الوطنية . الميدان خرجت بالانكسار للدكتاتور؛ وفي اول عدد مارست تزوير التاريخ التفافا على الحاضر؛ كما خرجت هويلة ملئية بالاخطاء الاملائية والفنية واتسمت بضعف المواضيع وهزالتها؛ فكانت شبحا للميدان التي كانت ؛ فهل هذا لا يحرق حشاك انت يا عزيزي؛ قبل ان يحرق حشاي؛ اذا كان كل الامر حرق حشا وليس حرصا على القضية العامة ؟؟

    كما ان الحديث عن اسيادي يا ايمن تابر اقل ما يقال عنه انه حقير .. لست عضوا ببرلمان الانقاذ ولا اخذ فلوسا منهم؛ حتى يكونوا اسيادي؛ فابحث من منا يعطي شرعية للانقاذ ويأخذ الفلوس منها وهو صاغر؛ حتى تعرف من هم عبيد السلطة ؛ ومن هم المواطنين الذين لا يقبلوا ان يكون لهم سيدا ؛ نظاما مغتصبا للسلطة او قائدا طائفيا او قائدا عقائديا يجلس على رؤؤس البعض لاكثر من خمسين عاما وهم صاغرون.

    رئيستي الوحيدة في هذه الدنيا يا انور تابر هي نور تاور؛ وقد انتخبها مؤتمر عام شاركت فيه؛ وفترتها محددة بدورتين على الا تفوقان الثمانية سنوات قط. واذا انتهت فترة الثمانية سنوات فلن تجدها في قيادة حزبنا؛ ولو وجدت فلن تجدني الا معارضا ومحاربا من احل المؤسسية .. فهل شاركت انت في حياتك في اختيار قادتك الابديين؛ وكدت اقول سادتك الابديين ؟؟ واين هي المؤسسة في حزبك الذي يقوده رجل استثنائي لم ينتخبه مؤتمر ؟؟ واذا كان قادتك - او سادتك - يخضعوا لأهل النظام وياخذوا منهم الفلوس ويقبلوا شروطهم لاخراج جريدتهم وتعيين رئيس تحريرها بل يأخذوا موافقة الأمن على نشاطهم الجماهيري وعلى كل ندوة؛ حتى اصبحت لقاءات نقد التنسيقية مع الامن اكثر من لقاءاته مع قيادة حزبه؛ فمن هو فعلا عبد السلطة؛ ومن هو الذي تسوده السلطة حقا يا رفيق؟؟
                  

04-30-2007, 09:56 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: عادل عبد العاطي او غيره ، عندهم كلمه او كلمتين مذاكرنهم من زمن الشيوعيين علموهم يقروا دايرين يسرحوا بيهم على خلق الله - برضوا ما مشكله - حق التعبير وابداء الراي مكفول وبالنا ليهو سلبه كل الدايرين يقولو اليقولوا ..

    يا اخي لو كان الشيوعيون يعلمون البشر القراءة؛ لكان علموكم انتم .. هل حقيقة تعتقد ان طرحك اعلاه طرح انسان يعرف القراءة او الكتابة ؟؟ هل الردحي اعلاه هو ما علمك له الشيوعيين ؟؟ انني انظر الى هذا البورد والى بعض الشيوعيين فيه؛ ولا داعي لذكر الاسماء؛ واظن انهم من فرط الجهل قد تم تعليمهم الجهالة مخصوص؛ فالانسان السوي حتى لما يكون غير متعلما؛ لا يكون جاهلا هكذا.

    الحزب الشيوعي يا اخي لم يعلمني القراءة ولا الكتابة .. القرءاة تعلمتها بنفسي وكل معلومة وصلت اليها وصلت اليها بجهدي الخاص؛ كما ان القراءة نفسها ليست محمدة؛ فهناك من يحفظ كالببغاء ويجتر كالجمل .. لكن القراءة ذات الفائدة هي القراءة النقدية .. ولذلك يا عزيزي ولاني لم اقرأ الادب الشيوعي فقط؛ وانما قرأت لغيره وفكرت في كل الامر بنفسي؛ فقد كان حسي النقدي عاليا؛ واظعم انه لا يزال. لذلك فلم استسلم يوما لعبادة الطوطم؛ وهي تلك العبادة التي يعلمها الشيوعيون لاتباعهم بحق؛ ولذلك تجدني اعرف ان الحزب الشيوعي لم يؤسس الميدان عام 1954 ؛ كما زعمت جريدة شركة التنوير زورا؛ بينما انتم تجهلون ذلك؛ او لا تستطيعون البوح به !!
                  

04-30-2007, 10:24 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: عادل عبد العاطي او غيره متخيل انو سلم معاداة الشيوعين بوصل للقمه ، بكونوا غلطانين لانو سرعة هبوطه نحو الهاويه ضعف سرعة الصعود (دي برجع ليها بعدين يا عادل وغيره)

    الاخ ايمن تابر انت لن تفهمني في حياتك ؛لاننا ننطلق من مواقع ومناهج جد مختلفة ؛ في التعامل مع العمل العام. انا انطلق من مواقف مبدئية ولو اوصلتني الحضيض؛ بالمعني السياسي ؛ ولو تكالب على الناس ورفضوني كلهم؛ لما تنازلت عما اراه صحيحا؛ فهل تستطيع انت وقيادة حزبك ان تقفوا نفس المواقف ؛ وتاريخكم منذ العام 1971 هو تاريخ التقية والانتهازية السياسية والاستهبال السياسي وانصاف الثورات وتدجين الانتفاضات واعتقال طاقات المناضلين؟

    يا اخي لا ارغب في الوصول لاى قمة؛ ولا اعتقد ان طريق القمة يتم بمعاداة الشيوعية او غيرها. لكني اريد لبلادي ان تصل الى القمة ؛ واريد لمواطنيي ان يسيروا في طريق الحرية والتطور واحترام قدراتهم وانسانيتهم .. في هذا اعتقد انه لا بد من تطهير الارض السودانية من كل الضريسة النامية عليها؛ والحزب الشيوعي ايدلوجيته الشمولية وممارساته الانتهازية والمضرة واحدة من هذه الضريسات؛ وسادمي يديي واسمع نوع كلامك هذا واقسى؛ وانا احاول نزع هذه الضريسة؛ لكني لن اتراجع.

    لا احسب الاشياء يا انور تابر بمقاييس الربح والخسارة لشخصي؛ وانما احسبها بمعايير الربح والخسارة لمواطنيي السودان؛ ولو تناقضت مصالحي الشخصبة مع مصلحة المواطنين لركلت مصلحتي الشخصية؛ لاني حينها ساكون انتهازيا وامارس التقية ولعبة الثلاث ورقات واللعب بالبيضة والحجر؛ مما تمارسه قيادة حزبكم الان بالسودان.
                  

04-30-2007, 10:37 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    وتشير يا انور تابر لأني هنأت الشيوعيين بقرب خروج الميدان؛ ثم لم ارحب بها .. وهذا تناقض بين كما تفضلت؛ ولكني اشرح لك اسبابه.

    حينما تم النقاش حول قرب صدور الميدان؛ كنت نقديا تماما في الطريقة التي ستصدر بها؛ اى بالانكسار للدكتاتورية وتطبيق شروطها ؛ وتوقعت لها مستقبلا مخزيا اذا ما كانت بدايتها هكذا؛ كما كتبت بوستا طويلا عن الشيوعية وعن مضارها في معرض نقاشي لشيوعية طلال عفيفي؛ وثقت فيه موقفي ان حبي لطلال عفيفي لا يجعلني اتسامح مع الشيوعية كايدلوجية شمولية؛ ويمكنك مراجعة البوست في مكانه.

    عندما هنيت الشيوعيين؛ كنت مع تشاؤمي احاول ان اتفائل؛ واوقول ان كل ذلك النقد الذي زُعم بانه سيصل لادارة الميدان؛ سيؤتي اكله؛ وانه رغما عن البداية الخاطئة يمكن ان تستجيب الميدان لايقاع العصر ومطالب الناس ونصائح الحادبين والناقدين الخ ..

    لكنني قؤجئت بالميدان ترتكب موبقتين؛ كل منهما كافية لان اسحب تهنئتي؛ وها انا اسحبها .. الاولي هي اتيانها بالشعار اللينيني الذي كان رمزا لعبودية شوب بكاملها؛ ولا يزال رمزا لعبودية شعوب الصين وكوريا الشمالية وفيتنام وكوبا؛ على صدرها؛ وانا لا يمكن ان ارحب ابدا بجريدة تضع هذا الشعار والذي هو رمز لواحدة من اسؤا الشموليات في التاريخ على صدرها.

    الثاني ممارستها للكذب والتزوير المضر؛ وذلك حين زعمت - ايضا في صدرها - ان الحزب الشيوعي قد اسسها في عام 1954؛ بينما من اسستها هي الجبهة المعادية للاستعمار؛ اما الحزب الشيوعي فلم يصدرها الا في الستينات؛ وهو نفسه لا يعمل باسمه الحالي الا منذ عام 1956 ؛ فانظر الى هذا الكذب والتحريف للماضي لغرض الالتفاف على الحاضر؛ وخصوصا الالتفاف على واقع انها لا تصدر عن الحزب الشيوعي الان؛ بل عن شركة التنوير؛ وهذا تزوير واستهبال سياسي لا يليق.

    كان احرى بك يا انور تابر؛ ان تقول لنا رأيك في هذه الممارسة التزويرية الشنيعة؛ وفي قبول الشيوعيين لشروط الديكتاتورية المذلة حتى تخرج الميدان؛ بما في ذلك قبولهم الا تصدر باسم الحزب الشيوعي وانما عن شركة خاصة؛ وقبولهم الشروط عن عدد المحررين ورئاسة التحرير الخ بدلا من ان تأتى لتردح وتشتم عادل عبد العاطي الذي كشف كل هذه المخازي.
                  

04-30-2007, 10:53 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    ثم تشير يا انور تابر لقصة ظني ان طلال عفيفي ليس شيوعيا؛ واتضاح انه شيوعي بعد ذلك؛ واعتذاري له وللقراء عن خطأ ظني؛ وذلك دون مكابرة وملاواة؛ وتظن يا اخي ان هذا يقدح في مصداقيتي؛ بينما اظن انا العكس.

    انا لم اجزم يا صديقي ان طلال عفيفي ليس شيوعيا؛ بل قلت لا اظن ؛ وهناك فرق كبير ان اقول انه ليس شيوعيا؛ او ان اوقول اني اظن انه ليس شيوعيا؛ وهاك مقولتي كاملة :
    Quote: لا اظن ان طلال عفيفي شيوعي او عضو في اي تنظيم سياسي؛ وان كان ديمقراطيا ينجز اكثر من عشرات الحزبيين؛ لكنه يحب الشيوعيين كجزء من حبه للناس والتغيير !!


    ولما اتضح لي خطئي ؛ لم اكابر ولم اجد التبريرات لنفسي؛ رغمي اني لم اجزم كما جزمت صحيفة شركة التنوير ان الحزب الشيوعي اسسها عام 1954 ؛ بل سارعت للاعتذار وقلت :

    Quote: مليون معذرة للاخ الحبيب طلال عفيفي وللأخ حيدر قاسم وللاخ معاوية كرفس ولكل القراء ؛ على اتياني بجملة من الظن؛ ظهر انها غير صحيحة .. حيث قلت
    Quote: لا اظن ان طلال عفيفي شيوعي او عضو في اي تنظيم سياسي؛ وان كان ديمقراطيا ينجز اكثر من عشرات الحزبيين؛ لكنه يحب الشيوعيين كجزء من حبه للناس والتغيير !!

    انا هنا اعتذرت للاخ طلال؛ كوني نفيت عنه شيئا هو جزء من هويته؛ وللاخ حيدر قاسم لاني خاطبته بجملتي الحاطئة الاولي؛ ولمعاوية كرفس الذي اتي بالمعلومة الصحيحة؛ كما اعتذرت لكل القراء لاني اوصلت لهم معلومة غير صحيحة؛ مبنية على الظن . فهل تستطيعون انتم دون ملاواة ان تعتذروا عن ايا من اخطائكم بل وجرائمكم التاريخية ؟؟ هل تستطيع الميدان في العدد القادم ان تعتذر عن تضليلها لالاف القراء في زعمها ان الحزب الشيوعي اسسها عام 1954 ؟؟

    ولا اعلم اين العمى بالتكحيل في الجملة التالية؛ والتي شرحت فيها مصدر الخطأ في ظني؛ دون ان اتراجع عن اعتذاري؛ حيث قلت:
    Quote: وزعمي هنا وهناك كان مبنيا على الظن؛ وعلى سؤء فهم لكلام لطلال عفيفي؛ فهمت منه انه غير حزبي .. فالف معذرة لكل من تضرر من كلامي؛ وأخص بالذكر طلال وحيدر ومعاوية .
    انا في العادة لا اٌقرأ ملفات الناس الشخصية؛ وانما احكم عليهم بما يكتبون ويقولون؛ وهذه عدم دقة طبعا مني؛ وان كنت لم اسمع لطلال انه شيوعي؛ فلم يكن من السليم اطلاق زعمي بهذا الشكل؛ دون ان اراجع البروفايل على الاقل؛ ولن اتحجج هنا انه كتب : شيوعي فقط؛ وليس عضو الحزب الشيوعي السوداني؛ واقول انه يمكن ان يكون هناك شيوعيين غير حزبيين او غير اعضاء في الحزب الشيوعي ( رغم ان هؤلاء ايضا يوجدون) ؛ لان هذه ستكون مماحكة مني فقط؛ حين قُبض على بالجهل المشهود.


    هذه هي المبدئية يا انور تابر؛ وربما تعتبرها انت خسارة لي؛ لانك من نفر يرون الاصرار على الخطا فضيلة؛ وانا ارى التراجع عن الخطأ فضيلة؛ لان الحقيقة عندي هي القيمة الأهم؛ وليس صورتي عند الناس ؛ الذين يروا الاعتراف بالخطأ منقصة وعمى ..
                  

04-30-2007, 11:10 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: ازاء هكذا مواقف وتخبط لا تملك سوى الحيره والتعجب
    وزي ما قال صديقي فيصل محمد خليل مخاطبا وناصحا عادل عبد العاطي في نفس البوست عودة الميدان :
    (......)
    فهل يسمع عادل عبد العاطي ام انه سيواصل برنامجه الانتقامي حتى تصبح معاداة الشيوعيه والشيوعيين ضمن بنود وبرامج حزبه الفيدرالي الجديد ؟؟؟؟؟
    ولي عوده


    ولله القراء عيون يقراءون بها وعقل يحكمون به؛ على من هو المتخبط وصاحب المواقف المخزية ..
    اما نصيحة الاخ فيصل ونصيحتك يا اخي انور فلن اعمل بها؛ لانها تنطلق من فهم خاطئ ومغلوط؛ وهو انك يجب ان تصلح حزبك ولا تنتقد الاخرين؛ وانا اؤمن بانه يجب ان اساهم في اصلاح حزبي وفي نقد تجربة الاخرين؛ لاننا نعمل في نفس الساحة؛ ولان الغرض الاساسي ليس هو حزبي وحزبك ؛ وانما مصلحة المواطن السوداني؛ وهنا لا يمكن لانسان ان يمنعني من نقد احزاب تعمل في الساحة السياسسية وتؤثر على مصير المواطن السوداني .
    كلام الاخ فيصل محمد خليل ساذج وضعيف؛ واستغرب منك ان تاتى به؛ وهذا يعني انه يعبر عنك .. الاخ فيصل لا ينفي نقدي ؛ ولكنه يريديني ان اكون داخل حزبه حتى انتقد واصلح ؛ وهذا منهج عضير؛ اذ قيل خذوا الحكمة ولو من افواه المجانين .. ولو اتى لي شخص وانتقد لي حزبي الليبرالي - وليس الفيدرالي بالمناسبة - لشكرته؛ ولما قلت له تعال ادخل حزبنا وحينها يمكن لك ان تنتقد.

    هذه هي عقلية القلعة المحاصرة؛ وهذه هي الحلقية الحزبية؛ وهذه هي النظرة الطوطمية نفسها؛ وهذا ما لم استغربه من فيصل محمد خليل؛ ولكني استغربته من انور تابر؛ وعلى كل حال تعيش كتير تشوف كتير؛ والجايات اكتر من الرايحات.

    وفي انتظار عودتك؛ لك مني الود.

    عادل عبد العاطي
                  

04-30-2007, 11:26 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)
                  

05-01-2007, 07:43 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: ولله القراء عيون يقراءون بها وعقل يحكمون به؛ على من هو المتخبط وصاحب المواقف المخزية ..
    اما نصيحة الاخ فيصل ونصيحتك يا اخي انور فلن اعمل بها؛ لانها تنطلق من فهم خاطئ ومغلوط؛ وهو انك يجب ان تصلح حزبك ولا تنتقد الاخرين؛ وانا اؤمن بانه يجب ان اساهم في اصلاح حزبي وفي نقد تجربة الاخرين؛ لاننا نعمل في نفس الساحة؛ ولان الغرض الاساسي ليس هو حزبي وحزبك ؛ وانما مصلحة المواطن السوداني؛ وهنا لا يمكن لانسان ان يمنعني من نقد احزاب تعمل في الساحة السياسسية وتؤثر على مصير المواطن السوداني .
    كلام الاخ فيصل محمد خليل ساذج وضعيف؛ واستغرب منك ان تاتى به؛ وهذا يعني انه يعبر عنك .. الاخ فيصل لا ينفي نقدي ؛ ولكنه يريديني ان اكون داخل حزبه حتى انتقد واصلح ؛ وهذا منهج عضير؛ اذ قيل خذوا الحكمة ولو من افواه المجانين .. ولو اتى لي شخص وانتقد لي حزبي الليبرالي - وليس الفيدرالي بالمناسبة - لشكرته؛ ولما قلت له تعال ادخل حزبنا وحينها يمكن لك ان تنتقد.
    هذه هي عقلية القلعة المحاصرة؛ وهذه هي الحلقية الحزبية؛ وهذه هي النظرة الطوطمية نفسها؛ وهذا ما لم استغربه من فيصل محمد خليل؛ ولكني استغربته من انور تابر؛ وعلى كل حال تعيش كتير تشوف كتير؛ والجايات اكتر من الرايحات.

    عادل
    في البدايه هنا خليني اعتذر لي زول بكن ليهو من الاحترام ما لا حدود له وهو الانسان الراقي جدا فيصل محمد خليل الذي اقحمته دونما قصد امام قذائف تطاولك التي لاترحم كبير ولا صغير ولا تعرف قيمة احترام الآخر ومعنى التهذيب .
    فياصديقي فيصل لك العتبى مني حتى ترضى فقد كان ظني ان عادل عبد العاطي ببعض من حصافه تجانبه دوما سيعيد قراءة كلامك ويدرك مغزاه هنا ان لم يفعل هناك (ولكن تقول شنو)!!
    ياعادل
    مشكلة فهمك الخاطيء للآخرين والتسرع في ارسال قذائفك المهينه للكل دوما لا يمنحك القراءه الصحيحه ما ارده فيصل هو ان الخطأ لا يعالج بخطأ واصحاب المواقف والمباديء ما بحردوا وبعدين يشتموا بره بره الما بقود تغيير في الهو فيهو ما بغير من براهو ياعادل ودي رسالة فيصل بسيطه ومعبره انك انته وكت كنته جواهو ما غيرته فيهو داير تكورك بي فوق الحيطه ، ولانه زول راقي ومحترم وبحترم حق غيرو قال ليك بدل النبحي والسبحب في تغيير حق التانين غير حقك وسعيد وبخيت عليك الاخترته ومشيت ليهو ابقى في (تاله) حقتك وسيب حق الناس التانين ولو عندك شي عشان حق الناس كلهم اقيف مع البقيف وشد حبل يمسكوا الناس كلهم لانو براك بغلبك و(كبير) عليك . انشاء الله بس هسه تكون فهمته هو كان قاصد شنو وانا بي عضارتي المسجمه دي جبته ليك كلام فيصل لييه؟
    - بعدين استغربته ما استغربته من فيصل لييه واستغربته مني ، ما الاتنين عبدة طوطم والطيور ...الخ
    الله ما جاب استغراب تاني ياعادل وعشان ما تستغرب تاني انا كل ما حاجه ما تقع ليك برجع اوقعه ليك براحه براحه .
    واهو انا عدته
    وبرضو تاني ان عدتم نعود
    وبس!
                  

05-01-2007, 06:57 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: ثم تشير يا انور تابر لقصة ظني ان طلال عفيفي ليس شيوعيا؛ واتضاح انه شيوعي بعد ذلك؛ واعتذاري له وللقراء عن خطأ ظني؛ وذلك دون مكابرة وملاواة؛ وتظن يا اخي ان هذا يقدح في مصداقيتي؛ بينما اظن انا العكس.
    انا لم اجزم يا صديقي ان طلال عفيفي ليس شيوعيا؛ بل قلت لا اظن ؛ وهناك فرق كبير ان اقول انه ليس شيوعيا؛ او ان اوقول اني اظن انه ليس شيوعيا؛ وهاك مقولتي كاملة :
    Quote: لا اظن ان طلال عفيفي شيوعي او عضو في اي تنظيم سياسي؛ وان كان ديمقراطيا ينجز اكثر من عشرات الحزبيين؛ لكنه يحب الشيوعيين كجزء من حبه للناس والتغيير !!
    ولما اتضح لي خطئي ؛ لم اكابر ولم اجد التبريرات لنفسي؛ رغمي اني لم اجزم كما جزمت صحيفة شركة التنوير ان الحزب الشيوعي اسسها عام 1954 ؛ بل سارعت للاعتذار وقلت :
    Quote: مليون معذرة للاخ الحبيب طلال عفيفي وللأخ حيدر قاسم وللاخ معاوية كرفس ولكل القراء ؛ على اتياني بجملة من الظن؛ ظهر انها غير صحيحة .. حيث قلت
    Quote: لا اظن ان طلال عفيفي شيوعي او عضو في اي تنظيم سياسي؛ وان كان ديمقراطيا ينجز اكثر من عشرات الحزبيين؛ لكنه يحب الشيوعيين كجزء من حبه للناس والتغيير !!
    انا هنا اعتذرت للاخ طلال؛ كوني نفيت عنه شيئا هو جزء من هويته؛ وللاخ حيدر قاسم لاني خاطبته بجملتي الحاطئة الاولي؛ ولمعاوية كرفس الذي اتي بالمعلومة الصحيحة؛ كما اعتذرت لكل القراء لاني اوصلت لهم معلومة غير صحيحة؛ مبنية على الظن . فهل تستطيعون انتم دون ملاواة ان تعتذروا عن ايا من اخطائكم بل وجرائمكم التاريخية ؟؟ هل تستطيع الميدان في العدد القادم ان تعتذر عن تضليلها لالاف القراء في زعمها ان الحزب الشيوعي اسسها عام 1954 ؟؟
    ولا اعلم اين العمى بالتكحيل في الجملة التالية؛ والتي شرحت فيها مصدر الخطأ في ظني؛ دون ان اتراجع عن اعتذاري؛ حيث قلت:
    Quote: وزعمي هنا وهناك كان مبنيا على الظن؛ وعلى سؤء فهم لكلام لطلال عفيفي؛ فهمت منه انه غير حزبي .. فالف معذرة لكل من تضرر من كلامي؛ وأخص بالذكر طلال وحيدر ومعاوية .
    انا في العادة لا اٌقرأ ملفات الناس الشخصية؛ وانما احكم عليهم بما يكتبون ويقولون؛ وهذه عدم دقة طبعا مني؛ وان كنت لم اسمع لطلال انه شيوعي؛ فلم يكن من السليم اطلاق زعمي بهذا الشكل؛ دون ان اراجع البروفايل على الاقل؛ ولن اتحجج هنا انه كتب : شيوعي فقط؛ وليس عضو الحزب الشيوعي السوداني؛ واقول انه يمكن ان يكون هناك شيوعيين غير حزبيين او غير اعضاء في الحزب الشيوعي ( رغم ان هؤلاء ايضا يوجدون) ؛ لان هذه ستكون مماحكة مني فقط؛ حين قُبض على بالجهل المشهود.
    هذه هي المبدئية يا انور تابر؛ وربما تعتبرها انت خسارة لي؛ لانك من نفر يرون الاصرار على الخطا فضيلة؛ وانا ارى التراجع عن الخطأ فضيلة؛ لان الحقيقة عندي هي القيمة الأهم؛ وليس صورتي عند الناس ؛ الذين يروا الاعتراف بالخطأ منقصة وعمى


    يا عادل
    قلنا
    ايمن - ايمن تابر ، انا ما عارف انته من وين بتعرف كتاباتي الاتغيرت هنا ده لعبادة الطوطم والكلام الكعب الما بشبهني ده وبتغلط في اسمي في الدقيقه مية مره !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    بعدين يأخي اعتذارك ده كفايه انا ما جبتو عشان ترجع تبرر تاني انا جبته هنا كنموذج لتسرعك وعمى بصيرتك في احيان كثيره عندما يعميها العداء اما عن الاعتذار فما شفته ليك بوستين هنا مشوا الخور ما كان في بعدهم اعتذار والمشكله بقيت تجرجر ناسك الما عندهم ذنب ديل معاك اقرأ اعتذارك لليبرالي وعضويته:
    Quote: نقد ذاتي واعتذار لأعضاء الحزب الليبرالي

    الأخوات والأخوة أعضاء وعضوات الحزب الليبرالي السوداني
    الأخوات والأخوة أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب الليبرالي السوداني

    تحية طيبة.

    أرغب طيه أن أقدم نقداُ ذاتياً لنفسي في شكل تعاملي الأخير في ساحات الانترنت السودانية وخصوصا موقع سودانيز اولانين.كوم؛ وذلك بالاستجابة لاستفزاز بعض العناصر المشبوهة ومجاراتهم في الإسفاف واستخدام ساقط القول وبعض التعابير التي لا تليق بأي من أعضاء الحزب الليبرالي.
    لا ريب إن هذه السلوكيات قد انعكست سلبيا على صورة الحزب الليبرالي في تلك المواقع وخصوصا إنني عضو في المكتب التنفيذي للحزب؛ إضافة لعدم احتياجنا لهذا الخطاب وقدرتنا على تقديم خطاب متقدم يوازي طرح حزبنا وبديله المقترح.
    إنني إذ أقدم هذا النقد الذاتي؛ ارغب في الاعتذار لكل أعضاء وعضوات الحزب على ما سببته لهم وللحزب من أذى؛ والتزم بعدم العودة إلى تلك الممارسات والاستجابة للاستفزاز مهما كانت الأسباب.

    مع التحية
    عادل عبد العاطي
    25 ابريل 2007

    http://Re: نقد ذاتي وإعتذار لعضوية الحزب الليبرالي السوداني !
    ياعادل من يوم 25 لحدي اسه غيرته شنو بعد نقدك الذاتي ده ؟ جيب لي نموذج واحد للتحول الكبير في مسار مواقفك نتج عنه الاعتذار ده ولا المساله (ضحك على الدقون) وكلام انترنت ساي ولو داير انا مجهز دراسه حول التحول في اسلوب حوارك من يوم اعتذارك لليوم عشان اقول ليك انو :
    الاعتذار الما ناتج عن تغيير في سلوك الزول واحساس بي قيمة النقد الابداهو لي ذاتو ما بودي لي قدام والفايده وكت تسوط الدنيا وتقعد تتعذر كل يوم . وده يا سيدي انا ما اتعلمته قرايه علمني ليهو الطوطم .
    نصيحتي ليك ما تستعجل بالاعتذارات دايما استعجل بي احداث تغيير في مستوى نظرك للاخرين واحترامهم

    (عدل بواسطة Aymen Tabir on 05-01-2007, 07:53 AM)

                  

05-01-2007, 06:59 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Aymen Tabir)

    عارف يا عادل انا نسيت حاجه مهمه جدا اهلنا السودانيين البسطاء دايما برددوها وانحنا اتربينا بيها بقولوا (الكبير كبير بي احترامه).
                  

05-01-2007, 07:24 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: وتشير يا انور تابر لأني هنأت الشيوعيين بقرب خروج الميدان؛ ثم لم ارحب بها .. وهذا تناقض بين كما تفضلت؛ ولكني اشرح لك اسبابه.

    حينما تم النقاش حول قرب صدور الميدان؛ كنت نقديا تماما في الطريقة التي ستصدر بها؛ اى بالانكسار للدكتاتورية وتطبيق شروطها ؛ وتوقعت لها مستقبلا مخزيا اذا ما كانت بدايتها هكذا؛ كما كتبت بوستا طويلا عن الشيوعية وعن مضارها في معرض نقاشي لشيوعية طلال عفيفي؛ وثقت فيه موقفي ان حبي لطلال عفيفي لا يجعلني اتسامح مع الشيوعية كايدلوجية شمولية؛ ويمكنك مراجعة البوست في مكانه.

    عندما هنيت الشيوعيين؛ كنت مع تشاؤمي احاول ان اتفائل؛ واوقول ان كل ذلك النقد الذي زُعم بانه سيصل لادارة الميدان؛ سيؤتي اكله؛ وانه رغما عن البداية الخاطئة يمكن ان تستجيب الميدان لايقاع العصر ومطالب الناس ونصائح الحادبين والناقدين الخ ..

    لكنني قؤجئت بالميدان ترتكب موبقتين؛ كل منهما كافية لان اسحب تهنئتي؛ وها انا اسحبها .. الاولي هي اتيانها بالشعار اللينيني الذي كان رمزا لعبودية شوب بكاملها؛ ولا يزال رمزا لعبودية شعوب الصين وكوريا الشمالية وفيتنام وكوبا؛ على صدرها؛ وانا لا يمكن ان ارحب ابدا بجريدة تضع هذا الشعار والذي هو رمز لواحدة من اسؤا الشموليات في التاريخ على صدرها.

    الثاني ممارستها للكذب والتزوير المضر؛ وذلك حين زعمت - ايضا في صدرها - ان الحزب الشيوعي قد اسسها في عام 1954؛ بينما من اسستها هي الجبهة المعادية للاستعمار؛ اما الحزب الشيوعي فلم يصدرها الا في الستينات؛ وهو نفسه لا يعمل باسمه الحالي الا منذ عام 1956 ؛ فانظر الى هذا الكذب والتحريف للماضي لغرض الالتفاف على الحاضر؛ وخصوصا الالتفاف على واقع انها لا تصدر عن الحزب الشيوعي الان؛ بل عن شركة التنوير؛ وهذا تزوير واستهبال سياسي لا يليق.

    كان احرى بك يا انور تابر؛ ان تقول لنا رأيك في هذه الممارسة التزويرية الشنيعة؛ وفي قبول الشيوعيين لشروط الديكتاتورية المذلة حتى تخرج الميدان؛ بما في ذلك قبولهم الا تصدر باسم الحزب الشيوعي وانما عن شركة خاصة؛ وقبولهم الشروط عن عدد المحررين ورئاسة التحرير الخ بدلا من ان تأتى لتردح وتشتم عادل عبد العاطي الذي كشف كل هذه المخازي.

    انا ياعادل راي في الميدان ده قلتو ليك فوق واكيد عابد الطوطم لا يحمل راي ذو اثر كبير لديك فدعك من راي ولننتقل لرايك زي ما بقولوا اهلنا (في الدقيقه مية راي) ووريني سحبته تهنئك وين قبل ما انا اشير ليها هنا ؟
    وبعدين ياخي انته الميدان دي لما الشيوعيين زورا وموبقات وما عارف شنو وطلعت من غيرهم جاي بتنقد في تمسكهم بالشيوعيه وياعمال العالم مالك ولا ده عند دار التنوير لا يسمى شيوعيه ، سمعته يا عادل بي قصة القالوا ليهو تور قال احلبوا اهو دي قصتك مع الميدان وتزويره ودار التنوير واوريك الاحرى شنو يا عادل انك ما تكابر لانو ده غلط وما صاح في حقك وحق الليبرالي عشان ما تتعذر ليهم تاني .
    واقول ليك انا حاسترجع (ديكتاتورية البروليتاريا)واستاذن الطوطم كلهم في اني اقبل ليك سحبك لي تهنئتك للشيوعيين بي صدور الميدان الكانت (سم في الدسم) اها سحبناها!

    (عدل بواسطة Aymen Tabir on 05-01-2007, 07:57 AM)

                  

05-01-2007, 07:11 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: ولو تكالب على الناس ورفضوني كلهم؛ لما تنازلت عما اراه صحيحا؛

    عادل عبد العاطي
    انا ماعارف دي بسموها شنو لكن هي اي حاجه غير زول في حزب سياسي جديد بطرح في برنامج بديل لاحزاب اثبتت فشله وانت لما يرفضوك الناس كلهم _ ليبراليتكم دي حتطبقوها مع منو؟
    بعدين ياعادل تاريخنا الاتبشتن من 1971 (بالمناسبه دي السنه اتولدته فيها)احنا الغلط الفيهو ما نكرنا وزي ما قال ليك عمر فالكاو حتى تجديدنا وبرامجنا نشرناها وسمعنا كلام المعانا والضدنا ودي في ادب حزبنا ارث قديم اكيد في قراءاتك المعاديه سهيت عن الإنتباه ليهو انو قيادة حزبنا طارحه في ادبياته موقفنا من الجماهير واسلوبنا في نقد اخطاءنا قدامهم(ارجع اقرا اصلاح الخطا يا عادل بس من غير تضخم الانا)

    (عدل بواسطة Aymen Tabir on 05-01-2007, 07:59 AM)

                  

05-01-2007, 06:41 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: يا اخي لو كان الشيوعيون يعلمون البشر القراءة؛ لكان علموكم انتم .. هل حقيقة تعتقد ان طرحك اعلاه طرح انسان يعرف القراءة او الكتابة ؟؟ هل الردحي اعلاه هو ما علمك له الشيوعيين ؟؟ انني انظر الى هذا البورد والى بعض الشيوعيين فيه؛ ولا داعي لذكر الاسماء؛ واظن انهم من فرط الجهل قد تم تعليمهم الجهالة مخصوص؛ فالانسان السوي حتى لما يكون غير متعلما؛ لا يكون جاهلا هكذا.

    الحزب الشيوعي يا اخي لم يعلمني القراءة ولا الكتابة .. القرءاة تعلمتها بنفسي وكل معلومة وصلت اليها وصلت اليها بجهدي الخاص؛ كما ان القراءة نفسها ليست محمدة؛ فهناك من يحفظ كالببغاء ويجتر كالجمل .. لكن القراءة ذات الفائدة هي القراءة النقدية .. ولذلك يا عزيزي ولاني لم اقرأ الادب الشيوعي فقط؛ وانما قرأت لغيره وفكرت في كل الامر بنفسي؛ فقد كان حسي النقدي عاليا؛ واظعم انه لا يزال. لذلك فلم استسلم يوما لعبادة الطوطم؛ وهي تلك العبادة التي يعلمها الشيوعيون لاتباعهم بحق؛ ولذلك تجدني اعرف ان الحزب الشيوعي لم يؤسس الميدان عام 1954 ؛ كما زعمت جريدة شركة التنوير زورا؛ بينما انتم تجهلون ذلك؛ او لا تستطيعون البوح به !!

    عادل عبد العاطي
    انا حاحاول ما ارد هنا لكن اقتراحي ليك لو علموك ولو علمته نفسك ، انا سعيد بي اميتي دي وما طارح نفسي (مصلح) ولا (دونكيشوت الاصلاح السياسي في السودان)كدي ارجع انت واقرا من جديد قراءاتك النقديه دي امكن تطلع بي حاجه متانيه غير قراءتك الاولى التي يبدو لي انها كانت مضطربه بعض الشيء ، واضافه حاول وانته بتعيد القراءه ان تمتص حجم تضخم الذات الذي تعاني منه كي تفترض جدلا ان (غيرك اشطر) انذاك ستدرك الفائده من ما تقرأ.
    بالمناسبه انا تاني ذاتو ما بقرأ غير جريدة التنوير المزوره دي (يعني حازيد طين جهلي بله)
                  

05-01-2007, 06:29 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: هذا منهج ساذج وعضير؛ حقيقة اربأ بالاخ ايمن تابر وقدراته من الوقوع فيه .. هو استمرار للتعامل العاطفي مع السياسة؛ واسقاط ذلك على الاخرين .. فليس في الميدانوصدورها ما يحرق؛ الا بقدر اضراره بالقضية الوطنية . الميدان خرجت بالانكسار للدكتاتور؛ وفي اول عدد مارست تزوير التاريخ التفافا على الحاضر؛ كما خرجت هويلة ملئية بالاخطاء الاملائية والفنية واتسمت بضعف المواضيع وهزالتها؛ فكانت شبحا للميدان التي كانت ؛ فهل هذا لا يحرق حشاك انت يا عزيزي؛ قبل ان يحرق حشاي؛ اذا كان كل الامر حرق حشا وليس حرصا على القضية العامة ؟؟

    شكرا يا عادل تاني على المدح بما يشبه ...
    لكن كدي منك نستفيد بدل ما ضيعته الزمن ده كلو تفتش في حستو وتاريخ صدور الميدان والتزوير عبر التنوير والقروه الناس عن الميدان وطلوعه فيما سطرت يداك ما وريتنا برضو صدور الميدان بضر بالقضيه الوطنيه كيف ؟وبعدين شنو حكاية املاء وانشاء الماسكين فيها انته ومحمد حامد جمعه وملاسي وغيرهم دي هي الميدان دي قالوكم كتاب سيبويه وترجع تقول لي انكسار وما انكسار زي التقول طلعت من القصر الجمهوري انته يا عادل بتكتب ما بتقرا ولا شنو وهو لو اصلا اصداره كان ساهل كده هدية اليكتاتوريه للانتهازيين ما كانت تطلع من يوم ما نقد طلع ولا التجاني رجع . علي الاقل كويس انها ذاتو كانت .يعني عنده (ماضي) انا شخصيا حشاي ما محروق شوفته صور الناس الجابوهم ناس كرفس في الشارع بقروا في الميدان انا معلقهم قدامي ، حشاي محروق في حاجه واحد اني ما مشيت كشك الجرايد اشتريته ، اما الحرص على القضيه العامه فاقراهو في صفحاته وكان بتميل للماضي اكثر من الحاضر ، اقرا الميدان الاليكترونيه على الشبكه في اعداده الفاتت وشوف الميدان دي كانت بتتكلم عن القضيه العامه ولا بتناقش خطوط الموضه .
    Quote: كما ان الحديث عن اسيادي يا ايمن تابر اقل ما يقال عنه انه حقير .. لست عضوا ببرلمان الانقاذ ولا اخذ فلوسا منهم؛ حتى يكونوا اسيادي؛ فابحث من منا يعطي شرعية للانقاذ ويأخذ الفلوس منها وهو صاغر؛ حتى تعرف من هم عبيد السلطة ؛ ومن هم المواطنين الذين لا يقبلوا ان يكون لهم سيدا ؛ نظاما مغتصبا للسلطة او قائدا طائفيا او قائدا عقائديا يجلس على رؤؤس البعض لاكثر من خمسين عاما وهم صاغرون

    عذرا يا عادل ولكن يبدو انو الغضب اعماك عن ادراك محتوى النص الاخير (اسياده البتهمهم بقروها وبتابعوها)ولغتي الملخبطه ما بين دارجية وفصحى فالكلان هنا لا يعود لك ولكن للميدان وكان الاصح ان اقول اسياده وهم جموع الغلابه البتمرق عشانهم الميدان وهي البتهمهم وبيقروها ، فخاني الضمير العائد على الميدان ، اما اسياد وعبيد فانا في نقاشاتك مع بشاشه مكجنه خليك من انادي بيها زول.

    Quote: رئيستي الوحيدة في هذه الدنيا يا انور تابر هي نور تاور؛ وقد انتخبها مؤتمر عام شاركت فيه؛ وفترتها محددة بدورتين على الا تفوقان الثمانية سنوات قط. واذا انتهت فترة الثمانية سنوات فلن تجدها في قيادة حزبنا؛ ولو وجدت فلن تجدني الا معارضا ومحاربا من احل المؤسسية .. فهل شاركت انت في حياتك في اختيار قادتك الابديين؛ وكدت اقول سادتك الابديين ؟؟ واين هي المؤسسة في حزبك الذي يقوده رجل استثنائي لم ينتخبه مؤتمر ؟؟ واذا كان قادتك - او سادتك - يخضعوا لأهل النظام وياخذوا منهم الفلوس ويقبلوا شروطهم لاخراج جريدتهم وتعيين رئيس تحريرها بل يأخذوا موافقة الأمن على نشاطهم الجماهيري وعلى كل ندوة؛ حتى اصبحت لقاءات نقد التنسيقية مع الامن اكثر من لقاءاته مع قيادة حزبه؛ فمن هو فعلا عبد السلطة؛ ومن هو الذي تسوده السلطة حقا يا رفيق؟؟

    اولا يا عادل انا (ايمن تابر)بعدين احتراماتي الشديده لي رئيستك وبالمناسبه انا لو كنته معاك في مؤتمر برضو كنته بنتخبه رئيسه ليك لانها بتفرق منك في انها بتعرف قدر الاخرين وبتحترموا ولانها اتصقلت وسط كل الناس بي ود واحترام لما لها وما لهم ، يعني ياعادل كدي امشي اسال رئيستك قوليها انا راي انو التيجاني الطيب بابكر قيادي الحزب الشيوعي السوداني ونقد وكدوده انتهازيين ، شوف رد رئيستك شنو واتحداك تبقى مبدئي زي ما قلته وتجي تنشر راي نور تاور هنا - شفته يا عادل الفرق شنو بين الشيوعيين والما شيوعيين انو بنحفظ حق غيرنا لما يكونوا بستحقوا وما بنطاول الا في حقنا والبهمنا... التحايا عبرك لنور تاور رئيستك وخلي لينا انحنا رئيسنا نقد بتاع الامن ده قبلانين بيهو.
                  

05-01-2007, 06:02 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: هذا الاسلوب غريب على كتابات الاخ ايمن تابر التي تابعتها؛ عندما لا تتلبسه حالة الدفاع عن الحزب الشيوعي. ولكنه ليس غريبا على اصحاب النظرة الطوطمية الفيتيشية . فعابد الطوطم نفسه لا يمكن ان يقتل طوطمه او يلمسه بشر؛ ناهيك عن ان يقبل للآخر ان يمس به. من الغريب ان الشيوعيين وهم يزعمون انهم علميون؛ وصفوفهم تضم الكثير من الموهوبين؛ يرجعوا في مجال العقيدة ليس للاديان المتطورة؛ ولكن الى عبادة الطوطم البدائية والى الفيتيشية والتي هي عرض لمرض نفسي اكثر منها ممارسة سوية.

    يا عادل شكر للمدح بما يشبه الذم ، وليكن ، اما عن كتاباتي التي تحدثت عنها ففي هذا المكان دوما لم اكن من القافزين للكتابه من اجل الكتابه وارجع للارشيف نادرا ما تجدني اتداخل او افرد العنان للبوستات لا عن شح ولكن لراي قلته قبلا ان الكتابه عندما تصبح فعل معلن تصبح مسئوليه يجب تناولها بحرص وهذا ما افعله دوما .
    اما اذا كنت تعرف عني بعض الشيء فحالة الدفاع عن الحزب الشيوعي ليست حاله تتلبسني ولكنها مثلها مثل اسمي ولدت به ولن يتغير حتى مماتي ، فمسالة الطوطم السايق فيها دي شوف اكبر منها شويه لانو الحزب الشيوعي وقيادته ياعادل عندي اكبر بي كثير من طوطم اعبده ، شوف ليك نموذج تاني ولو داير تعرف حدها لي وين برجع ليك ليها تاني ، فعذرا ان ادهشك اسلوب كتاباتي الطوطمي هنا ولكن بقولوا لكل مقام مقال والنقوله ليك بي مهله هنا يا عادل من شدة ما انا شيوعي طوطمي عندي (شيوعي بي طوطم ولا ليبرالي مجهجه) .
    Quote: انا لا اتطاول على ايا من قيادة الحزب الشبوعي؛ لاني لا اعتقد اني اقصر منهم بأى حال؛ بل واظن اني اكثر مبدئية من العديد منهم. لم انتقد سعاد ابراهيم احمد مثلا؛ لاني اعتقد انها رغم عضويتها في قيادة الحزب الشيوعي الا انها مبدئية لدرجة كبيرة. يوسف حسين ايضا لم انتقده كثيرا؛ لاني اعتقد انه مخلص لما يفعل ويقول. امثال محمد ابراهيم نقد والتجاني الطيب وفاروق كدودة اعتبرهم انتهازيين لا اكثر ولا اقل؛ مثلهم مثل الترابي وعلى عثمان والصادق؛ فلم يجب ان اعاملهم معاملة خاصة ولا انتقدهم على اخطائهم.

    والله يا عادل انا ما عارف التطاول ده كيف ، لكن دي خليته للمواطنين المسحوقين القلتهم يحكموا على رايك القلته .
    لكن لا سعاد ولا يوسف حسين ما مرقوا وخلوا الحزب الشيوعي عشان نقد والتيجاني الطيب ولا اتطاولوا عليهم زيك ولا قالوا عليهم انتهازيين . والدايرك تعرفوا قلتو ليك قبيل نقد والتجاني الطيب وكدوده وقيادة الحزب من مركزيته لحدي الكتب طلب للحزب امبارح وما قعد في اجتماع لا احترامك ولا عدمه ما بزيدهم ولا بنقصهم ولو شعره . عارف لييه يا عادل لانهم اصحاب مبدأ ما من النوع الانته بتطبل بيهو وعارف انا تيجاني ونقد وكدوده الانته آخر الزمن طلعتهم انتهازيين زيهم وزي علي عثمان محمد طه انا بناى بيهم عن انو حتى اجيب سيرتهم في حوار زي ده لكن لو في مرايه اقيف عاين ليها شوف انته منو والبتتكلم عنهم ديل منو ، وهم عملوا شنو وانته عملته شنو، حينها ستدرك جيدا مفهوم الانتهازيه ومنو القصير ومنو الطويل . ولو ما قريت تاريخ يا عادل اقرا قصص كليله ودمنه امكن يساعدك كتاب (المارد والاقزام) في معرفة الاطوال والاحجام وصدقوا اهلناصحي (الجمل ما بشوف عوجة رقبته)
    قلت :
    Quote: يكون مهما لو اتى الاخ ايمن تابر بنقض وتكذيب لنقدي لهؤلاء السادة؛ مركزا على الحقائق وما اتيت به من وقائع ضدهم! غير هذا فان كل الحديث العاطفي عن النضال وعن سنينه وعن المهوسين وعن سنة اولى نضال وعن المضمر من الكلب الذي ينبح الخ ؛ لا يعدو ان يكون بخورا يطلق في حضرة الطوطم؛ وقتالا يائسا بائسا تجاه من يلمس الطوطم.

    عارف يا عال انا اصلو ما داير حقايق ونقض وتكذيب والهلمه الجبتها دي ، حاسوقه معاك عواطف وبخور بس وهوس وفي (حضرة الطوطم يطيب الجلوس )

    (عدل بواسطة Aymen Tabir on 05-01-2007, 08:10 AM)

                  

05-01-2007, 05:33 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: نفس موقفي هذا؛ من الحزبر الشيوعي؛ هو موقفي من حزب الامة ومن الحزب الاتحادي الديمقراطي؛ اى الاحزاب الطائفية في السودان؛ اذ ارى ان ايدلوجيتها الطائفية واستلابها الطائفي للبشر وطبيعة احزابها الاسرية الدكتاتورية وممارساتها الساسية تهين وتضطهد وتظلم الانسان السوداني؛ لذلك لا تصالح مع هذه الاحزاب ولا رفع لسلاح النقد عنها؛ حتى تنصلح او تذهب الى مزبلة التاريخ.

    عادل عبد العاطي
    مره تانيه نرجع لمسالة التضارب في توضيح وجهة نظرك أو مواقفك وبخاصه عندما تمزج بين برامج وايدلوجيات الاحزاب السياسيه السودانيه لتضعهم جميعا في خط واحد . ولا ادري ان كان ذلك عن قصد او محض انفعال حول الحزب الشيوعي السوداني الى حزب طائفي بمقايسك للاستلاب وما عداه من امراض وكما قلت من قبل لك الحق في اتخاذ ما تراه من مواقف سياسيه ، الرفض هنا فقط للدور الريادي في اصلاح احزاب الاخرين الذي اصبحت بين ليله وضحاها حاملا لمشعل انتفاضته التي لا تهمد وبخاصه حزبنا الشيوعي ، فكن ما تشاء تصالح او لا تصالح انت صاحب الخيار ، اما عن تنصلح دي فما عارف آلياتك المقترحه شنو هنا لانو برنامج الاصلاح السياسي الطرحو حزبك الليبرالي لا يحتوي فقرات لاقصاء الآخر او مدلولات لبناء حزب سياسي رائد على انقاض مواقف الناس وانتماءتهم للاحزاب الما عاجباك دي (فياتصلحه يا تمشي لمزبلة التاريخ) ولكن سؤالي المهم هنا :
    الاحزاب السياسيه البتهين وتضطهد في الانسان السوداني دي بديلك الطارحوا ليها شنو ، هل هو الحزب الليبرالي البتنادي ليهو ؟ وشنو الطارحو بديل لحزب الامه والاتحادي وجماهيرهم عشان ما يجيبوا الصادق المهدي او محمد عثمان الميرغني في الانتخابات الجايه اذا كان كل الطرح الشايف لحدي اسه اسريه ديكتاتوريه طائفيه ولا تصالح وسلاح النقد ويا تنصلح يا تمشي محل ما قلته ؟

    Quote: هذا ايضا يذهب لحركات الفاشية الاسلامية؛ من مؤتمر شعبي ومؤتمر وطني وكل ما تفرع عنهمامن تنظيملات فاشية؛ ويذهب كذلك للحركات التي تدعي اليسارية او السودان الجديد وتمارس نفس ممارسات انتهاك حقوق المواطن واستلاب حقوق الاعضاء وتخريب الحركة السياسية واشاعة العنف والممارسات الفاسدة الخ ..


    دي هنا لخبطه شديده ما لقيت ليها حل (لكن يحلها الشربكها)

    Quote: اذن هذا موقف مبدئي؛ لا اخص به الحزب الشيوعي ولا قيادته؛ ولكنه ينطلق من نظرة نقدية لصيرورة الازمة في السودان؛ والقوى المسؤولة عنها. فاذا كان الغرض هو حل الازمة السودانية؛ فلا يمكن ان يتم هذا بايادي من خلقوها ويتعيشوا عليها ويعتاشوا منها؛ ولا يمكن ان يتام بالتصالح معهم. انا شخصيا غير مستعد للتصالح مع كل القوى المذكورة اعلاه؛ وهنا لا يجدي لا التهديد ولا الترغيب؛ لا الوعد ولا الوعيد؛ لا العلاقات الشخصية ولا الضغط السياسي .. لانني ان تصالحت مع هذه القوى اخون نفسي واخون فكري واخون - في ظني - كل المواطنين؛ ولن افعل أياً من هذا ولو عُلقت على اعواد المشانق او قُُطعت طعاما للطير !

    جميل جدا يا عادل عبد العطي ، المبدئيه حاجه مهمه وزي ما بكرر خياراتك كلها البتخصك انا ما شغال بيها الشغله - لكن ما بتم التصالح وانته واقف موقف مبدئي زي القلته ده النسال سؤال هنا برضو
    الشعب السوداني ده بعد ما تقسمو حسب انتماءته السياسيه ،حزب امه واتحادي وقوميين عرب وحكه شعبيه وشيوعيين واتحاد اشتراكي قديم وكيزان وحركات هامش جديده و...و..و...و...و .. وديل كلهم حسب موقفك المبدئيالمذكور اعلاه ما حتمنحهم بركة رضاك وما حتصالح واحد فيهم ، طيب حزبك ده حيجيب عضويه من وين ؟ وبرنامجه حيخاطب منو اذا انته ما مصالح حتى طوب الأرض ، ولا المواطنين القلتهم ديل خلال تاريخ السودان الطويل ده قاعدين متمحنين راجين سيف نقدك المخلص ؟ ماتديهم حقهم حتى وان كان في اعتقادهم بي احزاب السجم الما عاجباك دي واطرح بديلك الافضل امكن يقنعهم . عموما بالتوفيق في معركة الاصلاح الشامل للحركه السياسيه السودانيه .

    (عدل بواسطة Aymen Tabir on 05-01-2007, 08:06 AM)

                  

04-30-2007, 04:37 PM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    عادل قلت :
    Quote: الذهن البسيط؛ أو قل الذهن الفيتيشي الطوطمي؛ لا يفهم الاختلاف السياسي والفكري والنقد السياسي والفكري؛ الا في اطار العواطف؛ من نوع يكره ويحب . الحزب الشيوعي ليش شخصا وانما مؤسسة اعتبارية؛ ومن الصعب هنا الحديث عن كراهية او حب. هذا المنهج يستحدمه الترابي؛ عندما يتحدث دوما عن الغيرة السياسية والحسد السياسي؛ وهي طريقة في الحوار غير غريبة عليه؛ اذ ينطلق الرجل من نرجسية فائقة وعبادة لنفسه.. الشيوعيين عندما ينطلقون في موقفهم من حزبهم من عاطفية مريضة؛ فهم يظنون ان الجميع يتعامل مع السياسة بعاطفية وعقلية الحب والكراهية.

    والسؤال هنا ياعادل اي نوع من الاختلاف السياسي تتحدث عنه وما هي ادواته وتفنيداته ؟ واي نوع من النقد تمارسه ؟
    اما عن مؤسسية الحزب الشيوعي وانه ما شخص فيا عادل انا عضو في الحزب ده وبعرف لو هو مؤسسه ولا ما مؤسسه .
    اما عن تعامل الشيوعين بما يشابه افعال الترابي تجاه حزبهم ، فيا عادل في اعتقادي انك واحد ن الناس تعرف تماما كيف يتعامل الشيوعيين تجاه حزبهم ، وان كان قد خانك التعبير بعض الشيء هنا فدعني اصحح ماوردت :
    - الحزب الشيوعي السوداني يا عادل ما شايل عصايه لي عضويته، ومواقفهم تجاه حزبهم بسموها ياعادل (التزام حزبي ) وموقف من اختيارهم ولا ده برضو بخليهم يكونوا بفكروا زي الترابي ؟
    وانت في اعتقادي على معرفه وادراك بي مواقفهم والتزامهم بي خط حزبهمك ولا ما كده ، اما عن ظنهم فيقيني ايضا انك لن تنقاد كثيرا وراء فكرة ان الشيوعيين يتعاملون بالظنون .
    وقلت :
    Quote: أحب أن اقولها مرة واحدة والى الابد: للقراء قبل الشيوعيين الطوطميين من امثال ايمن تابر؛ لانهم للاسف لن يفهموا؛ان موقفي من الحزب الشيوعي ينطلق من رفضي لايدلوجيته ونموذجه الحزبي وممارساته السياسية؛ ولا علاقة له بالا مشاعر شخصية. انني اعتب الشيوعية ايدلوجية شمولية مغلقة مهينة للبشر؛ واعتبر نموذج الحزب الشيوعي حيث تسود عبادة الافراد وحيث تضيع حقوق الانسان استلابا للبشر؛ واعتبر ممارسات الحزب الشيوعي السوداني ومنذ 19 يوليو 1971 مدمرة في الحياة السياسية السودانية. هذا هو مصدر اختلافي مع الحزب الشيوعي ونقدي له؛ ولأن هذه الاشياء محورية عندي؛ فلن اكف عن نقد الحزب الشيوعي حتي ينصلح ويترك هذه الايدلوجية الشمولية ونمط التنظيم الستاليني والتخريب في الحياة السياسية؛ او ينهزم ويذهب الى مزبلة التاريخ!


    - في راي انو ما اختلف كثير الجيت بيهو هنا عما توقعت نفس الاسلوب في الوصف الغريب للاخرين ، والطوطميين امثال ايمن تابر زي ما قلته سعيدين بي طوطميتهم الهم فيها ، لكن دعني اسالك مره تانيه ياعادل ياتو ايدلوجيه دي االانت اتكلمته عنها ونقدتها ووين ؟؟
    والمهم هنا كلامك عن عبادة الافراد انته يااخي وكت قلته الشيوعيين ديل ما بفهموا وانته حررته نفسك من عبادة البشر دي الوكلك منو عشان تحرر باقي الطوطميين ، ما تخلينا ياخي نحنا في عبادتنا للافراد دي ووكتك ومجهودك ديل حاول انجز بيهم حاجه تانيه ، ولا انته اتحررته عشان تجي من الناحيه التانيه تنصب نفسك محرر لعابدي الافراد القلتهم .
    كويس انو حفظته للحزب حقو في انو قبل 19 يوليو ما عندك مآخذ عليهو .
    - اما عن اصلاحك للحزب الشيوعي فلو كان في اعتقادك انو ممكن ينصلح كان بقيت قاعد فيهو وصلحته ، فلانو ما حينصلح فاحسن تكسب وقتك وخليهو لجموع الطوطميين الما دايرنو ذاتو ينصلح ، وما تخاف لو ما انصلح وحيمشي مزبلة التاريخ فده طبيعي خليهو يمش محل ما يمش ما اظنك حتكون من الحزينين على نهايته .
    لكن برضو السؤال ، وكت الحزب ده من بعد 19 يوليو ما انصلح وعيوبه في اعتقادك بالطن ، ياربي لحدي اسه ما مشه مزبلة التاريخ ليه ؟؟؟؟

    (عدل بواسطة Aymen Tabir on 04-30-2007, 04:40 PM)
    (عدل بواسطة Aymen Tabir on 04-30-2007, 04:45 PM)

                  

04-30-2007, 03:55 PM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Abdel Aati)

    الاخ عادل عبد العاطي
    تحايا طيبه ايضا
    وشكرا ليك لافرادك زمن ما هين (اثمنه)في الرد على بوستي
    قلت :
    Quote: ودعنا نناقش ما أتيت به في هدوء

    وليكن ، ومرحب بكل نقاش

    (عدل بواسطة Aymen Tabir on 04-30-2007, 04:47 PM)

                  

04-30-2007, 10:56 PM

عمر فالكاو
<aعمر فالكاو
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 474

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: Aymen Tabir)

    الزميل ايمن تابر
    لك التحية
    حقيقة اننى تابعت معظم ما كتبه عادل عبدالعاطى فى الاونة الاخيره ولم احب ان ان اتداخل معه لانه معتمداعتماد كلى فى كتاباتهعن اظهار عداء سافر للحزب مافى مانع اذا اختلف اختلاف فكرى مع الحزب كثير من الزملاء تركوا الحزب ونهم قياداتعلى متوىاللجنهىالمركزيه وقالو نحنا اختلفنا مع الخط التنظيمى للحزب وسنتمسك بماركسيتنا لكن الاخ عادل حتى الان لا اعرف اختلافه مع الخط التنظيمى ولا اختلاف مع الفكر الماركسى فى حاجة تانيه اليرد عليها عادل عندما ارتضى ان ينضم قبلاالى الحزب هل انضم له عن قناعه وبعد قراءه متانيه للبرنامج و الا انضمامه كان مجرد ان يكون احد النجوم اللامعين اذا كان خلافه فكرى فمرحبا بك فاليطرح القضايا وعلى استعداد لمناقشتهانقاش موضوعي ان احب.انا مندهش جدا لان الحزب كان فاتح باب المناقشه العامه ولا زال بعضنا مختلف مع بعض النقاط فى البرنامج .وما زعلنى فى مداخلته هو الكلام عن قيادات مثل العم تجانى الذى ظل بيته دوما مفتوح لكل السودانين باختلاف الوانهم السياسية واشكالهم و لن يسطيع احد ان يهز صورتهم لان مواقفهم فقط الواضحة والقوية والمبداية هى كفيله ان تقف امام كل من يحاول ان يتطاول عليهم الحاجة التالتة اسلوب الاخ عادل عبدالعاطى لا يدل اطلاقاعلى انه قيادىفى تنظيم سياسى له برامج واهداف فالزمن الذى يضيعه فى شتم الشيوعيين كفيل بان يساهم بشكل فعال فى بناء تنظيمه الليبرالى الجديد .يا اخ عادل الشيوعيين قادرين على .معالجة قضاياهم فانتبه الى ماهو افيد لك اليس لك حزب له برنامج ام ماذا؟ واذا تنظيمك بلا برنامج دى تبقى حاجة اخرى؟ ساعود مرة اخرى لكم ودى و حترامى وارجو ان يكون النقاش موضوعى ونسطيع ان نعالج فيه اخاطئنا ان وجدت
                  

05-01-2007, 08:17 AM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 2612

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عادل عبد العاطي وأم ضبيبينه ؟؟!! (Re: عمر فالكاو)

    الزميل عمر فالكاو
    التحايا والود
    تقديري لكل ما اوردت في مداخلتك
    Quote: وما زعلنى فى مداخلته هو الكلام عن قيادات مثل العم تجانى الذى ظل بيته دوما مفتوح لكل السودانين باختلاف الوانهم السياسية واشكالهم و لن يسطيع احد ان يهز صورتهم لان مواقفهم فقط الواضحة والقوية والمبداية هى كفيله ان تقف امام كل من يحاول ان يتطاول عليهم الحاجة التالتة اسلوب الاخ عادل عبدالعاطى لا يدل اطلاقاعلى انه قيادىفى تنظيم سياسى له برامج واهداف فالزمن الذى يضيعه فى شتم الشيوعيين كفيل بان يساهم بشكل فعال فى بناء تنظيمه الليبرالى الجديد .يا اخ عادل الشيوعيين قادرين على .معالجة قضاياهم فانتبه الى ماهو افيد لك اليس لك حزب له برنامج ام ماذا؟ واذا تنظيمك بلا برنامج دى تبقى حاجة اخرى؟ ساعود مرة اخرى لكم ودى و حترامى وارجو ان يكون النقاش موضوعى ونسطيع ان نعالج فيه اخاطئنا ان وجدت

    وده كفايه جدا لحين عودتك وتعليقي الوحيد ما ذكرت عن الاختلاف الفارق الوحيد يافالكاو بينهم وبين عادل عبد العاطي انهم طلعوا بي احترامهم لنفسهم ولتاريخهم وللجهه الانتموا ليها وما اعتقدوا لي لحظه انو الشتايم والتطاول طريق لصناعة امجاد زائفه اقله انهن يحترمون اختيارات الاخرين كما احترموا خياراتهم .
    لك الود مجددا
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de