الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث !

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 10:49 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عادل عبد العاطى(Abdel Aati)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-24-2007, 02:25 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث !

    الاخ عبد المنعم سليمان
    مؤسس مركز دراسات السودان المعاصر ..

    تحية طيبة ..

    يا اخي انا متابع جيد لكتاباتك؛ ولا اخفي عليك ان مشاعري تجاهها تتراوح ما بين الاعجاب الشديد ببعضها؛ كونها تطرح افكارا جديدة في التعامل مع الأزمة السودانية؛ وشغلا عميقا على بعض آزماتنا الراهنة؛ وما بين الرفض الشديد لبعضهاالآخر؛ كونها كتابات مُسفة وضعيفة ومتهافتة؛ لا تنطلق من نظرة علمية ولا من روح سوية؛ واذا جاز لي ضرب المثال على هذا لضربت المثل بالجزء الثالث من مقالك المعنون " جدران من الطوق الشمالي أخر ثورة الغرابة" ؛ والذي اعتبره سقطة فكرية واخلاقية لك لا تجارى ..

    رغما عن كل ذلك؛ كنت انشر كتاباتك بانتظام في موقع نادوس الذي كنت اشرف عليه؛ وقد تبادلنا بعض المخاطبات في اطار من الاحترام؛ وقد تفائلت بمجيئك للبورد خيرا؛ كونك تطرح رأيا مخالفا ومغايرا؛ وتعدد الاراء وتبادلها شي ايجابي .. ولم يغير من رايي واقع ان اول من تصدى للترحيب بك وجذبك لشلته؛ كان احد اكبر العنصريين في المنبر؛ ممن يزعم ان اهله يسترقون حتى اليوم اهلنا النوبة والفور في بيتهم الكبير في دنقلا؛ والذي يشتم الناس بالفاظ عنصرية بشعة. ورغم تخوفي من سقوطك في حبائل اسفافه وتهريجه؛ فقد قلت لنفسي انك لست مسؤولا عن عنصريته واسترقاقه للبشر بأى حال.

    ولكنك يا اخي مسؤول عن كتابتك؛ فالكلمة مسؤولية؛ وكما قال احدهم هنا؛ فانها مثل السهم؛ اذا خرجت من القوس لا ترجع .. لكن الحل الوحيد للتعامل مع الكلمة الخطأ التي تخرج منا؛ يكمن في تحمل المسؤولية عنها .. وقد اعاد بعض الاخوة والاخوات سيرة مقالك الذي اشرنا اليه اعلاه؛ وطالبوك بالاعتذار عنه؛ ولكنك ركبت رأسك واستكبرت وطغيت؛ وهذا ليس من شيم العلماء ولا الباحثين؛ ناهيك عن ان يكون من شيم اصحاب القضايا؛ وانت تطرح نفسك صاحب قضية.

    ولم تكتف يا اخي بعدم الاعتذار عن ذلك الاسفاف والهتر الذي كتبته بذلك المقال؛ (والذي لا يغير من الامر شيئا كونك كتبته قبل عدة سنوات؛ فانت لم تتراجع عنه وعن اطروحاته؛ ولم تعتذر عنه؛ مما يجعل للجميع الحق بمحاسبتك به)؛ بل انك تواصل هذا الطريق البائس؛ بتوجيه الاساءات لاخواتنا هنا في المنبر؛ بدءا من الاستاذة نور تاور؛ ومرورا بالاستاذة سلمي التجاني؛ ولا اعرف بمن سوف تنتهى؛ وهذا عبث منك وعدم احترام لنفسك وللناس معيب .

    اقترح عليك يا اخي ولكي لا تتورط اكثر في هذا الاسفاف والعبث؛ وللخروج من حبائل بعض اخوانك (اخواتك ) - الاعداء؛ ممن يزينوا لك هذا العبث وركوب الرأس والمكابرة؛ تصفية لحسابات شخصية لهم؛ ان تعتذر اعتذارا كاملا وواضحا وغير مشروطا؛ لكل نساء شمال السودان؛ ولكل النساء السودانيات؛ عن تلك الاساءات البالغة التي وجهتها لهن؛ في مقالك الضعيف والسخيف ذاك ( ودعنا من الاهانات المضمنة لرجال غرب السودان ورجال الشمال حاليا).. وان تعتذر اعتذارا واضحا وصريحا وغير مشروطا؛ للاخوات نور تاور وسلمى التجاني على تجنيك عليهن في هذا البورد؛ باسلوب اقل ما يمكن ان يقال عنه انه رخيص؛ وان تقفل هذا الباب تماما؛ ولا ترجع له؛ وان تحترم نفسك والناس؛ والا تجعل من نفسك مطية للموتورين والموتورات؛ وان تنصرف لما فيه الخير؛ ولما فيه صالح القضية التي تزعم الدفاع عنها.

    والخيار لك وانت حر فيما تفعل وتختاره لنفسك ..

    اخوك :
    عادل عبد العاطي
    24- مارس 2007
                  

03-24-2007, 02:44 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    فوووق
    الاعتذار الغير مشروط طالبنا به ولكنه طغي وتكبر وهذه فرصه اخيره وبعدها لا يلومن الا نفسه
    وشكرا عادل
                  

03-24-2007, 02:55 AM

moniem suliman
<amoniem suliman
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    عادل عبد العاطي
    لك تقديري
    وانت ممن يستحق الرد . اؤمن بحرية الراي . وان لم اجد تقديرا للراي الاخر في نفسي تعلمت من بعض المداخلات اعلاه ان لا انفعل ولا ارد . لا يمكن لمن لا يحمل السلاح ان ينتقم لشعبه المظلوم مرتين . ما يعني ان افكاري كثيرة منها اخذت طريقها الى ما بين القيامة والعدم . ساكون مستعد لبناء مجتمع يؤمن الحرية للجميع . ولا يسمح بالمصادرة وشنق الاراء. كان ذلك نهجي هنا. لم اهاجم يوما فردا واحدا من الناس . ولن افعل . وقد اكون واضحا في تعابيري غير اني لا اقول بغير دليل قطعي . وان لم يكن لدي هدف فلا اعمل ولا ارد.
    ولا اظنك ممن يحكم بغير دليل وبغير علم وينفعل لغير الحقيقة . والا نصدق انحيازنا الجهوي ونثبته. وردي شكرا لتقديركم . لكن جملة مما قيل ما دفعكم الى هذا العتاب ليس صحيح . كان حديثي لمدام تاور . ولم اعود الا عقب جهد كبير فيما سلف من وقت. وامل ان يكون المنبر حرا للاراء . والمنبر افضل من الماسنجرات بصورة لصيقة والصراخ . لم اتي هنا لذالك. وان توجه رسلك لبكري فهو الذي له الحق ان يقرر ان لا اشارك ان كان بامكانه التثبيت الحزف ما يشاء كما يشاء.
    احفظ ودي وشكري للشهداء من ابناء اقليم دارفور على راسهم احمد بخت الذي تابعت سيرته ممن رافقوه بالميدان كي اعرف الحقيقة المجردة رحمه الله رحمة واسعة

    لست انا من يعبث وليس ذلك منك. وليس من يدعى الى احترام نفسه وايضا ليس ذلك منك .
    قلت ما يكفي والسلام.

    (عدل بواسطة moniem suliman on 03-24-2007, 02:58 AM)

                  

03-24-2007, 03:00 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: moniem suliman)

    Quote: وقد اكون واضحا في تعابيري غير اني لا اقول بغير دليل قطعي . وان لم يكن لدي هدف فلا اعمل ولا ارد.

    ما بالضروره ترد علي انا
    رد لعبد العاطي وضح له دليلك القطعي علي شبق نساء الشمال ومعاشرتهن حتي الدواب . والذي يجعلك تتمسك برائيك وترفض الاعتذار
    بل تهدد سلمي التجاني في خسه ونزاله لا يفعلها الا ناقص رجوله من عينتك
                  

03-24-2007, 03:24 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: moniem suliman)

    الاخ منعم سليمان

    شكرا للرد وتوضيح وجهة نظرك ..

    يا اخي والله انا اشفق عليك من تضييع قضيتك الاساس؛ وانت قلت انك لم تأت للصراخ وانك اذا لم يكن لك هدف فلا تعمل ولا ترد ؛ ولكنك الان ترد وللاسف ردودك سواء في الماسنجر او في البورد تقع فيها من خطأ الى آخر؛ وهذا كله ينبع من الخطأ الاول الاصيل؛ (ولا اؤمن انا مثل المسيحيين بالخطيئة الاولي المفروضة على الانسان )؛ وهو الاصرار على ما جاء بالجزء الثالث من مقالك آنف الذكر؛ وهو مقال ضعيف محتوى وشكلا؛ اشك في انك وجدت من اصدقائك من يؤيده؛ ناهيك عن خصومك.

    يا اخي افكارنا تتغير وتتطور في تفاعلنا مع الاخرين ومع نفسنا ومع العالم من حولنا .. محسوبك هذا الذي يتكلم معك أخطا كثيرا في حق الغير ؛ وبالتالي اخطأت في حق نفسي بالضرورة؛ ولا ازال امارس الخطأ؛ كون اني لا ازال امارس الحياة .. الا اني في كل هذا لا اتحري الخطأ؛ وطالما اتضح لي او اوضحه الناس لي - والخير فيمن اهدى الي عيوبي - اقمع نفسي قمعا غير رحيم؛ فهي امارة بالسوء؛ واسوقها سوقاغليظا لجادة الحق؛ بتحمل مسؤولية ما قلت او فعلت؛ والاعتذار عنه ؛ ورد الحقوق الى اهلها .

    اقول اني اقمع نفسي واسوقها؛ والحقيقة انه لا يمكن ان نسوق نفسن؛ دون ان ننفصل عنها ونتعالى عليها؛ ان قل ان نلجأ لنفسنا العليا؛ وانا اذ اقهر ذاتي؛ فان نفسي العليا تسوق نفسي العليا. فلماذا يا اخي لا تسمع حديث الناس وحديث نفسك العليا وحديث الباحث وصاحب القضية فيك؛ وتفصل ان تكابر وان تسمع لنفسك الدنيا؛ واناأربأ بك ان تسوق نفسك الدنيا نفسك العليا.

    يا اخي ليس عندي تجاهك مشاعر عدائية؛ وانا حقا اخلصك القول ولم ارغب في دخول كل هذا الحوار الدائر معك وعنك؛رغم اقتناعي بخطأ مقالك ذاك؛ وقد عشمت ان تخلص نفسك بجميل اعتذار يعيدك للناس ولنفسك.. ولكني اراك تورط نفسك كل يوم؛ ويورطك البعض .. انت طبعا لست مسؤولا عن هذا البعض؛ ولكنك مسؤول عن نفسك؛ فالمسؤولية فردية؛ وانت باصرارك على الخطا تنقض نسجا قد غزلته يداك؛ فهل تجعل العزة بالاثم - وما انت فيه هو الاثم نفسه - اهم عندك من العدل والحق والحقيقة ؟؟

    لك التحية ..
                  

03-24-2007, 03:38 AM

moniem suliman
<amoniem suliman
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    عاطي
    تقديري لك مرة اخرى

    وليست ثمة معاير للعدالة في الكون يعادل ما بين جرائم الفعل في حق الغرابة رجال و نساء واطفال ماثلا للعيان. وما يمكن ان تكون ردود - لرجل لم يحمل السلاح . يصف حقائق النازيين الجدد من الجلابة الشماليين رجالا .منذ نصف قرن . وقاتل هو ومقتول في وقت نفسه بفعل فكرة الجلابة من قصر غردون .

    احسبك ايضا تذهب لتناشد من قتلوا اهل دارفور وارتكبوا افظع الجرائم في حقهم ايضا بالاعتذار . لكن قل لي ماذا يعني (الاعتذار) . وهل سيعيد تلك الكلمة وقتها ارواح من ماتوا ام سيعيد عفاف المغتصبات من نساءنا . ام ان هن ارخص من نساء الشمال في تقديرك .ويستحق من حارب بفلمه ولسانه الشنق .

    ثم هل عتقد فيما يلي اساءة لمدام تاور؟


    Quote: ((لعلى سألتك أن تبلغ تحياتي يوما إلى الجميع من عرفني أو عرفته عبرك ، واخصص تحياتي التالية إلى مادموسيل نور تاور هي في أتوا ، تقاسمكم العضوية بالمنتدى ، حمل إلي عنها تعليق عن مذكرة (القريشين) وبعض أفكار حية معاصرة ، وقيل لي أن لها صلة عن المعلم الشهي داؤود بولاد .أكون سعيد لو تنقل إليها عني إعجابي الشخصي بشجاعتها بها وبعمق أفكارها عن السودان المعاصر ، وأجدني اتفق وإياها حول تشخيصها المنهجي لواقعنا المعاش. وأكون شاكرا أيضا لو نجد لديها ما تعرفه عن المعلم والمزيد
    منعم سليمان.))
    من رسالة بعثت بها الى عضو بالمنبر في الانين 30 جان 2006 ف


    ((ولقد أعرت بكثير من الاهتمام مراجعة مداخلات ثرة وأنا على مهدي بعد ميلادي الجديد ، فقد كان يحمل إلي ما تكتبونه من أفكار ومفاهيم للسودان معاصر.
    وعلى طريقة طه حسين العلامة المصري كنت أقول لهم (أقراء) و(توقف).
    الملك شاو دور شيت ، تقديري لقوة طرحه .الآنسة نور تاور التي اتفق معها في جل تصورها لذالك السودان . معلم بينكم كان لشعره وثقافته الغرابي اثر في أفكارنا ومفاهيمنا الفاضلة الدكتور أبكر ادم إسماعيل ، تحياتي إليه أينما يكون.
    والى الجميع ألف شكر وألف تحية
    منعم سليمان ))
    من رسالة مرسلة الى اعضاء بالمنبر في كندا في : واخرى في الثلاثاء 2 فبراير 2006 افرنجي
                  

03-24-2007, 04:08 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: moniem suliman)

    الاخ منعم ..

    يا اخي قلت لك ان المسؤولية فردية؛ عليك او على الاخرين؛ وانت تعلم اني شخصيا والحزب الذي انتمي اليه؛ يقف مع معاقبة المجرمين وقد طالبنا بمحاكمتهم في لاهاي ونعمل من اجل اسقاطهم ومحاكمتهم على كل جريمة؛ ولم يقلل احدا من الجرائم التي تصيب اهلنا في غرب السودان؛ رجالا ونساء واطفالا؛ وهي جرائم تشيب له الولدان ؛ ومن ارتكبوها معروفون ومطلوبون للعدالة؛ العالمية قبل السودانية.

    انا لن اطالب من قتلوا اهل دارفور بالاعتذار؛ بل انا اطالب وواعمل من اجل محاكمتهم؛ وذلك احقاقا للحق؛ وفعلا من طرف هؤلاء لن يجدي الاعتذار ولن يقبل منهم؛ فهل تريد انت ان تكون مثلهم ام ماذا يا اخي ؟؟

    هذا كله لا يبرر لك المنهج العشوائي في المسؤولية الجماعية وفي تفسير تاخر ثورة الغرابة بشبق النساء الشماليات؛ يا اخي هذا منهج فطير فوق ما فيه من التحقير لتلك النساء ولرجال الغرابة ايضا ؛ وانا والله اخجل من ان اناقشك في هذا الامر؛ وكأنى بك مقتنع ان هذا رد وهذا نضال لرجل لم يحمل السلاح. فماذا كنت ستفعل يا اخي لو حملت السلاح؛ هل كنت تقتل الامة البهيمية عن بكرة ابيهم ؟؟

    نعم كلامك السابق ليس فيه اساءة للاستاذة نور تاور؛ ولكن لماذا تحول اعجابك بها بين يوم وليلة الى كره؛ والى ان تنفي عنها فة الامومة والقدوة؛ والاستاذة نور قد اصبحت جدة لو تعلم؛ وهي ليست انسة ولا مدموازيل بالمناسبة؛ المجرد انها لم تقبل خطابك العشوائي ؟؟ يا اخي حرام عليك فخطابك هذا يوضح انك كنت تحترم خطاب الاستاذة نور حتى اهدت لك عيوبك؛ فتكبرت حينها ونزعت عنها صفة الامومة وهي خير ام ونزعت عنها صفة القدوة وهي خير قدوة ..

    لك التحية ..
                  

03-24-2007, 05:14 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: نعم كلامك السابق ليس فيه اساءة للاستاذة نور تاور؛ ولكن لماذا تحول اعجابك بها بين يوم وليلة الى كره؛ والى ان تنفي عنها فة الامومة والقدوة؛ والاستاذة نور قد اصبحت جدة لو تعلم؛ وهي ليست انسة ولا مدموازيل بالمناسبة؛ المجرد انها لم تقبل خطابك العشوائي ؟؟ يا اخي حرام عليك فخطابك هذا يوضح انك كنت تحترم خطاب الاستاذة نور حتى اهدت لك عيوبك؛ فتكبرت حينها ونزعت عنها صفة الامومة وهي خير ام ونزعت عنها صفة القدوة وهي خير قدوة ..

    I think he changed his mind about her simply because Nour Tawir is a principled person and couldn't and can't sell her soul to the devil.
                  

03-24-2007, 05:29 AM

moniem suliman
<amoniem suliman
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)


    Quote: هذا كله لا يبرر لك المنهج العشوائي في المسؤولية الجماعية وفي تفسير تاخر ثورة الغرابة بشبق النساء الشماليات؛ يا اخي هذا منهج فطير فوق ما فيه من التحقير لتلك النساء ولرجال الغرابة ايضا ؛ وانا والله اخجل من ان اناقشك في هذا الامر؛ وكأنى بك مقتنع ان هذا رد وهذا نضال لرجل لم يحمل السلاح. فماذا كنت ستفعل يا اخي لو حملت السلاح؛ هل كنت تقتل الامة البهيمية عن بكرة ابيهم ؟؟

    نعم كلامك السابق ليس فيه اساءة للاستاذة نور تاور؛ ولكن لماذا تحول اعجابك بها بين يوم وليلة الى كره؛ والى ان تنفي عنها فة الامومة والقدوة؛ والاستاذة نور قد اصبحت جدة لو تعلم؛ وهي ليست انسة ولا مدموازيل بالمناسبة؛ المجرد انها لم تقبل خطابك العشوائي ؟؟ يا اخي حرام عليك فخطابك هذا يوضح انك كنت تحترم خطاب الاستاذة نور حتى اهدت لك عيوبك؛ فتكبرت حينها ونزعت عنها صفة الامومة وهي خير ام ونزعت عنها صفة القدوة وهي خير قدوة ..
    عاطي


    ذكرت اسم اخي كثيرا وبما انك تتصدر قضية مهمة وغاية في الاعتبار في هذة المساحة ، وهي ومؤرقة جدا بالنسبة لكم ويمكن ان تهز اركان الدول الكبرى والمنابر العالمية دعني انقل اليك قضيتي وانت الى قومك . صحيح كون الاعتذار لا يكفي في حق اهل درافور . لكن قضيتك المصرفية التي تتمسك بها يجعل تعبيرك اعلاه هو الاستحمارية لمنعم سليمان:
    لا ازال في نظرك غرابي (ابكري) من غار حراء . يتمتع بكل الصفات الديونية الذي يستحق ثقافته الاحتقار . وعرقيته الاسترزال . و يجب ان يقهر سياسيا . ويدلس دينيا . بشعارت ان اختلفت لا تبتعد من تلك التعابير المستخفة (باهل اللوح والقران ) ، (اهل الدواية) . ولكنك يمكنكان تذبحهم بسهولة ويسر . وتقتلهم . وتنتهك اعراض نساءهم .
    لكن يمكن بكلمة (ملايش ولا يهمك ) كما قالها اخي ابكر في الحفلة ينتهي كل شي.
    الجلابة عندي جلابة . بفاتح النص فلو تمكنت من انتظاع اعتذار وتعويض منصف من قوومك الجلابة هنا او هناك للاتين من قومي واخواني تتمكن وقتها ان تكون رسالتك قد تحققت:
    للابسماك : وهم ابناءنا المشردين في الدول ومنها ليبيا
    للجنقوجورو : العبيد الذين يخدمون في مشاريع زراعية بالاسترقاق
    العساكريه : العبيد الذين يستخدمهم قومك الجلابة في الحروبات بالامس في الجنوب واليوم في دارفور ضد دارفور.
    الابزقلك الذين يموتون في دارفور .
    وايضا قضيتك العظيمة ايها الفتى في معرض (استحقاقي ) اي جعلي اسحاق يجعل من موضوع نساءنا الدارفوريات انهن لا يزلن في نظر الجلابة رخيصات القيمة والقدر

    نور لا تعرفني . ولا اعرف انها كذالك وراجع تاريخ الرسائل . لكن اهدافها في العمل تخدم مؤسسة الجلابة الاستعمارية في الخرطوم . وطريقة تلقي معلوماتها ثبت لي ان استخدمهامن قبل محمد عبد الرحيم شكرة الله في ذبح اهل دارفور . والا ما كان لسيد المكان ان يضيق صدره . وعرضها بطريقة اغتيال الشهيد العفيف احمد بخت .وتلك نهاية لا يمكن ات تصل اليها سيدة من الهامش . تراجعت عن اعجابي بافاكاره. يفهم انها اكملت لي حلقة مهمة جدا في خدمة اجهزة المخابرا في ما تسميه (الانقاذ او الحكومة). .
                  

03-24-2007, 11:54 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: moniem suliman)

    الاخ عبد المنعم

    تحياتي ..

    قلت ..
    Quote: ذكرت اسم اخي كثيرا وبما انك تتصدر قضية مهمة وغاية في الاعتبار في هذة المساحة ، وهي ومؤرقة جدا بالنسبة لكم ويمكن ان تهز اركان الدول الكبرى والمنابر العالمية دعني انقل اليك قضيتي وانت الى قومك . صحيح كون الاعتذار لا يكفي في حق اهل درافور . لكن قضيتك المصرفية التي تتمسك بها يجعل تعبيرك اعلاه هو الاستحمارية لمنعم سليمان:


    يا اخي انت اخي في الانسانية؛ وهذا يكفي لان نكون اخوة .. ام انك لا تعدني بشرا - وبذلك اخا في الانسانية - بحكم اني انتمي للأمة البهيمية المزعومة التي تتحدث عنها ؟؟ اذا كان لا يعجبك تعبير اخي فقل لي ذلك بوضوح وساتوقف عن استعماله. اما القضية المهمة والتي تؤرقني فلم افهم المقصود منها؛ هل هي قضية دارفور التي تؤرقني؛ ام قضية السودان؛ ام قضية ايقاف الحروب؛ ام قضية توحيد السودانيين ضد النظام ؟؟ هذه كلها قضايا تؤرقني وهي فعلا تهز العالم والول الكبرى ..
    اما اذا كان كلامك مقصودا به السخرية؛ بدلالة كلمة المصرفية التي قلتها - هل تعني الانصرافية؟ - ؛ ففي تلك الحالة اقل لك لا تسخر من الناس حت لا يسخروا منك؛ وكما تدينوا تدانوا .. من هو الانصرافي منا .. انت الذي تبتسر قضية السودان في جينتاليا الناس ؟؟ ام انا الذي اطالبك بالتعامل كباحث وصاحب قضية ؟؟ انت الذي تستعدى الناس دون سبب الا ضعف نفسك ؛ ام انا الذي لا اريد لك ان تنقض عزلك بيدك ؟؟
    نعم الاعتذار لا يكفي لاهل دارفور؛ والمجرمون بيننا وبينهم دم ولذلك لا يقبل اعتذار منهم ابدا؛ وانما عليهم ان يدفعوا الثمن وعلينا ان نحاكمهم ونعاقبهم؛ ليس في لاهاي ولكن في الفاشر والخرطوم؛ لان لاهاي لا تعاقب بالاعدام؛ وعقوبة الاعدام هي اقل القليل لمن قتل الناس جماعيا وعذب واغتصب .. لذا ليس هناك وجه للمقارنة؛ الا اذا اردت ان تشبههم في الصلف والعزة بالاثم؛ وكما قلت لك انت حر في ان تفعل ما تشاء وتشبه ما تشاء ..
    اما قضية اني استحمرك؛ فاقول لك يا اخي انه لا يمكن لانسان ان يستحمر انسانا اخر؛ لان الناس ليسوا حميرا ولهم عقول ..ولكن يمكن للانسان ان يستحمر نفسه؛ عندما يعطل عقله ويخضع للهوى ويعتز بالاثم ويخضع لاناه الدنيا بدلا من اناه العليا .. هذا هو الاستحمار نفسه والاستحمارية نفسها ..
    اما قضية قومي فمن تقصد بقومي ؟؟ قومي هم اولا سكان مدينة عطبرة مسقط راسي ومرتع صباي ؛ ثم قومي هم كل السودانيين؛ وقومي من بعدهم هم كل الافارقة؛ ثم قومي من بعد ذلك هم الانسانية جمعاء ؛ فمن تقصد من هؤلاء الاقوام المتعددة والعديدة حتى انقل له قضيتك ؟؟

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 03-24-2007, 11:58 AM)
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 03-24-2007, 11:59 AM)

                  

03-24-2007, 12:14 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: لا ازال في نظرك غرابي (ابكري) من غار حراء . يتمتع بكل الصفات الديونية الذي يستحق ثقافته الاحتقار . وعرقيته الاسترزال . و يجب ان يقهر سياسيا . ويدلس دينيا . بشعارت ان اختلفت لا تبتعد من تلك التعابير المستخفة (باهل اللوح والقران ) ، (اهل الدواية) . ولكنك يمكنكان تذبحهم بسهولة ويسر . وتقتلهم . وتنتهك اعراض نساءهم .


    من قال لك ذلك ؟؟ اين وجدته في قولي او فعلي ؟؟ هل كان ذلك في نشر مقالاتك كلها في موقعي ؟؟ ام في مخاطباتي لك؛ ام في حواري معك الان ؟؟ اثبت هذا من كلامي او موقفي؛ وليس من جهلك بي وهواجسك عني ؛ لان جهلك وهواجسك مردودان اليك وهما لا يعنياني ولا يمكن ان يكونا هنا محكا .

    ثم ثانيا؛ تريدا ان ترميني بدائك وتنسل ؟؟ قل يا اخي من هو الذي اتهم شبه شعوب كاملة بالبهائم ؟؟ انا ام انت ؟؟ من الذي قال عن امهاتناواخواتنا وبناتنا انهم من نسل يهوذا ومن نسل الشيطان ؟؟ انا ام انت ؟؟ يا اخي انت لا تكتفي بان تسئ للبشر وتصفهم بالحيوانية البهيمية والشبق الجنسي وانهم من نسل الشيطان؛ بل تريد ان تسقط كلامك الفطير والخطير هذا عليهم؛ ولكن قد انتهى زمن الكلام العشوائي .. والحساب ولد وقيل ايضا بنت.. اات بما يثبت كلامك هذا عني والا انك تثبت على نفسك الكذب ..

    يا اخي من يمارس كل هذا معروفون؛ وهم اهل النظام ولست انا او اهلي؛ وفي اهل النظام يستوى عندي ان يكون اواحد منهم شايقيا او حعليا او دينكاويا او زغاويا؛ فهو عندي عدو .. وليس اهل لي ؛ فهل تعد الزغاوي الذي هو مطلوب للمحكمة الدولية من اهلك؛ بحكم اتفاق الموقع الجغرافي ؛ ام هو عدو ؟؟
    انا لا اعتبر من مارس تلك الجرائم التي تتحدث عنها معبرا لي؛ ولا هو من اهلي؛ وساحاربه حتى يحاكم ويعاقب؛ غض النظر عن سحنته وجهويته الخ ؛ فنحن لا نحاكم الناس عشوائيا وبالهوية؛ وانما على قولهم المحدد وفعلهم المحدد؛ لان مبأ المسؤولية الجماعية والعقاب على الهوية وتقويل الناس ما لم يقولوا وتفعيلهم ما لم يفعلوا؛هو فعل النازية نفسه؛ وه فعل قتلة النظام؛ فانظر ال نفسك مرة اخرى اين تصطف؛ واين تضع نفسك؛ بهذا المنهج العشوائي الذي لا يليق بمن يزعم انه باحث ومفكر؛ ولا يليق باى انسان لا يستحمر نفسه ويقابل الحياة بعقل سليم ووجدان سليم ..
                  

03-24-2007, 12:21 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: لكن يمكن بكلمة (ملايش ولا يهمك ) كما قالها اخي ابكر في الحفلة ينتهي كل شي.


    يا زول لو كان الامر عندك ينتهى بمعليش ولا يهمك؛ فهذا امر يخصك .. عندي هو لا ينتهى بهذا ؛ ولذلك قلت لك ان المجرمين ولو تعلقوا باستار الكعبة؛ لن نقبل منهم اعتذارا وسنظل نطالب ونعمل على محاكمتهم ومقاضاتهم؛ ولو هلكوا او هلكنا دون ذلك .. اما انت فمن الواضح لي انك يمكن ان تقبل معليش منهم؛ وتدخل معهم غدا في نظامهم؛ لانك تتخذ نفس منهجهم ولا تدين فكرهم بل تدين الامة البهيمية المزعومة التي ينتموا اليها ؛ ولانك تمارس منهجهم النازي والفاشي في المسؤولية الجماعية؛ والنس لا تُسال الا عما تفعل؛ ولا تزر وازرة وزر اخرى؛ وكل شاة معلقة من عرقوبا.

    اما انك لا تريد ان تقول معليش على ما كتبت يداك؛ فانت حر وهذا يعبر عنك؛ ولن نفعل بك الافاعيل او نشتمك او نشتم اهلك؛ ولكننا فقط سنقوم بفضح خطابك وتهافته؛ اذا لم تر انت فيه ذلك؛ وسنعتذر عنك؛ طالما انت لا تفهم ثقافة الاعتذار وتأخذك العزة بالاثم وتخضع لاناك الدنيا على حساب اناك العليا ..
                  

03-24-2007, 12:33 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: الجلابة عندي جلابة . بفاتح النص فلو تمكنت من انتظاع اعتذار وتعويض منصف من قوومك الجلابة هنا او هناك للاتين من قومي واخواني تتمكن وقتها ان تكون رسالتك قد تحققت:

    يا اخي دع الكلام العشوائي وتعال لحديث العلم؛ وقل لي من هم هؤلاء الجلابة ؟؟ هل الجلابة هم مهنة ( جلب المواد التجارية ) وهل بهذا العمي يكون الزغاوة الذين يجلبون البضائع للمدن الدارفورية ايضا جلابة ؟؟ هل هم قبيلة معينة او مجموعة قبائل؛ ولو لم يكن لهم علاقة بالسياسة او التجارة؛ او لو كانوا كل عمرهم مزارعين لم يجلبوا شيئا ولم يخرجوا من قراهم ؟؟ ام هي عقلية؛ يمكن ان يتبناها الدينكاوي والبجاوي والشايقي والدنقلاوي الخ ؟؟

    يا اخي قومي ليس هم الجلابة؛ قومي هم اهل عطبرة ولا اعرف لهم جلبا ولا مجلبة؛ وهم قوم متعددي السحنات والاعراق؛ وكلهم اهلي ؛ وهم في اغلبهم معارضون وضحايا لما يفعله النظام .. قومي هم اهل السودان؛ وهم قوم متعددي السحنات والاعراق؛ وكلهم اهلي ؛ وهم في اغلبهم معارضون وضحايا لما يفعله النظام؛ قومي هم اهل افريقيا؛ وهم قوم متعددي السحنات والاعراق؛ وكلهم اهلي ؛ وهم في اغلبهم معارضون وضحايا لما يفعله النظام.. فكيف جعلت من كل هؤلاء جلابة؛ وجعلت الجلابة الذين لم تقدم تعريفا دقيقا لهم اهلي ؟؟

    انا اؤمن بالبمسؤولية الفردية؛ ولن اطلب من شعوبا وجماعات ان تعتذر؛ بل اطالب المسؤول المحدد عن الفعل المحدد ان يعتذر عن فعله؛ اذا كان الاعتذار يكفي؛ واذا كان الامر يتعلق بالحقوق؛ اطالب واعمل على رد الحقوق المغتصبة؛ وعلى معاقبة المعتدي والمغتصب؛ لان العدل قبل الاحسان .. ولكن هل انت مؤهل لفهم كل هذا ؟

    لن اطالب باعتذار او تعويض منصف من قومي الجلابة المزعومين؛ فليس الجلابة غير المحددين قومي؛ وانا لا اخاطب كيانات هلامية؛ ولا يقنعني الاعتذار ولن يحل عندي محل ومقام الحق. وانما اطالب الدولة السودانية الجائرة ومن حكمها ويحكمها بالتعويض المنصف لكل من ذكرت واكثر؛ واطالب بعقاب كل من ظلم احدا واغتصب حقه واسترقه وهمشه او استخدمه الخ .. كائنا من كان؛ شايقي او زغاوي؛ دينكاوي ام جعلي .. فكل نفس بما كسبت رهينة ؛ وكل شاه معلقا من عرقوبا .
                  

03-24-2007, 12:45 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: وايضا قضيتك العظيمة ايها الفتى في معرض (استحقاقي ) اي جعلي اسحاق يجعل من موضوع نساءنا الدارفوريات انهن لا يزلن في نظر الجلابة رخيصات القيمة والقدر

    يا زول قضاياي العظمي كما ذكرت لك اعلاه؛ واضيف اليها ايضا محاربة النهج العشوائي والمدمر الذي تنتهجه؛ في المسؤولية الجماعية ومحاسبة الناس على الهوية ؛ وهذا شيئ لن اقبله ابدا وساظل احاربه لو اتى منك انت او اتى من العنصري كمال بشاشا مسترق البشر او من عمر البشير او من اى فاشي اخر .. نعم هذه قضيتي وشكرا لهذا النقاش الذي كشف ضعفك الفكري والانساني الذي ظنناه هنة وسقطة؛ فاتضح انه منهج كامل انت تتمسك به مكابرا ومنطلقا من هواجسك عن الناس وجهلك بهم وبالوقائع .

    اما جعلك اسحاقيا فانا لا اعرف ماذا تعني بذلك؛ افصح وابن حتى اقول لك ان كنت افعل هذا او اقصده ام لا ؛ وعلى كل حال يا اخي لا تفكها في نفسك؛ وتعتقد ان نقدك هو اساءة للنساء الدارفوريات ؟؟ يا اخي انت انسان فرد وانا اخاطبك كانسان فرد .. تعمل خيرا لك عائده ول التقريظ؛ تعمل شرا لك عائده ولك النقد؛ فما دخل امهاتي واخواتي وبناتي الدارفوريات باخطائك ومحاولات اعادتك الى جادة الصواب ؟؟

    يا زول لا علاقة اطلاقا .. بل انت الذي تستحقر الدارفوريات عندما تزعم ان الغرابة يهربوا منهن لاحضان الشماليات؛ لانهم ساذجات في فن الحب؛ وهذه نظرة انثربيولجية عرقية متخلفة؛ وانت تسيئ لرجال الغرابة حينما تقول انه يفكروا بذكرهم لا بمخهم .. وانت تسئ للنساء الشماليات حينما تقول انهن بهيميات يشبعن نفسهن حتى مع الدواب؛ وانت تسئ لرجال الشمال حينما تقول انهم مصابين بالعنة وان ابنائهم ابناء حرام .. فانظر من الذي يستحقر الاخرين ومن الذي يعتبرهم رخيصي القدر؛ قبل ان ترمي الناس بدائك؛ لانهم طالبوك بالاعتذر عما كتبت يداك من تهافت واسفاف ..
                  

03-24-2007, 01:02 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: نور لا تعرفني . ولا اعرف انها كذالك وراجع تاريخ الرسائل . لكن اهدافها في العمل تخدم مؤسسة الجلابة الاستعمارية في الخرطوم . وطريقة تلقي معلوماتها ثبت لي ان استخدمهامن قبل محمد عبد الرحيم شكرة الله في ذبح اهل دارفور . والا ما كان لسيد المكان ان يضيق صدره . وعرضها بطريقة اغتيال الشهيد العفيف احمد بخت .وتلك نهاية لا يمكن ات تصل اليها سيدة من الهامش . تراجعت عن اعجابي بافاكاره. يفهم انها اكملت لي حلقة مهمة جدا في خدمة اجهزة المخابرا في ما تسميه (الانقاذ او الحكومة). .


    يا زول انت تتخبط كالذي اصابه الشيطان بالمس .. اذا كنت لا تعرفها فلماذا تنفي عنها صفة الامومة والقدوة ؛ لمجرد انها انتقدتك ؟؟ لماذا تزعم ان معلوماتها عنك مرة من مخابرات الحزب الليبرالي؛ ومرة من قبل محمد عبد الرحيم ؟؟ يا اخي والله انت فاكيها في نفسك اذا كنت تعقد ان مخابرات الحزب الليبرالي - لو كانت هناك مثل هذه المخابرات - ستترك قضايا السودان وستبحث عن منعم سليمان الذي يطرح كلاما فطيرا لا يستطيع الدفاع عنه ويسقط مكبا على وجهه وهو يكابر ويعتز بالاثم ..

    ثم ماذا تعني اهدافها في العمل ؟؟ ما هي اهداف نور تاور ؟؟ ارجو ان تشرح لنا ذلك ؟؟ وما هي الاهداف في العمل عموما ؟؟ ام انك تقصد وسائلها في العمل ؟؟ يا اخي الاهداف ليست الوسائل .. ولو كانت الاهداف والوسائل تقرا وترصد بمثل هذه العشوائية وهذا الطرح الفطير؛ فعلى مركزك لدراسات السودان المعاصر السلام ..

    يا اخي العالم اصبح قرية صغيرة؛ فهل انت الزعيم رقم صفر حتى لا يعرف عنك الناس ما يعرفوا؛ وحتى يحتاجوا الى محمد عبدالرحيم او غيره لكي ما يأتوا بها ؟؟ يا اخي هذا منهج فطير وساذج .. والاكثر سذاجة ان تربط بين شخصك ومجازر الناس في دارفور .. يا زول لا تختصر قضية شعب كامل في شخصك الكريم؛ لان هذا لا يجوز ؛ ولا تبتسر عذابات الناس وموتهم وتشبهها بالموقف الحرج الذي وضعت نفسك فيه .. عيب عليك في حق شهداء دارفور واهل دارفور ان تستغل اسمهم وقضيتهم وضحاياهم وذبحهم؛ حتى تدافع عن نفسك الامارة بالسوء ..

    ثم تقول عن نور انها يمكن ان تمارس وسائلا استخدمت في ذبح دارفور ؟؟ حقا يا مؤسس ومدير مركز الدراسات انت تجهل نور وتجهل الدراسات وتجهل السودان؛ معاصرا كان ام قديما .. يا عزيزي اول ما تعده مراكز الدراسات هو ان تنظم قاعدة بيانات ؛تعمل فيها ملفات لقادة الراى والاحزاب والناشطين؛ تجمع فيهم ملامح من سيرتهم الذاتية وارائهم المنشورة او مقالاتهم الخ؛ وتنشر هذا او تحتفظ به كقاعدة لدراساتها تحت عنوان Who is who ?

    فهل فعلت انت شيئا من ذلك في مركز دراساتك؛ وهل ملف نور فيه يحتوى على رسائلك الفطيرة التي تعيد نشرها هنا؛ وعلى كلامك الفطير عنها ؟؟ الم تعلم بنشاطات نور وحملاتها من اجل انقاذ دارفور ؟؟ الا تعرف بنشاطها الحالي من اجل القضية الدارفورية؛ الا تعلم ان نور منذ نعومة صباها قد كرست حياتها لقضايا المهشين ولقضايا انسان السودان ؟؟

    يا اخي لقد نشر الاخ عزاز على هذا المنبر السيرة الاتية لنور تاور؛ اذهب اليها واطبعها ضعها في ملف وكون قاعدة بياناتك؛ ودع الكلام الفكير والعبث الذي انت غارق فيه؛ فهو سيفضحك شر فضح ويتضح ان قبتك ليس تحتها فكي ولا حتى اجداث قديمة؛ ويجعل منهجك العشوائي يرتد الى نحرك ؛ وكتن اولى بك ان تتعلم من نور ومن غير نور ..

    اما سيد هذا المكان فهو يفعل على كيفه؛ ويؤيده في ذلك من يؤيدوك في البورد ؛ فتأمل .. اما نحن فعندما لا يعجبنا ما يفعل نعلن ذلك بكل وضوح؛ وننتقده دون وجل .. فهل انت مؤهل لهذا؛ ام انت تعتبره ايضا متآمرا ومسؤولا عن مآسى دارفور ؟ وهو من الامة البهيمية المزعومة ؟؟ لم لا تقل له هذا ام انت براغماتي نفعي ؟؟ يا زول طرحك كله عضير وفقير وخير لك الصمت بدلا من هذا الكلام المعيب ..وقد حاء في الاثر تكلموا حتى نعرفكم ونراكم ..

    مع التحية ..

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 03-24-2007, 01:06 PM)

                  

03-24-2007, 03:20 PM

moniem suliman
<amoniem suliman
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    ولاد ام جلبة
    ديك خصيلتكو
    دواسكو بالعمة
    كسركو للذمة

    عاطي
    عبد العاطي

    لست محتاجا قلم مسالم مثلكم الى صرخة كي يفتح حوار ويكيل ما براسه من غضب. ويفرغ ما لديه استعظام قبالة النساء. لست انا من يخاطب بتعابير ( احترم نفسك ) (دع العبث مع النساء) على طريقة والي امر السيدات . فاني رجل غير محترم لاي جلابي . الا ان يدخل ضمن اخلاق معاصرة .
    تحريفكم تفاسير تعابيرنا لا اعتبره خطا في الفهم منكم . لا اظنك تجهل معاني العربية - مثلنا .
    وسارتكب انا اكبر خطا في حياتي لو وثقت في غير الارتجاز البدو القديم اعلاه فاتح النص . والتي تعني تغير الذمم والاخلاقيات بسهولة.

    تابعت حديثك في البداية . لكنك لم تخرج بعيدا من كونك جلابي في الالفاظ والاهداف والاساليب والمنهجية. التي تشبه افعال اخوانك في قصر غردون الرئاسي طوال نصف قرن من الزمن كررتها مرارا وبكثر.
    بهدف ملاحقات الابكر لانه باعتقادك يحمل صفاتهم . تلك هي الاستحمارية.
    لباسك لقضية الاعتذار . استخدام صرخات الغاليات .مغازلاتك السياسية عن الرخيصات من الغرابيات فقط لتحقيق الاهداف تلك هي ما تجمعك بالمؤسسة وان اختلفت معها في الراي تتفق معها في الفهم . ونختلف معها فهما ورايا . ونتقارب معكم احيانا . وتلك هي منجذباتك الاهم بين تضاعيف دراستنا . كتاباتنا مقالاتنا . التي ينشره موقعكم الموقر .
    لم تبدي لدراساتنا اي احترام بفاتح نصكم الاول او تقدير .استمرار تكرار التعابير. حتى وان اختلفت معها في الراي . وذلك لم يكن منا لانك فردا واحدا فقط اليوم انتم حزب (الليبرالي السوداني).
    لا يحتاج مثلي لذكاء كبير لمعرفة مصادر معلومات رئيس حزبكم الموقر . غدا حزب ذو برنامج عظيم. اسرائيل ليست وحدها من تستخدم النساء في التجسس . ليست ملهيات (للابكرات) عن حقوقهم فقط مؤسسة الجلابة بارعة في استخدامهن اكثر في من موضع. تراك تكثر من تعاملك معي بالابكرية مرة اخرى.

    بمقابل برنامج حزبكم الموقر دعني انقل اليكم جميعا قضيتي في مدى ايماني بهذه العبارة :
    (طريقنا مظلم وهالك ، وان لم احترق انا فمن الذي سيضئ الطريق للاجيال القادمة).
    ستتوقف اهم صادرين من الغرابة الى الجلابة بالمجان في هذا القرن الجديد عليك تولي اخبار ذلك لقومك. انت الان هنا وكيل ممتاز للاخيرين:
    1. العبيد : جنقوجوقرو،عساكريه ، خفراء وبوابين ، ماسحي الاحزية .
    2. الفحول .

    (عدل بواسطة moniem suliman on 03-24-2007, 03:24 PM)

                  

03-25-2007, 03:16 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: moniem suliman)

    الاخ عبد المنعم سليمان
    تحية مرة اخرى ..

    اوثق كلامك هنا على امل ان ارجع له مرة اخرى
    كشكل من اشكال الخطاب العشوائي الذي يطلق احكاما لا تستند على علم؛
    ولا على حقائق ..

    Quote: لست محتاجا قلم مسالم مثلكم الى صرخة كي يفتح حوار ويكيل ما براسه من غضب. ويفرغ ما لديه استعظام قبالة النساء. لست انا من يخاطب بتعابير ( احترم نفسك ) (دع العبث مع النساء) على طريقة والي امر السيدات . فاني رجل غير محترم لاي جلابي . الا ان يدخل ضمن اخلاق معاصرة .
    تحريفكم تفاسير تعابيرنا لا اعتبره خطا في الفهم منكم . لا اظنك تجهل معاني العربية - مثلنا .
    وسارتكب انا اكبر خطا في حياتي لو وثقت في غير الارتجاز البدو القديم اعلاه فاتح النص . والتي تعني تغير الذمم والاخلاقيات بسهولة.

    تابعت حديثك في البداية . لكنك لم تخرج بعيدا من كونك جلابي في الالفاظ والاهداف والاساليب والمنهجية. التي تشبه افعال اخوانك في قصر غردون الرئاسي طوال نصف قرن من الزمن كررتها مرارا وبكثر.
    بهدف ملاحقات الابكر لانه باعتقادك يحمل صفاتهم . تلك هي الاستحمارية.
    لباسك لقضية الاعتذار . استخدام صرخات الغاليات .مغازلاتك السياسية عن الرخيصات من الغرابيات فقط لتحقيق الاهداف تلك هي ما تجمعك بالمؤسسة وان اختلفت معها في الراي تتفق معها في الفهم . ونختلف معها فهما ورايا . ونتقارب معكم احيانا . وتلك هي منجذباتك الاهم بين تضاعيف دراستنا . كتاباتنا مقالاتنا . التي ينشره موقعكم الموقر .
    لم تبدي لدراساتنا اي احترام بفاتح نصكم الاول او تقدير .استمرار تكرار التعابير. حتى وان اختلفت معها في الراي . وذلك لم يكن منا لانك فردا واحدا فقط اليوم انتم حزب (الليبرالي السوداني).
    لا يحتاج مثلي لذكاء كبير لمعرفة مصادر معلومات رئيس حزبكم الموقر . غدا حزب ذو برنامج عظيم. اسرائيل ليست وحدها من تستخدم النساء في التجسس . ليست ملهيات (للابكرات) عن حقوقهم فقط مؤسسة الجلابة بارعة في استخدامهن اكثر في من موضع. تراك تكثر من تعاملك معي بالابكرية مرة اخرى.

    بمقابل برنامج حزبكم الموقر دعني انقل اليكم جميعا قضيتي في مدى ايماني بهذه العبارة :
    (طريقنا مظلم وهالك ، وان لم احترق انا فمن الذي سيضئ الطريق للاجيال القادمة).
    ستتوقف اهم صادرين من الغرابة الى الجلابة بالمجان في هذا القرن الجديد عليك تولي اخبار ذلك لقومك. انت الان هنا وكيل ممتاز للاخيرين:
    1. العبيد : جنقوجوقرو،عساكريه ، خفراء وبوابين ، ماسحي الاحزية .
    2. الفحول .
                  

03-24-2007, 03:12 AM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: لا تنتظرن منــه اعتذار .. لا لنساء الشمال ـ ولا لنساء الجنــوب ولا الغرب ولا الشرق ..
    لكــن :
    سترون في مقبل الأيام ما قلته
    ليس له فكرة .. يثبت بها ما قال
    ليس له ثبات حتى يناقش به إن كانت هناك مساحة للنقاش ..
    فقط له عين ترى والأخرى .. خارج الخدمة .. هذا ما جناه من خلافاته التي صورهــا البعض هنــا .. وعزاها بما كتب .. لا
    فضحتيه .. بكذبه .. كما فضحتي من حاولت أن تداري عنــه ..


    اضحكني تهديده .. كما اضحكني من هددوك هنــا من قبل .. من نفس العينة هذه ..
    فهل كانوا عند وعدهــم ؟؟
                  

03-24-2007, 03:16 AM

salma altijani

تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdelmuhsin Said)
                  

03-24-2007, 05:46 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: salma altijani)

    Quote: احسبك ايضا تذهب لتناشد من قتلوا اهل دارفور وارتكبوا افظع الجرائم في حقهم ايضا بالاعتذار . لكن قل لي ماذا يعني (الاعتذار) . وهل سيعيد تلك الكلمة وقتها ارواح من ماتوا ام سيعيد عفاف المغتصبات من نساءنا . ام ان هن ارخص من نساء الشمال في تقديرك .ويستحق من حارب بفلمه ولسانه الشنق .


    غض النظر ... وهذا مهم فى تنويع الإستخبار ... كدالة ديمقراطية ... وكإشارة

    تتسق ومبدأ { حرية الكلام } فيما سوف نتصدر به دستور السودان { الديمقراطي }

    الماذون فى عشقنا السياسي والمجروح ... بطبيعة الحال .


    جرحتنا قبل منعم عواثر المسير وإستضلاهامات التاريخ ... لكن الأعثر أن يكيل منعم

    من ذات المورد ... ولا أدري أي هدف يود أن يصيب ... لكن داير أفهمه ... ولما لست

    متابعا لعرضحاله والذي هو فى خانة رائجة هذه الأيام ... لن أطلب من الناس أن يتاخروا

    ليواكبوا أحوالي فى هذا الخصوص ... لكن أرجوهم الصبر حينما يهمون بالغضب .


    الإقتباس أعلاه ... حز فى نفسي ... وكثيرا ... لمحزونية دارفور العزيزة ... ولإصابات

    داهمة فى كل احوالها ... وبينها إمراة دارفور ... بكل تاريخها وشقاواتها وأخلاقها

    وتضحياتها ... وهي بالطبع ليس أقل شأنا من المرأة فى الشمال ولا أقل عفة ... ولا أقل

    قيمة ... ولا يحزنون ... بل ربما سياق الحياة السودانية لجهة { المغالبة } كأحد

    ضرورات { التخلف } ... ولجهة العمل كقيمة إنسانية وإن تواضع مقامه وأجره ...

    فالأسهم التاريخية ترمي صوب بورصة المرأة من دارفور ... إلا أن ينكر مكابر .


    ليس فيما تقدم دفاع عن شخص ... إنما حقائق سارت على وجه الأرض ... وليس فى إختياري

    الدفاع عن منعم ولما هو حري بالدفاع عن نفسه ... لكنني أقدر { تمرراته } ... ولما

    ساحة الإعتراك أرضه وربما مسقط رأسه ... ومورد تربيته وخانة صباه فى مترفقاته

    الإجتماعية الموصولة بالمناطقية ... كما يعشقها { أهل الشمال } ويوقعونها فى

    أشعارهم ... وعلى أسلاك طنابيرهم ... ويؤآلفون من خلالها ... حزمهم المعنوية

    الرامية لتثبيت وجودهم وللتعبير عن مغزى حياتهم وقيمهم وفنونهم ... فإن كنا

    نستشعر ثمة { مقادير } للتساوي بيننا كأبناء وطن واحد ... فمن الصعوبة أن نمنع

    مصاب بين أهله وفى عمق بيئته ولخاصة أحزانه فى فقد أم أو أب أو أخ أو أخت من

    الحزن ... بل والإستشاطة كذلك ... ففي دارفور أحزان حقيقية لم لا يعلم ... ومنعم

    من أبنائها ... فلهو العتبي ... حتى يفيق .


    لكن ... ليت منعم يشاركني { إستنتاج } مكرور ومدون فى موروث البشرية ... أن أولى

    ضحايا الحرب هي { الحقيقة } ... وليته يعترف أن أوضاع دارفور قبل الحرب أفضل وكثيرا

    مما فى ثنايا الحرب وفى إطار مفرزاتها ... وليته يشاركني الرأي أن قضيتنا كسودان وفى المقام

    الاول هي قضية سياسية ... وليته يتخوى أفقا قوميا لمعالجة ازمة السودان يجعله

    يحترم كل أهل السودان ... ويستعيد توازنه العام رغم أحزانه الخاصة ... حتى نظفر

    بسلامنا اجمعين ... وبأمن وطننا الغالي وطمانينة مواطنيه ... ففي الإمكان أن تعيش

    كل ملل وقوميات السودان كما كانت ... وفى الإمكان أن نصحح الأخطاء فى مسيرتنا ...

    وفى الإمكان أن نرفع المظالم ونعيد لكل ذي حق حقه ... فقط لنتفق على الدعوة ولنتآلف

    على صرحها التاريخي ... الزعل والحرد والغضب والإتجاه الإنعزالي لا يحل مشكلة ... إن

    لم يفاقهم كما هو حادث .


    من إشكالاتنا المعاصرة ... السطوة ... تحت أي ذريعة كانت ... دينية , سياسية , عرقية ,

    ثقافية ... ومن يعتمرون مثل هذه السطوة هم المغامرون , يستسهلون لأجل أهدافهم كل ما يعز

    على الناس ... يتماهون فى بند المؤآمرة , يستبقون الوقائع ومعرض الأحداث , يتواصون على

    رغائبهم بما يتيسر من آيدولجية و دبابة , يعيسون فى الأرض فسادا , يقتلون الأرواح ولما

    هي عظيمة لذاتها وفى إستصحاباتهاالدينية والدنيوية والبيولوجية والإجتماعية .


    ليت منعم ... يتفق معي كذلك ... وإن ليس بالضرورة ... أن { السطوة } هي التي تسوئ

    الأحوال وكثيرا ... وأن الثورية الإحترابية هي مشروع زائغ فى إتجاه الأحلام المضادة ...

    التي تحمل في ثناياها كل محمول تصفوي إنتقامي { بذريعة } أن الساطي هو المبتدئ وأن

    { للثوار } شرف الدفاع عن النفس والعرض والقيم والمستقبل ... مشروع كله { أحادي }

    يبتدئ بالإقصاء ... وينتهي به .


    أخ منعم ... صدري أوسع مما أصبت به الآخرين ... ومما أصابك منهم كذلك ... ستجدني

    إن شاء الله متفهما ... وصبورا ... وقادرا ما وسعت على التفاعل ... فقط توصلت الآن

    وفى أخريات عمر النضج إلى أن الحرب والإقتتال والبطش لن تحل مشكلة السودان إطلاقا ,

    فأنا من الآن فصاعدا ... زول سلام ... سلام مع النفس أولا ... وسلام يستحضر أفئدة

    السودانيين فى تحصيلها التاريخ وفي ديدنها الإجتماعي ... ولا أرى أفضل من أن نجسر

    لكل قضية تهمنا غير السلام والعمل السلمي { الحراك المدني } ... لدارفور كحالة

    مستعجلة ... للجنوب فى إتجاه تدعيم أصالة إنتمائه للوطن ... للشرق وهو متخوم

    بالتهميش ... وللشمال وهو محسوب زورا لجهة الطغيان .


    لأجل ما سبق ... فلا بد من حوار وطني مسئول ... غابت للأسف مواعينه وقنواته ... لكن

    وإن كان من أقدارنا التخلف ... فلنترجل ... ولنرتفع لمستوى مسئوليتنا التاريخية

    والوطنية .


    من حق منعم ... أن يبقى ... لا أن يرحل ... كما يزعم الأخ ياسر طيفور , مع الإحترام .


    كما ليس من { النباهة } ... عنوان هذا البوست ... لأحماله التجريمية ولتساوقه مع

    { الزفة } ... فيما مجترحه , ولصدوعه الجرئ قبالة { التوقيع } السلمي لمشتكلاتنا ,

    فأربأ به عن ثمة { عنف } ... وإن كان لفظيا ... كم هو ماثل ... وليت الحوار يتصل .



    مع مودتي
                  

03-24-2007, 03:51 AM

yasiko
<ayasiko
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 2906

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: ان لا انفعل ولا ارد




    Quote: لم اهاجم يوما فردا واحدا من الناس . ولن افعل
    .


    Quote: لست انا من يعبث

    شكراً أستاذ عادل عبد العاطي
    لكن الاقتباسات أعلاه من كلام " الفحل" في رده عليك تثبت ما لا يدع
    مجالاً للشك انه يكتب ما لا يعي وينطلق من بؤرة حقد ليس لبني
    البشر حولاً ولا قوةً بها
    تخيل بعد ما شتم كل نساء الدنيا ونساء الشمال بالتحديد
    يقول " لا انفعل"
    ويقول "لم أهاجم يوماً فرداً من الناس" ، هل يا ترى ناس الشمال ما ناس
    ونساؤهم ما نساء؟، " طيب لو كانوا كذلك "حيوانات" لا يدخلون في
    تعريفك للفرد والناس ، لماذا يمارس "الغرابي الفحل" الجنس مع
    " أغنام وأبقار وحمير وكل حيوانات الشمال"
    ثم يقول " لست أنا من يحب العبث" ، يا أخي "حباك مقُر" ، هل هناك
    عبث أكثر مما فعلت في حق نساء الشمال؟ لماذا لم ترد على أسئلة الأستاذة
    نور تاور؟
    أنت مريض وتكتب ما لا تفهم من اللغة ، واستغرب كيف يقولون
    أنك مؤسس لمركز !!! أي مركز هذا
    مـــــــــــــــــــــــريض
                  

03-24-2007, 04:00 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: yasiko)

    ياسيكو الزول دا مريض نفسي وبس
    المشكله وين ؟؟؟
    انه ناس تراجي وبشبش شايفين غير كدا
    ودي مسؤوليه كبيره جدا
    اتمني انهم يكونوا قدرها
    بعلاجه وتصحيح مساره النازي
    والا يكون علي السودان السلام
                  

03-24-2007, 04:25 AM

الزوول
<aالزوول
تاريخ التسجيل: 05-14-2003
مجموع المشاركات: 2463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: yasiko)

    السلام عليكم
    لم أكن يوماً من دعاة إقصاء أصحاب الرأي المخالف
    ولكنها حقيقة يجب الاعتراف بها
    هذا الإنسان ( أعني بالإنسان عموم البشر)
    معرض للأمراض المعدية منها وغير المعدية
    لذا كان لابد من وجود المستشفيات
    للعلاج
    ولفصل من يمثل خطورة على المجتمع بها حتى يتم علاجه ومن ثم يتم إرجاعه للمجتمع
    وأنا أؤمن بان هذا الرجل مريض نفسياً يعيش في عالم وهمي
    وليس مكانه هنا
    ولكنه أحد المستشفيات العقلية
    ودعواتنا له بالشفاء العاجل
    والى أن يتم شفائه
    فإني استغرب قبول عضويته هنا
    لنعيد ونعبث ونناقش توهمات وعقد المرضى النفسيين
    وإفراغ العقد المكبوتة
    هذا ليس مكاناً ملائماً وربما كانت مواقع البال توك الجنسية أنسب لذلك
    إن كان ولا بد
    من وجود مثل هذا السايكوباثي في هذا المنبر
    ( لتسخينه وابعاد الملل عن الناس)
    فاقترح ارجاع علاء الدين يوسف لهذا المكان
    فهو وهذا المريض وجهان لعملة واحدة
    ودعهما يخوضان حربهما الغوغائية المتخلفة
    فزمننا أثمن من أن نضيعة مناقشة لفحولة هذا المتخلف العقلي المعقّد
    مجرد مناقشته يقودنا الى انحدار
    لاأظنه يليق بهذا المكان
    مثل اليوم:
    لا تناضم المجنون ، ولا تخلي المجنون يناضمك
    ........................
    وما الناس إلا هالك وأبن هالك *** وذو نسب في الهالكين عريق
                  

03-24-2007, 06:10 AM

Gaafar Ismail
<aGaafar Ismail
تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 4911

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: الزوول)



    الحبيب الزول

    ســلام

    وين إنت يا يازول يا زين .. افتقدتك كثيرا

    Quote: لا تناضم المجنون ، ولا تخلي المجنون يناضمك


    دي حـــلوة شــــديد
                  

03-24-2007, 04:06 AM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    يعنى يادومه ياأختى قشاري نصيحه
                  

03-24-2007, 04:16 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdelmuhsin Said)

    Quote: وليست ثمة معاير للعدالة في الكون يعادل ما بين جرائم الفعل في حق الغرابة رجال و نساء واطفال ماثلا للعيان. وما يمكن ان تكون ردود - لرجل لم يحمل السلاح . يصف حقائق النازيين الجدد من الجلابة الشماليين رجالا .منذ نصف قرن . وقاتل هو ومقتول في وقت نفسه بفعل فكرة الجلابة من قصر غردون .

    احسبك ايضا تذهب لتناشد من قتلوا اهل دارفور وارتكبوا افظع الجرائم في حقهم ايضا بالاعتذار . لكن قل لي ماذا يعني (الاعتذار) . وهل سيعيد تلك الكلمة وقتها ارواح من ماتوا ام سيعيد عفاف المغتصبات من نساءنا . ام ان هن ارخص من نساء الشمال في تقديرك .ويستحق من حارب بفلمه ولسانه الشنق .

    العذر الاقبح من الذنب وما الذي قعد بك ان تحمل السلاح ؟؟
    وان تكون في ارض المعركه زودا عن شرف نساء دارفور .؟؟؟
    قالوا ليك الدفاع عن شرفهن بتلطيخ شرف نساء الشمال ؟؟؟
    مسكين قلم
    ورعديد جبان
    تنجو بنفسك
    وتتركهن للاغتصاب
    يا فارس الحوبه
                  

03-24-2007, 04:21 AM

عبدالرحمن عزّاز
<aعبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdelmuhsin Said)

    مادام المدعو منعم سليمان يقرأ هذ البوست و يرد عليه ...
    أرجو أن يوضح للرأى العام الآتى:
    هل كنت من ضمن الدبابين فى حرب الجنوب ؟؟؟
    هل كنت تحلم بالموت لأجل الحور العين كما أوعدوك ؟؟؟
    و هل من حاربت معهم كانوا فقط غرابة؟؟؟؟
    و ماذا تعتقد حول مصير السودان مستقبلاً ؟ إقصاء كل شمال السودان لأنهم جلابة ؟؟؟؟
    و ماقولك فى الغرّابة من مناصرى الإنقاذ بدءاً من على الحاج مروراً بخليل إبراهيم إنتهاءاً بالمطلوب للمحكمة الدولية ؟؟؟؟


    و لنا عودة لو أجبت يا فحل النساء !
                  

03-24-2007, 04:24 AM

عبدالرحمن عزّاز
<aعبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: عبدالرحمن عزّاز)

    الأخ العزيز ... و الصديق عادل عبدالعاطى
    أعتذر لمرورى من هنا دون إلقاء التحية ،
    لك الوّد كلّه

    و مكانتك فى القلب إن لم تذيد فلن تنقص أبداً





    أعذرنا يا صديق ؛؛؛
                  

03-24-2007, 05:32 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    الاخ عادل عبد العاطي
    هذا ما كتبته انا كرد على السلوك الامنجي لنور تاور واتضح ان مصادرها سلمى التجاني.

    يتسأل عادل عبد العاطي عن امنجية بلير
    لتفأجنا زعيمة حزبه نورتاور بنمط امنجي الكتابات
    اقرأوا لنعرف من هم امنجية المنبر فعلا:


    Quote: منعم سليمان أنت من قبائل (القمر)..(بكسر القاف والميم)..

    فى بلدة طويلة بدارفور..

    شعب سودانى سمح..

    يعيش حياته فى ذاك البلد..

    بحثا عن الحق والعدل والمساواة..

    والماء والكلاْ لهم ولانعامهم..

    ..

    شعب له حضارة..

    وأصول..

    وقيم..

    وموروثات..

    و له كامل الحق فى طلب الحقوق...

    فى بلد لا تعرف حكوماته معنى الحقوق..

    ..

    لسبب أو لاخر..

    أندثرت اللغة الاصلية لهذا الشعب..

    تنظر اليهم قبائل الفور على أساس أنهم عرب..

    وينظر اليهم عرب دارفور على اساس أنهم زوقة..

    فهم وبفعل الحرآك الاجتماعى (المنغعل) فى مناطق التماس..

    قد وجدوا أنفسهم..

    بين حزمة من المشآكل النفسية المؤلمة..

    (أقلها) أنفلات اللغة..

    ثم التمسك باللغة العربية المحلية كأداة من أدوات التخاطب..

    التى لا بد منها مع الاخرين..

    ..

    ومع مالعامل اللغة من ارتباط جوهرى بالانتماء الاثنى..

    وبالتالى الهوية..

    فى مناطق التماس..

    نتج الوضع عن احساس (بغربة النفس)..

    مع أهل دارفور..

    زنوجهم وعربهم..

    قبل أهل الشمال..

    ..

    وجدت نفسك يامنعم سليمان..

    اضافة الى ازمة التواصل العادى..

    مع كائنا من كان..

    وجدت نفسك فى (جملة مشاكل)..

    مع أهل دارفور قبل الاخرين..

    ..

    منها على سبيل المثال..

    كثرة مشاكلك مع الحركات التحررية الدارفورية..

    وغضب حركة العدل والمساواة من حضرتكم..

    أنفعال وغضب وزعل مع كل من حولك فى ليبيا حيث تعيش..

    ...

    نتج عنه..

    الضرب الذى تعرضت له..على يد اثنين من الليبيين المجهولين..

    صعب عليك تحديد مصدر الاذى..

    لان أعداءك كثر..

    لذلك لم تتجرأ بفتح بلاغ حتى تآريخه..

    ..

    ولو أن الجناة شماليين..

    أهل النساء اللائى أساءت اليهن بهذا الشكل..

    لما توقف الامر عند مجرد الضرب..

    وعآهات متعددة..

    بداءا بالعين حتى بقية اعضاء الجسد..

    ..

    لذلك يا منعم سليمان..

    وبما أنك فى هذه الدرجة من صعوبة التصالح والتسآمح..

    مع نفسك ومع أهل دارفور انفسهم..

    فأنت توزع مراراتك على كل من يخطر ببالك..

    ولا يهم اذا كن نساء الشمال..

    أو نساء الجنوب..

    ...

    الم تقتل نساء الجنوب سنة96/97 ؟!

    غدا تشتم او تقتل نساء أخريات..

    لان المرأة السودانية..

    هى..هى..
    ***********************
    تاريخ الكوز بكيبورد نور تاور


    اعلمي يا نورتاور ومن لف لفها
    بغض النظر عن الاختلاف مع عبد المنعم سليمان ومقالاته القديمه عن نساء الشمال
    والتي ساكتب نقدي لها يوما ما عندما اجد زمنا (كجندريه),
    اجدك هنا اتبعتي اسلوب الامنجيه في التنقيب عن اصل منعم سليمان وفصله.

    فقط لي اسئله عن ادعائك بمعرفة علم النفس وتشخيص
    الوضع النفسي لقبيلة كامله هي (القمر) فكيف توصلتي لوصف القمر (بغربة النفس) لاحظوا قبيله كامله

    تصفها السيده نورتاور رئيسة الحزب الليبرالي ,والتي اعتقد ستفحص طلبات العضويه المقدمه لها من
    ابناء قبيلة (القمر) بدارفور بعين دقيقه او قد تحجب منهم العضويه العظيمه لانهم مغتربين نفسيا
    كما وصفتهم...ويا ويلنا من احزاب هذه قيادتها,ترمي الكلام على عواهنه.

    Quote:
    لسبب أو لاخر..

    أندثرت اللغة الاصلية لهذا الشعب..

    تنظر اليهم قبائل الفور على أساس أنهم عرب..

    وينظر اليهم عرب دارفور على اساس أنهم زوقة..

    فهم وبفعل الحرآك الاجتماعى (المنغعل) فى مناطق التماس..

    قد وجدوا أنفسهم..

    بين حزمة من المشآكل النفسية المؤلمة..

    (أقلها) أنفلات اللغة..

    ثم التمسك باللغة العربية المحلية كأداة من أدوات التخاطب..

    التى لا بد منها مع الاخرين..

    ..

    ومع مالعامل اللغة من ارتباط جوهرى بالانتماء الاثنى..

    وبالتالى الهوية..

    فى مناطق التماس..

    نتج الوضع عن احساس (بغربة النفس)..

    مع أهل دارفور..

    زنوجهم وعربهم..

    قبل أهل الشمال..

    سبحان الله يا نورتاور!!


    Quote: وجدت نفسك فى (جملة مشاكل)..

    مع أهل دارفور قبل الاخرين..

    ..

    منها على سبيل المثال..

    كثرة مشاكلك مع الحركات التحررية الدارفورية..
    هل اختلاف منعم سليمان مع البعض سياسيا صار قضيه؟؟؟؟

    ما انت مختلفه مع معظم اهلك من جبال النوبه السألك منو؟؟؟؟

    وكذبة آخرى:

    Quote: لذلك لم تتجرأ بفتح بلاغ حتى تآريخه..


    اتمنى في دي يجونا اصدقائك حيدر حماد ومحمد آدم ونسمع شهادتهم!!

    اعلمي ايتها الكاذبه ان السلطات الليبيه نفسها نتهمها بالتورط في قضية الاعتداء على عبد المنعم سليمان,وذلك لرفضها تقيد الشكوى بمحاضرها,واعلمي ان الشهود ليس عبد المنعم الذي ظل في العنايه المركزه فاقدا للوعيي ,وانا اصحابه الذين يقبعون الآن في سجون الخرطوم وتلك قضية آخرى سنثيرها لاحقا.

    اكتفي بهذا القدر من اكاذيبك وسيفند بقيتها من لهم معرفة اكبر بها.
    وبجيك حسه ابو كيفو عضو المنبر و خرين منهم ابو القاسم
    يعرفون منعم حق المعرفه ام المعتقلين من عضوية منبرنا بسجون الخرطوم
    فلم نتحدث عنهم بعد.
    تراجي.





    واشتغلت واسطات الحزب الليبرالي بالمنبر
    وتم حذف البوست,ليه لانه فعلا يعكس سلكو امنجيه منقطع النظير.
    وبنجيك يا نورتاور
    لحد ما تبطلي شغل الامنجيه ده.
    تراجي.



    واضيف اليه:

    Quote: وان تعتذر اعتذارا واضحا وصريحا وغير مشروطا؛ للاخوات نور تاور وسلمى
    التجاني على تجنيك عليهن في هذا البورد؛ باسلوب اقل ما يمكن ان يقال عنه انه رخيص؛


    من يطالب من بالاعتذار؟؟؟؟
    يعتذر المغدرو به للامنجيه؟؟؟؟؟

    سيواصل منعم سليمان بمنبرنا(منبر السودان الجديد) نشر كل ما لديه عن اين التقى سلمى التجاني
    وفي ماذا تناقشوا وكيف هو متأكد بأن مصادر معلومات نورتاور هي سلمى التجاني.


    هذا سلوك امنجي يا عادل عبد العاطي
    ورفقا بحزبك اعتقد عليك ادانته.



    ثانيا:
    اياكم و التحدث عن من هو دباب !! لانه لا يوجد دبابين اكثر من هذه السلمى التجاني



    فكيف تعتقدون يحق لكم ان تتناوسوا (اسلاميتها) وتطاولوا على(اسلامية) عبد المنعم سليمان المزعومه؟؟
    وله خلاص التعامل بمبدأ الثور لو وقع تكثر سكاكينه!!
    او مبدأ
    (اسلامية الجلابه التائبين) في الحفظ و الصون

    و(اسلامية الغرابه المرتدين عنها) في النشر و المنابر و انماط اغتيال الشخصيه.

    تراجي.
                  

03-24-2007, 05:52 AM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: يعتذر المغدرو به للامنجيه؟؟؟؟؟



    اقعدي دفري فيهو كدا لامن تجيبي اجلو!
                  

03-24-2007, 01:35 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Tragie Mustafa)

    السيدة تراجي مصطفي

    تحية طيبة ..


    Quote: هذا ما كتبته انا كرد على السلوك الامنجي لنور تاور واتضح ان مصادرها سلمى التجاني.
    يتسأل عادل عبد العاطي عن امنجية بلير
    لتفأجنا زعيمة حزبه نورتاور بنمط امنجي الكتابات
    اقرأوا لنعرف من هم امنجية المنبر فعلا:


    شكرا على مخاطبتي وكل اسف اتني لا اتفق معك ..

    اولا يا سيدتي؛ وكي نبعد من العشوائية؛ ارجو ان توضحي لنا كيف اتضح ان مصدر معلومات الاستاذة نور تاور هو الاستاذة سلمى التجاني ؟؟ هل قالت ذلك ايا من نور تاور او سلمى التجاني ؟؟ ام هو رمي بالظن ؛ والظن لا يغني عن الحق شيئا ..

    ثانيا يا سيدتي انا لم اتسائل عن امنجية عادل بلير؛ بل عادل بلير قد اثبت امنجيته بنفسه؛ وكتب في هذا المنبر انه عمل بكل مؤسسات الانقاذ التي عملت في بدايتها وفي فترة من اسؤا ايامها؛ وقال انه عمل بالامن الشسعبي لو تعرفين ماذا كان الامن الشعبي؛ حين قال :
    Quote: لمعلوميتك انا كنت في شباب الوطن/اللجان الشعبيه/الدفاع الشعبي/ الامن الشعبي... من تلك المواقع خدمت كسوداني لكن عمري ما كنت كوز

    بل انه يفتخر بهذا ؛ ويعتبره عملا من اجل الوطن؛ ويرفض ان يكشف الامن ويعريه .. انظري الى قوله:
    Quote: انه ليس فخر او عار ان تخدم وطنك وشعبها يكفي رضائي عن عملي...هذا حقيقه فلماذا اخفيها

    Quote: مافي رجل امن حقيقي سواء كان شرطي او عسكري بفشي باسرار ‏العمل لو يقتل حتي لو انسحب او تخلي او رفض فلن يعري زملائه ‏‏...دا شغل الضعفاء والسياسين المصلحيين


    وقد قرأت ما كتبته الاستاذة نور؛ ولم اجد فيه اى شيئاامنجيا؛ بل هي معلومات عامة متوفرة؛ يمكن للمطلع على كتابات عبد المنعم سليمان وغيره من كتاب داروفور ان يعرفها؛ ووواقعة الاعتداء عليه معروفة. كذلك ليست سيرة الشخصيات العامة سرا؛ وعبد المنعم سليمان اصبح شخصية عامة شئنا ام ابينا؛ سلبا كان ذاك ام ايجابا؛ فاين الامنجية هنا والنمط الامنجي للكتابات؛ وكيف تقارني من اعترف بعمله في الامن؛ بمن يطرح معلومات عامة عن شخصية عامة ؟؟
                  

03-24-2007, 01:52 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: نورتاور رئيسة الحزب الليبرالي ,والتي اعتقد ستفحص طلبات العضويه المقدمه لها من ابناء قبيلة (القمر) بدارفور بعين دقيقه او قد تحجب منهم العضويه العظيمه


    يا ستي لا اعتقد ان لنور تاور او الحزب الليبرالي اى مشكلة مع افراد قبيلة القمر او غيرهامن القبائل؛ بل على العكس هم اهلنا ومواطنيننا .. ونرحب باي منهم/ن في صفوف حزبنا. وليست نور تاور هي من يفحص طلبات العضوية بالمناسبة؛ فهذا ليس من عمل رئيسة الحزب؛ بل من عمل امين التنظيم والمكتب التنظيمي؛ وارجو الا تبتذلي الاشياء بهذا الشكل ..

    Quote: واشتغلت واسطات الحزب الليبرالي بالمنبر

    بالله هل هناك وساطات للحزب الليبرالي بالمنبر؛ ارجو ان ترسلي لي على الخاص اسمائهم؛ فبكري اخيرا ينقل بعض بوستاتي اما الى بوست الاعضاء او الى مكتبتي؛ فلو كانت هناك وساطات للحزب الليبرالي ارجو النجدة بهم ..

    Quote: اياكم و التحدث عن من هو دباب !! لانه لا يوجد دبابين اكثر من هذه السلمى التجاني

    اولا يا ستي هل وجدت في مخاطبتي للاخ منعم سليمان وصفا له بانه دباب؛ او تعامل مع ماضيه ؟؟ ارجو ان توضحي لي ذلك فربما كتبته وسهوت عنه.. ثانيا كيف لا يوجد دباب اكثر من الاستاذة سلمى التجاني ؟؟ هل حاربت الاستاذة سلمى في الجنوب مع الدبابين ؟؟ نرجو تفصيل ذلك .. ثالثا لماذا لا نتحدث عن الدبابين ؛ وهل لو صدق زعم ان سلمى التجاني هي كبيرة الدبابين؛ يمنعنا ذلك من الحديث عنهم ؟؟ امر غريب والله ..

    Quote: فكيف تعتقدون يحق لكم ان تتناوسوا (اسلاميتها) وتطاولوا على(اسلامية) عبد المنعم سليمان المزعومه؟؟
    وله خلاص التعامل بمبدأ الثور لو وقع تكثر سكاكينه!!او مبدأ
    (اسلامية الجلابه التائبين) في الحفظ و الصون
    و(اسلامية الغرابه المرتدين عنها) في النشر و المنابر و انماط اغتيال الشخصيه.

    يا سيدتي مرة اخرى اين تحدثت من فضلك عن اسلامية منعم سليمان ؟؟ ارجو تذكيري وبالكوتاات لو سمحتي .
    ثانيا تقولي ان التور كان وقع الخ .. فمن هو الذي رمى التور ؟؟ الم يرمى منعم سليمان نفسه بنفسه ؟؟اليس احرى به محاولة القيام من وقعته؟؟ بالاعتذار النبيل وغير المشروط؛ بدلا من ان يتمرغ في الوقوع ويستحلاه؛ سواء كثرت سكاكينه او قلت ؟؟
    ثانيا يا ستي انا اؤمن بان الناس يمكن ان يتطوروا فكريا؛ وقد كنت يوما شيوعيا متطرفا واليوم انا ليبرالي؛ لذا ليس عندي مشكلة مع اسلامي تجاوز فكره وتنظيمه؛ سواء كان من الغرب او الشرق او الشمال؛ وليست اسلامية الاخ منعم سليمان او توبته عنها هي مقام اهتمامي؛ بل اساءاته الحالية لاستاذة نور تاور والاستاذة سلمى التجاني؛ واساءاته المستمرة سنينا لنساء السودان؛ والتي يكابر في التراجع عنها ..
                  

03-24-2007, 02:17 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: قمنا يا عادل عبد العاطي في شغل الغمز واللمز؟؟؟؟

    من هم هؤلاء؟؟؟


    يا ستي كان يمكنك ان تسألى عن من هم هؤلاء؛ دون ان تقولي عن حديثي انه غمز ولمز ؛ فاذا كنت انا اغمز والمز؛ فماذا يفعل منعم سليمان بتعريضاته وتلميحاته السخيفة عن زيارات وشرف زميلات لنا هنا؛ ناهيك عن اتهامه المجاني لشعوب كاملة ونسائها بممارسة الجنس مع الدواب ..

    وحديثي عن اخوان واوخوات عبد المنعم - الاعداء؛ والموتورين والموتورات؛ موجه للاخ عبد المنعم وهو قادر على فهمه؛ ولو لم يفهمه لشرحته له؛ فلماذا المك ولماذا تريدي معرفتهم / ن ؟؟ ووصفي على كل حال هو من قبيل الطاقية الطائرة؛ من يجدها مناسبة على رأسه يلبسها؛ هل سمعت بالمناسبة عن قصة الشاعر والزعيم الطائفي والقاضي والطاقية الطائرة ؟؟

    Quote: تعطي نفسك الحق ان تفتي بضمائر الآخرين واراك وصفت البعض منذ قليل بالموتورين و الموتورات.

    يا ستي هل انا ذكرت اسما .. ومن اين لك اني افتيت بما في ضمائرهم ؟؟ يمكن هم تكلموا او افضوا بما في نفسهم .. والموتورين والموتورات واضحين؛ وهي ايضا من قبيل الطاقية الطائرة؛ من وجدها على مقاس رأسه لبسها؛ وحلال عليهو ..

    Quote: ولا ارى موتورين وموترات غير بعض اعضاء حزبك الهميم بهذا المنبر(عدا قلة منهم علي عمر وزهره مثلا استثناء).

    يا ستي اذن تتفقي معي ان بعض الناس يمكن ان يكونوا موتورين ؟؟ هذا جيد ..
    ثانيا يا ستي هل تعرفي انت اعضاء الحزب الليبرالي بالمنبر ؟؟ اؤكد لك انك لا تعرفي الا أقل القليل عنهم؛ وجيد انك استثنيتي على عمر علي وزهرة حيدر؛ فما قولك مثلا بعمر الماحي ؟؟ هل هو موتور؛ وما قولك في اميمة الفرجوني ؟؟ هل هي موتورة؛ وما قولك في دكتور احمد عكاشة ؟؟ هل هو موتور ؟؟ والى هنا اتوقف عن التعديد .. وقد قلت لك سابقا ان اغلب اعضاء الحزب بالمنبر لم يدخل معك في جدالات؛ ناهيك ان يكون موتورا؛ فارجو ان تبعدي الحزب الليبرالي عن صراعاتك الشخصية ..

    Quote: كتاباتك الايحائيه لمنعم لا تخفي عليه,ومنعم ليس بقاصر ورؤيته واضحه في وجهة نظره. وان كنت انا ممن ناقشه حول مقالاته هذه واعلنت له اختلافي معه ,واوضح كثير ممن تصفهم (بالموتورين) لهم اختلافهم معه حول مقالاته,لكن كل هذا لا يكفي سيادتك فتعتقد هنالك من يصفي حساباته على اكتاف منعم.

    يا سيدتي ازعم ان كتابتي لمنعم واضحة؛ ولس فيها ايحاء ولا شي ؛ وانا ارغب في مساعدته للقيام من وقعته؛ وكان حريا بك ان تواصلي معه وتدعيه للاعتذار وان تشرحي له ضرر مقاله ذاك ومفارقته الواقع والمنطق؛ بدلا من ان تستخدميه ساترا لمحاربة نور تاور وغير نور تاور ؛ اذا كنت حريصة عليه حقا .. فهو الان المحاصر ومن يحتاج الى مساعدتك بقول الحق له؛ وليس نور تاور او سلمى التجاني التي لا مصلحة لك فيهما..

    Quote: احترم منعم سليمان ويحترمه كثر ممن وصفتهم بالموتورين,لا نتفق معه في مقالاته ولكننا نثمن فكره ومجهوداته ودوره في اثراء الحوار الدارفوري الدارفوري وهو الاهم لدينا الآن. واتمنى ان تكف عن شتائمك المغلفه و المكشوفه لمن يختلف معك. لانك اجدر ان تعرف لا احد يغلبه الشتم.

    يا ستي لو كنت تحترمي منعم سليمان حقا لرددته عن الولوغ في الخطأ ؛ فما يفيد منعم سليمان وينقذه من الورطة التي وضع نفسه فيها؛ هو الاعتذار .. وقد مددنا له حبل النجدة عسى ان يتمسك به .. ولكنه حر؛ فاذا كان لك من جهد تبذليه فابدليه في ان تخرجيه من ورطته وسقطته بان يقوم بلاعتذار .. هذا هو حق الاحترام وواجبه؛ وليس ان تشتمي نور تاور او سلمى التجاني .. فكلامك عنهما وان صح لن يفيده ..
    اما شتائمي المغلفة فلا اعرفها؛ وانا لا اغلف شيئا؛ شتائما او مدحا .. وشتائمي المكشوفة اوجهها لمن يستحق؛ واعرف ان لا احد يغلبه الشتم طبعا ..

    Quote: ولا يهمنا فتوات او غيره,نثمن لك مجهوداتك طالما تتحدث باحترام ولكن دفاعك الاعمى عمن لا تعرفهم حقا سيكلفك الكثير من مصداقيتك امام من يعرف هؤلاء الذين تنبري للدفاع عنهم بلا تروي.

    يا ستي اى فتوات تقصجدين؛ هل هددك احد بان يأتى لك بفتوة ؟؟ هل هددتك انا بذلك ؟؟ ام انت تقصدين اني فتوة ؟؟ ويا ستي انا اتحدث باحترام معك ومع الاخ منعم سليمان؛ وابتدره بالسلام واناديه بالاخ؛ واناديك بالسيدة وابتدرك بالسلام؛ فاى احترام اكثر تريديه ؟؟ اما دفاعي عن الناس فمن حقي؛ ومن اين لك ان تعرفي من اعرف ومن لا اعرف ؟؟ كان حريا بك ان تقتصري على ما تعرفي وما لا تعرفي ؛ فهذا امر تعلميه؛ اما ما اعرفه وما لا اعرفه فهذا امر انت لا تعرفيه؛ لاني لا اعتقد انك تعرفيني كفاية وانا لم اخبرك بما اعرف وما لا اعرف؛ وكلامك هذا عشوائي وهو من قبيل الظن؛ والظن لا يفيد عن الحق شيئا ..
                  

03-24-2007, 02:28 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: الاعتذار فضيله لمن يستحقه.ومنعم مطالب بالاعتذار لاهل السودان لان نساء الشمال هم جزء من اهل السودان ومن يشتم جزء من الكل فقد شتم الكل,

    يا ستي هذا كلام جميل واتمنى ان تستطيعي اقناع منعم به؛ كما احاول اقناعه ..

    Quote: لكنه غير مطالب بالاعتذار لم مارس معه عملا امنجي

    كدي في الاول خليهو يعتذر لنساء السودان؛ وبعدين ممكن نختلف على الباقي .. بعدين السؤال ليك بمناسبة العمل الامني دا؛ هل نور اخدت معلوماتها من سلمى التجاني كما تزعمين؛ ام من محمد عبدالرحيم كما يزعم منعم سليمان ؟؟

    Quote: وانت من اكتوي من الامنجيه,مدادك في البورد لم يجف بعد وانت تصف بلير بالامنجي رغم شهادة كثيرين كانوا هنا قبلنا انك اول من شتم والدته. اعلم اعتذارك لها ولست هنا لاحسابك.ولكني اتمنى ان تنتبه للطريقه الساذجه الامنجيه التي اقحمت فيها رئيسة حزبكم نفسها في الموضوع.

    يا ستي دعينا من شهادة الكثيرين؛ فكل شي فيما يتعلق بالامنجي بلير وشتمه للبشر وكونه البادئ موثق في هذا المنبر .. وانا لم استم والدته ولكن وجهت له سؤالا عن اشاعة ترددت؛ واعتذرت عن السؤال .. فليعتذر متنعم سليمان مثلما اعتذرت .. اما ما كتبته رئيسة حزبنا ردا على منعم سليمان فهو يستحق ان يكتب بماء الذهب ويوزع على كل البشر؛ لانه مرافعة لا تجارى في مسالة المسؤولية الفردية وفي توضيح ما هو المنهج العلمي وفي قراءة النص وتداعياته وفي الحفاظ على النسيج الاجتماعي السوداني وفي حشد الناس ضد العدو الحقيقي والمجرم الحقيقي ومحاسبته وليس نشر الكراهية وتفتيت جبهة المناوئيين للفاشية.. لكن عدائك غير المنطقي لنور يجعلك تعمي عن رؤية كل هذا وتتتمسكي لي انها قالت انه من القمر او طويلة؛ وهذا لعمري منهج بائس اربأ بك عنه..

    Quote: ماذا يهمنا من منعم سليمان ان كان من طويله ام من الطينه؟؟؟؟
    ماذا يهمنا ان كان قمر او برتي؟؟؟
    ماذا يهمنا ان كان تحرير سودان او عدل ومساواة او رافض للاثنين؟؟؟؟

    لا يهمنا في شيئ؛ ولكن يهمنا ما كتب وما كتب مسف وفطير ومتهافت ومسيئ؛ وخير له ان يعتذر عنه اليوم قبل الأمس ..
                  

03-24-2007, 02:50 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: كان افضل لنورتاور العايزه تعمل جندريه وغلبها
    ان تفند عدم علمية المعلومات التي كتبها منعم سليمان.
    كان افضل ان توضح له ان (الثوري) فعلا لا يمكن ان يكتب عن النساء ما كتب.
    وكان افضل لو شرحت له ان المهمش فعلا لايفترض ان يمارس تهميشا اكثر تجاه البعض.
    وما فعله منعم لنساء الشمال (بمقالاته) تلك اكثر من تهميش واضطهاد واجحاف بآدميتهن.


    فعلت نور كل هذا ولكنك لا ترينه ..

    Quote: ومليون كان ممكن تكون حاجات علميه وموضوعيه تجعله يندم على اليوم الكتب فيه كلاما مثل هذا.

    فعلت نور كل هذا ولكن حتى الان يبدو انه غير قادر على القرءاة الصحيحة والندم على ما كتبه وادراك خطأه الفادح .. وللاسف بتحريضه او مساعدته على نور وسلمى انت لا تساعديه في الامر ..

    Quote: كونه دباب او غير ماركسي لا ينفي ان مقاله جارح
    وكونه قمر ضيعوا هويتهم كما حاولت توحي السيده نورتاور
    ولا فور حافظين لتراثهم اللغوي وغيره لا يجعل آلم جراحه اقل.
    يبقى كل ما ورد هو كلام فارغ

    جيد انك تتفقي ان مقاله جارح للالوف؛
    وهنا اعتذر باسمي لقبيلة القمر اذا كان في كلام نور ما يسيئهم
    ولا ريب عندي ان نور لم تقصد الاساءة اليهم؛ بل هي قد تكلمت عنهم بحب وقالت انهم شعب كريم.
    زالالتباس الذي فهمتيبه من كلامها
    لا يساوي شيئا في مقابل الشتائم المتكررة والمقصودة التي كالها منعم سليمان لشعوب كاملة
    يوصفها بالبهيمية ..

    Quote: ولا زلنا نحلم بآداء افضل لرئيسة الحزب الليبرالي.
    تهمنا كأمرأه
    وتهمنا كأمراه من الهامش
    وصدقينا يا نورتاور
    لا نشكيك لعادل عبد العاطي
    ولا نطالب بتقويمك وانما ادعوك صادقه
    ان تتأني في كتاباتك فانت الآن كل الانظار عليك.


    يا سيدتي والله انا ساتمسك بكلامك هذا ؛
    واتمنى ان يكون مدخلا لاعادة تقييم صراعكما انت ونر تاورفي مقابل القضايا التي تواجهنا وتواجهكما
    كنساء اولا ونساء من الهامش ثانيا وكسودانيات وسودانيين ثالثا ..
    اعضاء حزبنا لا يتم شكوتهم لبعضه البعض ؛ بل تحكمنا كلنا المؤسسة.
    واذا راي اى انسان عوجا في شخصي او في نور او ايا من اعضاء الحزب الليبرالي؛
    فيمكن شكوته للمكتب التنفيذي او اللجنة المركزي للحزب
    فليس هناك من هو فوق النقد والتقويم؛ وان كنت لا ارى خطأ في موقف نور؛
    ولا في موقفي من عبد المنعم سليمان؛
    بل ارى كل الخطا والاسفاف والعزة بالاثم في موقفه..

                  

03-24-2007, 02:59 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: يا زوله ما تكتبي زي عادل عبد العاطي ده...
    ما تتواجدي في بوستات زي بوستات رسالته لحق...
    بعدين الرساله دي هي اصلا رسالة عادل عبد العاطي ولا رسالة الحزب الليبرالي؟؟؟
    لو رسالة الحزب مفروض تكوني جزء منها

    يا سيدتي ورغم ان الكلام موجه لنور تاور
    اسمحي لي بالتعليق ..

    والله انا ادفع نصف عمري؛ لكيما استطيع ان اكتب كتابة نور تاور؛
    وان اقف مواقف نور تاور؛ وان يكون لي صبر نور تاور ..

    يا زولة نحن في الليبرالي اناس احرار
    وفي داخل الخط العام للحزب كل يكتب عما يراه مهما؛
    ويعبر عن فكرة الحزب باسلوبه الخاص.
    وكل مسؤول عن مسؤولياته المحددة؛ عدا ذلك فهو حر ومبدع ومتفرد في ارائه وتعبيره..

    وارجو ان تراجعي كتابات نور تاور؛
    وكتابات نور ومواقف نور سابقة على تاسيس الحزب
    لتجدي ان اغلب مواقف الحزب الليبرالي منقولة نقل مسطرة من كتاباتها
    وخصوصا فيما يتعلق بالمسؤولية الفردية
    وبالدستورية وحكم القانون؛ وبتمكين المراة؛
    وبرفض اسلوب الحرب ورفض الاتفاقيات الثنائية والتسوية مع الانقاذ
    وفي الحفاظ على النسيج الاجتماعي وحشد الناس ضد العدو المشترك المُعرف بدقة ..

    يا سيدتي امت لا تعرفي اسهام نور تاور في قيادة وتاسيس الخطاب الفكري والسياسي لليبرالي؛
    ولا تعلمي انها حقيقة وواقعا زعيمة الليبرالي ومصدر فخرنا ومعلمتنا وامنا ..

    اتمنى ان تتاح لك الفرصة لرؤية نور من الجوانب التي رأيناها فيها؛
    والتي جعلتها ليست رئيسة حزبنا فحسب؛
    وانماأمل وقدوة وام
    للكثير من القطاعات المهمشة من النساء ومن الاقاليم ومن الشباب؛
    والتي ظلت عمرها كله تبحث عن مثل نور
    وانا في اولهم ..

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 03-24-2007, 03:03 PM)

                  

03-24-2007, 05:32 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    المحترمة تراجي
    مشكلة عادل من كثرة كدبوا بقي مصدقها....وكمان عاوز الناس يصدقوا
    مثلا
    الكل عارف انو الحزب بتاع عادل...هو البكتب وبناقش وبفاوض وبدافع وبشاكل وبنبز باسم الحزب ...دا بضر بالحزب لو كان حزب حقيقي...والمفروض لو في ناس اعلي من عادل في قيادة الحزب كانوا جمدوا عضويتوا او علي الاقل كان قالوا ليهو اكتب ورد في اختصاص منصبك في الحزب وليس عن كل الحزب...لو من المعروف في الاحزاب الحقيقية البيانات والتصريحات الحزبية بتخرج من جهة واحدة اسمه:الاعلام مش العلاقات الخارجية....لكنه حزب الرجل الواحد
    حاجة ثانية
    الجنوبين والغرابة عند الجلابة زي عادل وحزبوا ما بساوي حاجة....عشان الانتخابات القادمة سيكون الصراح بين الجلابة بكل احزابهم مقابل الجنوب والغرب والشرق...ان غدا لناظره قريب
    ما تتعبي نفسك ما ناس الليبرالي.....دا اسموا حزب ابوالكلام الاكذوبي
    عادل(مؤلف ومخرج وبطل الحزب الليبرالي)
    لسة مصر علي الكدب
    شوف المسنجر الانتا رسلتوا لي يمكن تختشي شوية(انا ما نزلتا الشتايم الفيهو احترام للقراء)
    Quote: Date: 18-03-2007, 03:55 ص
    From: Abdel Aati
    To: PLAYER
    Subject: Re: البادي أظلم

    لمعلوميتك:انا نازل السودان قريب...حاجيب لك تفاصيل زيارتك الاخيرة+ الدعم المالي للليبرالي
    نصيحة: خلي السياسة....اشتغل جلابي ...اجلب اي شي ويب سايت او سيرفر او بيانات حزبية.....السياسة ما جاية معاك لان تاريخك السياسي ناصع السواد...

    حكمة اليوم
    هناك نوعان من السياسين:نوع يحب السياسة واخر تحبه السياسة
                  

03-24-2007, 05:49 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)


    منعم جوان دون جوان قمر زمانه!
    قمر بكسر القاف والميم حتى لا يتشابه البقر على اعضاء المنبر!شتان ما بين الكتابة والجرارة!
    لقد قضيت على مستقبلك السياسى ان كان لك مستقبل يا خصى العقل عنين الأخلاق سيظل تطاردك كلماتك النتنة الى جحر ضب خرب ايها الكاتب الجرار!
    جنى
                  

03-24-2007, 06:03 AM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    مجنونة نور تاور...

    الحاخآمة يا زوله قولى بسم الله الرحمن الرحيم
    اظنها الحاله جاتك اول ما نجيب سيرة نور انتى تجيك الكاروشه
    قولى يالطيف

    Quote: سيواصل منعم سليمان بمنبرنا(منبر السودان الجديد)


    يعنى دى دعايه للمنبر وكده والله كويس
    ما انتو الجوز الوقت كلو قاعدين فى منبر
    بكري , ياعديمة الشغله

    Quote: ثانيا:
    اياكم و التحدث عن من هو دباب !! لانه لا يوجد دبابين اكثر من هذه السلمى التجاني

    [/QUOT

    يا أخونا الحاخآمة الدلوكه ده عارفه معنى دباب شنو
                      

03-24-2007, 06:05 AM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: اقعدي دفري فيهو كدا لامن تجيبي اجلو!
                  

03-24-2007, 06:14 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdelmuhsin Said)

    Abdelmuhsin Said


    Quote: ياعديمة الشغله

    افضل من اشكالك الما قادرين يبقوا رجال ويفتحوا بوستاتهم براهم
    ولابدين وراء بوستات الناس يشتموا.

    انت شنو,غير شاتم او بتشكر في وهم زيك؟؟؟؟
    حتى في ناس
    بتوع كوره ساي
    انت للاسف ما لقيناك زيهم,يا ازول حدد اشتركت في البورد ده ليه؟؟؟؟
    شكلك موضوع بتعريفها ما عندك.




    تخريمه:
    بالله في موتورين اكثر من كده؟؟؟
    تراجي.
                  

03-24-2007, 06:14 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdelmuhsin Said)

    Quote: اعلمي يا نورتاور ومن لف لفها
    بغض النظر عن الاختلاف مع عبد المنعم سليمان ومقالاته القديمه عن نساء الشمال
    والتي ساكتب نقدي لها يوما ما عندما اجد زمنا (كجندريه),
    اجدك هنا اتبعتي اسلوب الامنجيه في التنقيب عن اصل منعم سليمان وفصله.

    تراجي يااختي عليك الله هتلر دا ما ممكن تدافعي عنه
    اصلوا وفصلو ديل بهمو منو؟؟؟
    لو نور جابتهم ولا ما جابتهم
    نحن من كتاباتو قدرنا نعرفه
    وموضوعه منتهي
    دي يا ختي جنازه دايره الدفن عديل كدا
    لانه ستره الميت واجبه
    دا جيفه يا اختي النبي شوفي ليك زولا فيه عمار لمعيه
                  

03-24-2007, 06:16 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: doma)

    الجنازة العايزه الدفن دي يا دوما
    مفروض تكون مهمة الكمبارس الزينا
    مش السيده تاور بجلالة قدرها وهي رئيسه للحزب الليبرالي..

    تراجي.
                  

03-24-2007, 06:06 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    قمنا يا عادل عبد العاطي
    في شغل الغمز واللمز؟؟؟؟

    من هم هؤلاء؟؟؟
    Quote: اقترح عليك يا اخي ولكي لا تتورط اكثر في هذا الاسفاف والعبث؛ وللخروج من حبائل بعض اخوانك (اخواتك ) - الاعداء؛ ممن يزينوا لك هذا العبث وركوب الرأس والمكابرة؛ تصفية لحسابات شخصية لهم؛


    تعطي نفسك الحق ان تفتي بضمائر الآخرين
    واراك وصفت البعض منذ قليل بالموتورين و الموتورات.

    ولا ارى موتورين وموترات غير بعض اعضاء حزبك الهميم بهذا المنبر(عدا قلة منهم
    علي عمر
    وزهره مثلا استثناء).

    كتاباتك الايحائيه لمنعم لا تخفي عليه,ومنعم ليس بقاصر ورؤيته واضحه في وجهة نظره.
    وان كنت انا ممن ناقشه حول مقالاته هذه واعلنت له اختلافي معه ,واوضح كثير ممن تصفهم (بالموتورين) لهم اختلافهم معه حول مقالاته,لكن كل هذا لا يكفي سيادتك فتعتقد هنالك من يصفي حساباته على اكتاف منعم.


    احترم منعم سليمان ويحترمه كثر ممن وصفتهم بالموتورين,لا نتفق معه في مقالاته ولكننا نثمن فكره ومجهوداته ودوره في اثراء الحوار الدارفوري الدارفوري وهو الاهم لدينا الآن.

    واتمنى ان تكف عن شتائمك المغلفه و المكشوفه لمن يختلف معك
    لانك اجدر ان تعرف لا احد يغلبه الشتم.
    ولا يهمنا فتوات او غيره,نثمن لك مجهوداتك طالما تتحدث باحترام ولكن دفاعك الاعمى عمن لا تعرفهم
    حقا سيكلفك الكثير من مصداقيتك امام من يعرف هؤلاء الذين تنبري للدفاع عنهم بلا تروي.

    الاعتذار فضيله لمن يستحقه.
    ومنعم مطالب بالاعتذار لاهل السودان لان نساء الشمال هم جزء من اهل السودان ومن يشتم جزء من الكل فقد شتم الكل,لكنه غير مطالب بالاعتذار لم مارس معه عملا امنجي


    وانت من اكتوي من الامنجيه,مدادك في البورد لم يجف بعد وانت تصف بلير بالامنجي
    رغم شهادة كثيرين كانوا هنا قبلنا انك اول من شتم والدته. اعلم اعتذارك لها ولست هنا لاحسابك.
    ولكني اتمنى ان تنتبه للطريقه الساذجه الامنجيه التي اقحمت فيها رئيسة حزبكم نفسها في الموضوع.

    ماذا يهمنا من منعم سليمان ان كان من طويله ام من الطينه؟؟؟؟
    ماذا يهمنا ان كان قمر او برتي؟؟؟
    ماذا يهمنا ان كان تحرير سودان او عدل ومساواة او رافض للاثنين؟؟؟؟
    ماذا يهمنا ان كان دباب ام لا فسلمى التجاني دبابه وقاعده تتفاصح هنا بعين قويه.

    كان افضل لنورتاور العايزه تعمل جندريه وغلبها
    ان تفند عدم علمية المعلومات التي كتبها منعم سليمان.
    كان افضل ان توضح له ان (الثوري) فعلا لا يمكن ان يكتب عن النساء ما كتب.
    وكان افضل لو شرحت له ان المهمش فعلا لايفترض ان يمارس تهميشا اكثر تجاه البعض.
    وما فعله منعم لنساء الشمال (بمقالاته) تلك اكثر من تهميش واضطهاد واجحاف بآدميتهن.
    وكان
    وكان
    وكان


    ومليون كان ممكن تكون حاجات علميه وموضوعيه تجعله يندم على اليوم الكتب فيه كلاما مثل هذا.
    لكن

    ككل القصر
    وغير الناضجين سياسيا
    جئن نور وسلمى لافحات كلام وقايلنه بهمنا في نقاشنا هذا.
    كونه دباب او غير ماركسي لا ينفي ان مقاله جارح
    وكونه قمر ضيعوا هويتهم كما حاولت توحي السيده نورتاور
    ولا فور حافظين لتراثهم اللغوي وغيره لا يجعل آلم جراحه اقل.
    يبقى كل ما ورد هو كلام فارغ

    ولا زلنا نحلم بآداء افضل لرئيسة الحزب الليبرالي.
    تهمنا كأمرأه
    وتهمنا كأمراه من الهامش
    وصدقينا يا نورتاور
    لا نشكيك لعادل عبد العاطي
    ولا نطالب بتقويمك وانما ادعوك صادقه
    ان تتأني في كتاباتك فانت الآن كل الانظار عليك.
    نمط كتبات المسكوت عنه في البيت السوداني
    هذه كتابات لا تناسب رئيسة حزب


    يا زوله ما تكتبي زي عادل عبد العاطي ده...
    ما تتواجدي في بوستات زي بوستات رسالته لحق...
    بعدين الرساله دي هي اصلا رسالة عادل عبد العاطي ولا رسالة الحزب الليبرالي؟؟؟
    لو رسالة الحزب مفروض تكوني جزء منها

    ولكن هذا النوع من الطرح هو بالناقص من مستواك السياسي.

    ولي عوده.

    تراجي.
                  

03-24-2007, 06:09 AM

Adrob abubakr

تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 3895

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    ده كله يا عادل عشان حكاية القط وما القط كنت فبلها نايم ولا شنو!

    حكمة اليوم:
    إثارة حفيظة عادل لا تبدء إلا بالهجوم علي نور تاور!
                  

03-24-2007, 06:49 AM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Adrob abubakr)


    تراجي بوبار
    وطفلها الدكتور أدروب ..


    إنتو إفتكرتو الزول ده فحل جد جد..
    يا تراجي إختصري زمنك وأعملي بوستك التنميطي
    الفحل عبد المنعم سليمان الذي أحببت
    لأنو كل الحبيتيهم أصحاب علل طبيعية..
    والطيور مع أشكالها تناضل وتحب
    يا أدروب شوف ليك شغلانة غير الحوامة تحت كرعين تراجي وآمنة..
    متين ح تكون نفسك وتبقى راجل..
    إنت زول (ظق) ساكت
                  

03-24-2007, 06:19 AM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: انت للاسف ما لقيناك زيهم,يا ازول حدد اشتركت في البورد ده ليه؟؟؟؟


    ديك العده انا هنا فى حلقك وبس
                  

03-24-2007, 06:27 AM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: افضل من اشكالك الما قادرين يبقوا رجال


    كثيرين هنا يمارسون ثقافة الألفاظ التافهه عندما لايستطيعون أن يتحاوروا بشكل سليم او منطق مقبول وانتى منهم يا عديمة التربيه ده اصلا لو هى كان فى
                  

03-24-2007, 09:09 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdelmuhsin Said)

    Quote: كان افضل ان توضح له ان (الثوري) فعلا لا يمكن ان يكتب عن النساء ما كتب.
    وكان افضل لو شرحت له ان المهمش فعلا لايفترض ان يمارس تهميشا اكثر تجاه البعض.
    وما فعله منعم لنساء الشمال (بمقالاته) تلك اكثر من تهميش واضطهاد واجحاف بآدميتهن.

    تراجي حبيبه قساي
    انت مش الاقرب لي منعم من نور تاور؟؟؟
    طيب الكلام دا لو قمتي بيهو انتي ما كان قفلتي الطريق قدام نور؟؟؟
    لو كان قومتوا زولكم وناصحتوه نور ما كان بتحتاج تقول ليه ولا كلمه.
    لكنه هو رافض وراكب راسه وقال اي كلام قاله عنده دليل قطعي عليه
    وما زالت كتاباتو الحبرها ما جف تكيل للشماليين الشتم والاساءه بالجمله
    ولو اي زول قال البغله في الابريق تردحي كدي ؟؟؟!!!
                  

03-24-2007, 09:09 AM

yasiko
<ayasiko
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 2906

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: كان افضل لنورتاور العايزه تعمل جندريه وغلبها


    Quote: بغض النظر عن الاختلاف مع عبد المنعم سليمان ومقالاته القديمه عن نساء
    الشمال والتي ساكتب نقدي لها يوما ما عندما اجد زمنا (كجندريه),


    واحد خشن عفص ليهو واحد مدلع ، قام المدلع قال
    ليهو "ارفع كراعك دي من فوق رِ جلي" فرد عليه الخشن قائلاً:
    ياربي السوى دي "كراع ودي رِجل شنو"

    Quote: قمنا يا عادل عبد العاطي
    في شغل الغمز واللمز؟؟؟؟


    Quote: واتمنى ان تكف عن شتائمك المغلفه و المكشوفه لمن يختلف معك
    لانك اجدر ان تعرف لا احد يغلبه الشتم.


    بعد كم سطور وفي نفس المداخلة:

    Quote: يا زوله ما تكتبي زي عادل عبد العاطي ده...
                  

03-24-2007, 09:29 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: yasiko)

    Quote: ككل القصر
    وغير الناضجين سياسيا
    جئن نور وسلمى لافحات كلام وقايلنه بهمنا في نقاشنا هذا.
    كونه دباب او غير ماركسي لا ينفي ان مقاله جارح
    وكونه قمر ضيعوا هويتهم كما حاولت توحي السيده نورتاور
    ولا فور حافظين لتراثهم اللغوي وغيره لا يجعل آلم جراحه اقل.
    يبقى كل ما ورد هو كلام فارغ




    تراجي يااختي النبي كان تجوطي ساكت .


    كدي نوروسلمي ديل فكي شوطن .
    وسوي لينا من فسيخ منعم دا شربات .


    خلاص نقول هو ما دباب
    ولا قمر
    ولا ضيعوا هويتهم
    ولا كوز
    ولا عدل ولا مساوه
    وما في زول ليبي دقاه ولا اي شئ
    بس خلي يعتذر عن كلامه االتافه الكتبو فينا دا اولا بالتبادي
    ا وثانيا يعمل ليه فكر نافع ويبلش ابحاثه القاطعها من راسو دي
    ثالثا ما يبقي زول عنصري لانه العنصريه مرض وتافهه جدا وانت ست العارفين
                  

03-24-2007, 08:34 PM

رقم صفر
<aرقم صفر
تاريخ التسجيل: 05-06-2002
مجموع المشاركات: 3005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: doma)

    و سمحتوا لي عادل وعبدالمنعم

    اقول للاستاذ عبدالمنعم أن دارفور قضيتي مثل ما هي قضيتك ، رغم عدم انتمائى الجهوي لهذه المنطقة. ولكن عندما اقرأ كتاباتك احس كأن الصراع بيني وبينك ، لا دارفور قضية شعب السودان في دارفور مع الانقاذ ، او حتي مع الحكومة المركزية ، واهلنا في الشمال ايضا يعانون مثلما يعاني اهل الغرب والجنوب ، والشرق وجبال النوبة .

    دعونا ننظر لقضية دارفور بمنظار (قضية السودان في دارفور ) . اعترف باننا جميعا مقصرين في حق هذه القضية ، لكن ما تكتبه - استاذ عبداالمنعم - يفقدنا الكثير ، ويقود القضية الي جهوية ضد جهوية . اتمني ان تقرأ لي بوست كتبته قبل اسبوع في نفس القضية ، ساحاول ان اجيبه هنا .

    شكرا للحوار ,,, ونواصل
                  

03-24-2007, 09:28 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: نحن من كتاباتو قدرنا نعرفه
    وموضوعه منتهي
    دي يا ختي جنازه دايره الدفن عديل كدا
    لانه ستره الميت واجبه
    دا جيفه


    موجز مفيد
                  

03-24-2007, 11:18 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: خالد العبيد)

    هي غلطتي ، فأنا كنت ضيفاًعلى صديقي محمد عثمان دريج -- وقد سهوت عن الخروج - ليس لدي ما اخاف عليه في الماسنجر ... كما انا لا أستخدمه في مراسلات مهمة ....


    كيف يقوم إنسان بإرسال كتابة لمنبر عام ومن كمبيوتر ليس له دون أن يدخل اولاً للمنبر ...
    لله في خلقه شئون !!!

    الاخ طيفور إنت من زمن انا في هاملتون ؟؟؟ انا ضيف هذه الايام في مدينة هاملتون وسأغادرها خلال يومين ----
    لك محبتي وتحياتي

    (عدل بواسطة ابنوس on 03-26-2007, 02:55 AM)

                  

03-25-2007, 00:15 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: ابنوس)

    الاخ ابنوس معذره
    للالتباس

    جلست في كمبيوتر كنت به هنا قبلي ولم تعمل ساين اوت
    فمعذه دخلت باسمك:
    Quote: الحبيبه دوما
    انتو قادرين تصبروا تخلونا نناقشوه
    ما ناطين للراجل في حلقه
    كدي اسكتوا لحظه وخلونا نشوف شغلنا معاه بلا جهويه.

    Quote: بس خلي يعتذر عن كلامه االتافه الكتبو فينا دا اولا بالتبادي
    ا وثانيا يعمل ليه فكر نافع ويبلش ابحاثه القاطعها من راسو دي
    ثالثا ما يبقي زول عنصري لانه العنصريه مرض وتافهه جدا وانت ست العارفين



    تراجي.


    تراجي.
                  

03-25-2007, 00:27 AM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: جلست في كمبيوتر كنت به هنا قبلي ولم تعمل ساين اوت
    فمعذه دخلت باسمك


    اكيد تكوني قريتي الماسنجرات حقتو
    انتي ما عندكـ امان .......
    الله يكفينا شرك وشر ليمونكـ
                  

03-25-2007, 00:31 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Ahmed Abdallah)

    كل اناء بما عليه ينضح

    Quote: اكيد تكوني قريتي الماسنجرات حقتو
    انتي ما عندكـ امان .......
    الله يكفينا شرك وشر ليمونكـ



    لو كنت انتبهته انه اسمه هنا
    كان قريت بهدؤ وعملت ساين اوت ولبدته
    مش بعد ارسل مداخله اجد اسمه يظهر لي.

    تراجي.
                  

03-25-2007, 01:28 AM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: الاخ ابنوس معذره
    للالتباس

    جلست في كمبيوتر كنت به هنا قبلي ولم تعمل ساين اوت
    فمعذه دخلت باسمك:

    هنا وين؟؟؟
    يا تراجي دخلت النت من ياتو نت كافي بهاملتون..
    يا ربي ناس تيم هورتون عملو إنترنت؟

    ________
    can I have sudaneseonline double double?
                  

03-25-2007, 05:45 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: الحبيبه دوما
    انتو قادرين تصبروا تخلونا نناقشوه
    ما ناطين للراجل في حلقه
    كدي اسكتوا لحظه وخلونا نشوف شغلنا معاه بلا جهويه.

    تراجي حبيبه ليلي الطويل
    يااختي انا بي هناك في بوست جعفر بشير قعدت بادب شديد
    والنديك السر دا
    وان شاءالله تقولوا دومه فشاره
    انا في القرايه ام فهم قليل البلحقني
    الا لا بعرف اكتب لا بريد الكتابه .
    النبي كان ما مشيتيعلي البوست داك
    ركزي
    واقري كلام محمد علي طه الملك
    وكلام جعفر بشير
    عشان تشوفي الكلام العنده يد وقدم علي قول ناسنا ديل( Hand und Fuss
    (


    المهم الاثنان قدما نقدا وافيا ضافيا

    ومواضيع منعم بقت غربال
    لا بحث علمي
    لا فيها انضباط مصطلحي
    لا تسندها حقائق تاريخيه .

    وهي وصفه جاهزه لدمار حقيقي

    لانها نازيه صرفه من وجهه نظري
    بلطجه وتعدي علي البحث العلمي
    وتلفيق للتاريخ
    علي نمط جماعه كدا ما بسميهم
    عشان ما تاكلوني
    لكنهم بسرقوا تاريخ الناس
    وبزوره لصالحهم
                  

03-25-2007, 02:48 AM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: اكيد تكوني قريتي الماسنجرات حقتو
    انتي ما عندكـ امان .......
    الله يكفينا شرك وشر ليمونكـ


    اكيد

    (عدل بواسطة Abdelmuhsin Said on 03-25-2007, 02:49 AM)

                  

03-25-2007, 04:58 AM

osly2
<aosly2
تاريخ التسجيل: 10-17-2002
مجموع المشاركات: 3541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdelmuhsin Said)

    Quote: اقترح عليك يا اخي ولكي لا تتورط اكثر في هذا الاسفاف والعبث؛ وللخروج من حبائل بعض اخوانك (اخواتك ) - الاعداء؛ ممن يزينوا لك هذا العبث وركوب الرأس والمكابرة؛ تصفية لحسابات شخصية لهم؛ ان تعتذر اعتذارا كاملا وواضحا وغير مشروطا؛ لكل نساء شمال السودان؛ ولكل النساء السودانيات؛ عن تلك الاساءات البالغة التي وجهتها لهن؛ في مقالك الضعيف والسخيف ذاك ( ودعنا من الاهانات المضمنة لرجال غرب السودان ورجال الشمال حاليا).. وان تعتذر اعتذارا واضحا وصريحا وغير مشروطا؛ للاخوات نور تاور وسلمى التجاني على تجنيك عليهن في هذا البورد؛ باسلوب اقل ما يمكن ان يقال عنه انه رخيص؛ وان تقفل هذا الباب تماما؛ ولا ترجع له؛ وان تحترم نفسك والناس؛ والا تجعل من نفسك مطية للموتورين والموتورات؛ وان تنصرف لما فيه الخير؛ ولما فيه صالح القضية التي تزعم الدفاع عنها.
                  

03-25-2007, 07:18 AM

mekki
<amekki
تاريخ التسجيل: 06-15-2003
مجموع المشاركات: 3433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    الأخ عادل عاطى,عبدالمنعم سليمان...والضيوف الكرام...
    لكم عاطر التحايا...
    لا أريد ان أبدى رأيى فى مقالات الأخ عبدالمنعم سليمان...ولا الأخ عادل...
    اريد أن اقول ان كل الكتابات التى تكتب فى المنبر الحر هى كتابات قيمه جدا ومفيده للغايه لأنها تعكس واقعنا بوضوح دون مساحيق التجميل التى كنا نستخدمها فى السابق مثل الإنتماءات السياسيه...والفكريه...
    هذه هى حقيقتنا التى طالما اخفيناها تحت الشعارات (الرومانسيه)...والتصنع الفكرى والايدولوجى...
    لقد اثبت للتاريخ ان كل ما بدا من زخم شيوعى...أسلاموى...عروبوى...جمهوروى الخ...ماهى الا التفاف وتغطيه (لأمراض) نفسيه وعلل تاريخيه....نرفض رزية المضى فى سترها...والتغطيه عليها...
    بالرغم من أننى يا أخ منعم سليمان انتمى الى البقعه الجغرافيه تلكم الموصوفه بالشماليه...لكننى أشكرك بحراره عما كتبته (عنّا)...
    ما تتخيل والله العظيم حجم السعاده التى قابلتُ بها كتاباتك الغزيره (ضدنا)....
    كل هذا كان يعتمل فى صدرك...وأنت تداريه كل هذه السنين؟!
    بالله عليك على كم حزب تنقلت؟!...وعلى كم (فِكر)...تبخترت.؟!..حتى تصل الى الحقيقه أخيراً....
    حقيقة ما يجيش بداخلك...
    يا أخ عادل طريقة التستر على أمراضنا وعللنا هى طريقه باليه....
    دعنا يا أخى أن نُفضفض للكى البورد...وللفضاء الأسفيرى....
    دعنا يا أخى ان نمارس الشكوى والآهات الموَثّقه...
    لماذا يا أخى تريدنا أن نخفى عللنا على الدكتور المُعالج...
    على الذين يتمشدقون بجرح مشاعرهم الرقيقه...وأحاسيسهم المرهفه...أن يبحثوا عن مكان آخر غير هنا...وما أكثر المنتديات التى تتحدث عن موسيقى الروك....ورقة كلب الأميره ديانا...وجمال عواء كديسة كلنتون...!
    لماذا التأفف من صديد جراحنا...بعد أن عرف مشرط الطبيب-أخيراً- طريقه اليها...
    لا نطرد أحد...ولا نمارس التسلط على فرد...لكننا نتحدث من باب النُصح فقط...!
    وتنبيهنا للأخ بكرى بالا تخيفه تلك الأصوات الرومانسيه...عليه أن يفتح منبره للمزيد من الحريه...
    العلاج يبدأ من هنا....!
                  

03-25-2007, 07:32 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: mekki)

    نحن والله زاتنا دايرين الديمقراطيه الطلقيت دي
    عشان نلعن سنسفيل منعم
    بس ما يدخل زول مثقف
    يقول دا كلام ما بشبهكم
    او دا
    تركيع او اذلال

    لانو
    الاذلال يقابل باذلال

    الشتم يقابل بشتم

    التركيع يقابل بتركيع

    التجريم يقابل بتجريم

    تلفيق التاريخ وتزوير الحقائق

    لا يجدي
                  

03-25-2007, 08:12 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: mekki)

    إنها اللعنة التاريخية القديمة المتجددة..

    بدون شكـ..
    هي ذاتها مقصات ومطبات..


    حرب الأسلحة الإخراجية..
                  

03-25-2007, 08:17 AM

Abomihyar
<aAbomihyar
تاريخ التسجيل: 03-19-2002
مجموع المشاركات: 2405

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    لم أر بحياتي قضية أكثر خسرانا من قضية الدفاع عن عبد المنعم هذا

    ويبدو أن خط الدفاع الوحيد الذي يمكن الركون إليه هو أن هذا الشخص لا

    تجوز محاكمته لدواعي المرض ألنفسي ولربما العقلي.

    أهلنا يقولون عن مثل هذا الشخص أنه (ما نصيح) وهذا واضح في كل كتاباته

    حتي التي حاول الرد من خلالها على الأخ عادل عبد العاطي.
                  

03-25-2007, 08:29 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abomihyar)

    Quote: لم أر بحياتي قضية أكثر خسرانا من قضية الدفاع عن عبد المنعم هذا

    ويبدو أن خط الدفاع الوحيد الذي يمكن الركون إليه هو أن هذا الشخص لا

    تجوز محاكمته لدواعي المرض ألنفسي ولربما العقلي.

    أهلنا يقولون عن مثل هذا الشخص أنه (ما نصيح) وهذا واضح في كل كتاباته

    حتي التي حاول الرد من خلالها على الأخ عادل عبد العاطي.

    لول ابومهيار عاد الليله
    اسه بدخلك في كستبانه
    انت داير تركع منعم
    وداير تسكت صوته

    انت لا تفهم حريه الراي ؟؟
    و حريه الراي عندنا اتجاه واحد
    ما بقصد رائك انت
    لانه من نضاراتك دي انت شمالي

    (عدل بواسطة doma on 03-25-2007, 08:32 AM)

                  

03-25-2007, 08:47 AM

Abomihyar
<aAbomihyar
تاريخ التسجيل: 03-19-2002
مجموع المشاركات: 2405

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: doma)

    يا دومة تحياتي

    والله لا يستطيع أحد أن يحرجني..

    والذي يرى أن هذه أفكار صادرة عن شخص سوي

    سأدعوه أن نحتكم إلى طبيب محايد (من غير أهل الشمال) ونعرض عليه الحالة.

    شكرا لك يا أستاذة.

    وشكرا للأخ عادل عبد العاطي.

    وتحياتي للجميع.
                  

03-25-2007, 08:36 AM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأخ عبد المنعم سليمان إحترم نفسك وكف عن العبث ! (Re: Abdel Aati)

    Quote:
    لم أر بحياتي قضية أكثر خسرانا من قضية الدفاع عن عبد المنعم
    هذا ويبدو أن خط الدفاع الوحيد الذي يمكن الركون إليه هو أن
    هذا الشخص لا تجوز محاكمته لدواعي المرض النفسي ولربما العقلي.
    أهلنا يقولون عن مثل هذا الشخص أنه (ما نصيح) وهذا واضح في
    كل كتاباته حتي التي حاول الرد من خلالها على الأخ عادل عبد العاطي

    moniem suliman ياالف مرحب، بالفارس المقدام.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de