|
عوض الجاااز ذو النورين وذو القصرين يربط بينهما نفق ونفاق عظيم!؟
|
من اين للتقي الورع (الحانوتي) عوض الجااااااز امين( الجاااز) في بلادنا من اين له زوجتان وقصران واسمان (الجاز) الاول ورثه عن ابيه السوداني البائس الفقير و(الجااز) الثاني ورثه من عصبته الفاسدة الظالمة وهي استامنته علي اخطر ثروة من بها الله علي اهل السودان اي ( الجااااز) ومنها( تمنجه) الجاااز الفقير بن الجااااز الفقير وصار الجاااز الثري وحاز الانثيين والقصرين المنيفين يربط بينهما نفق طائر ليسهل مرور الورع التقي ليعدل بين زوجتيه في المضاجع وفي ذات الوقت ينافق باسم الله العادل الجبار ممسكا بهذا المقدر محيلا اياه بدلا من نعمة كان يمكن ان تفرج عن اهل السودان كربهم وتعيد اليهم مجانية العلاج والتعليم وتهبهم رفاهية السنين احاله الورع الي نقمةعسرت من حياة اهل السودان وبسببها ارتفع سعر المحروقات في السودان وبسببها تكرش وترهل القطط السمان من بطانة (الانقاذ) وازداد فقر الناس!! من اين لك هــــــــــذا الجاه ايها التقي الورع وغدا ستقف عاريا كما ولدتك امك في حضرة الديان بلا حريم ولا قصور ولا بترول ولا انقاذ...الا اللهم من كفن بائس رث لن يستر عورةالنفاق والدجل باسم الله الواحد القهار.. وستلحق بمن كفنتهم وغسلتهم ذات ايام في سنين الشقاء عندما كان لك ضمير يعرف الله ويعرف ان الموت رحمة للعباد! من اين لك هذا.... واين نفطنا واين مالنا... واين الله في ضميرك ايها اللص الكاذب الافاك!؟[/B]
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: عوض الجاااز ذو النورين وذو القصرين يربط بينهما نفق ونفاق عظيم!؟ (Re: Mustafa Mahmoud)
|
Quote: من اين لك هــــــــــذا الجاه ايها التقي الورع وغدا ستقف عاريا كما ولدتك امك في حضرة الديان بلا حريم ولا قصور ولا بترول ولا انقاذ...الا اللهم من كفن بائس رث لن يستر عورةالنفاق والدجل باسم الله الواحد القهار.. وستلحق بمن كفنتهم وغسلتهم ذات ايام في سنين الشقاء عندما كان لك ضمير يعرف الله ويعرف ان الموت رحمة للعباد! من اين لك هذا.... واين نفطنا واين مالنا..... |
أها ياود هبانى شن قولك؟!!!!!!! (التقى الورع) دة من شدة ما محظوظ وأمه داعية ليه سلموه الوزارة
العلى اسم ابوه...وحكومة الاجرام ما بتلقى واحد عنده خبرة قدره...أصله فطموه على الجاز
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عوض الجاااز ذو النورين وذو القصرين يربط بينهما نفق ونفاق عظيم!؟ (Re: عبدالأله زمراوي)
|
الصديق الباسل مولانا زمراوي
حمدا لله الف علي السلامة اي سلامة الوصول وسلامة النجاة من الحادث الكبير الذي تعرضت له قبل يومين.
Quote: !لقد وصل هؤلاء الأوغاد درجة من الفساد ليس بمقدور كائن من كان ان يقوله!
هؤلاء قوم يحجون لبيت الله الحرام بأموال الفقراء، يصومون كل اثنين وخميس ويزاحمون أبليس في المكر والخديعة والكذب! ان كان لعوض الجاز حديقتان يربطهما نفق، فأنني ذهبت بأقدامي لوليمة سائق بكري حسن صالح الذي أبتنى عمارة لنفسه!
رأيت أحد الوزراء الذي اردد دوما في سري تلكم الأبيات التي تقول: أتذكر أذ لحافك جلد شاة واذ نعلاك من جلد البعير، رايته كما نرى بيل غيتس مخترع الميكروسفت! ان خدشته بأظافرك على خده، تحمر خدوده من العز والغنى.... وعلى عتبات منزله فقراء أهله يتضورون جوعا ويئنون مسغبة!
قمة الأنانية وحب المفس تغلبان كل من يحكمنا الآن!
أنهم عصابة كآل كابوني لا يجدي معهم الكلام او الكتابة. أنهم فراعنة العصر الحديث!
وعوض الجاز واحد منهم وما خفي أعظم!
لقد قبروا الوطن ابناء الأفاعي ولكنني متفائل لدرجة الجنون:
فالظلم ليلته قصيرة......... ولنهتبل هذه السانحة ونقتلعهم من ارض السودان اقتلاعا....
وكما قال الشهيد محمود محمد طه: أنهم يفوقون سوء الظن العريض....
فلا تبتئس يا صديقي فمقبلات الأيام حبلى بكل جميل وعادل ومنصف! |
اللهم اراف بشعبنا يا رحمن وحتما دولة الظلم الي زوال يا صديقي العزيز وكل دور اذا ما تم ينقلب! مودتي واحتراماتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عوض الجاااز ذو النورين وذو القصرين يربط بينهما نفق ونفاق عظيم!؟ (Re: هشام هباني)
|
من جديد.. تجدني مرغمة!!
انعام محمد الطيب كُتب في: 2007-08-21 [email protected]
من جديد تجدني مرغمة على اتخاذ الموقف السابق ذاته، الغوص في سلسلة الأحزان المعيشية اليومية. فالكثير من المواطنين مسحوقون بسبب الظروف الطبيعية والاجتماعية، والاقتصادية القاسية، والنازحين عن أرضهم وماضيهم سعياً وراء العيش الكريم لأنهم يعيشون في مناطقهم (النائية) حياة مواطن محروم من أبسط شروط الحياة الكريمة والحقوق الإنسانية. بعضهم يمزقهم حرمانهم من رعاية الدولة واستئثار إحدى الشرائح الاجتماعية بخيرات الوطن كله، لدينا صور خيام تضم الآلاف من الأسر شتتت شملهم السيول والأمطار، وصور اطفال حفاة ومستوصفات موصدة الأبواب، وصور نساء يحملن الماء في رؤوسهن، وينابيع شحيحة إلا من ماء ملوث.. صور مدارس مهدمة كبيوت الأشباح.. كما أولادنا بالنيل الأبيض.. صور رجال ايديهم مشهرة احتجاجاً على عدم عدالة توزيع الثروة والسلطة هناك في أرياب... وقد نادينا أكثر من مرة بالاستماع إلى هؤلاء الحريصين على ارضهم، تاريخهم من مروي وكجبار. جميعهم لهم ايمان قوي وحقيقي بتقديم الولاء للوطن، ولكن في حال غياب العدالة وإهمالها لهم واعتبارهم مواطنين درجة عاشرة لا نستطيع أن نلومهم إذا وجدوا أن تماسكهم القبلي هو الوسيلة للحفاظ على بقائهم. من جديد اجدني مرغمة على الموقف ذاته في قلمي صرخة احتجاج قوية. الكثير منهم وقفوا أمام مصير معلق.. مفصولون ينتظرون الإنصاف، وعاطلون عن العمل ينتظرون الوظيفة، ومظلومون أمام المحاكم ينتظرون العدالة ليحصلوا على البراءة، ومقهورين يقفون على أبواب المدارس لأنهم لم يدفعوا الرسوم الدراسية، ولا يستطيع أولياء أمورهم أن ينالوها على الرغم من بلوغ شدة (اعسار الدين) واغترابه من الدرجة الخامسة في الخارج، إلا أننا في حاجة إلى عاصفة قوية.. إلى هزة من الداخل. ستتكرر المشاهد وإن تبدلت الأسماء، ولا تزال المطالبة متواصلة بالعدالة وتوفير سبل العيش الكريم والعلاج الناجع والمأوى الآمن، وضرورات التكيف مع الحياة المعاصرة. ووسط هذا المهرجان من الأحزان هناك اشياء جميلة لكنها تزويق خارجي، فنون العمارة والأبنية الشاهقة وشركات البترول التي تعمل وتضخ لكن لمن؟.. لا ندري.. نريدها لهؤلاء البسطاء المسحوقين في الأرض، المتواضعين الذين لا يطمعون في أكثر من طعام نظيف حلال، ومأوى آمن، وعلاج ناجع، وجرعة ماء خالية من أي ملوثات، ودواء مطابق للمواصفات، فلو فعلوا لتبدلت أشياء كثيرة.. فمواطن هذا الوطن صادق وقادر على الحب والعطاء والغضب أيضاً عنهم مع الأرض المتبقية. ختاماً يظل اولئك من بلادنا يعاملون كما لو كانوا دود الأرض.. أم أن الحل سيأتي يوماً ما؟!.
| |
|
|
|
|
|
������� ��������� � ������ �������� �� ������� ������ ������� �� ������
�������
�� ���� �������� ����� ������ ����� ������ �� ������� ��� ���� �� ���� ���� ��� ������
|
� Copyright 2001-02
Sudanese
Online All rights
reserved.
|
|