|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Ahmed musa)
|
ما هذا ؟
Quote: الموتور القرقور الرطِب دينق |
Quote: أمشي شوف أهلك محتاجين شنو و بلدك محتاجة شنو بدل قاعد شغال كوبي آند بيست قصاد العرب المعقِّدنك ديل |
Quote: والله إنت غير تتمسح بكريم الديانا عان تفتح لونك و تتحاوم في حي هارلم و حي الله طابق ليك واحدة تشبهم و قزازة بااااااااااااردة تنتظر (ترِّيعة) جامدة و نومة واحد لتخ. |
Quote: كعادته يمعن في الهروب كلّما ضيقنا عليه مؤخرة أوزة الحردّو |
Quote: عجوز النحس و إنتي الوطن دة مالك و مالو ؟ |
Quote: الجيفة المهترئة العجوز الكهل الخرِف تاِتن بشاشا المقشاشة
إنت فيك حيل عشان تتصدي يا راجل يا خايب يا عايب |
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
الأخ الكريم دوت أقدر تماما ما قلته هنا و أتفق معك. أخونا علاء يكتب تحت سطوة الغضب كثيرا و أسهل حال تمكن الشيطان من الإنسان هي حال الغضب. نصيحتي بالأمس و اليوم لعلاء هي إياك و العنصرية و الألفاظ المحطة لإنسانية أي إنسان. هذه الكلمات القبيحة كعبيد و غيرها لا تسيء لشخص بقدر ما تسيء لقائلها و إنسانيته. مهما حاولت شرح و توضيح ما قصدته بكلماتك يا علاء فستجد نفسك قد جرحت بها شعور شخص و نلت من إنسانيته و روجت لقيم يجب أن نتعاون جميعا لوأدها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Mahjob Abdalla)
|
Quote: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. |
اولا علاء الدين يعبر عن نفسه...وليس مثلا يحتذى وكلامه شخصي وانت ذاتك عنصري عايز تهين كل الجلابة في السودان بالتعميم والجلابة مصطلح يعني الكثيرين وعايز ترسل رسالة مشفرة عشان تعرض حياتو للخطر واهو اتحداك بعدين خلينا من ده جلابي وده عبد اوده كده السودان ده كلو القدم في القدم والامات خدم (المرجع:عوض دكام):
ونحن شعب متخلف وموهوم ساكت...هسه ده بوست تفتحو مش قلنا ليك خلينا من فلان وعلان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Bashasha)
|
Quote: الجلابي الحبرتجي عادل،
راس السوط لحقك مش؟
|
المشروخ بشاشا اولا الامر هنا ما عنده علاقة بعلاء ولكن من اين جاء دينق بالكلام ده؟ واخل بلوائح البورد ومشتكلتك يا عتود قاعد في امريكا وما اتعلمت النظام والقانون
اولا انت يا اخوى كالمعتاد تجي تلعب لي لعب دار الرياضة ام درمان وتشرد
اولا مشكلة السودان الحالية في وعي الاخوان المسلمين الوافد من مصر وما يعرف بدولة الانقاذ(1989-2005 دي ما فرقت بين الشمالى او الجنوبي والكيزان ما كلهم جلابة ناس جبهة استقلال الجنوب قامو بحروب ضد الحركة الشعبية بما يعرف بالقوات الصديقة وماتو فيها ناس كثيرين جدا وكلهم جنوبيين والليلة بعد موت جون قرنق عملو فيها ناس سودان جديد وهم انفصاليين ليس الا
تاني جنجويد دارفور ايضا حالة قوات صديقة من نفس المنطقة وقتلو ناس دارفور..يعني قبائل من نفس المنطقة وهم من سبب الضرر المباشر
وكلمة جلابة كتجار لا تنبطق على قبائل الشمال الثلاث لانهم جلهم كانو موظفين واكبر قبيلة تحترف التجارة هي الزغاوة وعندهم سوق كبير جدا في بورتسودان وانت فقط اسطوانة مشروخة تعيد انتاج نفسك دون جديد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
Quote: كتب الكوز، جيفة الاستعلاء المتعقد من خلقتو |
Quote: أخونا دوت مجاك مرحب بيك |
هو دوت اخوك او دينق قرقور، يالعبد الحبشي العامل عربي؟ كاي كوز، تخاف ولكن ابدا مابتختشي!
وريني فرقك شنو من الناس المتصور معاهم ديل، عشان ماتعمل فيهو عربي دمك شريف ياذنجي يامتقيح الدواخل؟
من جانبي والله لااعرف ايهم هذا المافون كاره زاتو!
وريني حاجة واحدة فيك عربية، تفتري علي خلق الله، لومريض او معقد من خلقتك ياكوز ياجلابي يامستعبد؟
شلاليفك، ولا لونك الاسود من الفحم؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
العزيز بريش، داير افهم البخلي دينق قرور وهذا الذنجي الكاره لذاتو ماقرقور شنو؟ هو مخصوص تلاعب في صورتو الشانقة فوق دي، لانو خجلان من خلقتو!
دايما مستعلواتية الجلابة دي واحدة من دوافع استعلاؤم! نظام معاوضة ولاغير! كراهيتو لي روحو بمسحا في الاخرين بهكذا اسلوب، لانها طاقة سلبية حبيسة، والطاقة لاتفني، وان امكن التنفيس، ex-hailing
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
دينق يا حبيب.....
الف شكرا ليك علي علي نقل تراهات هذا العنصري المعتوه..
Quote: العبد عبد حقده الدفين على قوم ميزهم الله عنه بالخلقة و الاخلاق |
يا دينق انظر الي هذا المقتطف الصغيرمن تراهات هذا المخبول العولاق
ميزلك الله علي البقية بي شنو يا اهبل، العولاق دا ما واعي لي روحي انتا يازول في السعودية ما كانوا بقولوا ليك يا "عبيد" علي عينك يا تاجر و بتبلعا في حنانك. هسلة انتا اطلع بره السودان دا شبر شوف العالم يتعامل معاك كيف.. انتا و كل باقي الافارقة في نفس الكفة يا متوهم التميًّز
ايها المعهتوه طالما انتا قلت كل هذه السفاهات و الاوساخ لمــــاذا تجري لي بكري ابوبكر اذا كانت هذه قناعاتك فانتا عار علي هذا المكان و عار علي جبين هذا المنبر وجودك فيه فلينتبه بكري ابوبكر الي مرضك و اوهامك فـ سودانيزانلاين يجب ان يكون مختلف
عن جريدة المعتوه الاكبر الطيب مصطفي ..... مع هذا لا نطلب منه طردك لكن خذها مني نصيحة
لن ترتاح في هذا المكان ايها المعتوه ..... علاج هذه الحالات الكي و سوف نكويك كيا شديد حتي تعود الي صوابك و الي عقلك هذا اذا كان لك عقل اصلا...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
العنصري الساذج علاء الدين.
شايفك مسخن وطلعت بي كل أنواع الشتايم. نازل شتايم شمال ويمين في الناس. ولكن يجب أن تعلم شئ واحد . عندما وصفناك بالعنصري كنا نصفك بدقة متناهية ولقد كان البيان بالعمل, نقلنا لك كل ما خطاه قلمك . وفي الايام القادمة سوف نكشف حقيقتك الانتهازية كمان. بس خليك مواصل هنا معانا. أنا ما ح أقول لبكري أنو يفصلك ولكني سوف أستخدمك كنموزج حي للعنصرية في السودان. بس خليك مرابط بي جاي. وأكيد ح تتعلم الكثير من هذا البوست في حياتك.أنت الذي أخترت أن تكون عنصري ساذج وهذا الخيار سوف يؤثر على مجرى حياتك أينما عشت وأينما تواجدت.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
المصيبة يا دينق اخوي الزول دا حالة خاصة جدا
زولك علاء الدين انا متبرع ليهو بي مراية الزول دا و الله ما اظن شاف روحو في مراية قبل كدا.... صدقني اول مراحل علاج هذا العنصري المعتوه هو صدمة شديدة حتي يخرج من هذا الوهم و التعالي الاجوف في لا شئ ... يا ايها المعتوه اذا كان سواد اللون سبة فانت لا تخرج عن زمرة هولاء السود.. يا اخي الزول دا لو كان حلبي حبه كده كان قال شنو؟؟؟
و الله انا احترت سبعين مرة في حالة هذا الشخص، كوز و متوهم عروبة لا حول و لا قوة... و لا حُوكيت من قبل
و الله دا اخير منو روضة الحاج التي تتباكي علي القدس اكثر من محمود عباس ابو مازن و تتباكي علي بيروت اكثر من فؤاد السنيورة و تتباكي بغداد تقول ولدوها في الاعظمية
الهم لا تمحنا و لا تبليـــــــــــــنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
كتب العنصري الساذج علاء الدين يوسف:
Quote: كلامك الجبتو دة أنا قلتو كلو لكن يا فالح في غير ذا المكان و الزمان ، يعني بِلّو و أشرب مويتو لحدي ما تجي إدارة المنبر و تشوفو. أما لو قايل إنك ممكن تخوفني بيهو يا عبيط يا موهوم يا مُعقّد تكون فعلاً دينق البليد الأنا بعرفو داك ما تقدم أبداً يا إبني أنا ألف اجنوب دة كلو و أرجع علي كيفي مش زيك لابد حيث أنت و لما تجي السودان حدك أوزون |
هل الكلام الذي نقلته أنا هنا, هل أنت الذي كتبته بخط يدك أم لا؟ الجرسة لك شنوا. مش عامل لينا فيها هنا أبو العنصرية. طيب أركز ودافع على كلامك ده كويس. عالم جبانة بشكل.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
Quote: 10- عدم نقل مواضيع/مداخلة/أيميل/....الخ من شخص غير عضو بالمنبر أو من منبر آخر تشوه/تصور/تدين/....عضوا بالمنبر |
يا أخوانا
ممكن واحد يفهم لينا الكيزان ديل معنى هذا المادة؟
الكلام المنقول ده كتبوا زولكم العنصري علاء الدين يوسف وهو مسئول عنه ويجب عليه تحمل المسئولية كاملة. يعني بي فهمكم الغبي لهذا المادة فأنه لا يمكن لنا أن نستعين بأي صحيفة أو مقالة أو لقاء تلفزيوني لأحد الاعضاء ونناقشه هنا. يا لكم من سذج وجهلة.
أنا متمتع بس بالعويل والبكاء الكيزاني.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
Quote: Quote: Quote: قال الشاعر قبل يومنا هذا : العبد الكان زمان تحت ورثتنا يقدل فوقنا بي دبورتو ود فرختنا
قدلة مافي مافي مافي
حسبتوه غلط و ما ظبطت معاكم ، لا حل سوى ابادتكم ثم الانفصال ، لن يستوي العبد و الحر يوماً ، فالعبد عبد ولو طالت عمامته و الكلب كلب ولو ترك النباح. العبد عبد تفكيره المريض العبد عبد عقيدته الفاسدة العبد عبد حقده الدفين على قوم ميزهم الله عنه بالخلقة و الاخلاق العبد عبد حسده الكريه ضد أولياء نعمته و أصحاب المال العبد عبد لونه حين لا يرضاه و لا يقبل لون الآخرين وهو أحسن من لونه العبد عبد جهله مقابل علم الآخرين هل علمتم لماذا أنتم عبيد ؟؟؟ و ستظلون و ستسمعونها منا دوماً و تحسونها أبدا لأنكم خلقتم لتكونوا عبيد |
Ignorance is the night of the mind, but a night without moon and star.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
صباحتو بيض بعد الانتصار الهلالي الساحق و نحن دوماً منتصين يا أوزون و شرذمته أنا جاييكم واحد واحد لكن نبدأ بالأكثر غباءاً طبعا أغبي إتنين في البورد دة بعد دينق هم تالِتن بشاش الخامس عشر العجوز المهترئ و فارغة الرأس عجوز النحس
فهم لا يحوجوك للبحث كثيراً لتستعمل سلاحاً مضاد كتب تالِتن في مداخلته أعلاه
Quote: يالعبد الحبشي العامل عربي؟ |
يعني أنا عب عديييييييييييييييييييل كدة يا ناس Black Man يعني أو كما قلت الصورة الجميلة المرفقة أعلاه بتاعت السواسيو (########و)
هسي لو أنا صدقت إنت بتصدق يا تالِتن ؟ بالله إنت فرقك من بقال شنو ؟ ما كلاكما مرمطونات ؟ حأجيب ليك ما أورده الأستاذ عادل عبد العاطي عن مأساتك مع سارة منصور هنا بس شيل الصبر عشان نشوف علي آخر عمرك و أنت في أرذله بقيت ممسحة كيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
أما القرقور الرطِب دينق أوزون فهذا شأنه شأن بعد التعريض المستمر بالعرب العاربة المستعربة جاب صورة أخونا علاء تمبس و ختا جنبو صورة لكوفي عنان و بدأ في أوجه مقارنة عنصرية يعرفها جيداً وهو يناديه دوماً :
يعني بالخليجي كدة يا عب و ناداني بها مراراً أيام توقيفي من المنبر
يعني أنا برضو بالخليجي عب مش كدة يا أوزون ولا بتنكر الكلام دة
هسي إنت قاعدحيث الماكدونالدز و الكاتشب المكنكش فيهم و ما داير ترجع الجنوب ، هناك لو جا زول سأل عنك واحدأبيض ما حيقول ليهو: The Black Man ? Yes I know Him
لكن ديك عنصرية لذيذة طبعاً
عنصرية بطعم الهامبيرجر قلت لي شنو يا خال ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
تلاِتن الخامس عشر كتب
Quote: لو ما عقدتك من خلقتك يامنحط؟ |
أنا صورتي قدامك فوق و بالجنبة
أجيب ليك صورتك من الأرشيف ؟ قول آآآآآآآآآآي أبقي راجل عشان نشوف التِعِقِد الجد يا كهل
إنت فيك روح للمجابدة لسع
لحدي هسي ما قلت لي رايك شنو في المرمطونية بتاعتي دي ليك دي من تأليفي ياخ (أي والله)
تالِتِن .. يتونّسِن يتضاحكِن تلقاهو زووووط في نصهن بيحبهِن و بعيرو عاشق ناقتِن ولداًً حبيب شايلاتنو هِن في صفحتِن ما بقولة لأ ما شفتو مرة مغالتِن و كان هازرِن يضحك يقوم و يشلِّتن ياهو الخزين و سيد غناهن و نمّتِن زولاً ظريف مأمور دوام بي كِلمتِن بس الحبيب دايماً عيونو منطِطِن لأي زول راسم جضمومو مشلِّخن "يا ذنوجة هوي" كلماتو فينا يفلِّتِن حاقد حسود شعراتنا يعني نقصقصن؟ جيب ليك كريم شعراتك أمسح و ملِّسن نحن اللذاذ أفراحنا ديمة منغِّصن من الدليب نقراتو لينا يرقِّصِن بت النخل و الشلة قالوا نراقِصِن و إن قلنا لأ... يتلملمِن .. و يدمِّعِن .. يتقاودِن يطنطنن و يخبِّثَن و يتزاعلِن و يتفالعِن و المغسي فاقعي مرارتِن و تالِتِن ياهو الزعيم في سيرتِن
و لسة ما عرفتة لي حاجة عن الماترياكال سوسايتي ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
وهاكم المزيد من عنصرية الكوز الساذج علاء الدين يوسف:
Quote: سيجد في كل قرية من قرانا أناس ذوي ملامح زنجية كاملة إن سألته سيقول لك أنا شايقي ونحن لم نبخل بها عليهم لكن إن سألته مرة أخرى و لماذا أراك زنجياً خالصاً سيقول لك "أنا أصلي رقيق شايقية" هم لا ينكرونها و نحن لا نعايرهم بها و نعيش في سلام ومودة "ولا نصاهرهم"و نحن عرب فينا دماء زنجية برغبتنا من رقيقنا و أطلعوا منها إنتو بس. |
لا يمكن أن تكون أنسان يا علاء الدين يوسف لا يمكن أن تكون أنسان أبدا.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
المعتوه علاء الدين يوسف
Quote: حدد من الراس ولا من الكراس |
يا ابني راس شنو؟؟ هو انتا عندك راس عشان ترد منو؟؟ انتا عندك راس كان اعتبرت روحك عربي؟؟ يا اخي انتا و الله حالة متاخره من الوهم و خداع النفس ... و الله انتا الزيك يزعل لو الناس نبذوا الزنوج
هاك هاك المراية دي يا زول كدي اخد ليك شوفة زين.. اتفرج علي روحك و بعدين عاين لصور العرب في باقي الدول العربية كويس و قارن
لي عودات ... لنردعك ايها المعتوه الي ان ترعوي او تعود الي صوابك
مشكور يا دينق الف شكر علي فضح هذا المتوهم و نقل اوهامه التي يضمرها و لا يكتبها هنا، لكنك فضحته شر فضيحة، كدي خليهو يكتب جنس السفاهة دي هنا عشان يشوف!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
Quote: دوت الصديق صدقاً دخلت هذا البوست لتحيتك فأنا لسبب ما مهتم بمداخلاتك , لا تنهزم عن خطك الفكري واللغوي لا تتنازل عن هذا الرائع من إسلوب وطريقة
دينق |
الاخ احمد موسي شكرا لك اخى على الكلام الجميل وان شاء الله ساكون عند حسن الجميع (متفق) او (مختلف) مهما كان الامر ولكن استفزنى الامر كثيرا ودخلت لنصح الاخ علاء الدين واستفساره عن كان هذا (فكره) او كلام (زعل) لان بين الامرين اختلاف كامل عندما يكون هذا فكر فانه يجب ابعاده عنا وان كان غضب فليسامحه الله ويسامحنا جميع لان ان كان (فكر) فانه خطر على الحركة الشعبية بوجوده فى الجنوب او عمله مع (ايا) كان فى الحركة لان مصدر خطر للجميع
وان كان كلام (زعل) فان الاخوة لبعضهم احيانا يقولون اسواء مما قاله وعليه كما قلت فليسامحنا الكريم جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
Quote: الأخ الكريم دوت أقدر تماما ما قلته هنا و أتفق معك. أخونا علاء يكتب تحت سطوة الغضب كثيرا و أسهل حال تمكن الشيطان من الإنسان هي حال الغضب. نصيحتي بالأمس و اليوم لعلاء هي إياك و العنصرية و الألفاظ المحطة لإنسانية أي إنسان. هذه الكلمات القبيحة كعبيد و غيرها لا تسيء لشخص بقدر ما تسيء لقائلها و إنسانيته. مهما حاولت شرح و توضيح ما قصدته بكلماتك يا علاء فستجد نفسك قد جرحت بها شعور شخص و نلت من إنسانيته و روجت لقيم يجب أن نتعاون جميعا لوأدها.B] |
الاخ العوض شكرا لمداخلتك وتوضحيك اعلم ان الغضب يعمى البصيرة وليس منا انسان معصوم من الخطاء حتى فى الاسرة فاننا احيانا فى لحظة عضب نتفوه بكلمات تجعل الانسان يحس بخجل شديد لفترات طويلة اما عائلته وانا لن ادخل فى مجادلة او الرد على الاخ علاء الدين بمثل قوله لان الظروف التى (كان) و (الان) اختلفت وانا قلت ان مسلك الاخ علاءالدين شخصى ولا يشمل الجماعة لانى لى اصدقاء من الشمال اذهب معهم فى الاعياد والمناسبات الاخرى (كره او فرح)حتى قراهم فى الشمالية ودوما اكون محل تقدير واحترام ولم اسمع منهم كلمة (عبد) يوما حتى ان لفظوها فانى لن اعتب عليهم لان الكلمة يطلقوها حتى على اولادهم ذو (البشرة) السوداء لذلك فان السودان رغم كل شئ مازال بخير فقط استوضح الاخ علاء الدين فى الامر وسوالى هو هل كنت فى لحظة غضب او انك فعلا هذا ما تعتقده فينا وارجو ان اجد اجابة لسؤالى هذا من الاخ علاء الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
كتب العوض كوز ماليزيا:
Quote: قاتل الله من يسعى للتفريق بين الاخوة |
بعد كلامي ده كلو وبعد ما نزلنا لك كتابات العنصري علاء الدين تجي تقول كلامك المبهم ده؟
ثم كتب أيضا:
Quote: الأخ الكريم دوت أقدر تماما ما قلته هنا و أتفق معك. أخونا علاء يكتب تحت سطوة الغضب كثيرا و أسهل حال تمكن الشيطان من الإنسان هي حال الغضب. نصيحتي بالأمس و اليوم لعلاء هي إياك و العنصرية و الألفاظ المحطة لإنسانية أي إنسان. هذه الكلمات القبيحة كعبيد و غيرها لا تسيء لشخص بقدر ما تسيء لقائلها و إنسانيته. مهما حاولت شرح و توضيح ما قصدته بكلماتك يا علاء فستجد نفسك قد جرحت بها شعور شخص و نلت من إنسانيته و روجت لقيم يجب أن نتعاون جميعا لوأدها. |
يعطي العنصري علاء الدين كل الاعزار ويعطيه أيضا حسن النية كأن علاء الدين العنصري شقيقه في المنزل أو زميل دراسته ولقد عاشره من قبل ويعرفه جيدا. طيب مش كان تنصح هذا العنصري بأن يعتزر ويبطل قلة الادب دي؟ بدل البتعمل فيهو دا؟ وطبعا على أبناء الهامش في السودان تفهم ذلك تماما والموافقة عليه ويجب أن لا نرد كمان. قمة الاستهبال والنفاق.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
Quote: الاخ احمد موسي شكرا لك اخى على الكلام الجميل وان شاء الله ساكون عند حسن الجميع (متفق) او (مختلف) مهما كان الامر ولكن استفزنى الامر كثيرا ودخلت لنصح الاخ علاء الدين واستفساره عن كان هذا (فكره) او كلام (زعل) لان بين الامرين اختلاف كامل عندما يكون هذا فكر فانه يجب ابعاده عنا وان كان غضب فليسامحه الله ويسامحنا جميع لان ان كان (فكر) فانه خطر على الحركة الشعبية بوجوده فى الجنوب او عمله مع (ايا) كان فى الحركة لان مصدر خطر للجميع
وان كان كلام (زعل) فان الاخوة لبعضهم احيانا يقولون اسواء مما قاله وعليه كما قلت فليسامحنا الكريم جميعا |
الاخ دوت مجاك.
هذا هو علاء الدين على حقيقته. وطريقتي هي الطريقة الوحيدة التي تنفع مع أمثاله. الرجل عنصري من الطراز الاول ويكره كل شئ جنوبي أو غرابي ولكن عندما يكون في الامر مصلحة ما فهو في الصفوف الامامية. أنا أتحداه هنا أمام الجميع بأن يقدم إعتزار على كل ما خطاه قلمه. إذا كان فعلا قد تاب. هذا المريض لا يعرف مع من يتعامل. ونصيحتي لك بهذا البورد هي أن تعرف من هم الذين يمسكون العصا من النصف ويتعاملون مع القضايا الرئيسية برمادية, لأن هولاء هم أخطر من أعدائك. وسوف تجد أصدائقك الحقيقين عند الشدة والحوجة. ولا تضيع وقتك في أختيار الكلمات المنمقة.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
Quote: يا عبد الغني وبشاشا ودينق انتم ادرى بالقوانين الامريكيه كيف يسمح بكري ابوبكر بكل هذا يكتب في منبره وهو مسجله في بلاد قوانينها لا تسمح بهذا؟؟؟ |
الغالية تراجي.
القوانين الامريكية طبعا لا تسمح بمثل هذا العنصرية, خصوصا إذا كان هنا متضرررون. ولكن من الذي لديه وقت لكي يذهب للمحكمة أو المتابعة مع المحامين؟ أنا كنت في الماضي أطالب بفصل مثل هولاء العنصرين وتحدثت مع الاخ بكري كثيرا بذلك, ولكن الان يجب أن نتركهم هنا لكي يثبتون كل ما نقوله هنا عن العنصرية في السودان. دييل خليهم سبورة وأمثلة حية للعنصرية في السودان.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
القرقور الرطِب دينق أوزون أظِنّك سارح و مارح و قلت الزول دة ا مجا بكون خجلان من الكلام الجبتو ليهو دة ولبت :
يا بليد واصل كويس أنا كنت مشغول شوية و فضيت ليك تأكد إنك حأقلب ليك البوست دة علي راسك الفاضي و فاخورتك الحسسوك إنها بتفكِّر و نحولو ليك لبوست توثيقي لأحداث يوم الإثنين الأسود
شد حيلك معاي بس
عجوز النحس فارغة الرأس
لكأني بتالِتن الدمة ديمة مخالِتن بشاشا مرمطون سارة منصور شايل الدلوكة و كعهده بالخيابة لاوي كم الجلابية في خشمة و عاضي علها بالطقم و رذاذاً عفناً يتطاير من فمه و يضب بشدة بكفيه اللئي ينتظرهن الدود من بعد هرم و يغني لكِ و أنتِ راقصة:
الليلة وين بي وين يا عيني أناااااااااا عجوبة تملا العين يا عيني أناااااااااااا
قلتي تلقي ضالتك هنا لكن أنا لو نقلت ليك كلام سارة منصور فيك بتبكي واااااااااااااااااااااااااااااااك عارفاهو ياتو ؟
و برضو ما بخليك مش كان إدسيتي ورا القرقور الرطِب دينق أوزون
تالِتن يا عجوز يا كركعوبة يا خايب و عايب أنا صوري نازلة قدامك رسلتها لعمر الفاروق عشان تموتو كمد و أنتم تطالعون العنصري علاء الدين في الجنوب ، يعني ما عندي البدِسو
إنت صورتك وين يا خرفان ؟ خايف الناس تشوف العضم البدون لحم مش ؟
جاييكم راجع صبراً مثلث برمودا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
+
Quote: اعلم ان الغضب يعمى البصيرة وليس منا انسان معصوم من الخطاء حتى فى الاسرة فاننا احيانا فى لحظة عضب نتفوه بكلمات تجعل الانسان يحس بخجل شديد لفترات طويلة اما عائلته وانا لن ادخل فى مجادلة او الرد على الاخ علاء الدين بمثل قوله لان الظروف التى (كان) و (الان) اختلفت وانا قلت ان مسلك الاخ علاءالدين شخصى ولا يشمل الجماعة لانى لى اصدقاء من الشمال اذهب معهم فى الاعياد والمناسبات الاخرى (كره او فرح)حتى قراهم فى الشمالية ودوما اكون محل تقدير واحترام ولم اسمع منهم كلمة (عبد) يوما حتى ان لفظوها فانى لن اعتب عليهم لان الكلمة يطلقوها حتى على اولادهم ذو (البشرة) السوداء لذلك فان السودان رغم كل شئ مازال بخير فقط استوضح الاخ علاء الدين فى الامر وسوالى هو هل كنت فى لحظة غضب او انك فعلا هذا ما تعتقده فينا وارجو ان اجد اجابة لسؤالى هذا من الاخ علاء الدين |
الأخ دوت مجاك، تحية طيبة.
السودان ليس بخير كما تعلمنا، لان الذي يكمن في النفوس قد يجعل من السودان صومال آخر أو رواندا أخري. حقيقة منطقك غريب؛ اذا كنت تيقن أن أهل الشمال يعبدون فلزات أكبادهم، وبأسم حكومات الشمال قامت المحارق بالجنوب وجبال النوبة، وها هي مستعرة بدارفور والخطاب الذي نقتل به أمامك بالخط العريض وتفاصيله المملة، أي توضيح تريد أكثر من هذا. أنت تقول الشيئ وضده، وما تكتبه وكتبته ليس فيه شيئ من الكياسة ولا أراه خطاب معتدل أنما تأصيل وتثبيت الحقارة لهذا الخطاب العنصري. حربنا حرب كرامة أولا قبل الأمتيازات الوظيفية والثروة، وحديث كحديثك يستفذ كرامتنا.
مع الود.
دنقس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Abdulgadir Dongos)
|
Quote:
الأخ دوت مجاك، تحية طيبة.
السودان ليس بخير كما تعلمنا، لان الذي يكمن في النفوس قد يجعل من السودان صومال آخر أو رواندا أخري. حقيقة منطقك غريب؛ اذا كنت تيقن أن أهل الشمال يعبدون فلزات أكبادهم، وبأسم حكومات الشمال قامت المحارق بالجنوب وجبال النوبة، وها هي مستعرة بدارفور والخطاب الذي نقتل به أمامك بالخط العريض وتفاصيله المملة، أي توضيح تريد أكثر من هذا. أنت تقول الشيئ وضده، وما تكتبه وكتبته ليس فيه شيئ من الكياسة ولا أراه خطاب معتدل أنما تأصيل وتثبيت الحقارة لهذا الخطاب العنصري. حربنا حرب كرامة أولا قبل الأمتيازات الوظيفية والثروة، وحديث كحديثك يستفذ كرامتنا.
مع الود |
الاخ عبدالقادر مساء الخير نعم حربنا حرب كرامة وليس من اجل امتيازات وظيفية او ما شابه ولكن ليس من التعقل ان تخرج من خندقك وعدوك (مرتكز فى الخندق) حتى تذهب جريا نحوه فانه سصيبك فى مقتل وتصرفك ليس شجاعة نهائيا بل تهور وهنا الفرق بين من يكسبون فى (النهاية) ومن يتوهمون بانهم قد انتصروا توضيح بسيط حتى وان كان علاء الدين جادا فى حديثه فاننا لن نشمل كل (العرب) لاننا لنا فيهم اخوة قدموا للجنوب اكثر مما قدموا للشمال اذا حسبناها حسابات (عنصرية) ولكن يجب ان نكون خلاف ذلك اذا سلكنا نفس المسلك فكيف نخاطب الاخرين وندعوهم الى (سودان جديد) ان تصرفنا مثل تصرفاتهم فانها ستكون سودان (قديم) باسماء جديدة وحينها اى هدف حققناها لذلك يجب ان لا نتبع عواطفنا فى كل شئ وما زلت انتظر توضحيا من الاخ علاء لعله يتفضل ويتكرم لنا بذلك
مع مودتى لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
العربيد النزِق دينق أوزون جاييك راجع يا بليد
أقرأ الشهادة دي لحدي الوقت داك
دي شاهد من أهلها
Quote: دينق حالة فريدة في العنصرية المضادة والاساءة غير المبررة للجميع.... وهو ومجموعة النسخة المقرصنة من السودان الجديد |
شكراً أخ دوت مجاك علي الشهادة
تخريمة:
تعرف يا قرقور يا رطِب هسي بقولة ليك علناً اليوم داك لو كان ظهرت قدامي كان ما رصاص في الراس (الناس مقامات) عُكّاز واااااااااااحد في نص الفاخورة
يا بليد إنت ما قريت الرابط الفوق داك لسة ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
علاء الدين يوسف.
عنصري وساذج وكمان غبي؟
أمشي أنأكد كويس وشوف الكلام ده الكتبوا منوا:
Quote: دي شاهد من أهلها
Quote: دينق حالة فريدة في العنصرية المضادة والاساءة غير المبررة للجميع.... وهو ومجموعة النسخة المقرصنة من السودان الجديد
شكراً أخ دوت مجاك علي الشهادة
تخريمة:
تعرف يا قرقور يا رطِب هسي بقولة ليك علناً اليوم داك لو كان ظهرت قدامي كان ما رصاص في الراس (الناس مقامات) عُكّاز واااااااااااحد في نص الفاخورة
يا بليد إنت ما قريت الرابط الفوق داك لسة ؟ |
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
Quote: الاخ عبدالقادر مساء الخير نعم حربنا حرب كرامة وليس من اجل امتيازات وظيفية او ما شابه ولكن ليس من التعقل ان تخرج من خندقك وعدوك (مرتكز فى الخندق) حتى تذهب جريا نحوه فانه سصيبك فى مقتل وتصرفك ليس شجاعة نهائيا بل تهور وهنا الفرق بين من يكسبون فى (النهاية) ومن يتوهمون بانهم قد انتصروا توضيح بسيط حتى وان كان علاء الدين جادا فى حديثه فاننا لن نشمل كل (العرب) لاننا لنا فيهم اخوة قدموا للجنوب اكثر مما قدموا للشمال اذا حسبناها حسابات (عنصرية) ولكن يجب ان نكون خلاف ذلك اذا سلكنا نفس المسلك فكيف نخاطب الاخرين وندعوهم الى (سودان جديد) ان تصرفنا مثل تصرفاتهم فانها ستكون سودان (قديم) باسماء جديدة وحينها اى هدف حققناها لذلك يجب ان لا نتبع عواطفنا فى كل شئ وما زلت انتظر توضحيا من الاخ علاء لعله يتفضل ويتكرم لنا بذلك
مع مودتى لك |
الاخ دوت.
أنا أعرف جيدا من هم العنصرين ومن هم غير ذلك وسط الشمالين. لا يوجد أي تعميم هنا للخطاب. أنا أول بوست كتبته هنا كان بعنوان"العنصرية وسط عدد كبير من المثقفين الشمالين" ولقد أنطلقت كل أفكاري ومداخلاتي من ذلك البوست الهام.
I am a consistent person; I know exactly what I am doing and what I am saying, I know you are representing here the SPLA/SPLM, but we are talking here about the south the whole south and not a political entity. So please do not give this bigot racist any benefits of any doubts. Just stop it.
دينق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
الاخ العزيز دوت.
شكرا لك كثير ولكن يا عزيزي أنا لا أريد أن أنقل حواري معك الى البريد الخاص. يجب أن نقول رأينا بكل وضوح وصراحة هنا في البورد وأنا لا أخاف من أحد ولا يهمني أحد عندما أدافع على أهلي. كل أصدقائي الشماليين يعرفوني جيدا ويتعاملون معي بأحترام متبادل وهنالك يوجد من هم بمثابة أهلي عديل كده. أنا أنسان مستقل في فكري ومستقل في راي ولا أنتمي الى أي منظمة سياسية في السودان. وأفكاري وكتاباتي خاصة بي وأنا مسئول عنها. يجب أن تضع دائما في أعتبارك مع من تتعامل وكيف تتعامل.
ويبقى بيننا الود
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
متاهة قوم سود...ذوو ثقافة بيضاء
بقلم د. الباقر العفيف ترجمة الخاتم عدلان
خلفية الدراسة : تشتعل في السودان حرب هي الأطول عمراً في أفريقيا، وربما في العالم كله. استمرت هذه الحرب ثلاثين عاماً، قتل فيها 1،9 مليوناً وشرد 5 ملايين. وقد قتل منذ أن استولت هذه الحكومة على الحكم عام 1989م، بسبب الحرب والمجاعة الناتجة عنها، عدد أكبر مما قتل في الحروب البوسنية والرواندية والصومالية مجتمعة . وفي محاولاتهم لفهم جذور الحرب، اتبع المؤرخون والمحللون السياسيون السودانيون، منهجين. الجيل الأول من هؤلاء ركز بصورة أساسية علي القوى الاستعمارية، ومخططاتها المحسوبة لفصل الجنوب عن الشمال ببذر بذور الكراهية في الجنوب. و لكن وبعد أكثر من أربعة عقود من الحكم الوطني ما تزال الحرب قائمة فحسب، بل تفاقمت, واتخذت سيماؤها الدينية الكامنة, شكلها الواضح والمكتمل. وقد دفع هذا الواقع أجيالاً جديدة من السودانيين للتفكير في الأمر بصورة مختلفة. وهنا برز المنهج الثاني، لينقل مركز الاهتمام من العدو "الخارجي" إلى العدو "الداخلي" عندما يحاول الوصول إلى جذور الحرب، باعتبارها نزاعاً بين الهويتين الرئيسيتين في البلاد: الشمال والجنوب. وهناك الآن اتفاق واسع بين السودانيين، شماليين وجنوبيين علي حد سواء، أن بلادهم تعاني أزمة الهوية الوطنية. وأصبحت الحرب بالنسبة لهم وبصورة جوهرية، حرباً للرؤى، كما عبر عن ذلك تعيراً بليغاً، فرانسيس دينق ، الشخصية السودانية الجنوبية البارزة . وقد سعى الشمال الذي يشعر بأنه عربي ومسلم، إلى تعريف البلاد كلها على هذا الأساس. وهو لم يكتف فقط بمقاومة كل محاولات القطاع غير العربي لتوصيف السودان باعتباره جزءً من أفريقيا السوداء . بل بذل جهداً خارقاً لاستيعاب الجنوب من خلال سياسات التعريب والأسلمة، وسعى إلى تحويل الهوية الجنوبية إلى انعكاس مشوه للذات الشمالية. ولكن الجنوب، الذي نظر إلى المشروع كنوع من الاستنساخ الثقافي، قاوم هذه الاتجاهات دون هوادة. ولكن هذه الدراسة تذهب خطوة أبعد، وتبحث، على مستوي اعمق، عن جذور هذه الحرب.أنها تسلط الأضواء على النزاع داخل الهوية الشمالية التي تقود إلى النزاع الأكبر بين الهويتين الجنوبية والشمالية.أنها تحاول الكشف عن العلاقة بين الانشطارات التي سببتها النخبة الشمالية الحاكمة علي مستوى البلاد، وتصدعات النفس الشمالية ذاتها، وتحديد ما إذا كانت الأولى، هي في نفس الوقت ، عرضاً للثانية وعلامة عليها. وهكذا فإن هذه الدراسة تحاول إنجاز تحول أخر، بنقل الانتباه من الازدواجية الخارجية التي تميز الانقسام الشمالي/ الجنوبي، إلى الازدواجية الداخلية التي تعاني منها الذات الشمالية.
تعريف الهوية:- يعرف قاموس وبستر الجديد، للغة الإنجليزية، الهوية باعتبارها "تماثل الخصائص الجينية الأساسية في عدة أمثلة أو حالات أو تماثل كل ما يحدد الواقع الموضوعي للشيء المعين: تماثل الذات، الواحدية ، تماثل تلك الأشياء التي لا يمكن التمييز بين آحادها إلا بخصائص عرضية أو ثانوية. الإدراك الناتج عن التجربة المشتركة، هو أحد حالات هذا التماثل. أو وحدة الشخصية واستمرارها: وحدة وشمولية الحياة أو الشخصية أو حالة التوحد مع شئ موصوف، مزعوم أو مؤكد أو حيازة شخصية مدعاة" . إذا شئنا تحديد هوية الشخص، فربما نحتاج لمعرفة اسمه أو اسمها، لونه، خلفيته الاثنية أو الثقافية، والموقع الذي يحتله وسط الجماعة. هناك، إذن ، وجهان للهوية، أحدهما أصلي، بدائي، ومعطى، والأخر مصنوع ومختار . فالهوية في نفس الوقت ذاتية وموضوعية، شخصية واجتماعية، ومن هنا طبيعتها، المتفلتة ، العصية على التحديد. ويملك الأفراد تشكيلة واسعة من الهويات الممكنة. إذ يمكن أن تكون لهم هويات عرقية أو اثنية، قومية أو دينية، أو حتى هويات خاصة بالمدن التي يقيمون فيها . ويرتبط الحديث حول الهويات الشخصية، ارتباطا وثيقاً، بمجال الخطاب الجينوي. ومع إن الخصائص البيولوجية هي خصائص موضوعية، إلا أن الهويات الفردية تعني شيئاً أكثر من ذلك. فهي تشتمل على دلالة ذاتية لوجود مستمر وذاكرة منسجمة ومترابطة منطقياً . الدلالة الذاتية للهوية هي الإحساس بالوحدانية والاستمرارية الشخصية ، الإحساس بالانتماء إلي منظومة راسخة من القيم التي تكون الاتجاه العقلي والأخلاقي للمرء، وتعطى الأفراد خصائصهم المتفردة. إنها تمكن الفرد من تحقيق حياة ممتلئة وكثيفة. في مثل هذه اللحظات يمكن أن يقال أن الشخص حقق ذاته أو ذاتها. وصار "متصالحاً مع جسده أو جسدها". وعلى وئام مع بيئته أو بيئتها ومع نظامه أو نظامها الرمزي. ولكن الذي يقوم هذه الدلالة الذاتية، هو الخصائص الموضوعية، والتي يمكن التعرف عليها من قبل الآخرين. الهوية دينامية أيضاً ومستجيبة للظروف المتغيرة. وهي قابلة للتحول مع التقنيات والنظم الثقافية والسياسية المتغيرة . وهي استراتيجية. فالناس يتبنون هويات معينة لأسباب استراتيجية مثل "التمكين" وقبل كل هذه العوامل وبعدها، هناك الإرث التاريخي لأجدادنا الذي "يحط بثقله في تحديد من نحن وماذا يمكن أن نكون . الهوية إذن إدعاء للعضوية يستند إلى كل أنواع النمطيات مثل العرق، الجنس ، النوع، الطبقة ، الطائفة، الدين، الثقافة ... الخ . إنها الطريقة التي يعرّف بها الناس أنفسهم، ويعرفهم بها الآخرون، على أساس من الأنماط السابقة .
تعريف التماهي :-Identification قاموس العلوم الاجتماعية يعرف التماهي باعتباره "الميل للتقليد،و/ أو عملية تقليد سلوك شئ ما. وربما يدل كذلك على عملية التمازج العاطفي، أو حالة هذا التمازج الناجزة، مع هذا الشيء ذاته." . وقد استخدم س. فرويد، هذا المصطلح في علم النفس، لأول مرة عام 1899. إذ قال أن "التماهي هو التعبير المبكر عن الرابطة العاطفية مع شخص أخر". يتماهي الفرد مع شخص أخر "كمثال للذات " بوصفه شخصاً يريد أن يكونه، أكثر مما يريد أن يمتلكه. وهذا ما يجعله مهماً في سلوك المجموعات. وهو يفسر حاجة الفرد ومقدرته علي الارتباط، وقوة الروابط العاطفية. المشار إليها، كخصائص جوهرية للبشر. وهو يذكر في نفس الوقت" الأصل الطفو لي لعملية التماهي، ويفترض أن هذا الأصل الطفولي هو الذي يفسر بقاءها على مستوي اللاوعي، وقوتها كعامل تحفيزي، وتظاهراتها اللاعقلانية والنكوصية في بعض الأحيان. ولكن التماهي بالنسبة إليه ليس مجرد محاكاة، بل هو بالأحرى تمثل يستند إلى سلسلة سببية متشابهة . ن. سانفورد يعارض مقولات فرويد ويقول أن التماهي، علي عكس ما يقول فرويد ، هو عملية واعية ، وأن المحاكاة هي اللا واعية، ويعرف ج. ب سيوارد، التماهي بأنه "استعداد عام لمحاكاة سلوك أحد النماذج" ويتحدث فرويد عن ثلاثة مستويات للتماهي. وتقول فرضيته أن التماهي يتخذ أولاً شكل الارتباط العاطفي بشيء ما. ثم يصبح بديلاً عن الرابطة الجنسية، وكأنما يتخذ شكل امتصاص أو تشرب أو تمثل الشيء في الذات. ثم يؤدي في النهاية إلى بروز إحساس جديد بخاصية مشتركة مع شص أخر ، أو مجموعة أخري. ويميز شيلر بين نوعين من أنواع التماهي، هما الايديوباثي أي الذاتي؛ والهتروباثي، أي الغيري. يحدث التماهي الايديوباثي من خلال "اضمحلال الذات الأخرى وامتصاصها من قبل الذات المتماهية"، بينما في التماهي الهتروباثي "تتضاءل الذات المتماهية أمام هيمنة وجيشان النموذج" .
تكوين الذات: المفهوم الكلاسيكي يقول أن الذوات الاجتماعية تمثل معطيات أصلية، أو بدئية، مو######## مثل الخصائص البيولوجية. ولكن هذا المفهوم يخلي الساحة الآن لمفهوم أخر هو أن الهويات تتكون وتصنع اختيارياً ، وهي في حالة مستمرة من التكوين . ولكن اختيارات الناس لهوياتهم محكومة ومحدودة بالعوامل المعطاة مثل ملامحهم، أسرهم ، جماعاتهم، تواريخهم، ثقافاتهم...الخ, تكوين الشخصية ، بالنسبة لاريكسون ، عملية يستطيع الفرد من خلالها : "أن يحكم على نفسه على ضوء الطريقة التي يعتقد أن الآخرين يحكمون عليه من خلالها، مقارنين اياه بأنفسهم، وينمط حيوي بالنسبة لهم، ولكنه في نفس الوقت يحكم على الطريقة التي يتصورنه بها على ضوء تصوره هو لذاته بالقياس إليهم،وبالقياس إلى الأنماط التي أصبحت هامة بالنسبة إليه" . "يقول خبراء علم النفس الاجتماعي، إن تماهي الفرد مع أية مجموعة، مثلاً، الطبقة الاجتماعية، أو الجماعة العرقية أو الاثنية،هو في الغالب الأكثر شمولاً من كل العمليات النفسية المرتبطة مباشرة بالسلوك الاجتماعي .التماهي مع المجموعة المهيمنة مثلاً يحدث عندما "يستبطن (الفرد) منظومة الأدوار الخاصة بالمجموعة، ويعتبر نفسه أحد أفرادها" وهذا يحدث من خلال التمثل الثقافي. ويعبر ديفيد ليتين عن ذلك بقوله: "التمثل الثقافي شبيه باعتناق الدين، وكما توضح أدبيات التحولات الدينية بصورة قاطعة، فإن ما يعتبر مسلكاً برغماتياً بالنسبة لهذا الجيل،يعتبره الجيل الذي يليه أمراً طبيعياً. ولذلك فإن الأطفال الذين ينشئون في ظل الجماعات الدينية، سيلجأون، مدفوعين بضغوط السلطات الدينية، إلى توبيخ آبائهم على ما يعتبرونه مسلكهم المنافق" . وهذا الرأي يشابه مفهوم دي فواه عن الهويات المصنوعة" كهويات منحرفة". فهي تدل بالنسبة إليه "على نفعية بلغت مبلغ الشطط" وتمثل علامة على "الاختلال الداخلي" ، الذي يحدث في شروط اجتماعية محدده تمارس تأثيراً هائلاً على الإدراك الذاتي للهوية الشخصية . فرغم طبيعتها المصنوعة، فإن "مكونات الفرد تستطيع إدراج الفرد في سياقها بل حتى استعماره" . في ثنايا تكوين الهويات الاجتماعية، هناك دائماً مجموعة داخلية، تمثل الهوية الاجتماعية المبتغاة، ومجموعة هامشية، تحتاج إلى الموازنة حتى تتماهى مع النموذج. وفي مثل هذه الحالات، فإن الأولى تمثل اللب، وتحتل مركز الصدارة من تلك الهوية الاجتماعية، بينما تمثل الثانية الدائرة الخارجية وتحتل الهامش. الأولى مستحوذة على الامتيازات، والثانية تبحث عن ذلك. الأولى تملك صلاحيات إضفاء الشرعية على الثانية أو حرمانها منها. ويلجأ شارلس تيلور إلى استخدام مصطلحي "التعرّف، والغيرية". ويقول أن هويات البشر "تتكون جزئياً بالتعرف أو غيابه، أي بالانتباه إلى غيرية الآخرين" . وعلى سبيل المثال، بينما تمثل الطبقات الوسطي والعليا، مركز الهوية الأمريكية، فإن السود واليابانيين ...الخ الأمريكيين يمثلون تخوم هذه الهوية. ويحتكر المركز الحق في الاعتراف أو عدمه، بهذه المجموعات. ويمكن للتوتر بين المركز والتخوم أو الهوامش أن يظل مكتوماً، أو فاعلاً علي مستويات أدنى في الأوقات العادية والسلمية. وتبدو عباءة الهوية وكأنما هي قادرة على نشر أجنحتها ومد ظلالها على كل المجموعات التي تكون الأمة. ولكن المركز يلجأ في لحظات التوتر إلي استغلال صلاحيات الاعتراف أو إساءة استخدامها. ويمكن حينها أن يسحب المظلة عن أية مجموعة هامشية إذا رأى أن الضرورة تستدعى ذلك. وقد حدث هذا بالفعل في الحرب العالمية الثانية، حينما تم احتجاز اليابانيين الأمريكيين في معسكرات الاعتقال، لأن ولاءهم لأمريكا صار موضع شك من قبل مركز الهوية الأمريكية، ويمكن الاستدلال على الأسلوب الانتقائي للمركز في استخدام صلاحيات الاعتراف وسحب الاعتراف، بأن الأمريكيين الألمان لم يتم اعتقالهم، بالرغم من أن ألمانيا كانت هي القوة الرئيسية في دول المحور الأوربية. ولذلك قرر المركز أن يسحب الاعتراف عن الأمريكيين اليابانيين أثناء الحرب، وإعادته إليهم بعدها. ويمكن أن تقول نفس الشي عن بريطانيا، حيث تمثل الهوية الإنجليزية مركز الهوية البريطانية. فمن الملاحظ أن مصطلح "إنجليزي" يستخدم كثيراً من قبل المجتمع الإعلامي ندما يكون المقصود "بريطاني"، وهو ما يسبب الضيق للوطنيين باسكوتلاندة وويلز. وتلاحظ الجماعات السوداء البريطانية أيضاً أن وسائل الإعلام البريطانية المركزية تطلق على الرياضيين الأفرو كاريبيين صفة "بريطانيين" عندما يكسبون الميداليات لبريطانيا، وصفة "كاريبيين" عندما يخسرون.هذه الأمثلة توضح التوترات بين المركز والهامش داخل كل هوية، كما تشير إلى ديناميات وعمليات الاعتراف وسحب الاعتراف التي تشتغل بين المركز والهامش.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
Quote: متاهة قوم سود...ذوو ثقافة بيضاء 2
تغيير الهوية:- مستنداً على نموذج ابتدعه توماس شيللنج، يحاول ليتين تفسير تحولات الهوية عن طريق "منظومات" السلوك وما يترتب عليها من "ميول". وتحدث منظومات السلوك عندما يتكون سلوك الناس أو أفعالهم مستندة إلى، ومدفوعة بتوقعاتهم لما يمكن أن يفعله الآخرون. وعندما تفكر أعداد كبيرة من الناس في المجموعة، أن أعضاءها الآخرين سيفكرون بطريقة معينة، وسيتصرفون وفق ذلك التفكير، فإن المجموعة"تميل" أو "تنتقل" فجأة من نظامها المعتاد قبل نمط السلوك الجديد، إلى نظام آخر جديد. ولتوضيح كيفية "ميل" المجموعات واستوائها يورد ليتين المثال التالي:" خذ حالة واحد أو اثنين من الأفرو –أمريكيين يشتريان منزلين بضاحية "بيضاء" مستقرة. فجأة تفكر العائلات البيضاء، وقد اندفعت كل منها بالخوف من أن تكون آخر أسرة بيضاء بالضاحية، في بيع منازلها. ولكن الأفرو أمريكيين هم وحدهم الراغبون في الشراء. وبسرعة خاطفة "تتحول" أو "تميل" الضاحية من بيضاء إلى أفرو- أمريكيين" . تتحول الهوية بنفس الطريقة، أي تستوي وتنتظم في سياق متخيل . ويعطينا ديفيد ليتين، في دراسته الميدانية للجالية الروسية بأستونا، بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وتقلص حدوده، مثالاً واضحاً على تحول الهوية. وقد قام بشرح الجهود التي بذلها الأفراد الروس، وقد وجدوا أنفسهم غرباء وسط مجتمعات كانوا يهيمنون عليها في يوم من الأيام، للتأقلم مع الواقع الجديد. وقد اجتهد الروس باستونيا للحصول على الجنسية الأستونية. فبدأوا يدرسون اللغة الأستونية التي لم يشعروا بضرورة دراستها قبل انهيار الاتحاد، إذ كان الأستونيون هم المجبرون على دراسة اللغة الروسية. ويستنتج ليتين أن رغبة هؤلاء الناس في الحفاظ على سلامة عائلاتهم، وفي تفادي الإبعاد، أعطتهم حافزاً لتحويل الهوية. وهذا بدوره يضع الأساس لصنع هوية أستونية لأحفادهم، وهذا يعني إنهم كمجموعة، يتحركون نحو "انقلاب" هويتهم . تعيش المجتمعات عادة في توازن. وفي هذه الحالات تشعر الجماعات أن العالم ثابت ثباتاً مطلقاً. حينها تكون الهويات بمأمن من الشكوك، ولا تكون هناك حوافز للتغيير، ويشترك الجميع في تصور ضمني لمن يكونون. وتضطلع النخب الثقافية والسياسية، لكل مجموعة،بإصباغ المعني على هذا التوازن، بإنتاج المعتقدات، والمحاذير، والمبادئ ، والأساطير والنظم الرمزية. في هذه المرحلة يمكن وصف المجموعة بأنها حققت ذاتها، أي إنها تعيش في انسجام مع بيئتها، وتري العالم بأم عينها. ولكن الحوادث والاضطرابات يمكن أن تزلزل التوازن، وتشيع عدم الاستقرار وسط الجماعة، وتقود إلى أزمة هوية، وتدفع بعض الناس إلى استكشاف هويات جديدة. في هذه الحالة غالباً ما تنقسم النخبة الثقافية والسياسية إلى أولئك الذين يحاولون الدفاع عن الوضع القائم، وأولئك الذين يحاولون خلق منظومة جديدة، تحقق توازناً جديداً . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
السلام موصول للجميع
وبعد: يا جماعة الخير (دعوها فإنها منتنة)، أي العنصرية والتمييز العنصري سواء بقبيلة أو جنس أو عِرق أو لون ...
والحق إنه لمنتهى الاسفاف والتضعضع يصل النقاش لهذا الحد ..
أصلاً دة ما نقاش .. ديا تهاتر عنصري بغيض لا يحل ولا يربط بل يأزم الحال المأزوم أصلاً ويرجعنا 100 سنة للوراء.
حتى في العالم المتقدم .. صار الاستعلاء بالعلم والتقدم وإفادة البشرية والسيطرة الاقتصادية على أسواق العالم .. صار اللون والعِرق من مخلفات الماضي.
جد الواحد بدأ يشك فيما ذكره الدكتور (كاريل الكسس) في كتابه (الانسان ذلك المجهول) .. من إنو جينات التفوق والذكاء محصورة فقط في العرق (...) المنحدر من سلالات الملوك والأباطرة والحكماء .. وديل هم الذين أفادوا البشرية ولا زالوا .. بكنوز عقولهم واكتشافاتهم أما (العرق الأفريقي بوجه خاص والزنجي).. فحدث ولا حرج ..
فيا جماعة الخير .. لو الشغلانية مسألة جينات .. بنعذركم .. فلا ينضح إناء إلا بما فيه .. وتبقا دي (كارتكم) و(كارة أجدادكم) .. وعندها لم تأتوا بالدواهي والفتكرين.
أما إذا كان الأمر غير ذلك .. أما في هذا البورد من رجل رشيد؟؟ أما أنا فرشيدكم اليوم (كما قال ابن جِبلة لموسى بن نصير)
يا جماعة الخير .. لو كنت أبيض ولا أسود شمالي جنوبي غربي ولا شرقي والله لا يزيدك ذلك شرفاً أو ضعة .. إنما يُسود المرء ويُشرفه ما قدم لأهله ولبلده وللبشرية جمعاء.
حتى الطموح صار وضيعاً بقدر تصاغر الأنفس وذلتها وخساستها وضيق مراميها وأهدافها ونظرتها للحياة .. صار الشغل الشاغل والهم الأكبر إثبات نسب هذا وتفنيد قبيلة ذاك .. واستلحاق هذا بنسب عربي نقي ونفي عن ذاك صبغته الأفريقية وعرقه الزنجي .. حتى صار الأمر حيص بيص
ثم ماذا بعد؟؟ يا جماعة الخير هذه سفسطة وملاججة خواء ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: aboalkonfod)
|
الاخ ابو القنفد aboalkonfod
اتسأل ماذا تعني بكلامك هذا؟؟
Quote: جد الواحد بدأ يشك فيما ذكره الدكتور (كاريل الكسس) في كتابه (الانسان ذلك المجهول) .. من إنو جينات التفوق والذكاء محصورة فقط في العرق (...) المنحدر من سلالات الملوك والأباطرة والحكماء .. وديل هم الذين أفادوا البشرية ولا زالوا .. بكنوز عقولهم واكتشافاتهم أما (العرق الأفريقي بوجه خاص والزنجي).. فحدث ولا حرج .. |
يعني ايه حدث ولا حرج دي..؟؟؟؟ وانت قايل روحك شنو الاول؟؟؟
اعلم انك زنجي وافريقي كمان...وعايزين نعرف الكلام ده معناه شنو؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
Quote: الأخ العزيز دوت مجوك أهلاً بك قلماً شريفاً هنا |
العنصري الساذج علاء الدين يوسف.
منذ متى كان دوت مجاك أخوك عزيز؟ منذ متى يا منافق؟ ولا دي عقودات الجنوب الخلت تقول كلام زي ده؟
أنا من واجبي هو كشف أمثالك من العنصرين والانتهازين المندسين وسط الناس خصوصا وسط الجنوبين وعاوزين يركبوا الموجة بأي وسيلة ممكنة.
وطالما أنا موجود فأمثالك لن تقوم لهم قائمة أبدا, سوف أكشفكم وأعريكم جميعا يا منافقين. حتى لو أدى ذلك الى قطع عيشكم لأنك الان تتبرز على الوعاء الذي تأكل به يا وضيع.
دينق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكوز العنصري علاء الدين يوسف .مثال حي لأستهبال الجلابة في السودان. (Re: Deng)
|
الاخ دوت مجاك سلام اذا كان خالد الطيب الشمالي يكتب هذا لعلاء الدين
Quote: لن ترتاح في هذا المكان ايها المعتوه ..... علاج هذه الحالات الكي و سوف نكويك كيا شديد حتي تعود الي صوابك و الي عقلك هذا اذا كان لك عقل اصلا... |
فكيف تطالب دينق ان يكون رده لعلاء اخف ؟؟؟
يا اخي دوت مجاك قد تكون لا تعرف اخونا (دينق) والي اسمه الاصلي جوك ابوك وهو رجل شهم وشجاع ويعمل له السودانين في كل الولايات المتحده الف حساب. وعلى فكره مخالط الشمالين اكثر من اي جنوبي.
اذن نحن نعرف تماما دينق على مستوى الممارسه يعرف جيدا كيف يفرز بين الحق و الباطل.
دينق لا يعمم لكنه يعرف الناس دي جيدا وحافظهم جيدا لانه هنا فوق ال 7 سنوات معهم ومنذ سودان نت وهو يكتب في المنابر,اذن حشاشاه ان يظلم احد.
وجدتك تحاول ان تجد المبررات لعلاء الدين وادعيت انه الغضب. لا يا اخي الغضب ممكن يكون يوم شهر مش سنوات؟؟؟سنوات وعلاء الدين هذا كل كلتاباته عنصريه.
ويبدو ان الاخوة في الحركه العشبيه في الداخل فعلا طيبين لان اكصال علاء الدين يفترض استحالة ان يمنح عملا في الجنوب,لانه عنصري.
لكن يبدو انكم ممكن تتخموا ببساطه.لكن تأكد انتم بحوجه لمن هو مثل دينق وكلنا بحوجه في السودان للمزيد من امثال دينق من لا يخافون في الحق لومة لائم.
ما حدث في السودان ولازال يحدث...من عنصريه تحتاج تصدي قوي تصدي على مستوى القوانين و التشريعات و الممارسه
ولكنه ليس محتاج للفسلفه المسيحيه ان من صفعك في خدك الشمال ادر له اليمين.
| |
|
|
|
|
|
|