من حـــواء .. إلـــى آدم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 04:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عبير خيرى(عبير خيرى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-02-2006, 01:34 AM

عبير خيرى
<aعبير خيرى
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
من حـــواء .. إلـــى آدم

    .



    مدخل :
    عزيزتي حواء .. ترى هل تسمحين لي بالدخول إلى البواطن فيك لنقل ما يدور من أحداث فيها ترقى لمستوى البوح العام فيما يختص بإحساسك تجاه آدم الجسد ؟ .
    دعيني يا سيدتي وامنحيني فرصة نقل الأشياء منك بحرف واحد إلى آدم الحب ، وامنحيني الإذن بقول كل شيء دار داخل هذا الجسد المحكوم بأعراف تتنافى وواقعنا الحالي .

    دخول لواقع :
    تلك الأفكار المسمومة التي تحيط بك تأتيك بها "حبوبة" يوم تتويجك أميرة على عرش آدم أو دعيني أبدأ فيك من قبل ذلك ، عند بروز ما تحملين من سمة "للبنوتة" وهاجس الأمهات عندما تبدأين عادات التبرج أمام مرآة تعلن أنك أنثى ولاكتشاف أن هناك أنيناً ما يصدر مما رأيته في نفسك وخوفهن من شعورك بالرعشة الأولى مبكراً وما يترتب عليه من بحث لإشباع رغبة منك بضياعك في صدر آدم ، هاجسهن عندما تبحثين عن أنوثتك في دفء كلمات آدم الذي عشقت ، تلك الهمهمات التي تكتسح كل دفاعاتك الخرافية تتأهبين بعدها لمعركة الجسد المحملة بقيود الوهم العذابات وشرخ معنى الاحتياج الفطري بجرح فيك .
    هنا يا سيدتي تبدأ ملامح الأفكار المسمومة في الظهور ، فما أخذته منك "حبوبة" بجهل في صغر سن جعلك أبرد مما تتصورين ولا تكابرين عزيزتي فما أنتي فيه من هيجان هو من عنصر المفاجأة فقط . أما الحقيقة أنك أبرد من صقيع . ثم تأتيك تلك الأفكار المسمومة المأساوية مرة أخرى لتبعدك عن مناطق آدم المسموحة للتعرف عليه عن قرب كجسد لا يكتمل إلا بك لتُكونين كائناً آخر يتحمل معك سلبيات الأزمنة ثم مجتمعٍ تنقصه الأسس السليمة ولا أعجب بعد اكتشافي الآن لما حدث فيك من خدش إنساني دامي ما زلتي يا سيدتي تعانين منه حتى اليوم .
    أعتب عليك يا سيدتي رغم معرفتي أنه ليس بيدك وحدك الأشياء ولكني أعتب عليك لأنك الآن في زمن يمكنّك من فعل كل ما ترغبين لتطوير معناك ، أنت الآن في زمن الاستطالة والهيبة والسيادة فلماذا لا تلبين إحتياجك كاملاً ؟
    لماذا لا تناقشين آدم فيما تحتاجينه منه جسداً حين تكونين في لحظة البوح الصادق لا الفعل الروتيني المجرد إلا من الإحساس الحيواني ؟
    ألا يرقى مستوى ما أنت فيه الآن لتطوير معنى الحياء عند ؟ ألا يرقى لمطالبة آدم بما تشتهينه فيه وأنت على تخت الحياة من ممارسة تحلمين بها ؟
    هل تنقصك الآن جرأة البوح رغم أنك صرت قاض ، محام ، طبيبة ، مهندسة ، معلمة ، وزير ، سفير ورئيسة حقبة سياسية ؟ أم أنك رغم كل ذلك ما زلت تحومين داخل إطار العادات الزائفة والأعراف الضعيفة ؟
    ألا تتفقين معي يا سيدتي أنك الوحيدة التي يمكن أن تمنحنا مخيلة الكتابة الصحيحة الصحيّة في تفادي أخطاء الجنس المفتعل التي تمارسينها الأن ؟
    أنك أنت فقط من تحملين سلاح القضاء على التهتك الأخلاقي الموجود في ساحات مجتمعنا الضال جامعات ومدارس وبيوت ؟
    أنك أنت من تمنعين أحداث الشذوذ الجنسي الكثيف التي تمارس الآن في مجتمعنا ؟
    نعم يا سيدتي أنت مسئولة تماماً عن ما يحدث في مجتمعنا لكتمانك المتعمد لما تريدينه من آدم الجسد ، لعدم إعطاء نفسك الفرصة بالارتقاء بالممارسة السليمة لمرتبة العادية .
    مسئولة عن نزع كارثة الحياء المدمرة وطرحك لأساسيات الممارسة السليمة لمجتمعك الصغير وتهيئته صحياً لمواجهة المجتمع العام .

    مدخل للخروج :
    نحن كمجتمع يبني نفسه الآن نحو تطورات كبيرة في أمس الحوجة لحواء الكاملة القرار والفهم الصحيح ، فالأخلاق هي ما نرجوه للنمو وما ناقشته الآن يا حواء قد يكون أساس الأخلاق .
    لا أعفي آدم من اشتراكه فيما يحدث بصورة مباشرة . فيا آدم إني أحمل إليك من حواء مفردة وهي أن تكون مرشداً لها في فترة يكون فيها البوح مطلوباً ، إمنحها فرصة التجرد من حياء سلبي ولا تأخذ عليها صراحتها ولا تحاكمها فيما تحب ، دعها تعيش متعتها كاملة حتى لا تبحث عنها في أماكن أخرى وتعود أنت لنقطة الانطلاق الأولى قبل المشيئة .
    إمنحها يا آدم حمايتك الكاملة ودعها تختار لنفسها كل الوسائل التي ترغبها لنفض مشاعرها داخلك دون قيود السيادة العرفية فيك .

    خروج بفكرة :
    لنرى ماذا سيحدث حين استيعاب آدم لحواء الجديدة .


    عبير خيري
                  

02-02-2006, 02:11 AM

عبداللطيف خليل محمد على
<aعبداللطيف خليل محمد على
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من حـــواء .. إلـــى آدم (Re: عبير خيرى)

    هـــوووووي ..
                  

02-02-2006, 07:24 AM

عبير خيرى
<aعبير خيرى
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من حـــواء .. إلـــى آدم (Re: عبداللطيف خليل محمد على)

    ..








    ?




                  

02-02-2006, 02:24 AM

ALGARADABI
<aALGARADABI
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 5236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من حـــواء .. إلـــى آدم (Re: عبير خيرى)

    الأخت عبير خيرى
    أحترم كثيرا كتاباتك...و نادرا ما أمر عليها مرور الكرام
    و لكن !!!
    هذه المرة هالنى ما رأيت..
    و حتى لا أكون متسرعافى الحكم سأنتظر قليلا عسى من تفسير اخر لما قرأت ...
    و حتما سأعود حينها للاعتذار عن سؤ الفهم ....أو للدفاع عن قيم و عقيدة...
                  

02-02-2006, 07:17 AM

عبير خيرى
<aعبير خيرى
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من حـــواء .. إلـــى آدم (Re: ALGARADABI)

    .

    وهالني أيضاً ما كتبت !!!

    عفواً أخي الكريم

    فكتابتي ليست دعوة للخطيئة .. إنما هي دعوة للفهم السليم

    والتخلي عن عادة وعرف يجب أن يكافح وهو الـختان

    ولا أظنني كتبت ما يدعو للهول

    عذراً آخر ..

    عبير
                  

02-02-2006, 08:30 AM

Mohammed Elhaj
<aMohammed Elhaj
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1670

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من حـــواء .. إلـــى آدم (Re: عبير خيرى)

    طبعاً انتقصتِ الكتير من شمول مقالك بقصرك القضية علي
    Quote: والتخلي عن عادة وعرف يجب أن يكافح وهو الـختان
    في ردك علي أحد المتداخلين، القضية كما أراها لم تكن لتحل بزوال اشكالية الخفاض فهو في أساسه ناتج للجدلية التي تحدثت انت عنها بين الرجل و المرأة و هي التي أنتجت الخفاض كممارسة - الخفاض مجرد تمظهر للعلاقة التاريخية للرجل بالمرأة - ، أنا أعتقد أن استنكار الأخوة اعلاه قد فت في عضدك ....،
                  

02-04-2006, 02:33 AM

shazaly gafar
<ashazaly gafar
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من حـــواء .. إلـــى آدم (Re: Mohammed Elhaj)

    الشفيفة عبير

    ازييييك كيف يا زوله يا رايعة ؟

    رغم قناعتى بأنَّ دلالة اللغة الجسدية ، و الايحاءات الذكية غريزةً،وحميمية التواصل السَّكنى فى عُشِّ

    آدم وحواء -وهذا ما يحدث وفق ظنى- ؛أبلغُ وأعمقُ وأنفذُ فى النفوس من الكلام المنطوق ،فانى لا

    أكسر جناح البوح المباشر كحق أبلج مكفول لا ينبغى أن تغشى عيونَه سدفةُ الحياء السلبى .

    ... (هذا زمان البوح يا كلَّ الجراح تبرَّجى .. ) ...

    هذا وسحقاً لكل ما ينتقص من روعة الملاحم الحميمة فى عش حواء وآدم مهما صغر حجمه،وسحقاً لببغاء

    (الأعراف) الذى يعزف موَّال العادات الضَّارة.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de