Post

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 03:12 AM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: اقتليني، فأنا أعشق رصاصتك بقلم د. فايز أبو
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

اقتليني، فأنا أعشق رصاصتك بقلم د. فايز أبو شمالة
Author: فايز أبو شمالة
03:00 PM Nov, 30 2015

سودانيز اون لاين
فايز أبو شمالة-فلسطين
مكتبتى
رابط مختصر





رغم الدم النازف، ورغم حواجز الصهاينة التي تقطع أوصال الضفة الغربية، ورغم أنين الحزن الصاخب في عروق الصبايا الفلسطينيات، اجتاز وفد فلسطيني رفيع كل الحواجز، ووصل إلى إسرائيل، والتقى هنالك مع عدد من كبار الأكاديميين الإسرائيليين.

هذا الوفد الذي يزور إسرائيل يتحرك تحت مسمى "لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي"، ولسان حاله يقول للشعب الفلسطيي: إن كنتم تكرهون التنسيق الأمني، فنحن المنسقون، وإن كنتم تعترضون على التطبيع، فنحن المطبعون، وإن كنتم ترفضون المفاوضات، فنحن المفاوضون، وشعارنا الذي نقدسه يقول: لن نكف عن اللقاءات مع الإسرائيليين.

فهل من العدل أن نزجر الوفد الذي شكلت زيارته طعنة نجلاء في صدر المنتفضين؟ أم من المنطق أن نصف اللقاء مع الإسرائيليين بأنه استخفاف بدماء الصبايا هديل عواد وأشرقت قطناني ورشا عويصي وغيرهن من الشهداء؟ أم من الواجب محاورة الوفد الفلسطيني، والأخذ بيده بعيداً عن الفهم السياسي المغلوط الذي ورد على لسان رئيسه محمد المدني، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والذي دأب على القول: إن تشكيل لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي قد جاءت لتؤثر عليه، كي يكون له الدور الأكبر في انجاح عملية السلام التي تتهرب منها إسرائيل، وتعمل ضدها الحكومة الإسرائيلية، ومؤيدوها.

بكل بساطة؛ نسي رئيس الوفد أن المجتمع الإسرائيلي هو إسرائيل نفسها، وأن الحكومة الإسرائيلية التي تتهرب من عملية السلام قد جاءت عبر صناديق الإقتراع، وهي التي تعبر عن مزاجه الذي يقف بالمرصاد لمن يسعى إلى تغيير الخارطة الحزبية في إسرائيل، والتي تعبر عن مجتمع اختار العيش على حد السيف كما اعترف بذلك نتانياهو.

سأترك لشباب فلسطين وصبايا فلسطين الحكم على زيارة الوفد الذي يترأسه محمد المدني لإسرائيل في هذه المرحلة، ولكنني سأفند زيف الأكذوبة التي تم على أساسها تشكيل لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي بتاريخ 29/11/2012، وبالتحديد، بعد أيام من قبول دولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة، حيث كان الهدف المعلن من تشكيل اللجنة هو ترجمة قرار الاعتراف الدولي على واقع فلسطين الجغرافي كما قالوا وقتئذٍ، أو كما قال رئيس اللجنة: بأن الهدف من تشكيلها هو تعريف الإسرائيليين بمصالحهم، "ويجب على الإسرائيليين أن يفهموا ما هي مصالحهم، نحن نحاول الحديث عن التفهم والتفاهم نريد أن يكون في إسرائيل أشخاص وجهات وتيارات مؤثرة تقنع المجتمع الإسرائيلي بمصالحه، وأن تقنعه بأن هناك جيران"

بكل سذاجة سياسية، واستخفاف بعقول شباب حركة فتح، تظن قيادتنا الفلسطينية أن الإسرائيليين في ضلال مبين، وأن أهم واجباتنا السياسية هي الآخذ بيدهم إلى طريق الرشاد!!

أهكذا هي السياسة؟ هل وصل التفريط إلى الحد الذي يقول فيه بعض الفلسطينيين لليهود: أيها الجيران الذين لا يعرفون مصلحتهم، عليكم أن تقتنعوا بأن لكم جيران!!.

وهل يعكس هذا الموقف خللاً في فهم الواقع أم هو تشويه متعمد للواقع؟ ولاسيما أن رئيس اللجنة محمد المدني يقول: إسرائيل قامت بقرار دولي، وبالتالي يكون الرد عليها قرار دولي، واعتراف دولي بنا".

وهنا يقفز السؤال المحرج: هل قامت إسرائيل بقرار دولي كما يقول بعض القياديين، أم قامت بالدم والذبح والقتل والتشريد والاغتصاب؟ هل قامت إسرائيل في أروقة الأمم المتحدة أم قامت من خلال القواعد العسكرية والمستوطنات والمؤسسات المدنية والاقتصادية والإرهاب الذي صنع دولة عنيفة على أرض فلسطين بمساعدة الاحتلال البريطاني؟

إن اللقاء مع الإسرائيليين لا يعد خيانة للعهد الذي قطعته القيادة على نفسها بمواصلة درب الشهداء، بل هو خيانة للجهود التي يبذلها المتضامنون مع الشعب الفلسطيني، والهادفة إلى فرض المقاطعة على المحتلين، بما فيهم الأكاديميين الإسرائيليين.

كان يجدر بالقيادة الفلسطينية أن تشكل لجنة للتواصل مع سكان قطاع غزة لمعرفة احتياجاتهم، أو لجنة للتواصل مع أهل القدس لدراسة أنجح السبل في دعمهم لمواصلة دفاعهم عن المقدسات، أو لجنة للتواصل مع شاب الضفة الغربية لمعرفة طموحهم وأحلامهم السياسية، كي لا يظل حلم القيادة هو اللقاء مع الإسرائيليين، وكي لا يظل شعار المرحلة، اقتليني يا إسرائيل، فأنا أعشق رصاصاتك، اقتليني، فأنا أعشق مفاوضاتك؟.



أحدث المقالات

  • الكيل بالأمزجة ...!! بقلم الطاهر ساتي
  • القاموس.. تاني بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • غبي !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • النازيون الجدد لا قلب لهم..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • هل هي عودة الوعي؟! بقلم الطيب مصطفى
  • خداع الرئيس وإستحقاق الكاروري للإعدام !! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • الهلال.. المغفل النافع بقلم كمال الهِدي
  • محنة الهوية السودانية بقلم شوقي بدرى
  • الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (48) الانتفاضة تميز بضائع المستوطنات الإسرائيلية بقلم د. مصطفى ي
  • تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de