Post

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 06:07 AM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: عضو بالبرلمان يكذب علنا وينقل الأعلام الح
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

عضو بالبرلمان يكذب علنا وينقل الأعلام الحكومي كذبته بقلم مهندس الفاضل سعيد سنهوري
Author: الفاضل سعيد سنهوري
03:15 PM Sep, 23 2015
سودانيز اون لاين
الفاضل سعيد سنهوري-
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



mailto:[email protected]@gmail.com

المدعو يحي صالح عضو المؤتمر الوطني والمجلس الوطني لنظام الأبادة الجماعية في الخرطوم نشر أكذوبه جديدة أفتري كذباً بانه قد أتصل بالرفيق مالك عقار رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان –ش، بخصوص مبادرته للتوسط بين الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال و المؤتمر الوطني عبر لجنة شعبية لحل المشكلة والاوضاع بالنيل الازرق، وأفاد في تصريح صحفي أن الرفيق كمندر مالك عقار بارك له مسعاة ورحب بذلك، وقال ان الرفيق الفريق مالك عقار قد وافق أجراء مفاوضات شعبية بين الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال ولجنته التي كونها للتفاوض حول النيل الازرق، وذاد علي ذلك ان الرفيق مالك عقار أوصي بان تكون هناك لجنة شعبية من جنوب كردفان ليكون التفاوض مع لجنته علي اساس المنطقتين، بعيداً عن سذاجة هذا الخبروكذبه الذي لايحتاج الي تبهيت أود ان اورد الاتي، أولاً ما يجمع يحي صالح بالنيل الأزرق هو مجرد الإقامة فقط اي أنه لا ينتمي لاي من القبائل الأصلية الكريمة الموجودة بالمنطقة منذ الأذل، أي انه ليس من أهل الجلد ولا الراس بالنيل الازرق، بل أن أصوله ترجع الي قبلية الشوايقية الوافده التي تقطن أقصي شمال السودان، وليس له أي أمتداد أسري بالنيل الأزرق وجبال الأنقسنا، وعمل معلماً في جبال الأنقسنا وهو أحد معلمي الرفيق القائد الرفيق مالك عقار رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال، ويكن له الرفيق مالك عقار معزه خاصة (التلميذ للمعلم) وهذة المعزة هي التي أوصلت يحي صالح الي هذا الموقع الذي يتمتع بخيراته الأن، لكن هذا المعلم يريد أن يصطاد في هذا التوقيت وملئ الفضاء الإعلامي الحكومي بكذبه جديدة لإلهاء الشعب السوداني وصرف النظر عن مايجري في الساحة السياسية الداخلية بما يسميه النظام بالحوار الوطني المعزوف عنه والمعزول جماهيرياً، فالغرض من هذا الخبر الكاذب هو أيهام الناس بان المواطنيين بالنيل الأزرق مناصرين للنظام المجرم في الخرطوم، وأن حكومة الخرطوم تهتم وتسعي بهمه لحل مشاكل المنطقة التي هي من أوجدتها وازمتها، أما غرض يحي صالح في معروف ومكشوف ولا يتعدي أن يوهم أبناء عمومته واخواله بالنظام واعضاء المؤتمر الوطني بان له القدرة والمقدره في التواصل مع القائد كمندر مالك عقار. الرفيق سابقاً والأرزقي حالياً والعامل في خدمة بلاط المجرم عمر البشير كان عليه أن لا ينسي أفضال شعب النيل الازرق عليه، وبدلاً من فبركة خبر غير صحيح ليقتات عليه بجنيهات، كان الاولي به أن يتحدث عن معاناة اهلة لمخدمه المجرم عمر البشير. ما لايعلم كثيرين أن هذا الرفيق سابقاً تهرب من لقاء محمد فريد الرئيس المناوب للجنة التي كونها النظام المسماه (باحداث النيل الازرق) في يوم 3/10/2013 عندما أستدعاه ليتم فقط مجرد أخباره باعلان ان رفاقه السابقين سينقلون الي سجون النظام في سجنه، وعليه أن يحضر للمساعدة في أخطار زويهم، فر وعزف يحي صالح عن نجدة رفاق الامس ووصف ذلك بانهم متهمين ووضعه لا يستحمل ذلك. علي المدعو يحي صالح أن لا يفكر في بيع الماء في حارة السقايين، وكما يقول المثل الاخر أن الضيف في عهدة المضيوف، أليس كذلك يقول أبناء جلدتك، وأعلم أن قضية النيل الأزرق وجبال النوبة/جنوب كردفان تحل بالتهريج الشعبي الغوغائي كما تريد أنت وسابقيك من مطلقي المبادرات الوهمية الهلامية، فقضايا المنطقتين – النيل الأزرق وجبال النوبة/جنوب كردفان لا تخاطب ولا تحل بهذا الشكل من الدعاءات الكاذبة والتعامل الساذج والفكر الفطير، فلديها منابرها التي تحترم التاريخ المشرف للقضية وتبجل نضالات شهدائها وأبناءها، يحي صالح كن ذلك الضيف الذي زار وخف في زيارته، فلجبال وجبال النوبة أبناء أبرار مخلصين للقضية وشكر الله سعيك.




أحدث المقالات


  • رد وزارة البيئة :التهافت فى الفساد!! بقلم حيدر احمد خيرالله 09-23-15, 06:19 AM, حيدر احمد خيرالله
  • دجاج تورنتو بقلم بدرالدين حسن علي 09-23-15, 06:15 AM, بدرالدين حسن علي
  • عبد الحي . . والفلكسواجن بقلم أكرم محمد زكي 09-23-15, 06:13 AM, اكرم محمد زكى
  • المشكلة في المكان الاول هي الانسان بقلم شوقي بدرى 09-22-15, 11:00 PM, شوقي بدرى
  • العفو والعافية النفسية والاجتماعية بقلم نورالدين مدني 09-22-15, 10:57 PM, نور الدين مدني
  • من يهندس التآمر داخل الحركة الشعبية ولمصلحة بقلم كمال كمبال تيه 09-22-15, 10:56 PM, مقالات سودانيزاونلاين
  • تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de