Post

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 08:20 AM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: وأنا راح أوقع معاكم بقلم الطاهر ساتي
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

وأنا راح أوقع معاكم بقلم الطاهر ساتي
Author: الطاهر ساتي
:: لمُعمر القذافي، عليه رحمة الله، أقوال وموافق مُدهشة ومُضحكة.. وعلى سبيل المثال، عندماً أعلن شباب ليبيا عن موعد ثورتهم ضده، خاطبهم بمنتهى الجدية: (وأنا راح أطلع معاكم، علشان نبني ليبيا).. وعندما اشتعلت الثورة، وفقد السيطرة عليها، خاطب الشعب: (النسوان تطلع ولادها والرجالة يطلعوا ولادهم، علشان نسيطر على ليبيا).. هذا غير الخطاب الشهير الذي نصح فيه شباب الثورة بالجلوس مع ابنه -سيف الإسلام- ليحل لهم قضاياهم.. هكذا ظل عقله يحدثه بأنه -وكذلك أبناءه- جزء من الثورة والتغيير نحو الأفضل..!!
:: ومنذ منتصف الأسبوع الفائت، ينشط بعض الشباب -في مواقع التواصل الإجتماعي والواتساب- في جمع توقيعات لمبادرة تناهض استخدام الفنون والدراما في إثارة النعرات القبلية والعنصرية والجهوية، وتستهدف الحملة الفرق الكوميدية التي تحترف تأليف ونشر ما يسمونها بالنكات والطرائف التي تسخر من القبائل، وكذلك تستهدف الذين يدمنون توزيع هذا النوع من النكات والطرائف عبر أجهزة الهاتف..هي حملة توقيعات ضد العنصرية والجهوية والقبلية، ومراد بها حماية قبائلنا وأعراقنا من الصفات السالبة التي تحملها مضامين النكات والطرائف، فالغاية -من حملة التوقيعات- نبيلة..!!
:: ولكن المُدهش في الأمر أن الأستاذ علي مهدي -رئيس مجلس المهن التمثيلية والموسيقية- قد وضع توقيعاً على قائمة (الحملة المناهضة)، ثم أصدر بياناً أو قراراً -لست أدري- توعد فيه الفرق الكوميدية المخالفة للمبادرة بالعقاب.. ثم قال مهدي بالنص: (سوف أتابع مع أصحاب المعالي وزراء الإعلام والثقافة الاتحادية وولاية الخرطوم للمزيد من التشاور لمناهضة وإيقاف هذه الظاهرة).. ولو تأمل علي مهدي في أهداف المبادرة وحملة توقيعاتها مليًا، لاكتشف أنها تستهدف -في إطار المكافحة الشاملة- سياساته ونهجه أيضاً الذي يدير به مجلسه المهني أيضاً..تحت سمع وبصر هذا المجلس المهدي، نشرت الفرق المسرحية -عبر الإذاعة والتلفاز والمسرح والكاسيت- ظاهرة النكات المسيئة للقبائل، فأين كان علي مهدي؟.. ربما كان عاجزاً عن الرقابة أو متجاهلاً أمرها، وجاء يهدد بالعقاب بعد النشر والتوزيع والتوثيق..!!
:: ثم المُدهش أيضاً في أمر الحملة المناهضة للنكات العنصرية والقبلية هو توقيعات بعض المسؤولين، وفيهم وزراء ومستشارون بالدولة وكذلك قادة أجهزة الإعلام التي تبث هذه النكات.. هؤلاء -كما القذافي- يظنون أن ثورة الشباب ضد العنصرية والقبلية لا تستهدف سياسات عامة هم مسؤولون عنها.. فالعنصرية والقبلية لم تنبع من المجتمع إلى الحياة العامة، بل تنزلت من قمم الممارسة السياسية إلى أفراد المجتمع وحياتهم.. ولذلك، بدلاً عن التوقيع في المبادرة الشبابية المناهضة للنكات العنصرية، كان على هؤلاء المسؤولين مناهضة العنصرية والقبلية في حياتهم السياسية التي تفكك النسيج الاجتماعي للمجتمع وفي نهج أجهزتهم الإعلامية التي تمزق التعايش السلمي.. إعلان الحزب الحاكم عن انضمام قبيلة إلى قائمة عضويته أخطر من (مليون نُكتة)، وتوزيع المناصب بالموازنات القبلية والجهوية أخطر من (مليار نُكتة)، وهكذا.. وعليه، فإن إصلاح حال قومية المجتمع مقدور عليه بمثل هذه المبادرات وغيرها، فأصلحوا -أيها السادة االمسؤولون الموقعون- حال (قومية نهجكم)..!!

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de