Post

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 04:38 PM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: النفيدي ومٌتحف الزعيم..!! بقلم إليكم - الطا
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

النفيدي ومٌتحف الزعيم..!! بقلم إليكم - الطاهر ساتي
Author: الطاهر ساتي
:: البارحة، وقبل أن تصل صحيفة "الصيحة" إلى بعض أطراف البلد، أصدرت أسرة الزعيم الأزهري (بيان النفي).. ليعلم الجميع أن دار الزعيم الخالد إسماعيل الأزهري هي دار الأمة، ونحن أسرة الزعيم ننفي خبر عرض الدار للبيع جملة وتفصيلاً، إن هذه الدار العريقة ظلت مفتوحة منذ أن عرف الزعيم دروب النضال في بواكير حياته، وستظل كذلك بإذن الله، هذه الدار التاريخية شهدت جدرانها عبر حقب تاريخية متعاقبة نضال هذا الشعب وقادته الغر الميامين الذين حققوا الاستقلال وجلاء القوات الأجنبية، هل يمكن أن تعرض للبيع..؟؟
:: ذاك بعض البيان، بتوقيع جلاء إسماعيل الأزهري ونهال عبدالعزيز، أرملة الزعيم الأزهري.. والصحيفة -بمهنية آخر الزمن- سمت نهال زينب في شائعتها.. فالمنزل على مرمى حجر من الصحيفة، وسؤال الأسرة الكريمة عن صحة الخبر لم يكن بحاجة حتى إلى عناء (طرق الباب)، فالباب -دائماً- مفتوح لكل أهل السودان.. وعلى كل، التحية والتقدير لجلاء الأزهري وأسرتها وهي تعض على دار الأمة بنواجذ الوطنية وتحميها من الشائعات.. والشائعة التي تصدرت كل أخبار البارحة كانت صادمة وذات وقع مؤلم..!!
:: وبزاوية البارحة، تعليق على الخبر المنفي، نشرت وثيقة تاريخية توثق نقاء الزعيم الأزهري وأنه كان يُستدين من صديقه الراحل بشير النفيدي ليقضي حاجة أسرته ومنها بناء هذا البيت العريق، وكل هذا الكفاف والعيش الشريف وهو على رأس الدولة وسلطاتها وثرواتها.. ولو لم يكن زعيماً، بكل ما تحمله هذه الكلمة من معانٍ، لامتلك الأزهري نصف الخرطوم بلا ديون.. ولكنه، رغم أنف أهواء السُلطة ومغريات ثروتها، آثر أن يكون زعيماً للنُبل والنقاء كما حال عامة شعبنا.. ولأنه أخلص للمليون ميل مربع بقلب مخلص، لم تحدثه نفسه بامتلاك متر منها بغير حق..!!
:: وتعقيباً على زاوية البارحة، وما فيها من اقتراح تحويل بيت الأزهري إلى (متحف الزعيم)، اتصل السيد أمين بشير النفيدي، متحدثاً عن مآثر الزعيم ورفاقه، ومُضيفاً بأن دار الزعيم الأزهري ليست فقط دار أسرته بحيث (تُباع وتُشترى)، بل هي -برمزيتها الوطنية- أصبحت داراً لكل أهل السودان، وأثنى على فكرة تحويلها إلى متحف قائلاً: (كما دار الزعيم هي دارنا، فإن أسرة الزعيم هي أسرتنا)، وأبدى أمين دعمه لأية مبادرة تراها أسرة الزعيم الأزهري -وكل أهل السودان- مناسبة بحيث تؤدي إلى (مُتحف الزعيم).. شكراً لأمين النفيدي على الاتصال والتجاوب مع اقتراح مُراد به تعظيم هذا الإرث الوطني..!!
:: وبما أن البلاد على مشارف الاحتفاء بذكرى الاستقلال، فأكرموا هذا البيت العريق -وما فيه من مقتنيات الزعيم وخطاباته وصوره وكُتبه- بحيث يكون مزاراً لأهل السودان والأجانب.. وكما الزعيم لم يبخل على أهل السودان، فإن أسرته أيضاً لن تبخل على أهل السودان ببيت الزعيم بحيث يكون متحفاً يعكس ويوثق تاريخنا الوطني والنضالي.. وإن كانت جلاء الأزهري تعض اليوم على الدار بنواجذ الوطنية التي لا تُفرط في دار الأمة، فلا ندري -وكذلك هي- ماذا يُخبئ القدر لهذه الدار غداً.. نعم، فالشاهد أن بيت الأزهري يقع شرعاً في دائرة ورثة سوف تمتد -بإذن الله- إلى أجيال قادمة.. وإن كانت جلاء اليوم مسؤولة عن الحفاظ على الدار وما فيها، فانها لن تكون مسؤولة عنها حين تتعاقب عليها -وترثها- الأجيال القادمة.. وعليه، تحسباً بحيث لا تصبح شائعة اليوم خبراً في الغد، سارعوا خُطى التفكير إلى تنفيذ... (مُتحف الزعيم)..!!

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de